المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معقوله يا المجلس الاعلى ولدي يجيب 30/100 في اختبار الرياضيات

qatar_son
01-08-2013, 01:55 PM
الى المجلس الاعلى للتعليم الموقر

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته وبعد

لقد تفاجات من رسوب ابني بالصف العاشر لاول مره في حياته واتفاجا اكثر من اعادته للسنه بعد ظهور نتاءج الدور الثاني مع العلم انني ومنذ علمت بنتجية الرسوب اخذته يوميا للمدرسة كي يحضر دروس التقوية التي وفرتها ادارة المدرسة مشكوره للطلاب الذين لهم دور ثاني ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل اخذت ابني وسجلته في مركز تعليمي على نفقتي الخاصه وكان الطالب قد تخلف عن الدور الاول بثلاث مواد هي الكيمياء والاحياء والرياضيات وتقدم الطالب للاختبار ونجح في مادتين ورسب للاسف في الرياضيات وعندما راجعت المدرسة واعطوني الشهاده انصدمت من نتيجة الرياضيات صراحة حيث انه لم يحصل الا على 30 درجة فقط من 100 والذي زاد من صدمتي هو كثرة نسبة الرسوب في الرياضيات وبمعدلات لا تتعدى ال 30 من 100 في اغلب الحالات ان لم تكن كلها فهل المشكلة في تقوية المدرسة ام في المركز التعليمي ام في لجنة تصحيح الاختبار معقوله يا بشر دروس تقويه يومية ودروس مركز تعليمي يومي واخرتها يحصل الطالب على 30 درجة فقط من 100 وعندما حضرنا اجتماع سعادة الوزير وطالبنا باوراق اجابات ابناونا كي نطابفها مع الاجابات النموذجية تم رفض طلبنا وقال الوزير سوف نختار 30 ورقة اجابه عشواءية كي نحدد الخلل وانا اطالب بورقة اجابة ابني اذاكان ذلك من حقي لاني متيقن من ان الطالب سيجيب على اكثر من 30 بالمءة من الاسءلة

وشكرا

عـ العبيدلي
01-08-2013, 01:57 PM
^^
اغلب درجات الدور فالرياضيات 30-31-32 .. مادري شالسر ..

بنت اخوي في سادس جابت فالدور الاول 30 والثاني 32
وقريت فتويتر شخص كاتب الدرجه فالدور الاول والثاني بالضببببط نفس الشي 30 ..

مادري شسر الثلاثين عندهم ..

دموع اليهال في رقبتهم لو انهم مقصرين

qatar_son
01-08-2013, 02:01 PM
اي والله اغلب اللي قابلتهم فالاجتماع الرسوب في الرياضيات واغلبهم ٣٠ وسمعت ان التصحيح يتم بطريقة اليه وهذي راح تكون مشكلة اذا كان التصحيح الي لان الكمبيوتر لا يعترف الا بالاجابات النموذجيه المخزنه في ذاكرته وغيره انسى

شكرا على التعقيب

الأصيلة
01-08-2013, 02:03 PM
السر واضح ما يبغي له تفكير
دروس التقويه والمنهج في صوب وأسئلة الاختبار في صوب،،،
انا نفس الشي ولدي لما جبت له مدرس خصوصي
استغرب قال الولد يعرف يحل كل المسائل ومتمكن
كيف يرسب،؟
إذن الخلل في واضع الأسئلة الله يأخذ الحق منه
ومن وكله في هذه المهمة،،،،

الأصيلة
01-08-2013, 02:05 PM
اي والله اغلب اللي قابلتهم فالاجتماع الرسوب في الرياضيات واغلبهم 30 وسمعت ان التصحيح يتم بطريقة اليه وهذي راح تكون مشكلة اذا كان التصحيح الي لان الكمبيوتر لا يعترف الا بالاجابات النموذجيه المخزنه في ذاكرته وغيره انسى

شكرا على التعقيب
الكمبيوتر مايخطئ لكن
الخطأ عند اللي قاعد يغذي الكمبيوتر بالاجابات
طريقة فاشلة 100٪ وماوراها إلا الفشل ،،،،

العضيد2
01-08-2013, 02:33 PM
وعندما حضرنا اجتماع سعادة الوزير وطالبنا باوراق اجابات ابناونا كي نطابفها مع الاجابات النموذجية تم رفض طلبنا وقال الوزير سوف نختار 30 ورقة اجابه عشواءية كي نحدد الخلل وانا اطالب بورقة اجابة ابني اذاكان ذلك من حقي لاني متيقن من ان الطالب سيجيب على اكثر من 30 بالمءة من الاسءلة

وشكرا

في تونس من حق اي طالب طلب اعادة تقييم اختباره في اي مادة يريدها
فقط يملأ فورما معدة لذلك سلفا ويدفع رسوما محددة على كل مادة

الأصيلة
01-08-2013, 03:29 PM
في تونس من حق اي طالب طلب اعادة تقييم اختباره في اي مادة يريدها
فقط يملأ فورما معدة لذلك سلفا ويدفع رسوما محددة على كل مادة

بس احنا في قطر مب في تونس
ياليت ها النظام يصير عندنا...

