المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الريل القطرية" توقع عقداً بقيمة 1.9 مليار ريال



رمــــــاح
24-06-2013, 07:10 PM
"الريل القطرية" توقع عقداً بقيمة 1.9 مليار ريال










قال المهندس سعد أحمد المهندي الرئيس التنفيذي لشركة سكك الحديد القطرية "الريل"، إن قطار النقل الخفيف في مدينة لوسيل دخل في مراحل متقدمة جدا، حيث بلغت نسبة الأشغال في حفر أنفاق هذا المشروع 100 في المائة، وبلغت نسبة الإنجاز في أعمال محطات المشروع قرابة 50 في المائة.

وتأتي تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة سكك الحديد القطرية "الريل" خلال الزيارة التي رافقه فيها كل من سعادة السيد فريدريك كوفيلي وزير النقل الفرنسي، وسعادة السيد نيكول بريك وزيرة التجارة الخارجية الفرنسي، إلى مواقع عمل مشروع قطار النقل الخفيف في مدينة لوسيل، حيث قام خلال الزيارة بإطلاعهم على سير الأعمال في المشروع.

وقال المهندي إن قطار النقل الخفيف في مدينة لوسيل يعد أمرا محوريا في البنية التحتية للنقل، وهو من أهم المشاريع التطويرية العقارية، مضيفا أن المشروع يسير وفق البرنامج الزمني المعد له، وسيكتمل وسيسلم على المفتاح في العام 2016 القادم.

وبين بأن شركة الريل وقعت عقدا مع وشركة (كيو دي في سي) الفرنسية في فبراير من العام 2012 الماضي بقيمة 1.950 مليار ريال قطري، يشمل الأعمال الهندسية في سبع محطات مترو تحت الأرض وإنشاء جسر فوق الطريق السريع الواصل بين مدينة الدوحة وشمال البلاد، والأعمال التمهيدية لإنشاء مستودع خاص لسكة لوسيل وكذلك ورش الصيانة.

وعبر الوفد الفرنسي عن إعجابه بمشاريع "الريل" وعن سير العمل بمشروع قطار النقل الخفيف بمدينة لوسيل.