المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((( حال التائبين قبل وبعد الربا ))))

مشاكل
06-06-2013, 11:00 PM
قال تعالى
(الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي الأعزاء

لاشك ان منّا من تورط في المعاملات الربوية
ولاشك ان ذلك كان له من الأسباب والتي دعت أصاحبها الى ذلك ،،، كالجهل والتسرّع وعدم الاستشارة والتوجيه .

وهناك من مَنّ الله عليه بالتوبة والانابة ،،، فأدرك خطأة وندم وتاب فقام بتحويل حسابه الى البنوك الاسلامية ،،،

في هذا الموضوع الذي نتمنى من الله أن يكون فيه من الموعضة والعبرة لمن لازالت تعاملاتهم مع البنوك الربوية ،،، نريد منكم ذكر امثلة إن كانت شخصية أو ممن تعرفونهم كأمثلة لإحوالهم واوضاعهم في التعاملات الربوية وكذلك نريد منكم مشكورين نماذج لاحوال التآبين من الربا من قبل ومن بعد ،،،

والله من وراء القصد

Nasser Mohd
07-06-2013, 02:56 PM
أعرف شخص من أكثر من سبعة سنوات أخذ قرض ربوي من أحد البنكوك وإلى الآن يسدد فيه.
وأنا أخذت خلال هذه الفترة تقريبا ثلاثة أو أربعة قروض من المصرف الإسلامي وأسددها قبل نهاية وقتها.

ولله الحمد والمنه.
الحلال مافيه أحسن منه.

لبيبة
07-06-2013, 03:25 PM
اعرف شخص كان مديون وما عنده شي لما كان يتعامل بالربا، ومن يوم طهر ماله وتحرى الحلال فقط الله بارك له في حلاله واغتنى بفضل الله وحده.

نيساني
08-06-2013, 01:25 AM
انا ولله الحمد كانت تجاربي مريره مع البنوك الربويه وللاسف كنت غافل والله وبعد نصايح الاخوان في الدوام الله يجزاهم خير طلعت رحت بنك اسلامي تجاري على اساس فتوى انه بنك اسلامي ومع الايام نزل قرار انه البنوك الربويه اللي افتحت فروع اسلاميه ترجع على حالتها الاولى وكلت هوى سلفيه وحاله بس الحمدلله نويت وكنت صادق النيه اني اطلع وسددت سلفيتي وطلعت والحين في بنك اسلامي راقي بخدماته وتعاملاته ولله الحمد مرتاح

ونصيحتي للجميع زين دام انك ماعليك سلفيه من الحين خلك صوب البنوك الاسلاميه

والله المستعان

وشكراً

رجل مثالي
08-06-2013, 03:18 AM
وأنا أخذت خلال هذه الفترة تقريبا ثلاثة أو أربعة قروض من المصرف الإسلامي وأسددها قبل نهاية وقتها.

ولله الحمد والمنه.
الحلال مافيه أحسن منه.

أخوي سؤال هل يعطي المصرف القرض كاش وكم الفايدة لهم وانا في بنك اخر مش

في المصرف ممكن اخذ قرض من عندهم وسلامتك اخوي

مشاكل
09-06-2013, 10:33 AM

ولله الحمد والمنه.
الحلال مافيه أحسن منه.
الحلال بركه فالرزق وفالصحة وفي الابناء وكسب الرضا من الكريم المنان
والحرام ماحق للرزق جالب للهم والضنك والاسقام وغضب العزيز الجبار

اعرف شخص كان مديون وما عنده شي لما كان يتعامل بالربا، ومن يوم طهر ماله وتحرى الحلال فقط الله بارك له في حلاله واغتنى بفضل الله وحده.
الحمد لله الذي انار بصيرته ومنّ عليه بالتوبة والانابة
الله يبارك له ماله وابنائه

انا ولله الحمد كانت تجاربي مريره مع البنوك الربويه وللاسف كنت غافل والله وبعد نصايح الاخوان في الدوام الله يجزاهم خير طلعت رحت بنك اسلامي تجاري على اساس فتوى انه بنك اسلامي ومع الايام نزل قرار انه البنوك الربويه اللي افتحت فروع اسلاميه ترجع على حالتها الاولى وكلت هوى سلفيه وحاله بس الحمدلله نويت وكنت صادق النيه اني اطلع وسددت سلفيتي وطلعت والحين في بنك اسلامي راقي بخدماته وتعاملاته ولله الحمد مرتاح

ونصيحتي للجميع زين دام انك ماعليك سلفيه من الحين خلك صوب البنوك الاسلاميه

والله المستعان

وشكراً
من ترك شيئاً لله عوضه الله خير منه
بارك الله فيك اخوي العزيز نيساني واسأل الله تعالى ان يرزقك السعادة الابديّة فالدنيا والاخرة

المسك1969
09-06-2013, 12:21 PM
سبحان الله ولا أجمل من الحلال وإن كان قليلا، ولا يدخل الأنسان نفسه في سلفية لبنك ربوي من أجل بيت أو سفر إلا وقد ظلم نفسه

وأجزم أن لو في الربا خير لأباحه المشرع سبحانه، ولكن قال سبحانه:"يمحق الله الربا ويربي الصدقات" والمحق سيشمل كل شيء في حياة المرء والله أعلم، من مال، وبركة، وراحة بال في البيت مع الزوجة والأولاد والله أعلم
حتى أن الفرد ينفق ولا يجد أن في المال بركة

ولنا زميل دائما ما تكرر والله راتبنا مافيه بركة وتؤيدها أخرى، فأقول لا والله إنه مال مبروك ولله الحمد ولكن محقت البركة عنكن لأنكن في بنوك ربوية.

وأستغرب على من تقول لي أكثر من عشرين سنة في بنك ربوي، بس بحياتي ما خذت دين، وبصراحة مريحيني وما أخذ ربا فعادي الوضع، وأنا عندي ولاء للبنك الصراحة... والحق أن الأمر ليس بعادي فعندما ينزل الراتب يستفيد به البنك بالتلاعب به قبل أن ينزله في حسابك فتكون عاونته على الحرام.

وأستغرب على إعلاميه حسبها الله ونعم الوكيل تسوق لبنك ربوي في تويتر

موضوع رائع، وطرح طيب

جزاك الله خيراً

qtr-woow
10-06-2013, 10:39 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم