المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : && تنازل الرجل عن حقوقه والمرأة عن حقوقها &&

شبح الصمت
16-06-2013, 10:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الموضوع // مكرر لكنها كلمات ترن في أذني ..

تنازل بعض الرجل عن حقوق بيته !!!!!

تنازل بعض النساء عن حقوق بيتها !!!!

بعض الرجال تم تنازلهم عن حقوق منازلهم بجلب السائق حتى لا يقوموا بواجباتها نحوى أسرهم ولكثرة مشاغلهم الدنيوية ، وأعطاء السائق الكرت الاحمر في نقلهم من وإلى والقيام بواجباتهم كاملة ..

بعض النساء أتين بالخادمات لبيوتهن حتى يتنازلن البعض عن ( تربية الأبناء - تنظيف البيت - الطبخ ) أعطائها الكرت الاحمر بالاهتمام بالاطفال وتربيتهم والطبخ ولا نعلم هل نستأمنهم على أطفالنا وأنفسنا وأسرار بيوتنا ..

اش رايكم في الجملتين هل هما صحيحتين أما من نسج خيال القائل ..

تبدأ القصـه

أمس خذت العيال ووديتهم جنغل زون لاجل العبهم وما اقول اني الاب واني الانسان الي قايم بواجبته كاملة نحو أسرته ولكني ادعو لنفسي انه الله يهديني ويغفر لي ..

ولمحت ولد صاحب لي مع اخوانه ويلعبون سالته وين ابوك قالي ما اعرف وينه طبعا امه محد الام والعيال والخدامة وفي اطفال صغار ..

الخدامه مسكينه بتلقط من والا من وهل اهي صارت الدينمو الي يحرك ويتحكم في الاطفال ويسمعون كلمها ..

طبعا وصلنا لين مربط الفرس الخدامه قدامي تنادي الولد عزوز وعمره قريب الـ 4 سنوات وجاءها ركيض وتحضنه وتشله وتلعبه ويضحك معاها .. !!!

من يستحق هالابتسامة والضحكة هل اهي الخادمه ولا اقلل منها لانها صج صارت مهمه وبعضهم يستحقون الاحترام والتقدير لطيبتهم ام الام المسكينه الي ما ندري شنو ضرفها !! :weeping:

موقف قلت فيه الحمد لله انه الله انعم علي بصحتي واني اشوف عيالي قدامي يلعبون ويلموني انا مش الخدامه والا السائق ..

رسالتي لبعض الآباء والأمهات ( أتقوا الله في انفسكم وفي هالعيال حاولوا قد ما تقدرون اقل ما فيها لو منشغل اقل شيء يوم توديهم الالعاب تكون معاهم ) يحسون فيك ..

والله يغفر لي ان اخطيت والا زليت ..

مشاكل
16-06-2013, 10:22 AM
بكره عيالهم بيتنازلون عن دورهم في بر ابائهم وبيقطونهم على الخدم
وكما تدين تدان

بريق الحق
16-06-2013, 10:24 AM
وكما تدين تدان

بوووو الله يعينك الحين هههه راحت عليك الكلً بقوم عليك بقلون انا عاق لي والدينك ومادري وشو

ضوى
16-06-2013, 10:26 AM
اكون بقمة استمتاعي وانا اشوف عيالي بعيوني يلعبون ومستانسيت وفرحانين ، بينت الصغيرة اقولها توديج اختج الالعاب مع بابا تصيح تقول لا ماما انتي فديتها ويارب يخلي لكل واحد عياله ويهدي هالامهات والاباء اللي قاطين عيالهم عالخدم ، معليه الخدامة موجودة عشان تساعد مب اخلي عيالي همل عندها

شبح الصمت
16-06-2013, 10:26 AM
وكما تدين تدان

بوووو الله يعينك الحين هههه راحت عليك الكلً بقوم عليك بقلون انا عاق لي والدينك ومادري وشو

اخوي مشاكل كلامه منطقي وصدق وما جاب شيء من نسج الخيال

بريق الحق
16-06-2013, 10:28 AM
اخوي مشاكل كلامه منطقي وصدق وما جاب شيء من نسج الخيال

ادري انه كلامه منطقي وانا معاه
لانه مرة كتبت موضوع عن هاي الشي الكل قام علي

dm styal
16-06-2013, 10:29 AM
يعطيك العافية على الموضوع
بالعكس لازم نعيد ونكرر لان الصراحة زادوا حتى حديثي الزواج لازم تكون عنده خدامة = مافي خصوصية ,والحين صارت الوحدة اذا اذوها عيالها طرشتهم مع الخدامة للمولات ؟!
وبدينا العطلة وشوفو ياكثرهم
الله يهديهم

مستوى الدعم
16-06-2013, 10:35 AM
ربما كان الأفضل أن يكون العنوان:
تنازل الرجل عن واجباته والمرأة عن واجباتها..

وجود الخدم للمساعدة في أعمال المنزل كان أمراً مقبولاً منذ أيام الرسول عليه الصلاة والسلام..
لكن التربية نفسها كانت مهمة لا تنازل فيها من قبل الأب أو الأم..

إن الحجة الرئيسية للوالد في هذا الزمن هو انشغاله في عمله.. ثم رغبته بالترويح عن نفسه بعد العمل..

أما الأم فحجتها.. أنها تكون مشغولة في عملها بداية اليوم ثم تريد أن تؤدي الواجبات الاجتماعية المتزايدة.. إضافة إلى الطلعات والسفرات مع زوجها بدون الأطفال..

العلم
16-06-2013, 10:35 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

موضوعك أنا لامسته بنفسي بالأمس .. وفي نفس المكان الي ذكرته ..

للأسف الآباء إذا كبروا يبون أبنائهم يبررن فيهم وهم مب مهتمين فيهم في صغرتهم ..

عندي سؤال .. ليش محدد الكرت بالأحمر .. :secret:

انا امس في جنغل زون يمكن شفتك وماعرفك .. حزة العصر ..

تحداني
16-06-2013, 10:36 AM
:weeping:

مشاكل
16-06-2013, 10:39 AM

مافيه مجال اخوي بوعابد للجدال صدقني ،،، الكلام اللي قلته ( كش ملك ) لكل من اسدى للخدم دور التربية لأبنائة ،،، وحرمهم من عواطفة وتواجده معهم ودوره الحقيقي الفطري الذي لابد ان يكون عليه ،،،
وماتزرعه اليوم لاشك انك ستحصده فالغد

شبح الصمت
16-06-2013, 10:54 AM
اكون بقمة استمتاعي وانا اشوف عيالي بعيوني يلعبون ومستانسيت وفرحانين ، بينت الصغيرة اقولها توديج اختج الالعاب مع بابا تصيح تقول لا ماما انتي فديتها ويارب يخلي لكل واحد عياله ويهدي هالامهات والاباء اللي قاطين عيالهم عالخدم ، معليه الخدامة موجودة عشان تساعد مب اخلي عيالي همل عندها

الله يخليهم لج اختي
وتشوفين معاريس وعرايس إن شاء الله
الخدامة نعم موجودة تساعد وكلنا حتى احنا تساعدنا ونطلب منها تسوي اوقات خدامتنا توها صغيرة مسكينه يوم نوديها نخليها تلعب مع اليهال نقولها روحي لانه ندري يمكن طفولتها ومتاكدين ما كان فيها نفس هالاشياء ..

:)

يعطيك العافية على الموضوع
بالعكس لازم نعيد ونكرر لان الصراحة زادوا حتى حديثي الزواج لازم تكون عنده خدامة = مافي خصوصية ,والحين صارت الوحدة اذا اذوها عيالها طرشتهم مع الخدامة للمولات ؟!
وبدينا العطلة وشوفو ياكثرهم
الله يهديهم

اقل ما فيها هالوقت ترى يستانسون يستانسون وناسه غير طبيعية يوم تلعبين معاهم انا في العاب العب مع عيالي وفي العاب ما قدر العب معاهم

الحجم ما يساعد .. :secret:

وجود الخدم للمساعدة في أعمال المنزل كان أمراً مقبولاً منذ أيام الرسول عليه الصلاة والسلام..
لكن التربية نفسها كانت مهمة لا تنازل فيها من قبل الأب أو الأم..

إن الحجة الرئيسية للوالد في هذا الزمن هو انشغاله في عمله.. ثم رغبته بالترويح عن نفسه بعد العمل..

أما الأم فحجتها.. أنها تكون مشغولة في عملها بداية اليوم ثم تريد أن تؤدي الواجبات الاجتماعية المتزايدة.. إضافة إلى الطلعات والسفرات مع زوجها بدون الأطفال..

شاكر لك اخوي توضيحك بالعنوان وشاكر لك مشاركتك ..
ونفس ما تفضلت اهتمام الاطفال فوق كل شيء اهم احنا واحنا اهم والله يخليهم لنا
وان ربيتهم على طاعته وعبادته وحسن تربيتك لهم اتبين في كبرك يوم تشيب وتعجز الزوجة يبين بر الاطفال ..
الله يجعلهم من حفظة كتابه والبارين بوالدينهم ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

موضوعك أنا لامسته بنفسي بالأمس .. وفي نفس المكان الي ذكرته ..

للأسف الآباء إذا كبروا يبون أبنائهم يبررن فيهم وهم مب مهتمين فيهم في صغرتهم ..

عندي سؤال .. ليش محدد الكرت بالأحمر .. :secret:

انا امس في جنغل زون يمكن شفتك وماعرفك .. حزة العصر ..

شاكر لك مشاركتك
يالحبيب ترى نفس حزتي كنت اهناك ..
:eek5:

افااا اختي تحداني اشفيك

الموضوع للنقاش وانتي ماشاء الله عليك دوم ردودك فيها من الواقع الكثير
اول مره اشوفك تحطين وجيه من دون رد . !!!

