المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صعوبة التملك للأجيال القادمة !!!

vanity
28-07-2013, 10:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا شك ان كل منا لو يشوف املاك ابوه او جده راح يلقى علا الاقل ارض وبيتين او ارض وبيت وعزبه او زرع او بيوت بر ملك السؤال هو الاجيال الحاليه شلون تقدر تامن نفسها من هالناحيه وعلى هالاسعار اللي نشوفها اللي حتى الواحد لو يقسط راتبه كامل مايقدر يملك قطعة ارض وحده يستفيدون منها عياله ببيع او بتاجير ؟

الموضوع للنقاش

رمح الضعاين
28-07-2013, 11:10 AM
88

الحمد الله على كل حال

الله كريم

اخوكم

بوحارب
28-07-2013, 11:18 AM
ما تقدر تشتري حتى بويت صغير لولدك

الأسعار فووووق :(

غايه الطواش
28-07-2013, 11:21 AM
اخوي الكريم التملك ماهو بشي صعب .. اذا احسن الشخص التوفير واستغلال الفرص...ممكن شخص يقوم بتوفير مبلغ معين شراء بيت ومن ثم تاجيره ...ويتم الشراء عن طريق بنك صحيح الفائده بتكون عاليه شوي ..ولكن هذا الخيار الوحيد , بالاضافه الى ارض وبيت الحكومه راح يكون اصل ثاني ...
ولكن اخوي الي الاحظه هو عزوف الشباب القطري عن العمل الحر ... حتى لو عنده محل تلفونات تلقى الي يديره مهب هو ..ز البلاد حاليا تعيش طفره اقتصاديه .. وعلى الشباب استغلال هالطفره .. وكل واحد يفكر في بزنس ...
كثير من التسهيلات تقدم للشباب القطري . ولكن الشباب في حاله صد تامه ..اشوف البنات ماشالله عليهم كل وحده فاتحه بزنس (كب كيك ,عبايات , جلابيات , شغلات يدويه ) فالمقابل اشوف شباب قليليين داخلين سوق العمل .
مادري ايش السبب في عزوف كثير من الشباب عن العمل الحر , وكانه عار او عيب .

كما ان العزب او بيوت البر ملكيتها للدوله وليست للشخص

Azizuk
28-07-2013, 11:33 AM
أخوي vanity صاحب الموضوع محد راح يرد عليك أو راح تحصل الردود ضعيفه لان الكل حاب يستفيد من ها الغلا وارتفاع الأسعار وفئه معينه مستفيده من الارتفاع أنا اعرف الدول الثانية في اختلاف في الأسعار بس عندنا نفس الشي الأسعار وحده ولو في تنظيم واستفاده من أحياء المناطق الخارجية كان شفت في تغير مثل الرويس مسيعيد دخان سلوى بس للأسف التركيز كله في الدوحة والكثافة السكانيه متركزه في الدوحة يعني بيت شعبي قبل في عائلة وحده وعندهم قول 4 سيارات صار عماره 8 أدوار كل دور في 3 شقق كل شقه سيارة هذا اقل شئ بعد زوجته يمكن عندها سيارة بس خلنا نقول 3*8= 24 سيارة وتخيل الفريج كله صار عماير ايش ارح يصير في الشارع إذا معظم الموظفين دوامهم 7 :rolleyes2: أحياء المناطق الخارجية مهم لتوزيع الكثافة السكانية ونزول الأسعار الأراضي وأسعار الإجارات الأسعار عندنا غاليه جداً حتى الواحد يخاف يفتح مشروع إلا إذا من بيته وعن طريق النت وعرض منتجاته عن طريق الانستغرام والمنتديات وأسباب ارتفاع الأراضي بسبب تجار خليجين ادخلو البلد بواسطة قطرين واشترو الأراضي برخيص وباعوها بغالي وخلو أسعار الأراضي نار ومب معقولة الأراضي كان الفوت ب 10 ريال وبعض المناطق 24 والبعض 40 والمناطق الخارجية كانت ببلاش تصير 400 ريال الفوت شمال الدوحة جنوب وغرب الدوحة واحد وأسعار العمارات والشوارع التجارية بعد أسعارهم نار بس البلد فيها سيوله وفيها تجار يشترون أنا اذكر سنة 2000 واحد عارض لي ارض 6000 متر مربع بعد الخيسه 300 ألف بس المشكلة رحت وسالت شخص قالي لا تشتري الأرض هذي لازم تقسمها وراح تطلع خسران ومالي نصيب اشتري عاد شوف الحين بكم تسوه هاالارض وآسف على الاطاله

حسن
28-07-2013, 11:45 AM
لا تستعجلون على رزقم مشروع قلب الدوحه كبير وضخم وانا شايف في المجسم كل الناس لابسين غتر وعقل
وبعدين جيل الحين وينه وين عزبه ولا بحر هبابه يضوق ثيابه ويتمشى في المجمعات الكل لا البعض

vanity
28-07-2013, 11:50 AM
اخوي الكريم التملك ماهو بشي صعب .. اذا احسن الشخص التوفير واستغلال الفرص...ممكن شخص يقوم بتوفير مبلغ معين شراء بيت ومن ثم تاجيره ...ويتم الشراء عن طريق بنك صحيح الفائده بتكون عاليه شوي ..ولكن هذا الخيار الوحيد , بالاضافه الى ارض وبيت الحكومه راح يكون اصل ثاني ...
ولكن اخوي الي الاحظه هو عزوف الشباب القطري عن العمل الحر ... حتى لو عنده محل تلفونات تلقى الي يديره مهب هو ..ز البلاد حاليا تعيش طفره اقتصاديه .. وعلى الشباب استغلال هالطفره .. وكل واحد يفكر في بزنس ...
كثير من التسهيلات تقدم للشباب القطري . ولكن الشباب في حاله صد تامه ..اشوف البنات ماشالله عليهم كل وحده فاتحه بزنس (كب كيك ,عبايات , جلابيات , شغلات يدويه ) فالمقابل اشوف شباب قليليين داخلين سوق العمل .
مادري ايش السبب في عزوف كثير من الشباب عن العمل الحر , وكانه عار او عيب .

كما ان العزب او بيوت البر ملكيتها للدوله وليست للشخص

كلامج صحيح الشباب شوي متخوف من التجاره وبالنسبه للتوفير بعد اتوقع صعبه تجيب مقدم حق قرض بيت

vanity
28-07-2013, 11:52 AM
أخوي vanity صاحب الموضوع محد راح يرد عليك أو راح تحصل الردود ضعيفه لان الكل حاب يستفيد من ها الغلا وارتفاع الأسعار وفئه معينه مستفيده من الارتفاع أنا اعرف الدول الثانية في اختلاف في الأسعار بس عندنا نفس الشي الأسعار وحده ولو في تنظيم واستفاده من أحياء المناطق الخارجية كان شفت في تغير مثل الرويس مسيعيد دخان سلوى بس للأسف التركيز كله في الدوحة والكثافة السكانيه متركزه في الدوحة يعني بيت شعبي قبل في عائلة وحده وعندهم قول 4 سيارات صار عماره 8 أدوار كل دور في 3 شقق كل شقه سيارة هذا اقل شئ بعد زوجته يمكن عندها سيارة بس خلنا نقول 3*8= 24 سيارة وتخيل الفريج كله صار عماير ايش ارح يصير في الشارع إذا معظم الموظفين دوامهم 7 :rolleyes2: أحياء المناطق الخارجية مهم لتوزيع الكثافة السكانية ونزول الأسعار الأراضي وأسعار الإجارات الأسعار عندنا غاليه جداً حتى الواحد يخاف يفتح مشروع إلا إذا من بيته وعن طريق النت وعرض منتجاته عن طريق الانستغرام والمنتديات وأسباب ارتفاع الأراضي بسبب تجار خليجين ادخلو البلد بواسطة قطرين واشترو الأراضي برخيص وباعوها بغالي وخلو أسعار الأراضي نار ومب معقولة الأراضي كان الفوت ب 10 ريال وبعض المناطق 24 والبعض 40 والمناطق الخارجية كانت ببلاش تصير 400 ريال الفوت شمال الدوحة جنوب وغرب الدوحة واحد وأسعار العمارات والشوارع التجارية بعد أسعارهم نار بس البلد فيها سيوله وفيها تجار يشترون أنا اذكر سنة 2000 واحد عارض لي ارض 6000 متر مربع بعد الخيسه 300 ألف بس المشكلة رحت وسالت شخص قالي لا تشتري الأرض هذي لازم تقسمها وراح تطلع خسران ومالي نصيب اشتري عاد شوف الحين بكم تسوه هاالارض وآسف على الاطاله

عدل كلامك لكن السؤال لين متى بتقعد الاسعار على هالارتفاع

vanity
28-07-2013, 11:54 AM
لا تستعجلون على رزقم مشروع قلب الدوحه كبير وضخم وانا شايف في المجسم كل الناس لابسين غتر وعقل
وبعدين جيل الحين وينه وين عزبه ولا بحر هبابه يضوق ثيابه ويتمشى في المجمعات الكل لا البعض

والله عن مشروع قلب الدوحه انا مش فاهم هذا المشروع وشو بالظبط ولا فهمت مقصدك

وعن الجيل الحالي ههههه صحيح كلامك لكن فئه منهم وفي منهم والله قعدت وياهم ناس تفكر والله وعندها طموح لكن ماعنده ولا يقدر يوفر راس مال لمثل هالاشاء

عايش فرحان
28-07-2013, 11:55 AM
السبب احتكار الاراضي من قبل الدولة اولا و الهوامير ثانيا..

في تجار يشترون 400 او 500 قسيمة و يخلونها عل جنب .. لا يبنونها و لا يبيعونها..

يجب و ضع حد اعلى لتملك الاراضي بدون استغلالها .. يعني كل مواطن يحق له مساحة معينة من الاراضي الغير مطورة .. اذا زادت عن هذا الحد يا انه يطورها (يبنيها) او انه يدفع ضرايب للدولة.

حسن
28-07-2013, 12:59 PM
السبب احتكار الاراضي من قبل الدولة اولا و الهوامير ثانيا..

في تجار يشترون 400 او 500 قسيمة و يخلونها عل جنب .. لا يبنونها و لا يبيعونها..

يجب و ضع حد اعلى لتملك الاراضي بدون استغلالها .. يعني كل مواطن يحق له مساحة معينة من الاراضي الغير مطورة .. اذا زادت عن هذا الحد يا انه يطورها (يبنيها) او انه يدفع ضرايب للدولة.

هذه نوع من التحايل علشان مايدفعون زكاه المليارات صدقني اعرف ناستتكلم بهل الكلام
ضعف الدين مايدرون ان الله هو الغني وهو يعز من يشاء ويذل من يشاء ياخي زك الله يبارك في مالك مايعرفون قيمه هذه الفريضه
يفكون انها تنقص والله العظيم ماتنقص الا تزيد
اتعضو ياالو الاباب

المفتي حسن:)

بنت شرق
28-07-2013, 08:26 PM
اذا الدولة ماعطتني ارض وقرض ما اظن اني بقدر اتملك ببلدي
اللهم الا ورثة بيت الوالد الي يشاركني فيها 7 اشخاص
اتقصون على من فعلا مش قادرين نتملك وشكلنا ماراح نتملك
اذا البنوك ماترضى تعطي قسط تملك المنزل الا بشروط تعجزية
بعد الأزمة وبخاصة الاسلامية
فعلشان جيه اول ما اقرب من توفير مبلغ راهي باروح اقرب بنك يرضى يسلفني
حتى لوكان مش اسلامي

alsoq
28-07-2013, 08:30 PM
ولد التاجر تاجر بالفطره:)
قبل كان كل شي ميسر وعدد اهل قطر قليل جدآ

اما الحين تجار مو معطين حد فرصه ابد ماكلين الخضر واليابس

يوسف0
28-07-2013, 09:42 PM
ليس هناك صعوبه بل الغلط من القطريين انفسهم

نعم هناك خربطه في توزيع الاراضي والاستملاك من قبل فئة قليلة محتكره لاكن

اغلب القطريين مبذرين للنعم ولا يوفرون الفلوس وغير قنوعين ولا يحمدون ربهم

الا من رحم ربي

مرتبش
28-07-2013, 10:22 PM
الدنيا تغيرت وهذا احد جوانب هالتغيير
والله اعلم يمكن قلب الدوحة اقصى احلام الجيل القادم والمترو قريب منه .. مايندرى امتلاك السيارة شلون

عضوو
28-07-2013, 11:49 PM
كل مولود يولد ورزقه مكتوب له والأجيال القادمه رزقها ربها

مرحوم قطر
29-07-2013, 04:54 AM
ترى جد جد جد مشكله

انا صارلي فتره ادور ارض تحت المليون و ما لقيت

انا بقدر ادفع لاكن غيري مابيقدر

و الي يقول كل قطري يحصل ارض من الدوله

ترى هلكلام مش صحيح ترى نسبه كبيييييييييييييره من القطريين

ما يستحقون ارض بنظر القائمين على هذا القانون

فمايقدرون يسكنون

الي من فئة يعتبر قطري مب اصلي مايعطونه الى 1200000 مليون و ميتين الف

طبعاً لو يحيج ما بيلاقي بيت ابهلسعر و ارخص بيت بيلاقيه حروة 1800000 و طبعاً هلسعر نادر

و مابيلاقيه الا في مناطق تعتبر بعيده مثل ام قرن او سميسمه و بحد اقصى 400 متر مربع

يعني مجبور ياخذ 600 الف قرض لو بنقول على 7 سنوات مع حسب الفوايد الي بتطله حوالي 21000 تقريباً

بيدفع في الشهر حوالي 8000 ريال يعني ثلث راتبه اذا ما كان نص الراتب هذا بالاضافه لقصد بنك التنميه

الي هو حوالي 3000 او 4000 ماعرف كم بالضبط يعني مابيقدر يوفر شي من راتبه طول هلسبع سنين

و في الاخير على بيت 400 متر شغل تجاري

و بكره اولده بيكبر و بيتزوج شبيسوي حتى ملحق مابيقدر يبني

انا اقول اول شي يتم الغاء هذا القانون الي انا اشوف انه ظالم

الدستور القطري يقول كل القطريين سواسيه و مافي فرق بينهم فا اشلون افرق بينهم

و اعتبر هذا قطري اصلي و هذا لا و اعطي هذا ارض و هذا لا

و مع العلم في قطريين اباؤهم مايعرفون يتكلمون عربي عدل يستحقون اراضي

و عيال قبايل مايستحقون فعلاً شي غريب

بوحارب
29-07-2013, 06:04 AM
ترى جد جد جد مشكله

فمايقدرون يسكنون

طبعاً لو يحيج ما بيلاقي بيت ابهلسعر و ارخص بيت بيلاقيه حروة 1800000 و طبعاً هلسعر نادر

و مابيلاقيه الا في مناطق تعتبر بعيده مثل ام قرن او سميسمه و بحد اقصى 400 متر مربع

يعني مجبور ياخذ 600 الف قرض لو بنقول على 7 سنوات مع حسب الفوايد الي بتطله حوالي 21000 تقريباً

بيدفع في الشهر حوالي 8000 ريال يعني ثلث راتبه اذا ما كان نص الراتب هذا بالاضافه لقصد بنك التنميه

الي هو حوالي 3000 او 4000 ماعرف كم بالضبط يعني مابيقدر يوفر شي من راتبه طول هلسبع سنين

بيض الله وجهك كفيت ووفيت

وحيد-الشوق
29-07-2013, 06:49 AM
ترى جد جد جد مشكله

فمايقدرون يسكنون

هذا الكلام العدل :victory:

vip-30003
29-07-2013, 07:10 AM
الحياة فرص وامكانيه

للاسف اكثرنا ماكان يفكر بالمستقبل