المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حد يقولي شسالفة الفحص الفني ليش كله لمت اب

فاهد العذبة
24-07-2006, 07:52 PM
؟؟؟؟

شسالفة الفحص الفني ممكن توضيح ؟؟؟

وهل اسوي امر شراء عليه وتوقعاتكم كم بيوصل السهم ؟

أحمد اليافعي
24-07-2006, 07:58 PM
عشان سالفة اندماج الشركة مع شركة وقود :)

صدى الخافق
24-07-2006, 08:05 PM
عشان سالفة اندماج الشركة مع شركة وقود :)

وليش الوقود مب قاعد يرتفع؟ :con2:

المراقب
24-07-2006, 08:08 PM
جنون البقر ،،،

وسيسقط السهم لمت داون قريبا ....

مقيم
24-07-2006, 08:58 PM
المشكلة ... من يقود السهم الى اللمت اب ... كل يوم ... الغافلون غير الفاهمين ... هناك دراسة للاندماج بين الشركتين ... دراسة ... لم تتضح فيها الرؤية على كيفية الاندماج ... وانعكاسها على قيمة اسهم الشركتين ... وكيفية التعويض ... وهل ستلد شركة جديدة ... باحقيات مختلفة ... الامر كله تحت الدراسة ... والفحص الفني المستفيد باللمت اب منذ صدور الخبر ... صحيح سوق الدوحة ... الربح فيه سهل جدا ... لان المغفلين كثر ... مع اعتذاري للجميع

فاهد العذبة
24-07-2006, 10:07 PM
المشكلة ... من يقود السهم الى اللمت اب ... كل يوم ... الغافلون غير الفاهمين ... هناك دراسة للاندماج بين الشركتين ... دراسة ... لم تتضح فيها الرؤية على كيفية الاندماج ... وانعكاسها على قيمة اسهم الشركتين ... وكيفية التعويض ... وهل ستلد شركة جديدة ... باحقيات مختلفة ... الامر كله تحت الدراسة ... والفحص الفني المستفيد باللمت اب منذ صدور الخبر ... صحيح سوق الدوحة ... الربح فيه سهل جدا ... لان المغفلين كثر ... مع اعتذاري للجميع

ابي اعرف شلون اندماج من اي ناحية

وقد طبيعة عملها او اختصاصها غيررررر

والفحص الفني ولا له خص في وقود صح

ف من اي ناحية بيكون الاندماج واذا صار اندماج بيكون سعر السهم او السعر العادل لسهم الفحص الفني كم ؟؟؟؟

الوهم
24-07-2006, 11:15 PM
التعويض راح يكون شراء شركه الفحص الفني من قبل وقود

ويتم احتساب قيمه سهم الفحص الفني حسب الدراسه ... وتعويض مساهمين الفحص الفني بمبالغ نقديه...

هذا والعلم عند الله :)

السهم الكلاسيكي
25-07-2006, 12:23 AM
؟؟؟؟

شسالفة الفحص الفني ممكن توضيح ؟؟؟

وهل اسوي امر شراء عليه وتوقعاتكم كم بيوصل السهم ؟

اخوى السهم رايح يطرق ابواب60
واذا عندك سيولة احتياطية لاتفرط فية ودعيلي

abusultan707
25-07-2006, 12:47 AM
السهم الى الان ما يخوف اتوقع بيواصل الصعود الى 55 او حتى 60 طبعا بيكون هناك جني ارباح اول محطه صمد واتوقع راح يصمد والله اعلم لحد يوهق نفسه املك اسهم فيه والحمدلله

البانوش
25-07-2006, 08:17 AM
اذا اليوم لمت اب كلامكم صحيح 100% يوصل 60 ووممكن 70
لان السوق اليوم عند مفترق الطرق

المســــتشار
25-07-2006, 08:57 AM
لا 55 ولا 60 واليوم اتفرجوا على السهم على الداون

madia
25-07-2006, 09:15 AM
لا 55 ولا 60 واليوم اتفرجوا على السهم على الداون
لا اريد ان اقول 115
ولكن
تذكر هذا الرقم 88

غزلان
25-07-2006, 09:32 AM
لا اريد ان اقول 115
ولكن
تذكر هذا الرقم 88

00
تكلموا صح لاتقولون توقعات وهميه:court: صحيح بيوصل 115:con2:

