المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التأمين الصحي - شركة تأمين الاكسا

أم علي 2010
21-06-2013, 11:44 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

من اسبوع او اكثر نشر في الجريدة ان قانون تطبيق التأمين الصحي راح يطبق في نص 7

طيب انا دخلت على موقع المجلس الأعلى للصحة .. و في تاب جديد عن التأمين الصحي

دخلت عليه وفيه هذي المعلومات

" نرحب بكم في نظام التأمين الصحي الاجتماعي الوطني

يأتي نظام برنامج التأمين الصحي الاجتماعي تجسيداً لرؤية قطر الوطنية و استراتيجية الصحة الوطنية لتوفير أفضل مستويات الخدمة الصحية لكافة أفراد المجتمع القطري .

و يمتلك الأفراد بموجب هذا النظام حرية الاختيار بين مقدمي الخدمات الصحية من القطاعين الحكومي و الخاص المشمولين بالنظام الجديد . و عند اكتمال مراحل النظام في 2013 ، سيشمل النظام جميع القطريين بالإضافة إلى الوافدين من المقيمين و الزائرين .

و سيتم إطلاق المرحلة الأولى من النظام في شهر يوليو 2013 ، حيث ستغطي هذه المرحلة كافة الخدمات الصحية المتعلقة بالحمل و الولادة و الأمراض النسائية ، و ذلك للنساء القطريات من عمر 12 سنة فما فوق . يرجى الاطلاع على الأسئلة المتكررة لمعرفة المزيد عن هذا النظام ، أو التحدث مع أي من ممثلينا في مركز الاتصال على الرقم 40208444 974 + . يمكن التعرف على مقدمي الخدمة المشمولين عن طريق الاطلاع على " قائمة مقدمي الخدمة " حيث سيتم إضافة المزيد من مقدمي الخدمة بشكل متواصل مع توسع نطاق التغطية .

كما يمكنكم التعرف على المزيد من خلال زيارة جناح شركة التأمين الصحي الوطنية في مقر المجلس الأعلى للصحة . "

المصدر: http://www.sch.gov.qa/sch/Ar/content.jsp?menuId=24&CSRT=12610797049156298146

بالاضافة لملفين بي دي اف رفعتهم في الاتجامنت

طيب هل يحق لي الحين استعمل التأمين الصحي .. لان مكتوب في الاسئلة المتكررة ان التطبيق من الربع الثاني من 2013 اي من شهري 4 لين شهر 6 هو الربع الثاني

وااحنا حاليا في نهاية 6 وبندخل 7 ؟؟؟

هذا الموضوع الاول ..

الموضوع الثاني ..

انا عندي تأمين الاكسا و كنت اراجع فيه واموري طيبة .. الاسبوع اللي فات دفعوني حق بنتي وعرفت ان في مشاكل مع المستشفى الاهلي و شركة التامين اكسا ...

اوكي الكفرج ينتهي في شهر 11 , هل يحق حق الاكسا تمتنع عن الدفع ؟ قبل انتهاء تاريخ الاصدار ؟

المشكلة ان بالعادة لما تصير مشكلة مع عيادة او شي ينزل تعميم ان ولله هالشركة شلناها وماراح نعوض اي موظف راجع فيها ..

الحين لو كملت مراجعاتي في الاهلي ودفعت من جيبي .. هل من حقي اطلب تعويض ؟ اللي هو الريمبرسمنت ؟؟؟

حاولت اوصل حق حد في الاكسا والكوت وللاسف محد يرد ..

طرفه
21-06-2013, 12:01 PM
سلامات أختي أم علي
ما تشوفون شر أن شاء الله
اجر وعافية

أختي المشكلة عند المستشفى الأهلي
رفع أسعاره 50٪ بدون سابق إنذار
مما جعل شركات التامين الصحي توقف التعامل معهم
إلى أن يتوصلوا إلى حل يرضى الطرفيين
والمتضرر الأول طبعا المريض

تخبط وطمع كبير في المستشفى الأهلي
خصوصا عندما استقال عبد الواحد المولوي
وهذه كانت احد أسباب استقالته لانه عارض طمع واستغلال
مجلس إدارة مستشفى الأهلي

أم علي 2010
21-06-2013, 12:13 PM
صح كلامج اختي .. الشر ما يجيج

وكان اخر موعد ان نقدر نستعمل التامين تاريخ 20-6 اللي هو البارحه .. بس مافي قرار او شي هل نكمل ولا كيف

خاصة الناس اللي عندها عمليات و حددت التواريخ شتشوي .. ؟؟

سمعت ان بيكون التعويض على سعر المستشفى العمادي .. بس نبي كلام اكيد .. مش مشكلة ان نكمل المبلغ
دام الواحد مرتاح

بس السؤال وين والعقد اللي بين الشركة وشركة التامين .. ؟؟؟

طيب وين دور المجلس الاعلى للصحة .. المفروض تكون في رقابة حق الاسعار ... على حسب الخدمات اللي يقدمها المستشفى

الاهلي رفع اسعاره من شهر 1 .. معقولة توهم منتبهين للموضوع .. ؟؟

انا ادري في ناس بتقول مستشفى الولادة .. بس ياخوان يعني مستشفى النساء تطور بس للحين عليه ضغط

انا لما خذت موعد قالت لي اقرب موعد في التاريخ الفلاني كان عقب شهر ونص من يوم اخذ الموعد
ولما جا يوم الموعد اتصلوا فيني نفس اليوم يكنسلونه ولما سالت عن اقرب موعد طلع بعدها بعد بشهر !!

يعني انا انطر 3 شهور عشان اقدر اروح موعدي !!

شيخ الديرة
21-06-2013, 12:15 PM
التأمين يكون جاهز للأستخدام لما يكون لكل شخص بطاقة تأمين توضح للمؤسسة الصحية جهة الدفع والخدمات التي تدفع لها.

Bin LA
21-06-2013, 12:16 PM
الشيخة الاهلي عندهم تعليمات من اكسا انه اي حد نوع اشتراكه مع اكسا ستار او براميري لازم المراجع يدفع كامل و بعدين يسوي طلب تعويض من اكسا مباشرة. لاكن اذا الاشتراك نوعه ستاربلس الاهلي يقبله بطريقة الخصم المباشر من دون ما تدفعين شيء.

أم علي 2010
21-06-2013, 12:32 PM
التأمين يكون جاهز للأستخدام لما يكون لكل شخص بطاقة تأمين توضح للمؤسسة الصحية جهة الدفع والخدمات التي تدفع لها.

اخوي قالوا المراجعه عن طريق البطاقة الشخصية ..

هل في تغييرات ؟؟

أم علي 2010
21-06-2013, 12:36 PM
الشيخة الاهلي عندهم تعليمات من اكسا انه اي حد نوع اشتراكه مع اكسا ستار او براميري لازم المراجع يدفع كامل و بعدين يسوي طلب تعويض من اكسا مباشرة. لاكن اذا الاشتراك نوعه ستاربلس الاهلي يقبله بطريقة الخصم المباشر من دون ما تدفعين شيء.

صحيح احنا اشتراكنا ستار .. بس كان لحد الاسبوع اللي فات ماندفع ..

بس بعد دفعنا :weeping:

يعني اخوي .. اكمل لان عندي موعد عملية عقب اسبوع ..

هل اكمل وادفع واخذ الكليم فورم وابعثه حق الاكسا علشان الريمبرسمنت ؟؟

انا ابي حد يعطيني الكلام المضبوط والاكيد

ومافي اي تعميم او خبر .. هذي اللي متوه الناس

عنيــــد
21-06-2013, 12:49 PM
الكلام المضبوط اتصلي مباشرة في الكوت عند الاخ جهاد و راح يفيدج..

او اتصلي في قسم شؤون الموظفين في قطر للبترول و بيحاولون ياخذون لج الاجابة من اكسا ..

عموماً الافضل تواصلي مع جهاد في شركة الكوت هو الافضل و رجل محترم للغاية ..

أم علي 2010
21-06-2013, 01:02 PM
تدري اخوي عنيد اتصلت الكوت على مكتب العمادي دايركت .. وحولتني السكرتيرة على دكتورة الاء

بس للاسف ماردت ..

بس ان شالله بتواصل مع جهاد .. وبشوف شاللي صار ..

لان من الاسبوع اللي فات قالوا للحين في مفاوضات ..

ماقصرت سكرتيرة القسم والله تمت تتسال .. لان اكثر من موظف تعرض لهالموقف ..

للاسف بعد ماعندهم علم باللي راح يصير ..

Bin LA
22-06-2013, 12:21 AM
إذا موعد العملية عقب أسبوع خلي الأهلي يأخذون إبروفل من أكسا قبل العملية و شي ما تدفعين ان شاء الله. الخوف في العمليات إذا المبلغ كبير أكسا يتهربون و يحاولون ما يعوضونك فخلي المستشفى يتفاهم معاهم قبل العملية

صحيح لين الأسبوع الي طاف كان الأهلي يقبل ستار بالخصم المباشر لكن هاي تعليمات جديدة جاتهم الأحد أو الاثنين

أم علي 2010
22-06-2013, 09:35 AM
إذا موعد العملية عقب أسبوع خلي الأهلي يأخذون إبروفل من أكسا قبل العملية و شي ما تدفعين ان شاء الله. الخوف في العمليات إذا المبلغ كبير أكسا يتهربون و يحاولون ما يعوضونك فخلي المستشفى يتفاهم معاهم قبل العملية

صحيح لين الأسبوع الي طاف كان الأهلي يقبل ستار بالخصم المباشر لكن هاي تعليمات جديدة جاتهم الأحد أو الاثنين

ان شالله خير أخوي ..

مع ان ماتوقع الاكسا راح تدفع ريال لهم دايركت .. اكيد بيقولون لي جيبي الفواتير ..وبنعوضج بسعر العمادي ..

مشكور اخوي ..

ان شالله اروح والقى ان تأمين الدولة اكتف ههههههه

أم علي 2010
22-06-2013, 11:08 AM
مددوا الدايركت بلينغ لموظفي قطر للبترول لحد 30 - 6
وبعدها تقدر تسوي ريامبرسمنت .. للفواتير والتعويض بيكون بأسعار العمادي

واللي اكسا التغطية عنده ستار بلس اموره طيبة مع الاهلي

alsoq
22-06-2013, 05:17 PM
زين المتقاعد متى بيسون له تأمين صحي

محروم من كل شي حتى صحته