المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ||- الأجانــب ونظرتهــم لنــا فــي رمضــان -||

Charisma
27-07-2013, 05:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر الكريم .. واسال الله العلي العظيم ان يوفقنا واياكم على صيام وقيام ماتبقى منه.

في موضوع شدني بصراحه ,, شدني لمشاركته وياكم والحوار فيه

كلنا نعرف ان الاكل والشرب امام العامه غير مسموح به في رمضان خلال فتره الصيام وهالشي مطبق عالكل سواء مسلم او غير مسلم عربي ام اجنبي .. ولو ان الاجانب سواء كانوا اصدقاء ام زملاء عمل ماراح يظهرون لك انطباعهم عن هالقانون الا انهم وجدوا متنفس اخر للتعبير عن استيائهم من هالشيء .. بعض الاقتباسات من موقع قطري منتشرين فيه .

1-

"
In Turkey, being a muslim majority secular state, people do whetever they want during Ramadan..even bars are open and restaurants are full in day time.. some people might enjoy their drink on the beaches while religious poeple can enjoy their holy month to the maximum with their family in a festival atmosphere.. WIth full respect to the laws and regulations in Middle East, I think that this is how it supposed to be in the rest of the world..

"

واحد اجنبي رد عليه

"
im glad someone posted this. at least
i will not have some hard time during their abstinence of food and water

"

٢-

"
that's how it is supposed to be! Freedom. Freedom to fast, and freedom for those who don't want or are not Muslim not to be forced to this major constrictions. Because the relationship with God is personal and everyone should be free to choose it as they like. And if a Muslim cannot take the view of someone drinking a sip of water.....what are they doing Ramadan for??? "

"

٣-

"

I don't understand why does everyone (non-muslims) have to hide from muslims who fast...
Isn't this a test to see how strong their faith, beliefs and convictions are? Or are they aware that without these rules people might stop fasting during Ramadan?

"

المواضيع اللي تتكلم عن الامور المسموحه والغير مسموحه في رمضان كثيره في ذاك الموقع.. والردود والاستياء منهم في كل موضوع .. وكانه بالعربي يقول وبصوت خافت

( مالكم حق تمنعوني من اني اكل واشرب في اي مكان ابيه )

لدرجه ان بعض الردود من كثر ماتنرفز توجه

( اتهامات للمسلمين بالتكاسل وعدم اداء الشغل المطلوب منهم ومجرد النوم والاكل والشرب ..الخ خلال شهر رمضان )

هذول هم اصحاب الابتسامات في اول الشهر الكريم ( رامدان كاااريم )

ارائكم وتعليقاتكم

ROSE
27-07-2013, 05:47 PM
بصراحه يقهرون

حتى في هالشهر ما يبون يحترمون صيامنا

يبون راحتهم وحريتهم في بلادنا لا واللي يقارن تركيا في بلاد الشرق الاوسط

شيبي مثلا بارات مفتوحة له وشواطئ للعرايا بكل مكان وفي هالشهل الفضيل

شيخ الديرة
27-07-2013, 06:17 PM
لا تنخدع بما تقوله الأقلية الجاهلة، لأن المعروف إن المثقفين والمتعلمين قليلو الكلام واللغط.

عن نفسي أنا صمت في بلاد غير إسلامية وعاملوني بكل إحترام وكانو ينصتون بكل إعجاب لما أقوله عن الصيام وعبرته في خدمة الشخص والمجتمع.

لا تندم على ما يقوله السفهاء في ذلك الموقع، وعلى كل حال ذلك من العام الماضي.

Serenade
27-07-2013, 06:22 PM
هل هذا من موقع qatar living? هم الي اغلبيتهم جذي يتحلطمون

عموما..ما نبي نعمم..لاني صادفت اجانب كثير يحترمون الصيام و كان في منهم من يصومون معانا بعد ايام الدراسة

[COLOR="DimGray"]
I don't understand why does everyone (non-muslims) have to hide from muslims who fast...
Isn't this a test to see how strong their faith, beliefs and convictions are? Or are they aware that without these rules people might stop fasting during Ramadan?

