المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوسيط العقاري (الدلال ) مهنه من لا مهنته له

الدبلوماسي
28-07-2013, 02:50 AM
مع النهضه العمرانيه التي تشهدها دولتنا قطر صاحبتها زياده كبيرة في اعداد الوسطاء العقاريين ذوو المهنتين في السوق، من دون ان يكون لديهم الإلمام الكافي بسوق العقار ، وطريقة التعامل فيه، إضافة إلى رفع الاسعار (فوق سعر السوق ) واظهار المميزات واخفاء العيوب لمن يريد الشراء وخفض السعر(اقل من سعر السوق ) واظهار العيوب واخفاء المميزات لمن يريد البيع !!!

فما الحل مع تلك الفئه للقضاء عليها ؟ ؟ ؟ ؟

مخطط قطري
28-07-2013, 02:52 AM
صدقت يالدبلوماسي واغلبهم مع الاسف اساء لمهنه الدلاله واصبح الكذب وضياع الوقت سمه من صفاتهم القبيحه يواعدك بالعقار ويحلف انه مع المالك مباشره وانه المالك مسافر وهو يبحث عن المالك اللي اساسا مايعرفه ولا عرض عنده العقار والادهى والامر لمن يجهل امور البيع والشراء ويوهقك مع العالم اعطيك امثله بسيطه بحكم اني تعاملت مع كثير منهم
مره جاني واحد وعرض على عماره وعطاني معلومات غلط عنها من حيث العائد والايجارات الشهريه وحتى مساحه العقار وواصلني في مالك العقار وطلعت اعرفه وصديق عزيز بعد ماعتمدت على كلام اللدالال في معلومات العقار طلع كلامه كله غلط والعقار مؤجر باقل من القيمه وسببلي حرج مع مالك العقار وهو ماخذ الموضوع فهلوه ويوم واجهته قالي دي فورصتك ماتفوتهاش ده السعر لؤطه وطبعا لا لقطه ولاهي بفرصه
واحد عرض على ارض وعطلني شهر وكل يوم بكره وانا شراي وكل يوم طالع لي بعذر وفي الاخير طلعت الارض مبيوعه
ومن فتره بيسطه واحد جابلي بيت قديم عليه افاده 3 ادوار وبعد ماتم الاتفاق على السعر وكانت صاحبه البيت مره عجوز الله يطول بعمرها ويعطيها الصحه والعافيه رحنا نسجل طلع البيت عليه استقطاع كم متر والمره مستلمه الشيك وعندها صوره من الملكيه القديمه الي فيها مساحه العقار قبل الاستقطاع مابي اظلم العجوز يمكنها ماتدري او ناسيه عن موضوع الاستقطاع محط فذمتي بس يوم جينا عند التسجيل والشيك كان عند الدلال عرفت انه المساحه اقل تقريبا ربع الارض عليها الاستقطاع لازم ارتداد حق الشارع والبيت واجهتته كبيره ولازم ارجع المشكله العويصه مع الدلالل كانت انه رفض يرجع لي شيكي وفهمته يفهم العجوز انه فيه خطا كبير في الموضوع واذا هم ناوين يكملون عمليه البيع وتم تنعاد الحسبه لانه هذا العدل شلون تاخذ قيمه الاستقطاع مرتين وكان دور الدالال سءي جدا وعفس الموضوع والعجوز كانت تبي تبيع وفهمتها الموضوع بس الدلال كان يقولي انت عارف الارض وشاري ومالك شي عندنا زين ماضربته في المكتب اقوله صاحي انت صوره الملكيه اللي عندي تقول مساحه الارض 400 وانا حسبت الفوت على هلاساس شداراني انه فيه قص ومستلمينه انتو وهذا دورك الحين مساحه الارض 300 وانا خسران لاني مفترض انه الارض اكبر واقدر ابني عدد شقق اكثر والحين 300 ياتنحسب بالحساب الجديد ولا الغى البيعه وماكان ودي يصير كل هذا قدام العجوز المسكينه بس الدلال كان يرفع صوته عليها وايد وكان قليل ادب وعقب يوم شافني شديت وياه حط الغلط مني والحمدالله تم انهاء الموضوع على خير والدلال هذا ابعاد في اقل من ٢٤ ساعه عقب الموضوع
اسف طولت عليكم بس هذا الموضوع مهم جدا وقد طرحته في قسم العقار
اتمنى من جميع الوسطاء ودلالين انهم يكنون صادقين وامنين اذا حاب احنا نتعامل وياك مره ومرتين و١٠ بعد
والله يوفق الجميع

حسن
28-07-2013, 03:08 AM
مع النهضه العمرانيه التي تشهدها دولتنا قطر صاحبتها زياده كبيرة في اعداد الوسطاء العقاريين ذوو المهنتين في السوق، من دون ان يكون لديهم الإلمام الكافي بسوق العقار ، وطريقة التعامل فيه، إضافة إلى رفع الاسعار (فوق سعر السوق ) واظهار المميزات واخفاء العيوب لمن يريد الشراء وخفض السعر(اقل من سعر السوق ) واظهار العيوب واخفاء المميزات لمن يريد البيع !!!

فما الحل مع تلك الفئه للقضاء عليها ؟ ؟ ؟ ؟

هو وش رفع السوق عندنا غير هل الكذابين

الحل جدا بسيط

انشاء بورصه عقاريه البيع والشراء يكون عن طريقها بعيدن بتشوف شلون تنزل العقارات

الدبلوماسي
28-07-2013, 03:40 AM
صدقت والله

وشالحل يامخطط من وجهه نظرك ؟

مخطط قطري
28-07-2013, 03:48 AM
يكون موقع خاص ومستعد انا انشء هالموقع فقط يعرض فيه ملاك العقار الرئيسين ويمنع منعا باتا دخول الوسطاء ودلالين اللي يعجبه عقار ويبيه يتفاهم مع المالك مباشره ويوفرون وقت ويكون تعامل مباشر ويوفرون عموله الدالاله بعد فتره مؤقته لين ينظف السوق يسمح بدخولهم انا سنوات طويله مع العقارات جميع صفقاتي الناجحه في العقار سواء شراء ولا بيع هي الي اكون مباشره مع الشراي او البايع نادر جدا تحصل الوسيط الصادق وبكل امانه صرت ارتاح لمن يكون الدلال قطري واحب اتعامل وياه اكثر من غيره

ROMANTIC-
28-07-2013, 04:16 AM
اخوي مخطط قطري كلامك عين العقل محد خرب السوق غير الجنسيات العربيه وكل واحد طالع فيها انه فاهم ناس كانوا يستغلون صباغين والحين ثوب وغتر وعقال الله كريم وقسم بالله تدخل السجل كله جنسيات العربيه والله حرام يا اهل قطر اتمنى من الوزير الجديد يوقف هي المهزله ويعتمد لازم البيع عن طريق المكتب ويكون صاحب المكتب موجود القطري هي الحل الوحيد تطبيق القانون لى نزل

Qt.1
28-07-2013, 04:33 AM
والله يالدبلوماسي محد عافس السوق غيرهم ,,

khalid525
28-07-2013, 04:54 AM
ما فهمت شلون يأثرون ع السوق اذا كان البايع هو اللي يحدد السعر ؟

مافي مثلي
28-07-2013, 04:59 AM
وش دخل الدلال برفع السعر !!
صاحب الارض يطلب سعر معين والدلال عليه العرض نفس سيارتك تصفها بمعرض وتحد سعرك وهذا وهذاك ياخذ عموله لاغير المتفقين عليها الطرفين
وشدخل الدلال باخفاء العيوب. يعني ارض مسروقه بتكون ولا يقول انها على 3 شوارع وهي تطلع على شارع ولا عليها ترخيص بنيان وتظهر ماعليها! !
واخر شيء الشاري والمالك يتشاهدون. ببالسجل التجاري وقبلها في خريطه وتعاين الارض وتسال بالسجل العقاري

الدبلوماسي
28-07-2013, 05:22 AM
صدقت يالدبلوماسي واغلبهم مع الاسف اساء لمهنه الدلاله واصبح الكذب وضياع الوقت سمه من صفاتهم القبيحه يواعدك بالعقار ويحلف انه مع المالك مباشره وانه المالك مسافر وهو يبحث عن المالك اللي اساسا مايعرفه ولا عرض عنده العقار والادهى والامر لمن يجهل امور البيع والشراء ويوهقك مع العالم اعطيك امثله بسيطه بحكم اني تعاملت مع كثير منهم
مره جاني واحد وعرض على عماره وعطاني معلومات غلط عنها من حيث العائد والايجارات الشهريه وحتى مساحه العقار وواصلني في مالك العقار وطلعت اعرفه وصديق عزيز بعد ماعتمدت على كلام اللدالال في معلومات العقار طلع كلامه كله غلط والعقار مؤجر باقل من القيمه وسببلي حرج مع مالك العقار وهو ماخذ الموضوع فهلوه ويوم واجهته قالي دي فورصتك ماتفوتهاش ده السعر لؤطه وطبعا لا لقطه ولاهي بفرصه
واحد عرض على ارض وعطلني شهر وكل يوم بكره وانا شراي وكل يوم طالع لي بعذر وفي الاخير طلعت الارض مبيوعه
ومن فتره بيسطه واحد جابلي بيت قديم عليه افاده 3 ادوار وبعد ماتم الاتفاق على السعر وكانت صاحبه البيت مره عجوز الله يطول بعمرها ويعطيها الصحه والعافيه رحنا نسجل طلع البيت عليه استقطاع كم متر والمره مستلمه الشيك وعندها صوره من الملكيه القديمه الي فيها مساحه العقار قبل الاستقطاع مابي اظلم العجوز يمكنها ماتدري او ناسيه عن موضوع الاستقطاع محط فذمتي بس يوم جينا عند التسجيل والشيك كان عند الدلال عرفت انه المساحه اقل تقريبا ربع الارض عليها الاستقطاع لازم ارتداد حق الشارع والبيت واجهتته كبيره ولازم ارجع المشكله العويصه مع الدلالل كانت انه رفض يرجع لي شيكي وفهمته يفهم العجوز انه فيه خطا كبير في الموضوع واذا هم ناوين يكملون عمليه البيع وتم تنعاد الحسبه لانه هذا العدل شلون تاخذ قيمه الاستقطاع مرتين وكان دور الدالال سءي جدا وعفس الموضوع والعجوز كانت تبي تبيع وفهمتها الموضوع بس الدلال كان يقولي انت عارف الارض وشاري ومالك شي عندنا زين ماضربته في المكتب اقوله صاحي انت صوره الملكيه اللي عندي تقول مساحه الارض 400 وانا حسبت الفوت على هلاساس شداراني انه فيه قص ومستلمينه انتو وهذا دورك الحين مساحه الارض 300 وانا خسران لاني مفترض انه الارض اكبر واقدر ابني عدد شقق اكثر والحين 300 ياتنحسب بالحساب الجديد ولا الغى البيعه وماكان ودي يصير كل هذا قدام العجوز المسكينه بس الدلال كان يرفع صوته عليها وايد وكان قليل ادب وعقب يوم شافني شديت وياه حط الغلط مني والحمدالله تم انهاء الموضوع على خير والدلال هذا ابعاد في اقل من ٢٤ ساعه عقب الموضوع
اسف طولت عليكم بس هذا الموضوع مهم جدا وقد طرحته في قسم العقار
اتمنى من جميع الوسطاء ودلالين انهم يكنون صادقين وامنين اذا حاب احنا نتعامل وياك مره ومرتين و١٠ بعد
والله يوفق الجميع

الله يعينك يامخطط بعض هالوسطاء العرب ماهمتهم المصداقيه ولا الامانه وفوق كل كذبهم وخداعهم يستلمون نسبه وساطه مدري على ايش ؟؟

هذا غير الاعلانات الوهميه يحط لك سعر اول ماتتصل له يامرات يقولك والله ارتفع السعر زياده وله انباع بالعقل وسيط توه منزل الاعلان مته يمديه يبيع العقار لهدرجه وصل الكذب !!!

عن نفسي افضل الشراء او البيع مباشر من دون وسطاء واذا كان وسطاء يكونون من هل قطر الي( فاهمين شغل الوساطه عدل ) والي اشوفه هل قطر فيهم وسطاء عندهم مصداقيه وامانه وغير هاي تروح لناس يستاهلون صحيح ان اصابع يدك مب سوى بس افضل من الاجنبي الي يجيك يبي يكوش باي طريقه كانت
امنيتي ان الدوله تنظم مهنه الوسيط وياليت الناس تاخذ حذرهم من هالدخلاء على مهنه الوساطه

الدبلوماسي
28-07-2013, 06:04 AM
وش دخل الدلال برفع السعر !!
صاحب الارض يطلب سعر معين والدلال عليه العرض نفس سيارتك تصفها بمعرض وتحد سعرك وهذا وهذاك ياخذ عموله لاغير المتفقين عليها الطرفين
وشدخل الدلال باخفاء العيوب. يعني ارض مسروقه بتكون ولا يقول انها على 3 شوارع وهي تطلع على شارع ولا عليها ترخيص بنيان وتظهر ماعليها! !
واخر شيء الشاري والمالك يتشاهدون. ببالسجل التجاري وقبلها في خريطه وتعاين الارض وتسال بالسجل العقاري

انا اتكلم عن الدلالين الدخلاء ذوي المهنتين :)
شي طبيعي اذا من صوب معارفه وله من ربعه يضرب ف السعر صابت صابت خابت مب خسران شي لان او ردي هو موظف شركه او وزارة او صباغ وله سباك بس ماخذ هالعمل تسلايه اعتقد اخوي مخطط قطري ماقصر وكتب عن نصبهم واحتيالهم هالدخلاء على هالمهنه

رهج السنابك
28-07-2013, 09:01 AM
محد خرب سوق العقار الا الدلالين وكل واحد ماخذها فهلوه

الله يفكنا منهم

وفكرة الموقع مًوجوده من زمان في موقع اسمه عقارات قطر بس الناس لين الحين ماتعرفه ولا وصل شهرة قطرسيل

مخطط قطري
29-07-2013, 12:30 AM
ابشرج الموقع اللي تقولينه كله دلالين عن نفسي اتمنى ثبات للاسعار لانه اللي يصير شي مش طبيعي