المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما نحتاجه في التعليم / إستفتاء صادق يا مسؤلين

الحسام
01-06-2013, 09:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وبالله وحده نستعين

في الآونه الاخيره كثر الكلام على

(المجلس الاعلى للتعليم العالي) وكما يقول بعض الرواة للتحطيم العالي:)

وابنتها الجميله (هيئة التعليم)

وحفيداتهن (المدارس المستقله) ..

ولا ننسى (جامعة قطر )

اذا احتجيت قالوا لك (جيب دراسة تثبت هالشئ )
لأن احنا عندنا استبيانات تثبت العكس
وأحيانا يقولون (القوانين) طبعا القوانين المخفيه اللي محد يعرفها الا هم
وإذا طلع قرار جديد وانتعشنا فيه مثل القرارات في الجامعه من اللغه العربيه لإرجاع الطلبه المفصولين
تروح لهم ويكون ردهم (هذي قرارات للحين ما تم تثبيتها ) وتمر الشهور وللحين ما طبقوها
وتطبق بحدود ضيقه لا تحقق الهدف المقصود منها !كأن فيه ناس تلعب يعني من تحت لتحت

هنا أتمنى أخي المواطن أختي المواطنه تقولون الأشياء اللي نحتاجها في التعليم
الصعوبات اللي لو راحت (تاريخ التعليم بيصير أكثر إشراقا )
مناهجنا برأيكم ماذا ينقصها ؟

الله خلق للإنسان عقل وفكر ربما كلمه منك وإقتراح تستصغره يسمعه القائمون على التعليم
ويكون خير للوطن وللأمه الاسلاميه .

اتمنى الاقتراحات في طريق بناء ..
هم يطلبون منا إستبيان ..يالله وهذا إستبيان صريح بعيد عن حدود (التنمق)

ورجاء اللي يبي يمدح هيئة التعليم (فيه قسم للخواطر والشعر يروح هناك ) :omen2:

الموضوع يختص بالنقد البناء والتوجيه و( الترميم )

بإنتظاركم ,,

احمـد
01-06-2013, 11:44 AM
احنا مانحتاج مجلس اعلى للتعليم , احنا نبي وزارة للتربية وللتعليم ... وياريت يخولوا " بعض" الحريم يستريحوا شوي ويعطوا اهل الخبرات حقهم في بناء سياسات التعليم .. والله حرام هالافلوس الي تنصرف على الفاضي ..

قواكم الله

الحسام
01-06-2013, 12:50 PM
احنا مانحتاج مجلس اعلى للتعليم , احنا نبي وزارة للتربية وللتعليم ... وياريت يخولوا " بعض" الحريم يستريحوا شوي ويعطوا اهل الخبرات حقهم في بناء سياسات التعليم .. والله حرام هالافلوس الي تنصرف على الفاضي ..

قواكم الله

مرحبا اخي الفاضل ..
أول رأي في الموضوع :

1) إزالة المجلس الاعلى للتعليم / المطالبه بإرجاع وزارة التربيه والتعليم / إعفاء بعض الحريم من مناصبهن ..

سؤال لك اخي : أحمد /

ما الذي تراه تواجد في وزارة التربيه والتعليم ولم تجده في المجلس الاعلى للتعليم ؟
ما الفرق بينهما ؟
لماذا تطالب بإعفاء بعض الحريم ؟ أكيد لديك أسباب لهذا الاقتراح ..

بإنتظارك وشرفني مرورك أخي الكريم

عنوووود
02-06-2013, 12:35 AM
نحتاج الى أن نفرغ المعلم لمهمته الرئيسية وهي : التعليم

أي يقوم بالتعليم يعني المعلم لا يكون مسئول عن :

1- وضع مناهج المسئول خبراء المناهج
2- عمل أنشطة المسئول منسق انشطة مثال أنشطة الصباح اليوم الوطني الشجرو الام الجدة يوم المعلم الى اخره
3- مرافقة الطلاب في الرحلات
4-تنفيذ الوسائل المسئول جهه محترفة في صنع الوسائل التعليمية
5- ادخال بيانات الطلاب
والكثير الكثير

