المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تذكرة سفرك على حسب وزنك



غزلان
21-06-2013, 10:59 PM
http://jeleeb.com/wp-content/uploads/2013/06/مسافر-سمين.jpg


تتميز الناقلة الوطنية لجزيرة ساموا في المحيط الهادئ بكونها شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تحدد أسعار تذاكرها على أساس وزن المسافر، كما استحدثت مؤخرا درجة خاصة لأصحاب الأوزان الثقيلة.

أضافت شركة طيران ساموا امتيازا آخر بقرارها استحداث درجة للمسافرين من ذوي الأوزان الاستثنائية أو السمان من صنف “اكسترا لارج” ليحاطوا في هذه الدرجة بعناية خاصة. قالت الشركة انها بصدد استحداث درجة خاصة على طائراتها تكون المقاعد فيها أعرض للمسافرين الذين يزيد وزنهم على 130 كلغم. والمعروف عن جزيرة ساموا ان لديها واحدا من أعلى معدلات البدانة في العالم. وقال كريس لانغتون مدير شركة طيران ساموا ان مقاعد الدرجة الخاصة بذوي الأوزان الثقيلة على نحو استثنائي ستوسَّع بمقدار 30 الى 35 سم وسيبدأ استخدام هذه المقاعد في غضون الأيام الثلاثة المقبلة.

وقال لانغتون لشبكة أي بي سي الاميركية “إذا كان الشخص ينتمي الى هذه الفئة من الأوزان فان المقعد التقليدي لن يكون مريحا له”. وأوضح لانغتون ان توفير مكان للمسافر ذي الوزن الزائد كثيرا ما يكون صعبا “وحتى الفراغ بين المقاعد لا يكفي بحيث عندما يُحشر البدين في مقعده لا يبقى حيز للساقين”. ومن هنا جاءت فكرة توفير مقاعد أعرض لذوي الوزن الاستثنائي أو اكسترا لارج. وأشار مدير شركة طيران ساموا الى توفير مقاسات لهذه الفئة من الأشخاص في تصميم القمصان والملابس عموما واشياء أخرى وبالتالي فان توسيع المقاعد في طائرات شركته يعتبر تطورا منطقيا في هذا المجال. ولا يدفع المسافرون على طائرات شركة طيران ساموا سعر التذكرة على أساس حجز مقعد بل يدفعون سعرا ثابتا عن كل كيلوغرام من وزن جسم المسافر. ويتغير سعر الكيلو حسب طول الرحلة.

ويعلن المسافر فئة وزنه ثم يُوزن مع أمتعته على ميزان في المطار. ويتراوح السعر من دولار عن الكيلو لأقصر رحلة داخلية الى 4.16 دولار عن الكيلو للسفر من جزيرة ساموا الى جزيرة ساموا الاميركية المجاورة. وتوقع لانغتون ان تقتدي شركات الطيران العالمية في النهاية بمثال شركته وتبدأ بتحديد سعر التذاكر على اساس وزن المسافر واجراء تعديلات في مقاعد طائراتها ودرجات السفر لمواكبة التغيرات الحاصلة في اجسام زبائنها واشكالهم.

في غضون ذلك استبعدت شركات طيران في استراليا فرض “ضريبة حجم” على المسافرين البدينين رغم اعترافها بتكاليف الوقود الاضافية المترتبة على نقل مسافرين من ذوي الوزن الثقيل. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن متحدث باسم شركة جت ستار للرحلات الاقتصادية التي تملكها شركة طيران كوانتاس العملاقة ان شركته توصي المسافرين الذين لا يستطيعون الجلوس في مقعدهم حتى بعد رفع المتكأ على الجانبين ان يفكروا في حجز مقعدين لراحتهم وسلامتهم. وقالت شركة طيران فيرجن استراليا ان البدانة “قضية كبيرة” وانها تعمد احيانا الى حساب وزن مسافرين أفراد لتقدير وزن الطائرة. وقال مدير الشركة جون بورغيتي ان وزن المسافرين قضية سيتعين على شركات الطيران ان تتابعها عن كثب حرصا على راحة المسافرين.

_

بوخالد911
21-06-2013, 11:07 PM
شكرا للنقل

أبوفهد666
21-06-2013, 11:10 PM
تعليق على الصورة اعلاه


الحين المظيفات وشلون بيمرون في الممر ؟؟ :nice:

لبيبة
21-06-2013, 11:13 PM
قريت من قبل عن نية بعض شركات الطيران زيادة الرسوم على البدناء، وطلع وقتها احتجاجات حقوق الإنسان والتمييز شي جذي، الحين هالشركة نفذت. ما اعتقد هو شي زين تسويه الشركات انها تخصص لهم درجة بروحهم، لكن توصية حجز مقعدين لا بأس بها، وتوعية الناس لها دون الإشارة الى انهم بدناء عند الحجز.

غير البشر
22-06-2013, 12:00 AM
الله يعينكم يا بنات المنتدى :weeping::(

Abdulla99
29-06-2013, 06:15 AM
انا اشوف افضل لو يخلونهم يدفعون اكثر عشان يكون دافع لهم عشان يفقدون وزن لصحتهم.
والمبلغ يكون شي بسيط يعني