المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقاولين وسرقه عيني عينك

بنت قطريههه
17-06-2013, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمه الله قد يستغرب ون الآخوه الأعزاء كيف اكتب عن موضوع المقاولين وانا أمراءه لكن انا شفت السرقة عيني عينك بمعنى تتفق معه على السعر والمده ويجيب لك المعدات والعمال وبعد مايحط الدفعة الاولى في يده نجي في السناريو العمال ينقصون الا ان أصفى على واحد اثنين والباقي الاخ موزع هم على مشاريعه الثانيه وبالله روح المحكمه وتعطل الشغل والمصيبة المقاولين الكبار اللي عندهم عمال ما يأخذون الا المشاريع الكبيرة طيب ايش يعمل الانسان المتوسط وين يضرب راسه شاكره لكم المشاركة

ام السعف
17-06-2013, 02:23 PM
السرقة في كل مكان وخاصة لو يتعاملون معاج على اساس انج قطرية

الكل يحاول ينهبج بطريقته الخاصة

واعتقد المشكلة الأكبر لأن احنا نثق فيهم اكثر عن اللزوم
:(

$الملياردير$
17-06-2013, 02:23 PM
أختي باختصار من امن العاقبة أساء التصرف ....... مافي حد أو جهة تحفظ حق المواطن أو صاحب المشروع لا حد يقول محاكم لما تقول للمقاول محاكم كنك تقدم له فرصة ذهبية ....فتذهب إلى الفسخ بالتراضي يعني بالخسارة لك وحتى شيك الضمان ماتقدر تصرفه الا بحكم محكمة يعني مافيه فائدة .دمتي بود

بنت قطريههه
17-06-2013, 03:40 PM
السرقة في كل مكان وخاصة لو يتعاملون معاج على اساس انج قطرية

الكل يحاول ينهبج بطريقته الخاصة

واعتقد المشكلة الأكبر لأن احنا نثق فيهم اكثر عن اللزوم
:(

السلام عليكم ورحمه الله نعم السرقة عيني عينك وخاصه للقطريه ليه الا ها الدرجة يظنونا مقصه شاكره لك المشاركة

abdulla999
17-06-2013, 03:44 PM
انا والله تلعوزت معى المقاول كل ماياخذ دفعه يروح ولا يرجع الا بعد فترة
واحسن حل غرامة التاخير وكل الكتب التنبيه بمدة العمل تطلع من الاستشاري افضل

بنت قطريههه
17-06-2013, 03:45 PM
أختي باختصار من امن العاقبة أساء التصرف ....... مافي حد أو جهة تحفظ حق المواطن أو صاحب المشروع لا حد يقول محاكم لما تقول للمقاول محاكم كنك تقدم له فرصة ذهبية ....فتذهب إلى الفسخ بالتراضي يعني بالخسارة لك وحتى شيك الضمان ماتقدر تصرفه الا بحكم محكمة يعني مافيه فائدة .دمتي بود

السلام عليكم ورحمه الله اي والله المحاكم هاذي قصه ثانيه ايش رأيك زوج اختي اجر بيته على باكستاني يقول انه مقاول جابي معه الفور من سوري وعطاه شيكات ونصرف شيكين والباقي مافيه رصيد وقعد شهور بدون ما يدفع وطلعه بالشرطة والحين الفضيه اربع سنين في المحاكم ماسجن ولا فلوس ولا حصل حقه بالأخير عرفنا ان كفيله هامور في الشرطة

بوخالد911
17-06-2013, 04:03 PM
ومن اساليبهم الحرامية :

يعطييك سعر أقل من السوق
بالبداية يشتط ويشتغل تمام
ويقولك شوف شغلي اشلون تاما لو حد من رعك يبي بابني له

وانت تقوم تقوول حق ربعك

ولييين وصل نص المشواررررر
بنجررررررررررر وقام يتأخر

الله ياخذهم
عمتهم البيزاااااااااااااات

القيادي
17-06-2013, 04:10 PM
والله من قانون ومحاكم الدولة هي الي خلتهم يتمادون على الموطنين

نفسي عزيزه
17-06-2013, 04:10 PM
السلام عليكم ورحمه الله قد يستغرب ون الآخوه الأعزاء كيف اكتب عن موضوع المقاولين وانا أمراءه لكن انا شفت السرقة عيني عينك بمعنى تتفق معه على السعر والمده ويجيب لك المعدات والعمال وبعد مايحط الدفعة الاولى في يده نجي في السناريو العمال ينقصون الا ان أصفى على واحد اثنين والباقي الاخ موزع هم على مشاريعه الثانيه وبالله روح المحكمه وتعطل الشغل والمصيبة المقاولين الكبار اللي عندهم عمال ما يأخذون الا المشاريع الكبيرة طيب ايش يعمل الانسان المتوسط وين يضرب راسه شاكره لكم المشاركة
كلامج صحيح وبمحله
حسبي الله ونعم الوكيل

alsoq
17-06-2013, 04:18 PM
اخوي هو اللي يستلم الدفعات واذا شاف شي ناقص ما يعطيه ولو جلس يماطل فلوسك عندك وشوته وجيب غيره

او تروح ويا الشركه للمحامي وتلزمه بعقد وفيه شرط جزاتئي صدقني لو القطرين اتبعو هذي الطريقه محد ينصب عليك

دام ما فيه شرط ودفعات تجيه بدون ما تشوف شغل اكتمل راح تم في دوامه للعبه المقاولين

القيادي
17-06-2013, 05:35 PM
اخوي هو اللي يستلم الدفعات واذا شاف شي ناقص ما يعطيه ولو جلس يماطل فلوسك عندك وشوته وجيب غيره

او تروح ويا الشركه للمحامي وتلزمه بعقد وفيه شرط جزاتئي صدقني لو القطرين اتبعو هذي الطريقه محد ينصب عليك

دام ما فيه شرط ودفعات تجيه بدون ما تشوف شغل اكتمل راح تم في دوامه للعبه المقاولين

من ردك باين انك ما عشت هالمعاناة الله يكفيك شرها ، يالغالي اي شيكات وأي شروط جزائية تفكر انك ماسكه مع اليد الي تعوره ! هو الي يهمه انه يقبض فلوسه والباقي راح يطلع منه مثل الشعره من العجين طبعا من القانون والمحاكم المخلصة لهذه الفئة وانا لي تجربه فوالله يالي مايخاف ربه وأصبح ملم بالقانون بقطر ولا يثعى فساد في بلدنا ان هذا حرامي مغفل لأنه مانتهز هالفرصة الثمينة الي قدموله اياه القانون والمحاكم القطرية ولي تجربة مع سوري وبيني وبينه شرط جزائي وعلشان ربي يحبني انه ماحضر ولا جلسة ولا كان ممكن اقعد سنوات والمهم بعد سنتين تقريبا صدر الحكم لصالحي بحجز املاك صاحب المؤسسة واقسملك ماشفت ريال واحد لساعتك ذي والاهم حتى منع سفر رفض القاضي يعطيه يعني لو يغاادر البلد قالوا اذا تبي حقك اضرب براسك الطوفه وحسبنا الله ونعم الوكيل ونصيحتي الي ينقص عليه ياخذ حقه بيده وبالقوة أو لايروح يشتكي

alsoq
17-06-2013, 07:49 PM
اللي يبي مقاول قطري خايف الله في شغله وهو يشرف بنفسه من غير الاستشاري
يدز لي خاص بنيت عنده ويوم شفت شغله بناء اخوي عنده والحمدلله ما فيه اي مشكله تذكر

بس ياخذ البيت على سنه وشهرين ما يحب يشتغل سرعه سرعه

أبوفهد666
17-06-2013, 08:07 PM
انا عانيت من المقاولين في بيتي الجديد اشد المعاناة

وواحد منهم بقى على شغله 20% .. وكنا وقتها داخلين على رمضان يعني باقي ايام عليه .

وقال ابي اروح لبلادي اصوم رمضان معهم واذا جاء بعد العيد جيتك وكملت الشغل .

وابي باقي حسابي لاني محتاجهم .:shy:

قلت كيف اعطيك باقي حسابك وانت ماكملت شغلك ؟:omen2:

وقعد يحلف لي باغلظ الايمان انه بيرجع وبيكمل الشغل :weeping:

المهم عطيته باقي حسابه ( وهذا غباء مني ) :anger1:

وجاء بعد العيد وادق على تلفونه مغلق .. وادق على شريكه اللي كان معه وقال ماعندنا لك شي.

