المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : && اش فايدت تلفونات المكاتب في جميع الوزارات والدوائر &&

شبح الصمت
05-06-2013, 09:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أي انت
أيه انتي

شالسالفه مخلين التلفون زينه في مكاتبكم والا شالسالفه نتصل نتصل في بعض الوزارات نبي استفسارات محد يرد !!! :anger1:

البدالة مساكين يردون ويحولونا على الادارة المختصة ولا حياة لمن ينادي .. :confused:

يعني لازم اشل نفسي واجي ماقدر استفسر قبل لا اجي !!! :cry2:

أتمنى انه كل وزارة تنبه على موظفينها أنه اي اتصال يجيهم يردون عليه وما يخلونه للأهمية ..

ترى كلنا جايين نؤدي رسالة وعملنا لازم نصدق فيه وان ما صدقنا فيه ابرك لنا نجلس في بيوتنا ..

،،
،

محدثكم /

شبح الصمت

مساهمة بسFresh
05-06-2013, 09:48 AM

أي انت
أيه انتي

شالسالفه مخلين التلفون زينه في مكاتبكم والا شالسالفه نتصل نتصل في بعض الوزارات نبي استفسارات محد يرد !!! :anger1:

البدالة مساكين يردون ويحولونا على الادارة المختصة ولا حياة لمن ينادي .. :confused:

أتمنى انه كل وزارة تنبه على موظفينها أنه اي اتصال يجيهم يردون عليه وما يخلونه للأهمية ..

ترى كلنا جايين نؤدي رسالة وعملنا لازم نصدق فيه وان ما صدقنا فيه ابرك لنا نجلس في بيوتنا ..

،،
،

محدثكم /

شبح الصمت

:nice:
كلام سليم 100%
المفروض الكل يكون قد المسؤولية ويرد على التلفونات لان بعض الاستفسارات ماتسوى ان الواحد يروح لانها ممكن تنحل على التلفون

شبح الصمت
05-06-2013, 09:51 AM
كلام سليم 100%
المفروض الكل يكون قد المسؤولية ويرد على التلفونات لان بعض الاستفسارات ماتسوى ان الواحد يروح لانها ممكن تنحل على التلفون

اختي قعدت اتصل على رقمين لادارة والله محد رد علي قمت شاسوي طلبت رقم المسؤول واتصلت عليه !!!

وما قصر فادني بلي ابيه يعني الموظفين وش خانتهم !!

صدق في مواضيع مهمه يجب الرد عليها بوقتها ..

:rolleyes2:

R 7 A L
شوف اخوي شبح
كل مكتب مسئول فيه ( تلفونين ) 2
واحد للمسئولين الى اكبر منهم ودايم هو المهم
والثاني للمراجعين تحصله مسكين من بداية دوام هالمسئول لين الانصراف يصيح

اطالب بتلفون واحد فقط لكل مسئول
حتى تضيق عليهم الوسيعة ولايعرفون هل المتصل هو المسئول الاكبر منهم او المراجع المسكين الذي يُريد ان يحصل على اي معلومة دون الحضور اليهم

ضوى
تصدق ياشبح بالفعل احنا نعاني من هالشي في وزارتنا ، يعجز اللي عالبدالة يحولني من شخص لشخص ولا في فايدة محد يرد ، مدري شنهي المشكلة بجد

انا تلفوني مايسكت ودايما ارد من اول رنتين على اقل تقدير احس بمعاناة الناس والله حتى لو احد يأذيني بالسوال عن معاملة اكثر من مرة ماتأفف وانا اكلمه يمكن عقب اتأفف بس احط نفسي مكانه ولي حاجة اكيد بالح واكرر الاتصال ، لو اواحد يحط نفسه مكان صاحب الحاجة كان ماتردد في الرد عليهم ولا لثانية

تاسيتوس
05-06-2013, 09:53 AM
ضغط العمل مايخلي الموظف يقدر يرفع سماعة التلفون التمسوا العذر للموظفين المساكين .

مسمس12
05-06-2013, 09:56 AM
محد يتصل علي غير المسؤؤل :secret:

اكيد لو حد بيتصل برد على استفسارة بصدر رحب

حمد 2002
05-06-2013, 10:01 AM

أي انت
أيه انتي

،،
،

محدثكم /

شبح الصمت

هلا هلا بشبح الصمت ،،

والله بعض الي يتصلون ايعورون المخ ، اتقوله يمين ايقولك شمال هههههه ،، مايفهمون ،، وبعضهم يتصلون ويفتكرون انك انت الي موقف اوراقهم ومعاملتهم ،،،، يعني بعد بعض المتصلين هم سبب بالمشكله هاذي ،،

فأقتراحي من الافضل ايكون بكل شركه ولا مؤسسه ولا وزاره ، مكان مخصص فقط لتلقي الأستفسارات من المراجعييين والي عندهم اقتراحات وشكاوي ، نفس ماهو متبع بالبنوك تماما ،، يعني بدال المراجع مايتصل على مليون مكتب وايكون الامر عشوائي لااااااااااا ، ايكون هناك مكتب واحد فقط مسؤؤل عن كل شيء ،،،

تحياتي لك :nice:

شبح الصمت
05-06-2013, 10:03 AM
شوف اخوي شبح
كل مكتب مسئول فيه ( تلفونين ) 2
واحد للمسئولين الى اكبر منهم ودايم هو المهم
والثاني للمراجعين تحصله مسكين من بداية دوام هالمسئول لين الانصراف يصيح

اطالب بتلفون واحد فقط لكل مسئول
حتى تضيق عليهم الوسيعة ولايعرفون هل المتصل هو المسئول الاكبر منهم او المراجع المسكين الذي يُريد ان يحصل على اي معلومة دون الحضور اليهم

ادري بس هل البدالة يعطونك الرقم الثاني أنسى ..
دورني

تصدق ياشبح بالفعل احنا نعاني من هالشي في وزارتنا ، يعجز اللي عالبدالة يحولني من شخص لشخص ولا في فايدة محد يرد ، مدري شنهي المشكلة بجد

انا تلفوني مايسكت ودايما ارد من اول رنتين على اقل تقدير احس بمعاناة الناس والله حتى لو احد يأذيني بالسوال عن معاملة اكثر من مرة ماتأفف وانا اكلمه يمكن عقب اتأفف بس احط نفسي مكانه ولي حاجة اكيد بالح واكرر الاتصال ، لو اواحد يحط نفسه مكان صاحب الحاجة كان ماتردد في الرد عليهم ولا لثانية

الله يجزاج خير اختي كل واحد عليه ضغط بس بما اني موظف ومسؤول عن مكاني لازم اوسع صدري ..
ارحم الله والديج ووالدين الحاضرين من قبلك وبعدكـ

ضغط العمل مايخلي الموظف يقدر يرفع سماعة التلفون التمسوا العذر للموظفين المساكين .

اخوي ضغط العمل مقدرينه وانا موظف بس بعد لازم اقدر ظروف المراجعين وحالاتهم وظروفهم .. مش عذر اني اعذره لانه عنده ضغط عجل اخلي واحد يردعلى استفسارات القسم الي عليه ضغط بس افرغه للرد ..

محد يتصل علي غير المسؤؤل :secret:

اكيد لو حد بيتصل برد على استفسارة بصدر رحب

على حسب طبيعة شغلكم
ما قصرتي أختي

شبح الصمت
05-06-2013, 10:05 AM
هلا هلا بشبح الصمت ،،

والله بعض الي يتصلون ايعورون المخ ، اتقوله يمين ايقولك شمال هههههه ،، مايفهمون ،، وبعضهم يتصلون ويفتكرون انك انت الي موقف اوراقهم ومعاملتهم ،،،، يعني بعد بعض المتصلين هم سبب بالمشكله هاذي ،،

فأقتراحي من الافضل ايكون بكل شركه ولا مؤسسه ولا وزاره ، مكان مخصص فقط لتلقي الأستفسارات من المراجعييين والي عندهم اقتراحات وشكاوي ، نفس ماهو متبع بالبنوك تماما ،، يعني بدال المراجع مايتصل على مليون مكتب وايكون الامر عشوائي لااااااااااا ، ايكون هناك مكتب واحد فقط مسؤؤل عن كل شيء ،،،

تحياتي لك :nice:

بعد اقتراح ترى يحطون موظفين بس للاستفسارات يكون لهم قسم خاص يتصلون وفاهمين الشغل كامل من إلى واذا ما اعرفو الشغل يقولون للمراجع صكر وبنرد نتصل فيك عقب ما يعرفون الرد ..

اقتراحك جميل ..
تسلم يالذذذذذذذيب

:shy:

مستوى الدعم
05-06-2013, 11:12 AM
سأخبرك عن تجربتي..

أنا في موقع مسؤولية ليس له علاقة مباشرة بخدمة الجمهور، وهناك إدارات مختصة للتعامل مع المراجعين.. تلك الإدارات لا تقصر في مهامها.. والموظفين يعملون بأقصى طاقتهم..
ومع سيل المراجعين يضعون الأولوية لمن استأذن من مكان عمله وينتظر إنجاز معاملته أمامهم.. ولذلك فهم لا يستطيعون الرد على الهواتف..

ورغم علم الإدارة العليا بالموقف.. فإنهم لا يودون تخصيص كول سنتر للرد على الاستفسارات الهاتفية لأنهم يعملون بسياسة ترشيد النفقات.. والضحية هم الموظفون المساكين.. الذين يلقون اللوم من المراجعين والإعلام..

على فكرة، هناك استفسارات هاتفية ترفع الضغط مما يجعل الشخص يمتنع عن الرد على الهاتف بسببها.. فأنا مثلاً تحول لي أحياناً مكالمات من مراجعين أو مراجعات.. وتجد الشخص يعيد ويزيد في نفس السؤال أو يطلب مني تخليص معاملات ليست من صلاحياتي.. ومنهم من يجعلك تندم أنك خدمته لأنه سيحول كل أقاربه ومعارفه ليتصلوا بك مباشرة.. وإن لم تفعل.. تنال كلاماً أرعن لا تستحقه لمجرد أنك رفضت أداء خدمات ليست من صلاحياتك..

شبح الصمت
05-06-2013, 11:19 AM
سأخبرك عن تجربتي..

أنا في موقع مسؤولية ليس له علاقة مباشرة بخدمة الجمهور، وهناك إدارات مختصة للتعامل مع المراجعين.. تلك الإدارات لا تقصر في مهامها.. والموظفين يعملون بأقصى طاقتهم..
ومع سيل المراجعين يضعون الأولوية لمن استأذن من مكان عمله وينتظر إنجاز معاملته أمامهم.. ولذلك فهم لا يستطيعون الرد على الهواتف..

ورغم علم الإدارة العليا بالموقف.. فإنهم لا يودون تخصيص كول سنتر للرد على الاستفسارات الهاتفية لأنهم يعملون بسياسة ترشيد النفقات.. والضحية هم الموظفون المساكين.. الذين يلقون اللوم من المراجعين والإعلام..

على فكرة، هناك استفسارات هاتفية ترفع الضغط مما يجعل الشخص يمتنع عن الرد على الهاتف بسببها.. فأنا مثلاً تحول لي أحياناً مكالمات من مراجعين أو مراجعات.. وتجد الشخص يعيد ويزيد في نفس السؤال أو يطلب مني تخليص معاملات ليست من صلاحياتي.. ومنهم من يجعلك تندم أنك خدمته لأنه سيحول كل أقاربه ومعارفه ليتصلوا بك مباشرة.. وإن لم تفعل.. تنال كلاماً أرعن لا تستحقه لمجرد أنك رفضت أداء خدمات ليست من صلاحياتك..

الله يجزاك خير اخوي ومن واقع تجربة لك ولنا ترى احنا نمر اوقات بنفس الاسئلة والشخص الي يكلمك يتأمل فيه الخير لانك كلمته بأسلوب طيب فيقول خلاص خلني احاول معاه يمكن يخلصني ..

الله يعين الشباب عندكم واذا في ضغط على الموظفين ويتوالى عليهم المراجعين اتمنى يعاد النظر في وضع قسم كول سنتر خاص بالاسئلة فقط من اجل تسهيل وتخفيف الضغط على بعض الادارات ..

والله يوفق الجميع

نور الحور
05-06-2013, 11:32 AM
شبح .. سبق وطرحت موضوع بنفس المحتوى .. وقريت تبريرات عجيبة غريبة لعدم الرد ..
يعني عشان أسباب تافهة ..أو أحياناً بسبب إزعاج بعض المراجعين بالاتصالات والمراجعات اليومية يحرم الجميع من الرد على الاتصالات واللي يمكن تكون لاستفسار بسيط .. يعني لازم الواحد يداوم عندهم من الصبح عشان يسألهم سؤال ما يتطلب دقيقة وحدة .. وتوفر وقت وجهد على الشخص نفسه وعلى الموظف نفسه ..

ذكرتني بجهة مستحيل أحد يرد على الاتصالات وعلى جميع الهواتف المعلنة ..الله المستعان بس :(

وحيد-الشوق
05-06-2013, 11:33 AM
ادارة الجمارك الهيئة الي صوب الكورنيش يرفعون الضغط مايردون عالتلفونات وبعد خمس رنات او 6 يتحول عالرد الالي وتترك رسالة هههههه ولاتفكر تترك رسالة محد بيعبرك اصلا ولما اشتكي لموظف او موظفة البدالة اقولهم ليش محد يرد تقولي شنسوي بعد :(

تضطر تروح تراجعهم على شغله ممكن تنحل بالتلفون بسهوله

بالنسبة للموظفين الي يحطون مبررات اسمحولي انتو الواجب عليكم الرد على كافة الاتصالات ولاايش فايدة شغلكم !!! وانتوا مب احسن من العساكر وموظفين البدالة تلفونات وبلاغات ماتسكت

العربية نت
05-06-2013, 11:38 AM
ادارة الجمارك الهيئة الي صوب الكورنيش يرفعون الضغط مايردون عالتلفونات وبعد خمس رنات او 6 يتحول عالرد الالي وتترك رسالة هههههه ولاتفكر تترك رسالة محد بيعبرك اصلا ولما اشتكي لموظف او موظفة البدالة اقولهم ليش محد يرد تقولي شنسوي بعد :(

بالنسبة للموظفين الي يحطون مبررات اسمحولي انتو الواجب عليكم الرد على كافة الاتصالات ولاايش فايدة شغلكم !!! وانتوا مب احسن من العساكر وموظفين البدالة تلفونات وبلاغات ماتسكت

وفي اغلب الاوقات ان لم يكن جميع الاوقات ممنوع دخول المراجع يعني والحل :eek5::omg: خاصة من المسئول او الي مسوي نفسه مسئول عن التوظيف لا وبعد يعطيك رقمه علشان تتواصل معه وفي النهاية تحصل الي ذكرته باول الرد هههههههه :omg:

شبح الصمت
05-06-2013, 11:40 AM
شبح .. سبق وطرحت موضوع بنفس المحتوى .. وقريت تبريرات عجيبة غريبة لعدم الرد ..
يعني عشان أسباب تافهة ..أو أحياناً بسبب إزعاج بعض المراجعين بالاتصالات والمراجعات اليومية يحرم الجميع من الرد على الاتصالات واللي يمكن تكون لاستفسار بسيط .. يعني لازم الواحد يداوم عندهم من الصبح عشان يسألهم سؤال ما يتطلب دقيقة وحدة .. وتوفر وقت وجهد على الشخص نفسه وعلى الموظف نفسه ..

ذكرتني بجهة مستحيل أحد يرد على الاتصالات وعلى جميع الهواتف المعلنة ..الله المستعان بس :(

اول كلمة نقولها لج حمد لله عالسلامة لانج اختفيتي مره وحده ..
سلامات الاسفار كانج مسافره
والا مهب مسافرة يا حياك الله اختي

المبررات اشوف مالها اي معنى انا موظف عندي مراجعين عندي غير مراجعين علي اني ارد على الاتصالات لانه طبيعة شغلي تتطلب الانتهاء من الاجراءات والرد على المتصلين ..

والله يغفر لنا ويرحمنا ان زلينا والا قصرنا

صج شيء يرفع الضغط تتصل واخرتها الآلي ادري فيك حاس انه ودك تقول ياخي رد ياخي رد ياخي ههههههههههاي من القهر ودك تقوله هالكلمة .. بس منعا للاحراج تكتفي بطوط طوط طوط ..

الله كريم يا وحيد الشوق وشاكر لك المشاركة وأبداء رأيك وهالموضوع يهم ويخص الجميع في شغلهم ..

شيخ الديرة
05-06-2013, 11:46 AM
سأخبرك عن تجربتي..

مسرور بمشاركتك, لكن لا أتفق معك أن الكول سنتر يكلف المؤسسة أكثر من مواقف السيارات للمراجعين, أذا عندكم مواقف.

المشكلة تكمن هنا, ماذا يفرق اذا مؤسسة ترد واذا لا ترد على التلفون؟ وهل معيار كم رنة ويردون من ضمن معايير الجودة؟

ماشاءالله على بعض المؤسسات يردون بطيب خاطر ويقيمون بالواجب ويجاوبون على التلفون بسرعة, هيئة رعاية القاصرين على سبيل المثال, مشكورين.

شبح الصمت
05-06-2013, 11:50 AM
مسرور بمشاركتك, لكن لا أتفق معك أن الكول سنتر يكلف المؤسسة أكثر من مواقف السيارات للمراجعين, أذا عندكم مواقف.

المشكلة تكمن هنا, ماذا يفرق اذا مؤسسة ترد واذا لا ترد على التلفون؟ وهل معيار كم رنة ويردون من ضمن معايير الجودة؟

ماشاءالله على بعض المؤسسات يردون بطيب خاطر ويقيمون بالواجب ويجاوبون على التلفون بسرعة, هيئة رعاية القاصرين على سبيل المثال, مشكورين.

اتمنى من خلال هالموضوع يتم شكر الجهات التي ترد على المراجع بأسرع وقت ، وبالاخص حسن الاسلوب فالرد

الهيئة العامة لشئون القاصرين ( من اهم الهيئات في الدولة )

شكراً لكم على سرعة تجاوبكم

واتمنى انه محد يظلم اي هيئة والا وزارة من خلال تجربة واحد او اثنتان ويكون له اكثر من تجربة ..

ومش غلط انه نذكر اسمها لاجل التعديل من نفسها او ايجاد حل لهذه المشكلة

نور الحور
05-06-2013, 11:59 AM
[QUOTE=شبح الصمت;8932871]
اول كلمة نقولها لج حمد لله عالسلامة لانج اختفيتي مره وحده ..
سلامات الاسفار كانج مسافره
والا مهب مسافرة يا حياك الله اختي

المبررات اشوف مالها اي معنى انا موظف عندي مراجعين عندي غير مراجعين علي اني ارد على الاتصالات لانه طبيعة شغلي تتطلب الانتهاء من الاجراءات والرد على المتصلين ..

والله يغفر لنا ويرحمنا ان زلينا والا قصرنا

الله يسلمك شبح وكل من سأل عني .. ما كنت مسافرة لكن جاني (بكج) من الظروف العملية والعلمية والأسرية والمزاجية والنتية :shy:.. خلتني انقطع عن المنتدى هالفترة ..
وبالفعل أنا معاك ما في مبررات .. والمفروض فيه مساءله ومتابعة لكل من يتولى خدمة الجمهور والتواصل معه .. لو أقدر اشتكي في جهة معينة والله أسويها .. بس من هي الجهة المسؤولة عن هالنوع من الشكاوى ؟

آخر الفرسان
05-06-2013, 12:00 PM
ولا زينة ولا هم يحزنون

حرام الظلم أخوي

هالتلفونات يستخدمها الموظفين عشان يتصلون هم
وبنفس الوقت .. يربحون اوريدو

عرفت الحين
:)