المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسلوب سيء وظالم مع الطلبه يادكتور التصوف في الجامعه !!!

طير حوران
30-05-2013, 10:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء

المشكله ان هؤلاء يعتبرون القدوه لأبناؤنا الطلبه الذي من المفترض أن يحاسبوا على ضمائرهم قبل أن يتحاسبوا من الله العلي القدير وللتذكير هذه ليست أي كليه (( كلية الشريعه ))

حدث مع الطلبه من دكتور مادة التصوف اسلوب معيب ورخيص في تصحيح الماده لمجرد انه يريد خفض درجاتهم بالقوه وبأي وسيله

بعد أن قدموا الطلبه ابحاثهم قام بخفض درجاتهم بالرغم من ان تقديمهم للماده من خلال كتب المنهج التي تم تدريسهم من خلالها وكانوا مطمئنين لتقديمهم للبحوث بالصوره الافضل وجعلهم هذا أكثر ثقة في معدلاتهم التي سيحصلون عليها

لم يكونوا يعلموا أن هناك اراده خبيثه تضمر لهم السوء ولاأريد أن اقول غير ذلك تقتنص لحظة تحطيمهم بأي ثمن حتى لو كان باءسلوب خسيس ورخيص

لقد فاجأهم بالسبب الذي قيم بحوثهم من خلاله وهو أنه كان يجب عليهم الاتيان بمحتوى البحث من خارج اسلوب المنهج (( علما بأنه لم يطلب منهم ذلك او ينبههم اليه قبل التقديم ))

لقد انصدموا الطلبه أو الطالبات بالاحرى وهو على ثقه من ضعفهم وضعف حيلتهم وقوته وقدرته على الظلم من أنهم لن يتمكنوا من الاقتصاص منه

ولكن وقبل كل شيء الاقتصاص في الاخره أقوى اما في الدنيا فنرجو من المسؤولين عن هذه الكليه مراجعة الامر معه واعادته الى جادة الصواب

لقد تجبر ونسي ان الله جل وعلا هو الجبار

كل التحيه والتقدير للجميع

واسمحوا لي على الاطاله

بوحارب
30-05-2013, 11:29 AM
الله يعين الطلبه علئ جامعة قهر

أبورودي
30-05-2013, 11:53 AM
سؤال من ادراك بأن استاذ الماده ظالم وانه تجني على الطالب هل انت ملم بمعايير تدريس المداه والحتوي الخاص بها
خصوصا ان الابحاث الجامعيه لها نظام مختلف والا لما سميت أبحاث اي عليك القيام بالبحث والاطلاع والا مالهدف من الابحاث
انا لا ادافع عن الاسستاذ انا ادافع عن الشفافيه فى التعامل مع الامور حتى لانظلم الناس

طير حوران
30-05-2013, 01:53 PM
سؤال من ادراك بأن استاذ الماده ظالم وانه تجني على الطالب هل انت ملم بمعايير تدريس المداه والحتوي الخاص بها
خصوصا ان الابحاث الجامعيه لها نظام مختلف والا لما سميت أبحاث اي عليك القيام بالبحث والاطلاع والا مالهدف من الابحاث
انا لا ادافع عن الاسستاذ انا ادافع عن الشفافيه فى التعامل مع الامور حتى لانظلم الناس

أعوذ بالله من الظلم والظالمين

أعتقد أن الدليل والسبب أصبح واضح بعد تكبيره وتلوينه بالاحمر والا ستكون هناك مشكله !!!

وللعلم

لله الحمد والمنه أصبحنا على وعي وادراك لمعنى مانقول لوسمحت ولدينا من القدره والكفائه على تمييز ذلك مايساوي مالديك ان لم يكن أكثر ونحن هنا نقييم اسلوب الدكتور وليس الدكتور نفسه ونذكره بربه لأنه كما نعتقد به مؤمن (( اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك )) والتذكير ينفع المؤمنين

لقد حبانا الله من العلم والمعرفه ماقد يمكننا من تقييم اسلوب الدكتور أقلها عندما كنا طلابا في الجامعه أوبعد أن كنا غير ذلك

كازانوفا
30-05-2013, 01:58 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وبامثاله وين بيروح من ربه يا طيرررر
شكله نسي ان في رب رقيب وجعله اهون الناظرين اليه

سما الوطن
30-05-2013, 07:41 PM
أخي من المعروف ان البحث يكون من خارج المنهج
وإلا ان كان من المنهج والدكتور شرحه فلا يكون بحث ..يكون ملخص للماده
انت تتكلم عن طلبه جامعه وليس طالبه مدارس ليكونوا ما يعرفوا ما معنى البحث

وصفت الدكتور بان اسلوبه رخيص ومعيب
تجنيت عليه
وافتيت فيما لا تعلم او لست اهلا للحكم فيه
انت الظالم لا هو
وبصراحه عيب ما تقوله عنه وارجوا المعذره لقولي لك ذلك

Bin Hood
30-05-2013, 07:47 PM
المعروف عن البحوث انها تكون من خارج المقرر كي تعطي الاضافة

سؤال اخر هل قام جمييع الطلاب بالالتزام بالمنهج المقرر لعمل البحث

فيكون لدينا بحث واحد تقريبا بصياغة مختلفة دون تنوع المعلومات ومصادرها ؟؟

طير حوران
30-05-2013, 07:57 PM
أخي من المعروف ان البحث يكون من خارج المنهج
وإلا ان كان من المنهج والدكتور شرحه فلا يكون بحث ..يكون ملخص للماده
انت تتكلم عن طلبه جامعه وليس طالبه مدارس ليكونوا ما يعرفوا ما معنى البحث

وصفت الدكتور بان اسلوبه رخيص ومعيب
تجنيت عليه
وافتيت فيما لا تعلم او لست اهلا للحكم فيه
انت الظالم لا هو
وبصراحه عيب ما تقوله عنه وارجوا المعذره لقولي لك ذلك

هلا والله اختي العزيزه

بالرغم من الاساءه الغير مبرره الا اذا الدكتور قريبا لك وأنا أعتقد ذلك جدا جدا

لأنني أتكلم عن سلوك ان كنتي تفهمين لاعن الدكتور كشخص

وانا أخاف أن انتي ممن يقرأؤن بسطحيه دون فهم المحتوى والمضمون

اما ماتتكلمين عنه بمفهوميه مزيفه فاسمحي لي فهمك محدود جدا لايتجاوز مفهوم طالب جامعي مبتدىء

ليس هناك مفهوم محدد للبحث كما تدعين سوى مايطلبه الدكتور من الطلبه بالتحديد لكي يستطيع تقييمه من خلال مفهوم محدد بمعرفته لكي يستطيع تحديد نقاط التقييم التي تساعده على انصاف الطلبه عند التصحيح

انا انتقده لأني أعرف مستواه كدكتور يفهم ماأقول اما أنتي فلا أعرف لك صفه

أما العيب فلا يتعدى من ينطق به لعدم معرفته بمعناه

وكذلك السموحه لقولي ذلك

طير حوران
30-05-2013, 08:23 PM
الله يعين الطلبه علئ جامعة قهر

حياك الله يابوحارب

اي والله الله يعين الطلبه وطموحهم وأولياء أمورهم التي تكون ردة فعل مثل هذه التصرفات في البيت وعلى العائله أكثر من تأثيرها على الجامعه والدكاتره

اشكر كريم مرورك

طير حوران
30-05-2013, 08:26 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وبامثاله وين بيروح من ربه يا طيرررر
شكله نسي ان في رب رقيب وجعله اهون الناظرين اليه

حيا الله اختنا العزيزه /كازانوفا

نتمنى على ادارة الكليه وعليه اعادة النظر في اسلوبه الذي يسيء لطموح ابناؤنا سواء قصد أو لم يقصد

وأما الاخره فاءن الله بهم كفيل

شكرا لمرورك العطر

سما الوطن
30-05-2013, 08:41 PM
هلا والله اختي العزيزه

بالرغم من الاساءه الغير مبرره الا اذا الدكتور قريبا لك وأنا أعتقد ذلك جدا جدا

اضحتني
لا تظن اني قلت راي لانني اؤمن به ..بل لانه يقربني ..اظنه اسلوبك في الحكم على الاشياء فاعتقدت انه الاسلوب للاخرين

لأنني أتكلم عن سلوك ان كنتي تفهمين لاعن الدكتور كشخص
وانا أخاف أن انتي ممن يقرأؤن بسطحيه دون فهم المحتوى والمضمون

وانا قلت لك انك وصفت اسلوبه بالمعيب والرخيص ولم اقل انك وصفت الدكتور بذلك ..الظاهر انك انت من يقرا بسطحيه

