المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتار بين 3 شركات يو بي في سي

راعي 2006
28-07-2013, 12:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحه محتار بين 3 شركات للنوافذ والابواب :-

القطريه الكويتيه

الدوحه يو بي في سي

الاختيار الالماني

مع العلم بأن اغلى شركة الاختيار الالماني وقالي ان العازل فوق ال90% وان الكوالتي احسن

والشركات الثانيه تستخدم (التركي ) فا وش تنصحوني

SULTAN1
28-07-2013, 12:35 PM
ابتعد عن الاختيار الالماني، صحيح بضاعتهم ممتازة بس مواعيدهم زفته، ولا يردون عليك

Almossafer
28-07-2013, 12:53 PM
الاختيار الالماني

بوعبدالله77
28-07-2013, 01:19 PM
ولا تفكر تتعامل مع القطرية الكويتية في البداية كلام حلو وبعد توقيع العقد واستلام الدفعة تعال دورهم يعني مواعيدهم متأخرة ومذلة عشان يجيك والجودة عندهم سيئة وماراح تحصل حد تشتكي له اذا حصلت لك مشكلة وهذا عن تجربة .بصراحة ندمت على التعامل معاهم.

محاسب
28-07-2013, 01:20 PM
مادة اليوبي في سي.... ونقاوة وجودة صناعتها هو المهم
فكل شركة تستخدم مستوى معين من الجوده,,,
وافضلهم الألمانيه.......... ولوحبيت تتأكد ::
1-أخذ قطعه 50 سم من الألمانيه وقارن وزنها..... مع قطع الشركات الثانيه.
2- الكويتيه بعد فترة ,,تتغير الوانها ,,, وتأكد وسأل من تعاقد معاهم.
3- كل شركه تستخدم مادة يوبي في سي لها اسم ومصنع مختلف .... والفرق بين الماده وصناعتها ومستوى جودة خلطتها من (النفط والحديد وتيتانيوم ودايوكسايد وووو) مثل الفرق
بين المرسدس ,,,, والهايونداي
في المواقع الأجنبيه راح تجد شرح أفضل وتوضيح في اهمية مادة اليوبي أكثر من الشركه المنفذه للمشروع

فروخ
28-07-2013, 06:16 PM
ياخوي

واحد من الربع يمدح شركة جديدة اسمها ( فلكسي)
مكتبهم داخل محل درابزين اللي في السد
يقولون أغراضهم تقريبا كلها ألمانية
وبالتوفيق

ابو جمال
28-07-2013, 06:54 PM
كم سعر المتر للشركات المذكوره ؟

Chambray
28-07-2013, 07:46 PM
انا عن نفسي موقع مع الدوحه يو بي في سي
صراحة خدمتهم بعد البيع ممتازة ..
وتركيبهم وايد حلو ..

ياخوي

واحد من الربع يمدح شركة جديدة اسمها ( فلكسي)
مكتبهم داخل محل درابزين اللي في السد
يقولون أغراضهم تقريبا كلها ألمانية
وبالتوفيق

فلكس انا ركبت الابواب عندهم

والصراحة خدمتهم سيئة ..
فريمات مايركبون
تركيبهم مب لين هناك

لذلك عطهم وقت في السوق .. لين يثبتون وجودهم ويعدلون اخطائهم ..

لكن في الوقت الحالي ما انصح فيهم ابداً

راعي 2006
28-07-2013, 08:30 PM
يعطيكم العافيه

وللحين ماعرفت ايش الشركه الزينه فالموضوع

معماري قطري
28-07-2013, 11:43 PM
هذا ما كتبته في موضوع مشابه ويمثل رأيي للشركات الموجودة اللي زرتها وتعاملت مع بعضها .. وانا متفق مع ما طرحه الأخ محاسب، وهذي مشكلة سوقنا شركة مرتفع مستواها عقد من الزمان وفجأة تتغير وتستوي سيئة للغاية .. ضبط الجودة وتحسين الجودة ببساطة عندنا مفقود.

عن تجربة انا جربت قطر يو بي في سي في كم مشروع والإختيار كان على أساس المواصفات والنوعية الجيدة، والحمد لله محد اشتكى وانا ركبت لبيتي ومرتاح مع الدرايش من 8 سنين .. وركبت شوي لحوض سباحة وجلسه وحمام من شركة الدوحة وكان سعرهم غالي بس وعدوني يركبون بسرعة .. ولا شفت سرعة ولا جودة بعد كم يوم الربلات طاحت وشريت مادة رخيصة بسعر غالي وفي هالحالة الألمنيوم بيكون أرخص وأسرع وأحسن.

شفت قطاعات الإختيار الألماني وعجبني النوع العريض الألماني بس ما ركبت من عندهم للحين وسمعت شكاوي كثيرة على الشركة... بس أغلب الشكاوي من تأخير وهذا عادي الشركات قليلة وتجميع اليو بي في سي يحتاج وقت وسوق الزجاج حتى في الخليج وفي دبي مضغوط وما يلحق على الطلبات.

المعروف إن اليو بي في سي ماركات وشركات تصنيع عالمية لكل شركة مواصفاتها وماركتها التجارية، لكن في قطر ياخذون إسم الماركة ويوفرون الأساسيات لهذي الماركة ويروحون يجيبون قطع أي كلام من شركات محلية واقليمية وأهمها الزجاج ونوعية الغازقيت اللي يفصل بين طبقات الزجاج ونوع الغاز المستخدم بين الزجاج، والمفصلات اللي تكون من نوعيات مختلفة من الألمنيوم، وقطع الحديد اللي تقوي قطاع اليو بي في سي فبعضها يصدي وبعضها ستانلس، وصراحة صناعة اليو بي في سي والتوفير من قبل المصنع في استخدام مواد رديئة وتقريباً كل المصنعين جعل هذي المادة في انحدار قوي عندنا.

يفترض وضع رقابة صارمة على شركات التصنيع بحيث تمنع الغش وبحيث تكون مواصفات كل شركة واضحة وممكن التحقق منها ومقاضاتها، وهذا شغل الحكومة وحماية المستهلك اللي للحين توهم في الخضرة والفواكه، وطبعاً شغل المواصفات والمقاييس في الأول،، أما للشخص العادي فيكون العقد واضح وترفق معاه عينات لكل قطاع ومواصفات كاملة وتحت اشراف استشاري جيد، وتتم العملية بشكل استدراج عروض من عدة شركات ودراستها بحيث اختيار أفضل عرض سعراً ومواصفات.

ولد المنصور
29-07-2013, 03:26 AM
اخوي العزيز ,,
عليك بالاختصاصي الاوروبي ,, وهم الوحيدين اللي يركبون اللفريم من برا والباب يفتح ع داخل حق ابواب الحمامات (( عزكم الله )) وهذي نقطه مهمه واحلى ومن فكرتي ..

راعي 2006
29-07-2013, 09:03 AM
الله يعطيكم العافيه

وانا احس من كلامكم ان الاختيار الاماني هو المناسب

معماري قطري
29-07-2013, 04:22 PM
اخوي العزيز ,,
عليك بالاختصاصي الاوروبي ,, وهم الوحيدين اللي يركبون اللفريم من برا والباب يفتح ع داخل حق ابواب الحمامات (( عزكم الله )) وهذي نقطه مهمه واحلى ومن فكرتي ..

انا بعد اكتشفت شركة ثانية تركب نفس الطريقة اللي قلتها .. الدوحة يو بي في سي .. مع انهم ما اعجبوني في تعاملهم ولا جودة شغلهم لكن ركبوا باب الحمام زين ويفتح على داخل .. يعني الإختصاصي الأُوروبي مب بس الشركة الوحيدة.

ركبت أبواب ثانية واحد لمدخل البيت قزاز من قطر يو بي في سي ينفتح على داخل وواحد لصالة فوق السطح ينفتح على برا وواحد لبلكونه على برا، وما اتوقع عندهم مشكلة في فتح الباب لتكرمون الحمامات على برا أو داخل.

اللوز
30-07-2013, 12:10 PM
شركة قطر لليو بي في سي بلا منازع

أبو ثائر
12-08-2013, 06:51 PM
يبى تبي تريح بالك روح حق الاختصاصي القطري فرع شركة الاختصاصي اللي بطريق سلوى خبرة وجودة ما عليها زود هم الأفضل
ودير بالك تروح حق الاختيار الألماني شغلهم تعبان ومواعيدهم زفت

Waseem
25-08-2013, 02:05 PM
السلام عليكم
عليك شركة معماري قطر يو بي في سي شغلهم زين ومواعيدهم مضبوطه طريق سلوى قبل جسر مدمك سوق الروضه

أبو ثائر
25-08-2013, 02:35 PM
عند الاختصاصي القطري فرع الاختصاصي الالمنيوم طريق سلوى افضل شركة في مجال الدرايش والبيبان خبررة وهم من الثمانييات في السوق القطري
وهين تلقون موقعهم على النت www.sq-me.com

Waseem
25-08-2013, 03:00 PM
السلام عليكم
اخوي انه اشتغلت مع معماري قطر يو بي في سي مع اخواني واولاد عمي.

الشيخ مقطعهم ممتاز وشغلهم نضيف وتركيبهم ممتاز ومعاملتهم محترمه ومواعيدهم

الله يوفقك

معماري قطري
25-08-2013, 03:49 PM
السلام عليكم
اخوي انه اشتغلت مع معماري قطر يو بي في سي مع اخواني واولاد عمي.

الشيخ مقطعهم ممتاز وشغلهم نضيف وتركيبهم ممتاز ومعاملتهم محترمه ومواعيدهم

الله يوفقك

وسيم يا اخوي في 3 مشاركات حاط نفس الكلام

هههههههههه شكلك تعبت من الكتابة .. معذور .. بس شمعنى الشيخ مقطعهم وليش مقطعهم؟

شكلك ما شاء الله من كبار مؤيدي أو مؤسسي معماري قطر .. إسمهم قريب من اسمي المستعار المفروض أشجعهم بعد :nice: بس مشكلتي للحين ما شفت مواصفاتهم ولا شغلهم.

أبو ثائر
25-08-2013, 04:28 PM
أخوي معماري قطري أشكرك على مشاركتك الرائعة في جميع المجالات ماش اء الله متابع في كل المواضيع وخبرة الله يعطيك الصحة والعافية وعلى الإفادات اللي تقدمها للجميع

أبو ثائر
25-08-2013, 04:36 PM
يا جماعة أنا درت على شركات اليو بي في سي وعارفهم
معماري قطر كان يجيب بروفيلاتو من تركيا وبعدها صار يجيب من الأدرن
بس البروفيلات مقارنة بالبروفيلات الموجودة بالسوق القطري خفيفة
عندك قطري يو بي في سي وعندك الاختيار الألماني والاختصاصي القطري بروفيلاتهم زينة
بس أنا أنصح تروح حق شركة الاختصاصي يعني منتج وخدمة زينة وعلى الاقل إذا اتصلت فيم يردون عليك هاي من خلال تجربة شخصية
والله يوفقك الجميع
والله يوفقك الجميع

معماري قطري
25-08-2013, 08:49 PM
بس أنا أنصح تروح حق شركة الاختصاصي يعني منتج وخدمة زينة وعلى الاقل إذا اتصلت فيم يردون عليك هاي من خلال تجربة شخصية
والله يوفقك الجميع
والله يوفقك الجميع

الله يسلمك ويخليك يا بو ثائر

انا يا اخوي ما اساهم الا باللي أعرفه وصراحة إستوينا ضايعين بين كثير من المنتجين والموردين قليلي الذمة.

على سبيل المثال الروتومولد يعطونك مواصفات وسمك حائط معين وفي النهاية تحصل خزان الماء من رقة حائطه الخارجي ينتفخ مثل الكورة .. المناجر أغلبها ما عندها حرفية حتى في أبسط الأُمور اللي هو التخزين والإلتزام بالوقت .. فتحصل الخشب مرمي في الأرض ومصاب بالآفات والأرضة وبدون معالجة .. اليو بي في سي .. خرسانة الردي مكس .. الطابوق .. الألمنيوم .. الحجر.. وغير من مواد.

الغش غش في كل شيء وقطاع هذي المواد كبير ومؤثر في السوق وفي الإستدامة وفي المواطن والمقيم بدرجة كبيرة .. وصراحة جهات الحكومة المختصة للحين نايمة .. والعمل الهندسي يحتاج تطوير سريع ليواكب النهضة الحضارية والاقتصادية للبلد.

عمري ما شفت شركة تحط مواصفاتها بموضوعية وبدقة وتكون صحيحة وعقودها تكون واضحة وملزمة للشركة بالتزام الجودة .. والشركات استوت تتنافس في تنزيل تكلفة المنتج على حساب الجودة .. وهذا المفروض يكون متابع من الدولة ومشدد عليه .. مثله مثل وزن الخبز .. الشركة اللي تبي توفر والعميل يدور الرخيص المفروض فيه مواصفات رخيصة هو يختارها برضاه .. لكن في الهندسة وفي ضمان الجودة المفروض فيه حد معين مقبول من طرف الدولة لكل مادة بحيث جودتها تكون مقبولة.

أتمنى الفكرة وضحت للكل وشكراً وسامحوني على الإطالة.

Waseem
25-08-2013, 08:57 PM
والله يوفقك الجميع
والله يوفقك الجميع

السلام عليكم اخوي ابوثائر

بخصوص بروفيل معماري قطر يو بي في سي انهم يستوردونه من الاردن اتصلت فيهم وكلمت مع مير الشركه شخص محترم وهو قطري الجنسيه قالي انهم يستوردون اليوبي في سي من تركيا واسم الشركة wintch والاكسسوارات من تركياو المانيا بغيت الله يخليك يابوثائر التواصل معي على الخاص بغيت منك معلومات اكثر عن المقطع الاني مشتغل معهم اكثر من10 فلل

شكرا

إعلامي قطر
27-08-2013, 08:38 PM
الله يسلمك ويخليك يا بو ثائر

انا يا اخوي ما اساهم الا باللي أعرفه وصراحة إستوينا ضايعين بين كثير من المنتجين والموردين قليلي الذمة.

على سبيل المثال الروتومولد يعطونك مواصفات وسمك حائط معين وفي النهاية تحصل خزان الماء من رقة حائطه الخارجي ينتفخ مثل الكورة .. المناجر أغلبها ما عندها حرفية حتى في أبسط الأُمور اللي هو التخزين والإلتزام بالوقت .. فتحصل الخشب مرمي في الأرض ومصاب بالآفات والأرضة وبدون معالجة .. اليو بي في سي .. خرسانة الردي مكس .. الطابوق .. الألمنيوم .. الحجر.. وغير من مواد.

الغش غش في كل شيء وقطاع هذي المواد كبير ومؤثر في السوق وفي الإستدامة وفي المواطن والمقيم بدرجة كبيرة .. وصراحة جهات الحكومة المختصة للحين نايمة .. والعمل الهندسي يحتاج تطوير سريع ليواكب النهضة الحضارية والاقتصادية للبلد.

عمري ما شفت شركة تحط مواصفاتها بموضوعية وبدقة وتكون صحيحة وعقودها تكون واضحة وملزمة للشركة بالتزام الجودة .. والشركات استوت تتنافس في تنزيل تكلفة المنتج على حساب الجودة .. وهذا المفروض يكون متابع من الدولة ومشدد عليه .. مثله مثل وزن الخبز .. الشركة اللي تبي توفر والعميل يدور الرخيص المفروض فيه مواصفات رخيصة هو يختارها برضاه .. لكن في الهندسة وفي ضمان الجودة المفروض فيه حد معين مقبول من طرف الدولة لكل مادة بحيث جودتها تكون مقبولة.

أتمنى الفكرة وضحت للكل وشكراً وسامحوني على الإطالة.

الله يجزاك الخير على ردودك الغنيه المفعمه بالمعلومات رغم
الحزن إللي يصيدني أحياناً بمجرد قرائتي لهذي المعلومات !

..

معماري قطري
27-08-2013, 09:39 PM
الله يجزاك الخير على ردودك الغنيه المفعمه بالمعلومات رغم
الحزن إللي يصيدني أحياناً بمجرد قرائتي لهذي المعلومات !

..

الله يجزيك بمثل ما دعيت

شنسوي يا اخوي انا مثلك والله في قمة الإحباط من هالغش المتفشي وفي كل شيء ومن ناس ما تهمهم مصلحة قطر ولا هل قطر .. تهمهم مخابيهم بس .

شكل ما قلت كثير من المواد عندنا غالية ومبالغ في قيمتها ورخيصة في جوهرها .. ولو تروح اوروبا والدول الثانية الغالية .. تحصل سعر أرخص وجودة أعلى بكثير رغم غلاء المعيشة هناك والضرائب، وغلاء الوقود واليد العاملة.

أبو ثائر
28-08-2013, 05:46 PM
بعد في مشكلة فينا احنا البعض يدور على الرخيص ويدور على الشركات وبعدين يتعاقد مع أرخص شركة يلقاها لذلك يضطر المقاول يجيب أرخص مشان يتماشى مع السوق

معماري قطري
29-08-2013, 01:01 AM
بعد في مشكلة فينا احنا البعض يدور على الرخيص ويدور على الشركات وبعدين يتعاقد مع أرخص شركة يلقاها لذلك يضطر المقاول يجيب أرخص مشان يتماشى مع السوق

لازم فيه مواصفات مقبولة تحددها الحكومة

وبعدين فيه ناس تدفع وايد وتحصل رخيص وهنا الغش

kal
03-09-2013, 09:46 AM
السلام عليكم

اخوي انه جربت الشغل مع معماري قطر يو بي في سي موقعهم طريق سلوى سوق الروضه اذكر في شخص اسمه احمد شغلهم ممتاز ومواعيدهم جيده

معماري قطري
03-09-2013, 03:46 PM
بكل سرور أخوي مهندس اسهم
أولا: منشأ المنتج:
1- يوجد لدينا قطاعات وأكسسوارات ألمانية (sigenia aubi)
2- يوجد لدينا قطاعات تركية الصنع (winsa)

ثانيا: مواصفات المنتج:
1- عرض القطاع 7 سم للفريم و8 سم لدرفة النافذة (القطاع الأضخم في السوق وبأمكانك المقارنة بين الشركات بنفسك حيث أن أغلب الشركات 6 سم)
2- القطاع ذو خمس حجيرات (غرف داخلية) وكلما ازداد عدد غرف القطاع كلما زادت عازليته للحرارة والصوت ومتانة القطاع (علما أن القطاعات الموجودة بالسوق ثلاث أو أربع حجيرات ويوجد بعضها خمس حجيرات).
3- سماكة الجدار الخارجي للقطاعات 3 ملم (أغلب الشركات 2.2 او 2.2 أو 2.8) قطر يو بي في سي 3 ملم لكن القطاع ثلاث حجيرات وعرض القطاع أقل من 6 سم.
4- القطاعات مصنّعة خصيصاً لتناسب دول الخليج الحارة (خلطة خاصة tpx)
5- ضمان عشر سنوات لقطاعات اللون الأبيض وخمس سنوات على الألوان الخشبية من العيوب المصنيعة
6- ضمان عشر سنوات على أكسسوارات النوافذ.
7- المصنع مجز بأحدث الآلات الأتوماتيكية وبالأخص آلة تنظيف الزوايا حيث أن أغلب الشركات تقوم بتنظيفها يدويا أو بآلة عادية.
8- فريق وفنيين مدريبين بشكل ممتاز لخدمتكم بدءاً من مرحلة التعاقد إلى مرحلة الانتهاء من تسليم المشروع
9- المقابض ألمانية.
10- وهناك العديد من الميزات حيث نوفر
- أنظمة مميزة لشبك الشحرات الزكزاك التي لا تحتاج إلى صيانة وبمقاسات كبيرة
- أبواب الزكزاك الفولدينج
-أبواب السحاب العملاقة (الهيفي شبيبا الألمانية) حيث تصل الدرفة الواحدة 3×3 متر دبل كلاس مع سهولة الفتح حيث بإمكان أن نصنع باب سحاب بعرض 12 متر عرض بارتفاع 3 متر ارتفاع دبل كلاسز
- الرولر شتر.
- أبواب الإمالة والسحب الأتوماتيكية بالكامل.

ملاحظة أخيرة:
مثل ما تفضل أخي معماري قطري (وهو ذو خبرة كبيرة ومتابع في شتى المجالات)
هناك مجال كبير للغش في مجال صناعة الشبابيك والابواب (امور فنية صعب الشرح فيها) ولكن أذكر بعضها
- البعض يقلل من كمية الحديد المجلفن أو يقلل السماكة للتوفير علما أنها تؤثر بشكل على كبير على المنتج مع الزمن.
- البعض يتلاعب في مواصفات الزجاج (حيث لا يذكر ما هو منشأ الزجاج صيني أو بلجيكي وهناك فرق في السعر بينهما).
- البعض يتلاعب في مقبض شباك الحمام حيث الاستاندرد أن تكون مثل مقبض الشابابيك العادية ولكن البعض يضع فقط مسكة أصبع رخيصة للتوفير بالإكسسوار.
- بعض الشركات تقوم بإعطاء عرض سعل بأقل المواصفات وبعد التعاقد تبدأ وتقول للزبون عقدنا بدون حركة الفتح والإمالة للنافذة (التلت أن ترن الدبل أكشن) وإذا بدكياها بتزود كذا على الدريشة وغيرها.
- البعض يستخدم سلكون عادي مع العلم بأن هناك فوم بخاخ وسلكون خاص لليو بي في سي وخاص للمناخ الحار جداً.

وملاحظة أخيرة أخي:
أن لم يكن هناك تقوى الله في العمل واتقان العمل فهناك مجال للغش كثير في شتى المجالات

ونحن في شركة الاختصاصي القطري لا نعتبر أن علاقتنا بك تنتهي بعد تركيب المنتج بل على العكس فهي تبدأ هناك لخدمتكم في مرحلة ما بعد التركيب على أكمل وجه.

والله ولي التوفيق

هلا إخوي

إسمح لي أعلق بإختصار .. المواصفات يفترض انها تكون فنية هندسية واضحة أكثر .. هنا الكثير من المهندسين مهتمين بهذه المواصفات.

ذكرت أنه لا يوجد قطاع بسمك 70 ملم .. وسمك القطاع الألماني العريض عند الإختيار الألماني هو 76 ملم .. وأنا أتكلم عن حقائق ومن خلال جولاتي في السوق ولا أتكلم كدعاية للشركة ولا تربطني علاقة بها.

لم يتم ذكر عيار الحديد المغلفن أو الستانلس ستيل.

الشركات تستخدم نوع معين من الغاز يحقن بين طبقتي الزجاج لكي يقلل نقل الحرارة بالشعاع الشمسي ولكي يمنع تكثف البخار على طبقات الزجاج الداخلية، ولم يتم ذكر هذا إن كان موجود لديكم وذكر نوعه.

بالنسبة للضمان قطر يو بي في سي أعطوني شخصياً ضمان طول العمر عن تغير لون اليو بي في سي الأبيض، وغيره من الألوان لا لأنها لاصق خاص على الأساس الأبيض.

طلبت رسومات توضيحية وصورة من العقد إن أمكن وبدون تسعير فقط كميات ورسومات وذلك للمقارنة وللآن لم أحصل على هذا الطلب.

معماري قطري
04-09-2013, 08:36 PM
مشكور يا اخوي على ردك

هذي نسخة من مواصفات نظام شركة فيكا veka اللي تأسست في ألمانيا ولها فرع وبزنس كبير في بريطانيا وايرلندا .. وهي الشركة اللي قطر يو بي في سي وكلاءها في قطر ويتبعون مواصفاتها وموادها حسب معرفتي السابقة بهم.

http://completevekawindowsuk.co.uk/veka-products/upvc-veka-new-generation-bi-folds/glazing-and-colours/

مذكور في المواصفات غاز الأرغون اللي يحقن بطريقة بطيئة وبتجهيزات خاصة تخلي الإنتاج بطيء نسبياً ومكلف .. وميزة هذا الغاز إنه يعطي عزل لحرارة الشمس المنتقلة بالإشعاع .

مع المواصفات مقاطع رسم توضح طريقة التركيب ومكونات القطاع.

معماري قطري
04-09-2013, 08:50 PM
نسيت أعلق على نقطة تغير اللون

الأبيض مقاوم للأشعة فوق البنفسجية وما يتغير ممكن يغبر شوي بس يتنظف ويرجع مثل الجديد أما الألوان الباقية تبهت من الشمس وممكن استخدامها داخلياً.

وهنا مواصفات وألوان شركة يورو سل البريطانية وفيها نوعيات أكثر وألوان أكثر قريبة لألوان الخشب الطبيعية لإطلاع الجميع.

http://www.eurocell.co.uk/specifiers/98/style-options

أتمنى لشركتكم مواكبة التطور الحاصل في اليو بي في سي .. وعن مشاهدة شخصية ترك الفراغ بين الزجاج بالهواء العادي وبدون غازكيت محكم في الأطراف وبدون إحلال للهواء بغاز الأرغون المذكورة مميزاته يسبب تكثف لبخار الماء بين طبقتي الزجاج .. ودخول الغبار واستحالة تنظيفه وعدم الحصول على فائدة العزل باستخدام طبقتي زجاج.

إعلامي قطر
08-09-2013, 12:43 AM
..

بعد إذن صاحب الموضوع..

أخوي معماري قطر بالنسبه للغاز اللي ينحط
بين الزجاج ممكن تفيدني من يحطه بالدوحه؟

لأني لفيت كذا محل مادحينهم الأعضاء مثل:

1) الإختيار الألماني
2) الأختصاصي القطري
3) معماري قطر

وكلهم قالوا هالشيء غير صحيح وهم فقط
يفرغون الهواء إللي بين الزجاج وبس
ومافي أي محل بقطر يحط هالغاز !

ومحل قطر يو بي سي للأسف واعدتهم كذا مره وكانوا دايماً غير
متعاونين ورحت لهم المحل ونفسيتهم كانت شينه ومن أولها
أختلفنا وما ارتحت لهم ومشيت من عندهم ولا عاد رجعت
لهم مع إني كنت رغبان فيهم عقب ماشفتك تمدحهم..

المهم ممكن تفيدني بموضوع الغاز لوتسمح؟!
وهل تعرف محلات غير قطر يو بي
في سي تسوي هالشي؟!

تحياتي للجميع..

..

معماري قطري
08-09-2013, 05:20 PM
..

بعد إذن صاحب الموضوع..

أخوي معماري قطر بالنسبه للغاز اللي ينحط
بين الزجاج ممكن تفيدني من يحطه بالدوحه؟

لأني لفيت كذا محل مادحينهم الأعضاء مثل:

1) الإختيار الألماني
2) الأختصاصي القطري
3) معماري قطر

وكلهم قالوا هالشيء غير صحيح وهم فقط
يفرغون الهواء إللي بين الزجاج وبس
ومافي أي محل بقطر يحط هالغاز !

ومحل قطر يو بي سي للأسف واعدتهم كذا مره وكانوا دايماً غير
متعاونين ورحت لهم المحل ونفسيتهم كانت شينه ومن أولها
أختلفنا وما ارتحت لهم ومشيت من عندهم ولا عاد رجعت
لهم مع إني كنت رغبان فيهم عقب ماشفتك تمدحهم..

المهم ممكن تفيدني بموضوع الغاز لوتسمح؟!
وهل تعرف محلات غير قطر يو بي
في سي تسوي هالشي؟!

تحياتي للجميع..

..

والله ما ادري يا اخوي واحتمال قطر يو بي في سي انضمت للشلة الباقية لأن أوفر لهم والربح مضمون والشغل أسهل.

قبل كان مديرهم محترم ألحين لبناني كلمته مره تلفون .. ومسئلة نوعية الغاز والأُمور التكنولوجية دوم اللي مب عنده بيقول لك محد يسويها .. مثل اللي يقول لك قطاعاتنا أحسن قطاعات وهو بس يبيع كلام.

تدري الفراغ اللي بين القزاز يحطون فيه نوع ثاني من الغاز وبكهربة خفيفة يتم تحفيزة ويستوي القزاز أسود 100% وينزل حسب الرغبة لين يستوي شفاف 100% وما تحتاج تركب ستاير كلش .. وبعدين استحالة تفرغ أي شيء من الهواء لأن ضغط الجو كبير بيخليه يتكسر .

واحد من الأعضاء يقول سئل مدير قطر يو بي في سي الحالي عن هذا الغاز قال ما نستخدمه، وانا مركب عندهم من حول 10 سنين ومديرهم قايل لي هذا سبب التأخير لأن شفط الهواء يتم شوي شوي وبنفس الوقت يدخلون الغاز، ولازم الغازغيت يسمح بتنفس الفراغ البسيط وما يسمح بدخول بخار الماء .. لأن بخار الماء يتكثف داخل بين الزجاج ويسبب مشكلة كبيرة مستحيل يتنظف .. وبشوف عيني لاحظت هذي المشكلة في أحد البيوت.

زين سؤال إذا هالشركات " العريقة " قالوا غير صحيح وانا حاط مواصفات فيكا ومذكور فيها هذا الغاز .. نصدق من؟

هنا أقتبس المواصفة مكتوبة كستاندرد " As standard we offer the very best in sealed unit technology with our COMPLETESHIELD argon gas filled 28mm double glazed 'soft coat' Low E giving an unrivalled U value of just 1.2. "

RAGA
09-09-2013, 09:05 AM
السلام عليكم

جرب الشغل مع معماري قطر يو بي في سي موقعهم طريق سلوى سوق الروضه عند جسر مدماك وقعة عقد فلتين امس معاهم

شكرا

Marriott
09-09-2013, 11:31 AM
ولا تفكر تتعامل مع القطرية الكويتية في البداية كلام حلو وبعد توقيع العقد واستلام الدفعة تعال دورهم يعني مواعيدهم متأخرة ومذلة عشان يجيك والجودة عندهم سيئة وماراح تحصل حد تشتكي له اذا حصلت لك مشكلة وهذا عن تجربة .بصراحة ندمت على التعامل معاهم.

كلامك صحيح ، القطرية الكويتية الآن مستوى جودتهم وتركيبهم تعبااااان ، وتجربتي معاهم مريرة، أبعد عنهم.

الاختصاصي
09-09-2013, 02:30 PM
مشكور يا اخوي على ردك

هذي نسخة من مواصفات نظام شركة فيكا veka اللي تأسست في ألمانيا ولها فرع وبزنس كبير في بريطانيا وايرلندا .. وهي الشركة اللي قطر يو بي في سي وكلاءها في قطر ويتبعون مواصفاتها وموادها حسب معرفتي السابقة بهم.

http://completevekawindowsuk.co.uk/veka-products/upvc-veka-new-generation-bi-folds/glazing-and-colours/

مذكور في المواصفات غاز الأرغون اللي يحقن بطريقة بطيئة وبتجهيزات خاصة تخلي الإنتاج بطيء نسبياً ومكلف .. وميزة هذا الغاز إنه يعطي عزل لحرارة الشمس المنتقلة بالإشعاع .

مع المواصفات مقاطع رسم توضح طريقة التركيب ومكونات القطاع.

مشكور أخوي معماري قطري على مداخلتك أسف على التأخر في الرد بسبب الانشغال والسؤال عن كل شيء قبل الإجابة.
ولكن للتوضيح وتصحيح المعلومات للسادة أعضاء المنتدى الأكارم حيث أنه بعد الاطلاع على الرابط الخاص بك أحب أن أنوه للتالي:
1- الرابط http://completevekawindowsuk.co.uk/v...g-and-colours/
لا يخص شركة Veka ولا توجد فيه أي مواصفات فنية هندسية للبروفيلات (هنا الكثير من المهندسين مهتمين بهذه المواصفات) حيث أن هذا الرابط يتبع لشركة تصنيع شبابيك وأبواب وتستخدم بروفيلات Veka وغيرها من البروفيلات أيضاً أما رابط موقع Veka فهو التالي: www.veka.com وهي من الشركات الرائدة في العالم أيضا ولها مصانع تنتج بروفيلات اليو بي في سي حول العالم في ألمانيا والدول الأوروبية والأمريكيتين وكندا والصين أيضاً.
2- في الرابط الخاص بك مواصفات لنظام أكسسوارات أبواب الفولدنج (زكزاك) Bi Folds Glazing وللعلم فإن جميع الشركات التي تصنع بروفيلات اليو بي في سي والألمنيوم حول العالم لا تقوم بتصنيع الأكسسوارات بل هناك شركات مختصة في هذا المجال تقوم بتصنيعها على سبيل المثال قطر يو بي في سي تستخدم إكسسوارات winkhaus الألمانية ونحن شركة الاختصاصي القطري نقوم باستخدام إكسسوارات Siegenia – Aubi الألمانية أيضاً
- أما بالنسبة لهذا النظام فهو موجود لدينا أيضا ويمكن الاطلاع عليه في موقعنا على الرابط التالي: http://www.sq-me.com/?dt_catalog=folding-system
3- في الرابط هناك مواصفات للزجاج المزدوج إذا استخدم معه غاز الأرغون وللعلم فإن جميع شركات اليو بي في سي في قطر لا تستخدم غاز الأرغون في قطر بين طبقتي الزجاج لا سابقاً ولا حالياً
- وللعلم فإن جميع شركات اليو بي في سي في دولة قطر تقوم باستيراد بروفيلات اليو بي في سي والحديد المجلفن والإكسسوارات فقط وتقوم بتجميعها حسب المشروع المطلوب وتقوم بطلب الزجاج من مصانع الزجاج المحلية أما الزجاج والغاز المجلفن فلا أحد يقوم باستيراده حتى أن الشركات التي تصنع البروفيلات ومنها شركة Veka التي ذكرتها لا تقوم بتصنيع الزجاج ولا غاز الأرغون حيث أن هذه الشركات تقوم باختبار بروفيلاتها مع طبقات الزجاج المتنوعة وتقوم بإعطاء النتائج فقط.
(ويمكنكم مشاهدة تعليق أخونا إعلامي قطر بأنه لا يوجد شركة تقوم بتوفير ميزة غاز الأرغون)
4- تم الاتصال بجميع مصانع الزجاج المعروفة في قطر لا أحد يستخدم تقنية غاز الأرغون لا أحد يقوم بتصنيعها سوى مصنع دالاس للزجاج الحراري وبإمكان السادة الأعضاء التواصل معهم شخصياً والحصول على أرقامهم من كيوتل والمصانع هي:
- مصنع دالاس للزجاج الحراري
- مصنع تكننيكال للزجاج
- مصنع الخميس للزجاج
- مصنع الأندلس للزجاج
- مصنع قطر للزجاج
5- أما قضية تغير اللون فقد كتبت أخي معماري قطري في تعليق سابق بأن قطر يو بي في سي يعطون ضمان مدى الحياة على اللون وذكرت فيما بعد (بعد التوضيح من قبلي في مسألة ضمان الشركات) لتقول بأن اللون يتغير!!!
6- أما فيما يخص مشاهداتك الشخصية أرغب بالتعليق على الآتي:
- نحن شركة الاختصاصي القطري نقوم باستخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال من مواد وآلات أتوماتكية CNC
- لا أحد من شركات اليو بي في سي في قطر يقوم بملء الفراغ بين طبقتي الزجاج ولكن نحن على استعداد لتوفير هذه الميزة بتكلفة إضافية حيث أن شركة الزجاج تقوم بإضافة ما يقارب 40 ريال قطري للمتر المربع مع حساب الأقل من متر متر مربع أيضا.
- لا أحد من شركات اليو بي في سي ولا حتى الألمنيوم في قطر وفي العالم يقوم بتركيب الزجاج بدون غازكيت
- لا يمكن تكثف لبخار الماء بين طبقتي الزجاج حيث أن مصانع الزجاج في قطر والعالم تقوم باستخدام بروفايل ألمنيوم وبداخله حبيبات ماصة للرطوبة وحول الإطار يضعون السلكون (أما في حالة دخول الغبار وتكثف لبخار الماء فيكون بسبب عيب مصنعي وسوء تشطيب من فني الزجاج).
أسف للإطالة ولجميع أغضاء المنتدى الكرام فائق الاحترام والتقدير

