المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيتامين دال ...(( أيها المكتئبون )) !!

التميمي 3
30-05-2013, 01:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين

تعب |• كسل | • دوخه | • عدم توزان | •الام بالمفاصل | •كآبه | • قلق | •لخبطة هرمونات |

اذن توجه لاقرب مركز وافحص فيتامين د

فيتامين د

اكبر محارب للامراض الخبيثه!!!!

فيتامين دال د

.أنوار بنت عبد الله أبو خالد

أؤكد ومن خلال خبرتي مع مرضاي الذين يراجعونني في العيادة ، أن كثيرا منهم خصوصا المكتئبات منهن والسوداويات والوسواسيات عندما طلبتُ منهم إجراء فحص لمستوى فيتامين دال ، وجدت انهم لا يتجاوزون معدل العشرة في حين ان المعدل الطبيعي يجب الا ينزل عن معدل ثلاثين إلى سبعين !!

ومن الصعب ان نرى ما يحدث حولنا من انتشار رهيب لأمراض نفسية او عقلية ، كمرض الفصام او ثنائية القطب، او الاكتئاب او القلق أو الأمراض العصابية الأخرى ثم نقوم بإرجاع الأمر الى الوراثة أو سوء التنشئة أو الاضطهاد، أو الخوف أو ضغوطات الحياة أو غير ذلك ، ثم نتجاهل سببا قويا نغفل عنه كثيرا وهو سوء التغذية والحرمان الواضح من بعض الفيتامينات

!!.. دعونا نركز الحديث اليوم على الفيتامين (دال) ، هذا الفيتامين الذي اهتم به العلماء والأطباء في الفترة الأخيرة وخرجت البحوث والدراسات الحديثة التي تؤكد ان نقص هذا الفيتامين يعد من الأسباب الرئيسة في الإصابة بمرض الفصام العقلي ، وكذلك من أسباب الاكتئاب العارض والوساوس القهرية والهلاوس البصرية والسمعية والثشويش ، وكذلك من أسباب ضمور المخيخ ومرض الزهايمر ومرض التصلب اللويحي ، بل إن نقص فيتامين دال هو من أسباب اهتزاز جهاز المناعة وانعكاسه على نفسه فيهاجم بعض الأجهزة الحيوية كالبنكرياس فيسبب السكر ، وكالخلايا الصبغية فيسبب البهاق ، وكبصيلات الشعر فيسبب الصلع وهكذا ، بل وجد أن كل خلية في الجسم البشري لها مستقبلات خاصة بفتامين دال ما يعني ان كل خلية تحتاج هذا الفيتامين ولا تستغني عنه..

وأعرف صديق لي كانت تشكو من ألم في العضلات والمفاصل وآلام رهيبة في أسفل الظهر وكان ضغطها لا ينضبط أبدا ، وعندما عرضت نفسها على طبيب خبير قال لها : صدقيني لا ينقصك إلا فيتامين دال ، وبعد جرعات مركزة لمدة شهر واحد فقط ذهبت كل آلامها ولانت مفاصلها واعتدل ضغطها بشكل لا يصدق !! .. والأعجب من هذا ما يقوم به هذا الفيتامين الذي يتحول في الجسم إلى هرمون حيوي يساعد في القضاء على الالتهابات والجراثيم وفي القضاء على الخلايا الشاذة السرطانية قبل استفحالها، وفي القضاء على الثعلبة والذئبة الحمراء ..

لكن بحمد الله سرعان مايمكن تعديل هذا الخلل من خلال جرعات كبيرة مركزة على شكل حبوب أو نقاط أو حتى حقن عضلية ، تؤخذ لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر فقط حتى لا يحصل التسمم بسبب التراكم ، ويحصل بعد ذلك التشافي الذي ربما استغرق نصف سنة إلى عشرة أشهر ، يحس الإنسان بعدها انه قد ولد من جديد ، خصوصا وان الجرعة الموصى بها يوميا قد تم رفعها من (400 وحدة دولية الى 800 وحدة ) بسبب ان أكثرنا لا يتعرض للأشعة فوق البنفسجية التي لا تتواجد الا في ساعات الصباح الاولى، او قبل غروب الشمس ، إضافة إلى قلة تناولنا للمأكولات البحرية خصوصا السلمون والتونة وزيت كبد الحوت ، وبالتالي فنحن عرضة لهذا النزول الخطير ، ما يعود علينا بهذه الأمراض العقلية والنفسية والعصبية والجسدية وأمراض هشاشة العظام والنقرس والتهاب المفاصل ، صحيح انه ليس السبب الوحيد ، لكنه سبب جوهري لا يستهان به ...وعلى دروب الخير نلتقي ،،

،..

القبطان سلفر
30-05-2013, 01:47 PM
واحتمال تكون ايضا الاعراض المذكوره مؤشر اعتلال في الغده الدرقيه .

يعطيك العافيه

المستعينه بالله
30-05-2013, 02:02 PM
شكرا على الموضوع المهم

معنى هذا ان فيتامين د اكبر محارب لامراض السرطان .

ترى البيبسي وكاكولا من اكبر الاسباب في تدمير فيتامين د في جسم الانسان

ونقص قيتامين د منتشر بشكل كبير في. الامهات وصار حتى في الاولاد

التميمي 3
30-05-2013, 07:02 PM
الله يشفي مرضى المسلمين

لبيبة
30-05-2013, 08:01 PM
في مستشفى حمد والمراكز الصحية يصرفون فيتامين د بجرعة 50000 وحدة دولية لمحاربة نقص الفيتامين المنتشر بين الرجال والنساء على حد سواء.

عنوووود
30-05-2013, 09:06 PM

أنا أستخدم هذه الشركة هي الافضل ولكن 50 الف وحدة مرة في الاسبوع " ومعظم الاوقات يكون منتهي من الصيدليات " يفضل حجزه مسبقا من الصيدلية " وقبل استخدامه يجب فحص الدم واستشاره الطبيب

حبيت أفيدكم بتجربتي وانشالله تثري الموضوع :

كنت أعاني من :

اولا : أكتئاب من فترة طويلة ، لدرجة أني في فترة فكرت أعرض نفسي على طبيب نفسي ، ومن أعراض هذا الأكتئاب البكاء لأسباب بسيطة والملل الغير مبرر النظرة السوداوية وعدم الحماس في انشطة الحياة وكنت أعتقد أن ذلك طبيعي لكوني أمراءة وتتغير الهرمونات عندي بشكل مستمر ، أما الأعراض الاخرى كنت أعتبرها طبع نشأت عليه ،وكنت أعتقد أن هذه شخصيتي " كئيبة "

ثانيا : ألم في المفاصل وخمول وتفاقم على شكل ألم في الركبة " اليسار " لدرجة أنني لا استطيع احيانا السجود .

ثالثا: كثرة تعرضي للنزلات البرد او النزلات المعوية . " خلال السنة ممكن امرض 5 مرات "

وشاءت الأقدار أن أدخل عالم التغذية ودراسة الصحة العامة " لموقف خاص بشخص عزيز على قلبي "

وأكتشفت بكل صراحة " أننا شعب جاااااهل جدا في هذا المجال بل صعقت من معرفتي بمسببات كثير من الأمراض التي تنتشر في مجتمعي ،

الأن أنا شخص مختلف وقد أنتهت كل الأعراض التي كنت أعاني منها والسبب :

1) تناول فايتمن دي ثري كل جمعة بمقدار 50 ىالف وحدة
2) اوميجا ثري زيت سمك السلمون
3) فايتمنات متعددة في كبسولة واحدة

بالاضافة الى ترك السموم البيضاء الثلاثة بشكل نهائي

الملح السكر الطحين الابيض
" لا حد يقول صعب ترى توجد في الاسواق اشياء ممكن تسد مكانها ولا تحسووون بالفرق "

حياتي تغيرت : الصحية والنفسية " والله اختفى الأكتئاب الغير مبرر " وأثرت بشكل ايجابي في علاقاتي وفي مختلف مناشط الحياة .