واللي تبي تسويه سوه :omg:

قلت حسبي الله عليكم اجمعين

والله واجيب واحد ثاني ويمكل باقي شغل الديكورات .

المقاولين نصابين الا من رحم الله ولازم الحذر منهم ولاتعطيه أي دفعة الا بعد ماينجز عمله

Right
17-06-2013, 08:12 PM
لأن المقاوليين النصابيين يعرفون 100% أنه محد بيحاسبهم

حتى لو أن صاحب البيت لجأ للمحاكم

المقاول بيقول لصاحب البيت: " ردد يا ليل ما أطولك " :nice:

تاجر كشخة
17-06-2013, 09:59 PM
الله يعين نفس الحاله ابتلشنا مع مقاول حسبي الله عليه بيت ما يبيلها 8 شهور قعدنا سنتين نراكض وراه لين جبنا مقاول ثاني وخلص لنا البيت

مضارب دوسري
17-06-2013, 10:27 PM

:nice:

مضارب دوسري
17-06-2013, 10:33 PM
مقاول اشتغل في بيتي هندي
وبصراحه كان شغله جيد جدا لقيت بعض العيوب بس بسيطه لا تذكر
عقب ماخلص بيتي سمعت انه عليه قضيتين مع اني ماشفت منه الا كل خير

المهم كلمته قلت صج عليه قضايا قالي اي علي قضيتين من اثنين قطريين
قلت له انت اشتغلت عندي (وواحد من الناس اللي رافعين قضيه هو اللي دلني عليه ) ليش ماكملت بيته
قالي انا لو يدفع مثل الناس كان عادي
بس المشكله هو تنزل له الدفعه وبدل مايعطيني فلوس المرحله ينقط علي 3000او 2000او 4000 مايدفع فلوسي وصبرت عليه ويقولي ماعندي اشتغل وبعدين بعطيك وهو يروح يخلص الفلوس وعقب يبيني اشتغل كل شهر 5000
من راتبه

وانا ماوافقت وراح يرفع قضيه

المشكله ايضا موجوده عند بعض الشباب يروح يفتل بالفلوس وعقب يتاخر شهر شهرين ثلاثه ومايبي صاحب الشركه ياخذ مشروع ثاني
او ثالث

المقاول حظ ونصيب
يمكن احد يبدع لك ف بيتك ولكن مايبدع ف بيت ثاني
قليل اللي تلقاه مرضي كل عملائه

Aaziz
17-06-2013, 10:45 PM

اقصر المشاركات طولاً و اكثرها تعبيرا عن الواقع و الاسباب الفعليه لتمادي المقاول و غيره من التجار.

$الملياردير$
17-06-2013, 10:48 PM
وعليكم السلام أختي تدرين انك قلبتي مواجع الشباب بموضوعك مثلا كل 10 من ربعي يبنون 8 منهم عندهم مشاكل مع المقاولين و 1 مرتاح و الأخير مايدري شسالفة ههههههه يعني العملية تحولت إلى ظاهرة و ليس حالة فردية نبي علاج و أسباب و حلول وقبل هذا كله حساب

بنت قطريههه
18-06-2013, 09:49 AM
انا والله تلعوزت معى المقاول كل ماياخذ دفعه يروح ولا يرجع الا بعد فترة
واحسن حل غرامة التاخير وكل الكتب التنبيه بمدة العمل تطلع من الاستشاري افضل

السلام عليكم ورحمه الله اخوي حتى غرامه التأخير ما تنفع واذا الاستشاري ما يجئ الاعلى مزاجه والوقت اللي يحب شاكره لك المشاركة

بنت قطريههه
18-06-2013, 09:54 AM
ومن اساليبهم الحرامية :

يعطييك سعر أقل من السوق
بالبداية يشتط ويشتغل تمام
ويقولك شوف شغلي اشلون تاما لو حد من رعك يبي بابني له

وانت تقوم تقوول حق ربعك

ولييين وصل نص المشواررررر
بنجررررررررررر وقام يتأخر

الله ياخذهم
عمتهم البيزاااااااااااااات

السلام عليكم ورحمه الله والله انت تتكلم عن بيت الوالد نفس القصه يجيك المقاول خاصه اذا كان عربي يشتغل وإن شاء الله وحاضر واللي تامر الا جا في نص الشغل اختفى مثل التمساح وين المقاول والله مايحب يصيف الأفي بلده الدوحه شوب طيب انا ايش ذنبي يجئ الفور من تعال طلع روحك ما يتصرف الا بأوامر المقاول وكلام كثير أتعبونا ولا لك حق اضرب راسك في الطوفه شاكره لك المرور

بنت قطريههه
18-06-2013, 09:56 AM

السلام عليكم ورحمه الله يااخي مافي قانون معك مع الأقوى طيب واذا كان هامور ما ينفع لا تقول شرط جزائي ولا تقول محكمه مش لنا لنا الله شاكره لك المرور

بنت قطريههه
18-06-2013, 10:04 AM
السلام عليكم ورحمه الله اخي ابو فهد والله الناس صارت تكره البناء وتأخذ جاهز علشان حرقه الدم اولا انت غلط تعطي المقاول باقي فلوسه لانه مافيه ثقه بذا الأصناف واحنا لازم نتقيد بقول الرسول الكريم احرص وتوكل مشكلتك مع البناء تتكرر يوميا مع الناس لكن كيف نحمي حقنا بعدين المقاولين انواع فيه مقاول هامور يعني ليسرق لازم سرقه عدله وفيه مقاول متوسط ليسرق على قده لكن تبغي الحقيقة انا تعقدت من العرب لانا نقصت اكثر من مره شاكره لك المشاركة

RE-Qatar
18-06-2013, 10:09 AM
لو في قانون قوي يجر المقاول من اذنه بتنعدم حالات النصب
ونص شركات المقاولات في الدوحة بتتسكر
واللي شغله صح بيستمر والله بيوفقه ويتوسع في عمله ورزقه إذا كان في قانون يحمي

بنت قطريههه
18-06-2013, 10:11 AM
الله يعين نفس الحاله ابتلشنا مع مقاول حسبي الله عليه بيت ما يبيلها 8 شهور قعدنا سنتين نراكض وراه لين جبنا مقاول ثاني وخلص لنا البيت

السلام عليكم ورحمه الله كنا نبني مطبخ خارجي الاتفاق ثمان اشهر طرد ناه لانه يبني بدون ما يشوف ألخارطه جبنا عقبه ثلاث مقاولين حتى مشى الحال يعني سنه ونص لبناء مطبخ شاكره لك المرور

بنت قطريههه
18-06-2013, 10:19 AM
وعليكم السلام أختي تدرين انك قلبتي مواجع الشباب بموضوعك مثلا كل 10 من ربعي يبنون 8 منهم عندهم مشاكل مع المقاولين و 1 مرتاح و الأخير مايدري شسالفة ههههههه يعني العملية تحولت إلى ظاهرة و ليس حالة فردية نبي علاج و أسباب و حلول وقبل هذا كله حساب

السلام عليكم ورحمه الله المشكله ظاهره علشان كذا طرحتها انا أعيد وأزيد من امن العقوبة أساء الادب واعتقد اللي مرتاح من المقاول مايعرف في البناء بمعنى اولا لا تسلم فلوسك للمقاولين الا بعد ما يخلصكل دفعه لوحدها ثانيا وهو المهم انت جيب المواد على حسابك وب اختيارك ثالثا شرط جزاءيً على التأخير استشاري من مكتب درجه اولى وثقه ومعى هذا يروح ويقلص العمال علشان يحطهم في مشاريع اخرى وانت تأكلها بروحك شاكره لك المرور

بالول صغير
18-06-2013, 01:32 PM
هذي مشكلة اللي يدور الرخص

بنت قطريههه
18-06-2013, 10:35 PM
هذي مشكلة اللي يدور الرخص

السلام عليكم ورحمه الله من قال اننا ندور الرخص بس المشكله اذا كان مشروعك صغير ما يأخذه المقاول الكبير فتكدر تعطي مشروعك لمقاول عادي شاكره لك المرور

متفائل وايد
19-06-2013, 12:25 AM
والله حرامية باحتراف .. وواهل قطر وكل اللي قاعد يبني يشتكي من المقاولين وطرقهم في النصب ولو تسوي عقود موثقه موب عندي محامي روح وسو العقود عند القاضي نفسه ما بيخلصك الا بالطريقه اللي هو يبيها ووللاسف القانون وحقوق الانسان توقف معهم وبيتم يماطل فيك لين الله يشوفك وتنجبر اما تغير المقاول او تدفع من جيبك وتسكت لين هو حضرته يفكر يعطيك بالاقساط ...
والله المستعان عليهم

