المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغيرات المجلس الاعلى

kitmat
22-07-2013, 08:57 PM
حبيت أفتح موضوع عن المجلس الأعلى والتغيرات اللي ممكن تطرأ في عهد الشيخ تميم اللي عندة اي معلومة بس تكون صحيحة ومتأكد منها لايبخل فيها علينا وعلى منتدانا الكريم

حـ ن ـيـ ن
22-07-2013, 09:16 PM
مُتابعة ...

R 7 A L
22-07-2013, 09:55 PM
‏​تم عقد اجتماع مؤخراً بالمجلس الأعلى للتعليم وبناء عليه :
تم الغاء التقييم التربوي
تم إلغاء الإختبارات الوطنية
تعود وزارة التربية والتعليم
يختبر الطالب شهريا واختبار نصف واخر العام الدراسي .
يعود التوجية كالسابق ويباشر الموجهيين التربويين أعمالم بالمدارس الحكومية وتقييمهم .
تعود حصص التربية الفنية وتحسب لها درجات كباقي المواد .
تلقى المادة العلمية .
على جميع الجهات التربوية تنفيذ القرار التربوي مل فيما يخصه .

كما وصلني

قطرية مثقفة
22-07-2013, 09:58 PM
توه واصلني الخبر :) ان شاء الله يارب نتأمل الخير :)

qatara
22-07-2013, 09:59 PM
يارب ياتي الدور علىالمجلس
الاعلى للاسره الذي شتت الاسره

kitmat
22-07-2013, 10:09 PM
‏​تم عقد اجتماع مؤخراً بالمجلس الأعلى للتعليم وبناء عليه :
تم الغاء التقييم التربوي
تم إلغاء الإختبارات الوطنية
تعود وزارة التربية والتعليم
يختبر الطالب شهريا واختبار نصف واخر العام الدراسي .
يعود التوجية كالسابق ويباشر الموجهيين التربويين أعمالم بالمدارس الحكومية وتقييمهم .
تعود حصص التربية الفنية وتحسب لها درجات كباقي المواد .
تلقى المادة العلمية .
على جميع الجهات التربوية تنفيذ القرار التربوي مل فيما يخصه .

كما وصلني

وصلني بس مافي تأكيد للخبر

R 7 A L
22-07-2013, 10:12 PM
وصلني بس مافي تأكيد للخبر

فال خير
ان شاء الله

أم علي 2010
22-07-2013, 10:37 PM
هل عودة الوزارة بتلغي نظام المدارس المستقلة ؟

وبيرجع المنهج الحكومي ؟

ام ناصر1
22-07-2013, 10:40 PM
هذا معناته التخطيط عندنا عشوائي ...

بوراشد
22-07-2013, 10:55 PM
يارب يكون التعين في يدهم وهذا يكفي

kitmat
23-07-2013, 12:05 AM
نتمنى عودة الكتب والتخطيط على الدرس نفسة

kitmat
23-07-2013, 12:14 AM
والله ان التخطيط عندهم خطأ في خطا انا مازلت انتظر الخطط السنوية للعلوم والرياضيات واللغة الانجليزية منهم وكما تعلمون ان بكرة الثلاثاء والاربعاء اخر يوم لنا ومحد عندي حضر للسنه الجاية بسبتهم كلمت المسوؤلة عنا بانه لاتوجد خطط على الموقع ولاحياة لمن تنادي مين الحين بيحضر للسنه القادمة الحين والله المسوولين لاذمة ولا ظمير نلاحقهم علشان ايطرشون الشغل وخلصت السنه والعام نفس الشي اخر يوم دوام طرشو الخطط وكان الناس عندهم عبيد ايحضرون في رمضان وفي وقت اجازاتهم والله نص اللي في البرج يبيلهم نسف لانهم مايشتغلون انا محد حظر عندي بسبتهم مازلت انتظر يحطون خطط رياض الاطفال للمسار العلمي

vip-30003
23-07-2013, 02:08 AM
شالفرق بين التقييم التربوي الشامل ؟؟؟ والاختبارات الوطنية ؟؟؟

kitmat
23-07-2013, 03:39 AM
الاختبارات الوطنية اللي المجلس الاعلى يسويها للطلاب الامتحانات اتجي من عندهم
اما التقييم التربوي الشامل فأعتقد تقييم المدرسة ويعتمد على الطلاب تحقيقهم للمعايير في المواد وهذا مب متاكدة منه اخوي لاني في روضة وماعندنا هالشي

kitmat
23-07-2013, 03:41 AM
شالفرق بين التقييم التربوي الشامل ؟؟؟ والاختبارات الوطنية ؟؟؟

يعتبر التقييم التربوي الشامل لدولة قطر، الذي تطبقه هيئة التقييم سنويا، عنصراً أساسياً من عناصر عملية تطوير التعليم ، والتي يتولى قيادتها المجلس الأعلى للتعليم من أجل تحقيق نظام عالمي المستوى لمدارس دولة قطر ، والتقييم هو مجموعة من الاختبارات القياسية السنوية المبنية على معايير المناهج القطرية التي تقيس أداء الطلبة في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم، وهي المواد الأربع ذات المعايير لجميع مستويات التعليم، وللقبول في الجامعات، وكذلك للالتحاق بالعمل . وتسعى دولة قطر بما توفره من إمكانات لدعم عملية تطوير التعليم إلى ضمان تحقيق جميع الطلبة لدرجة عالية من الكفاءة في هذه المواد من أجل الالتحاق بالجامعة، والإسهام في مستقبل قطر، والمنافسة في السوق العالمي.

vip-30003
23-07-2013, 07:40 AM
الاثنين نفس الشي

kitmat
23-07-2013, 03:11 PM
ياناس خلصت السنه الدراسية ومازلنا ننتظر من المسؤولين الخطة الفصلية للرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية انا اليوم حرقت تيليفونات المختصين في هذا المجال ولاحد شال التيليفون المسؤوله عنا مطقعة والله مصيبة اذا ذيله حطوهم توجية علينا ولا يعرفون شي شغلهم ناقص ولايدبرون شي من اكثر من شهر ونص كان الاجتماع وتخيلو حتى الان لا خطط للمسار العلمي لرياض الاطفال على موقع المجلس اصحو يالمجلس الاعلى خلصت السنه بكرة اخر يوم دوام ولم تقم المدرسات بالتحضير للسنه القادمة

بوراشد
23-07-2013, 04:41 PM
الله يهداج مشي امورج ولا تحرقين قلبج الكل امشي اموره وين المشكله تحضير السنه الجايه بتحضرون خذوا مال السنه اللي طافت الله يهداكم ويهدي كل ولي امر مسؤول عن رعيته

لاجل QT
23-07-2013, 04:53 PM
والحقيبة الالكترونية شنهو مصيرها؟؟؟؟

Locale
23-07-2013, 05:09 PM
والحقيبة الالكترونية شنهو مصيرها؟؟؟؟

الصوره اللي فتوقيعج بيت رفيجتي :)

لاجل QT
23-07-2013, 05:20 PM
الصوره اللي فتوقيعج بيت رفيجتي :)

ماشاء الله فنانة جد..احب الالوان ..

ابي اسوي نفس الجلسة في وين مسويتها؟؟

السموحة من راعي الموضوع خبركم حريم:shy:

Locale
23-07-2013, 05:42 PM
ماشاء الله فنانة جد..احب الالوان ..

ابي اسوي نفس الجلسة في وين مسويتها؟؟

السموحة من راعي الموضوع خبركم حريم:shy:
بسألها وبرد عليج برساله خاصه
السموحه ياراعي الموضوع

vip-30003
23-07-2013, 08:12 PM
ههههه صج انكم حريم

هذا اللي ضيع التعليم انفكر بالديكور والمظهر العام

Ashom Qatar
23-07-2013, 08:18 PM
ههههه صج انكم حريم

:rolleyes2::rolleyes2: شايف

لاجل QT
24-07-2013, 01:12 AM
بسألها وبرد عليج برساله خاصه
السموحه ياراعي الموضوع

ههههه صج انكم حريم

:rolleyes2::rolleyes2: شايف

نحب الزين:shy:

عاد شنسوي سالفة دش في سالفة:shy: وسوالفنا ماتخلص لين نبتعد عن الموضوع الاساسي:nice:

بس اشدخل الديكور ان ضيع التعليم ههههههههههههه يديدة هذي:nice:

qatar143
24-07-2013, 09:16 AM
صحيح اختي ، حضري بنفس طريقة العام الماضي ، هل المعايير تغيرت ولا معلومات الدرس تغيرت ؟؟؟
نفس الدروس ونفس الأهداف والمعايير

بس غيري التواريخ وخلاص

مسويتها سالفة الله يهديج .. وعافسو نفسج وعافسة معلماتج
خير ان شاء الله
ولا تخلينهم يحضرون في البيت ولا في الاجازة أو رمضان
خليهم يحضرون في وقت الدوام ، في وقت ساعات العمل الرسمي لأن الحكومة حطت للجميع وقت يسمى وقت العمل من الساعة 7 صباحاً إلى 2 ظهرا
واعتقد لو طلبتي منهم يحضرون في بيوتهم ماراح تعطينهم أوفر تايم من راتبج الشخصي

وبعدين شكلج انتي منسقة وتبين المعلمات يحضرون الدروس ، طيب أنتي وين دورج ؟؟؟ ولا بس هم اللي يحضرون الدروس عشان المديرة ماتلومج ؟؟؟!!

qatar143
24-07-2013, 09:26 AM
الاختبارات الوطنية و التقييم التربوي الشامل نفس المعنى

kitmat
24-07-2013, 03:11 PM
صحيح اختي ، حضري بنفس طريقة العام الماضي ، هل المعايير تغيرت ولا معلومات الدرس تغيرت ؟؟؟

بس غيري التواريخ وخلاص

خير ان شاء الله
خليهم يحضرون في وقت الدوام ، في وقت ساعات العمل الرسمي لأن الحكومة حطت للجميع وقت يسمى وقت العمل من الساعة 7 صباحاً إلى 2 ظهرا

وبعدين شكلج انتي منسقة وتبين المعلمات يحضرون الدروس ، طيب أنتي وين دورج ؟؟؟ ولا بس هم اللي يحضرون الدروس عشان المديرة ماتلومج ؟؟؟!!

شلون انحظر والمجلس الاعلى لين الحين ماطرش الخطة الفصلية اللي لازم نمشي عليها والمدارس خلاص سكرت علشان اتعرفون ان المسؤولين في رياض الاطفال راقدين ماحطو اي شي خاص بالمسار العلمي وازيدكم من الشعر بيت بعد مابلغناهم ان الموقع مافيه شي وقالو بيتأكدون وبيردون ولين الحين ماردو هذيله مب حرام يأخذون رواتب احنا العام نفس الشي المدرسات غيرو التحضير ثلاث مرات بسب اهمالهم ولا في حد ايطرش الشغل اخر يوم في الدوام العام كلهم حظرو في رمضان من المسؤول مب المجلس الاعلى اللي موظف ناس منتهين مايدرون ايش يسوون والحين بعد لازم انحضر في رمضان في اجازتنا لان كل يوم انقول اليوم بيحطون الخطة في الموقع ومافي شي والله حرام هالأشخاص يتمون في مكانهم لازم ينشالون لانهم مايشتغلون

kitmat
24-07-2013, 03:14 PM

بس غيري التواريخ وخلاص

خير ان شاء الله

هههههه اصلا كل سنه فورمة التحضير تتغير والاهداف تتغير وكل شي يتغير انتو على بالكم الوزارة القديمة عندكم كتاب وتمشون علية ولا حتى الكتاب كل سنه يتغير

ام السعف
24-07-2013, 04:33 PM
هذا معناته التخطيط عندنا عشوائي ...

انتي دققي في الخبر وانتبهي زين

حل المجلس واستبداله بوزارة ما يكون باجتماع من المجلس نفسه
يكون بأمر اميري ،،

فالعالم يتخيل اشياء ويصدر بناء عليها القرارات ،،

معقولة وزارة الثقافة تحل نفسها وتسمي نفسها المجلس الأعلى للثقافة ؟

حسن
24-07-2013, 04:40 PM
ههههه صج انكم حريم

:funny:

حسن
24-07-2013, 04:42 PM

يكون بأمر اميري ،،

المشكله الناس تالف من عندها احيانا وسوالف بلاك بيري واتس اب طرشت رساله حق مصدر قوي ابي اتاكد مارد علي الظاهر نايم
قلت خل اشوف هل هذه الاخبار صحيحه ولا اشاعه

انتظره يرد

qatar143
24-07-2013, 04:52 PM
شلون انحظر والمجلس الاعلى لين الحين ماطرش الخطة الفصلية اللي لازم نمشي عليها والمدارس خلاص سكرت علشان اتعرفون ان المسؤولين في رياض الاطفال راقدين ماحطو اي شي خاص بالمسار العلمي وازيدكم من الشعر بيت بعد مابلغناهم ان الموقع مافيه شي وقالو بيتأكدون وبيردون ولين الحين ماردو هذيله مب حرام يأخذون رواتب احنا العام نفس الشي المدرسات غيرو التحضير ثلاث مرات بسب اهمالهم ولا في حد ايطرش الشغل اخر يوم في الدوام العام كلهم حظرو في رمضان من المسؤول مب المجلس الاعلى اللي موظف ناس منتهين مايدرون ايش يسوون والحين بعد لازم انحضر في رمضان في اجازتنا لان كل يوم انقول اليوم بيحطون الخطة في الموقع ومافي شي والله حرام هالأشخاص يتمون في مكانهم لازم ينشالون لانهم مايشتغلون

شوفي اختي انتي مش مجبورة تحضرين في بيتكم ولا بعد الدوام ، خليهم يولون وحضري في وقت الدوام فقط ، واذا حد سألج ليش مب محضرة قولي لهم ان التاخير مب منا احنا التأخير من المجلس ومافي شخص في الدولة يقدر يجبرني اشتغل بعد الدوام ولا دقيقة وحدة ، واللي يقول لج غير هالكلام قولي له روح جيب لي قرار من مجلس الوزراء يقول اني اشتغل في بيتي حتى لو وزير التعليم قال لج اشتغلي في بيتج قولي له جيب لي قرار من مجلس الوزراء ، اما انج شايلة هم على قلبج ن مادري ليش يعني ـ اذا المجلس العلى بكبره ما اهتم وما طرش الخطة الفصلية ، تجين انتي تشيلين هم ، خل المنهج يتاخر وتدريس العيال بعد يتأخر ، لازم يعرفون نتيجة تاخيرهم ، أما ان هم كل سنة يأخرونكم وتجون انتوا تشتغلون ليل نهار ، انتو اللي علمتوهم وعودتوهم على هالشي ومابينتو لهم ان في مشكلة . ألحين جايين تصيحون .. أغرب من الخيال انتو والله

kitmat
24-07-2013, 08:10 PM
شوفي اختي انتي مش مجبورة تحضرين في بيتكم ولا بعد الدوام ، خليهم يولون وحضري في وقت الدوام فقط ، واذا حد سألج ليش مب محضرة قولي لهم ان التاخير مب منا احنا التأخير من المجلس ومافي شخص في الدولة يقدر يجبرني اشتغل بعد الدوام ولا دقيقة وحدة ، واللي يقول لج غير هالكلام قولي له روح جيب لي قرار من مجلس الوزراء يقول اني اشتغل في بيتي حتى لو وزير التعليم قال لج اشتغلي في بيتج قولي له جيب لي قرار من مجلس الوزراء ، اما انج شايلة هم على قلبج ن مادري ليش يعني ـ اذا المجلس العلى بكبره ما اهتم وما طرش الخطة الفصلية ، تجين انتي تشيلين هم ، خل المنهج يتاخر وتدريس العيال بعد يتأخر ، لازم يعرفون نتيجة تاخيرهم ، أما ان هم كل سنة يأخرونكم وتجون انتوا تشتغلون ليل نهار ، انتو اللي علمتوهم وعودتوهم على هالشي ومابينتو لهم ان في مشكلة . ألحين جايين تصيحون .. أغرب من الخيال انتو والله
اي والله خل ينجلعون