انصح الجميع بمتابعة دكتور اوز الامريكي واتباع نظامه اليومي

وتخصيص وقت للثقافة في موضوع التغذية وخاصة أطفالنا

أنصح كل ام تقضي وقت بسيط للثقافة الصحية " لأنها مسئولة عن بيتها وخاصة الأطفال فهم يجهلون كل الجهل ما ينفعهم .

صدقوووووني بسيط لكن بيسوي نقلة في حياتكم وحياة اطفالنا

شكرا لصاحب الموضوع

أعتذر كتبت ردي بشكل سريع لأني طاااالعة

Riku3
30-05-2013, 09:54 PM
^
^^

شنو البديل الصحي للملح ؟ .

انا عانيت بفترة من خمول ومع اني كنت امارس الرياضه بشكل يومي واهتم بالاكل الصحي انصدمت ان عندي نقص في فيتامين د بالرغم من تنويعي في الاكل وعملي الي يتطلب مني الخروج في الشمس ..

اخذت جرعات من المركز الصحي .. حبه كل اسبوع لمدة شهرين ثم حبه كل اسبوعين لمدة 4 شهور لين رجع المعدل .

الصغيره
31-05-2013, 08:22 AM
والله اعتقد مشكلة الجميع تخيلوا كم معدله معي ؟؟؟

4

توني خذيت ابره بالمركز الصحي وبعد شهرين ابره

كنت اخذ الحبوب مره كل اسبوع بس مافيه اي استجابه

كلنا نطلع بالشمس لكن الوقت غلط المفروض اول الشروق وقبل الغروب سبحان الله

المعاناه طبعا خمووول غير طبيعي عدم الاستطاعه المشي مسافات طويله عدم صعود السلالم بسهوله العصبيه الشديده النرفزه القلق والنوووووم العميق

من خذيت الابره من اول عشرة ايام نشاط غير طبيعي سبحان الله واحس بالضيقه اللي تالي عصير ولت لله الحمد

نسال الله العفو والعافيه

شككككراااا لصاحبة الموضوع وشكرا للاعضاء اللي سردوا تجاربهم خاصه عنوووود

كيلو حديد
31-05-2013, 12:28 PM
الله رازقنا شمس ما شاء الله

بس الناس بطرانه ، تسدح تحت المكيف من البيت للسياره للمكتب للمجمعات

عاد خلوا المكيفات تنفعكم .

عنوووود
02-06-2013, 12:43 AM
والله اعتقد مشكلة الجميع تخيلوا كم معدله معي ؟؟؟

4

توني خذيت ابره بالمركز الصحي وبعد شهرين ابره

كنت اخذ الحبوب مره كل اسبوع بس مافيه اي استجابه

كلنا نطلع بالشمس لكن الوقت غلط المفروض اول الشروق وقبل الغروب سبحان الله

المعاناه طبعا خمووول غير طبيعي عدم الاستطاعه المشي مسافات طويله عدم صعود السلالم بسهوله العصبيه الشديده النرفزه القلق والنوووووم العميق

من خذيت الابره من اول عشرة ايام نشاط غير طبيعي سبحان الله واحس بالضيقه اللي تالي عصير ولت لله الحمد

نسال الله العفو والعافيه

شككككراااا لصاحبة الموضوع وشكرا للاعضاء اللي سردوا تجاربهم خاصه عنوووود

أنا سئلت دكتور عن افضل وقت عندنا وهو من الساعة تقريبا 9 الى 11
ومن 2 الى 3 او 4 الدكتور هولندي في مستشفى اسبيتار

وقال لي تقريبا التعرض للشمس في هذا الوقت لمدة 10 دقائق يزود الجسم ب 20 الف وحدة من فايتمين دال

ونقص هذا الفيتامين خطير جدا " خاصة للنساء "

عنوووود
02-06-2013, 12:46 AM
الله رازقنا شمس ما شاء الله

بس الناس بطرانه ، تسدح تحت المكيف من البيت للسياره للمكتب للمجمعات

عاد خلوا المكيفات تنفعكم .