سؤاله ذكي الصراحة.. عجبني.....
ويخليني افكر في المسلمين الي يصومون في بلاد الغربة.. هناك الاختبار الحقيقي فعلا

ابن البيطار
27-07-2013, 07:37 PM
فيه مسلم في امريكا شغال هو وربعه في مصنع يملكه امريكي غير مسلم .في رمضان وبسبب الشغل المتعب كان المسلم هذا الوحيد الي يصوم وربعه مايصومون لان الشغل متعب جدا ومايتحملون وكان لما تجي الوجبات كلهم ياكلون الا هذا المسلم . وكان راعي المصنع ياكل وياهم ولفت نظره ان المسلم هذا ماياكل وياهم وسئله ليش ماتاكل ويانا فشرح له عن رمضان والصيام . فقاله هذيلا ربعك مسلمين وياكلون فقاله انه له قناعته ومايجوز يفطر لان هالشي حرام. قام راعي المصنع ويصرف للعامل المسلم معاش شهر كامل ويعطيه اجازه لين اخر رمضان . طبعا ربعه المسلمين طلبوا المساواه معاه لكن راعي المصنع رفض الا لهذا الشخص الي تحمل التعب وصام احتراما لدينه وخوفا من ربه

Charisma
27-07-2013, 07:45 PM
بصراحه يقهرون

حتى في هالشهر ما يبون يحترمون صيامنا

يبون راحتهم وحريتهم في بلادنا لا واللي يقارن تركيا في بلاد الشرق الاوسط

شيبي مثلا بارات مفتوحة له وشواطئ للعرايا بكل مكان وفي هالشهل الفضيل

للاسف هذا اللي ( اشوفه ) .. يبون القانون هذا ينلغي وكلن ياخذ راحته والمطاعم تفتح .

لا تنخدع بما تقوله الأقلية الجاهلة، لأن المعروف إن المثقفين والمتعلمين قليلو الكلام واللغط.

عن نفسي أنا صمت في بلاد غير إسلامية وعاملوني بكل إحترام وكانو ينصتون بكل إعجاب لما أقوله عن الصيام وعبرته في خدمة الشخص والمجتمع.

صحيح اخوي .. وانا نص رمضان اصومه برى قطر وماعندي اي مشكله ولا انتظر من احد يراعي شعوري باني صايم الصيام لله .. لكن دامنا في بلاد اسلاميه المفروض يحترمون قوانينها ويحترمون الشهر الفضيل والاقتباسات اللي حطيتها فوق صحيح انها من سنه لكنها تعكس نظرتهم .. اذا جات ع الاستفسارات ليش مايقدرون ياكلون و.. الخ مب مشكله لكن انها توصل لمثل هالرد ولاحظ التاريخ من ٣ ايام :

"
I don't get those people that sleep all day and stuff themselves all night.
Wed, 24/07/2013

"

فهذا الشي مرفوض .. اهم نظرتهم لنا في رمضان ان احنا
١-مانشتغل
٢-كسل
٣- نعبي بطونا ف الليل ونرقد في النهار

واتفق معاك ان مب الكل عندهم نفس النظره في منهم اللي يصوم ويانا بعد ويكنون لنا ولدينا كل احترام .. لكن انا طرحت هالموضوع بعد موقف صار لي وبعد ماقريت المواضيع هذي في الموقع وشفت بعض من نظراتهم تجاهنا في رمضان

هل هذا من موقع qatar living? هم الي اغلبيتهم جذي يتحلطمون

عموما..ما نبي نعمم..لاني صادفت اجانب كثير يحترمون الصيام و كان في منهم من يصومون معانا بعد ايام الدراسة

سؤاله ذكي الصراحة.. عجبني.....
ويخليني افكر في المسلمين الي يصومون في بلاد الغربة.. هناك الاختبار الحقيقي فعلا

صحيح بس رغباتهم ماتتطبق عندنا وفي بلاد اسلاميه .. يحترمون عاداتنا ويحترمون الشهر الفضيل .. مثل ما لكل دولة عاداتها وبعض التصرفات ( العاديه ) فيها تعتبر اهانه لهم وممكن تتعاقب عليها .

طيب
27-07-2013, 07:55 PM
أنا أشعرأنهم في قرارة انفسهم يغبطوننا على ما نحن فيه من الخير والدليل أن كثيراً منهم يسلمون في رمضان .

alsoq
27-07-2013, 07:56 PM
موقع قطر ليفنغ مدري ليش مخلينه علما ان ها الموقع دايم يتعرض للمسلمين واهل قطر في بعض مواضيعه

اتمنى من المسؤلين اللي ما يحترم قوانين البلد يغلق

شيخ الديرة
27-07-2013, 10:26 PM
موقع قطر ليفنغ مدري ليش مخلينه علما ان ها الموقع دايم يتعرض للمسلمين واهل قطر في بعض مواضيعه

اتمنى من المسؤلين اللي ما يحترم قوانين البلد يغلق

أنا ضد الدعوة لغلق المواقع، لي رجعة

رهج السنابك
28-07-2013, 01:18 AM
قطر ليفينغ كله هنود وفلبينيات

انا معاي بالدوام اجانب من اوروبا وامريكا بالعكس لاحظت احترامهم حتى بعضهم صاموا معانا في الدوام ماياكلون رغم انه مسموح لهم والكانتين مفتوح والموظفات بعضهم لبسوا عبايه وهم مسيحين والي ماقامت تلبس قصير ولامه شعرها يعني بصراحة وايد شفت منهم احترام في الشهر

تغلبية
28-07-2013, 03:04 AM
عفوا اخوي بايلوت
من يكونون هذول اللي احنا مب عاجبينهم ؟!
اجانب= نكرة
كلش كلش رايهم مب مهم فينا دامنا نطيع اوامر ربانية

شي ثاني
بصراحة شفنا اجانب وايد
المتعلملن والمثقفين منهم يحترمون كل عاداتنا وتقاليدنا وحتى قيم الدين
وما نشوف هالتصرفات وما نسمع هالكلام الا من الرعاع !

وعلى رغم اسفزازية كلامهم
ترا يغيب عنا احنا المسلمين وهم كاجانب اكيد يجهلون حقوق وواجبات غير المسلمين في بلاد المسلمين
الدين كفل لهم 60 حق وللاسف حتى انا ما اعرفهم بالتحديد والتفصيل
علينا واجب تجاه ديننا واياهم على التعريف بذلك والدعوة له لعل الله يشرح قلوبهم للاسلام

صحيح تعليقاتهم تنرفز ومع ذلك اشفق عليهم

جلكساوي
28-07-2013, 06:28 AM
خاطري اعرف موقع قطر ليفينغ من اللي بطله هل هو قطري او أجنبي

وليه مايتصكر هالموقع

مب كفاايه أنهم ماخذين راحتهم في ديرتنا ويمشون بوسط الشارع وهم مفاصيخ

مب كفايه انهم يعطون مسجل السياره حد ام الصوت ويتمشى بالشارع وموتره يطنطن من الموسيقى ولاحد يكلمهم

مب كفايه انه يسوي اللي يبيه ويدخل اي مكان حاله حال المواطن

وفوق كل هذا كل شوي يكتبون موضوع في قطر ليفينغ يتمصخرون علينا

مادري شاللي يبونه اكثر من كذاا

MAZEN37
28-07-2013, 07:45 AM

احسنت
وتحصل الي يكتبون هنود ما في مخ

شيخ الديرة
28-07-2013, 09:03 AM
اهم نظرتهم لنا في رمضان ان احنا
1-مانشتغل
2-كسل
3- نعبي بطونا ف الليل ونرقد في النهار

هم فاهميها غلط, ولكن هل هذا التقصير منهم أم منا ؟؟

هل تعلم مقدار فرصتنا نحن المسلمين في كسب عطف هؤلاء ممن يأتون للعمل في الدول الأسلامية؟ في دولة قطر او غيرها

هل تعلم ما هي قيمة أن يتكلم أحدهم عن الأيام الجميلة التي قضاها في دولة أسلامية وعن كرم وأدب أهلها؟

أنا عشت هذا الشعور, طبيب أسنان هندي هنا في الدوحة كان صغيرا وأبوه يعمل في بلدي, وكان أبوه يحكي له عنها, طار بالفرح عندما عرف أنني من ذلك البلد وبدأ يصفه لي كأنما يحلم أن يزوره

ما أريد أن أصل له هو أننا في دول الخليج خاصة أمام فرصة لتصحيح المفاهيم المغلوطة
لغير المسلمين العاملين هنا.

أجدادنا المسلمين فتحوا بلدانا بدون قتال, لأن صيتهم وحسن معاملتهم سبقتهم, أما نحن يأتون الينا بأرجلهم وندعو الى غلق مواقعهم التي هي مفتوحة لنا للتفاعل معهم بطريقة أرقى منهم ونصحح ما قيل لهم

أدعو كل أعضاء المنتدى بفتح حساب هناك وعدم أتخاذ الموقف الأنهزامي في الاكتفاء بالقراءة والغضب عليهم, وأنما المشاركة والثبات في الرأي, وأكثرهم يعجبهم الثبات, وستجدني هناك أقف معك, وستجد الكثير كذلك.

ولكن أود أن اؤكد شئ مهم, أنك عندما تكتب رأيك, يجب أن توصله بطريقة يفهموها وبدون أن تفترض أنهم يعرفون شئ ع ديننا او ثقافتنا.

أما من يقول لا يهمني رأيهم, فهذا ليس بالقول الصواب, فمن الأفضل أن تكسب صديقا من أن تصنع عدوا.

غلق الموقع هو أعتراف بقلة حيلتنا وضعف حجتنا, وهذا ليس في الأسلام شئ.

asadfg
28-07-2013, 09:52 AM
اعتذر عن الحماس لكن من القهر من ردودهم في المنتدى الاجنبي

درع الوطن
28-07-2013, 10:32 AM
اللهم إني صائم

شيخ الديرة
28-07-2013, 10:46 AM
اعتذر عن الحماس لكن من القهر من ردودهم في المنتدى الاجنبي

ردودهم هذه لأنهم لم يجدوا من يوقفهم بالحوار المنطقي والمعقول. فرغت الساحة لهم ويقولون بدون رادع.

كما قلت أعلاه, عندي تجارب شخصية هناك, وعرفت أن أكثرهم ذي مواقف هشه عندما تصمد وتجادل بأدب وثبات.

لا تهتم اذا كانت مهاراتك بالانجليزية أقل من شكسبير, فالقليل منهم لغتهم الأم الانجليزية, وأستعن بالله ثم بصديق :victory:

أم محمد 90
28-07-2013, 10:46 AM
قطر ليفينغ كله هنود وفلبينيات

انا معاي بالدوام اجانب من اوروبا وامريكا بالعكس لاحظت احترامهم حتى بعضهم صاموا معانا في الدوام ماياكلون رغم انه مسموح لهم والكانتين مفتوح والموظفات بعضهم لبسوا عبايه وهم مسيحين والي ماقامت تلبس قصير ولامه شعرها يعني بصراحة وايد شفت منهم احترام في الشهر

الاجانب من الجنسيات الأوروبية والأمريكيين اغلبهم يحترم ديننا
لكن الهنود والفلبينيين أبداً لا ..

ومثل ماقلتي اتوقع انهم هنود وفلبن
ترى فيهم حقد ان ساعات العمل في رمضان طويلة فالليل
لان بالايام العادية 9 او 10 خلاص يطلعون ويكملون سهرتهم
اما برمضان كل شي مسكر من بارات واغيره والدوام يخلص 12 او 1 والمطاعم 2 او 3

رمح الضعاين
28-07-2013, 11:01 AM
ألي مب عاجبه قدسيه الشهر الفضيل وقوانينه

الله مكثر الطيارات يقطع له تذكره وعلى بلاده اعتقد الدوله ماتمنع السفر خلال شهر رمضان على الاقل نفتك منهم خلال هذا الشهر

اخوكم

لاجل QT
28-07-2013, 11:28 AM
انا لي وجهة نظر في هالموضوع

بالعقل والشرع

الرسول علية افضل الصلاة والسلام قال لكم دينكم ولنا دين

الصوم فرض فقط على المسلم العاقل البالغ

فا ليش نفرض عليهم الصيام معانا..

من حقنا نفرض عليهم الاحتشام في اللبس اما في عبادتنا انهم ماياكلون ولايشربون دام جدامهم مسلم صائم وفي شهر فضيل اعتقد هذا تكليف لايطيقونة

بعدين هم لو بياكلون ماراح يسون نفسنا وليمة اشكبرها في الشغل وكل مالذ وطاب

كلها الا سندويتشة وماي وجبتهم

الدين يسر وليس عسر

اشلون تبونهم يدخون الاسلام على هالتعصب..اين المعاملة الحسنة اين اللين ايها المسلمون

كنت في رمضان في الستى في يوم.. مريت جنب عائلة اروبية شارين وجبات صغيرة لهم وليعيالهم وايس كريم يوم شافوني مثل اللى ارتبكو ..اكسرو خاطري

منظرهم عور قلبي

هل كان الرسول في رمضان يمنع اكل الغير مسلم امام المسلميين؟؟؟؟؟

هل هذا موجود في حدود الاسلام؟؟ حد ينورنا بصيرتنا..ارحم الله والديكم؟؟

هل في دليل على ذالك

وياهالصيام ماينجرح الا اذا غير مسلم كل جدامكم..اعنبوه

اليهال بعد بتحرمون عليهم الاكل ولا كيف ؟؟

الزوجة او البنت مالها ايام تفطر...وين بتفطر في الستور المخزن حق محد يشوفها

اتقو الله ..الصيام لله احسنو الاجر والنية

والمسلاسلات ومافيها من فتن وعدم غض البصر ماتجرح الصيام:rolleyes2:

ام السعف
28-07-2013, 03:10 PM
الموضوع بشكل عام ما اشوف فيه شي ،،

هم مب مسلمين علشان يقدرون قدسية هالشهر ويقدرون مفهوم الصيام

فقلة ادراكهم وفهمهم لديننا يفسر تساؤلاتهم من غير ما نقول انهم ما يحترمون
هالشهر لأنهم اساسا ما يفهمون شنهو يعني هالشهر ،،

اما بخصوص انهم يبون الأماكن تكون مفتوحة نفس تركيا او بعض الدول
الاسلامية ،، لكل دولة طابعها الاسلامي سواء كانت دولة مسلمة او غير مسلمة

فهناك بعض المناطق الاسلامية تغلق المطاعم في نهار رمضان
وهم في دول غير اسلامية ومابال الدول الاسلامية اللي لها طابعها
الإسلامي وهالطابع يفرض نفسه ان الأكل والشرب يمنع في الاماكن
العامة في مثل هذا الشهر الكريم ،،

لكن الشرب والأكل مب ممنوع بشكل عام فاللي يبي يشرب يقدر يشرب
واللي يبي ياكل يقدر ياكل ،،

اعتقد ان جهلهم بقدسية هالشهر عندنا يخليهم يتكلمون هالكلام،،

لاجل QT
28-07-2013, 03:23 PM
الموضوع بشكل عام ما اشوف فيه شي ،،

هم مب مسلمين علشان يقدرون قدسية هالشهر ويقدرون مفهوم الصيام

فقلة ادراكهم وفهمهم لديننا يفسر تساؤلاتهم من غير ما نقول انهم ما يحترمون
هالشهر لأنهم اساسا ما يفهمون شنهو يعني هالشهر ،،

اما بخصوص انهم يبون الأماكن تكون مفتوحة نفس تركيا او بعض الدول
الاسلامية ،، لكل دولة طابعها الاسلامي سواء كانت دولة مسلمة او غير مسلمة

فهناك بعض المناطق الاسلامية تغلق المطاعم في نهار رمضان
وهم في دول غير اسلامية ومابال الدول الاسلامية اللي لها طابعها
الإسلامي وهالطابع يفرض نفسه ان الأكل والشرب يمنع في الاماكن
العامة في مثل هذا الشهر الكريم ،،

لكن الشرب والأكل مب ممنوع بشكل عام فاللي يبي يشرب يقدر يشرب
واللي يبي ياكل يقدر ياكل ،،

اعتقد ان جهلهم بقدسية هالشهر عندنا يخليهم يتكلمون هالكلام،،

للاسف الجاهلين بحرمة هذا الشهر المسلمون انفسهم
تبرمج عندهم منذو الصغر ان الشخص اللى ياكل جدام صائم يجرح صيامة في الشهرالفضيل يعنى عادة مهب من الدين..بس عادي يشوف مسلسلات مليانة نساء كاشفات عاريات مافيها جرح للصيام

طيب في ناس تصوم في غير الشهر الفضيل مانشوف حد قال انجرح صيامنا
هل المطلوب اهل البيت كلة يصمون مع الشخص الصائم او ينخشوون عنة وهم ياكلون حدث العاقل بما يعقل

اتمنى اوصلت الفكرة اللى حابة اوصلها الدين سمح

ولاحد يجتهد اجتهاد من عندة شخصي يسئ لديننا الاسلامي السمح

قبل لايكون الشخص مع الخيل ياشقرا فكرو بعقولكم وفطرتكم لن الدين الفطرة:)

القبطان سلفر
28-07-2013, 03:34 PM
انا ضد اغلاق الموقع . وبما انهم غير مسلمين فأكيد راح يتناولون رمضان بطريقة مختلفه عن عنا . ومن عملي مع اجانب خصوصا الاوربيين اشوفهم اكثر ناس تحترم مشاعر المسلمين عكس الاسيويين .

ام السعف
28-07-2013, 03:36 PM
للاسف الجاهلين بحرمة هذا الشهر المسلمون انفسهم
تبرمج عندهم منذو الصغر ان الشخص اللى ياكل جدام صائم يجرح صيامة في الشهرالفضيل يعنى عادة مهب من الدين..بس عادي يشوف مسلسلات مليانة نساء كاشفات عاريات

طيب في ناس تصوم في غير الشهر الفضيل مانشوف حد قال انجرح صيامنا
هل المطلوب اهل البيت كلة يصمون مع الشخص الصائم او ينخشوون عنة وهم ياكلون حدث العاقل بما يعقل

اتمنى اوصلت الفكرة اللى حابة اوصلها الدين سمح

ولاحد يجتهد اجتهاد من عندة شخصي يسئ لديننا الاسلامي السمح

قبل لايكون الشخص مع الخيل ياشقرا فكرو بعقولكم وفطرتكم لن الدين الفطرة:)[/SIZE][/COLOR]

في راي للشيخ بن عثيمين يمنع فيه الأكل في الاماكن العامة حرمة للطابع الاسلامي للدولة
في مثل هالشهر الفضيل

في هذي احنا ما نقدر نقول خلونا نفتح المطاعم لأن عادي ياكلون وصيامنا
ما ينجرح ،، لأن احنا اصلا نشوف الفطر جدامنا ياكلون بس صيامنا ما يجرحه شي،،

لكن
في الوقت نفسه الصيام مثل ما قلتي مب متعلق بالمنع عن الاكل والشرب
فإذا الواحد يربط صيامه بالأكل والشرب فهو يخدع نفسه ،،

فالصيام مترابط على مدار الساعة

يعني البعض حتى لفطر تلقينه جدام التلفزيونات طول الله ومع اذان الفجر
حول حط اذاعة القرآن الكريم :telephone:

قلة الوعي وعدم الادراك والفهم امر الكثيرين يعانون منه

بس في موضوعنا هذا الكلام عن الاجانب
فالاجانب احنا ما نقدر نحاسبهم على عدم فهمهم لديننا
واشوف اغلبهم مب مدركين قدسية هالشهر ،،

khalid525
29-07-2013, 05:16 AM
بالعكس معاهم حق ليش يصومون معانا ونسكر المطاعم والقهاوي عشان احنا صايمينا ، ابي اعرف بشنو هالشي راح يأثر على صيامنا؟

على الاقل يكون مسموح لهم في الدوام يشربون شاي وقهوة وماي .

قال يجرح صيامنا ، اقول بس خفوا علينا

Bin Hood
29-07-2013, 05:30 AM
مرة سألت دكتور غير مسلم اعتقد أسترالي

قلت له تحس بفرق برمضان ؟! اقصد الأجواء الرمضانية

قال لا بس أفضله لان الدوام أقصر

بو طالب
29-07-2013, 11:02 AM
Ramadan kareem sir pilot

Charisma
29-07-2013, 05:12 PM
علينا وعليك يابو طالب ..

انا طرحت الموضوع للنقاش وذكر المواقف اللي تحصل وانا صارلي موقف شخصي من بعدها طرحت الموضوع
لان ادري بتكون في فئه تستغرب ليش ممنوع الاكل والشرب اثناء فتره الصيام لغير المسلمين مثل رد الاخ خالد فوق . وعليه يترتب النقاش

انهم يحترمون قوانينا ويحترمون حرمة الشهر الفضيل هذا واجب علينا وعليهم مثل ماحنا واجب علينا نلتزم
بقوانينهم اثناء السفر لبلدانهم مانبيهم يصومون بس يحترمون القانون بعدم الشرب والاكل امام العامه الموضوع مافيه تعاطف ولا ان احنا مب قادرين نتحمل المنظر بان احد ياكل لا ولا وهالشي عادي ياما صمنا برى قطر . السالفه ومافيها قوانين واحترام للمسلمين وللشهر الفضيل .