madia
25-07-2006, 09:50 AM
00
الله اعلم ولكن انا ارى ان سعر 115 جيد للسهم
لان العبرة في نوع نشاط الشركة والرخصة لان الشركة تحتكر نشاط الفحص الفني والسؤال هو كم سيكون تقييم الرخصة التجارية
عدد اسهم الفحص الفني 4 مليون سهم فقط ورس المال 40 مليون
وعدد اسهم الوقود 30 مليون وراس المال 300 مليون
اعتقد ان الحل الامثل هو زيادة عدد اسهم الوقود بعد دمج الشركتين ليصبح العدد الاجمالي 34 مليون سهم للوقود
او تقييم الشركة بسعر 150 مليون ومنح كل مساهم 150 ريال وشراء الشركة وهذا حل جيد وفي مصلحة شركة الوقود ومصلحة الفحص الفني لان نوع نشاط الشركة هو الوحيد وعدد الاسهم قليل وانا اقترح عليهم هذه الحلول لانها جيدة وهذه مجرد اقتراحات
الحل الامثل هو ان الذين يخافون من المغامرة يبيعون اسهمهم
والذين يستطيعون تقييم الشركة ونوع الرخصة والنشاط ارجو ان يفيدونا بخبرتهم
انا املك اسهم كثيرة في الفحص الفني ولا افكر في البيع الا باسعار كبيرة لانني اعتقد ان تقييم الشركة يستحق 150 مليون ريال والله ولي التوفيق

مقيم
25-07-2006, 01:14 PM
الله اعلم ولكن انا ارى ان سعر 115 جيد للسهم
لان العبرة في نوع نشاط الشركة والرخصة لان الشركة تحتكر نشاط الفحص الفني والسؤال هو كم سيكون تقييم الرخصة التجارية
عدد اسهم الفحص الفني 4 مليون سهم فقط ورس المال 40 مليون
وعدد اسهم الوقود 30 مليون وراس المال 300 مليون
اعتقد ان الحل الامثل هو زيادة عدد اسهم الوقود بعد دمج الشركتين ليصبح العدد الاجمالي 34 مليون سهم للوقود
او تقييم الشركة بسعر 150 مليون ومنح كل مساهم 150 ريال وشراء الشركة وهذا حل جيد وفي مصلحة شركة الوقود ومصلحة الفحص الفني لان نوع نشاط الشركة هو الوحيد وعدد الاسهم قليل وانا اقترح عليهم هذه الحلول لانها جيدة وهذه مجرد اقتراحات
الحل الامثل هو ان الذين يخافون من المغامرة يبيعون اسهمهم
والذين يستطيعون تقييم الشركة ونوع الرخصة والنشاط ارجو ان يفيدونا بخبرتهم
انا املك اسهم كثيرة في الفحص الفني ولا افكر في البيع الا باسعار كبيرة لانني اعتقد ان تقييم الشركة يستحق 150 مليون ريال والله ولي التوفيق
اذا راسمال الشركة 40 مليون ... كيف يكون التقييم 150 مليون

شمعة الحب
25-07-2006, 01:23 PM
شسالفة الفحص الفني يمكن يمحى الاسم نهائيا ..ويتم دمج هذه الشركة اندماج كلي مع شركة وقود العملاقه ..وين ارباح الوقود 17 مليون سنويا وارباح الفحص الفني مليونان فكيف يكون التقيم والله اعلم ..:nice:

hard to get
25-07-2006, 01:41 PM
السلام عليكم
انا من اول ما قريت ان السوق اقترح على الشركتين الاندماج
دريت ان الموضوع مطبوخ ومنتهي من زمان
اما الدراسه فهي كلها شكليات
واللي حاصل الحين ان في مجموعه عارفه السيناريو اللي راح يحصل بالكامل
والحاصل الحين ان هذي المجموعه قاعده تستفيد من هذا الاندماج

ارتفاع اسهم الفحص في الوقت الحالي, يا اما انه يفيد ملاكه
او راح تسير صدمه ويخسرهم الكثير
سهم وقود ماعليه خوف
بس الخوف من اللي رافعين سهم الفحص الفني وبعدين يصرفونه في قلوب صغار المستثمرين بسعر عالي وتنكشف الاخبار وتسير مصيبه
اعتقد ان اللي يبي يشتري ما يحط فلوسه في الفراغ
يجب ان يقف على ارضيه صلبه من الملعلومات ويعرف السيناريو الذي سيكون عليه الدمج
و كنت اتمنى لو انه تم ايقاف تداول اسهم الشركتين الى ان تنتهي الدراسه وبعدين الواحد يقدر يقرر اذا كان يريد الشراء
الان يوجد حمى لشراء اسهم الفحص
قد يتم رفع السهم الى مستوى مقارب من قيمة الوقود
الله اعلم
ولكن كنت اتمنى لو تم ايقاف التداول حتى تنتهي الدراسه وتتضح الرؤيا
والله يوفق الجميع

بو عبدالوهاب
25-07-2006, 02:25 PM
الاندماج سيصب في مصلحة الفحص الفني لانها ستندمج مع الشركة العملاقة الوقود ......
ماهو السيناريو المتوقع ؟
الجواب هو ان شركة الوقود ستقدم عرض مغري ليوافق مجلس ادراة شركة الفحص الفني على الاندماج
ماذا سيكون العرض ؟
ننتظر والايام القادمة ستكشف كل شيء وفي اعتقادي ان سعر الفحص الفني سيكون مشابه لسعر الوقود في الايام القادمة .......

اللورد
25-07-2006, 02:35 PM
السلام عليكم

سهم وقود ماعليه خوف
بس الخوف من اللي رافعين سهم الفحص الفني وبعدين يصرفونه في قلوب صغار المستثمرين بسعر عالي وتنكشف الاخبار وتسير مصيبه
و كنت اتمنى لو انه تم ايقاف تداول اسهم الشركتين الى ان تنتهي الدراسه وبعدين الواحد يقدر يقرر اذا كان يريد الشراء
الله اعلم
والله يوفق الجميع
نعم وهذا رأيي انا أيضاً :nice:
وأتمنى ان دراسة جدوى الدمج بين الشركتين لا تأخذ وقتاً طويلاً .

المراقب
25-07-2006, 04:41 PM
شتان بين الفيل والنملة.

الفني يعيش الأن مرحلة الصعود العمودي .....

لو فرضنا التالي:
1- عدم جدوى الإندماج حسب الدراسة الجدوى. هنا سوى يهوى الفني كما إرتفع.

2- دمج من حيث النتائج: الوقود تحقق بين 7 - 9 ريال عائد وفني 1 عائد، فهنا 1 إلى 7.

3- دمج من حيث مكرر الأرباح: الوقود 25 - 30 ووقود تحت ال 15.

4- دمج من حيث القيمة الدفترية: وهنا يعادل تقريبا سهم وقود مرتين أو مرة ونصف الفني.

hassan425
25-07-2006, 04:59 PM
اعتقد ان اليوم هو آخر ايام اللمت آب بالنسبه للفحص الفني لان لو تلاحظون اليوم كان فيه جني ارباح واضح ـ واعتقد ان بكره قريب من اللمت دااااااااااااااااااااااااااون

madia
25-07-2006, 05:37 PM
اذا راسمال الشركة 40 مليون ... كيف يكون التقييم 150 مليون
قلة راس المال في صالح التقييم وليس العكس
لان راس المال 40 مليون وعدد الاسهم 4 ملايين سهم والحل الامثل هو دمج الاسهم مع الوقود ليكون عدد اسهم الوقود 34 مليون سهم بدلا من 30 مليون سهم وهذا حل عادل بحيث تكون الاسهم بالتساوي ولا ينظلم المساهمين في الفحص الفني لان عدد الاسهم التي يمتكلها المساهمين قليلة
والتقييم الاخر يكون برخصة مزاولة الفحص الفني ولا اعتقد ان احد يستطيع الحصول على رخصة لفحص جميع المركبات في الدولة ويكون محتكر لهذا النشاط حتى ب 200 مليون ريال
اعتقد ان من باعوا السهم تسرعوا لان السهم في الطريق الى اسعار ممتازة
وفيما يخص الوقود فهي مستفيدة من الدمج وليس الفحص الفني فقط لانني اعتقد ان شركة الوقود ستقوم ببيناء محطات وقود كبيرة جدا ويكون فيها اقسام لفحص المركبات وربما لصيانة المركبات وفق شروط الفحص الفني
قلة عدد اسهم الفحص الفني ستلعب دور كبير ايضا في ارتفاع السهم وربما يصل السهم الى اكثر من 100 ريال

المراقب
25-07-2006, 06:09 PM
طالما أن هناك من يفكر هكذا فلا أستبعد أن يصل سعر السهم إلى رقم فلكي

مقيم
25-07-2006, 07:02 PM
انا اعتقد ان الدراسة ستصل الى نتيجة ملخصها ... ان القوي يفرض شروطه على الضعيف ... وبالتالي ستصب لمصلحة وقود .. وسيتم تعويض حاملي اسهم الفحص الفني ... حسب تقييم الدراسة ... لانه لايمكن حسب قوانين شركة وقود تملك الشخص الواحد 10 الاف سهم ... فكيف سيسمح لمالكي اسهم اكثر من ذلك الحد في الفحص الفني ... البقاء ضمن وقود ... لتضارب ذلك مع قوانينها ... لذلك التعويض هو النتيجة الوحيدة باعتقادي لحاملي اسهم الفحص

حالي الذوق
25-07-2006, 07:05 PM
انا اعتقد ان الدراسة ستصل الى نتيجة ملخصها ... ان القوي يفرض شروطه على الضعيف ... وبالتالي ستصب لمصلحة وقود .. وسيتم تعويض حاملي اسهم الفحص الفني ... حسب تقييم الدراسة ... لانه لايمكن حسب قوانين شركة وقود تملك الشخص الواحد 10 الاف سهم ... فكيف سيسمح لمالكي اسهم اكثر من ذلك الحد في الفحص الفني ... البقاء ضمن وقود ... لتضارب ذلك مع قوانينها ... لذلك التعويض هو النتيجة الوحيدة باعتقادي لحاملي اسهم الفحص

فعلا اخي ملاحظه في محلها

يعطيك العافيه

madia
25-07-2006, 07:12 PM
قد يحدث استثناء لذلك بسبب الدمج !!!
ولو انني افضل ان يتم شراء الشركة ثم دمجها لان قيمة الشركة ستكون ممتازة
لا نريد ان نستبق الاحداث كثيرا ولكن لاشك ان الدمج سيكون في مصلحة الشركتين
هناك سؤال يراودني لماذا لم يتم عقد جمعية عمومية غير عادية للفحص الفني لاخذ اراء المساهمين ؟
بالنسبة لموضوع القوي والضعيف لا يوجد قوي ولا يوجد ضعيف سيتم حساب القيمة العادلة للشركة ولا اعتقد انها ستكون اقل من 150 مليون ريال

مقيم
25-07-2006, 07:24 PM
قد يحدث استثناء لذلك بسبب الدمج !!!
ولو انني افضل ان يتم شراء الشركة ثم دمجها لان قيمة الشركة ستكون ممتازة
لا نريد ان نستبق الاحداث كثيرا ولكن لاشك ان الدمج سيكون في مصلحة الشركتين
هناك سؤال يراودني لماذا لم يتم عقد جمعية عمومية غير عادية للفحص الفني لاخذ اراء المساهمين ؟
بالنسبة لموضوع القوي والضعيف لا يوجد قوي ولا يوجد ضعيف سيتم حساب القيمة العادلة للشركة ولا اعتقد انها ستكون اقل من 150 مليون ريال
في هذه الحالة ... القيمة العادلة لشركة وقود تصل الى مليار ريال على اقل تقدير ... هل ذلك معقول ؟

madia
25-07-2006, 07:35 PM
في هذه الحالة ... القيمة العادلة لشركة وقود تصل الى 750 مليون ريال على اقل تقدير ... هل ذلك معقول ؟
القيمة العادلة لشركة وقود في حال بيعها مثلا تسوى اكثر من مليار وليس 750 مليون فقط صافي ارباح الوقود في السنة الواحدة اكثر من 270 مليون وهو في نمو مستمر
رخصة شركة وقود تعطيها الصلاحيات لان تكون اي محطة جديدة للبترول ملك شركة وقود هذا غير النشاطات الكثيرة للشركة
الفحص الفني تفحص اكثر من 200 الف مركبة في السنة الواحدة !!!
لا داعي لاستباق الاحداث كثيرا ولكن من غير المعقول ان تكون شركة الفحص الفني اقل من 150 مليون على اقل تقدير
--------------------------

مقيم
25-07-2006, 07:44 PM
انا غيرت الرقم الى مليار ريال قبل ان اشاهد ردك .. واذا تم تقييم الفحص الفني ب 150 مليون ريال ... فذلك يعني ان سهم وقود يجب ان يرتفع الى 300 ريال ... لتصبح العملية منطقية لحاملي اسهم الشركتين ... فليس من المعقول ان حاملي اسهم وقود ... سيكونون هم الخاسرين من عملية الاندماج .. بينما حاملو اسهم الفحص هم الرابحون

madia
25-07-2006, 07:49 PM
انا غيرت الرقم الى مليار ريال قبل ان اشاهد ردك .. واذا تم تقييم الفحص الفني ب 150 مليون ريال ... فذلك يعني ان سهم وقود يجب ان يرتفع الى 300 ريال ... لتصبح العملية منطقية لحاملي اسهم الشركتين ... فليس من المعقول ان حاملي اسهم وقود ... سيكونون هم الخاسرين من عملية الاندماج .. بينما حاملو اسهم الفحص هم الرابحون
المقياس ليس بسعر السهم في السوق !!!!
في يوم من الايام كان سعر الفحص الفني في السوق 100 ريال في الوقت الذي كان فيه سعر الوقود 40 ريال !!!!
150 مليون هو اقل تقدير لسعر السهم

المســــتشار
25-07-2006, 07:54 PM
لا اريد ان اقول 115
ولكن
تذكر هذا الرقم 88
وانا لاأريد ان اقول اي شي!!
لكن تابع تداول بكرة وبعد بكرة وشوف

مقيم
25-07-2006, 07:59 PM
ثم .. مالذي سيتغير على وقود .. عند شرائها الفحص الفني الذي يقوم حاليا بفحص 200 الف سيارة سنويا ... ويحقق 2 مليون ريال ارباح ... مالذي سيتغير .. اذا حسبنا زيادة 20 الف سيارة سنويا ب70 ريال ... اي ان نشاط الفحص الفني مثل الكهرباء والماء ... لايمكن ان يتزايد وينمو بسرعة ... عكس وقود .. سريعة النمو والارباح ... وانا براي ان اعلان دراسة الاندماج ... اثر كثيرا على سعر وقود كثيرا .. الذي كان من المفروض ان يتداول باكثر من 110 ريال ... حسب صعوده الاخير ... لكن اعلان الدراسة ... ذهب بالفائدة الى الفحص الفني ... واثر على سعر وقود في السوق

madia
25-07-2006, 08:02 PM
وانا لاأريد ان اقول اي شي!!
لكن تابع تداول بكرة وبعد بكرة وشوف
اذا تريد التحدي فانا لا اتحدى احد !!!!
اذا تريد الحوار اطرح وجهة نظرك وسأرد عليها

madia
25-07-2006, 08:05 PM
ثم .. مالذي سيتغير على وقود .. عند شرائها الفحص الفني الذي يقوم حاليا بفحص 200 الف سيارة سنويا ... ويحقق 2 مليون ريال ارباح ... مالذي سيتغير .. اذا حسبنا زيادة 20 الف سيارة سنويا ب70 ريال ... اي ان نشاط الفحص الفني مثل الكهرباء والماء ... لايمكن ان يتزايد وينمو بسرعة ... عكس وقود .. سريعة النمو والارباح ... وانا براي ان اعلان دراسة الاندماج ... اثر كثيرا على سعر وقود كثيرا .. الذي كان من المفروض ان يتداول باكثر من 110 ريال ... حسب صعوده الاخير ... لكن اعلان الدراسة ... ذهب بالفائدة الى الفحص الفني ... واثر على سعر وقود في السوق
كلامك صحيح فيما يخص ان شركة الوقود قوية وبالتالي فخبر اندماج الفحص الفني لهذه الشركة القوية في صالح الفحص الفني وهو في صالح الوقود
بالنسبة لنشاط الفحص الفني فتوجد عدة طرق لجعل ارباحها قياسية وذلك بفتح مراكز في جميع المناطق لصيانة المركبات واصلاحها وغير ذلك من الانشطة الكثيرة
للعلم الذي سيقيم شركة الفحص الفني ليس انا او انت وانما شركة مختصة !

المســــتشار
25-07-2006, 08:09 PM
00
لا ياأخت غزلان بيرجع 35

المســــتشار
25-07-2006, 08:11 PM
اذا تريد التحدي فانا لا اتحدى احد !!!!
اذا تريد الحوار اطرح وجهة نظرك وسأرد عليها
أخوي أنا ماأتحدى أنا وجهة نظري فنية بحتة!!
لكن عندي سؤال لك أنت من وين أستنتجت ان السهم بيوصل 88 بالذات؟

ابو احمد
25-07-2006, 08:13 PM
نعم ... وليس للفحص الفني ايضا الوقود كذلك
و لا تهميش المساهمين صارت موضة
مثل ماهمشونا في جمعية المصرف

madia
25-07-2006, 08:18 PM
أخوي أنا ماأتحدى أنا وجهة نظري فنية بحتة!!
لكن عندي سؤال لك أنت من وين أستنتجت ان السهم بيوصل 88 بالذات؟
الخبر يقتل الشارت !!!
88 اعتقد انه هدف اول !!!
استنتجت ذلك لاني اعتقد ان الشركة لن يقل تقييمها عن 150 مليون ريال !!! في الوقت الذي عدد اسهمها 4 مليون سهم فقط !

index
25-07-2006, 09:06 PM
الحل الامثل هو دمج الاسهم مع الوقود ليكون عدد اسهم الوقود 34 مليون سهم بدلا من 30 مليون سهم وهذا حل عادل بحيث تكون الاسهم بالتساوي ولا ينظلم المساهمين في الفحص الفني

لا اعتقد ان الاندماج سيتم بهذه الطريقه
التي ستظلم ملاك وقود . اذا عدد اسهم
وقود 30 مليون ويتم اضافة 4 مليون
سهم اخرى سيقل عائد سهم وقود
ولن يقبل ذلك ملاك وقود الا بتعويض

إنتعاش
25-07-2006, 09:15 PM
في نظري انه مجرد
- استغلال المضاربين -
لخبر دراسة الاندماج مع وقود
- سيناريو الرعايه من 17 إلى 30 ريال بالضبط يتحقق-
وسرعان ما سيعود الركود للسهم بعد انجلاء الخبر وتوضيح فحوى الاندماج
وكيفيتها

madia
25-07-2006, 09:34 PM
لا اعتقد ان الاندماج سيتم بهذه الطريقه
التي ستظلم ملاك وقود . اذا عدد اسهم
وقود 30 مليون ويتم اضافة 4 مليون
سهم اخرى سيقل عائد سهم وقود
ولن يقبل ذلك ملاك وقود الا بتعويض
الاندماج سيكون بطريقة الضم
(17/07/2006) اندماج الفحص الفني و الوقود

قامت شركتي قطر للوقود وشركة قطر للفحص الفني بتاريخ 17/07/2006 بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن اندماج شركة قطر للفحص الفني في شركة قطر للوقود عن طريق الضم.

واتفقت الشركتان على تعيين بيت خبرة مالي مستقل لتقييم أصول وخصوم الشركتين تمهيداً لإبرام اتفاقية الاندماج النهائية لكي يتسنى تقديمها لمجلسي إدارة الشركتين والجمعيتين العموميتين غير العاديتين للاعتماد.

ارباح الفحص الفني النصف سنوية 3 ملايين ريال تقريبا
اذا حققت الشركة ارباح 6 مليون نهاية السنة سيكون العائد على السهم ريال وخمسين درهم وهذا شي ممتاز
ولو كان الدمج ليس في صالح الشركتين لما شكلوا بيت خبرة واختاروا الدمج لا شك ان ذلك في صالح الشركتين

madia
25-07-2006, 09:39 PM
في نظري انه مجرد
- استغلال المضاربين -
لخبر دراسة الاندماج مع وقود
- سيناريو الرعايه من 17 إلى 30 ريال بالضبط يتحقق-
وسرعان ما سيعود الركود للسهم بعد انجلاء الخبر وتوضيح فحوى الاندماج
وكيفيتها
لا مقارنة بين سيناريو الرعاية والفحص الفني
الرعاية لم تندمج مع اي شركة حتى تكون المقارنة مع الرعاية !
وللعلم شركة الرعاية خاسرة ولكن لو تم بيع الشركة فاعتقد ان قيمتها لن تكون اقل من 500 مليون ريال !
بالنسبة للفحص الفني الموضوع لازل غامض ونتيجة الدراسة لم تظهر بعد وانا انصح من لا يتسطيع المغامرة بالبيع
توقعي للسهم في حالة الانخفاض لن ينخفض الى اقل من 45 ريال او 50 بعد تداول غدا ان شاء الله
في حالة الارتفاع ربما يتعدى 100 ريال

madia
25-07-2006, 10:01 PM
اهلا وسهلا بالجميع واعتذر عن التواصل لمدة 6 اشهر وذلك للسفر
اتخذ قرارك بنفسك ولا تسمع لاحد فكل شخص مسؤول عن نفسه وعن قرارته
تمنياتي للجميع بالتوفيق

abusultan707
25-07-2006, 10:34 PM
ترد بسلامه اتمنا تشارك معنا حتى لو كنت بعيد

المراقب
25-07-2006, 10:41 PM
سعر الوقود كان 40 والفني 100 في أيام كانت فائتة، ولكن النتائج هي الفيصل.

الفني نموه بطئء جدا وثابت بعكس وقود تماما وهذا سبب الضم برأي.

وصول الفني 88 أو أكثر ضرب من الخيال، رغم أن كل شيئ جائز.

ولكن ليس لدي ادنى شك (رأي شخصي) بأن السهم سيذوي مثل ما يذوي الحديد من الرند.

المخاطرة بالسهم يمكن أن تكون مربحة 100% أو خاسرة 100%. لأن السهم لو هوى فلن تكون لهم قاعدة توقفه.

ما يحدث للسهم مضاربات بحتة للغاية.

عندليب قطر
26-07-2006, 09:49 AM
يحكى ان
1--- الفحص الفنى على وشك زيادة راس المال خمسين%
وطبعا ستكون الافضلية لحاملين اسهمة
2- الاندماج مع وقود وصل مراحلة الاخيرة
وهذا الاجابة على السؤال لماذا الفحص الفني ليش كله لمت اب
ومبروك لحاملين اسهمة نصيحة لاتفرطون بالسهم

البانوش
26-07-2006, 12:02 PM
اخوى السهم رايح يطرق ابواب60
واذا عندك سيولة احتياطية لاتفرط فية ودعيلي

كلامك صحيح ياولد العم
:app:
:app: :app:
:app: :app: :app:
:app: :app: :app: :app:
:app: :app: :app: :app: :app:
:app: :app: :app: :app: :app: :app:

السوداني
26-07-2006, 12:18 PM
اعتقد السهم بيواصل الصعود لمستويات بين53 و60

ابو الاسهم
26-07-2006, 12:42 PM
شي غريب اللي حاصل بصراحة

لمت داااون
26-07-2006, 01:33 PM
السلام عليكم

سهم وقود ماعليه خوف
الله اعلم
والله يوفق الجميع

الشاطر اللي يلعبها صح الحين :strong

تحياتي للجميع

المراقب
26-07-2006, 04:48 PM
لا يتسغرب يا أبو الأسهم، فلن يصح إلا الصحيح.

والناس دائما حالها "مع الخيل ......."

والأن الإشعات عن الفني في كل مكان.
1- 150 ريال لكل سهم
2- سهم ذهبي
3- وقود سيشتروا الشركة بأي سعر

وهجوم يا عرب .....

الدخول في السهم يمكن مربح 100% أو عكس لك تمام.

الدوحة
26-07-2006, 09:49 PM
اتوقع يوصل السهم 65 ريال بس اذا ارتفع السوق كله احتمال يوصل اكثر

المراقب
26-07-2006, 10:09 PM
ربما يصل السهم إلى نفس سعر وقود ......

لا أستغرب ذلك ....

ابو الاسهم
26-07-2006, 10:23 PM
ما اعتقد يوصل لهذي الدرجة

وقود ارباحها اقوى بكثير

المســــتشار
26-07-2006, 11:15 PM
جميع مؤشرات الفحص الفني سلبية والتصحيح قادم بأي وقت والسهم خطير يعكس اتجاهه

بو عبدالوهاب
27-07-2006, 09:35 AM
المستشار ......
صار لك اسبوع وانت تعيد نفس الكلام ونرى العكس ......
هل السبب هو انك لاتملك اسهم في الفحص الفني ....

القحطاني
27-07-2006, 09:53 AM
يحكى ان
:nice: :nice:

المســــتشار
27-07-2006, 08:08 PM
المستشار ......
صار لك اسبوع وانت تعيد نفس الكلام ونرى العكس ......
هل السبب هو انك لاتملك اسهم في الفحص الفني ....
أخي الكريم أولا لماتكلمت انا وحذرت من السهم كان تحذيري ناتج عن مؤشرات السهم الفنية واللتي بدأت تعطي أشارات خروج منذ ان وصل السهم ألى مستوى 39 ريال ولكن تعداها وبكل سهولة وفعلا صار بيع ولكن كمل السهم طلوعه وطبعا اللي يمشي على التحليل الفني ماراح يشتري سهم الفحص الفني نهائيا أما اللي يمشي مع قاعدة مع الخيل ياشقرا خله يمشي مع السلامة بس كلمة اخير السهم ألى الآن أرتفع تقريبا 28 ريال وحذاري لأن لوطلع الخبر اللي سبب أرتفاع السهم راح يرجع مكان مابدأ!!

المراقب
27-07-2006, 09:19 PM
نسبة الخطورة بين 80 - 90 % .

وكما قلت يمكن يكون مربح 100% أو العكس تماما.

هو الأن سهم المجازفين والمغامرين ..............

عتيج الصوف
27-07-2006, 09:22 PM
الله يوفق ملاكه ,,,,وبالنسبه لمؤشراته الفنيه بالفعل متشبعه جدا,,,بس في بعض الأحيان هناك احتمال ان يواصل الأرتفاع ولكن لااتوقع بعيدا...والله اعلم

المراقب
27-07-2006, 09:32 PM
اليوم كان عجب. لمت السهم بعد نصف ساعة وحافظ على مستواه. ولكن الذي يلعب به هم صغار المستثمرين بحسب الطلبات التي نراها في عمق السوق. وبالتالي يمكن يدمر في أية لحظة. مع العلم هناك 50 ألف سهم شريت على 53
منذ مدة 9 أشهر ....

الدوحة
27-07-2006, 09:52 PM
ياجماعة الشركة الحين تحت التقييم محد عارف بكم بيقيمونها وبعد التقييم بتندمج مع الوقود
ويمكن السالفة تطول ويختلفون على التقييم ويحطون شركة ثانية تقيم الشركة كل شي جايز
الي بيساعد السهم على الارتفاع هو قلة راس المال انا اشوف ان السهم لازال جيد للشراء

hard to get
27-07-2006, 10:07 PM
طيب
ماذا يمكن ان يحصل للسهم لو تم الاعلان ان الدراسه غير مجديه
وعليه تم الغاء فكرة دمج الشركتين؟
طبعا بتسير مصيبه
وشركة الوقود والفحص الفني وبعد ادارة السوق ما يتحملون اي مسئولة لانه السوق اقترح
والشركتين ادرسو وصغار المستثمرين اشترو
الله يعلم
بس الصراحه هذي فكره
ممكن تحصل ,
على هذا الاساس الشراء من الفحص الفني الحين يعتبر مغامره محفوفة المخاطر
لان اللي يشتري مب عارف ايش مصير الفلوس اللي دفعها ايش بيسير فيها
لان القرار حتى الان لم يصدر وانا مازلت اصر على ان مجموعه عارفه السيناريو بالكامل
وهي تستفيد من هذي المعلومه قد ماتقدر

انا دائما افضل مبداء السلامه وان الواحد مايحط فلوسه على شي مايعلم ايش نهايته

لو ما اربح طبعا اكيد احسن من اني اخسر
والله يوفقكم

المســــتشار
27-07-2006, 10:47 PM
طيب
طبعا بتسير مصيبه
وشركة الوقود والفحص الفني وبعد ادارة السوق ما يتحملون اي مسئولة لانه السوق اقترح
الله يعلم
بس الصراحه هذي فكره
ممكن تحصل ,
لان القرار حتى الان لم يصدر وانا مازلت اصر على ان مجموعه عارفه السيناريو بالكامل

والله يوفقكم
كلامك صح اخوي الدخول يعتبر مجازفة ولوطلع الخبر حتى ولو كان ايجابي على طول راح يعكس السهم اتجاهه الى الأسفل على حسب مقولة اشتر عالاشاعة وبيع عالخبر وهنا تكمن المشكلة ولو طلع الخبر سلبي محد يلحق يبيع وعلى طول لمت داون

الأختصاصي
28-07-2006, 09:12 AM
مضاربات قويه من خبر الاندماج مع وقود يمكن يوصلون السهم الي 80 ريال
مجرد توقعات

madia
28-07-2006, 12:52 PM
طيب
طبعا بتسير مصيبه
الله يعلم
بس الصراحه هذي فكره
ممكن تحصل ,

والله يوفقكم
الدراسة ستكون للتقييم وليس للجدوى
لانهم متفقون ان الامر مجدي ولذلك تم تعيين بيت خبرة للتقييم

boalia
28-07-2006, 01:21 PM
الله يوافق الجميع
السالفة مضارابه في مضارابه

المراقب
28-07-2006, 02:51 PM
الجنون فنون ...........

إذان كان دمج الشركات يرفعها بهذا الشكل الخرافي، فلندمج كل الشركات الصغيرة مع بعضها البعض.

وللعجب سهم فني = سهم صناعات.

boalia
28-07-2006, 03:03 PM
وين مشاركتي اشدعوا

بو فهد
30-07-2006, 01:47 AM
يحكى ان

اذا باجر لمت اب انشاء الله ندخل على الفحص الفني وعلى الله التوفيق

البانوش
30-07-2006, 05:47 AM
تتوقعون ايش يكون السهم لمت اب ولايبتدى العد التنازلى

محمد السلطانى
30-07-2006, 10:55 AM
الموضوع واضح من عنوانه0000مضاربه في مضاربه ديروا بالكم يصير نفس الريان لما صار عشره ايام لمت اب وبعدين صار اللي صار

الدوحة
30-07-2006, 10:58 AM
السبب هو الدراسة لدمج الفحص الفني مع الوقود
اذا بيكون الاندماج بطريقة كل حامل سهم في الفحص الفني يحصل على سهم في الوقود بتشوفون الفحص الفني سعره نفس سعر الوقود واذا اقل من سهم اتوقع يكون سعره في حدود 65 و 75 ولكن لحد الان مانعرف شلون بيكون الدمج

ابو الاسهم
30-07-2006, 02:23 PM
الملحوظ ان نسبة كبيرة من الاسهم المباعة اليوم كنت من 101 سهم اي من وقت الاكتتاب الاصلي

ولكون عدد الاسهم صغير وتداوله في السابق ضعيف فهو لا يتبع التحليل الفنّي من ناحية مؤشّرات التشبع

ومن الصعب تحديد الهدف بصراحة لنفس السبب

QIIK
30-07-2006, 03:46 PM
مقصّه

بو عبدالوهاب
31-07-2006, 09:34 AM
أخي الكريم أولا لماتكلمت انا وحذرت من السهم كان تحذيري ناتج عن مؤشرات السهم الفنية واللتي بدأت تعطي أشارات خروج منذ ان وصل السهم ألى مستوى 39 ريال ولكن تعداها وبكل سهولة وفعلا صار بيع ولكن كمل السهم طلوعه وطبعا اللي يمشي على التحليل الفني ماراح يشتري سهم الفحص الفني نهائيا أما اللي يمشي مع قاعدة مع الخيل ياشقرا خله يمشي مع السلامة بس كلمة اخير السهم ألى الآن أرتفع تقريبا 28 ريال وحذاري لأن لوطلع الخبر اللي سبب أرتفاع السهم راح يرجع مكان مابدأ!!
الموضوع ليس له اي دخل في التحليل الفني .....
اذا كان لكل سهم في الفحص الفني سهم في الوقود سيكون سعر الفحص نفس سعر الوقود ....
اما لو كان مثلا لكل الف سهم في الفحص الفني 300 سهم في الوقود بيكون كارثة على السهم ....
العملية مخاطرة قد تصيب او تخيب .....

البانوش
01-08-2006, 05:11 AM
فعلا الفحص الفني بدا يخوف
هو فعلا بداء يمشي في طريقين
اما سعادة لحاملين اسهمة واما تعاسة والله اعلم

عتيج الصوف
01-08-2006, 05:16 AM
نحن كل يوم نرى بيع وشراء على الفحص الفني ,,,ومهما كان عني شخصيا لا افكر ابدا بالدخول لأنها مغامره ولكن لااريد ان يتعلقون الكثير ,,,ويعاك الله اني مجرد اريد النصيحه ,,,وفي النهايه ان شاء الله اكون مخطأ والله يوفق ملاكه

qatarairways2
01-08-2006, 07:56 AM
اعتقد والله أعلم أن اليوم هو اخر يوم لارتفاع
الفحص الفني

:con2:

بو احمد
01-08-2006, 08:16 AM
انا نفسي اعرف ليش الاندماج وشو الاشياء المشتركة بين الشركتين

qatarairways2
01-08-2006, 08:31 AM

بعد الاندماج يمكن لشركة الفحص الفني استخدام محطات البترول التابعه لشركة وقود

لتقديم خدماتها . مما يعني انك تدخل محطة البترول تعبئ سيارتك ثم تذهب لاجراء الفحص

الفني في نفس المحطة .;)

المراقب
01-08-2006, 12:05 PM
يعني في كل محطة هناك فحص فني!!!!

غير معقول، فالتكلفة ستكون باهظة جدا للفني.

لمت أب
01-08-2006, 12:09 PM
في دولة الأمارات
شركة أدنوك هي المتخصصه في عملية الفحص الفني للسيارات