والله مساكين الناس " ترى ما يعرفووون " مافيه ثقافة أنا أذكر نفسي شلون كنت ، ماعندنا وعي

ثانيا عندنا مشكلة ثانية هي : صعوبة الخروج للشمس ، خاصة للموظفين ، لأنه من الصبح في الدوام واذا رجع تعبان يادوب يلحق على صلاة العصر الغداء ويرقد شوي

بصمة قطرية
02-06-2013, 01:19 AM
واحتمال تكون ايضا الاعراض المذكوره مؤشر اعتلال في الغده الدرقيه .

يعطيك العافيه

:victory:
أعاني من مشكلة في الغدة
و نقص حاد في فيتامين دال ..
و كثير من الأعراض اللي ذكرت أعاني منها ..
بدأت علاج للغدة
و حبوب فيتامين دال إسبوعياً حبة ..
لأن النسبة عندي أقل من عشرة
تكاد تكون معدومة ..!!!
و أعراض الغدة قريبة نوعاً ما من أعراض نقص
فيتامين دال ..

غالبية الشعب القطري يعاني من نقص فيتامين دال
ذكر لي دكتوري إن بعض الناس
بعد ما عاشوا فترة في قطر تعرضوا لنقص فيتامين دال
أكيد في سبب ..!!!!

صمت 1
02-06-2013, 01:32 AM
خليتوني اوسوس
في بعض الأعراض اللي ذكرتموها فيني

بصمة قطرية
02-06-2013, 01:38 AM
خليتوني اوسوس
في بعض الأعراض اللي ذكرتموها فيني

الأفضل عمل تحليل للدم للتأكد ..

jaf111
02-06-2013, 01:48 AM
نعم
انا من اخذ هالفيتامين
نومي يقل ويصير عندي نشاط وقل تعب ويبين من ثاني اسبوع ً
كل 6 شهور افحص ، وانصح كل شخص انه ياخذ الفيتامين قبل بعدين يفحص لان النقص مؤكد في كل شخص !

sos_z
02-06-2013, 05:55 AM
***اللهم اشفي جميع المسلمين***
اعتقد ان الاطعمة مثل الموز ..الاسماك المشوية..المكسرات..الشوكولا الاسود..الخبز الاسمر..خبز الشوفان..السبانخ..الجرجير..القرع..العسل وزيت الزيتون ..الحلبة وغيرهم مفيدة للجسم احسن من العقاقير والادوية التي يمكن ان تاثر على اماكن اخرى في الجسم وممكن ايضا ان يصبح الانسان مدمن لها
المشي والخروج للطبيعة ولو ساعة يوميا مع اطفاء الهاتف ..ايضا المساج مفيد للاسترخاء..
فيه طريقة اخرى كاخد حمام والاستلقاء من دون وسادة ..بموسيقى هادئة وصبغ طوفة باللون الازرق ..
تقبلوا مروري

Riku3
02-06-2013, 08:31 AM
اعتقد ان الاطعمة مثل الموز ..الاسماك المشوية..المكسرات..الشوكولا الاسود..الخبز الاسمر..خبز الشوفان..السبانخ..الجرجير..القرع..العسل وزيت الزيتون ..الحلبة وغيرهم مفيدة للجسم احسن من العقاقير والادوية التي يمكن ان تاثر على اماكن اخرى في الجسم وممكن ايضا ان يصبح الانسان مدمن لها
المشي والخروج للطبيعة ولو ساعة يوميا مع اطفاء الهاتف ..ايضا المساج مفيد للاسترخاء..
فيه طريقة اخرى كاخد حمام والاستلقاء من دون وسادة ..بموسيقى هادئة وصبغ طوفة باللون الازرق ..
تقبلوا مروري
موز وعسل وشوفان وخضروات بشكل مستمر والخروج بالشمس بشكل شبه يومي لساعات ببعض الاحيان على حسب دوامي ورياضة 5 ايام بالاسبوع في نادي رياضي واخذ فيتامينات بشكل يومي واسوي مساج كل شهرين او ثلاث .. مع هذا في حصلت نقص !! ..

حالتنا صعبه >_> .

ام السعف
02-06-2013, 09:22 AM
في مستشفى حمد والمراكز الصحية يصرفون فيتامين د بجرعة 50000 وحدة دولية لمحاربة نقص الفيتامين المنتشر بين الرجال والنساء على حد سواء.

60 الف اخر انبول اصرفوا لي اياه من سنتين تقريبا

والمشكلة ان الغالبية العظمى من سكان الخليج يعانون من نقص حاد
في فيتامين دال

وافضل وقت للجلوس في الشمس ما بين الساعة 11 و 2
ويقولون ان المناطق المكدسة بالشحوم هي المفروض
تتعرض للشمس ،،
يعني لحد يقعد في الشمس ومعرض كفوفه لها ،،
المكرش يكشف عن رزته وهو كامل الثقة انه بيستفيد من الشمس ،،

ام السعف
الاخصائية الفاشلة في التغذية
:shy:

السحابة
02-06-2013, 11:30 AM
فيتامين دال مهم جدا انا استخدم كبسولات 1000وحده يوميا ااخذ كبسولتين دي ثري شكلي بزود الجرعه يعني لواخذت 5في 7ايام بيكون 35000 وحده صح

sos_z
02-06-2013, 02:37 PM
موز وعسل وشوفان وخضروات بشكل مستمر والخروج بالشمس بشكل شبه يومي لساعات ببعض الاحيان على حسب دوامي ورياضة 5 ايام بالاسبوع في نادي رياضي واخذ فيتامينات بشكل يومي واسوي مساج كل شهرين او ثلاث .. مع هذا في حصلت نقص !! ..

حالتنا صعبه >_>

1/انا قلت مشي بالطبيعة ساعة يوميا ..انا اتسجلت ب3 نوادي مختلفة قبل بالدوحة..وعقبها اشتريت الات وصرت اطلع اتمشى بعد برة.بصراحة جابولي اكتئاب..مافي تواصل بين المدرب والمتدرب..اغلبيتهم اصلا يجيبون اكتئاب.
2/انت تداوم نور ابيض ومكيف..ترد البيت بعد نور ومكيف ..كان الانسان عايش بصندوق او قفص=اكيد بيجي اكتئاب..
3/المساج والحمام الحار لازم يكون اسبوعيا.يعني غير عن الشاور اللي تاخذه بسرعة وتطلع.مفيد للدورة الدموية بعد.
4/حاول تصفي ذهنك ولو لعشر دقائق ..وماتفكر بشي ..
5/فكر بهوايات ثانية ..وابعد عن الاشياء والناس اللي يخلونك تكتئب..اشري راحتك احسن.نظم طلعات على البحر مع ربعك او عيلتك =حطون برنامج لموضوع واحد تتناقشون فيه بالضبط وتطلعون فيه بافكار ..مب بس طلعات اكل.
6/خذ لك اجازة وسافر غير ..
7/كبسولات زيت كبد سمك القد ( الحوت ) متوفرة في الصيدليات .الاناناس..الزبيب..
8/مضادات الإكتئاب و العلاج بالأستروجين و حبوب منع الحمل قد تزيد من إحتياجات الجسم لفيتامين ب6 , و مدرات البول و عقاقير الكوتيزون تعطل إمتصاص هذا الفيتامين من الأمعاء.
9/مايعوق امتصاص فيتامين د d :
فالإضطرابات المعوية و إضطرابات وظائف الكبد و الحوصلة الصفراوية تعوق إمتصاص فيتامين د , و كذلك بعض مدرات البول مثل الكلورثيازايد و الهيدروكلوروثيازايد تسبب إختلالاً في النسبة بين الكالسيوم و فيتامين د في الجسم.
10/الفيتامينات المصنعة هي فقط مكملات غذائية..وانصح ايضا بالمغنيسيوم ..اوبميلتي سوبرادين فيه اغلبية الفيتامينات اللي يحتاجها جسمك يوميا عقب الفطور بساعة.
11/فيتامين دال لازم يكون من الصغر ..من الاساس =الله يحفظ عيالنا.