اما ماتتكلمين عنه بمفهوميه مزيفه فاسمحي لي فهمك محدود جدا لايتجاوز مفهوم طالب جامعي مبتدىء
ليس هناك مفهوم محدد للبحث كما تدعين سوى مايطلبه الدكتور من الطلبه بالتحديد لكي يستطيع تقييمه من خلال مفهوم محدد بمعرفته لكي يستطيع تحديد نقاط التقييم التي تساعده على انصاف الطلبه عند التصحيح

هذا مفهومك للبحث ؟؟:secret::secret::secret:
وتنتقد الدكتور؟؟

انا انتقده لأني أعرف مستواه كدكتور يفهم ماأقول اما أنتي فلا أعرف لك صفه

انت تقييم الدكتور؟
وبدرجه علميه تمكنك من الحكم على مستواه؟
وفعلا انت لا تعرف لي صفه وإلا لضحت من حروفك الذي وجهتها لي

باختصار بعد ردك هذا اقول (آن للشافعي أن يمد رجليه) وبكل اطمئنان

طير حوران
30-05-2013, 09:01 PM
اضحتني
لا تظن اني قلت راي لانني اؤمن به ..بل لانه يقربني ..اظنه اسلوبك في الحكم على الاشياء فاعتقدت انه الاسلوب للاخرين

وانا قلت لك انك وصفت اسلوبه بالمعيب والرخيص ولم اقل انك وصفت الدكتور بذلك ..الظاهر انك انت من يقرا بسطحيه

هذا مفهومك للبحث ؟؟:secret::secret::secret:
وتنتقد الدكتور؟؟

انت تقييم الدكتور؟
وبدرجه علميه تمكنك من الحكم على مستواه؟
وفعلا انت لا تعرف لي صفه وإلا لضحت من حروفك الذي وجهتها لي

باختصار بعد ردك هذا اقول (آن للشافعي أن يمد رجليه) وبكل اطمئنان

صدقتي عزالله آن له رحمه الله أن يرتاح تماما

فقد تأكدت مقولته التي تنطبق عليك بالفعل فلوكنتي تفهمينها جيدا لما أوردتيها فمن اسلوبك واضح ان فهمي لكي كان في مستوى تفكيرك الذي تنطلقين منه الينا بهذا الفهم المتواضع للأمور

واما القرابه فأنا متأكد ان هناك رابط ما .... فردة فعلك تدل على شخصنتها تماما وهذا دليل آخر على فهمنا الجيد لمستوى من نخاطب

بس بهون علينا يانابغه الفهم المعشعش

ملاحظه
انتي بهذا الاسلوب تجرينا الى مربع لانرغب فيه وليس لنا من أصله

وشكلك تتعمدين الاستمرار في هذا الاسلوب لأجبار الاداره على حذفه

طير حوران
30-05-2013, 09:14 PM
المعروف عن البحوث انها تكون من خارج المقرر كي تعطي الاضافة

سؤال اخر هل قام جمييع الطلاب بالالتزام بالمنهج المقرر لعمل البحث

فيكون لدينا بحث واحد تقريبا بصياغة مختلفة دون تنوع المعلومات ومصادرها ؟؟

هلا والله أخي العزيز / بن هود

أخي ليس الموضوع الذي كتب من المقرر بل الاسلوب الذي اتبع وهذا هو الطبيعي الناتج عن الالتزام بالمنهج الدراسي الذي تم تدريسه للطالب

اشكر كريم مرورك

Rosso
30-05-2013, 09:21 PM
بعض الكليات في جامعه قطر فيها سستم ان لازم عدد محدد من الطلاب يجيبون a
هالسستم مفروض من شخص في الجامعه الله يستر عليه
واكثر من دكتور اعترف لي انه الحين هالشخص يحاول يفرض السستم على الجامعه بشكل عام

جهد الطلاب كله يضيع بسبب سستم غبي وغير عادل

طير حوران
30-05-2013, 09:28 PM
بعض الكليات في جامعه قطر فيها سستم ان لازم عدد محدد من الطلاب يجيبون a
هالسستم مفروض من شخص في الجامعه الله يستر عليه
واكثر من دكتور اعترف لي انه الحين هالشخص يحاول يفرض السستم على الجامعه بشكل عام

جهد الطلاب كله يضيع بسبب سستم غبي وغير عادل

هلا والله اختي العزيزه / روسو

وهذا بالضبط ماوصلوا اليه الطلبه من معلومات وفي هذا ظلم كبير نتمنى على الجامعه اعادة النظر فيه والقائه كسيستم فاشل ظالم

ولكن هل الدكتور ملزم بتحقيق ارادة فرد مثله ام بما يقتضيه الضمير ؟؟

اشكر كريم مرورك

Fahad Alqahtani
30-05-2013, 09:55 PM
البحث ماله تعريف معين . في الجامعة اللي ادرس فيها اقدر استخدم كتاب المقرر و شرح المدرس كمرجع اقصد البوربوينت .
أما إذا المدرس طلب بحث خارجي أو حدد المراجع كمواقع أو كتب أو الاثنين مع لمت معين لواحد منهم فهذا شئ ثاني .
أما جامعة قطر فما أقول إلا الله يعين الطلبة والدكاترة على إدارتها

طير حوران
30-05-2013, 10:03 PM
البحث ماله تعريف معين . في الجامعة اللي ادرس فيها اقدر استخدم كتاب المقرر و شرح المدرس كمرجع اقصد البوربوينت .
أما إذا المدرس طلب بحث خارجي أو حدد المراجع كمواقع أو كتب أو الاثنين مع لمت معين لواحد منهم فهذا شئ ثاني .
أما جامعة قطر فما أقول إلا الله يعين الطلبة والدكاترة على إدارتها

هلا والله أخي العزيز / الشقاوي

وهذا هو الصحيح ليس له تعريف محدد وانما كما تفضلت اتباع المنهج في اسلوب البحث كما شرحه المدرس ويمكن تطبيق اسلوب البحث في أي موضوع مالم يحدد المدرس موضوع محدد بعينه

اشكر كريم مرورك

kitmat
30-05-2013, 10:49 PM
اخواني الجامعة بغض النظر عن الموضوع المطروح امامنا الان فيها ظلم كبير لايعلمة الا الله منذ أن كنا نحن في الجامعة حتى تخرجنا تجد الدكتور يشرح شي والامتحان شيئ أخر الظلم في التقادير وضعو لي تقدير جيد جدا وصديقتي امتياز لانها دايما اتجيب امتياز وجاطين في بالهم انها بتكون معيدة مع ان درجاتي كلها أعلى منها في جميع الامتحانات لدرجة انها استغربت اشلون ماخذت امتياز ودكتور أخر ايقول لنا اذا انتو تقديركم امتياز أنا تقديري كم ظالم هذا محد ياخذعندة إمتياز ودكتور مشهور بالكذب والربادة شلون ايقول لنا انا كنت امس في المكتبة طول الليل اطلع لكم الموضوع وأنا عندي أوراقة من سنه ماخذتها من صديقاتي وبس ايحط لنا طول السنة الموضوع مكتوب على سلايد وتخيلو إحنا اللي نقرأ حتى مايتعب نفسة يقرأ والله ياويله من ربة على اللي يسوية وامثلة وايد ولا كن يطول شرحها واللي يقول الدكاترة في الجامعة يشرحون من قلب وبظمير كذب الا من رحم ربي اتصدقون صادفني دكتور واحد كان همه على الطلاب والشرح كان من القلب اتصدقون انه كان قطري الدكتور ابراهيم النعيمي والدكاترة في الجامعة محد ايحاسبهم علشان جذية الوضع متدهور من القلب والدرجات بصعوبة الطالب ايحصلها لوكانو ايحاسبون الدكاترة على الوضع السيئ للطلاب جان ماكان مستواهم جذية معظم الجامعات الامتحان يكون من اما في جامعتنا الامتحان يأتي من المريخ وليس من المقرر والله الله يعين اللي يدرس في جامعات قطر اللي شرد ودرس برع في دوله ثانية بيرجع مخلص وماخذ الشهادة أما لوتم في جامعتنا ماله الا الطرد حتى لو كان طالب متفوق ( واقع مرير )

Bin Hood
30-05-2013, 10:56 PM
هلا والله أخي العزيز / بن هود

أخي ليس الموضوع الذي كتب من المقرر بل الاسلوب الذي اتبع وهذا هو الطبيعي الناتج عن الالتزام بالمنهج الدراسي الذي تم تدريسه للطالب

اشكر كريم مرورك

شكرًا على الرد أخوي حوران

في النهاية أنا ما عندي نفس الصورة الي عندك فما اقدر احكم

الله يكتب ما فيه الخير والصلاح للجميع

((ام خالد))
30-05-2013, 11:20 PM
والله الجامعة فيها ظلم مب طبيعي. مااعرف شالسبب

الدكتور يتعمد ينزل درجات البنات في قسمنا كلية الادارة الاقتصاد واكيد الوضع نفسه في الكليات الثانية

اذا درجتك ممتازة في الامتحان ، ينزلك في البحث واذا البحث ممتاز ينزلك في المشاركة مب مهم بس اهم شي ينزل الدرجة

اختي تقول في أحد المقررات 5 طالبات جابوا تقدير أ عند الدكتور فكانت هي السادسة وما عطاها أ نزلها قريد ،، قال القسم بيحاسبوني ، خاف من القسم وماخاف رب العالمين

بعض الدكاترة عنصرية وتمميز البنت اللي تعرفها لها تقدير امتياز والباقي تقيمهم على هواها وطبعا معروفين ويا كثرهم وخصوصا المواد الاختيارية

يوم الاثنين قدمنا امتحان مادة في المحاسبة الامتحان كااان صعب جدا جدا وخارج وفوق مستوى شرح الدكتور حسب شهود عيان واحد من البنين غمى عليه وجابوا له الاسعاف ،، وبنت داخل القاعة تشنجت وصاحت ،، حرام والله . لكن البنات ارفعوا شكوى لرئيس القسم اللي أساسا مشترك معاهم في وضع هالامتحان ،،استغفر الله مادري ليش هالظلم يا جامعة قطر
*
صار لي 5 سنين في الجامعة ،، ماشفت ظلم نفس الي شفته من فصلين طبعا بعد الغاء قرار التاسيسي وقبول ١١ الف طالب جديد

همسة للدكتور/ الدكتورة
اذا أنت تقدر علينا فرب العالمين يقدر عليك

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك*

QtrGate
31-05-2013, 09:02 AM
جامعة قطر فيها بعض الصح وفيها الغلط

لاكن البحث انك تبحث من خارج المنهج
والملخص من داخل المنهج

يمكن فهمتو الدكتور غلط او صار التباس في الموضوع
وكان لازم يشرح ويفصل الي يبيه

طير حوران
31-05-2013, 09:46 AM
اخواني الجامعة بغض النظر عن الموضوع المطروح امامنا الان فيها ظلم كبير لايعلمة الا الله منذ أن كنا نحن في الجامعة حتى تخرجنا تجد الدكتور يشرح شي والامتحان شيئ أخر الظلم في التقادير وضعو لي تقدير جيد جدا وصديقتي امتياز لانها دايما اتجيب امتياز وجاطين في بالهم انها بتكون معيدة مع ان درجاتي كلها أعلى منها في جميع الامتحانات لدرجة انها استغربت اشلون ماخذت امتياز ودكتور أخر ايقول لنا اذا انتو تقديركم امتياز أنا تقديري كم ظالم هذا محد ياخذعندة إمتياز ودكتور مشهور بالكذب والربادة شلون ايقول لنا انا كنت امس في المكتبة طول الليل اطلع لكم الموضوع وأنا عندي أوراقة من سنه ماخذتها من صديقاتي وبس ايحط لنا طول السنة الموضوع مكتوب على سلايد وتخيلو إحنا اللي نقرأ حتى مايتعب نفسة يقرأ والله ياويله من ربة على اللي يسوية وامثلة وايد ولا كن يطول شرحها واللي يقول الدكاترة في الجامعة يشرحون من قلب وبظمير كذب الا من رحم ربي اتصدقون صادفني دكتور واحد كان همه على الطلاب والشرح كان من القلب اتصدقون انه كان قطري الدكتور ابراهيم النعيمي والدكاترة في الجامعة محد ايحاسبهم علشان جذية الوضع متدهور من القلب والدرجات بصعوبة الطالب ايحصلها لوكانو ايحاسبون الدكاترة على الوضع السيئ للطلاب جان ماكان مستواهم جذية معظم الجامعات الامتحان يكون من اما في جامعتنا الامتحان يأتي من المريخ وليس من المقرر والله الله يعين اللي يدرس في جامعات قطر اللي شرد ودرس برع في دوله ثانية بيرجع مخلص وماخذ الشهادة أما لوتم في جامعتنا ماله الا الطرد حتى لو كان طالب متفوق ( واقع مرير )

هلا والله اختي العزيزه

لاأعلم هل للجامعه اداره تقرأ مايكتب وتسمع مايقال في المجتمع اذا كانت فعلا وجدت لخدمة هذا المجتمع الذي لايمكننا الا أن نكون متواجدين فيه ومن خلاله ننمي معرفتنا به وباءحتياجاته وهمومه التي يحتاج منا معالجتها والا ستكون الجامعه باءدارتها منفصله عن الواقع وبالتالي عن مجتمعاتها وبالتالي كذلك انتفها سبب وجودها لخدمة هذا المجتمع

ماهذه الشكاوى المتشابهه والمتواتره هى نفسها التي لايوجد لها حلول مالصعوبه التي تواجهها ادارة الجامعه حتى لاتتمكن من معالجتها ولماذا وجودها من أصله

لم نسمع يوما أن الجامعه كاءداره عقدت أي اجتماعات تتعلق بمشاكل الطلبه مع من يمثلهم للتصدي لما يواجهونه الطلبه من مشاكل ومعاضل من بعض النفوس المريضه من الدكاتره

لماذا لايكون هناك قسم يعني بهموم الطلاب ومشاكلهم ومايواجهون من عقبات في دراستهم لأيجاد الحلول المناسبه لها

علمنا من خلال دراستنا في هذه الجامعه للأسف أنها تتعامل مع الطلبه باءسلوب بعيد عن الاكاديمي وقريب جدا من الدكتاتوريه وكأن الطلبه عساكر وفي معسكر تدريبي وتصدر عليهم الاوامر ويتلقونها ويطبقونها بحذافيرها دون مناقشتها وين الجو الاكاديمي الذي يجب ان يتعلمه الطالب ويعايشه في الجامعه

شكرا على كريم مرورك

كحيلآن
31-05-2013, 04:51 PM
أخوي طير حورآن ..

كلية الشريعة بكبرها جنها مضروب ..

فيه دكاترة المفروض يدرسون بمدارس ليبرالية .. جايبينهم يدرسون مواد فـ كلية الشريعة :)

والله أمثلة واجد لو أقولها تمسك راسك وخلها على ربك الجامعة تدري بس ساكتة ..

مثل الدكتور الي يقول لـ طلابة .. الله يجيب عندي a وانا أجيب b وانتم حاولوا تنجحون بس :)

هذا دكتور شريعة ..؟

ولا الدكتور الليبرالي الي يطلب من طلابة أنهم يجاوبون الأسئلة بطريقة فلسفية .. والمادة ما تتحمل الفلسفة أصول الدين ثابتة ما يجوز نتفلسف فيها ..

والا الدكتور الي من مذهب مخالف لـ مذهبنا ويدرس مذهبنا .؟ شلون تجي ..

بالنسبة لكلية الإدارة والإقتصاد .. كلية ظالمة جداً والأختبارات ظالمة .. ويوجد دكاترة ما يستاهلون حرف الدال الي قدام أسمهم .. بس آحس الكلية يدورون الدكتور الي راتبة رخيص يبون يوفرون :)

طير حوران
31-05-2013, 05:41 PM
والله الجامعة فيها ظلم مب طبيعي. مااعرف شالسبب

الدكتور يتعمد ينزل درجات البنات في قسمنا كلية الادارة الاقتصاد واكيد الوضع نفسه في الكليات الثانية

اذا درجتك ممتازة في الامتحان ، ينزلك في البحث واذا البحث ممتاز ينزلك في المشاركة مب مهم بس اهم شي ينزل الدرجة
اختي تقول في أحد المقررات 5 طالبات جابوا تقدير أ عند الدكتور فكانت هي السادسة وما عطاها أ نزلها قريد ،، قال القسم بيحاسبوني ، خاف من القسم وماخاف رب العالمين

بعض الدكاترة عنصرية وتمميز البنت اللي تعرفها لها تقدير امتياز والباقي تقيمهم على هواها وطبعا معروفين ويا كثرهم وخصوصا المواد الاختيارية

يوم الاثنين قدمنا امتحان مادة في المحاسبة الامتحان كااان صعب جدا جدا وخارج وفوق مستوى شرح الدكتور حسب شهود عيان واحد من البنين غمى عليه وجابوا له الاسعاف ،، وبنت داخل القاعة تشنجت وصاحت ،، حرام والله . لكن البنات ارفعوا شكوى لرئيس القسم اللي أساسا مشترك معاهم في وضع هالامتحان ،،استغفر الله مادري ليش هالظلم يا جامعة قطر
*
صار لي 5 سنين في الجامعة ،، ماشفت ظلم نفس الي شفته من فصلين طبعا بعد الغاء قرار التاسيسي وقبول ١١ الف طالب جديد

