المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة الذبابة الإعلامية

::.Silent.::
12-06-2013, 07:58 AM
جريدة الوطن:

دخلت ترفرف بجناحيها الملوثة بالفيروسات، تحدق بعيون زائفة، وجهها الرمادي مليء بغبار الجراءة والوقاحة، شفتاها لا يغيب عنهما حمرة الكذب والألفاظ التي تخدش الحياء، تخصصت في الإعلام فقتلت روحه، حملت القلم فقطعت نبضه، هربت من عملها السابق، لمشاكلها الكثيرة او انه استراح منها، لجأت الى صديقتها الدودة السوداء والتي تعيش في قلب تفاحة تنهش لحمها الأبيض لتعرضه للهواء فيسود لونه كلونها، كانت الدودة تنادي للحشرات الضارة، تحرضها للفتك بالتفاحة، وهنا طلبت من ذبذبتها الإعلامية ان تقود حمله للتخريب ونشر الفيروسات، ولأنها ماهرة في نشر الفيروسات ولكنها فاشلة في قيادة حملة، فهي لا تجيد التخطيط، وفقيرة في الإدارة، لكنها تجيد التبذير، وتجيد التخريب، فطلبت من صديقتها ان توفر لها مزيدا من الطعام من قلب التفاحة، فبدأت السوداء بالحفر والحفر في لب التفاحة لتوفير ما تريد ذبابتها، وبدأت الذبابة الإعلامية بغرورها الفارغ تدعي العمل وتصدر صوتا مزعجا ذهابا وإيابا، معطية إيحاء أنها تعمل، ولأنها حشرة بغيضة ومزعجة ولم تنتج الا الإزعاج لجميع الكائنات التي تعيش في محيط التفاحة، مما جعلهم مضطرين من رفع قضية ضد التفاحة، ضاعت التفاحة وظلمت التفاحة بسبب من قتلها من الداخل بفساده، ومن الخارج ضاعت، والسبب إعلامية ذبابة. إضاءة الذباب كثير من حولنا وهو وقح وضار، فلنكن ممتنين «لبف باف».
للكاتبة: مباركة المري

تعليقي:
إذا هذا مستوى كتابنا و هذا مستوى صحفنا فعلى الدنيا السلام !!
للعلم و لمن لا يعلم: ماذا تتوقعون من اسلوب صحيفه تأخذ مصادرها ((للطفولة )) من هذه الكاتبة ( الخبيره ) ؟
لا استغرب طريقة النشر التي تمت الاسبوع الماضي ( دام هاذي مواردها ) !!

اتمنى قراءة المقال بالعقل دون العاطفة، و ما تم وصف البشر بالمصطلحات الـ ( محترمة ) !!

ٌٌR.M.S.H
12-06-2013, 08:02 AM
من أول كلمتين قرأتهم ( الملوثة بالفيروسات) قلت شسالفة ، إيش هالمصطلحات ؟؟؟ وبعدين قرأت تعليقك في الآخر
أي والله ، أسلوب بايخ جدا جدا جدا
وللأسف نرى كثير من وسائل الاعلام تستخدم ألفاظ مقززة جدا والمشكلة أنك تلاقي التصفيق لهم بحرارة !!!!!!!!!!

عندليب قطر
جميل جميل

أسد الجزيرة
مبدعة في طريقة ايصال الحقيقة ممكن تتكلم عن واقع حاصل و لا تقدر تصرح بالاسم

ام السعف
12-06-2013, 08:05 AM
الاسلوب مرفوض

بس الظاهر انه كلام موجه لناس معينين واحنا لازم نتأذى بالذباب والدود
علشان نقدر قيمة البف باف

<اضرب واشرد>
12-06-2013, 08:13 AM
بغض النظر عن جودة المقال

انتقادكم للمصطلحات. ولا أرى في المصطلحات أي مشكلة يا ( حساسين )

كل يوم لديكم معركة في المطبخ أنتم وأطفالكم وعلى مائدة الغداء مع المذكور في المقال :) << مقتنع بهذا أكثر بكثير جدا من اقتناع كاتب الموضوع بتأثير المقال سلبا على أطفالنا ( الذين لا يقرؤون الجرائد أصلا )

ومع أني لم أعرف المقصود من النقد في المقال ، إلا أن هذ الاسلوب مطلوب أحيانا ، لكن بذكاء ومهارة ..

إهداء ، هذا المقطع :

http://safeshare.tv/w/OncFpxAJxa

ردود فعله كانت :

http://www14.0zz0.com/2013/06/12/05/232518674.png (http://www.0zz0.com)

( الزبال ) في المقطع ، دكتور في علم النفس :)

لباسه ، شخصيته ، مخارج حروفه .. (( تمثيل ))

LEADER 68
12-06-2013, 10:22 PM
مقال عجبني
وذكرني بأغنية الذبابة-غاية في التحشيش :)))

http://m.************/watch?v=BrEEHqpy_No

تغلبية
12-06-2013, 11:57 PM
كلك أخلاق يا صاحب الموضوع ..:victory:

هناك أخلاقيات المهنة لابد أن تطفو سيماها على هذا المقال .. حتى وان كان الخلاف قد بلغ ذروه !

همر
13-06-2013, 12:12 AM
انا ربطت بين لون التفاحه وعلم البحرين صراحه

فحسيت اني قاعد اقرا واقع مرير بعيداً عن العمق

اللغوي :)

<اضرب واشرد>
13-06-2013, 05:41 AM
انا ربطت بين لون التفاحه وعلم البحرين صراحه

فحسيت اني قاعد اقرا واقع مرير بعيداً عن العمق

اللغوي :)

جميل

يعني التفاحة البحرين والدودة شيعة البحرين والذبابة ايران ؟

همر
13-06-2013, 06:28 AM
جميل

يعني التفاحة البحرين والدودة شيعة البحرين والذبابة ايران ؟

مش تحليل منطقي ؟!!

حسن
13-06-2013, 06:33 AM
مادري وش هذا المقال الظاهر غيره اعلاميه لااكثر ولا اقل
وتصفيه حسابات نسائيه بينهم للاسف النسوان مايخلون هذه العاده عندنا ولو وصلت الى عشرين شهاده دكتوراه

اجرام
13-06-2013, 06:40 AM
اكيد الموضوع يحمل مقصد معين غامض

ولكن غموضه جعل من بعض القراء يتؤه في كلمات ومصطلحات غريبه

ولكن الكاتبه تفننت باسلوب قليل من يفهمه او بالاخص الاشخاص الموجه اليهم النص

حسن
13-06-2013, 06:49 AM
اكيد الموضوع يحمل مقصد معين غامض

ولكن غموضه جعل من بعض القراء يتؤه في كلمات ومصطلحات غريبه

ولكن الكاتبه تفننت باسلوب قليل من يفهمه او بالاخص الاشخاص الموجه اليهم النص

اجرام

:eek5:

ياخي خلنا نقول تفننت في الذبابه ولاف السرو بعد
انا ك قارئ ليش اقعد احلل وافكر على كيفي واجيب حق نفسي التاؤويل يعني شايفين العالم يكتبون حق انشتاين ولا نيوتن :rolleyes2:

هذا انا حللت لكم وغيري قال البحرين وبيطع واحد بيقول اسرائيل ويجيك واحد بيقول احلام متهاوشه مع راغب في عرب ايدول
وهلم ماجره والردود تزيد والحسابه تحسب

اتمنى من بعض اللي يكتبون وخصوصا توهم طالعين انهم مايسون نفسهم مخضرمين وعمالقه ترا انا مسميهم كتاب الشارع والرصيف
مثل ماسمى حمد بن جاسم اعلامين مصر سحره فرعون

تحياتي

:victory:

اجرام
13-06-2013, 09:14 AM
انا معاك اخ حسن

المقصد ان البعض يتعمق بالغموض بدرجه عاليه عن المعتاد لدرجه ان مقصد الموضوع يتجه لمقصد أخر غير عن الذي يقصده الكاتب فهذه ترجع على ثقافة الكاتب في توصيل المقصد بشكل غير مباشر ولكن يفهم المقصد الاساسي