المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطفاااال في تويتر

المسك1969
06-06-2013, 10:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقال في جريدة الشرق عن :

أطفال في تويتر بقلم: نجاة الصلاحي (بالخطأ هند)

http://www.al-sharq.com//ArticleDetails.aspx?AID=275518&CatID=81&type=articles&Title=%d8%a3%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84+%d9%81%d9%89+ %d8%aa%d9%88%d9%8a%d8%aa%d8%b1

مصيبة هالتويتر، هل نقدر كمجتمع أن نغلق هالمواقع الأباحية؟

حرام والله أطفال في تويتر، تخيلوا في إبتدائي وإعدادي وثانوي والأهل ما يدرون عنهم

من هذولا الأطفال: عيالنا، وأخوانا، وأبناء المجتمع

أي مجتمع نرضى له بهكذا إنفتاح ثم نقول له صحح من وضعك، وين دينك وقيمك، كيف نربي جيلا كل شيء أمامه مفتوح؟

من سيسمع لنا إن قلنا إصلاح ومجال الأنحراف أمامه مفتوح وسهل؟ ما نخاف أن برؤيتهم هالإباحيات ممكن يفكرون إنهم والعياذ بالله يجربون هالأمر؟ عاد وين ومع من ما أدري؟ استغفر الله العظيم وربي يحفظ عيالنا وعيالكم

هل ننظر للغرب وكيف بدأو ينشرون ثقافة عدم الأختلاط، وعدم فتح المجال لممارسة الجنس لطلبة صغار بالمدارس وتثقيفهم جنسيا ليش؟ من كثر البلاوي اللي شافووها

إن لم نقدر على منع الأطفال من دخول تويتر، فهل هناك طريقة لحجب مثل هالمواقع الأباحية لو عن قطر بس مثلا؟

هل هناك رجل عاقل مسلم يقدر على هذا؟

جزاكم الله خيرا

عاشق العديد
06-06-2013, 10:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

موضوع في محـله لكن الطامه الكبرى ..

انت بتصكر ايش وبتخلي ايش .؟
كيك انستقرام تويتر فيس بوك باتتش وغيرها وايد من البرامج الي فيها نفس الشي ويمكن اسوء بعد ..

فا نتمنى من الاهل لانه هذا دورهم تثقيف الاطفال عن الجنس وعن هالامور وانها حرام وزراعة الايمان في قلوبهم .. انا اشوف هذا الافضـل ..
والله المستعان الاجانب نفسهم صارو يستغربون منا يالمسلمين
الله يحفظ عيالنا وبناتنا والله يهدي كل ظال .. اللهم امين ..

المسك1969
06-06-2013, 11:46 AM

كيك انستقرام تويتر فيس بوك باتتش وغيرها وايد من البرامج الي فيها نفس الشي ويمكن اسوء بعد ..

فا نتمنى من الاهل لانه هذا دورهم تثقيف الاطفال عن الجنس وعن هالامور وانها حرام وزراعة الايمان في قلوبهم .. انا اشوف هذا الافضـل ..

يقدر من هو مسئول أن يسكر المواقع الأباحية في كل اللي تفضلت وذكرته، والأمر سهل مب صعب عليهم، مثل ما جابوه يسكرونه

وما بتكون في فايدة إنك تنصح وتوجه، ومواقع الفساد موجودة والله المستعان

بريق الحق
06-06-2013, 01:06 PM
يقدر من هو مسئول أن يسكر المواقع الأباحية في كل اللي تفضلت وذكرته، والأمر سهل مب صعب عليهم، مثل ما جابوه يسكرونه

وما بتكون في فايدة إنك تنصح وتوجه، ومواقع الفساد موجودة والله المستعان

كيوتل المسوالين عن هاي المواقع

Dana’1
06-06-2013, 01:51 PM
فعلا هالمواقع مصيبة.... خصوصا الفيس بوك والي مثلة ... لأن اساسها زين للتواصل والاخبار ... لكن فية مشتركين اجانب او غيرهم يستخدمونة بعرض صورهم المبتذلة او غيرها
هنا صعب المجلس الاعلى للإتصالات يسكرون الفيس بوك كلة عشام هالأشخاص
بس بنفس الوقت تقدر تسكر رابط عرض الصورة ... وهذا الشي يتطلب جهد من الأفراد والمجلس الأعلى للإتصالات
بحيث اذا شفت شي يخدش الحياء ارسل الرابط لهم وهم اكيييد وبإذن الله بيسكرون الموقع
اكتب هالكلام من واقع تجربة معهم ... ارسلت لهم الرابط بعد كم يوم تقريبا اسبوع ارسلو لي انهم استلمو الإيميل وبيتابعون الموضوع بعدها بيومين او ثلاث بالكثير... شيكت عالموقع لقيتة محجوب ولله الحمد والمنه

المقصد إن المسؤلية مو بس خاصة بالمجلس الأعلى للإتصالات وإن كان هو الي يتحمل اكبر جزء منها
ولكن حتى الأفراد واولياء الأمور مسؤلين

والكيك.هذا مصيبة الأطفال يظنون إنة لعبة
بنتي الصغيرة تقول ابغى جالكسي عشان فية كيك! تظن الكيك بس بالجالكسي
تشوف ولد عمتها عندة .. ومقاطع الاطفال وتبغى زيهم
الله المستعان الله يحفظ بنتي وعيالكم وعيال المسلمين من شراك المواقع الهدامة ومن كل آفه ومكروه آمين يارب العالمين

ام السعف
06-06-2013, 02:11 PM

:nice:

وقبلها الدعاء لهم

ام السعف
06-06-2013, 02:11 PM
فعلا هالمواقع مصيبة.... خصوصا الفيس بوك والي مثلة ... لأن اساسها زين للتواصل والاخبار ... لكن فية مشتركين اجانب او غيرهم يستخدمونة بعرض صورهم المبتذلة او غيرها
بس بنفس الوقت تقدر تسكر رابط عرض الصورة ... وهذا الشي يتطلب جهد من الأفراد والمجلس الأعلى للإتصالات
بحيث اذا شفت شي يخدش الحياء ارسل الرابط لهم وهم اكيييد وبإذن الله بيسكرون الموقع
اكتب هالكلام من واقع تجربة معهم ... ارسلت لهم الرابط بعد كم يوم تقريبا اسبوع ارسلو لي انهم استلمو الإيميل وبيتابعون الموضوع بعدها بيومين او ثلاث بالكثير... شيكت عالموقع لقيتة محجوب ولله الحمد والمنه

المقصد إن المسؤلية مو بس خاصة بالمجلس الأعلى للإتصالات وإن كان هو الي يتحمل اكبر جزء منها

الله المستعان الله يحفظ بنتي وعيالكم وعيال المسلمين من شراك المواقع الهدامة ومن كل آفه ومكروه آمين يارب العالمين

حتى انتي يا ديور لج :nice:

شموخ دائم
06-06-2013, 02:13 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع
بالفعل هذا الموقع اصبح مصيبه

والمسئوليه مشتركه بين الناس وبين الجهات المختصه
اذا الناس ما استنكرت هذا الموضوع
كيوتل وغيرها ما راح تتحرك
شكرا على التنبيه
,

,

اخوك

شموخ دائم

MAZEN37
06-06-2013, 07:51 PM
الله يعين
انا اول مره اعرف انه تويتر فيه هال أشياء
حسب الي مسجات وخواطر

بصمة قطرية
06-06-2013, 08:02 PM
هالمواقع بمثابة قنابل موقوته في يد الأطفال ..
لازم نراقبهم و نشدد على مراقبتهم ..
الله يحفظ عيالنا و عيال المسلمين ..

المسك1969
07-06-2013, 07:46 PM

هذه المصيبة أن اليهال يحسبونه لعبة، المشكلة مب في الصور بقدر ما يكون في المواقع اللي تنشر فيديوهات إباحية، والله المستعان

:nice:

وقبلها الدعاء لهم

مافي أهل ما يدعون لعيالهم بس محد بيقدر يمسك عياله إن أفلتوا منه، وبأيامنا ذي الكل مشغول بالحياة وبأمور أحيانا تافهة، والبعض يبي يتخلص من حنة اليهال فيعطيه اللي يبي

,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع
بالفعل هذا الموقع اصبح مصيبه

والمسئوليه مشتركه بين الناس وبين الجهات المختصه
اذا الناس ما استنكرت هذا الموضوع
كيوتل وغيرها ما راح تتحرك
شكرا على التنبيه
,

,

اخوك

شموخ دائم

حياك الله، أتمنى حد يسوى شيء، لأن الداخلين من الأطفال هم عيالنا، والمشكلة ينتناقلونه من بعضهم البعض بالمدارس

المسك1969
07-06-2013, 07:48 PM
كيوتل المسوالين عن هاي المواقع

وليش ساكته عنه كيوتل وإلا أريدوو إن مسئولة؟

الله يعين
انا اول مره اعرف انه تويتر فيه هال أشياء
حسب الي مسجات وخواطر

فيه بلاوي ربي يحفظ عيالنا آمين

هالمواقع بمثابة قنابل موقوته في يد الأطفال ..
لازم نراقبهم و نشدد على مراقبتهم ..
الله يحفظ عيالنا و عيال المسلمين ..

آمين
يالغالية لو راقبتي مابتقدرين تراقبين الخاص ولا على شنو يتفرجون، والله المستعان

00soma00
07-06-2013, 07:52 PM
ماشاء الله اطفال صاوا يدخلوا هالموقع وانا للان مااعرف الفيس بوك ولا تويتر ولا باقى المواقع اللى كاتبينها

المسك1969
07-06-2013, 08:20 PM
ماشاء الله اطفال صاوا يدخلوا هالموقع وانا للان مااعرف الفيس بوك ولا تويتر ولا باقى المواقع اللى كاتبينها

والله يستر شنو عرفوا وتعلموا من هالمواقع؟

OREO
07-06-2013, 10:34 PM
لافرق بين هذا و ذاك لان كلاهما تؤدي الى الهاوية يوم القيامة..
لاننتظر من اطفال و مراهقين بالابتعاد في ضل وجود امهات و اباء يتبادلون المصافحات والتهاني ورسائل الغزل امام الجميع في تويتر واخواتها..
المشكلة ليست في اوريدوا ولا في فودافون ولا في تويتر واخواتها بل المشكلة في الاب و الام عندما فقدوا اساسيات الاسلام..

شكرا اختي على التذكير و النصح و اتمنى من بعض الاخوان و الاخوات الرجوع للاسلام بدل بحر العلمانية لان هذه النتايج من تبعياتها..

ريم الشمال
08-06-2013, 10:48 AM
الحل بيد كم بس انتم تدورون الكنترول يكون من خاج نطاقكم

الحقيقه دائما مره

القبطان سلفر
08-06-2013, 11:04 AM

الحقيقه دائما مره

كلامك سليم

لا يمكن منع مواقع التواصل الاجتماعي فهي وجدت للتواصل بين الاقرباء والاصدقاء , اما استخدامها او التعامل معها بطريقة سلبيه من قبل الاطفال فهي مسؤولية الاسره في المقام الاول والخطأ والتقصير منها ان وجد .

سهم عتيج
08-06-2013, 11:52 AM
يعطيك العافية على الطرح الهام والذي بالتاكيد يمس حياتنا وطريقة سلوك عيالنا مستقبلا .. شخصيا اتمنى من اولياء الامور ان يدركوا خطورة هذه المواقع على سلوكيات ابناؤنا ومدى تاثيرها عليهم بشكل سلبي مستقبلا ..