البعض منهم يعتقد ان احنا في هالشهر نمتنع عن الاكل والشرب في فتره النهار ونقضيها رقاد .. ويعتقدون ان الكسل من طبايعنا في هالشهر وان محد يقوم بالشغل كله الا هم .. ( وكانهم اصحاب الفضل ) مستغربين الدواعي للصوم ( شالفايده يمتنع عن الاكل ويقضي اليوم كله رقاد ومايشتغل وانا اقوم بكل شي وممنوع علي الاكل والشرب )

انا مقدر ان البعض منهم يشاركنا فرحه رمضان بالصيام وبالكلمه الطيبه من غير المسلمين ,, ولكن في البعض منهم توصل فيه الجرأه انه يتذمر قدامك او حتى في الموقع اللي ذكرناه وياليت توقف عالتذمر .. توصل فيهم انهم يصفونا بالكسل في النهار وتعبئه الكروش في الليل .. وهالشي اللي ماحبيته في ردودهم

واضافه اخرى .. يمكن مالها علاقه بشكل مباشر بالموضوع

انا مستغرب من بعض السكيورتيه في المجمعات والمستشفيات .. حريم يدخلون بلبس فاضح ولاييسوي لك شي
قبل اسبوع كنت في المستشفى الاهلي بعد التراويح وادخلت وحده اجنبيه بلبسها الماصخ ورحت كلمت السكيورتي
قلت له ماعندكم توجيهات بمنع هالنوعيه من اللي يلبسون مثل هاللبس ( رد علي بابتسامه المغلوب على امره )

اغلب المؤسسات ترسل تعميم للموظفين والموظفات وحتى المراجعين في بعض الاماكن بالانتباه الى الزي( يعني ياجماعه في رمضان نبيكم تزيدون الاحتشام ) ولكن هالشي لايطبق

بو طالب
29-07-2013, 09:06 PM
علينا وعليك يابو طالب ..

البعض منهم يعتقد ان احنا في هالشهر نمتنع عن الاكل والشرب في فتره النهار ونقضيها رقاد .. ويعتقدون ان الكسل من طبايعنا في هالشهر وان محد يقوم بالشغل كله الا هم .. ( وكانهم اصحاب الفضل ) مستغربين الدواعي للصوم ( شالفايده يمتنع عن الاكل ويقضي اليوم كله رقاد ومايشتغل وانا اقوم بكل شي وممنوع علي الاكل والشرب )

انا مقدر ان البعض منهم يشاركنا فرحه رمضان بالصيام وبالكلمه الطيبه من غير المسلمين ,, ولكن في البعض منهم توصل فيه الجرأه انه يتذمر قدامك او حتى في الموقع اللي ذكرناه وياليت توقف عالتذمر .. توصل فيهم انهم يصفونا بالكسل في النهار وتعبئه الكروش في الليل .. وهالشي اللي ماحبيته في ردودهم

ا

يا ابن الحلال خلني ادعمه لك بالجمس

قل تم اني طالبك :omen2:

QatarSafety
06-08-2013, 07:55 AM
بالعكس عندنا معطينهم حريتهم ويشربون ولي يبونه يسوونة
كل شوي اكواب القهوه والشاي رايحة جاية لمكاتبهم
ومعطينهم حريتهم بالكامل ودوامهم معانا من الساعة 7 ص
حتى 12 ظ و ازيدكم من الشعر بيت بعد ياخذون عطلة
العيد معانا والحمدلله على كل حال بعدين الي يقول القطريين
مايشتغلون في موقع قطر ليفنغ هم الحقوديين وياليت يتحاسبون
ويسفرون بعد يكون احسن الي مايحب اهل قطر معناته مايحب
قطر والدليل الحقد الظاهر ولا حسيب ولا رقيب وبعض الاجانب
بصراحه طيب ويستاهل بس البعض الله يعين قطر وهلها عليهم.