المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغريدات صحيه

ابوعلي
01-07-2013, 01:38 PM
مختارات من تغريدات استاذ علم الابحاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور : فهد الخضيري

وهو من اعلام الطب الثقات في المملكة العربية السعودية وممن يشهد لهم بالخير - نحسبه كذلك :-

فقال :-

-- الماجي سواء الابيض او الأصفر مركبات كيميائية ونكهات صناعية غير صحية ويجب استخدامها بإعتدال ولا تضر ، أما الإكثار منها فهو الذي يضر بالصحة .

-- حرق الدهون : يجب أن لا تخدعنا الدعايات والاكاذيب ، لا يوجد مادة او جهاز يحرق الدهون ، حرق الدهون لا يتم الا بالرياضة والحمية والغذاء المحتوي على خضار وفواكه .

حليب البودرة : نعم تحمير و حرق حليب البودرة له اضرار صحية خطيرة بسبب الحرق ، فيتحول لمواد ضارة .

-- الجرجير : اكتشفت في مختبري أن مادة الأيروسلين بالجرجير تقتل الخلايا الضاره بنظام "أبوبتوسس" وتم قبول هذا البحث للنشر بمجلة علمية عالمية، الحمدلله على هذا .

-- النشويات : تحميص وقلي النشويات بحرارة (250 ْ) حتى تتحول إلى اللون البني فيتكون الأكريليمايد المسرطن ( مثل البطاطا و رقائقها المقلية التي لونها بني ، والخبز المحترق بالزيت .

-- الكوفي ميت : تجميع مساحيق كيميائية ومستخلص حليب وبعضها غير صحي وأنصح بإستخدام الحليب لتبييض القهوة ولا أنصح بالكوفي ميت .

-- مياه الحكومة : اذا كانت شبكة منزلك وخزانك ملوث أو لا تثق بنظافته لكي تشرب انصح بفلتر صغير يزيل الشوائب فقط ، لان مياه الحكومة موزونة لمصلحتك بفلورها واملاحها الصحية ، وهي الافضل للانسان .

-- الماء المعلب : المياه التي تأتي من مواسير الدولة افضل صحياً لأن املاحها موزونة ولا يغرك تقليل املاح المعلبة لأنه غير صحي حيث المياه المعلبة عقمت بالأوزون بسبب برومات البوتاسيوم المسرطنة ، فيسمح باستخدام (10جزء بالمليون ) لكن الاكثار منها يجعله مضاعف ، وطعمها ليس دليل على جودته .

-- الألبان قليلة الدسم : تفقد فيتامين ( د ) لأنه مرتبط بالدسم وعند نزع الدسم يقل فيتامين د بشدة ، لذا ينبغي التعويض بأغذية اخرى او اقراص .

-- المعجنات المقلية : ( الدونات او اللقيمات وأي عجين مقلي ) ترفع مركبات AGE& RAGE المسببة لمرض السكر بنسبة 400% فأحذروا المقليات لأنها تزيد الاصابة بمرض السكر .

-- الملح : لئلا نكون ضحية تسويق تجاري بحت ، الملح ضروري بالماء وهو صحي ، لو نقص ضر، ارجو أن يفهم الجميع أن الأملاح ضرورية لقوة الجسم ومناعته وكهربائية القلب .

-- المشي : من مميزات المشي صباحا على معده فارغه، انه يحرق جميع الدهون التي لا تزال عالقه من وجبة العشاء وينشط الدوره الدمويه بشكل كبير .

--- عند ذهابك إلى مطعم لتناول وجبة احرص على أن يكون خيارك للوجبة ( الأَصَح ) لا ( الأَلَذ ).

-- الأحماض الدهنية : الموجودة بالسمك تعزز مستوى ذكاء الإنسان ، لأن 70% من عقله مكون من الدهون وبالتالي فانه يحتاج إليها باستمرار .

-- المشي : بعد الأكل مباشرة يسبب سوء الهضم والتي تؤدي إلى انتفاخ البطن (الغازات) والحموضه .

-- معلومة عن جسمك : تستغرق المعدة 20 دقيقة لترسل إشاراتها العصبية للدماغ لتخبره بأنها وصلت لحالة الشبع . ( تناول غذائك ببطء ولا تفرط بالأكل ).

-- لتحسين يومك و تعديل مزاجك : ( استنشق رائحة الليمون ) حيث وجد باحثون يابانيون أن في الليمون مادة تسمى لينالوول ( LINALOOL ) تقلل التوتر .

-- إضافة الليمون : للشاي الأخضر يُضاعف كمية مضادات الأكسدة التي يمتصها الجسم من الشاي والتي لها دور بمحاربة الكثير من الأمراض .

-- الشعور بالعطش : هو آخر خط دفاع للجسم ضد الجفاف ، لذا حافظ على قارورة ماء معك دائما لشرب الماء .

-- فوائد عصير الأناناس : يسهل هضم الطعام ويمنع انقباض المعدة يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية يمنع تسوس الأسنان لإحتوائه على مادة الفلورايد .

-- فوائد الإستحمام بالماء البارد : 1- يقوي المناعة ، 2- مفيد لجلدة الرأس ، 3- مقوي لشعر الرأس .

-- من مضادات الشيخوخة : المكسرات ، الماء ، الأسماك، الشوكولاته ، الشاي الأخضر ، السبانخ .

-- الكوليسترول : تناول العصائر الطازجة وخاصة عصير الجزر فهو يساعد إخراج الدهون من العصارة الصفراوية بالكبد فيؤدي إلى خفض الكوليسترول بالدم .

أسأل الله العظيم لي ولكم الصحة الدائمة :shy::shy:

العلم
01-07-2013, 01:55 PM
شكرا لك .. انا دكتور الحين من كثر ما أقرأ في النت .:secret:

قطريه ماتهاب
01-07-2013, 01:57 PM
مشكوور اخووي

حفيد الأنصار
01-07-2013, 02:21 PM
..

يعطيك العافية اخووي

غرِيبهـ
01-07-2013, 02:23 PM
معلومات مفيدة في منها جديد علي

ثانكس مراقبنا

سمو الروح
01-07-2013, 03:02 PM
جزاك الله خيرا

JN000N
01-07-2013, 03:43 PM
الادول والرقاد وايد زين حق الصداع وهو افضل علاج عالميا ومحليا :(
مشكور بوعلي عالمعلومات اللذيذه >>> عشان تعرف بس قريتها وانا مصدعه وعيوني تدمع :(
لا صج يعطيك العافيه وايد :shy:

التميمي 3
01-07-2013, 04:50 PM
بارك الله فيك على المعلومات الطيبه

ابوعلي
01-07-2013, 08:47 PM
شكرا لك .. انا دكتور الحين من كثر ما أقرأ في النت .:secret:

العفو ياخوي وتستاهل الدكتوراه :nice:

المهاجر
01-07-2013, 08:52 PM
الحين انت خبره

ننطرك بس ترجع بالسلامه وتسوي لنا جدول:victory:

معلومات طيبه يالغالي

00soma00
01-07-2013, 09:17 PM
حللللللوة المعلومات

لكن هذى مااتفق معاه فيها

--- عند ذهابك إلى مطعم لتناول وجبة احرص على أن يكون خيارك للوجبة ( الأَصَح ) لا ( الأَلَذ ).

:shy:

العلم
01-07-2013, 09:25 PM
حللللللوة المعلومات

لكن هذى مااتفق معاه فيها

:shy:

ولا أنا بالتأكيد ..:nice:

قطريه22
01-07-2013, 09:36 PM
مشكووووووور على هالمعلومات المفيده في اشياء اول مره اعرفها بكره بارسلها لرفيجاتي

ابوعلي
01-07-2013, 11:17 PM
مشكوور اخووي

العفو اختي

غزلان
01-07-2013, 11:51 PM
شكرا على النصائح وعلى الموضوع

ومنكم نستفيد

ابوعلي
02-07-2013, 01:16 AM
..

يعطيك العافية اخووي

ويعافيك اخوي

عاشق الشهادة
02-07-2013, 07:09 AM
جزاك الله كل خير اخوي ابوعلي على هذه المعلومات القيمه :)
والله يشفي مريضكم ويردكم بالسلامه الى ارض الوطن .

ابوعلي
02-07-2013, 08:09 AM
معلومات مفيدة في منها جديد علي

ثانكس مراقبنا

العفو مميزتنا والحمدلله ان نقلت لكم اضافه جديدة عن الصحة

sweet qatar
02-07-2013, 08:22 AM
أسأل الله العظيم لي ولكم الصحة الدائمة :shy::shy:

آآآمييييين

جزاك الله خير على المعلومات المفيدة

ابوعلي
02-07-2013, 12:47 PM
جزاك الله خيرا

وجزااااك اخوي

أسد الجزيرة
02-07-2013, 01:44 PM
جزاك الله خير على الافادة

ابوعلي
02-07-2013, 07:46 PM
الادول والرقاد وايد زين حق الصداع وهو افضل علاج عالميا ومحليا :(
مشكور بوعلي عالمعلومات اللذيذه >>> عشان تعرف بس قريتها وانا مصدعه وعيوني تدمع :(
لا صج يعطيك العافيه وايد :shy:

سلامتج الف سلامه جنووون :(

والله يعافيييج والله يديم الصحة والعافية عليييج دوووم ان شاء الله:shy: