المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنت يستقر فوق 105 دولارات متجها نحو تسجيل أكبر زيادة اسبوعي



مغروور قطر
05-07-2013, 09:33 AM
برنت يستقر فوق 105 دولارات متجها نحو تسجيل أكبر زيادة اسبوعية في شهر
Fri Jul 5, 2013 4:15am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] سنغافورة (رويترز) - استقرت اسعار خام القياس الدولي مزيج برنت للعقود الاجلة فوق 105 دولارات للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الجمعة متجهة نحو تسجيل أقوى مكاسب اسبوعية في شهر قبل تقرير مهم للوظائف في امريكا قد يعزز الثقة في انتعاش اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومن المتوقع ان يشير التقرير الي ان الاقتصاد الامريكي اوجد المزيد من الوظائف مع مواصلته التعافي وهو ما يرفع التوقعات للطلب على الوقود. لكن مثل هذه الانباء قد تعطي مزيدا من الدعم للعملة الامريكية وتجعل السلع المقومة بالدولار مثل النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الاخرى.

ويترقب المستثمرون ايضا الموعد الذي قد يقلص فيه البنك المركزي الامريكي برنامجه لشراءالسندات الذي عزز السيولة في الاسواق العالمية.

وتراجع سعر برنت للعقود تسليم اغسطس اب 7 سنتات الي 105.47 دولار للبرميل بحلول الساعة 0410 بتوقيت جرينتش بعد ان انهى جلسة الخميس على انخفاض للمرة الاولى هذا الاسبوع مع انحسار المخاوف بشان الامدادات من الشرق الاوسط في اعقاب الاطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي. وبلغت مكاسب عقود برنت لأقرب استحقاق 3.2 بالمئة منذ بداية الاسبوع وهي أكبر زيادة اسبوعية منذ الاسبوع الاول من يونيو حزيران.

وانخفضت عقود الخام الامريكي الخفيف 13 سنتا الي 101.11 دولار للبرميل لكنها مازالت تتجه نحو تسجيل أكبر زيادة اسبوعية منذ ابريل نيسان بعد ان اغلقت يوم الاربعاء عند أعلى مستوى في 14 شهرا.

وكانت الاسواق الامريكية مغلقة يوم الخميس في عطلة في الولايات المتحدة.