******الله يعطيكم الصحة والعافية******

لبيبة
02-06-2013, 02:47 PM
60 الف اخر انبول اصرفوا لي اياه من سنتين تقريبا

والمشكلة ان الغالبية العظمى من سكان الخليج يعانون من نقص حاد
في فيتامين دال

وافضل وقت للجلوس في الشمس ما بين الساعة 11 و 2
ويقولون ان المناطق المكدسة بالشحوم هي المفروض
تتعرض للشمس ،،
يعني لحد يقعد في الشمس ومعرض كفوفه لها ،،
المكرش يكشف عن رزته وهو كامل الثقة انه بيستفيد من الشمس ،،

ام السعف
الاخصائية الفاشلة في التغذية
:shy:
ما سمعت عن تعريض الكرشة للشمس، لكن اللي عرفته ان تعريض الساقين والذراعين لاشعة الشمس المباشرة عشر دقائق في اي وقت من اوقات اليوم يكفي.

التميمي 3
02-06-2013, 05:33 PM

حالتنا صعبه >_> .

نصيحه أستمر على برنامجك لاتيأس

العافيه ماتجي ع طول

ام السعف
02-06-2013, 05:46 PM
ما سمعت عن تعريض الكرشة للشمس، لكن اللي عرفته ان تعريض الساقين والذراعين لاشعة الشمس المباشرة عشر دقائق في اي وقت من اوقات اليوم يكفي.

وايد سمعت وقريت ان المناطق المشحومة هي الأكثر قدرة على امتصاص الفيتامين

عاد خلونا نبحث ونتأكد لأن مع الابديت للعمر ممكن معلومات وايدة تروح :p

لبيبة
02-06-2013, 05:52 PM

[size="4"]أنا أستخدم هذه الشركة هي الافضل ولكن 50 الف وحدة مرة في الاسبوع " ومعظم الاوقات يكون منتهي من الصيدليات " يفضل حجزه مسبقا من الصيدلية " وقبل استخدامه يجب فحص الدم واستشاره الطبيب

فيتامين د خمسين الف وحدة من وين تجيبينه يا عنووود اذا ممكن؟

الرويـس
03-06-2013, 11:58 AM
جاري اعادة النظر في مبدأ الهروب من الشمس

مهرة
03-06-2013, 01:05 PM
يعطيك العافية اخوي.. اختي .. على المعلومات القيمة والله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين..

ام السعف
03-06-2013, 02:26 PM

http://www.whitegadget.com/attachments/pc-wallpapers/84549d1320048454-baby-baby-pics.jpg

Qatar Angel
03-06-2013, 02:45 PM
كنت اعاني من هالاعراض فترة طويله وعقب ما فحصت تبين السبب هو نقص فيتامين د
والحمدلله عوضت النقص بحبوب كبد الحوت جدا ممتازه ومفيده للشعر والبشره ايضا
وتحتاج التزام فترة طويله بشكل شبه يومي

http://files.mothhelah.com/img/39t59661.jpg (http://files.mothhelah.com/)

ooredoo
03-06-2013, 11:57 PM
شكرا على التنبيه

jassim69
04-06-2013, 08:39 AM
الله كريم

Riku3
04-06-2013, 12:52 PM
فيتامين د خمسين الف وحدة من وين تجيبينه يا عنووود اذا ممكن؟

لا تدورينه ولا شي .. اقرب مركز صحي بيسوون فحص دم ما ياخذ 5 دقايق بس لازم صباحاً وعلى معدة فاضيه وبعد اسبوع النتيجة وعلى اثر النتيجة بيتم صرف الدواء لك لمدة شهرين وثم شهرين وبعدها شهرين على نفس النتيجة ..