^NoOOoR^
24-07-2013, 08:20 PM
يارب يكون التعين في يدهم وهذا يكفي

نعم .. هذا اللي نتمناه ، أن التعيين يكون مباشرة من المجلس الأعلى وليس على مزاج أصحاب التراخيص و مزاجية النواب الأكاديميين .. يكفي ذل و إهانة ..

vip-30003
24-07-2013, 08:44 PM
حل المجلس واستبداله بوزاره !!!!!!

الوزاره موجوده والمجلس يعتبر جهه عليا تدير التعليم تحت وزارة التعليم والتعليم العالي

والمجلس كل اللي فيه هيئة التعليم وهيئة التقييم وكم ادارة

يكفي الغاء المجلس الاعلى للتعليم

وادراج جميع هيئاته واداراته تحت ادارة وزارة التعليم مباشرة

يفترض مدراء الهيئات درجة مساعد وكيل وزاره

وتفعيل دور وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي

الموضوع سهل جداً

kitmat
27-07-2013, 03:38 AM
اذا في حد في المجلس يبلغنا بأخر التطورات

الأصيلة
27-07-2013, 03:46 AM
المهم يستفيدون من أصحاب الخبرات
ومايطفشونهم ويضيقون عليهم مثل قبل
التعليم طريقه صعب ومسؤوليته كبيره
مب كل من هب ودب مسك الطرف وقال أنا تربوي
وقام يعيث فسادا في مستقبل عيال قطر...
صراحة الربح المادي أعمي عيون الكثير
وغير مسارات تفكيرهم في مستقبل الجيل إلا من رحم ربي...

العشم في الوزير الجديد وفي سمو الشيخة هند بنت حمد
وإن شاء الله توصل أصوات أولياء الأمور والشعب القطري لهم...

kitmat
27-07-2013, 12:22 PM
المهم يستفيدون من أصحاب الخبرات
ومايطفشونهم ويضيقون عليهم مثل قبل
التعليم طريقه صعب ومسؤوليته كبيره
مب كل من هب ودب مسك الطرف وقال أنا تربوي
وقام يعيث فسادا في مستقبل عيال قطر...
صراحة الربح المادي أعمي عيون الكثير
وغير مسارات تفكيرهم في مستقبل الجيل إلا من رحم ربي...

العشم في الوزير الجديد وفي سمو الشيخة هند بنت حمد
وإن شاء الله توصل أصوات أولياء الأمور والشعب القطري لهم...

الله يسمع منج اختي والله اهناك في ناس تشتغل بدون ذمة ولاظمير

المرحب
27-07-2013, 03:46 PM
الحين خله يتم إعادة النظر في نتائج الدور الثاني
اللي دمرت نفسيات الطلبة والطالبات
حسبنا الله ونعم الوكيل

ام ناصر1
27-07-2013, 03:53 PM

يكون بأمر اميري ،،

ممكن البطانه صورت لمن هم فوق أنه هذا هو الافضل والاحدث ...بتطبيقة بينت كوارث الناصحين
ما اشوف فيه دراسة تمت او تقدم بها احد لمن هم بالاعلى او حتى من مجلس الشورى مافيه شي رسمي يثبت التباحث..
فاكيد هذا النصح جا من البطانة ...

kitmat
28-07-2013, 02:06 PM
الله يجيب اللي فيه الخير ومازلنا بإنتظار اي خبر جديد

kitmat
03-08-2013, 01:12 PM
للرفع