المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كويتية تقاضي والدها لتتزوج من مسيحي بريطاني !

مغروور قطر
23-07-2006, 06:15 AM
كويتية تقاضي والدها لتتزوج من مسيحي بريطاني !

عذراء محمد
لأول مرة تجد محامية كويتية نفسها في موقف اضطراري لأن ترفض قبول قضية، ولأن القضية تمس العمق الاجتماعي، فقد اضطرت أيضاً المحامية الكويتية عذراء محمد الرفاعي، أن تبوح بتفاصيلها للصحافة، حتي تضع المجتمع أمام مسؤولياته الحقيقية، ونشرت جريدة الوطن الكويتية أمس القصة كما روتها المحامية، إذ أنها فوجئت ذات يوم ليس ببعيد، بفتاة كويتية تقصد باب مكتبها، وطلبت من المحامية، أن ترفع لها قضية عضل علي والدها، لكي تتمكن من الزواج من الشاب الذي تذوب فيه عشقاً، ويقف والدها حجر عثرة في طريق إتمام هذا الحلم الكبير.

هكذا قالت الفتاة للمحامية عذراء محمد الرفاعي، لكن المحامية بعد أن أصغت لتنهدات الفتاة وأحست بمدي لوعتها، أخذت تطرح عليها بعض الأسئلة، حول أسباب رفض والدها، فأخبرتها أنه شاب بريطاني الجنسية، وأنه ممتاز جداً، وأنها تحبه وتذوب فيه عشقاً، وأن علاقتهما نشبت منذ 3 سنوات، لكن لم يخطر ببال المحامية عذراء، أن هناك مفاجآت، إذ أن أمر الجنسية مقدور عليه، وهي مسألة تتكرر، وخلال الحوار الممتد، كانت المفاجأة، من العيار الثقيل علي حد وصف المحامية، إذ أن الشاب البريطاني الذي تنوي الفتاة الارتباط به، هو مسيحي، وأنه غير مستعد لتغيير ديانته، وهنا كانت الدهشة التي عقدت لسان المحامية عذراء، فماذا تقول للفتاة، وقد أبدت إصراراً علي تتويج ذلك الحب بالزواج، وعبثاً حاولت إقناعها بأن ذلك حسب علمها غير مسموح به في الشريعة الإسلامية، لكن الفتاة أخبرتها بأنها تعرف كويتيات وخليجيات ولبنانيات وحتي عربيات كثيرات قد سبقنها في التجربة، وتزوجن من أجانب دون إجبارهم علي تغيير الديانة، وأنهن يعشن في سعادة غامرة، وهنا اضطرت المحامية للاعتذار عن عدم قبول القضية، غير أن الفتاة أخبرتها، بأنها سوف تخرج من الكويت إلي حيث بلد الحبيب، تتم الزواج في الكنيسة!

ولعل الأغرب حينما أشارت المحامية هو أن الفتاة ابنة الخمسة والعشرين ربيعاً من أسرة كويتية معروفة، لكنها لفتت أيضاً إلي أنه سيكون بوسع والدها إبطال هذا الزواج، عبر رفع دعوي التفريق.

جريدة الراية 23/7

بوخالد2
23-07-2006, 06:27 AM
لاحول ولاقوه الابالله

يسلموووووو مغرور

طالع بن نازل
23-07-2006, 06:28 AM
ما قول غير لاحول ولا قوة الا بالله ,,,,,,,,,,,,,,,,

مغروور قطر
23-07-2006, 06:29 AM
لاحول ولاقوه الابالله

يسلموووووو مغرور
عجائب شكرا لك اخوي بوخالد

7asayf
23-07-2006, 06:37 AM
الله المستعان

والمحزن اني رايت عما قريب شباب وبنات كويتيات يحملون الصليب على رقابهم

اول شعب خليجي يتواجد فيه الصليب على ابنائه والكويت شعب طيب وشعب مسلم نستغرب من بعض ابنائه مايعمل الله المستعان

مغروور قطر
23-07-2006, 06:40 AM
الله المستعان

والمحزن اني رايت عما قريب شباب وبنات كويتيات يحملون الصليب على رقابهم

اول شعب خليجي يتواجد فيه الصليب على ابنائه والكويت شعب طيب وشعب مسلم نستغرب من بعض ابنائه مايعمل الله المستعان
الله يفك ويبعد عنهم وينصرهم على ماقام به البعض وارجوع الى ربهم

A.L.I
23-07-2006, 06:41 AM
لاحول ولاقوه الابالله

Marbly
23-07-2006, 07:19 AM
انا لله وانا اليه راجعون...

انا ودي اعرف شي؟ شنو الفايده من نقل خبر مثل هذا ؟؟؟

هل هو النزول بمستوى المنتدي الي الحضيض ام ماذا ؟؟!!!!

المثل يقول " واحد تحشمه و واحد تحشم نفسك عنه ....

ما تعودنا منك يا مشرفنا الغالي تجيب مثل هالاخبار الهابطه اللي مالها فايده سوى الغثا ؟

مغروور قطر
23-07-2006, 07:21 AM
انا لله وانا اليه راجعون...

انا ودي اعرف شي؟ شنو الفايده من نقل خبر مثل هذا ؟؟؟

هل هو النزول بمستوى المنتدي الي الحضيض ام ماذا ؟؟!!!!

المثل يقول " واحد تحشمه و واحد تحشم نفسك عنه ....

ما تعودنا منك يا مشرفنا الغالي تجيب مثل هالاخبار الهابطه اللي مالها فايده سوى الغثا ؟
مرحبا اختي العزيز بالعكس اخوي ولكن يكون الموضوع عبرة للغير وصدقني اخي العزيز مش تقليل من شئن احد ارجو منك تفهم الموقف وبدون اي عنصرية سواء قطريه او كويتيه المهم مسلمه

غزلان
23-07-2006, 07:45 AM
الله يهدينا جميعا

ويثبتنا على الدين

شكرا المشرف العام

مغروور قطر
23-07-2006, 07:47 AM
الله يهدينا جميعا

ويثبتنا على الدين

شكرا المشرف العام
اللهم امين وشكرا لج

khaldoon
23-07-2006, 08:23 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

جزاك الله كل خير اخوي مغرورو قطر على هذا النقل

مغروور قطر
23-07-2006, 08:24 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

جزاك الله كل خير اخوي مغرورو قطر على هذا النقل
وياك اخوي خلدون

سهم الدوحة
23-07-2006, 09:07 AM
والله أنها مصيبه ... والقادم أعظم !

هذه بعض مطالب حقوق المرأه الكويتيه ...السفر بغير محرم ..والزواج من غير مسلم ..الخ

والحمد لله ان المرأه لم تفز في الأنتخابات الكويتيه والا بتطلع لها مطالب وفضائح تدافع عن

حقوق هذه المرأه التي ترغب بزواج من مسيحي !!

Qa6ar
23-07-2006, 09:50 AM
لاحول ولاقوه الا بالله

khaleel
23-07-2006, 11:01 AM
الجهل قد يفعل الافاعيل ............. الم يسمعو قول الله تعالي"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ".

لكن على الجاني تدور الدوائر ........... فان هي فعلت هذه الافعال فلا تلومن الا نفسها ولتكن عبرة لغيرها ممن سولت لها نفسها بان تقامر بدينها وشرفها وشرف اهلها ..... لا حول ولا قوة الا بالله