نحتاج أن تكون الخطط ثابته في كل سنة نتتطور بوضع حلول للمشاكل التي صادفتنا في نفس الخطط
بدلا من تصميم خطط جديدة لانها تحتاج الى فترة تدريب وفترة تعود وبعد رصد المشاكل للسنة التي تليها يتم الغاء الخطة القديمة ووضع خطة جديدة مختلفة

نحتاج الى مجلس اعلى توجد فيه ادارات مختلفة وتلغى الهيئات

فتكون هناك ادارة التقييم وادارة التعليم وادارة التعليم العالي ويكونون في برج واحد

وتكون التعامييم واحدة ترسل لجميع الادارات " لأنه من الواضح أن كل هيئة لا تعلم ماذا تفعل الهيئة الاخرى " وكل مدير هيئة اعتقد يعتبر نفسه وزير لذلك لا يوجد تنسيق وكل هيئة تصدر خطط لا تتطابق مع الهيئات الاخرى وهنا يكون ضغط هائل على المدارس وبالاخص المعلم

نحتاج الة معجزة في التعليم " الامكانيات هائلة " لكن لا احد يقدر هذه النعمة

لا : بعض المسئولين في المجلس الاعلى
ولا : بعض المعلمين
ولا : بعض اصحاب التراخيص
ولا : بعض أولياء الامور
ولا : الطلاب انفسهم

نحتاج الى تغيير ثقافة أهمية التعليم >>>>>>>>>> لكي يتطور هذا الوطن

أتمنى نفعل مثل مافعلت ماليزيا في خلال عشر سنوات فقط

بنت صقار
02-06-2013, 09:51 AM
المجلس الاعلى يرفض سماع الشريحه الاكبر وهم المعلمون والطلبه...ويصدر القرارات ناس متفرغين لاهم ولا غيره وكل الي بالمجلس هربوا بابنائهم من المدارس المستقلة الى خاصه لانهم عارفين فشل سياستهم وضحالة تعليمهم لا مناهج ولا اسس ولا دافعيه اهم شي اهل الخبرة من هل التعليم راحوا مؤسسات اخرى اجازاتهم مافيها راحة للنساء العاملات الطلبه ماعندهم دافعية تعلم صار الهدف من التدريس ربح مادي والمعاش حاصل سواء استفاد الطالب او لا...
ومديرات ومدراء يسافرون يبون عقود من مصر والاردن ............ليش ماتنحل جذور المشكله التعليميه
انا في ايام الوزارة كنت طالبه افهم من الحصه والكتاب الحين لامدرسه ولا منهج مكثف ولا مدرسين خصوصين ينفعون بس نجاح ويالله ومعلومات بح ولامعلومة ثابته في مخهم ...
ليش المكابرة على نظام الوزارة الي كان مرغوب ومحفز وصح ليش مايستقرون بفشلهم .......ترى القرضاوي استقر وهو شيخ وعالم ..يعني عادي استقروا وخلوا سنه2013 سنة الاعترافات

شمس
02-06-2013, 10:21 PM
ليش المكابرة على نظام الوزارة الي كان مرغوب ومحفز وصح ليش مايستقرون بفشلهم .......ترى القرضاوي استقر وهو شيخ وعالم ..يعني عادي استقروا وخلوا سنه2013 سنة الاعترافات

اي والله ليش المكابر الحق حق
ولا طلاب اول ابتدائي ينحط لهم مدرس خصوصي
الاعتراف بالخطا فضيله

التيما
02-06-2013, 11:40 PM
١- يكون المعلم فقط معلم : حصة وتحضير بس .. مؤ فل او بشن !!

٢- يقل الدوام الرسمي للساعة 1,30 ..

٣- يقل نصاب الحصص اكثر شي 12 حصة خلوا المدرس يتفرغ للطالب وكيفية أعداد حصة متقنة .

تمحيص
03-06-2013, 10:28 AM
Up Up Up

الحسام
04-06-2013, 05:39 PM
حياكم الله جميعا/ شرفتوني بمروركم

لي عوده بإذن الله ...

حيث أن تدمير مستقبل الكثير من ابناء الوطن ( لن يمر مرور الكرام )

هذا والسلام عليكم /

الحسام
04-06-2013, 05:42 PM
يـُـرفع