وممكن تسوين الفحص في مركز خاص مثل مستشفى الاهلي وتاخذين النتيجه للدكتوره في المركز الصحي وهي تصرفلج عليها .

ام السعف
04-06-2013, 01:01 PM
لا تدورينه ولا شي .. اقرب مركز صحي بيسوون فحص دم ما ياخذ 5 دقايق بس لازم صباحاً وعلى معدة فاضيه وبعد اسبوع النتيجة وعلى اثر النتيجة بيتم صرف الدواء لك لمدة شهرين وثم شهرين وبعدها شهرين على نفس النتيجة ..

وممكن تسوين الفحص في مركز خاص مثل مستشفى الاهلي وتاخذين النتيجه للدكتوره في المركز الصحي وهي تصرفلج عليها .

مرة سوته بنيت العصر وقالوا ما يحتاج لصيام
:telephone:

لبيبة
04-06-2013, 02:39 PM

ادري ان يصرفونه لي، وماخذته من عندهم، بس لازم اروح لهم علشان يصرفونه او يجددون الوصفة، وكنت ابحث اذا موجود في الصيدليات لان اذكر قالوا لي ممنوع من الصيدليات الجرعات العالية وما راح الاقيها الا في مستشفى حمد. لما شفت عنووود حاطة الصورة قلت استفسر اذا موجود في الصيدليات ام لا، وبس. تسلم اخوي.

عنوووود
04-06-2013, 05:53 PM
تقبلوا مروري

]هذا الرأي : " أن الأطعمة الصحية تغني عن بعض المكملات الغذائية أو بعض الفايتمينات "

هذا الاعتقاد " أو الخوف من المجهول" هو مجرد ظنون وخوف من أن نضر انفسنا بدون علم ..... الحل هو أن أحنا نقرا ونتعلم عشان نفهم ألي يضرنا والي ينفعنا بدون خوف .

المكملات الغذائية مامنها خطورة وهي في الاصل غذائية من أسمها " ليست عقاقير وإن كان شكلها يوحي بأنها أدوية . بالعكس عدم أخذها هو الي يسبب الامراض واحيانا امراض خطيرة

مثال على ذلك : أوميجا ثري omega 3 عبارة عن زيت سمك وأحنا محتاجين لهذا الزيت عشان تنخفض نسبة الكليسترول الضار في الدم والمسبب الرئيسي للضغط وامراض القلب

كذلك فايتمين د ضروري جدا وراح أسرد لك قصة قصيرة وغريبة علينا لأن أحنا مستشفياتنا اذا مرض الشخص ما يتعبون نفسهم يقلون لك المسبب الرئيسي في المرض ولا يوجهون المريض للوقاية أو تقليل الأضرار في المستقبل .

القصة :

أحد الاشخاص دائما معه حصى .... انتوا اتشوفون أنه عادي ... خله يروح يتعالج وياخذ ادوية طيب السبب شنهو ..... لأن مرضى الحصى تختلف مسببات الحصى عندهم
المهم الشخص هذا عمل فحص للحصى في مختبر ...والحصى متكون من كالسيوم يعني نسبة الكالسيوم عالية في دمه لذلك يتخلص منها الدم عن طريق الكلى وتترسب فيها ويتحول الى حصى ..... طيب سؤال ... هو ليش الكالسيوم عالي ..... " مب لأنه مثل ماحنا تعودنا ناكل وايد أو نشرب حليب وايد " السبب أن الكالسيوم ما يتم امتصاصه في الجسم من الاصل والسبب نقص فايتمن دال . " بدون فايتمن دال يكون امتصاص الكالسيوم ضعيف ..... يعني طلع السبب نقص فايتمن دال . [/SIZE]

عنوووود
04-06-2013, 06:09 PM
فيتامين دال مهم جدا انا استخدم كبسولات 1000وحده يوميا ااخذ كبسولتين دي ثري شكلي بزود الجرعه يعني لواخذت 5في 7ايام بيكون 35000 وحده صح

لازم الدكتور الي يحدد بناءا على فحص الدم " نصيحة لأن زيادة فايتمين دال يسبب مشاكل صحية "

مثال :

الفحص الاول للدم : أنا أحتاج 50 الف وحدة كل اسبوع لمدة اربع شهور

الفحص الثاني للدم : أحتاج نفس الجرعة مرة كل اسبوعين .

وأحيانا أذا كان الشخص متعرض للشمس لا يأخد الحبة وخاصة الي ياخذون جرعات 1000 وال 5000

جلوس الشخص في الشمس لمدة 10 دقائق كاشف عن اجزاء من جسده في الوقت الصحيح يعطي الجسم تقريبا 20 الف وحدة

يعني لازم تكون تعرف لنفسك وشنو جسمك يحتاج او ما يحتاج " ما يكون الموضوع مستمر في جميع الحالات والظروف "

يعني النقص الشديد جرعات كبيرة لفترة معينة والنقص الاقل جرعات الاقل واذا اعتدل واصبح طبيعي تبدا تأخد الجرعة الطبيعية الي يحتاجها الجسم كل يوم وهي بسيطة جدا وتكون متوفرة في المكملات الغذائية بالنسب الطبيعية الموصى بها صحيا

عنوووود
04-06-2013, 06:15 PM
ادري ان يصرفونه لي، وماخذته من عندهم، بس لازم اروح لهم علشان يصرفونه او يجددون الوصفة، وكنت ابحث اذا موجود في الصيدليات لان اذكر قالوا لي ممنوع من الصيدليات الجرعات العالية وما راح الاقيها الا في مستشفى حمد. لما شفت عنووود حاطة الصورة قلت استفسر اذا موجود في الصيدليات ام لا، وبس. تسلم اخوي.

لبيبة ..... متوفر في صيدلية العزيزية شارع سلوى

وايضا في صيدلية محطة بترول المسيلة .... وفي صيدلية ملاصقة لمكتبة جرير فرع الريان

وأحيانا كثيرة يكون مخلص .... " أنا دائما أتصل ... وأذا توفر اروح "

بس لازم استشارة الدكتور في الفترة المطلوبة لأخذ الفايتمين لأنه لازم تقل الجرعة بعد أعتداله في الدم .

وفحص فايتمن دال صار سهل في معظم العيادات

لبيبة
04-06-2013, 07:25 PM
لبيبة ..... متوفر في صيدلية العزيزية شارع سلوى

وايضا في صيدلية محطة بترول المسيلة .... وفي صيدلية ملاصقة لمكتبة جرير فرع الريان

وأحيانا كثيرة يكون مخلص .... " أنا دائما أتصل ... وأذا توفر اروح "

بس لازم استشارة الدكتور في الفترة المطلوبة لأخذ الفايتمين لأنه لازم تقل الجرعة بعد أعتداله في الدم .

وفحص فايتمن دال صار سهل في معظم العيادات
شكرا لج عنوووود وجزاج الله كل خير، يعني فعلا وافقوا على توفيره في الصيدليات بعد، خطوة موفقة منهم لمواجهة النقص الحاد المنتشر عندنا.

تاسيتوس
05-06-2013, 10:09 AM
فيتامين دال مهم جدا والملاحظ انه نسبة كبيرة جدا من المواطنين عندهم نقص كبير في هذا الفيتامين بسبب قلة التعرض لاشعة الشمس , مرة شفت دكتور عظام زائر واكد لي انه استغرب النقص الحاد الى يحصله عند الناس في فيتامين دال وخصوصا انه الشمس متوفرة خلال العام .

kitmat
05-06-2013, 03:40 PM

هههههههخخخخخخ انا دايما اشرد من الشمس

التميمي 3
07-06-2013, 08:10 PM
للتذكيييييير