المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياوزارة الداخليه مع التقدير لك متى تقضون على ظاهره هروب ال..

الصغيره
23-06-2013, 09:06 AM
كنت اكتب عن قصص جيراني وصديقاتي عن هروب عمالهم وكنت وكنت اظن وخاب ظني :(

تجرعت خساره هروب طباخي اللي ماله الا اسبوع بقطر خبره على قولتهم بالخليج وصل الاخ ولانه طباخ خليته خارج المطبخ حتى خلص فحصه الطبي وفجاه اتصل باحد معارفه وتواصل معه وقبل غروب الشمس بقليل اطلق ساقاه للرياح وخلف المنزل يركب مع سياره مجهوله ويولي الادبارتارك جوازه لدينا :(

انا استغربت لما وصل لم يكن معه اي شي سوى لباسه اللي يلبسه وتم تزويده بعد انتهاء فحصه الطبي بموبايل حتى يسهل التواصل معه بالمطبخ

الصراحه خساره كبيره بالنسبه لي وقت واستخراج فيزه وتعب ومبالغ مبالغ فيها وولى الادبار

اسال نفسي ليه هرب والى اين ومن المسؤول وكم سنه بيتم هارب ومتى بيلقونه وكيف بعد التبليغ بهروبه بيتم التعامل معنا وتزويدنا باخر البحث وفي حاله لقوه بردون جهاز الموبايل لي او بيكون من حقه ؟

يا وزاره الداخليه اذا هذا اختصاصكم السوال اللي يلح الان ليمتى هالحال ؟ مادور السفارات لهذه العماله وكيف يحلون مشكله هروب مواطنيهم ؟

ليه ما نطبق ما طبقته السعوديه والامارات بالزام السفارات بجميع تكاليف خساره المواطن من قبال هروب العماله اللي تتبع سفاراتهم ؟ وتغريم الهارب من قبل سفارته وليه العماله لما تصل لقطر ما يتم التواصل مع سفاراتهم كي تعطيهم درس مباشر عن ان الهروب يعتبر خارق للقانون القطري ويعاقب عليه من يخالفه وتتحمل بلاد الهارب تكلفه سفره وتكلفه ارجاع حق الكفيل ؟ ترى العماله مساكين وما يعرفون القانون ولا الحقوق اللي لهم ولا للكفيل الصراحه مدري لمتى هالمشكله ما لها حل ؟

نتمنى من الجهات المعنيه ان تحلها وتحفظ حقوقنا

ادري الموضوع ممل صار وصار ماله مزه على قلوتهم

بس ليمتى هالمراره اللي نتكبدها بكل مره صار مسلسل ماله نهايه ومسلسل مزعج ومتعب ماعاد هي سالفه خساره مال الا صار ضغط على الاسره وعلى استخراج الفيزه وعدد العماله السائبه واثارها

والهار مش محتاج اي شي سوى نظاره سوداء صالحه للصيف والشتاء ولثام وزجاجه ماء والشارع له ثروه ما يحلم بها ببلاده يشتغل صباغ بناء حفار زراع حارس طباخ بمكان بعيد عن اعين البلديه يغسل بمغسله ملابس بستور يرتب فيه وينام فيه ماحد يدري عنه

متى تشرق شمس نشوف هالمشكله تبددت مثل الظلام اللي طال ظله علينا

طبعا جنسيته بنقالي وفي شفايفه وحول فمه برص وكوعه

وربما في هروبه خير لنا لا نعلمه الحمد لله على كل حال

وحسبي الله والنعم الوكيل

الله كريم

F A W A Z
23-06-2013, 09:29 AM
الله يعينك في الحقيقة هذه مأساة يعاني منها الكثيرين والان اصبح شي محتوم علينا كأي عائلة قطرية لازم يكون عندها عامل هرب او خادمة ..

قبل 4 سنوات ونص هربت خادمة عندي واول امس وصلني مسج من مطراش يقول تم تسجيل حركت خروج للرقم الشخصي كذا واسم كذا ... هنا السؤال ليش ماسألتوها وينك 4 سنين وشنو تسوين وين اشتغلتي و و و ألخ ....؟؟؟؟

لا اعلم لكن الحمد لله على كل حال

عاشق العديد
23-06-2013, 09:45 AM
يوم الجمعـه من زود التعـب نايم بالصاله ماوعيت الا 3 خدامات واقفين على بابا بابا بابا بابا بابا وانا مو راقد تعبان ..
خدامه شردت وتمو يصارخون قلت خل تولي واكمل نومي عقب قمت استوعبـت وماتغديت ):

والله ماندري شالحـل مع العماله .. وياريت يتم تطبيقق القانون عندنا فقطـر

الـخـالـدي
23-06-2013, 10:04 AM
يوم الجمعـه من زود التعـب نايم بالصاله ماوعيت الا 3 خدامات واقفين على بابا بابا بابا بابا بابا وانا مو راقد تعبان ..

هههههههههههه الله يعينك الحمدلله وحده مب ثلاث .. جارنا 2 شردو من عنده دافع فيهم حول 20 الف .. كل وحده 10 .. غير الدريولية اللي شردو من عندنا من خذو الليسن شقو عليه

ياخوك المشكلة مافيه قانون يحمي الكفيل لما انا اتعب وادفع فيه حول 7 الاف عشان يجهز وغير هذا اكون مجهز له مكان واوفرله اكل وشرب ... واعطية راتب من 800 لما يسوق يزيد راتبه وتدفع فيه فوقها 3 الاف عشان يستلم الليسن فالنهاية انت دافع فيها فوق 10 الاف عشان بس يسوق فالنهاية يشرد ...!!!

طيب انا حقي يالكفيل وين ؟؟؟ دافع فيه فوق 10 الاف خل الفلوس على الجنب المشكلة كلها فالمراكض و الوقت اللي ضيعته ورا واحد مب كفو .. هذي الغبنة

نتمنى يكون هناك قانون يحمي الكفيل من هالخدم اللي شيبو روسنا

طير حوران
23-06-2013, 10:07 AM
الله يعين يابنت الحلال

بكل امانه تظهر علينا كل يوم وزارة الداخليه بعرض انجازاتها التي لاتهم المواطن بقدر حاجتها لتنظيم نفسها اداريا او امر يخص المقيم قبل المواطن وكأنها غير معنيه بهموم المواطن ولم تكن هى المسؤوله عن معاناة غالبية اهل قطر

وهنا نود ان تجيب اومن ينوبها على هذا السؤال

لمصلحة من يتم تجاهل شكاوى المواطنين التي لاتتوقف ؟؟

لايحق لهم ان تكون ردة فعلهم (( عمك أصمخ ))

هل أنهم آمنون من عدم المسائله ؟؟ ولذلك لايكترثون لما يسمعون

وهم في مثل هالحاله كأنهم يقولون مقالة مدعي الديمقراطيه كذبا (( قولوا ماتريدون ونحن نفعل مانريد ))

هناك متحدثون في المنتدى يظهرون بين الفينة والاخرى يتكلمون ويردون على كثير من المواضيع التي تطرح في المنتدى وتتعلق بشؤون الداخليه الا في هذا الموضوع !!!! لانسمع لهم حس

نسأل الله ان ينير بصيرتهم على مافيه صالح الدوله وامنها فنحن يئسنا من انتظار نتيجة قولهم ان مصلحة المواطن اولويه بالنسبه لهم

<اضرب واشرد>
23-06-2013, 10:16 AM
الحل الوحيد لهذي المشكلة التي زادت بشكل ملحوظ

وضع عقاب يردعهم عن التفكير في الهروب

سجن ، مع أعمال شاقة يتقنونها ، ومعاش عليها .. يسدد للكفيل ولا يأخذ الهارب منه شيء ، وبعد سداد المبلغ أو الغرامة يرحل لبلاده ..

لأن العامل أو العاملة قبل الهروب ( يحسبونها : ماهي الفوائد .. وماهي السلبيات ) فيجدون الفوائد أكثر ! فـ ( يهربون )

حسن
23-06-2013, 10:21 AM
الله يعين يابنت الحلال

بكل امانه تظهر علينا كل يوم وزارة الداخليه بعرض انجازاتها التي لاتهم المواطن بقدر حاجتها لتنظيم نفسها اداريا او امر يخص المقيم قبل المواطن وكأنها غير معنيه بهموم المواطن ولم تكن هى المسؤوله عن معاناة غالبية اهل قطر

وهم في مثل هالحاله كأنهم يقولون مقالة مدعي الديمقراطيه كذبا (( قولوا ماتريدون ونحن نفعل مانريد ))

هناك متحدثون في المنتدى يظهرون بين الفينة والاخرى يتكلمون ويردون على كثير من المواضيع التي تطرح في المنتدى وتتعلق بشؤون الداخليه الا في هذا الموضوع !!!! لانسمع لهم حس

نسأل الله ان ينير بصيرتهم على مافيه صالح الدوله وامنها فنحن يئسنا من انتظار نتيجة قولهم ان مصلحة المواطن اولويه بالنسبه لهم

صباح الخير ياطير حوران

المعلومات هذه يمكن تندرج تحت السري للغايه ومختوم

:victory:

يقول ان تكلمنا ندمنا وان سكتنا قهر
تصدق ماعمري قرات عن كم عدد العماله الهاربه ولا نعرف نسبتهم او قول المخالفه الظاهر الجرايد والاعلام ناسينهم ولا ماعندهم الجراءه لعمل لقاء خبرك يخافون من الميري او يجوز العدد بسيط جدا مايتعدا المئات فما يستحق ان تكون ظاهره يمكن انا اقول هذا تحليل شخصي الله اعلم

لكن اذا كان هناك اعداد بعشرات الالاف فااعتقد لازم تكون هناك حمله شامله من الكل مش بس من رجال الامن يدالله مع الجماعه
مايصير نبي نقضي على ظاهره الهروب والكثيير منا من يتستر ويضم هؤلاء هذا هو الحل من وجهه نظري

المطالبه من الجميع واتوقع لو تبون تقضون عليها تقدر ووفي شهور ولا تشوف نفاخ الضو في البلاد

مادري مافي حد من الابعاد ويانا يقدر يقولنا
ولا حد من الداخليه يقدر يستعين بصديق
مني ولا مناك

:victory:

qrt_trading
23-06-2013, 11:09 AM
يا أختي إذا ما كمل ٣ شهور عندج تقدرين ترجعين للمكتب اللي جابوه وتاخذين غيره هذا حقج والمكتب هم اللي تصرفون مع هالموضوع انتي مالج خص

الصغيره
26-06-2013, 01:20 AM
الله يعينك في الحقيقة هذه مأساة يعاني منها الكثيرين والان اصبح شي محتوم علينا كأي عائلة قطرية لازم يكون عندها عامل هرب او خادمة ..

قبل 4 سنوات ونص هربت خادمة عندي واول امس وصلني مسج من مطراش يقول تم تسجيل حركت خروج للرقم الشخصي كذا واسم كذا ... هنا السؤال ليش ماسألتوها وينك 4 سنين وشنو تسوين وين اشتغلتي و و و ألخ ....؟؟؟؟

لا اعلم لكن الحمد لله على كل حال

السالفه صاروا يتباشرون بهروب بعضهم ويشجعون بعض لان مابه اصلا رادع ضاربين بالقانون عرض الحائط انا اسال نفسي وغيري يسال هل هو معجز وجود حل جذري لهروبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سوال للدخليه مع كل التقدير والاحترام

الصغيره
26-06-2013, 01:23 AM

ياللمرااره قسم بالله ان صوره بالفيديو يوم يهرب من البيت تسجله الكيمرات قسم بالله ويركب سياره تقف له بالشارع بس ما بين رقمها قسم بالله انها مراره انك بس تبلغ وبس وهو ينعم كم سنه ويسافر بعدها بكل امان

يا ناس يا معنين بالامر ليه السكوت عن هالمعضله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:(

تغلبية
26-06-2013, 01:27 AM
هم اصلا صايرين عصابة

البنغال عصابة .. الهنود عصابة

من تخلص تحاليله واطلعت النتيجة اوكي يتغير .. ويبتدي عاد في مسلسلات مابي اشتغل ..

هم اصلا يتخابرون وربعه يوزونه ان تعال عندنا بنشغلك براتب اكثر.. وياكلها المعزب مخاسير :rolleyes2:

راح بشره .. ومعوضة خير ان شاءالله

محمد 1977
26-06-2013, 07:33 AM
والله مساكين وزارة الداخليه انا من رايي انهم يحطون على كل بيت شرطي علشان ما يشردون الخدم !!!!! كل ما صارت مشكله في البلد قلتوا وزارة الداخليه مع ان اكثر الخدمات اللي تقدم للمواطنين والمقيمين يتم انجازها عن طريق وزارة الداخليه. اللي عنده حلول واقتراحات لحد هذه الظاهره يطرحها واللي ماعنده سوى الانتقادات انا اقول لا يتكلم في فلان وعلان.
تحياتي للجميع

bohilal191
26-06-2013, 07:41 AM
الحل في رأيي ان في حالة هروب العامل يتم تبليغ البحث والمتابعة وكذلك السفارة ويكون هناك تنسيق بينهم وتقوم السفارة بوضع صورة العامل في خانة الهاربين فعندما يتقدم العامل الهارب للسفارة يتم حجزه وتسليمه للبحث والمتابعة ويتم الزام السفارة بعمل ذلك وشكرا

عاشق العديد
26-06-2013, 07:45 AM
الداخليه مساكين كذا مره يطبون عليهم فالصناعيه يكسرونهم ويصيدون بعض منهم ..
لكن في امور ثانيه اهم ..
انا اقول الله يعينهـم .. والله يفرجنا همومنا ..

وانا لو اجيب عامل حاليا بربطه بصنقلل بريله لين غرفتي اجوف شلون بيشرد اسنعهم انا ..

الكاسر99
26-06-2013, 08:28 AM
مافي ألا حل واحد للمشكلة أن تكون القوانين رادعه للعمالة

لأن القانون ضعيف جداً

مثال :

خادمة تهرب الكفيل يدفع سعر التذكره ليش ..........؟؟؟

لو القانون يتغير ويتم أخبار السفارت كل حسب جنسيته أن أي خادمه تهرب هي تتحمل دفع تذكرتها

ولا يمكن لها بأي حال من الأحوال دخول البلد مهما كانت الأسباب

الصغيره
29-06-2013, 03:02 AM
الله يعين يابنت الحلال

الموضوع طااااااااااااااال وحله شبه مستحيل مما جعل الهروب يستمر وصاروا العماله يتفاخرون بالهروب والتستر على بعض

الموضوع اصبح خطير الصراحه ما صار بيت بقطر الا يشتكي من الهروب ترى الحلول مش مستحيله ونبي لنا يد من حديد ونبي راي وحل من المعنيين تحدي العماله صار واضح بالموضوع واساليبهم صارت كثيره والتخفي وهم بالشوارع وصاروا سماسره لبعض

يا معنين بالامر نبي وقفتكم بوجه هالمشكله نبي حل جذري لهذا الرعب اللي صار مرعب كل بيت هروووب واختفاء وكم سنه بعدها يانار كوني بردا وسلاما ومع السلامه وبامان الله والمواطن عايش الامرين ليمتى ليمتى ليمتى سووووال لكم جاوبونا عليه الله يرضى عليكم ؟؟؟