المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة: “آيفون” الأكثر إصابة بالثغرات بين الأجهزة الذكية .

القبطان سلفر
23-06-2013, 11:07 PM
http://www.peterbance.co.uk/wp-content/uploads/2011/07/iphone-ios-update-vulnerability.jpg

كشفت دراسة حديثة حول أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، أن نظام iOS المخصص لهاتف “آيفون” هو أكثر نظم التشغيل التي أحتوت على ثغرات أمنية.

وأوضحت شركة “Source Fire” للحلول الأمنية في دراسة قامت بها حول أكثر الأنظمة التي أكتشف بها ثغرات أمنية منذ خروجها للنور وحتى نهاية العام الماضي، أن نظام iOS المخصص لهاتف “آيفون” عانى من 210 ثغرة منذ الكشف عنه.

وأضافت الدراسة أن 81% من الثغرات التي أكتشفت في أنظمة التشغيل الذكية كانت من نصيب نظام iOS المخصص لآيفون، ويليه نظام “أندرويد”.

وأكتشف 24.9% من الثغرات الأمنية التي أصابت الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد”، فيما أصيب الهواتف العاملة بنظام “ويندوز فون” بنسبة 14.5% من الثغرات؛ وكان أقل نظام إصابة بثغرات أمنية هو “بلاكبيري” بنسبة 11.4%.

وأشارت الدراسة إلى ان القراصنة يتوجهون نحو نظام “iOS” أكثر من غيره لما له من شعبيه بين المستهلكين، وذلك على الرغم أن نظام “أندرويد” تجاوزه في عدد المستخدمين كما أن نواته نظام “جوجل” مفتوحة المصدر على عكس النظام الذي تطوره “آبل”.

يذكر أن على الرغم من الأرقام التي جاءت بها تلك الدراسة فإن بعض الشركات الأمنية تعتبر التهديدات التي تنتظر أندرويد هذا العام كبيرة، فسبق وأشارت شركة “تريند مايكرو” لحماية البيانات أن مليون تهديد ينتظر نظام “جوجل” الذكي في 2013.

:secret:

ROSE
24-06-2013, 12:12 AM
من استخدمته للحين ما شفت منه الا كل خير فديته

يذكر أن على الرغم من الأرقام التي جاءت بها تلك الدراسة فإن بعض الشركات الأمنية تعتبر التهديدات التي تنتظر أندرويد هذا العام كبيرة، فسبق وأشارت شركة “تريند مايكرو” لحماية البيانات أن مليون تهديد ينتظر نظام “جوجل” الذكي في 2013.

:unsure:

airbus
24-06-2013, 04:23 AM
هدا اسمه دراسة مدفوعه الثمن

محمد
24-06-2013, 08:47 AM
اشبعنا هذا الجانب نقاش .. لكن البعض كونه ينقل لمجرد النقل .. ولهاجس اسمه "ابل" ..

سبق وقلنا ..
لما نتكلم عن الامن .. نتكلم عن اختراق امني دون اذن او علم صاحب الجهاز .. هذا هو التهديد الاول و الاساسي .. الكلام عن ثغرات في نظام اي او اس طبيعي كونه نظام يصير له جلبريك كل فتره بالتالي الهاكرز يتوصلون لطريقة لاستغلال احد الثغرات وعمل جلبريك للجهاز .. ومن يقوم بعمل الجلبريك عليه ان يتحمل العواقب ..

لكن السؤال المهم .. انا عندي ايفون .. وسؤالي .. هل انا في خطر ؟ هل ممكن اي احد يخترق جهازي ؟
الجواب .. لاااااااااااااا .. وهذا الجواب هو سر تفوق ابل على الاطلاق ..

اندرويد نظام مفتوح وكل مطور يبرمج اي فايرس و يحمله بمتجر التطبيقات الضعيف الخاص بجوجل او يحطه بموقعه ويقول للناس حملوه :) شغل مش حالك !! واخرهم البرنامج الوهمي للبلاك بيري الموجود في جوجل بلاي

شاهد هذا الخبر الفرش بتاريخ امس : http://phonegist.blogspot.com/2013/06/fake-bbm-application-in-google-play.html

هذا الي يسمونه خطر على امن المعلومات .. وهذا الي لم و لن تجده يوم ما في الابل ستور ..
وللعلم ان اندرويد تعرض لخطر كبير قبل فترة بسيطة بفايرس Obad.a وهو اخطر تروجان لحد الان يضرب الاندرويد ويمكن المخترق من التحكم بالجوال بشكل كاااامل .. وللتفاصيل اقرا هذا الخبر بعد انتشار الفايرس .. من اسبوعين الخبر تقريبا

http://phandroid.com/2013/06/07/worst-android-trojan-yet/

هناك اخبار كثيرة حول الامن المتدني لنظام الاندرويد لكن اكتفيت بخبرين هم الاحدث على الساحة .. فـ ياريت الواحد يفكر شوي و يفرق بين الامرين

ارجع واقول .. عندي ايفون + ايباد + ايبود .. ولا حد فيه خير يخترقهم !!

ومب بس انا .. كل الي عنده جهاز IOS اتحدى احد يستخدم ثغرات النظام دون اذنه و يتسلل لجهازه .. اتحدى :)

لبيبة
24-06-2013, 08:58 AM
هدا اسمه دراسة مدفوعه الثمن
كفيت ووفيت

وصباح الخير للجميع :nice:

طرف محايد
24-06-2013, 09:21 AM
اشبعنا هذا الجانب نقاش .. لكن البعض كونه ينقل لمجرد النقل .. ولهاجس اسمه "ابل" ..

سبق وقلنا ..
لما نتكلم عن الامن .. نتكلم عن اختراق امني دون اذن او علم صاحب الجهاز .. هذا هو التهديد الاول و الاساسي .. الكلام عن ثغرات في نظام اي او اس طبيعي كونه نظام يصير له جلبريك كل فتره بالتالي الهاكرز يتوصلون لطريقة لاستغلال احد الثغرات وعمل جلبريك للجهاز .. ومن يقوم بعمل الجلبريك عليه ان يتحمل العواقب ..

لكن السؤال المهم .. انا عندي ايفون .. وسؤالي .. هل انا في خطر ؟ هل ممكن اي احد يخترق جهازي ؟
الجواب .. لاااااااااااااا .. وهذا الجواب هو سر تفوق ابل على الاطلاق ..

اندرويد نظام مفتوح وكل مطور يبرمج اي فايرس و يحمله بمتجر التطبيقات الضعيف الخاص بجوجل او يحطه بموقعه ويقول للناس حملوه :) شغل مش حالك !! واخرهم البرنامج الوهمي للبلاك بيري الموجود في جوجل بلاي

شاهد هذا الخبر الفرش بتاريخ امس : http://phonegist.blogspot.com/2013/06/fake-bbm-application-in-google-play.html

هذا الي يسمونه خطر على امن المعلومات .. وهذا الي لم و لن تجده يوم ما في الابل ستور ..
وللعلم ان اندرويد تعرض لخطر كبير قبل فترة بسيطة بفايرس obad.a وهو اخطر تروجان لحد الان يضرب الاندرويد ويمكن المخترق من التحكم بالجوال بشكل كاااامل .. وللتفاصيل اقرا هذا الخبر بعد انتشار الفايرس .. من اسبوعين الخبر تقريبا

http://phandroid.com/2013/06/07/worst-android-trojan-yet/

هناك اخبار كثيرة حول الامن المتدني لنظام الاندرويد لكن اكتفيت بخبرين هم الاحدث على الساحة .. فـ ياريت الواحد يفكر شوي و يفرق بين الامرين

ومب بس انا .. كل الي عنده جهاز ios اتحدى احد يستخدم ثغرات النظام دون اذنه و يتسلل لجهازه .. اتحدى :)

جزاك الله خير

طمنت الأبليين :)

لبيبة
24-06-2013, 09:35 AM

ومب بس انا .. كل الي عنده جهاز IOS اتحدى احد يستخدم ثغرات النظام دون اذنه و يتسلل لجهازه .. اتحدى :)

معاك في هذا التحدي يا محمد، انا بعد اتحدى اي شخص يخترق اي جهاز من اجهزة ابل اللي عندي

حاليا اكتب من ماك بوك، ادخله بعد معاهم في التحدي حتى لو هو مب iOS

محمد
24-06-2013, 11:08 AM
معاك في هذا التحدي يا محمد، انا بعد اتحدى اي شخص يخترق اي جهاز من اجهزة ابل اللي عندي

حاليا اكتب من ماك بوك، ادخله بعد معاهم في التحدي حتى لو هو مب iOS

صج نسيته الماك بوك .. عندي 2 واحد قديم والثاني اليديد .. يالله نظيفهم للقائمة اشورانا .. :nice:

يوسف0
24-06-2013, 10:17 PM
أعزائي الأبليين

ترا الهاكر مابيستأذن اذا يبغي يهكر بيهكر وبيخلص وبياخذ البيانات وبيحرك وانتوا نايمين فالعسل:secret:

والابل يبيعون له انتي فايرس وغيره من برامج الحماية لأسباب أنه محد يقدر يهكره ومافيه فايروسات!!

تحياتي

ابوعلي
24-06-2013, 10:25 PM
اشك بهالدراسة ومن رايي مافي افضل من الابل في الحماية

القبطان سلفر
24-06-2013, 10:32 PM
أعزائي الأبليين

ترا الهاكر مابيستأذن اذا يبغي يهكر بيهكر وبيخلص وبياخذ البيانات وبيحرك وانتوا نايمين فالعسل:secret:

والابل يبيعون له انتي فايرس وغيره من برامج الحماية لأسباب أنه محد يقدر يهكره ومافيه فايروسات!!

تحياتي

عاد تعال فهمهم :thumbup1:

يا جماعة الخير هذه دراسه يعني راي يعني وجهة نظر مش ملزومين تاخذون بها .

وتفضلو هذه دراسه ثانيه :

دراسة: مستخدمو”آيفون” يدفعون فواتير اتصالات أكبر من غيرهم

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة Consumer Intelligence Research Partners أن مستخدمي هواتف “آيفون” يدفعون فواتير اتصالات أكثر قيمة من مستخدمي هواتف “بلاك بيري” أو الهواتف العاملة بنظامي “جوجل أندرويد” و”ويندوز فون”.

وأقيمت الدراسة في الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر 2012 على عينة متنوعة من مستخدمي هواتف ذكية تعمل بالأنظمة الأربعة المختلفة سواء “iOS” أو “أندرويد” أو “ويندوز فون” أو “بلاك بيري” في أمريكا.

وأشارت الدراسة إلى أن شركات الاتصالات خاصة الأمريكية تضع باقات مرتفعة الثمن لمستخدمي “آيفون” مقارنة بأنظمة التشغيل الأخرى.

وتقدم شركات الاتصالات الأمريكية هواتف “آيفون” بأسعار منخفضة الثمن مقابل عقود تربط المستخدم بخدماتها لمدد متفاوته حسب السعر تصل إلى سنتين.

وتوضح الدراسة أن 59% ممن شملتهم الدراسة ويملكون هاتف “آيفون” يدفعون أكثر من 100 دولار في الشهر لشركات الاتصالات، و10% يدفعون أكثر من 200 دولار، و6% فقط هم من يدفعون 50 دولار أول أقل كقيمة لفاتورة الاتصالات.

وتقل قيمة فواتير الاتصالات الشهرية بالنسبة للهواتف الذكية الأخرى حيث يدفع 13% من مستخدمي هواتف تعمل بنظام “أندرويد” 50 دولار أو أقل لشركات الاتصالات، و53% يدفعون 100 دولار أو أكثر كقيمة فواتير الهاتف.

ويدفع مستخدمو الهواتف العاملة بنظامي “ويندوز فون” و “بلاك بيري” أقل فواتير اتصالات شهرية قيمة بين مستخدمي الهواتف الذكية.

ويبقى مستخدمو”البلاك بيري” الأكثر بين مستخدمي الهواتف الذكية الذين يدفعون أقل قيمة لفواتير الاتصالات الشهرية والتي تساوي أقل من 25 دولار وذلك بنسبة 10%.

هذه الدراسه ينطبق عليها المثل الشعبي : يامن شراله من حلاله عله :)