العضيد2
01-08-2013, 03:45 PM
بس احنا في قطر مب في تونس
ياليت ها النظام يصير عندنا...

احسن الله اليك
انا ذكرت النموذج التونسي لانه متطور من هذه الناحية ويمكن ان نستفيد منه حيث انك اذا طلبت اعادة تقييم عددك في اي مادة
يعاد تقييمها من خلال مدرسين (2) لنفس المادة واظن ان الطالب التونسي من حقه ايضا رفض حتى هذا التقييم
فيجتمع مرة اخرى مشرف مع مدرسين (2) ويعيدون تقييم ورقة الامتحان الطالب
كله مقابل رسوم معقولة يدفع منها للمدرسين الذي قاموا باعادة التقييم

Ashom Qatar
01-08-2013, 03:53 PM
وانا ولدي درجته ٣٤ من ١٠٠
وللاسف بيعيد السنة في ثالث عدادي

وردة
01-08-2013, 04:00 PM
وعليكم السلام والرحمة

سمعت انه نسبة الرسوب هالسنة وصلت الى ٦٠ ٪ هذا والله واعلم

اذا كان الكلام صحيح فالحمدلله انجحو ٤٠ ٪ على الاقل

فليش ما يكون الخلل في الـ ٦٠٪ يمكن ما ادرسو عدل وبعد اختي انتي كاتبه انه ولدج راسب في ٣ مواد والمواد كلها علمية

يمكن الطالب ما شد حيلة من بداية السنة افهم منج انه كان يحظر كل دروس التقوية بالاضافة الى المعاهد الخاصة بمعنى انه اجتهد قبل الاختبار بفترة بسيطة

ليش ما اجتهد بنفس الجهد من بداية السنة صدقيني لو انه استمر على هذا الجهد ما كان عاد السنة بغض النظر عن اخطاء وصعوبة الامتحانات في المجلس الاعلى

يبقى على الطالب مسولية الحمدلله محد من اعيالنا رسب لانهم اجتهدو من بداية السنة ولكل مجتهد نصيب وكل الطلاب الي من الـ ٤٠٪ اجتهدو فنجحو من غير دور ثاني

مادري لين متى ينتم انقط اغلاطنا على الاخرين هي معادلة بسيط الطالب ما درس كفاية + اختبار صعب = رسوب

واسمحو لي على الاطالة

vip-30003
01-08-2013, 04:06 PM
سؤال ؟؟؟

في 3 اختبارات في المدرسه

الاختبار الاول 20 درجه و 2.5 نشاط
و الاختبار الثاني والاختبار الثالث

22.5 درجه في ثلاث اختبارات 67.5 وبالاضافه 2.5 النشاط الاخير

70 درجه بيد الطالب بيد المدرسه وين المتابعه

اللي يقول ولدي الدور الاول جايب 30 معناتها راسب في اختبارات المدرسه الثلاثه

من يتحمل رسوب الطالب قبل الاختبارات الوطنية ؟؟؟؟؟؟

الطالب او ولي الامر او المدرسه او كلهم يتحملون هالرسوب

انا اتكلم كلام الحق نص اولياء الامور مهملين

نسوي اجتماع اولياء الامور بعد كل اختبار اللي يجونا 50 من 400

اولياء امور والله ماشفتهم ولا سمعت صوتهم سنه كامله

اذكروا الله الخطا مشترك وكلنا نتحمل الخطا

لا نتكلم عن افراد ،،، طالب اول مره يرسب ،،، اتكلم بشكل عام في خلل واهمال

خزامئ
01-08-2013, 04:09 PM
سبحان الله جميع الصفوف. من اول لين ثالث ثنوي
وهم نفس المشكله رياضيات
انا ولدي صف عاشر كان ماخذ في اخر امتحان قبل اخر السنه 85
وايام الامتحانت قال ان الرياضيات عصب جدا
حتا المدرسين يقولون انه صعب عليكم تجيبون درجات زينه
وحمدلله الله يسر وجاب ولدي اخر السنه ٥٥ على
الحفه
وكل عيالي جميع المراحل نازلين في رياضيات
وكل الي حوالي يشتكون من نزول عيالهم في الرياضيات

