المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إإإ اقتراح لاهل البحر وغيرهم إإإ

شبح الصمت
17-07-2013, 01:33 PM
بسم الله والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..

جاتني فكره وأتمنى أتمنى تتطبق في قطر وخارج قطر ..

سوار أو نفس الساعة تنحط على اليد وفيه شريحة تتبع يلبسها الغواص ويلبسها الي يسبح أو الي يطلع بحر أيا كانت هوايته وتنباع مثل بعض الشرائح التي تنحط على السمج ويتم تتبعها ويكون فيها شاشه صغيرة يكسرها الشخص في حالة الخطر القسوى يكون متواصل مع العمليات يعني انه هالانسان في خطر ...

وينكم يا هل البحر اش رايكم في الفكره هل تشوفونها طيبه والا لا

ويمكن تستعمل لأكثر من غرض في ( البحر ، البر ، السفر ) ولاجل ما يكون في تلاعب أو لاصحاب النفوس المريضة العبث يرجى ان تعطى ارقام تسلسية وتسلم بالرقم بطاقة الشخص المستلم واسمه ..

ونسيت ما اقولكم ابي براءة اختراع اذا الفكره مهب موجودة :shy:

OutLaw
17-07-2013, 01:47 PM
والله فكره حلوه .. واعتقد تفيد خفر السواحل بالتعرف عن الطراريد الغريبة الي تدخل الحدود ومب مسجلة خلال هذا النظام
:nice:

لكن انا عن نفسي ما ابيها وليش اخليهم يتتبعوني واكشف عن محادقي . :weeping:

شبح الصمت
17-07-2013, 01:50 PM
والله فكره حلوه .. واعتقد تفيد خفر السواحل بالتعرف عن الطراريد الغريبة الي تدخل الحدود ومب مسجلة خلال هذا النظام
:nice:

لكن انا عن نفسي ما ابيها وليش اخليهم يتتبعوني واكشف عن محادقي . :weeping:

هههههههههههههههاي لا تخاف مهب ماخذين حلالك ورزقك

بس اهي كفايده زين لنا صدقني مع نزلة البحر مع القنص مع التوجه لمكان شبه معدوم التواجد فيه من البشر

تكون هالاسواره موجودة في حال مافي ارسال فالتلفونات مافي اجهزة شغالة تكون ذي منقذة لنا بعد حفظ رب العالمين لنا اولاً وآخراً

:)

عاشق العديد
17-07-2013, 02:01 PM
والله هي فكره ممتازه ..

بس أنا لو بحطها بيصدوني أنا كل شـي اسويه ممنوع ..
(:

غايه الطواش
17-07-2013, 02:22 PM
الفكره ممتازه
وبتكًون ذات جدوى ومنفعه لو تطبقت
لكن من بينفذ. الكل بظن انه مهب محتاج لها وانه بكون بخير
وكأنه يعلم الغيب

شبح الصمت
17-07-2013, 02:43 PM
والله هي فكره ممتازه ..

بس أنا لو بحطها بيصدوني أنا كل شـي اسويه ممنوع ..
(:

اهي تكون في حالة الضرورة القصوى ..

الفكره ممتازه
وبتكًون ذات جدوى ومنفعه لو تطبقت
لكن من بينفذ. الكل بظن انه مهب محتاج لها وانه بكون بخير
وكأنه يعلم الغيب

اختي غاية حق من عرض فكرتي عقب ما انتشرت

هههههههههههههههاي

:shy:

احب قطر
17-07-2013, 03:04 PM
هال تقنية موجودة واسمها EPIRB وأمثلة عليها http://www.kannadmarine.com/en/ بس لازم البلد يسجل كل جهاز وباسم من ورقم المركب ، بالنسبة للغطس طبعا فيه مخاطر ولازم الشخص يأخذ الاحتياطات كاملة وأولها أن ماينزل بروحة ، وبعدين مستحيل أن يكون الإنقاذ من خفر السواحل في خلال ١٠ دقائق للغواصين الهواة ، لان ممكن يخلص عليه الأوكسجين أو يغمى عليه ، ومايقدر الغطاس أن يطلع مره وحدة أو بسرعة لان هذا ممكن يقتله ، وفي النهاية يجب على الشخص أن يأخذ كل الاحتياطات والإعمار بيد الله في النهاية

بونووف
17-07-2013, 05:22 PM
عاد كم بيكون سعرها

وهالنظام موجود في ساعات برتلينج في نفس قطعة ارسال تبتدي ترسل ذبذبات على قناة ارسال معينه اول ماتفصل قطعه نفس مالت عقارب الساعه عقبها يطرشون لك هليكوبتر

OutLaw
17-07-2013, 05:24 PM
هههههههههههههههاي لا تخاف مهب ماخذين حلالك ورزقك

بس اهي كفايده زين لنا صدقني مع نزلة البحر مع القنص مع التوجه لمكان شبه معدوم التواجد فيه من البشر

تكون هالاسواره موجودة في حال مافي ارسال فالتلفونات مافي اجهزة شغالة تكون ذي منقذة لنا بعد حفظ رب العالمين لنا اولاً وآخراً

:)

هههههه الحمد لله الرزق على الله .

مسئلة الارسال بالفعل من تبعد عن السيف 30 كيلو يقطع الارسال وهذي مشكلة بصراحه وهل الاسواره تنفع في الحالات الطارئة اتمنى الجهات المسئولة اتبنى الفكرة .

JN000N
18-07-2013, 12:39 PM
فكره جممممميله
بس تدري بدل ما يتتبعونهم طوول الوقت وهم يبون خصوصيه مثلا
تكون الاسواره ف يدهم بس مايضغط مثلا على زر الارسال الا اذا كان ف خطر .. مب يكسر الشاشه هههههه

شبح الصمت
18-07-2013, 12:42 PM
هال تقنية موجودة واسمها epirb وأمثلة عليها http://www.kannadmarine.com/en/ بس لازم البلد يسجل كل جهاز وباسم من ورقم المركب ، بالنسبة للغطس طبعا فيه مخاطر ولازم الشخص يأخذ الاحتياطات كاملة وأولها أن ماينزل بروحة ، وبعدين مستحيل أن يكون الإنقاذ من خفر السواحل في خلال ١٠ دقائق للغواصين الهواة ، لان ممكن يخلص عليه الأوكسجين أو يغمى عليه ، ومايقدر الغطاس أن يطلع مره وحدة أو بسرعة لان هذا ممكن يقتله ، وفي النهاية يجب على الشخص أن يأخذ كل الاحتياطات والإعمار بيد الله في النهاية

عاد كم بيكون سعرها

وهالنظام موجود في ساعات برتلينج في نفس قطعة ارسال تبتدي ترسل ذبذبات على قناة ارسال معينه اول ماتفصل قطعه نفس مالت عقارب الساعه عقبها يطرشون لك هليكوبتر

هههههه الحمد لله الرزق على الله .

مسئلة الارسال بالفعل من تبعد عن السيف 30 كيلو يقطع الارسال وهذي مشكلة بصراحه وهل الاسواره تنفع في الحالات الطارئة اتمنى الجهات المسئولة اتبنى الفكرة .

فكره جممممميله
بس تدري بدل ما يتتبعونهم طوول الوقت وهم يبون خصوصيه مثلا
تكون الاسواره ف يدهم بس مايضغط مثلا على زر الارسال الا اذا كان ف خطر .. مب يكسر الشاشه هههههه

يعطيكم الف عافيه الجميع
وشكرن على المعلومات الجديدة علي ..

وبخصوص اختي جنون الزر بعد فكرة طيبه بس لازم يكون مب خفيف ومن الضغطه على طول واقصد انه ينلبس في حالات الرحلات الي اشوي تكون مخاطرها زايده ..

وعادي يكون ملبس فاليد واصكره والوقت الي انا محتاج له افتحه ويشتغل الارسال

وتحياتي للجميع ...

حسن
18-07-2013, 12:51 PM
شبح شكلك البارحه ماتسحرت عدل ولا من الملل قاعد تخترع اختراعات فضيعه ليش مافكرت نحط في صدره شريحه ولا في راسه مرتبطه مع الاقمار الصناعيه لتتبع الشخص

شوف ياخوك في قاعده بحريه تقولك

وش لك بالبحر واوهواله ورزق الله على السيف

:victory:

الحين الدوله مراقبه بشبكه رادارات وتسمى درع الوطن لو انت شبرت كتر برع حدودك كلوك وليش تطلع من الحدود هذا فنتك جديد عندنا ومتبهدلين منه انا اقترح لخفور السواحل يسون سور مسلح على الحدود البحريه وبوابات حق السفن وكذا نفتك من سندارتهم
وبعدين هناك جهاز يحمل شريحه خاصه لكل طراد والان بصدد تركيبها لجميع الطرارايد وين ماتروح في الرادار تبين واذا انت قطري ولا طراد من خارج قطر يعني ماعاد لك مفر

وبعدين البحر مافيه اي خطوره الى عند الغشيم فهو اكبر خطر على المجتمع بكبره

حاول مره اخرى

JN000N
18-07-2013, 01:29 PM
شبح شكلك البارحه ماتسحرت عدل ولا من الملل قاعد تخترع اختراعات فضيعه ليش مافكرت نحط في صدره شريحه ولا في راسه مرتبطه مع الاقمار الصناعيه لتتبع الشخص

شوف ياخوك في قاعده بحريه تقولك

وش لك بالبحر واوهواله ورزق الله على السيف

:victory:

الحين الدوله مراقبه بشبكه رادارات وتسمى درع الوطن لو انت شبرت كتر برع حدودك كلوك وليش تطلع من الحدود هذا فنتك جديد عندنا ومتبهدلين منه انا اقترح لخفور السواحل يسون سور مسلح على الحدود البحريه وبوابات حق السفن وكذا نفتك من سندارتهم
وبعدين هناك جهاز يحمل شريحه خاصه لكل طراد والان بصدد تركيبها لجميع الطرارايد وين ماتروح في الرادار تبين واذا انت قطري ولا طراد من خارج قطر يعني ماعاد لك مفر

وبعدين البحر مافيه اي خطوره الى عند الغشيم فهو اكبر خطر على المجتمع بكبره

حاول مره اخرى

لا حسن
هو غير الطراريد
يقصد كل الفئات
يعني مثلا مرات نسمع عن واحد غرق ومالقوه
حتى ف حالول غرقو
وين يلاقونهم ذول يدورونهم ف دواعيس البحر
ف يكون في اسواره لو حد بيغرق او ضاع بيموت مثلا يتلاحقونه قبل لا يصيده شي

راعي السهم الأول
19-07-2013, 12:31 AM
حلوه الفكره ليه عالأقل شي منه فايده و يسهل عليهم لو صار أمر طارئ
لا سمح الله و راح ينفع كذا جهه تستفيد منه

عندك مركز قطر للإبتكارات التكنولوجيه أعرض عليهم حاجتك كهاوي بحر ماظن راح يتهاونون في تطبيق الشي و يكون إنتاج وطني يصنعونه و يطورونه و ينافسون عليه
و التعاون يكون بين النادي العلمي و موؤسسة قطر و غيرهم
برعاية كذا جهه يهمها الموضوع

http://www.qmic.com/

بس أنت شنو وضعك خل يسمون السواره شبح الصمت

:rolleyes2:

تحياتي

حسن
19-07-2013, 02:48 AM
لا حسن
هو غير الطراريد
يقصد كل الفئات
يعني مثلا مرات نسمع عن واحد غرق ومالقوه