المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله تعبا يالمجلس الأعلى ارسو لكم على بر

kitmat
19-06-2013, 05:29 PM
بالأمس كان اجتماع منسقات رياض الأطفال طبعا العام كان الاجتماع وتم تغير فورمة التحضير وتم ابلاغنا بأنهم قامو بتغير فورمة التحضير للأحسن وانها تخدم المعلمين وقلنا أمرنا لله والحمدلله تم ذلك والاأن بعد أن تعود المدرسات على الفورمة الجديدة الذين قالو لنا بأنها أفضل وتم وضعها بطريقة معدلة يتم تغيرها لثالث مرة ياناس ارسو لكم على بر وين راح كلام العام والله المدرسات اتعبو منكم غربلتوهم الااهيه فورمة تحضير ليش يتم تبديلها للاصعب كل مرة ويجتمعون فينا والله لما يشرحون يمررون الاشياء بسرعة واللي يدل على عدم فهم منهم لأي شي في الفورمة ولما نسألهم يسكتونا ويقولون بعدين حتى مالهم بارض يردون على إستفسارات المدعوين طيب اشلون انفهم اللي عندنا في المدارس وطبعا كلكم اتعرفون ان في رياض الأطفال من سنه تم فصل اللغة الانجليزية عن الرياضيات والعلوم ولما سألتهم وحدة وقالت لها ليش مافصلتو اللغة العربية عن باقي المواد ردت عليها الاخت وقالت مايصير اختي اشلون نفصل العربي عن الشريعة والاجتماعيات يعني العربي يدرس بروحة منفصل مثل ما سو للغة الانجليزية فردت عليها الاخت صاحبة السؤال ليش الانجليزي على راسة ريشة والله عجبني ردها مما يدل اخواني على اهمال اللغة العربية وهي لغتنا الام
المهم فورمة التحضير للسنه الثالثة تتبدل طيب ليش هل كانت الفورمة اللي قبلها غلط واللي قبلها غلط اوفيها عيب والفورمة اللي الحين بيعممونها بتكون غلط في أخر السنه القادمة المدرسات اخواني تعبو من تغير الفورمات للتحضير سنويا هل سمعتم عن تغير الكتاب سنويا حتى الكتب بتتبدل وهكذا
ولا ازيدكم من الشعر بيت حتى الطريقه المستخدمة داخل الفصل بتتبدل والله تعبنا وين الصح يالمجلس المدرسات مايلحقون يفهمون طريقة التحضير وطريقة الشرح إلا وكل شي يتبدل انزين لين متى هذا الوضع صدقوني ماله نهاية وكأنهم خلقو لتعذيب المدرسات واتقولون المدرسات الحين ماعندهم شغل يالله اشتغلو على الملف وين الوقت الفاضي ياحضي احنا المنسقات تونا امس خلصنا شغل طبعا كان عندنا اجتماع في المجلس الأعلى واليوم يبون منا التقييمات وبكرة طالبين منا جداول انعدها للسنه الجديدة عن النشاط الخارجي كامل وبعدين طالبين التحضير للسنه القادمة والتطوير للسنة القادمة عيل مين بيسوي الملف المهني اخواني وين الوقت وترى ماكملت لكم باقي الشغل المطلوب

مدرسة
19-06-2013, 10:11 PM
عزيزتي بخصوص الاجتماع

انا حضرت نفس الاجتماع بس كان قبل اجتماعكم بشوي و كان مخصص للنائبات

التغيير المستهدف كان في التقسيم الزمني ، و التغيير في فورمة التحضير بيكون طفيف

انا أشوف أن في جهود و في نية حسنة باتجاه التغيير للأفضل و بادرة طيبة منهم تكوين فريق تركيز من مدارس مختارة على مستوى المعلمات و المنسقات أو على مستوى النائبات الأكاديميات و عقدوا كذا اجتماع ورا بعض للخروج بالمقترحات من المدارس و العاملين من الميدان بمختلف فئاتهم

و سبحان الله النائبات بعد اقترحوا فصل اللغة العربية و هذا مطلب جماعي ، أو عالاقل اشتراط أن المجال الأدبي تدرسه فقط معلمة تخصصها لغة عربية
الجماعة ما اعترضوا على الفكرة لكن قالوا أنها رفعت للمسؤولين ولم يتم البت فيها للان

اتوسم في المجموعة التي تخطط في هذا الاتجاه حسن النية و الرغبة المخلصة في التغيير للأفضل و أرجو من الله أن يوفقهم إلى ما فيه مصلحة التعليم بشكل عام و التعليم المبكر بشكل خاص

اعرف منتدانا لجميع الآراء و هذي وجهة نظري المتواضعة

حـ ن ـيـ ن
19-06-2013, 10:32 PM
فكرة فصل اللغة العربية ممتازة أو تكون المعلمة تخصص لغة عربية ....

kitmat
20-06-2013, 01:47 PM
عزيزتي بخصوص الاجتماع

انا حضرت نفس الاجتماع بس كان قبل اجتماعكم بشوي و كان مخصص للنائبات

التغيير المستهدف كان في التقسيم الزمني ، و التغيير في فورمة التحضير بيكون طفيف

انا أشوف أن في جهود و في نية حسنة باتجاه التغيير للأفضل و بادرة طيبة منهم تكوين فريق تركيز من مدارس مختارة على مستوى المعلمات و المنسقات أو على مستوى النائبات الأكاديميات و عقدوا كذا اجتماع ورا بعض للخروج بالمقترحات من المدارس و العاملين من الميدان بمختلف فئاتهم

و سبحان الله النائبات بعد اقترحوا فصل اللغة العربية و هذا مطلب جماعي ، أو عالاقل اشتراط أن المجال الأدبي تدرسه فقط معلمة تخصصها لغة عربية
الجماعة ما اعترضوا على الفكرة لكن قالوا أنها رفعت للمسؤولين ولم يتم البت فيها للان

اتوسم في المجموعة التي تخطط في هذا الاتجاه حسن النية و الرغبة المخلصة في التغيير للأفضل و أرجو من الله أن يوفقهم إلى ما فيه مصلحة التعليم بشكل عام و التعليم المبكر بشكل خاص

اعرف منتدانا لجميع الآراء و هذي وجهة نظري المتواضعة

اختي التغير في فورمة التحضير كبير وليس طفيف والتحضير العام كان غير واوله العام كان غير والسنه غير هل في داعي ان كل سنه تتبدل الفورمة واكيد بتتبدل على السنه اللي بعدها والله المدرسات لف مخهم من كثر التبديل وعدم الاستقرار لازم يرسون لهم على فورمه حتى تعرف المدرسة تحضر ومايعورون مخ منسقاتهم بالتغير الدائم ليش مايتمون على فورمة وحدة على الاقل اربع سنوات وبعدين يبدلون بس كل سنه مرهق للمدرسات اختي وانا اشوف ان رياض الاطفال وايد صعب على الاطفال انهم يتقبلون العددالهائل من المدرسات في نفس الصف مدرسة اللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم ومدرسه للمسار الادبي اختي في بنات على طول مافي عندهم غير البكاء فصعبة ثلاث مدرسات يدخلون عليها احنا مرحلة رياض أطفال مش مدرسة في المدرسة ممكن البنت تتقبل بس في رياض الاطفال معاناة من وين ايجيبون هالتجارب في رياض الاطفال عند الغرب مدرس واحد او مدرسه وحدة بس واسمحيلي اختي على المداخلة

التيما
22-06-2013, 02:46 AM
اللي ما تعرفينه هو أنهم عشان هم أذكياء وعارفين أنكم بتسوون كوبي بست للتحضير قالوا نغير التحضير عشان تحضرون من جد وجديد .. هالحركات فاهمينها وخابزينها وحافظينها .. وصدقيني مافي غير هالسبب .. مجلس متخبط معتفس جاهل ..

مشموم
22-06-2013, 07:20 AM
حتى احنا بيغيرون لنا في طريقة التحضير ، بعد ما عانينا في فهم وتطبيق الفورمة السابقة !!!
و جديدهم انهم بيرجعون شي من القديم ونحطة على الجديد ؟ !!!
كل سنة طريقة جديدة 😒

شيخ الديرة
22-06-2013, 07:27 AM
سوء في مهارات التباحث مع أصحاب الشأن وإشراكهم في إتخاذ القرار. ولكن يبدو إن التفكير السائد هو إن من في المجلس عباقرة زمانهم، ومن في المدرسة هم أدوات تطبيق لا غير. طبقية خاطئة في العلاقات وهذه لا تبشر بخير.

kitmat
22-06-2013, 06:32 PM
اللي ما تعرفينه هو أنهم عشان هم أذكياء وعارفين أنكم بتسوون كوبي بست للتحضير قالوا نغير التحضير عشان تحضرون من جد وجديد .. هالحركات فاهمينها وخابزينها وحافظينها .. وصدقيني مافي غير هالسبب .. مجلس متخبط معتفس جاهل ..

اهمه اصلا ايغيرون المواضيع واذا كان الموضوع نفسة ايغيرون الاهداف يعني احنا بالأصل ماناخذ التحضير السابق واذا المدرسة خذت التحضير السابق مب هذا جهدهم وتعبهم حسبي الله على هالمجلس

H H
22-06-2013, 07:12 PM
التطوير مايعني سوء القديم!
والتطوير مهم جداً والحرص عليه اهم واهم وان شالله كل سنه يطورون لان هالشي فصالح الطلاب!

kitmat
22-06-2013, 10:07 PM
التطوير مايعني سوء القديم!
والتطوير مهم جداً والحرص عليه اهم واهم وان شالله كل سنه يطورون لان هالشي فصالح الطلاب!

التطوير في فورمة التحضير خل ايطورون الكتب اول شي مب كل سنه فورمة السنه مطرشين لنا كتب مالها شغل بالمنهج المسؤولة عن روضتنا اهي تتصل فينا ونرد عليها اوكيه بس احنا نتصل نستفسر عن اي شي لاحياة لمن تنادي لو نموت ماردت على التيلفون