Civil ENG
09-09-2013, 03:14 PM
جميل هالنقاش ...... انا متابع للموضوع

يعطيكم العافيه

إعلامي قطر
10-09-2013, 07:36 AM
مشكور أخوي معماري قطري على مداخلتك أسف على التأخر في الرد بسبب الانشغال والسؤال عن كل شيء قبل الإجابة.
ولكن للتوضيح وتصحيح المعلومات للسادة أعضاء المنتدى الأكارم حيث أنه بعد الاطلاع على الرابط الخاص بك أحب أن أنوه للتالي:
لا يخص شركة veka ولا توجد فيه أي مواصفات فنية هندسية للبروفيلات (هنا الكثير من المهندسين مهتمين بهذه المواصفات) حيث أن هذا الرابط يتبع لشركة تصنيع شبابيك وأبواب وتستخدم بروفيلات veka وغيرها من البروفيلات أيضاً أما رابط موقع veka فهو التالي: www.veka.com وهي من الشركات الرائدة في العالم أيضا ولها مصانع تنتج بروفيلات اليو بي في سي حول العالم في ألمانيا والدول الأوروبية والأمريكيتين وكندا والصين أيضاً.
2- في الرابط الخاص بك مواصفات لنظام أكسسوارات أبواب الفولدنج (زكزاك) bi folds glazing وللعلم فإن جميع الشركات التي تصنع بروفيلات اليو بي في سي والألمنيوم حول العالم لا تقوم بتصنيع الأكسسوارات بل هناك شركات مختصة في هذا المجال تقوم بتصنيعها على سبيل المثال قطر يو بي في سي تستخدم إكسسوارات winkhaus الألمانية ونحن شركة الاختصاصي القطري نقوم باستخدام إكسسوارات siegenia – aubi الألمانية أيضاً
- أما بالنسبة لهذا النظام فهو موجود لدينا أيضا ويمكن الاطلاع عليه في موقعنا على الرابط التالي: http://www.sq-me.com/?dt_catalog=folding-system
3- في الرابط هناك مواصفات للزجاج المزدوج إذا استخدم معه غاز الأرغون وللعلم فإن جميع شركات اليو بي في سي في قطر لا تستخدم غاز الأرغون في قطر بين طبقتي الزجاج لا سابقاً ولا حالياً
- وللعلم فإن جميع شركات اليو بي في سي في دولة قطر تقوم باستيراد بروفيلات اليو بي في سي والحديد المجلفن والإكسسوارات فقط وتقوم بتجميعها حسب المشروع المطلوب وتقوم بطلب الزجاج من مصانع الزجاج المحلية أما الزجاج والغاز المجلفن فلا أحد يقوم باستيراده حتى أن الشركات التي تصنع البروفيلات ومنها شركة veka التي ذكرتها لا تقوم بتصنيع الزجاج ولا غاز الأرغون حيث أن هذه الشركات تقوم باختبار بروفيلاتها مع طبقات الزجاج المتنوعة وتقوم بإعطاء النتائج فقط.
(ويمكنكم مشاهدة تعليق أخونا إعلامي قطر بأنه لا يوجد شركة تقوم بتوفير ميزة غاز الأرغون)
4- تم الاتصال بجميع مصانع الزجاج المعروفة في قطر لا أحد يستخدم تقنية غاز الأرغون لا أحد يقوم بتصنيعها سوى مصنع دالاس للزجاج الحراري وبإمكان السادة الأعضاء التواصل معهم شخصياً والحصول على أرقامهم من كيوتل والمصانع هي:
- مصنع تكننيكال للزجاج
- مصنع الخميس للزجاج
- مصنع الأندلس للزجاج
- مصنع قطر للزجاج
5- أما قضية تغير اللون فقد كتبت أخي معماري قطري في تعليق سابق بأن قطر يو بي في سي يعطون ضمان مدى الحياة على اللون وذكرت فيما بعد (بعد التوضيح من قبلي في مسألة ضمان الشركات) لتقول بأن اللون يتغير!!!
- نحن شركة الاختصاصي القطري نقوم باستخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال من مواد وآلات أتوماتكية cnc
- لا أحد من شركات اليو بي في سي في قطر يقوم بملء الفراغ بين طبقتي الزجاج ولكن نحن على استعداد لتوفير هذه الميزة بتكلفة إضافية حيث أن شركة الزجاج تقوم بإضافة ما يقارب 40 ريال قطري للمتر المربع مع حساب الأقل من متر متر مربع أيضا.
- لا أحد من شركات اليو بي في سي ولا حتى الألمنيوم في قطر وفي العالم يقوم بتركيب الزجاج بدون غازكيت
- لا يمكن تكثف لبخار الماء بين طبقتي الزجاج حيث أن مصانع الزجاج في قطر والعالم تقوم باستخدام بروفايل ألمنيوم وبداخله حبيبات ماصة للرطوبة وحول الإطار يضعون السلكون (أما في حالة دخول الغبار وتكثف لبخار الماء فيكون بسبب عيب مصنعي وسوء تشطيب من فني الزجاج).

أخي الكريم حضرتك بنقطه من النقاط استدليت برد سابق لي
إن مافيه غاز الارغون، وبعدين بنقطه أخرى حطيت إنكم ممكن
تحطون هالغاز ! مع العلم إن محلكم من المحلات اللي أكدت
لي بما لايدع مجال للشك إن موضوع هالغاز غير صحيح
أبداً ومحد بقطر يسويه خير شر !

عموماً بالنسبه لي وصلت لباب مسدود !

تحياتي للجميع..

..

معماري قطري
10-09-2013, 03:23 PM
أخي الكريم حضرتك بنقطه من النقاط استدليت برد سابق لي

تحياتي للجميع..

..

شتقول يا اعلامي قطر ... مشكلتنا لا مقاييس ولا مواصفات ولا ناس تحفظ حقوق المستهلك .. وهذي الشركات تتسابق في عمل وانتاج وتركيب شيء بجودة رديئة وسعر غالي والصحية المستهلك.

لا واللي قهرني يتكلم كنه هو الصادق وانا الكذاب .. انا ما سويت شيء سوى اني طالبت بالمواصفات وناقشت بالحجة وبالواقع... انا حق بيتي متأكد شركبت وعارف الموضوع كامل .. وعرفت اليو بي في سي قبل ليدخل قطر بسنتين تقريباً وفي مشروع حكومي كان شرط عزل الغبار عزل كامل .. وتم الإستيراد بمواصفات عالية من فرنسا.

معماري قطري
10-09-2013, 03:59 PM

تيك يور تايم اخوي .. بس ما شاء الله عليك كاتب دفاع كامل .. وجايب أخبار غريبة .. الرابط يخص فرع فيكا في بريطانيا لأن الفروع اللي عندنا كلهم بدائيين والمفروض التسويق بهذي الطريقة وكل شيء واضح.

انت شفت كم نوع من الزجاج عندهم؟ وخذت لفة في الموقع؟

لا يخص شركة veka ولا توجد فيه أي مواصفات فنية هندسية للبروفيلات (هنا الكثير من المهندسين مهتمين بهذه المواصفات) .. ألحين عرفت إن فيه مواصفات فنية؟ وقبل كنت تقول ألماني وغيرنا تركي وصيني .. يا اخوي انت مسوق وانا مهندس مهتم بمصلحة بلادي وأهل بلادي وحتى غيرهم مهتم بالمستهلك بس .. ولفة شوي في الموقع وغيره بتحصل مواصفات أكثر وأوضح مع إعترافي بأن الموقع تسويقي لكن إحترافي حيث أن هذا الرابط يتبع لشركة تصنيع شبابيك وأبواب وتستخدم بروفيلات veka وغيرها من البروفيلات أيضاً أما رابط موقع veka فهو التالي: www.veka.com وهي من الشركات الرائدة في العالم أيضا ولها مصانع تنتج بروفيلات اليو بي في سي حول العالم في ألمانيا والدول الأوروبية والأمريكيتين وكندا والصين أيضاً.
2- في الرابط الخاص بك مواصفات لنظام أكسسوارات أبواب الفولدنج (زكزاك) bi folds glazing وللعلم فإن جميع الشركات التي تصنع بروفيلات اليو بي في سي والألمنيوم حول العالم لا تقوم بتصنيع الأكسسوارات ... معاك في هذا الكلام وشركات في قطر كانت تجيب نوعيات ممتازة وألحين ما ادري عنها وشركات كثيرة العميل وجودة الشغل آخر اهتمامها المهم شيء رخيص ويمشي الحال ويدخل عليهم ربح كبير .. لعلمك يا اخوي اليو بي في سي تم ابتكاره ليكون بديل رخيص للألمنيوم كما تم ابتكار بايبات البي بي آر لتكون بديل عملي ورخيص كذلك للنحاسبل هناك شركات مختصة في هذا المجال تقوم بتصنيعها على سبيل المثال قطر يو بي في سي تستخدم إكسسوارات winkhaus الألمانية ونحن شركة الاختصاصي القطري نقوم باستخدام إكسسوارات siegenia – aubi الألمانية أيضاً نتمنى عرض مواصفات وقطاعات هذه الاكسسوارات وحتى لو صيغة من عقد متكامل بدون تسعير حتى يعرف العميل ما له وما عليه
3- في الرابط هناك مواصفات للزجاج المزدوج إذا استخدم معه غاز الأرغون وللعلم فإن جميع شركات اليو بي في سي في قطر لا تستخدم غاز الأرغون في قطر بين طبقتي الزجاج لا سابقاً ولا حالياً ... هشكل طلعت أما انا كذاب ولا ما افهم شاخذ وشاركب حق مشاريع كثيرة منها الخاص ومنها الحكومي ... لعلمك أيضاً إحلال غاز الأرغون محل الهواء في الفجوة بين لوحي الزجاج عملية بطيئة وتحتاج معدات خاصة ووقت.
- وللعلم فإن جميع شركات اليو بي في سي في دولة قطر تقوم باستيراد بروفيلات اليو بي في سي والحديد المجلفن والإكسسوارات فقط وتقوم بتجميعها حسب المشروع المطلوب وتقوم بطلب الزجاج من مصانع الزجاج المحلية أما الزجاج والغاز المجلفن فلا أحد يقوم باستيراده حتى أن الشركات التي تصنع البروفيلات ومنها شركة veka التي ذكرتها لا تقوم بتصنيع الزجاج ولا غاز الأرغون حيث أن هذه الشركات تقوم باختبار بروفيلاتها مع طبقات الزجاج المتنوعة وتقوم بإعطاء النتائج فقط. .. معاك ممكن بعض الشركات ما تنتج الزجاج وممكن بعضها هذي شركات عالمية ما نعرف طبيعتها .. بس معروف انها تركب الزجاج وتقصه ليكون حسب مقاس الفريم ويثبتون طبقات الزجاج والفراغات بينهم بعوازل خاصة .. وفيه نوعيات تستخدم 3 أو 4 ألواح من الزجاج وبينها عدة فجوات وذكرت إن هناك نوع من الغاز المحفز كهربائياً ليعطي درجة تعتيم من 0 الى 100%

زين إكتشفنا مصنع يستخدم غاز الأرغون وانا عندي بعد مصنع استووا مصنعين .. شفت توك من شوي كذبتني فوق وألحين تكذب نفسك .. انا أعرف البياعين مثل ما قلت لك يهمهم تلميع بضاعتهم .. إحنا تهمنا مصلحة العموم وبالحق

- مصنع تكننيكال للزجاج
- مصنع الخميس للزجاج
- مصنع الأندلس للزجاج
- مصنع قطر للزجاج
5- أما قضية تغير اللون فقد كتبت أخي معماري قطري في تعليق سابق بأن قطر يو بي في سي يعطون ضمان مدى الحياة على اللون .. قلت الأبيض فقط وغيره من الألوان باعترافهم يتغير لعدم مقاومته للأشعة فوق البنفسجية وذكرت فيما بعد (بعد التوضيح من قبلي في مسألة ضمان الشركات) لتقول بأن اللون يتغير!!!
- نحن شركة الاختصاصي القطري نقوم باستخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال من مواد وآلات أتوماتكية cnc
- لا يمكن تكثف لبخار الماء بين طبقتي الزجاج حيث أن مصانع الزجاج في قطر والعالم تقوم باستخدام بروفايل ألمنيوم وبداخله حبيبات ماصة للرطوبة وحول الإطار يضعون السلكون (أما في حالة دخول الغبار وتكثف لبخار الماء فيكون بسبب عيب مصنعي وسوء تشطيب من فني الزجاج).يعني ممكن وهذا اللي قلته

سامحني دافعت عن رأيي بحجج واضحة ومشاهدات وشرحت للكل موضوع اليو بي في سي ومن خلال تجربتي ومشاهداتي .. وكنت أسئلك حاب تبرز منتجك صح وبمواصفات صح لثقتي في عراقة شركتكم الغراء في إنتاج الألمنيوم المميز، وإن كان السبب في تميز شركتكم في انتاج نوعيات متينة وجيدة من الألمنيوم هو تردي باقي الشركات وانتاجها نوعيات ضعيفة ورديئة من الألمنيوم .. ومعروف أن الألمنيوم الجيد أغلى من اليو بي في سي الجيد لغلاء مواده الأولية.

في الأخير أتمنى ألا تكونوا دخلتوا مجال اليو بي في سي كما دخله الكثيرون فقط لبيع منتج متواضع بسعر " متكبر "

الاختصاصي
10-09-2013, 11:17 PM
[quote=إعلامي قطر;9120893]أخي الكريم حضرتك بنقطه من النقاط استدليت برد سابق لي

تحياتي للجميع..

..[/quot

الاخ المحترم نحن كشركة الاختصاصي لم نستخدم غاز الارغون بين طبقتي الزجاج سابقا ولكن بعد طرح الموضوع من قبل الاخ معماري قطري وله كل الاحترام والتقدير قمت بنفسي بسؤال جميع مصانع الزحاج المعروفة بقطر ووجدت فقط مصنع دالاس للزحاج الوحيد في قطر الذي يستخدم هذه التقنية ومتذ اسابيع معدودة فقط لتوفيرها لأحد مشاريع الابراج الخاصة للاختصاصي ولا علم لي بتوفرها لديهم حتى سؤالي لهم عن هذا الموضوع للامانة وعلى هذا تم الرد من قبلي
ولحضرتكم فائق الاحترام والتقدير

مضارب دوسري
10-09-2013, 11:26 PM
انزين يالاختصاصي
ما صحة الكلام اللي يقول ان لما يكون عليكم ضغط شغل
تحولون الشغل لشركات مبتدئه ؟
يعني الواحد متعاقد معاكم مثلا المتر ب 750 تروحون تسلمون الشغل لشركه اخرى على اساس المتر ب 550
وهالكلام طلع وفاحت ريحته عندكم وعند بعض الشركات اللي تعمل باليو بي في سي

فحبيت استغل تواجدك معانا للاجابه عن هذا السؤال !

ً

الاختصاصي
10-09-2013, 11:50 PM
انزين يالاختصاصي
يعني الواحد متعاقد معاكم مثلا المتر ب 750 تروحون تسلمون الشغل لشركه اخرى على اساس المتر ب 550

ً

الاخ العزيز هذا الكلام عار عن الصحة
واعطيك الدليل الذي لا مجال له في الشك وهو الأتي
1_ جميع شركات اليو بي في سي في قطر كل شركة تستخدم بروفيلات واكسسوارات خاصة بها تختلف عن الاخرى اذ ان كل شركة وكيل حصري لشركة بروفيلات من الخارج ونحن في شركة الاختصاصي القطري نستخدم بروفيل الفريم 70 ملم وبروفيل درفة الشباك 80 ملم ذات انحناء خاص للخارج لزيادة العزل والمنظر الجمالي وعلى هذا يتم التعاقد مع الزبون فكيف اقوم بتسليم عملي لشركة اخرى لا تملك نفس البروفيلات الخاصة بي والتي تختلف تماما عن شمل بروفيلات الشركات الاخرى والتي شاهدها وتم الشرح للزبون عنها وفي حال تم ذلك سوف يقوم الزبون بكشفها مباشرة بالأضافة ألى الملصق الخاص للبروفايلات والاكسسوارات والمقابض لايمكن يعني مكشوفة
مع جزيل الشكر والاحترام

معماري قطري
11-09-2013, 12:00 AM
انزين يالاختصاصي

ً

هلا فيك أخ مضارب دوسري

من أمن العقوبة أساء الأدب وهذي طبيعة سوق البناء عندنا خلاص لا حسيب ولا رقيب .. البلدية قبل شاطرين يفحصون قوة الطابوق بس ما ادري للحين ولا وقفوا .. وحتى المواصفات واضحة والعقود واضحة لعبوا فيها إخواننا العرب همهم ترس مخابيهم وبس .. شفت يوم تعبنا معاه طلع القليل من المعلومات وقال غاز الأرغون للنوافذ مطلوب حق برج وبيسونه .. ليش؟ لأن البرج وراه اشراف قوي والمواطن العادي ما وراه الا " ماشي يا افندم " والشركات تتسابق في انتاج الرخيص وبيعه بسعر غالي .. حتى درامات الروتومولد يقللون سمك جدرانها علشان يربحون أكثر ويبيعون شوي أرخص ويتضرر المالك .. ينتفخ الدرام كأنه كوره من رقة جدرانه.

العيب صراحة في هيئاتنا الهندسية والرقابية شاطرين يسوون فتحات دائرية في الأسفلت للفحص ولا يسكرونها بأي مادة كانت.

بن غيث
11-09-2013, 12:34 AM
اشكر اﻻخ .. اﻻختصاصي على مشاركته معنا وردوده الصريحة
وهذا الحوار الجيد ..

وفعﻻ كﻻمه صحيح بخصوص وضع غازات في الواح الزجاج الثنائي والثﻻثي
وكنت اول من عرض على احدى المصانع التابعة لشركة السﻻم هذا الموضوع سنة 2002
ورحبوا بالفكرة جدا .. لكنها لم تنفذ ..!

وﻻ يوجد اي مصنع في قطر الى اليوم بوضع الغاز بين الواح الزجاج ويتم استيرادها من الخارج
خاصة من مصنع مدام /منى جريش من مصر
ويعتبر هو افضل مصنع في الوطن العربي

واتمنى فعﻻ ان تتمكن مصانعنا من تطبيق هذه الخاصية ،، حيث انها ستخفف من استهﻻك التيار الكهربائي
وتخفيف الثلوث البيئي ..

معماري قطري
11-09-2013, 03:53 PM
اشكر اﻻخ .. اﻻختصاصي على مشاركته معنا وردوده الصريحة
وهذا الحوار الجيد ..

وفعﻻ كﻻمه صحيح بخصوص وضع غازات في الواح الزجاج الثنائي والثﻻثي
وكنت اول من عرض على احدى المصانع التابعة لشركة السﻻم هذا الموضوع سنة 2002
ورحبوا بالفكرة جدا .. لكنها لم تنفذ ..!

وﻻ يوجد اي مصنع في قطر الى اليوم بوضع الغاز بين الواح الزجاج ويتم استيرادها من الخارج
خاصة من مصنع مدام /منى جريش من مصر
ويعتبر هو افضل مصنع في الوطن العربي

واتمنى فعﻻ ان تتمكن مصانعنا من تطبيق هذه الخاصية ،، حيث انها ستخفف من استهﻻك التيار الكهربائي
وتخفيف الثلوث البيئي ..

إخوي بن غيث هي معدات بسيطة ويسونها في قطر من حول 9 سنين عن طريق قطر يو بي في سي وكلاء فيكا .. وإذا عن الوطن العربي انا شفت معمل في الشارقة يسوي هذي النوعية .. المشكلة يا اخوي انكم انت وهو تأكدون شيء ما شفتوه ولا ركبتوه وكنكم كاشفين السوق كله .. انا اللي أعرفه قلته وهذا الوقت ممكن صح ما فيه لأن كل شركات اليو بي في سي في انحطاط علشان التوفير.

ولا الإختصاصي بروحه ذكر ان فيه معمل حالياً يسوي هذي النوعية من العزل للنوافذ وفي قطر وب 40 ريال للمتر .. يعني تقريباً 10% من سعر التكلفة زيادة وانا أشوفها مهمة يطلعون العميل عليها ويسونها إذا حب.

حسن
11-09-2013, 06:02 PM
كانكم طريتو شركه اخوي شو هل الحكي ياشباب

بن غيث
11-09-2013, 06:21 PM
هﻻ معماري ..

اسلوبك فيه هجوم غريب ..!

انا كنت اتكلم عن الجودة في مجال الالواح الزجاجية .. مب وين مصانع الزجاج في الخليج
تقدر تسأل بنفسك عن مصنع جريش وما هي مقاييس الجودة في هذه الصناعة

اي مصنع في الخليج او قطر يقدر يقولك انا اسوي الواح السيكيوريت واحطلك غاز خامل ونركب افضل لحام وربل
لكن ... الحقيقة انه كاذب
هذه الشغلة تحتاج مصنع معروف ومهندسين على اعلى مستوى
وليس معمل او ورشه ..

والله المستعان .

مضارب دوسري
11-09-2013, 06:24 PM
هلا فيك أخ مضارب دوسري

من أمن العقوبة أساء الأدب وهذي طبيعة سوق البناء عندنا خلاص لا حسيب ولا رقيب .. البلدية قبل شاطرين يفحصون قوة الطابوق بس ما ادري للحين ولا وقفوا .. وحتى المواصفات واضحة والعقود واضحة لعبوا فيها إخواننا العرب همهم ترس مخابيهم وبس .. شفت يوم تعبنا معاه طلع القليل من المعلومات وقال غاز الأرغون للنوافذ مطلوب حق برج وبيسونه .. ليش؟ لأن البرج وراه اشراف قوي والمواطن العادي ما وراه الا " ماشي يا افندم " والشركات تتسابق في انتاج الرخيص وبيعه بسعر غالي .. حتى درامات الروتومولد يقللون سمك جدرانها علشان يربحون أكثر ويبيعون شوي أرخص ويتضرر المالك .. ينتفخ الدرام كأنه كوره من رقة جدرانه.

العيب صراحة في هيئاتنا الهندسية والرقابية شاطرين يسوون فتحات دائرية في الأسفلت للفحص ولا يسكرونها بأي مادة كانت.

نظامهم
رجل الاعمال اللي يسويله ابراج وعمارات تربح الشركه وراها ملايين لازم يدلعونه :)
اما المواطن المسكين اللي يبي يبني بيت العمر وعنده 10 شبابيك
هذا مايستاهل الدلع :telephone:

ف دايما تلقى محد يمدحهم الا اللي متعامل معاهم كذا مررره وربحانين منه مبلغ وقدره
وتلقى اللي يقرب له راعي الشركه
او اللي يعرفه
وهكذا

اما اللي يمدح من صجه هو اللي تعامل معاهم من زماااان
مثلك انت كنت تمدح قطر يو بي في سي لانهم اشتغلوا ف بيتك من ثمان سنوات ولكن بعد اطلاعك على سمعتهم الحين تغيرت وجهة نظرك
وهذا اللي صار شركات ساابقا كانت مبدعه والحين ولااااا شي بالعكس سيئهه جدا

مضارب دوسري
11-09-2013, 06:26 PM
الاخ العزيز هذا الكلام عار عن الصحة
واعطيك الدليل الذي لا مجال له في الشك وهو الأتي
1_ جميع شركات اليو بي في سي في قطر كل شركة تستخدم بروفيلات واكسسوارات خاصة بها تختلف عن الاخرى اذ ان كل شركة وكيل حصري لشركة بروفيلات من الخارج ونحن في شركة الاختصاصي القطري نستخدم بروفيل الفريم 70 ملم وبروفيل درفة الشباك 80 ملم ذات انحناء خاص للخارج لزيادة العزل والمنظر الجمالي وعلى هذا يتم التعاقد مع الزبون فكيف اقوم بتسليم عملي لشركة اخرى لا تملك نفس البروفيلات الخاصة بي والتي تختلف تماما عن شمل بروفيلات الشركات الاخرى والتي شاهدها وتم الشرح للزبون عنها وفي حال تم ذلك سوف يقوم الزبون بكشفها مباشرة بالأضافة ألى الملصق الخاص للبروفايلات والاكسسوارات والمقابض لايمكن يعني مكشوفة
مع جزيل الشكر والاحترام

اعذار مب منطقيه
عادي جدا تعطيه الادوات وتخليه يشتغل
عاااادي جدا :tease:

في قطر عندنا شركات تسوي ابراج وبيوت بالميات وعمارات وشركات ومشاريع
من غير ما يقولون للعميل اسفين عندنا ضغط شغل حاليا
ليش ؟
لان الزايد يتم توزيعه على الشركات الاخرى
واحد من الربع
عنده شركة المنيوم ف ام صلال
في بيت شعبي !
اقوله من وين يجيك شغل !
يقووول هههه من الشركات الكبيره لما تنضغط تحول الشغل علي انا والشركات الاخرى الجديده
يوقعون معاك على 800 فالمتر ويوقعون معاي اذا الادوات علي ب 500 فالمتر
واذا هم بيجيبون المعدات وانا علي باقي يوقعون معاي ب 150 فالمتر

الاختصاصي
11-09-2013, 06:42 PM
اعذار مب منطقيه
علدي جدا تعطيه الادوات وتخليه يشتغل
عاااادي جدا :tease:

مع احترامي الشديد لك عزيزي
ما تقوله غير صحيح وأنت قلت هذا الكلام بدون بينة وكلامك لا يعدو سوى أنه كلام مرسل من غير أي دليل أو بينة وربما اللي قال لك هذا الكلام يكون حاسد أو في قلبه مرض
وما أقول لك إلا ماقاله الله سبحانه وتعالى: (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ) صدق الله العظيم
ونحن نوكل أمرنا لله في ما يقوله البعض عنا من كلام عارٍ عن الصحة فالله هو العالم

مضارب دوسري
11-09-2013, 06:43 PM
منجرة معروفه فالصناعيه واسعارها غاليه جدا

تجيهم طلبيات ابواب وما الى ذلك من منجره كبيره

على سبيل المثال اللي فالصناعيه نسميها م والمنجره الاخرى اسمها ن

م لان راعيها مب واااصل وااايد ف محد يجيه
ن راعيها محبوب جدا ومقرب

م ما عنده شغل
ن ضرب نعل عنده
ن لما يجيه شغل يوديه للشركه م
بسعر ارخص مثلا الباب اللي ب 50 الف
ن تقول ل م سووه ب 35 الف

فطبعا م لازم يوافق
لازم يحافظ على ن لان ن هي اللي تجيب له شغل وهكذا

وشكرا :)

مضارب دوسري
11-09-2013, 06:45 PM
مع احترامي الشديد لك عزيزي
ما تقوله غير صحيح وأنت قلت هذا الكلام بدون بينة وكلامك لا يعدو سوى أنه كلام مرسل من غير أي دليل أو بينة وربما اللي قال لك هذا الكلام يكون حاسد أو في قلبه مرض
وما أقول لك إلا ماقاله الله سبحانه وتعالى: (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ) صدق الله العظيم
ونحن نوكل أمرنا لله في ما يقوله البعض عنا من كلام عارٍ عن الصحة فالله هو العالم

لا صحيح اخوي
ولكن رفيجي قال شركات كبيره وللامانه ما قال الاختصاصي

ولكن سؤال وابي جوابك يكون صريح

هذا النظام اللي تحدثت عنه انا هل تنكر وجوده في السوق القطري ؟

الاختصاصي
11-09-2013, 06:50 PM
لا صحيح اخوي

هذا النظام اللي تحدثت عنه هل تنكر وجوده في السوق القطري ؟

أخوي مضارب الدوسري
ممكن تشرحلي أكثر عن أي نظام تقصد هل نظام الإكسسوارات أم نظام اليو بي في سي حتى أتمكن من الإجابة وبكل سرور واحترام

مضارب دوسري
11-09-2013, 06:52 PM
أخوي مضارب الدوسري
ممكن تشرحلي أكثر عن أي نظام تقصد هل نظام الإكسسوارات أم نظام اليو بي في سي حتى أتمكن من الإجابة وبكل سرور واحترام

لا نظام اذا احد الشركات عندها ضغط شغل تحول لشركات مبتدئه او محترفه اخرى ؟

الاختصاصي
11-09-2013, 06:58 PM
انزين يالاختصاصي

ً

أخي العزيز مضارب الدوسري
أشكرك أنك تراجعت للأمانة ومخافة الله فوق كل شي وبيان الحق
حيث أنك سابقاً ذكرت شركتنا بالاسم
مع فائق الاحترام والتقدير لشخصكم الكريم

مضارب دوسري
11-09-2013, 07:03 PM
انزين يالاختصاصي

ً

أخي العزيز مضارب الدوسري
أشكرك أنك تراجعت للأمانة ومخافة الله فوق كل شي وبيان الحق
حيث أنك سابقاً ذكرت شركتنا بالاسم
مع فائق الاحترام والتقدير لشخصكم الكريم

لا تخلط الامور
المشاركه الاولى كانت استفسار :)
وليس اتهام

انا تراجعت عن كلام رفيجي لان قال شركات كبيره بس ما ذكرلي اسامي
ولو ذكر لي اسم شركتكم كان قلته بكل سرووور :)
ففي فرق بين المشاركتين
الاولى استفسار
والثانيه اتهام بس بدون ذكر اسم المتهم لان ما قالي اسامي الشركات اللي تتعامل معاه فالباطن
حفاظا على رزقه طبعا :)

الاختصاصي
11-09-2013, 07:10 PM
السادة الأعضاء الأكارم
نحن في شركة الاختصاصي القطري فرع شركة الاختصاصي للألمنيوم مجموعة ساسكو التي تأسست منذ عام 1983 قمنا بانشاء حساب لنا باسم شركتنا لا باسم مستعار آخر
ونحن هنا بهدف خدمتكم والرد على استفساراتكم والإفادة لا بقصد التسويق لشركتنا وأن كان هو عنصر مهم لنا
ونحن في شركة الاختصاصي القطري لا نذم أي من الشركات الزميلة لنا في المجال ونتمنى أن تكون جميع الشركات على قدر من المسؤولية لتقديم أفضل مالديهم من جودة لعملائهم الكرام خدمة لترويج هذا المنتج على أكمل وجه
ونحن في حال ذكرنا مع شركة زميلة لنا نبين الفرق ولا ننتقص من أي شركة أخرى
ونحن هنا ننوه بشركة قطر يو بي في سي التي كان لها السبق والترويج لهذا المنتج على أكمل وجه لما قدموه من منتج ممتاز في هذا المجال ونحن نأمل أن نكون على قدر المسؤولية في تقديم المنتج على أكمل وجه وفق أعلى معايير الجودة والمصداقية مع العميل
ونحن هنا سعداء بالنقد البناء الموضوعي المحايد لا الانتقاص منا أو من غيرنا
ولكم فائق الاحترام والتقدير

الاختصاصي
11-09-2013, 07:36 PM
لا صحيح اخوي

هذا النظام اللي تحدثت عنه انا هل تنكر وجوده في السوق القطري ؟

الأخ مضارب الدوسري

للأمانة في مجال اليو بي في سي صعب جداً تطبيقه لعدة أسباب منها:
1- كل شركة من شركات اليو بي في سي تذم الأخرى للأسف فإذا تم تسليم عمل من شركة لشركة أخرى يتم الوشاية والتطبيل والتزمير بها في السوق حتى يتم الإساءة لها.
2- آلات اليو بي في سي تختلف من ناحية والبروفيلات والإكسسوارات تختلف من ناحية أخرى من شركة لأخرى وتحتاج كل منها لقوالب وضبط للآلات وغيرها.
3- القطاعات نفسها تختلف ما بين الشركات والعميل سوف يقوم بكشفها مباشرة.

ولكم جزيل الشكر والاحترام

الاختصاصي
14-09-2013, 12:41 AM
سامحني دافعت عن رأيي بحجج واضحة ومشاهدات وشرحت للكل موضوع اليو بي في سي ومن خلال تجربتي ومشاهداتي .. وكنت أسئلك حاب تبرز منتجك صح وبمواصفات صح لثقتي في عراقة شركتكم الغراء في إنتاج الألمنيوم المميز، وإن كان السبب في تميز شركتكم في انتاج نوعيات متينة وجيدة من الألمنيوم هو تردي باقي الشركات وانتاجها نوعيات ضعيفة ورديئة من الألمنيوم .. ومعروف أن الألمنيوم الجيد أغلى من اليو بي في سي الجيد لغلاء مواده الأولية.

في الأخير أتمنى ألا تكونوا دخلتوا مجال اليو بي في سي كما دخله الكثيرون فقط لبيع منتج متواضع بسعر " متكبر "

الأخ معماري قطري المحترم
- هناك فرق بين من يصنع البروفيلات والإكسسوارات والزجاج ومن يجمّع الشبابيك والأبواب
(كما في صناعة السيارات على سبيل المثال صناعة السيارات ، هل شركات السيارات تقوم هي بنفسها بتصنيع كل شيء بالسيارة بل على العكس هناك موردين لها من إطارات وزجاج وغيرها والشركات تقوم بالتجميع فقط )
وكذلك عملية تصنيع الشبابيك والأبواب في قطر فنحن مجمعين فقط (فبركيتر فقط) نقوم بتجميع الشبابيك والأبواب فقط

- أما ما يخص تقنيات الزجاج فهي لدى مصانع الزجاج فقط حيث تقوم بتوفيرها لنا حيث أن جميع شركات اليو بي في سي في قطر لا تصنع الزجاج بل تقوم بطلبه من شركات الزجاج.

- أما فيما يخص (أنني ذكرت أن منتجنا ألماني وغيرنا تركي أو صيني) فاتق الله ياراجل فلا تقولني ما لم أقل قط وجميع المداخلات المنسورة من قبلي موجودة وبإمكانك والسادة الأعضاء المجترمين مراجعتها وقراءتها ، ونحن هنا في شركة الاختصاصي القطري مهتمين بمصلحة بلدنا قطر وأهلها فهي بلدي كما هي بلدك وأصحاب شركة الاختصاصي معروفين بحبهم وولاءهم لقطروهي في خدمة بلدنا قطر منذ عام 1983 وإلى تاريخه

- أما فيما يخص المواصفات فذكرتها مرارا في مقالاتي السابقة وبالتفصيل ويمكنك العودة لها

- أما مايخص الجودة فنحن نقدم منتجنا وفق أعلى معايير الجودة (أما فيما يخص الربح ما أدراك أننا شركات اليو بي في سي تربح كثيرا ، وإذا كانت تربح كثيرا وأنت ذو خبرة كبيرة في هذا المجال تفضل وبطل شركة يو بي في سي ، وإذا كنت بحاجة لأي مساعدة في تأسيس شركة راسلني على الخاص ونحن في الخدمة)

- أما فيما يخص الإكسسوارات الألمانية الخاصة بنا فيمكنك الإطلاع عليها على الرابط الآتي:
http://www.siegenia-aubi.com/en/

- أما فيما يخص غاز الأرغون فهي عملية سريعة وقد قمت بعمل فيديو خاص عن عاز الأرغون في مصنعنا دالاس للزجاج الحراري (مصنع قطري) وسأقوم بتنزيله وأرسال الرابط لك لاحقاً.
-أنا دافعت عن ما قلته بحقائق وبراهين واضحة كما أرجو من حضرتكم الرد بنفس الطريقة لا بالانتقاد والتهجم الواضح.

- أشكرك على الإطراء لشركتنا وأنت كما قلت فشركتنا تميزت لإنتاجها النوعيات المتينة والجيدة ليست في الألمنيوم فقط وأنما في مجال صناعة الشبابيك والأبواب سواءً من الألمنيوم أو من اليو بي في سي فتلك هي سياستنا في الشركة توفير المنتج الممتاز لبلدنا قطر لأنها تستحق الأفضل.

- الأخ معماري قطري أرجو أن يكون انتقادك بناء لا هجوم أو شتم أو تجريح فنحن هنا موجودين باسم الاختصاصي لا باسم مستعار أخر ، نحن نعمل بمصادقية شديدة وليس كما يفعل الآخرون يقمون بعمل حسابات مزورة لمدح شركاتهم وينخدع الآخرون للأسف.