والمصيبه ان جميع الي نجحو اخر السنه الي نجحو نفس الدرجات ماخذين
والي رسبو بعد نفس الشي ماخذين نفس الدرجات

وين الخلل
يمكن الي يصحح الورق خذ وحده وصححها وقال هذا ناجح حطو درجات كلها نفسه
والي رسب قال حطو كلها نفس الشي
فيه شي غير واضح

waryaa
01-08-2013, 05:00 PM
اي والله اغلب اللي قابلتهم فالاجتماع الرسوب في الرياضيات واغلبهم 30 وسمعت ان التصحيح يتم بطريقة اليه وهذي راح تكون مشكلة اذا كان التصحيح الي لان الكمبيوتر لا يعترف الا بالاجابات النموذجيه المخزنه في ذاكرته وغيره انسى

شكرا على التعقيب

وانا ولدي درجته 32من 100*

وحيد-الشوق
01-08-2013, 07:55 PM
اخوي ثالث اعدادي كان عليه رياضيات المهم حاولنا معاه مايبي مدرس خصوصي تقدر تقول مستهتر شوي كان يحضر التقويه ونجح عالحافه 50 من 100 ورفيجه عليه 4 مواد دور ثاني ونجح ماشاء الله هههههه

على بلاطه في مدارس ساعدت طلابهم وفي مدارس رسبت طلابهم

alsoq
01-08-2013, 08:20 PM
انا قدمت اختبار في بريطانيا سنه 1989
المهم قال لنا المدرس تختار الاجابه مره واحده وبقلم خاص لو اخترت اجابه ثانيه معاها وشخبطت على الاجابه السابقه الكمبيوتر لا يتعرف عليها فا يحسبها لك خطاء

الزبده ناس في تعليم تستخدم الكمبيوتر من 1989 ومغذا بالاجابات الصحيه وجاهز وهو اللي يصلح

مو المدرس اللي حاطين له علامه على الورقه هذا فلان نجحه لانه دافع حق دروس خصوصيه عند المدرس الفلاني وهاكذا ماشيه السالفه

ما نلوم المجلس نلوم من ليس عندهم ذمه من المدرسين

مدرسة
01-08-2013, 08:30 PM
اخوي ثالث اعدادي كان عليه رياضيات المهم حاولنا معاه مايبي مدرس خصوصي تقدر تقول مستهتر شوي كان يحضر التقويه ونجح عالحافه 50 من 100 ورفيجه عليه 4 مواد دور ثاني ونجح ماشاء الله هههههه

على بلاطه في مدارس ساعدت طلابهم وفي مدارس رسبت طلابهم

شنو مفهومنا لـ ( ساعدت طلابها ) و ( رسبت طلابها ) ؟؟؟؟

اللي أنا اعرفه ان الطالب هو اللي يمتحن و عندي نسبة 5 ٪ رسوب في المدرسة هل معنى ذلك ان إحنا اللي نجحنا ال 95 ٪ و رسبنا ال 5 ٪؟؟؟؟؟؟

اعتقد ان هذي مسؤولية ضخمة تتحملها جميع الأطراف في العملية التعليمية ( مجلس أعلى - إدارات مدارس - معلمات - طالبات - أولياء أمور - مجتمع ) و من الظلم و الإجحاف ان يعود اللوم على المدارس فقط .

نقطة ثانية ، سمعنا و عندنا يقين ان في مدارس كثيرة ( غششت الطلاب ) أو كما يقولون ( ساعدت ) و ( نجحت ) الطلاب في سبيل تكفير ذنوب المجلس الأعلى !
هل هذا هو الصح ؟؟؟ واحنا اللي رفضنا هذا المبدأ غلطانين و مقصرين بحق فلذات اكبادنا ؟؟؟ عن نفسي لو انعادت الاختبارات بديرها بنفس الطريقة ، ما قدر أتحمل مسؤولية تغشيش و أنا أشوف بعيني ! بسنا أخطاء و تراكمات انفرضت علينا و يكفينا أخطائنا الشخصية كبشر ، ما عندنا استعداد نتعمد خطأ تغشيش الطالبات !

حسن
01-08-2013, 09:01 PM
شنو مفهومنا لـ ( ساعدت طلابها ) و ( رسبت طلابها ) ؟؟؟؟

اللي أنا اعرفه ان الطالب هو اللي يمتحن و عندي نسبة 5 ٪ رسوب في المدرسة هل معنى ذلك ان إحنا اللي نجحنا ال 95 ٪ و رسبنا ال 5 ٪؟؟؟؟؟؟

اعتقد ان هذي مسؤولية ضخمة تتحملها جميع الأطراف في العملية التعليمية ( مجلس أعلى - إدارات مدارس - معلمات - طالبات - أولياء أمور - مجتمع ) و من الظلم و الإجحاف ان يعود اللوم على المدارس فقط .

نقطة ثانية ، سمعنا و عندنا يقين ان في مدارس كثيرة ( غششت الطلاب ) أو كما يقولون ( ساعدت ) و ( نجحت ) الطلاب في سبيل تكفير ذنوب المجلس الأعلى !
هل هذا هو الصح ؟؟؟ واحنا اللي رفضنا هذا المبدأ غلطانين و مقصرين بحق فلذات اكبادنا ؟؟؟ عن نفسي لو انعادت الاختبارات بديرها بنفس الطريقة ، ما قدر أتحمل مسؤولية تغشيش و أنا أشوف بعيني ! بسنا أخطاء و تراكمات انفرضت علينا و يكفينا أخطائنا الشخصية كبشر ، ما عندنا استعداد نتعمد خطأ تغشيش الطالبات !

:ok:

:victory:

معماري قطري
02-08-2013, 12:45 AM
السر واضح ما يبغي له تفكير
دروس التقويه والمنهج في صوب وأسئلة الاختبار في صوب،،،
انا نفس الشي ولدي لما جبت له مدرس خصوصي
استغرب قال الولد يعرف يحل كل المسائل ومتمكن
كيف يرسب،؟
إذن الخلل في واضع الأسئلة الله يأخذ الحق منه
ومن وكله في هذه المهمة،،،،

زين بالعقل واضع الأسئله هذا ما نجحوا من أسئلته ناس كثيرين؟ ليش نظلمه وأكيد فيه طلبه جابوا 100 من 100 .. انا كنت متخوف على بنتي في 3 إعدادي وولدي في ثاني إعدادي بسبب الرياضيات .. بنتي مسكينه تقول لي لتكون إنت مخترع الرياضيات لين درستها .. وايد وايد متعقده من المادة والحمد لله نجحت هي واخوها ومن الدور الأول.

صج عندنا الدراسة الثانوية قوية وايد وتوصل للدراسات الجامعية بس قبل احنا التحويل من عربي لإنجليزي في الجامعه هو الصعب ولا المواد كلها ماخذينها وبزياده وخصوصاً الرياضيات .. التفاضل والتكامل ناخذه في قطر في سنه وفي أمريكا خذناه calculus 1 and calculus 2 وكنت قمة التعقد خصوصاً من التكامل والزين اننا ناخذهم كورس كورس في قطر الإختبار يغطي كل السنه وكتابين كبار .. ونجحت فيه بصعوبه في قطر وفي أمريكا جبت فيه امتياز أما التفاضل الأسهل فكان بسبب بداية تغيير اللغة جبت فيه مقبول مرتفع.. وهناك تجينا الأسئلة معقولة على عكس اللي في قطر .. هذي عاد ذكريات من النص الثاني من الثمانينات وما شاء الله عليهم ماشين على نفس النمط.

أخت الكل
02-08-2013, 03:05 AM
الله يعينكم .. وجع قلب وقهر

بصمة قطرية
02-08-2013, 05:16 AM
صدقوني مافي ضمير ..
مدارس كل الطلاب نجحوا ..!!
بعثوا مسجات لأولياء الأمور إن كل الطلاب ناجحين ..!!!
لكل طلاب المدرسة وصلت المسجات حتى اللي ما عليهم دور ثاني ..!!!
معقولة كل الطلاب نجحوا
ومدارس ثانية معدودين على الأصابع اللي نجحوا ..!!

وين بيروحون من رب العالمين ..!!

معماري قطري
02-08-2013, 05:54 AM
صدقوني مافي ضمير ..
مدارس كل الطلاب نجحوا ..!!
بعثوا مسجات لأولياء الأمور إن كل الطلاب ناجحين ..!!!
لكل طلاب المدرسة وصلت المسجات حتى اللي ما عليهم دور ثاني ..!!!
معقولة كل الطلاب نجحوا
ومدارس ثانية معدودين على الأصابع اللي نجحوا ..!!

وين بيروحون من رب العالمين ..!!

يعني فيه شيء غلط؟

وعرفنا من التاريخ إن المجلس الأعلى له أخطاء كثيرة سواءً في وضع الإمتحانات أو التصحيح :omen2: