المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رضى الناس غاية لا تدرك !!!؟؟؟

qatari 111
29-06-2013, 01:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على سيدنا ورسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء والمرسيل وعلى اله وصحبه اجمعين .

في بداية تطبيق المدارس المستقله كان الطالب الكسلان او المتوسط فالذكاء ضامنين النجاح والتفوق فالدرجات.
طبعا اولياء امورهم كانوا متعجبين بنجاحهم وتفوقهم لانهم عارقين مستواهم العلمي .
فبدوا اولياء الامور بالشكاوي على المدارس المستقله بأن تدريسهم اي كلام ومشي حالك والكل ناجح ومحد يرسب ومستوى عيالنا سيئ فالدراسه ومايفهمون شي وين التدريس الاولي كان فيه نجاح ورسوووب .

فوعوا المدارس المستقله وتدراكوا المشكله وسمعوا كلام اولياء الامور مشكلتهم وطبقوها .

وسبحان الله من عقب ماطبقوا كلامهم, صار في رسوووب بنسبه كبيره وعلامات متدنيه , وبس تعالوا شوفوا اولياء الامور انهالوا على المدارس المستقله بجميع انواع الاتهامات فالاعلام والمنتديات وزعلانين ليش وليش واولاد شاطرين فالدراسه شلون اسقطوا او ليش علاماتهم متدنيه , خافوا الله في عيالنا حرام عليكم ومن هالكلام الغير مبرر.

(( رضى الناس غاية لاتدرك ))

واحيي الطلاب المجتهدين والمتفوقين ومن عاونهم من اولياء امورهم

ومبروكين عالنجاح ومنها للاعلى ان شاءالله .

حسن
29-06-2013, 01:56 PM
عزالله انك ماقلت الا الصدق

:victory:

دااانة قطر
29-06-2013, 02:01 PM
في بداية تطبيق المدارس المستقله كان الطالب الكسلان او المتوسط فالذكاء ضامنين النجاح والتفوق فالدرجات.
طبعا اولياء امورهم كانوا متعجبين بنجاحهم وتفوقهم لانهم عارقين مستواهم العلمي .
لما تطبق نظام المستقلة فـ♡ـي قطر كنت اسمع من الأمهات أنهم ارتاحوا من تدريس عيالهم لان نظام المستقلة تطبيقات يوميه وأوراق عمل فـ♡ـي الصف بدون اي واجبات يومية واكثر من وحده تكلمني سجلي بناتج عشان ترجعين الجامعه ‏​​​بِــ̯͡سّ** ماصار نصيب
ايش اللي تغير؟!

فوعوا المدارس المستقله وتدراكوا المشكله وسمعوا كلام اولياء الامور مشكلتهم وطبقوها .

اي مشكله؟!
هل تقصدون ان التدريس كان اي كلام؟؟
لأني سمعت ان صاحبة الترخيص تختار المنهج ان شاء الّلَھّ يعني لها حرية الاختيار والطلبة ملزمين بالنجاح لان فيها سمعة مدرسة والحرص على اللغة الانجليزية والرياضيات والشريعة والعربي مالهم أهمية
هالكلام ذكرني لما حضرت اول مجلس أمهات قبل 3 سنوات فـ♡ـي مدرسة غرناطه وكان اغلب استفسار الأمهات عن مادة الشرعيه هل مۉڃۉڍھ* أم ملغيه أو ماعليها درجات ولين الحين اذكر مدرسة الشرعيه كانت معصبة وقالت ماعليكم محد يقدر يحذف الماده وقالتها بطريقة غريبه
وبعدها شفت ان اغلب المدارس وحدت المناهج عندها طبعا هذا لما ألغوا نظام الحكومي وصارت المدارس كلها مستقله!!

(( رضى الناس غاية لاتدرك ))

اي رضى؟!
هذي دراسة ومستقبل أجيال مافيها رضى الناس
على أيامنا ماكنا نسمع فصل كامل ملغي فـ♡ـي اي ماده
حتى لو ماتوفرت مدرسة كانوا يضغطون على المدرسات ويجيبونهم بساعات إضافية من مدارس ثانيه
الحين اذا فـ♡ـي نقص عٱدَيـے* ينحذف فصل كامل أو حتى مجموعة دروس فـ♡ـي فصل واحد لمجرد ان صار تأخير
؟؟؟هالشي لابد بياثر على مستوى الطلبة

واحيي الطلاب المجتهدين والمتفوقين ومن عاونهم من اولياء امورهم
ومبروكين عالنجاح ومنها للاعلى ان شاءالله .

‏​※┈┅•̲̣الَلَـٌّھم آميَـٌّن٭̣̣̣̥※┈┅

حسن
29-06-2013, 02:14 PM
لاتنسى صاحو عقبها من التعليم عطتهم الدوله كبونات تعليم الصراحه المفروض اي واحد ينتقد سواء تويتر ولا راديو ولا هني ينادونه ويقولن له تعال وش عندك اما لين صار الصج انا سمعت انا قالولي
هذا الكلام نتمنى ينتهي في العهد الجديد كل انسان مسؤل عن الحقيقه واللي عنده اثبات يثبت للراي العام ولو بالصور

على فكره كوبنات التعليم بتظهر التنافس بين المدارس المستقله وهذا المفروض
كيف

الكثير بيسحب عياله من المدراس المستقله بحكم يتمتع بكوبونات التعليم صحيح
ايش اللي بيسير تكدس في المدارس الخاصه ومما يفتح شهيتهم في استقطاب الكوبونات وفي نفس الحال بيقل العدد عند المستقله مما يجبر صاحبه الترخيص لتوفير والبحث عن مدرسيين اكفاء لرفع مستواها وكفائتها ممايظطر ولى الامر الى البحث عن تعليم افضل مش ارخص

هذه الفكره اتمنى تكون وصلت لكم
هل بنشوف هذا الفعل في المستقبل الله اعلم

أم علي 2010
29-06-2013, 02:52 PM
المشكلة اتوقع في التوجهه نفسه ..

انا من رايي الشخصي .. ان المنهج القديم ( الحكومي ) يطبق لكن بتطور .. مثلا الموضوعات اللي كانت تدرس في كل صف دراسي تبقى موجودة .. ولكن المصدر او الرفرنس لها يكون باختيار صاحب الترخيص و بموافقة المجلس الاعلى ..

مثلا انا صاحبة ترخيص مدرسة .. المجلس يرسل لي لائحة بالموضوعات الاجبارية لكل مادة ولكل سنة دراسية
انا كاصاحبة ترخيص .. مثلا اختار مناهج كامبردج كمصدر لهذه المواضيع .. بالتالي اكون اخترت منهج قوي ومعروف .. صحيح مابيكون معتمد من كامبردج نفسها ..

لكن راح اجذب اولياء الامور ..

الكوبونات فكرتها .. ان يلغون التوجهه المدرسة ربحي .. يعني ماجيب مدرسات من برع بهدف ان انزل من قيمة الرواتب .. واوفر من ميزانية المدرسة

أكبر خطأ التغييرات العشوائية اللي تصير .. والتخبط و بالتالي يأثر على مستوى الطلاب

وبعدين ما اجي واكثف المنهج واعطي منهج السادس الابتدائي حق الثالث الابتدائي واتوقع ان بيطلعون من المتفوقين ..

في قدرات و فروق فردية ..

عموما نتمنى ان التعليم يتحسن ويكون بمستوى عالي ..

أخت الكل
29-06-2013, 03:36 PM
الفئة الوحيدة القادره على الرد على هذا الموضوع هم فئة المدرسين والمدرسات

أتمنى منهم توضيح واقع الحال في المدراس

نبي نفهم الخلل وين لان فيه مشكلة ومشكلة خطيرة ومهمة خصوصا في ضوء نسب الرسوب العالية

اللي نشوفها اليوم

qatari 111
29-06-2013, 04:22 PM
عزالله انك ماقلت الا الصدق

:victory:

اشكرك اخوي على تأييد ماطرحته به*

لما تطبق نظام المستقلة فـ♡ـي قطر كنت اسمع من الأمهات أنهم ارتاحوا من تدريس عيالهم لان نظام المستقلة تطبيقات يوميه وأوراق عمل فـ♡ـي الصف بدون اي واجبات يومية واكثر من وحده تكلمني سجلي بناتج عشان ترجعين الجامعه ‏​​​بِــ̯͡سّ** ماصار نصيب
ايش اللي تغير؟!

الاخت داانة قطر
موضوع اللي اذكروه لج رفيجاتج هو نفسه اللي يتطبق اليوم ومافي شي تغير . اللهم قبل كان التصحيح فالمدارس اما الحين التصحيح فالمجلس الاعلى .. لانهم تداركوا ان فيه لعبه فالتصحيح علشان يكون تقيم مدرستهم الافضل اكاديميا ومان ماعندهم طلاب راسبين.

اي مشكله؟!
هل تقصدون ان التدريس كان اي كلام؟؟
لأني سمعت ان صاحبة الترخيص تختار المنهج ان شاء الّلَھّ يعني لها حرية الاختيار والطلبة ملزمين بالنجاح لان فيها سمعة مدرسة والحرص على اللغة الانجليزية والرياضيات والشريعة والعربي مالهم أهمية
هالكلام ذكرني لما حضرت اول مجلس أمهات قبل 3 سنوات فـ♡ـي مدرسة غرناطه وكان اغلب استفسار الأمهات عن مادة الشرعيه هل مۉڃۉڍھ* أم ملغيه أو ماعليها درجات ولين الحين اذكر مدرسة الشرعيه كانت معصبة وقالت ماعليكم محد يقدر يحذف الماده وقالتها بطريقة غريبه
وبعدها شفت ان اغلب المدارس وحدت المناهج عندها طبعا هذا لما ألغوا نظام الحكومي وصارت المدارس كلها مستقله!!

موضوع المواد الحاليه هي تواكب عصرنا الحالي .. مثل ما انتي شايفه الجامعات وسوق العمل اهم متطلباتهم اللغة الانجليزيه .
اما مادة العربي والشرعيه الصراحه انا معترض عليهم لانهم خلوها مواد غير اساسيه وادى الى ضعف القراءة والكتابه لعيالنا والقران يالله يالله حافظين كم سوره وقلة الوازع الديني لديهم .

اي رضى؟!
هذي دراسة ومستقبل أجيال مافيها رضى الناس
على أيامنا ماكنا نسمع فصل كامل ملغي فـ♡ـي اي ماده
حتى لو ماتوفرت مدرسة كانوا يضغطون على المدرسات ويجيبونهم بساعات إضافية من مدارس ثانيه
الحين اذا فـ♡ـي نقص عٱدَيـے* ينحذف فصل كامل أو حتى مجموعة دروس فـ♡ـي فصل واحد لمجرد ان صار تأخير
؟؟؟هالشي لابد بياثر على مستوى الطلبة

انتي عارفه ان اولياء الامور كانوا معارضين تدريس عبالهم مادة الرياضيات والعلوم بالانجليزي ومايستوعبون الشرح . وعقبها اقلبوها بالعربي ورغم ذلك في رسوب على هالمواد .. تعتقدين شنهو السبب؟!
اما موضوغ الغاء موضوع او فصل او درس فهذا من قبل نظام المستقله موجوده .

‏​※┈┅•̲̣الَلَـٌّھم آميَـٌّن٭̣̣̣̥※┈┅

شاكر لج على مشاركتج الطيبه

لاتنسى صاحو عقبها من التعليم عطتهم الدوله كبونات تعليم الصراحه المفروض اي واحد ينتقد سواء تويتر ولا راديو ولا هني ينادونه ويقولن له تعال وش عندك اما لين صار الصج انا سمعت انا قالولي
هذا الكلام نتمنى ينتهي في العهد الجديد كل انسان مسؤل عن الحقيقه واللي عنده اثبات يثبت للراي العام ولو بالصور

على فكره كوبنات التعليم بتظهر التنافس بين المدارس المستقله وهذا المفروض
كيف

الكثير بيسحب عياله من المدراس المستقله بحكم يتمتع بكوبونات التعليم صحيح
ايش اللي بيسير تكدس في المدارس الخاصه ومما يفتح شهيتهم في استقطاب الكوبونات وفي نفس الحال بيقل العدد عند المستقله مما يجبر صاحبه الترخيص لتوفير والبحث عن مدرسيين اكفاء لرفع مستواها وكفائتها ممايظطر ولى الامر الى البحث عن تعليم افضل مش ارخص

هذه الفكره اتمنى تكون وصلت لكم
هل بنشوف هذا الفعل في المستقبل الله اعلم

اشكرك اخوي على اضافة طرح مهم الكبونات التعليميه .. حولوا اولاده المدارس الخاصه وبعد ما اسلموا منهم الكل يشتكي من مناهجهم .. واسلوب التدريس وغير انهم يعلمونهم معتقدات لا تليق بدينا الاسلامي .

وكلامك عن العقل وماجبت الا الواقع اللي نشوفه .

المشكلة اتوقع في التوجهه نفسه ..

انا من رايي الشخصي .. ان المنهج القديم ( الحكومي ) يطبق لكن بتطور .. مثلا الموضوعات اللي كانت تدرس في كل صف دراسي تبقى موجودة .. ولكن المصدر او الرفرنس لها يكون باختيار صاحب الترخيص و بموافقة المجلس الاعلى ..

مثلا انا صاحبة ترخيص مدرسة .. المجلس يرسل لي لائحة بالموضوعات الاجبارية لكل مادة ولكل سنة دراسية
انا كاصاحبة ترخيص .. مثلا اختار مناهج كامبردج كمصدر لهذه المواضيع .. بالتالي اكون اخترت منهج قوي ومعروف .. صحيح مابيكون معتمد من كامبردج نفسها ..

لكن راح اجذب اولياء الامور ..

الكوبونات فكرتها .. ان يلغون التوجهه المدرسة ربحي .. يعني ماجيب مدرسات من برع بهدف ان انزل من قيمة الرواتب .. واوفر من ميزانية المدرسة

أكبر خطأ التغييرات العشوائية اللي تصير .. والتخبط و بالتالي يأثر على مستوى الطلاب

وبعدين ما اجي واكثف المنهج واعطي منهج السادس الابتدائي حق الثالث الابتدائي واتوقع ان بيطلعون من المتفوقين ..

في قدرات و فروق فردية ..

عموما نتمنى ان التعليم يتحسن ويكون بمستوى عالي ..

شاكر لج اختي أم علي 2010 لابداء رايج واقتراحك.

الفئة الوحيدة القادره على الرد على هذا الموضوع هم فئة المدرسين والمدرسات

أتمنى منهم توضيح واقع الحال في المدراس

نبي نفهم الخلل وين لان فيه مشكلة ومشكلة خطيرة ومهمة خصوصا في ضوء نسب الرسوب العالية

اللي نشوفها اليوم

الخلل من عيالنا .. اشمعنا عيال غيرنا انجحوا وتفوقوا بدراستهم .

وان شاءالله سوألج يجاوبون عليه المدرسين .

يوسف0
29-06-2013, 06:06 PM
المشكله من المجلس

مايصير كل مالناس اشتكوا غيرو كل شئ

خلوا مناهج او امتحانات متوسطه وخلاص الشاطر يتفوق والكسلان يرسب

ياقوته
29-06-2013, 06:14 PM
جزاك الله على الموضع النافع

(بوطلال)
29-06-2013, 09:04 PM
والله انك صادق ياخوي مشكلتنا منا وفينا لكن دايما ندور شماعه نعلق عليها اخطائنا . ومايعجبنا العجب دايما نتذمر حتى صرنا اكثر شعب متذمر على مستوى العالم.ويمكن السبب الشبع والراحه الزايده

qatari 111
30-06-2013, 01:44 AM
المشكله من المجلس

مايصير كل مالناس اشتكوا غيرو كل شئ

خلوا مناهج او امتحانات متوسطه وخلاص الشاطر يتفوق والكسلان يرسب

الامتحانات اخوي مناسبه لجميع الفئات ..
والشي الوحيد اللي الناس تكلموا عنه وغيروه هي مادة العلوم والرياضيات خلوها بالعربي بس وهذا مطلبهم

شاكر لك اخوي لمشاركتك .

جزاك الله على الموضع النافع

الله يجزاج بمثلها .. وشاكر لج عالاطراء .

ولوا ان مثل هالمواضيع مايعجب الا القليل ..

والله انك صادق ياخوي مشكلتنا منا وفينا لكن دايما ندور شماعه نعلق عليها اخطائنا . ومايعجبنا العجب دايما نتذمر حتى صرنا اكثر شعب متذمر على مستوى العالم.ويمكن السبب الشبع والراحه الزايده
هذا هو المقصد اللي كنت ابي اوصل له .. اي مشكله تصير نرميها على المجلس الاعلى ..

وعندك مثال موضوع انطرح من احد الاعضاء موضوع الاستهبال والتزوير كيف يمكن تغيير درجات

رغم مساعدتهم للطلاب بالنجاح .. وللاسف اتهموهم بالتزوير .. والمفروض من نشر الكتاب يحاسب عليه امام القانون لانه كتاب سري موجه لمدراء المدارس واصخاب التراخيص.. والموضوع هذا معمول فيه من قبل المستقله ..

شاكر لك اخوي على مشاركتك الطيبه