\:(

دااانة قطر
16-06-2013, 11:01 AM
عن نفسي طلعتي مع بنااتي الله يحفظهم
ولا عندي خدم ولا عودتهم عليهم

واكره ماعندي اشوف البزاارين لاصقين في الشغاالات
والام موجوده مدري شلون يطااوعها قلبها

الله يعينا على مسؤؤلية التربية والاهتماام والعناااية

شبح الصمت
16-06-2013, 11:04 AM
عن نفسي طلعتي مع بنااتي الله يحفظهم
ولا عندي خدم ولا عودتهم عليهم

واكره ماعندي اشوف البزاارين لاصقين في الشغاالات
والام موجوده مدري شلون يطااوعها قلبها

الله يعينا على مسؤؤلية التربية والاهتماام والعناااية

اللهم امين الله يخليهم لج
ومهب غلطة نطلعهم وتكون الام حولين عيالها وتشوفهم وما تلعب وياهم بس تكون قريبه منهم مهب لاهيه عنهم وللامانة اغلب الامهات امس يلعبون مع اعيالهم نشوفهم للامانة وكلمة الحق ولكن هناك البعض من تركوهم للخدم وللسائقين ..

العلم
16-06-2013, 11:12 AM
القطريين اللي امس ينعدون على الأصابع .. رغم أن الملاهي مليئة بالأطفال ..

تذكرت موضوع الاخ نجوم لما ذكر الخادمتين .. ووجهة نظره ..وتعرض لكلام قوي من قبل بعض الإخوه ..

يامحاسن الصدف .. الجايات اكثر هههه

شبح الصمت
16-06-2013, 11:15 AM
القطريين اللي امس ينعدون على الأصابع .. رغم أن الملاهي مليئة بالأطفال ..

تذكرت موضوع الاخ نجوم لما ذكر الخادمتين .. ووجهة نظره ..وتعرض لكلام قوي من قبل بعض الإخوه ..

يامحاسن الصدف .. الجايات اكثر هههه

لا كان في العلم على جمب وفوق

اي والله عاد هالصدفة ما بتنرد اتوقع

الله يجمعنا فالدينا وفي جناته الفردوس ..

بومحمد المطاوعه
16-06-2013, 11:40 AM
جزاك الله خير يالغالي

بارك الله فيك

موضوعك عووووور قلبي اقسم بالله

والله ياخوي وايد اشوف جذي

ليش يعني هالمعامله المصخره

والله حرررام عليهم قسم بالله

مره من المرات شفت خدامه تهاوش ياهل

والياهل يضحك ويلعب

والله ان عيني ادمعت عليه من كثر بشاشه وجهه

رحت له وقلت له شسمك ياشاطر قالي محمد
قلت له وين ابوك وين امك ليش محد وياك

قال ابوي مع ربعه مايحب ايي الالعاب

انزين وين امك .؟

امي اهني تشتري اغراض لها

انزين انت عندك اخوان

قالي لا بس انا كل مره اللعب بروحي

ولا عمري لعبت مع ابوي هني ولا امي

تدرون حسيت ان قلبي وده يطيح من محله

قلت لها تعال اللعب مع عيالي

قالي لا عمي انا عادي اللعب بروحي

والله اني حزنت حزن كأنه ابني ومقصر معاه

ودي اخذه البيت وياي لأنهم لايستاهلون هذا الطفل

الولد ماشاءالله عليه مزيون وصغير ويسولف وطيب

وكله مبتسم

ضنيت انه من ذوي الاحتياجات الخاصه

ولاكن لا الأبن صاحي ولله الحمد

بل امه وابوه قلوبهم قاسيه

اقسم بالله وانا على حق
الي يعامل ابنائه نفس هذي المعامله
سيذوق الويل عند الكبر

يارب رحمتك وعفوك لنا يارب

Dmy Enabi
16-06-2013, 11:47 AM
شبح لاهنت عالموضوع

يوم الخميس رحت عرض ديزني

3 خدامات مع 7 عيال بروحهم
والله إن قلبي تقطع عليهم

والي يقهر قاعد في حضن الخدامة ،وتوكله وتشربه
ممكن تكون أمه موجودة بس ليش مب في حضنج

الله يعينا على برهم

شبح الصمت
16-06-2013, 11:55 AM
جزاك الله خير يالغالي

بارك الله فيك

موضوعك عووووور قلبي اقسم بالله

والله ياخوي وايد اشوف جذي

ليش يعني هالمعامله المصخره

والله حرررام عليهم قسم بالله

مره من المرات شفت خدامه تهاوش ياهل

والياهل يضحك ويلعب

والله ان عيني ادمعت عليه من كثر بشاشه وجهه

رحت له وقلت له شسمك ياشاطر قالي محمد
قلت له وين ابوك وين امك ليش محد وياك

قال ابوي مع ربعه مايحب ايي الالعاب

انزين وين امك .؟

امي اهني تشتري اغراض لها

انزين انت عندك اخوان

قالي لا بس انا كل مره اللعب بروحي

ولا عمري لعبت مع ابوي هني ولا امي

تدرون حسيت ان قلبي وده يطيح من محله

قلت لها تعال اللعب مع عيالي

قالي لا عمي انا عادي اللعب بروحي

والله اني حزنت حزن كأنه ابني ومقصر معاه

ودي اخذه البيت وياي لأنهم لايستاهلون هذا الطفل

الولد ماشاءالله عليه مزيون وصغير ويسولف وطيب

وكله مبتسم

ضنيت انه من ذوي الاحتياجات الخاصه

ولاكن لا الأبن صاحي ولله الحمد

بل امه وابوه قلوبهم قاسيه

اقسم بالله وانا على حق
الي يعامل ابنائه نفس هذي المعامله
سيذوق الويل عند الكبر

يارب رحمتك وعفوك لنا يارب

اللهم آمين
الله يجزاك خير ياخوي والله يخليك لك عيالك ويبارك فيهم ويهدي نون النسوه وراء الرجوله ..

شبح لاهنت عالموضوع

يوم الخميس رحت عرض ديزني

3 خدامات مع 7 عيال بروحهم
والله إن قلبي تقطع عليهم

والي يقهر قاعد في حضن الخدامة ،وتوكله وتشربه
ممكن تكون أمه موجودة بس ليش مب في حضنج

الله يعينا على برهم

يعطيج العافيه اختي وترى مهب شرط تلعبه بس تكون حولينه لانه الامهات يتحرجون ..

سمعي موقفي وابي الكل ينتبه تكفون تكفون تنبهون لعيالكم دون الـ 5 سنوات

لعبة القطار

نصحية نصحية نصحية لا تخلون اليهال على يدكم اليمين امس الحمد لله يارب اني انا الي ركبت بنتي معاي لانه لو اخوها الصغير يمكن مسكينه ما قدرت تمسك فالحديده لانها حجمها كبير على اليهال والا قدر اخوها يثبتها وثاني شيء الفتحه الباب مفتوح يوم يلف على اليمين وعلى اليسار انا انزل على اليمين مره وعلى اليسار مره على حجمي فما بالكم بالبزر عادي مسكين يطيح من هالفتحة ..

اخ موقف عور قلبي والله وقاعد افكر فيه .. :weeping:

بومحمد المطاوعه
16-06-2013, 12:14 PM
[quote=شبح الصمت;8958607]
اللهم آمين
الله يجزاك خير ياخوي والله يخليك لك عيالك ويبارك فيهم ويهدي نون النسوه وراء الرجوله ..

ويجزاك ياخوي

بارك الله فيك

اللهم امين يارب

نور الحور
16-06-2013, 12:37 PM
شبح انت تقصد تنازل الرجل والمرأة عن واجباتهم مو حقوقهم ..

اتفق معاك شبح .. وبالفعل لازم نقلل قدر المستطاع الاعتماد على الخدم والسائقين ونخليهم للمساعدة ..
وشجعتني أرجع مع عيالي مرة ثانية ترى صار لي فترة ما رحت ألعب وياهم في الألعاب :victory:.. جزاك الله خير على التوعية والتنبيه .. والله يجعلنا من البارين بعيالنا قبل لا يبرونا ..

شبح الصمت
16-06-2013, 12:46 PM
شبح انت تقصد تنازل الرجل والمرأة عن واجباتهم مو حقوقهم ..

اتفق معاك شبح .. وبالفعل لازم نقلل قدر المستطاع الاعتماد على الخدم والسائقين ونخليهم للمساعدة ..
وشجعتني أرجع مع عيالي مرة ثانية ترى صار لي فترة ما رحت ألعب وياهم في الألعاب :victory:.. جزاك الله خير على التوعية والتنبيه .. والله يجعلنا من البارين بعيالنا قبل لا يبرونا ..

حاولت اعدل لواجبات
بس ترى صج بتصير حقوقهم يوم يكبرون وعيالهم ما يهتمون فيهم يصير حق الابناء عليهم انهم يهتمون فيهم ..

والله يخليج لهم ان شاء الله ويخليهم لج ..
واشجعك تودينهم يستانسون بس حلاته يسوون لنا ملاهي اكبر الواحد ياخذ راحته يكون يوم للنساء والاطفال ويكونون العاملات حريم ويستانسون الحريم ويستانسون اليهال ..

العلم
16-06-2013, 12:50 PM
اي والله ياليت .. لأنها الصراحة ماتوقعتها كذا .. بايخه وألعابها عاديه وقليلة .. وبعضها خطيرة ماتصلح للبزران مثل حقت الماي .. والطيارات اللي فالنص .. تخض قلوبهم خض .. :rolleyes2:

هذا غير المناظر اللي فيها تجيب الغم والهم والبنات اللي مرخصين نفسهم وجايين للخربطة .. يسدون نفسك يالواحد ..

حلفت ماعاد اروح لها مره ثانيه .. والله سناء ابرك .. :(

ادري طلعت عن الموضوع .. بس منقهر من امس :secret:

*

شبح الصمت
16-06-2013, 12:54 PM
اي والله ياليت .. لأنها الصراحة ماتوقعتها كذا .. بايخه وألعابها عاديه وقليلة .. وبعضها خطيرة ماتصلح للبزران مثل حقت الماي .. والطيارات اللي فالنص .. تخض قلوبهم خض .. :rolleyes2:

هذا غير المناظر اللي فيها تجيب الغم والهم والبنات اللي مرخصين نفسهم وجايين للخربطة .. يسدون نفسك يالواحد ..

حلفت ماعاد اروح لها مره ثانيه .. والله سناء ابرك .. :(

ادري طلعت عن الموضوع .. بس منقهر من امس :secret:

*

الله يهديهم
الله يهديهم

ام السعف
16-06-2013, 01:57 PM

اتفق مع الجزء المقتبس

وما عندي اي اضافة ثانية غير اني مع صاحب الموضوع

فلو كان لازم وجود السائق فهو لسد غياب الأب وتعدد المشاوير ،،

وان كان لازم وجود الخادمة فهو للاعمال المنزلية ومب تربية الابناء ،،

شبح الصمت
16-06-2013, 02:05 PM
اتفق مع الجزء المقتبس

وما عندي اي اضافة ثانية غير اني مع صاحب الموضوع

فلو كان لازم وجود السائق فهو لسد غياب الأب وتعدد المشاوير ،،

وان كان لازم وجود الخادمة فهو للاعمال المنزلية ومب تربية الابناء ،،

الله يجزاك خير

qrt_trading
16-06-2013, 09:12 PM
الحمد لله أنا أودي اعيالي كلهم مع أبوهم للألعاب ولازم انكون موجودين معاهم بس بعد في نفس الوقت الشغالات معانا لأني ما اقدر اقسم نفسي بينهم كلهم فكل واحد فيهم يبي لعبه غير بس ساعات اقعد معاهم حول النص ساعه وبعدها اروح الجمعية في نفس المكان وبسرعة اخلص أموري وارجع لهم او اروح اتغدا مع أبوهم كون العيال والشغالات تغدوا قبل ما نطلع وبعدها نرجع لهم وبعد غدانا في نفس المجمع وقريب منهم والحمد لله أنا ما احب أنهم يتمون مع الشغالات ابروحهم مع اني واثقة منهم خاصة أنهم معاي من سنين طويله ولله الحمد بس لما اشوفهم فرحانين افرح وأستأنس أكثر وساعات اتنافس معاهم على اللعاب الفيديو خخخخخخخخخخخ.

شبح الصمت
17-06-2013, 08:04 AM
الحمد لله أنا أودي اعيالي كلهم مع أبوهم للألعاب ولازم انكون موجودين معاهم بس بعد في نفس الوقت الشغالات معانا لأني ما اقدر اقسم نفسي بينهم كلهم فكل واحد فيهم يبي لعبه غير بس ساعات اقعد معاهم حول النص ساعه وبعدها اروح الجمعية في نفس المكان وبسرعة اخلص أموري وارجع لهم او اروح اتغدا مع أبوهم كون العيال والشغالات تغدوا قبل ما نطلع وبعدها نرجع لهم وبعد غدانا في نفس المجمع وقريب منهم والحمد لله أنا ما احب أنهم يتمون مع الشغالات ابروحهم مع اني واثقة منهم خاصة أنهم معاي من سنين طويله ولله الحمد بس لما اشوفهم فرحانين افرح وأستأنس أكثر وساعات اتنافس معاهم على اللعاب الفيديو خخخخخخخخخخخ.

الله يحفظكم لبعض إن شاء الله ..
وشاكر لج مداخلتك وطرح جزء من حياتك والذي يلامس حياة الكثير من البشر في مجتمعنا منهم من هم مثلج ومنهم من هم احسن مني ومنك في الحفاظ على أبنائهم وواجباتهم ومنهم من هم متنازلين عن واجباتهم تجاه البيت والاطفال ..

catqat
17-06-2013, 08:15 AM

تصحيح كلمة شغالات = كلمة سعودية بحتة ،، احنا نقول خدم :)

حمد 2002
17-06-2013, 08:20 AM

ليش تعطيهم كرت احمر اخي بالله شبح الصمت ؟!! هل تعلم ظروفهم التي دعتهم الى جلب السائق والخادمه لمنازلهم !!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟

يمكن الحرمه مسكينه عندها 6 اولاد ، وحالتها الصحيه تعبانه ، فمن الطبيعي انها تجلب خدامه لكي تساعدها بأعمال المنزل اليوميه والشاقه . واخوي اسمحلي فالزوجه ليست فل اوتماتيك ، لكي تربي الاولاد وتطبخ وووووو ، فالزوجه التي تعبه وكرفت وجابه الاولاد ، اقل شيء تستحقه هي خادمه تساعدها بالاعمال المنزليه الشاقه .

ثانيا :- الاب ورب المنزل لو عنده 6 اولاد ولا 4 ولا 5 المهم ، اشلون ايلحق ايوصلهم كلهم للمدرسه :):):) ، وشلون يمديه ايروح دوامه :):) ، فمن الطبيعي انه يجلب ادريول وسايق ايساعده بذلك وفقا لاشراف الزوج والزوجه الشخصي :):) .

الخلاصه ياخي بالله شبح الصمت ان احنا مانقدر نحكم على الناس بأنهم سيئين لانهم جابو خدامات لبيوتهم ، لان لكل شخص ضروفه الشخصيه ، وهالشخص الي عنده خدامه ودريول ، قد تكون تلك الزوجه وذلك الزوج الي عندهم خادمه ودريول عند الله أفضل مني ومنك !!!!!!

تحياتي لك اخي بالله شبح الصمت . :)

حراير قطر
17-06-2013, 08:31 AM

ليش تعطيهم كرت احمر اخي بالله شبح الصمت ؟!! هل تعلم ظروفهم التي دعتهم الى جلب السائق والخادمه لمنازلهم !!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟

يمكن الحرمه مسكينه عندها 6 اولاد ، وحالتها الصحيه تعبانه ، فمن الطبيعي انها تجلب خدامه لكي تساعدها بأعمال المنزل اليوميه والشاقه . واخوي اسمحلي فالزوجه ليست فل اوتماتيك ، لكي تربي الاولاد وتطبخ وووووو ، فالزوجه التي تعبه وكرفت وجابه الاولاد ، اقل شيء تستحقه هي خادمه تساعدها بالاعمال المنزليه الشاقه .

ثانيا :- الاب ورب المنزل لو عنده 6 اولاد ولا 4 ولا 5 المهم ، اشلون ايلحق ايوصلهم كلهم للمدرسه :):):) ، وشلون يمديه ايروح دوامه :):) ، فمن الطبيعي انه يجلب ادريول وسايق ايساعده بذلك وفقا لاشراف الزوج والزوجه الشخصي :):) .

الخلاصه ياخي بالله شبح الصمت ان احنا مانقدر نحكم على الناس بأنهم سيئين لانهم جابو خدامات لبيوتهم ، لان لكل شخص ضروفه الشخصيه ، وهالشخص الي عنده خدامه ودريول ، قد تكون تلك الزوجه وذلك الزوج الي عندهم خادمه ودريول عند الله أفضل مني ومنك !!!!!!

:eek5::eek5::eek5:

ما اصدق هالكلام طالع منك :rolleyes2:

شبح الصمت
17-06-2013, 08:32 AM

انزين اشلون آمهاتنا قبل ربونا هل التربية تختلف سابقاً وحالياً ..
هل المسؤولية سابقاً كانت غير والآن غير ..

اهي اختلافات شخصية اسميها يعني انا كشخص أبوي ( رحمة الله عليه ) كان قايم فينا يودينا ويجيبنا من إلى .. وأمي ( الله يطول بعمرها ) ربتنا وقامت فينا .. ولا به قصور على أي والد وإلا والده من شيبانا والا عجيزنا جعل عمرهم طويل ..

بس المقصد الله يسلمك يأخوي حمد مب مشكلة جيبهم بس لا تترك لهم كل شيء خلك موجود فالصورة حاول دائماً يكون اعتمادك على الدريول في شغلات ليست أساسية حاول انك تتواجد مع اهلك .
لا تقولي لي محدن يقدر يحدد وقت لاهله في ناس كثيرة تتوهم انه ضغط العمل لا يمكن ان يترك لك مجال لعائلتك وانا اقول يمكن له ان يترك مجال لعائلتك حسب ما تريده انت ..

وفديت خشمك انا ما قلت الآباء والآمهات سيئين لا والله ما قصدتها بس قلت تنازل عن حقوقهم وعدلوا لي اخواني وخواتي تنازل عن واجباتهم وهالواجبات في هالوقت يجب ان لا تنازل عنها ونحاول قد ما نقدر انه نكون في الصورة وما نترك كل شيء على السائق والخدامة ..

شبح الصمت
17-06-2013, 08:34 AM

سكتي لا يقلب عليكم الحين .. حتى انا وانا ارد عليه قعدت اقرا أسمه 3 مرات قلت لا السالفة فيها انا .. :eek5:

المهم أنه معانا هالمره

رجع لطريق الامل :shy:

حمد 2002
17-06-2013, 08:35 AM

انا ضد الخدم وضد عمل المرأه ، بس احياننا هناك ضروف للواحد لازم نقدرها ،،،

تحياتي لج ،، :)

دااانة قطر
17-06-2013, 08:36 AM
اللهم امين الله يخليهم لج
ومهب غلطة نطلعهم وتكون الام حولين عيالها وتشوفهم وما تلعب وياهم بس تكون قريبه منهم مهب لاهيه عنهم وللامانة اغلب الامهات امس يلعبون مع اعيالهم نشوفهم للامانة وكلمة الحق ولكن هناك البعض من تركوهم للخدم وللسائقين ..

ذكرتني بأياام سنااء وسياراات التصاادم يبي له :nice:
المهم ماعلينا
الله يهدي الأمهااات

شبح الصمت
17-06-2013, 08:39 AM
انا ضد الخدم وضد عمل المرأه ، بس احياننا هناك ضروف للواحد لازم نقدرها ،،،

تحياتي لج ،، :)

انزين اخوي حمد انت لا تعلم المرأة مسكينه هل تحتاج إلى العمل أم لا لانه مش كل عمل انت ضده في اعمال غير مختلطه اذا تقصد حتى لو في اماكن اخرى الوحده تفرض احترامها بحياها باحترامها بلبسها ..

يعني ياخوي ما نبي نتطرق لباب آخر بس كلن وظروفه كلن وظروفه كلن وظروفه !! :)

ذكرتني بأياام سنااء وسياراات التصاادم يبي له :nice:
المهم ماعلينا
الله يهدي الأمهااات

اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين

أم نواري1
17-06-2013, 08:39 AM
قول الحمد لله إذا الله رزق العيال فالبيت اللي الوالدين مهملين فيه بخادمة رحيمة

لكن شتقول في اللي خدامتهم ودريولهم ما ينوثق فيهم والوالدين ياغافلين لكم الله

أخوي شبح الصمت صرنا في مجتمع كثيرات يبون يجيبون عيال بدون ماتتنازل عن أي شي قبل العيال
كلّه برى البيت وزين منها لو جات وسألت عنه قبل تنام

والزوج ساكت وتستغرب ليش
مايبي عوار راس.؟!
همّه شغلات معينه وخلاص.؟!

كثير مب قد العيال
وحرام عليهم يجيبون عيال غيرهم يتشفق عليهم

بالمقابل في أمهات وآباء يودون ويجيبون عيالهم
ويداومون وينسقون أوقاتهم وطلعاتهم مع عيالهم بدون الخادمة

الله يهدينا وإياكم ويعيننا على تربيتهم والحفاظ عليهم
الله المستعان

شبح الصمت
17-06-2013, 08:43 AM
قول الحمد لله إذا الله رزق العيال فالبيت اللي الوالدين مهملين فيه بخادمة رحيمة

لكن شتقول في اللي خدامتهم ودريولهم ما ينوثق فيهم والوالدين ياغافلين لكم الله

أخوي شبح الصمت صرنا في مجتمع كثيرات يبون يجيبون عيال بدون ماتتنازل عن أي شي قبل العيال
كلّه برى البيت وزين منها لو جات وسألت عنه قبل تنام

والزوج ساكت وتستغرب ليش
مايبي عوار راس.؟!
همّه شغلات معينه وخلاص.؟!

كثير مب قد العيال
وحرام عليهم يجيبون عيال غيرهم يتشفق عليهم

بالمقابل في أمهات وآباء يودون ويجيبون عيالهم
ويداومون وينسقون أوقاتهم وطلعاتهم مع عيالهم بدون الخادمة

الله يهدينا وإياكم ويعيننا على تربيتهم والحفاظ عليهم
الله المستعان

اللهم آمين
وصدقتي في كل حرف كتبتيه ..

ناس تتشفق على العيال وناس عندها وإلا تدري عنها ..
والسائق والخدامه خطر وشر ( البعض منهم ) لا بد مراقبتهم وعدم الاعتماد عليهم لانك ان اعتمد عليهم في كل شيء فتحت لهم مجال في امور كثيرة ( الله يستر على الجميع )

الله يستر على بيوت المسلمين والمسلمات آجمعين ويبعد ويكف عنهم كل شر

حراير قطر
17-06-2013, 08:44 AM
سكتي لا يقلب عليكم الحين .. حتى انا وانا ارد عليه قعدت اقرا أسمه 3 مرات قلت لا السالفة فيها انا .. :eek5:

المهم أنه معانا هالمره

رجع لطريق الامل :shy:

نفس الشيء اقرا الرد وارجع اقرا الاسم كذا مره :secret:

حمد ما اختلفنا بس المفروض قبل ما تتهجم

اتعرف ظروف الناس قبل ...

شبح الصمت
17-06-2013, 08:51 AM
نفس الشيء اقرا الرد وارجع اقرا الاسم كذا مره :secret:

حمد ما اختلفنا بس المفروض قبل ما تتهجم

اتعرف ظروف الناس قبل ...

:victory:

حمد 2002
17-06-2013, 08:52 AM

انزين اشلون آمهاتنا قبل ربونا هل التربية تختلف سابقاً وحالياً ..
هل المسؤولية سابقاً كانت غير والآن غير ..اهي اختلافات شخصية اسميها يعني انا كشخص أبوي ( رحمة الله عليه ) كان قايم فينا يودينا ويجيبنا من إلى .. وأمي ( الله يطول بعمرها ) ربتنا وقامت فينا .. ولا به قصور على أي والد وإلا والده من شيبانا والا عجيزنا جعل عمرهم طويل ..

بس المقصد الله يسلمك يأخوي حمد مب مشكلة جيبهم بس لا تترك لهم كل شيء خلك موجود فالصورة حاول دائماً يكون اعتمادك على الدريول في شغلات ليست أساسية حاول انك تتواجد مع اهلك .
لا تقولي لي محدن يقدر يحدد وقت لاهله في ناس كثيرة تتوهم انه ضغط العمل لا يمكن ان يترك لك مجال لعائلتك وانا اقول يمكن له ان يترك مجال لعائلتك حسب ما تريده انت ..

وفديت خشمك انا ما قلت الآباء والآمهات سيئين لا والله ما قصدتها بس قلت تنازل عن حقوقهم وعدلوا لي اخواني وخواتي تنازل عن واجباتهم وهالواجبات في هالوقت يجب ان لا تنازل عنها ونحاول قد ما نقدر انه نكون في الصورة وما نترك كل شيء على السائق والخدامة ..

ومن قالك بأن على زمن الاباء والاجداد ، مافيه خدم :) ، لا فييه بس على نطاق محدود ووفقا لأمكانيات الشخص بتلك الفتره ،،
وحتى لو ماكان بزمن الأباء والأجداد خدم ،، بس الحياه عموما تقيرت اخوي شبح ، يعني ماتقدر اتقارن ايام الستينيات ، كان العم وولد العم ووووووجميع النساء والرجال ببيت واحد وكلهم متعاونين ومترباطين وكلن ايساعد الاخر ، بهالسنين بـــ عام 2013 ،،

وصدقني الي بيهتمون بأولادهم ووجابتهم بيهتمون فييهم سواءا عندهم خدامه ولا ماعندهم ،، لان الاعتناء بالأولاد ثقافه مكتسبه ،

وحتى بالنسبه لاباء وأمهات قبل ، كانو ابهاتهم ايقولون والله كان زمانا احسن من زمانكم والحين ابهاتنا ايقولون زمانا احسن من زمانكم واحنا بنقول لأولادنا بالمستقبل زمانا احسن من زمانكم ، وبكره اولادنا بيقولون لأولادهم بأن زمانا احسن من زمانكم ، لأنهم هاذي هي حال الدنيا ،،

تحياتي لك ،،

شبح الصمت
17-06-2013, 08:57 AM
ومن قالك بأن على زمن الاباء والاجداد ، مافيه خدم :) ، لا فييه بس على نطاق محدود ووفقا لأمكانيات الشخص بتلك الفتره ،،
وحتى لو ماكان بزمن الأباء والأجداد خدم ،، بس الحياه عموما تقيرت اخوي شبح ، يعني ماتقدر اتقارن ايام الستينيات ، كان العم وولد العم ووووووجميع النساء والرجال ببيت واحد وكلهم متعاونين ومترباطين وكلن ايساعد الاخر ، بهالسنين بـــ عام 2013 ،،

وصدقني الي بيهتمون بأولادهم ووجابتهم بيهتمون فييهم سواءا عندهم خدامه ولا ماعندهم ،، لان الاعتناء بالأولاد ثقافه مكتسبه ،

وحتى بالنسبه لاباء وأمهات قبل ، كانو ابهاتهم ايقولون والله كان زمانا احسن من زمانكم والحين ابهاتنا ايقولون زمانا احسن من زمانكم واحنا بنقول لأولادنا بالمستقبل زمانا احسن من زمانكم ، وبكره اولادنا بيقولون لأولادهم بأن زمانا احسن من زمانكم ، لأنهم هاذي هي حال الدنيا ،،

تحياتي لك ،،

مش ثقافة مكتسبه اخوي اهي الله يسلمك ما وصنا فيه دينا الحنيف من تربية الاولاد وأنشائهم النشئة الصالحة ..
تبي الصراحة انا يوم اشوف ولد عمره ما تجاوز الـ 10 سنوات وحافظ كتاب الله اغبط أولياء أمورهم على هالتربية الصالحة والبذرة وتاج الوقار الي راح يلبسهم أياه يوم القيامة .. الله يحفظهم .. والله يرزقنا ويعينا على التربية لاطفالنا ويحفظون كتابه ..

من من فينا ما يحب ولده يكون حافظ لكتاب الله !!! قولي :weeping:

هنا التربية هل احنا ما نقدر نربي عيلنا مثلهم .. هل الزمان اختلف .. هل الخادمه اخذت دور الام هل السائق اخذ دور الاب في تربية هذا الطفل الي تعلم القرآن الكريم ..

qrt_trading
17-06-2013, 12:57 PM

والله سعودية ولا لا أنا طول عمري أقول شغالة ماقط قلت خادمة :shy: السموحة اخوي

شبح الصمت
17-06-2013, 06:57 PM
والله سعودية ولا لا أنا طول عمري أقول شغالة ماقط قلت خادمة :shy: السموحة اخوي

يابنت الناس سهلات شغالة والا خادمه شنو يعني افرقت ..

قولي الي خاطرك فيه

qatara
17-06-2013, 07:10 PM
دعو الخلق للخالق وهي تعمر
من كثرت التدخلات من كل الجهات دمرت وتدمرت

شبح الصمت
17-06-2013, 07:12 PM
دعو الخلق للخالق وهي تعمر
من كثرت التدخلات من كل الجهات دمرت وتدمرت

الله المستعان
والله يهدي الجميـع