همسة للدكتور/ الدكتورة
اذا أنت تقدر علينا فرب العالمين يقدر عليك

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك*

اختي العزيزه / ام خالد

لأننا كنا طلبه في هذه الجامعه وأبناؤنا وأخواننا بعدنا ايضا منهم من كان ومنهم من لايزال فللأسف تاريخها غير مشرف وادارتها من سيء الى أسوأ واختيار ادارتها للقيادات التي تعمل معها من نفس الفصيله والعينه والدليل انك تجد المفهوم السلبي وعدم التفاعل مع شكاوى مستحقه من الطلبه مكرر ومشترك بين المستويين وكأن الخطأ تم التخطيط له مع سبق الاصرار من قبل الاداره المسؤوله في الجامعه وما على البقيه من المستويات الادنى سوى تنفيذ رغبة تلك الاراده التي خلقت ولازالت وستستمر معها نفس الشكاوى التي بلغت صعوبة ايجاد الحلول المناسبه لها على مر عصر هذه الجامعه البائسه

كيف يجوز لجامعه تحترم نفسها التحديد مسبقا لمدريسها كم يجب ان تكون مستويات نجاح الطلبه من المستويات التقديريه قبل التعرف على مستويات الطلبه وأهتماماتهم فتقول المستوى (أ) لايتجاوز عدد كذا ومستوى (ب) لايتعدى عدد كذا ههههههههههههه ان هذا لأمر مؤلم حقا

وكيف لمدرس يحترم نفسه ان يقبل ضميره ذلك الامر الا اذا كان قد باع ضميره للراتب ومستوى الدخل المادي بعيدا عن فضائل التعليم بل كيف يطالبون الطلبه والمجتمع باءحترامهم

الطالبات يقولون ماحدث معهم هو نفس ماحدث معك فيقولون اذا احرزت نتيجه طيبه في الامتحان فيجب أن يحدث معك العكس في البحث والعكس بالعكس لكي يتمكن من تخفيض درجتك في الماده

اما ماحدث مع الطلبه في امتحان مادة المحاسبه فنرجو من السلطات التدخل وتشكيل لجنة تحقيق في الامر (وانا لآاناشد ادارة الجامعه لأنها ان لم تفعل ذلك من تلقاء نفسها فهى شريكة في ذلك ) وتحميل المسؤوليه لمن يجب عليه تحمل وزر ماحدث للطلبه من أحداث وكذلك من تأثير نفسي وتحصيلي في الماده

اشكر مروركم الكريم واثرائك للموضوع بتجابك الشخصيه ومن الواقع

Qatar Angel
31-05-2013, 07:57 PM
على اي أساس حكمتم على دكاترة كلية الشريعة أنهم صوفيين؟؟
هل لأنه اكثرهم من المغرب العربي؟؟ بعض قريباتي درسوا أصول
دين ولم اسمع منهم اي شكاوي او أفكار ضالة

khalid525
01-06-2013, 12:52 AM
مب عارف اخوي نشرك لهذا الموضوع عبارة عن خواطر شخصية ولا تبي تسوي حملة على دكتور مادة في الجامعة لانه مب عاجبك ، اعتقد الموضوع ما يحتاج كل هالسالفة !!

طير حوران
01-06-2013, 01:57 AM
جامعة قطر فيها بعض الصح وفيها الغلط

لاكن البحث انك تبحث من خارج المنهج
والملخص من داخل المنهج

يمكن فهمتو الدكتور غلط او صار التباس في الموضوع
وكان لازم يشرح ويفصل الي يبيه

أخي العزيز حياك الله

الموضوع واضح في كل ماذكر في المداخلات السابقه ولايحتاج الى المزيد من الايضاح فالناس تفهم وتعي معنى ماتقول لعلك ان شاء الله تعيد قراءة الموضوع والمداخلات عليه وستعلم هل تم فهم الدكتور خطأ وبالعوده ستجد في تعليقات الطلبه من الواقع مايساعد في وضوح الرؤيه حول سبب طرح الموضوع

اخي نحن هنا لسنا قي مقام محاسبة جامعه بقدر مانطرح معاناة ابناؤنا الطلبه الذي هم وقود مسقبل قطر وتحقيق طموحاتها المستقبليه وتحقيقا لرؤية سيدي صاحب السمو الامير حفظه الله وبقية حكومتنا الرشيده التي أعلنت وفي أكثر من مناسبه أن الاستثمار الحقيقي للدوله هو في البشر وبخاصة فئة مستقبل الطموحات وهم الشباب وفي هذه الحاله لايجوز لأي كان الوقوف كحجر عثره في تحقيق ذلك الهدف الاستراتيجي حتى لوكانت الجامعه

تحياتي

طير حوران
01-06-2013, 06:29 PM
أخوي طير حورآن ..

كلية الشريعة بكبرها جنها مضروب ..

فيه دكاترة المفروض يدرسون بمدارس ليبرالية .. جايبينهم يدرسون مواد فـ كلية الشريعة :)

والله أمثلة واجد لو أقولها تمسك راسك وخلها على ربك الجامعة تدري بس ساكتة ..

(1)مثل الدكتور الي يقول لـ طلابة .. الله يجيب عندي a وانا أجيب b وانتم حاولوا تنجحون بس :)

هذا دكتور شريعة ..؟

(2)ولا الدكتور الليبرالي الي يطلب من طلابة أنهم يجاوبون الأسئلة بطريقة فلسفية .. والمادة ما تتحمل الفلسفة أصول الدين ثابتة ما يجوز نتفلسف فيها ..

(3)والا الدكتور الي من مذهب مخالف لـ مذهبنا ويدرس مذهبنا .؟ شلون تجي ..

بالنسبة لكلية الإدارة والإقتصاد .. كلية ظالمة جداً والأختبارات ظالمة .. ويوجد دكاترة ما يستاهلون حرف الدال الي قدام أسمهم .. بس آحس الكلية يدورون الدكتور الي راتبة رخيص يبون يوفرون :)

هلا والله اخي العزيز/ كحيلان

أما الفقره الاولى فوالله أنها تعد سقطه كبيره على الجامعه اذا كان هذا الكلام قد حصل ولايزال هذا القائل ( لن اشتم وهى قريب جدا) مدرسا فيها ينفذ الفاظه ووقاحته بالتجرؤ على الله جل وعلا دون مسائله ووجبت ان تشمل المحاسبة عميد الكليه ان كان على علم بذلك

أما الفقره الثانيه فياللعجب ان كان هذا صحيحا وفي كلية الشريعه فوجب أن تسمى باسم آخر غير شريعة الاسلام وكذلك يسأل عنها العميد ان كان على علم بذلك ولم يتخذ مايلزم حيال الفاعل

أما ماورد في الفقره الثالثه فهذه مصيبه نعلم أن حتى الدول الغير اسلاميه تدرس المذاهب بواسطة أبناؤها المنتمين لها فكيف بنا ونحن في قطر

وبكل صدق وأمانه أتمنى على كبار مسؤولي التعليم الاطلاع على هذا المحتوى وأتخاذ اجراء رادع لمثل هؤلاء وابعادهم عن تدريس أبناؤنا لأمور دينهم وليكونوا عبرة لغيرهم والا فاءن أؤلئك المسؤولين مشتركين في المسؤوليه أمام الله عن حدوث مثل هذه الافتراءات والتجرؤ على الله ثم شريعته

أشكر كريم مرورك وذكر هذه الامثله التي لم نكن نتمنى حدوثها

طير حوران
02-06-2013, 12:15 AM
على اي أساس حكمتم على دكاترة كلية الشريعة أنهم صوفيين؟؟
هل لأنه اكثرهم من المغرب العربي؟؟ بعض قريباتي درسوا أصول
دين ولم اسمع منهم اي شكاوي او أفكار ضالة

هلا والله

لم يحكم أحد على دكاترة الشريعه انهم صوفيين ابدا

هناك مادة تدرس اسمها (( التصوف )) ولها مقرر تدريس للطلبه ويقوم بتدريسها أحد دكاترة كلية الشريعه

ولانطعن في جنسية أحد أو انتمائه حاشاء لله

حفظ الله قرباتك ووفقهم لما يحب ويرضى

اشكر كريم مرورك

طير حوران
02-06-2013, 12:19 AM
مب عارف اخوي نشرك لهذا الموضوع عبارة عن خواطر شخصية ولا تبي تسوي حملة على دكتور مادة في الجامعة لانه مب عاجبك ، اعتقد الموضوع ما يحتاج كل هالسالفة !!

أخي العزيز / خالد

الموضوع واضح ولايحتاج الى تساؤل منك ولاترديد اجابة مني

وبناء على ذلك

اذا لم تؤيد فأنت ضد وفي كلا الحالتين حياك الله ولك مطلق الحريه في التعبير عن رأيك اذا كانت لك تجارب ايجابيه أوسلبيه مع الجامعه فلامانع من ذكرها

شكرا لمرورك الكريم