بالول صغير
19-06-2013, 07:24 AM
السلام عليكم ورحمه الله من قال اننا ندور الرخص بس المشكله اذا كان مشروعك صغير ما يأخذه المقاول الكبير فتكدر تعطي مشروعك لمقاول عادي شاكره لك المرور

اللي يروح حق استشاري درجة اولى ويسوي مناقصة حق شركات مصنفة ماراح يتعب لأن بيكون في شيك ضمان وغيره من اشياء تضمن حق المالك في الوقت والجودة

رجل مثالي
19-06-2013, 07:36 AM
وعلى فكره في تلاعب في العقد من جانب المقاول اذا ما كنت حذر

فنجان قهوة
19-06-2013, 08:52 AM
مراحل معانات المواطن مع البناء:

اولا المقاول وتوقفة عن البناء بعد ما يستلم الدفعات او اخطاء في التنفيذ ...تحاول تتفاهم معه يترك الشغل ويقول لك روح المحكمة وتضطر ترفع قضية مستعجلة اثبات حالة وانتداب خبير.

ثانيا الخبير وهنا مربط الفرس"ومعظمهم من جنسيات عربية " الذي تعينة المحكمة احيانا يكون بدون ضمير فهو لاينظر للمبلغ الذي تدفعة له وهو 2000 ريال فانت طرف ضعف وانما هناك غنيمه اخرى ينتظرها وهو خصمك الذي يملك الشركة والتي قد تملك مئات الملايين و قد يدفعون له مبلغ اكبر حتى يكون التقرير ضدك ويعتمد حكم القاضي على هذا التقرير... وتضيع حقوقك.... وهذه نقطه ربما تكون غائبة عن القضاة.

ثالثا مصاريف ووقت مهدور قد تطول سنوات ...كلها من وقت المواطن المجني عليه.

ارجو من كل من عانى من ظلم امثال هؤولا الخبراء ان يكتب عن قضيته للتوعيه.

بنت قطريههه
19-06-2013, 11:14 AM
والله حرامية باحتراف .. وواهل قطر وكل اللي قاعد يبني يشتكي من المقاولين وطرقهم في النصب ولو تسوي عقود موثقه موب عندي محامي روح وسو العقود عند القاضي نفسه ما بيخلصك الا بالطريقه اللي هو يبيها ووللاسف القانون وحقوق الانسان توقف معهم وبيتم يماطل فيك لين الله يشوفك وتنجبر اما تغير المقاول او تدفع من جيبك وتسكت لين هو حضرته يفكر يعطيك بالاقساط ...
والله المستعان عليهم

السلام عليكم ورحمه الله يااخي والله بعض الناس مش راضي يفهم ان احنا متضررين المقاولين حراميه بس درجات يعني حرامي كبير حرامي صغير ولا فيه قانون يحمي يا أرضى بالغلط وأسكت على الترقيع والتأخير يااروح المحكمه وتعال فكك روحك والله اعرف شخص بناء بيوته الا المقاول يماطل اذا خذ الدفعة قام يتأخر إثاري الاخ يبغي يشتري البيوت برخص علشان الشخص يتملل وبيعهم خلها على الله شاكره لك المرور

بنت قطريههه
19-06-2013, 11:16 AM
وعلى فكره في تلاعب في العقد من جانب المقاول اذا ما كنت حذر

السلام عليكم ورحمه الله الوالد الله يطول بعمره حذر جداً علشان كذا هو فداهمهم انا أتكلم عن مشاكل الشباب مع المقاولين شاكره لك المرور

بنت قطريههه
19-06-2013, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمه الله اخوي فنجال قهوه والله ضربت على الوتر الحساس طيب ايش رأيك في مقاولين درجه اولى يقولك بالفم الميلان روح المحكمه لانه ضامن الخبير ومسكته مقدما انا اعرف بعض العوائل اضطر يعمل شركه مقاولات علشان يبني لنفسه والعائله فقط يقول انا اولى بفلوسي وأصحاب العمارات اكثر من يبنيها اهلها لان المقاول لازم يربح والربح انواع احد خمسين في الميه واحد ميه في الميه واحد اكثر والله الناس متبهدله خاصه ذوي الدخل المحدود شاكره لك المرور واقتراحك على الشباب ان يضعوا معاناتهم