المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطباقكم .. أكثر بركة بذكر الله ..

نور الحور
15-07-2013, 12:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
قد يكون موضوعي هذا مو في القسم المناسب .. لكن حبيت أشارك فيه في الحوار العام لكثرة زوار القسم ..وأحببت زيادة الأجر والثواب

فكرة الموضوع جات من شيء تعلمته على يد أمي الله يطول بعمرها ويجزيها عني وعن إخواني وخواتي كل الخير..
علمتني شيء لزيادة البركة في إعداد الطعام ..كانت تقول لي يا نور حاولي تذكرين الله وتقرين بعض الآيات والأذكار لما تعدين شي من الأكل ..

هي كانت تقطع وتطبخ الأكل وتقلبه وهي تذكر الله، وتصب الماي بعد القراءة عليه بعض الآيات أو الأذكار أو حتى الاكتفاء بالتسمية أحياناً..
مثل .. قراءة سورة الفاتحة، أو دعاء : (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) .. و غيرهما

كانت تقول لنا كلوا من هالطبق لأنه مطبوخ بآيات الله، أو جربوا هالقطعة لأنها معجونة بذكر الله ..
والحمدلله هذا اللي أحاول اطبقة حالياً قدر ما أستطيع وأتذكر..

فذكر الله يغير تركيبة جزئيات الماء، ويبث البركة في الطعام ..

حتى لو كان اللي أعد الطعام شخص آخر أو خادمة مثلاً فليس أقل من التسمية عند الشيل والحط والغرف، وطبعاً التسمية قبل الأكل ..
أعتقد أنها سنة حسنة أتمنى أن يكتب لأمي أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم الدين .. فذكر الله حفظ وبركة .. وهو براءة من النفاق ، فالمنافقين لا يذكرون الله إلا قليلاً ..

علموا أولادكم وذكروهم بذكر الله قبل كل شي .. حتى تصبح عادة أصيلة من عاداتهم اليومية ..

اللهم اجعلنا من الذاكرين الله والذاكرات ..

أختكم ..
نور الحور

حسن
15-07-2013, 12:38 PM
موضوع جميل وجزاك الله خير

نور الحور
15-07-2013, 01:05 PM
موضوع جميل وجزاك الله خير

مرورك وتعليقك الأجمل .. لما تصيد سمج يا حسن سم بالرحمن و أذكر الله ..:victory:

حسن
15-07-2013, 01:08 PM
مرورك وتعليقك الأجمل .. لما تصيد سمج يا حسن سم بالرحمن و أذكر الله ..:victory:

انا الصراحه ماودي اكتبها لكن حديتيني اني اكتبها

لما اغوص وادرو في القاع مااردد الى
القنص بالركاده والتسرع جهاله

اي والله مادري ليش هذه الاغنيه تحضرني وقت الغطس

:)

نور الحور
15-07-2013, 01:11 PM
انا الصراحه ماودي اكتبها لكن حديتيني اني اكتبها

لما اغوص وادرو في القاع مااردد الى
القنص بالركاده والتسرع جهاله

اي والله مادري ليش هذه الاغنيه تحضرني وقت الغطس

:)

هههههههههههههههههههههههه :secret:

خلاص من اليوم ورايح أذكر الله ولي الأجر مثلك إن شاء الله :nice:

JN000N
15-07-2013, 02:32 PM
جزاج الله خيير نور الحور
انا تعودت من امسك شي اسمي سواء فالمطبخ والا غيره
بس اكثر شي لين بشيل شي عن الفرن < من الخرعه خخخ
بس امي دايما اسمعها تذكر الله وقت الطباخ

بو خليفه 123
15-07-2013, 02:42 PM
جزاك الله خير و جعله في ميزان حسنات الوالده و ميزان حسناتك .. موضوع مليء "بالشغف" شغف حب الذكر الطيب و ذكر آيات الله سبحانه

نصيحه طيبه ولا شك انها في محلها

اتوقع العاده تطغي في هذي الأمور مثل التسميه بالرحمن , قرائة آية الكرسي قبل النوم , القرائه على مايُطبخ الخ الخ .

فكلما تعودت السنتنا على الذكر الطيب فتصبح عاده في اغلب خطواتنا ..

أنا تعلمت من الوالد شغله تعلمها مني ولدي ايضاً .. الوالد الله يغفر له كان يسمي بالرحمن لين شغل السياره .. لما طلع بسيارته من موقف سياره يسمي بالرحمن .. ففي بداية كل شيء يسمي بالرحمن و اظن انها عاده جميله و بالتالي قرائة الآيات على الطباخ , و على الملابس و في أي مكان هي من أجمل العادات التي انصح بتطبيقها .

خليفـة
15-07-2013, 02:49 PM
موضوع جميل
وتذكير طيب
بارك اللہ فيج

خليفة

نور الحور
15-07-2013, 10:41 PM
جزاج الله خيير نور الحور
انا تعودت من امسك شي اسمي سواء فالمطبخ والا غيره
بس اكثر شي لين بشيل شي عن الفرن < من الخرعه خخخ
بس امي دايما اسمعها تذكر الله وقت الطباخ

وياج جنون :nice:

جربي مع التسمية تقرين بعض الآيات او الأدعية .. والله يخلي لج الوالدة .. ويبارك لنا بأمهاتنا هم أساس الخير والبركة

نور الحور
15-07-2013, 10:54 PM
جزاك الله خير و جعله في ميزان حسنات الوالده و ميزان حسناتك .. موضوع مليء "بالشغف" شغف حب الذكر الطيب و ذكر آيات الله سبحانه

نصيحه طيبه ولا شك انها في محلها

اتوقع العاده تطغي في هذي الأمور مثل التسميه بالرحمن , قرائة آية الكرسي قبل النوم , القرائه على مايُطبخ الخ الخ .

فكلما تعودت السنتنا على الذكر الطيب فتصبح عاده في اغلب خطواتنا ..

أنا تعلمت من الوالد شغله تعلمها مني ولدي ايضاً .. الوالد الله يغفر له كان يسمي بالرحمن لين شغل السياره .. لما طلع بسيارته من موقف سياره يسمي بالرحمن .. ففي بداية كل شيء يسمي بالرحمن و اظن انها عاده جميله و بالتالي قرائة الآيات على الطباخ , و على الملابس و في أي مكان هي من أجمل العادات التي انصح بتطبيقها .

وإياك بو خليفة .. وآمين الله يسمع منك .. أمي هي الخير والبركة .. تعلمت منها بالقدوة أكثر من التلقين ..

وبالفعل .. شغفنا بحب الله ورسوله يخلينا دائمي الذكر .. اللهم اجعلنا من الذاكرين الله كثيراً والذاكرات ..

وطبعاً العادة تطغى ..لكن هالعادة من وين جات؟ أكيد بالتعليم والتكرار ..وهالشي يكون مكتسب وعادةً مكتسب من القدوات في حياتنا ..

المثال اللي ذكرته أنت عن اللي تعلمته من الوالد الله يرحمه وقمت تسويه وتعلمه ولدك هو اكبر مثال على دور التربية والقدوة ..
مثال جميل .. والأجمل تذكرك وعملك به ..
بس تذكر تدعي له لما يصادفك نفس هالموقف ..

وفي أمور ثانية تعلمناها مثل التيامن في كل شي، والوضوء قبل الخروج من البيت، وغيرها ..
مازلت أتذكر أمي لما كانت تقول لنا لما نضيع غرض من أغراضنا ونسألها عنه .. تقول روحوا لرب العالمين واسألوه .. وعلمتنا دعاء: (اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه رد لي ضالتي) ولله الحمد نادر ما يخيب الدعاء .. وبالفعل أغلب الأوقات نلقى الشي اللي كنا ندور عليه .. وهالشي ممكن نزرعه في عيالنا ..الطفل اللي عمره سنة وحدة بس ممكن نبتدي نعلمه بسهولة .. ونقول له لما يسأل عن لعبة ضيعها.. : (قول يارب) ونكرر الدعاء .. مع الوقت بيصير جزء من عاداته ..

الموضوع متشعب .. لأن ذكر الله وربطه بكل مجال حياتنا له مجالات تطبيقية لا تنتهي ..
شرفني مرورك وتعليقك بوخليفة:nice:

نور الحور
15-07-2013, 10:56 PM
موضوع جميل
وتذكير طيب
بارك اللہ فيج

خليفة

وبارك فيك خليفة ..
الأجمل مرورك ..
تذكرنا بصالح الدعوات :nice:

تغلبية
16-07-2013, 01:09 AM
الله يعطي الوالدة الصحة والعافية ويجزاها عنكم وعنا الخير

موضوعج قيم جدا جداً .. ذكرتينا بتذكرة عظيمة الله يجزاج خير .. وهي سنة حسنة .. من وعينا على الدنيا واحنا نسمع أمهاتنا يسمون ويذكرون الله في المطبخ .. واكتسبنا هالشي منهم .. وحتى الخدم مسلمات وغير مسلمات صاروا يسمون عند رزة الجدر .. والشيل والحط في المطبخ والحمدلله على النعمة.

انا مثلج تمام .. احب اسمي واذكر .. لنيل البركة من الله سبحانه .. وأبث الطاقة الايجابية وامنياتي ودعواتي بالصحة والعافية لكل من راح ياكل من طباخي ..

نور الحور
16-07-2013, 09:39 AM
الله يعطي الوالدة الصحة والعافية ويجزاها عنكم وعنا الخير

موضوعج قيم جدا جداً .. ذكرتينا بتذكرة عظيمة الله يجزاج خير .. وهي سنة حسنة .. من وعينا على الدنيا واحنا نسمع أمهاتنا يسمون ويذكرون الله في المطبخ .. واكتسبنا هالشي منهم .. وحتى الخدم مسلمات وغير مسلمات صاروا يسمون عند رزة الجدر .. والشيل والحط في المطبخ والحمدلله على النعمة.

انا مثلج تمام .. احب اسمي واذكر .. لنيل البركة من الله سبحانه .. وأبث الطاقة الايجابية وامنياتي ودعواتي بالصحة والعافية لكل من راح ياكل من طباخي ..

آمين تغلبية .. ويجزيج الخير بمثل مادعيتي ..
وبالفعل حتى الخدم غير المسلمات يتأثرون ويسمون ..
وعندي قناعة إن ذكر الله وقراءة القرآن تساهم في التمثيل الغذائي للأكل في الجسم بأحسن ما يكون .. وحتى الماي .. تتغير جزيئاته، وتصير أحلى وأبهى..
وطبعاً الدعوات وخالص الأمنيات الطيبة لا شك إنها تأثر في (طاقة) الأكل ..
شكراً على الإضافة الجميلة تغلبية ..شرفني تواجدج :nice: