المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنانكي: السياسة النقدية لا تتحرك طبقا لمسار معد مسبقاً أرقا



مغروور قطر
17-07-2013, 04:58 PM
برنانكي: السياسة النقدية لا تتحرك طبقا لمسار معد مسبقاً
أرقام - 17/07/2013 inShare.0التعليقات 0 قال رئيس الاحتياطى الفيدرالى "بن برنانكي" اليوم الأربعاء أن مشتريات البنك المركزي للأصول ليست في مسار معد مسبقاً ويمكن تقليلها بشكل أكثر سرعة أو توسيعها وفقاً للظروف الإقتصادية.

وصرح "برنانكي" في شهادة معدة للجنة الخدمات المالية التابعة لمجلس النواب الأمريكي قائلاً: " إذا أصبحت رؤية التوظيف أقل من المطلوب، إذا لم يظهر تحرك التضخم للعودة تجاه 2%، أو إذا كانت الظروف الإقتصادية – التي تم تضيقها مؤخراً - تم الحكم عليها بأنها متكيفة بالقدر الكافي للسماح لنا لتحقيق أهدافنا، فقد نستمر في الوتيرة الحالية للمشتريات لوقت أطول".

وأضاف "برنانك" أنه إذا تعافى الإقتصاد بأسرع من المتوقع و ارتفع التضخم "بشكل حاسم" للعودة تجاه مستهدف البنك المركزي عند 2% فمن الممكن تقليل وتيرة المشتريات إلى حد ما بشكل أسرع.

وأوضح أن اللجنة ستكون أيضاً مستعدة لزيادة وتيرة المشتريات "لفترة، لتشجيع العودة لأقصى توظيف في سياق استقرار الأسعار".

وقال "برنانكي" اليوم ايضاً أن ميزانية الفيدرالي قد تظل مرتفعة عقب إنهاء مشتريات السندات المدعومة بالرهون العقارية و سندات الخزانة.

كما صرح "برنانكي" أنه على الرغم من التعافي التدريجي لسوق العمل إلا أن الوضع الوظيفي "لايزال بعيداً كل البعد عن أن يكون مرضياً".

وأكد لأول مرة أن الفيدرالي يدرك بالتأكيد أن التضخم المنخفض للغاية يفرض مخاطر على الأداء الإقتصادي و أشار أن مسؤولوا البنوك المركزية سيراقبون الوضع عن قرب.

في الوقت نفسه أوضح رئيس الفيدرالي الأمريكي أن البنك ينوي الحفاظ على معدل الفائدة قصير الأجل بالقرب من الصفر "على الأقل طالما" ظل معدل البطالة أعلى مستوى 6.5%.