أعرف شخصا عنده من الغيره على اهله وعياله كما كان اباؤنا،، حيث انه هو من يقوم بايصال اولاده للمدارس والاسواق وغيره،، ولا يسمح للسائق حتى بدخول حوش البيت الا بوجوده ،، ولكن للاسف بنته في الصف الثالث عندها آيفون وعندها حساب في تويتر والانستغرام والكيك،، شخصيا لم ادخل على الكيك لاني اعرف مدى خطورته على الكبار ،، فكيف لطفلة في الصف الثالث عندها حساب في كل هذه المواقع والاب من اكثر الناس تشددا وخوفا على ابناؤه ولا يعرف مدى خطورة ذلك على ابناؤه..

الله المستعان

مستر راشد
08-06-2013, 12:30 PM
الله المستعان

المسك1969
08-06-2013, 10:07 PM
لافرق بين هذا و ذاك لان كلاهما تؤدي الى الهاوية يوم القيامة..
لاننتظر من اطفال و مراهقين بالابتعاد في ضل وجود امهات و اباء يتبادلون المصافحات والتهاني ورسائل الغزل امام الجميع في تويتر واخواتها..
المشكلة ليست في اوريدوا ولا في فودافون ولا في تويتر واخواتها بل المشكلة في الاب و الام عندما فقدوا اساسيات الاسلام..

شكرا اختي على التذكير و النصح و اتمنى من بعض الاخوان و الاخوات الرجوع للاسلام بدل بحر العلمانية لان هذه النتايج من تبعياتها..

بغض النظر عن الكبار فهم يعرفون الحلال من الحرام، لكن المصيبة في الأطفال اللي حتى عقديا ممكن ينحرفون لأن عقيدتهم لم تترسخ فيهم بعد، ناهيك عن المشاهدات التي قد تقع عليها أعينهم صدفة

الحقيقه دائما مره

الحقيقة مرة عندما تطيح الفأس بالرأس، بس أغلب الأهالي ما يدرون أن عيالهم اليهالوووه معاهم في تويتر

ويستاهل كل من يعرف أن أحد من عياله أو كلهم وياه في تويتر ومخليه على كيفه

كلامك سليم

لا يمكن منع مواقع التواصل الاجتماعي فهي وجدت للتواصل بين الاقرباء والاصدقاء , اما استخدامها او التعامل معها بطريقة سلبيه من قبل الاطفال فهي مسؤولية الاسره في المقام الاول والخطأ والتقصير منها ان وجد .

مسكينة الأسرة اللي ممكن تتفاجأ بأطفالها، ترى الطلبة يتناقلون صج هالبرامج بالمدرسة والله المستعان

يعطيك العافية على الطرح الهام والذي بالتاكيد يمس حياتنا وطريقة سلوك عيالنا مستقبلا .. شخصيا اتمنى من اولياء الامور ان يدركوا خطورة هذه المواقع على سلوكيات ابناؤنا ومدى تاثيرها عليهم بشكل سلبي مستقبلا ..

أعرف شخصا عنده من الغيره على اهله وعياله كما كان اباؤنا،، حيث انه هو من يقوم بايصال اولاده للمدارس والاسواق وغيره،، ولا يسمح للسائق حتى بدخول حوش البيت الا بوجوده ،، ولكن للاسف بنته في الصف الثالث عندها آيفون وعندها حساب في تويتر والانستغرام والكيك،، شخصيا لم ادخل على الكيك لاني اعرف مدى خطورته على الكبار ،، فكيف لطفلة في الصف الثالث عندها حساب في كل هذه المواقع والاب من اكثر الناس تشددا وخوفا على ابناؤه ولا يعرف مدى خطورة ذلك على ابناؤه..

الله المستعان

الله المستعان، وربي صادق لأنهم يتناقلون الأمر في المدرسة

الله المستعان

حياك الله