المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ان شا ء الله مايكون هالكلام صحيح

نديم الماضى
14-05-2005, 01:01 PM
تكلم الاخ بريد الكترونى عن شركة الغاز فقال:

أسواق المال تمر بعدة مراحل واحدى هذه المراحل هي مرحلة (الجنون) .. للرد على استفسار الاخ نجد فقد اطلعت على نشرة الاكتتاب الخاصه بشركة نقل الغاز التي انتهى اكتتابها يوم امس :

الشركه لن تبدأ العمل الا في عام 2008 وبسبب ان عملية نقل الغاز هوامش ارباحهها ليست عاليه فالارباح والعوائد المتوقع تحقيقها ليست عاليه (هذه معلومات الشركه وليست رائ لي) ...

سيتم تمويل شراء معظم الناقلات بقروض طويلة الاجل لذلك فان الشركه تتوقع ان معظم الايرادات سيتم امتصاصها مقابل كلفة الاستهلاك العاليه ومصاريف الفوائد على القروض وتكاليف تشغيل هذه الناقلات العاليه ... وسبب تكاليف الفوائد العاليه ان الشركه تنوي اقتراض 22 مليار ريال لتمويل شراء الناقلات والله اعلم كم راح تكون الفائده على القروض في عام 2009 ...

تتوقع الشركه ان تحقق الارباح التاليه :

2008 --- ربح 150 مليون ريال (0.27 ريال لكل سهم) -- التوزيع (صفر)
2009 --- خساره 70 مليون ريال (1.5 ريال لكل سهم) -- التوزيع (0.1 ريال لكل سهم)
2010 --- ربح 60 مليون ريال ( 0.1 ريال لكل سهم) --- التوزيع (0.1 ريال لكل سهم)
2011 --- ربح 200 مليون ريال (0.35 ريال لكل سهم) -- التوزيع (0.3 لكل سهم)

يدفع كل مكتتب حاليا 5 ريالات وسيتم دفع القسط الثاني عام 2007 خمسة ريالات ايضا .. الذي يدور في السوق حاليا ان سعر السهم سيصل الى 100 ريال بعد الاكتتاب ..

رأٍس مال الشركه بعد دفع القسط الثاني سيكون 5600 مليون ريال اي ان الارباح التي تتوقعها الشركه في عام 2011 لاتزيد عن 3.5 % من راس مال الشركه ..

والسؤال اذا كانت الشركه لن توزع ارباح قبل عام 2009 والارباح الموزعه ستكون 10 هللات فلماذا يصل السهم الى 100 ريال كما يتوقع السوق ؟؟؟

هناك سببين لهذا الهبال :

1. اولا وجود سيوله عاليه مع جهل استثماري

2. هناك خلط شديد بين عملية نقل الغاز وانتاجه .. انتاج الغاز وبيعه عمليه مربحه وهذا هو الزبده وقد احتفظت به الحكومه .. اما نقل الغاز فارباحه ضيئله بسبب التكاليف العاليه لشراء الناقلات وتشغيلها وهوامش الربح المنخفظه ..

انتهى كلامة ،وبدا كلامى يا جماعة الخير ان شاء الله هذا الكلام غير صحيح

طمنونا الله يطمنكم ،حاطين حلالنا واللى ورانا واللى دونا فى هالغاز

الله يستر

اللورد
14-05-2005, 01:13 PM
للإفاده تم مناقشة نفس الموضوع على هذا الرابط

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=2043&highlight=%C8%D1%ED%CF+%C7%E1%DF%CA%D1%E6%E4%ED

alsenjari
14-05-2005, 01:17 PM
يالقطو مالقيت لك أحسن من هالأسم هذا أول شي
وثاني شي : أحب أقولك تطمن يالحبيب اذا كنت مستثمر بسهم الناقلات ولو تقارن شركة الناقلات بشركات الأخ صاحب الكلام اللي من سياق كلامه عرفت أنه سعودي لتجد أن سهم الناقلات سعره الآن خيالي وشركات الأخ صاحب المقال بعضها خسرانه وماتحقق أرباح واسعارها 400 ريال و 500 ريال

نديم الماضى
14-05-2005, 01:23 PM
اخوى اللورد اشكرك الشكر الجزيل

على الرابط اللى طمنى يعنى انام وفى بطنى بطيخة صيفى

واذا حبيتوا تشطبون الموضوع انا ما عندى مانع

شاكر لك عزيزى

نورس الخليج
14-05-2005, 01:30 PM
ان شركة ناقلات ستكون حسب ما هو مخطط لها اكبر شركة لنقل الغاز في العالم ....
وستكون الشركة التي بهذا الحجم ذات عوائد وارباح متصاعدة
وسيكون سعر سهمها على وزنها ... والمستقبل سيؤكد ذلك

نديم الماضى
14-05-2005, 01:30 PM
يا هلا بالسنجارى

والله ما اردى من اسمى الا اسمك :D

وسع صدرك ،هذا اولا على قولتك

ثانيا انا ما نى سعودى

واتمنى لك ولا خوانى الربح الطيب

وتراك عزيز وغالى

alsenjari
14-05-2005, 01:44 PM
يا هلا بالسنجارى

والله ما اردى من اسمى الا اسمك :D

وسع صدرك ،هذا اولا على قولتك

ثانيا انا ما نى سعودى

واتمنى لك ولا خوانى الربح الطيب

وتراك عزيز وغالى

:funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

اللي مايعرف الصقر يشويه

نديم الماضى
14-05-2005, 02:02 PM
هلا بنورس الخليج

قول امين الله يسمع منك

وهذا اللى نتمناه ونبيه عسى سعرها

اضعاف مضاعفة

مشكور على المرور

كحيلان
14-05-2005, 02:24 PM
يا................ بس

ناقلات اسعارها حاليا غير وفي السنوات القادمه راااااااااااااااااح تكون غير

واللي بيحتفظ بأسهمه في السنوات القادمه اكيد هو الربحااااااااااااااااااان

والله تعبنا وحنا نقول ناقلات للأستثمار طويل الاجل افهمو يانااااااااس اللي بينسى ناااااااااااقلات والله بيكسب ذهب في الاخير

السهم الازرق
14-05-2005, 02:34 PM
الاخ اشحفان ..

اقرأ هذا التقرير بتمعن و سوف تعرف ماذا يعني مستقبل الغاز في قطر :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=5349

نديم الماضى
14-05-2005, 07:42 PM
يا هلا كحيلان

(والله تعبنا وحنا نقول ناقلات للأستثمار طويل الاجل افهمو يانااااااااس )

خلاص خلاص اسفين طال عمرك

كلش ولا زعلك

نديم الماضى
14-05-2005, 07:44 PM
السهم الازرق

كلامك على العين والراس

وانا اؤيد كلامك مية بالمية

ومتفائل بالخير لى وللجميع

بس يبيلنا صبر وهم بعد صبر

نورس الخليج
14-05-2005, 08:12 PM
هلا بنورس الخليج

قول امين الله يسمع منك

وهذا اللى نتمناه ونبيه عسى سعرها

اضعاف مضاعفة

مشكور على المرور

اهلا وسهلا بك سيد ----اشحفان القطو -----
وثق بكلامي هذه التايتنك ومافي عليها خوف
وعلى فكره مامعنى : ---- اشحيفان القطو ----

مع انو عجبني

نديم الماضى
14-05-2005, 09:39 PM
اهلا وسهلا سيد نورس الخليج

بلا رسميات نادى اشحفان حاف

اشحفان وانا اخوك يعنى الرجل الكريم

الشهم الذى يعطى بلا حدود

هذا معناه باختصار شديد

وسلامتك

الشراكة
14-05-2005, 10:36 PM
لا معليك من الكلام يا شحيفان القطو الناقلات راح تحقق ارباح جيدة جداً خلال الثلاث سنوات القادمة ...

نديم الماضى
14-05-2005, 10:52 PM
يا هلا وغلا بالشراكة

صدقنى انا متفائل الى ابعد الحدود

وتفائلوا بالخير تجدوه

تسلم يالشراكة

ملك الناقلات
15-05-2005, 05:45 PM
في المستقبل القريب
سهم الناقلات بكون من اقوى الاسهم

نديم الماضى
15-05-2005, 10:46 PM
الله يسمع منك

ملك الناقلات

كل يمسك اسهمه ويقفل عليها بالصندوق المغبر

ويرفع شعار لا للبيع الا

بعد سنة

الشراكة
16-05-2005, 11:10 AM
نعم هذا كلام صحيح بس يفهمون الناس !!!

ابوعبداللة
20-05-2005, 09:41 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اخواني انا استغرب من طريقة مناقشتكم للموضوع
انا من ابناء هذا البلد ومن اسعد الناس ان رايت ان هناك منتدى يناقش الاقتصاد و البورصة في قطر
ولاكن طريقة النقاش هذه لن يكون لها نتيجة بل انها تحولت الى جدال لا يعود على رواد المنتدى باي فائدة
ويؤلمني جدا ان ارى من يشكك في مصداقية الاستاذ و المعلم الذي بنا لنفسة تاريخ من المصداقية
واصبح اصطورة في عالم المنتديات العربية حتى ان تحليلاتة للاسهم نشرت في بعض الجرايد وسار عليها بلبلة كبير حيث نسبت الى كبار بيوت الاستثمار
الاستاذ بريد الكتروني هو من كتب قبل 4سنوات عن معادلة الاستثمار السحرية و طريقة استعمال ال peg في توقع مستقبل الشركات ولة اكثر من 500 دراسة عن شركات اشباه المواصلات الامريكية
وقد رايتة وهو يوصي على اكثر من شركة امريكية ويتوقع ان ترتفع 300% في 6 شهور وتكون تحليلاتة صحيحة
الاستاذ بريد هو من كتب عن سابك وهي ب 150 وتوقع ان تصل الى 400 ثم 800 ثم 1200 وفي كل مرة تكون اهدافة لمدة 6 شهور الاستاذ بوبدر هو من كتب عن اعمار عندما كانت ب 2 درهمين و توقع
واعطاها سعر عادل بين ال 7 و 10 وكان تحليلة صحيح وهو من توقع ان ترتفع بين ال 10 و 13 واصاب وهو من توقع ان ترتفع الى فوق ال20 قبل شهرين واصاب
الاخ ابو بدر هو من كتب عن شركات الاسمنت ووضع لها دراسات وافية وهو من اوصى باسمنت راس الخيمة وهو ب 1.5 قبل 4 سهور ووصل الى 3.5 في اقل من شهرين
هاذا الرجل مدرسة ويكفي ان تاخذ نضرة على دراساتة كي تشعر بلفخر ان هناك شباب عربي لديه القدرة على منافسة اكبر المحللين في العالم
اكاد اقسم ان لة من الصيت في مجتمعنا ما يكفي انة لو انزل اي تحليل عن اي شركة اليوم فسيزيت التداول عليها ليس اقل من 400% عن المعدل

اخواني الاخ بوبدر ليس في حاجة ان يستغل سوقنا لمصالحة الشخصية ولا اعتقد انة سيخاطر بسمعتة كمحلل لتحقيق مارب شخصية وقد تعب كثيرا ليصل الى ماوصل الية

الاخ بريد اعرفة جيدا و من اكثر الناس حبا في النقاش الهادف
ويحب ان تنتقد ارائة ولاكن ليس تجريح
كان من الاحرى ان تبعث لة دعوة لمناقشتة ولاستفادة منة وتشجيعة على تحليل السوق القطري ودعم المستثمرين الجد
اقسم انة لو شارك في منتدانا فستتغير طبيعة النقاشات ليصبح هذا المنتدى مدرسة

لقد قرات تحليل ابوبدر وستغربت لان كلامة منطقي من حيث النتائج ولاكني لم اجد الارقام التي ذكرها حيث ستكون هي الفيصل

ولست مقتنع حتى اجد الارقام المستقبلية التي اعتمد عليها وسوف احاول البحث عنها وسابعث اليه رسالة لنحاول مناقشتة في الموضوع

ولاكن ارجو ان لا يكون هنالك تجريح لاستاذ استفاد منة الكثير من المستثمرين القطرين وغيرهم
بل ارجو ان يشارك بين الحين و الاخر في هذا المنتدى

هذة وصلة لبعض مواضيع ابو بدر و دراساتة في السوق الامريكى و الخليجي
تقارير ابو بدر عن الاسهم الخليجية (http://thegulfbiz.com/showthread.php?t=107526)

تقارير ابو بدر عن الاسهم الامريكية (http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=2200)

المراقب
20-05-2005, 09:59 PM
لم نسمع في التحليل كم هو السعر العادل للسهم؟

إذا كانت هناك شركات أخرى موجودة في السوق ولا توزع أرباح وسعرها بين 30 و 50، فكم متوقع أن يكون سعر سهم الغاز؟

الشركة بدأت عملها الفعلي كما صرح مسؤولوها، وسوف تحقق أرباحا في القريب العاجل، وذكروا بأن السعر الحالي لا يمثل أبدا سعر السهم.

يرجى الإفادة.

اللوجستي
20-05-2005, 10:04 PM
نحن في أنتظارك يابو عبدالله واستعجل علينا. أتمنى أن تجد ألأرقام في أسرع وقت ممكن لكي نناقشه في التحليل.

نديم الماضى
21-05-2005, 12:06 AM
ابو عبدالله حياك الله

الصحراء للبتروكيماويات

وضعها مثل وضع شركة الغاز

وارتفعت 427 اخر اقفال

على اى اساس

ومشاريعها كلها مستقبلية

وابوبدر اخ نحترمة ونقدره

واكبر المحللين توقعاتهم مرة تصيب وعشرة تخيب

وهذا لا ينقص من قدره

وكل له وجهة نظر

ويبقى الامر اولا واخيرا

فى علم الغيب

alsenjari
21-05-2005, 03:20 AM
بنك البلاد بنك تحت التأسيس
مافيه ولا فرع
مافيه ولا موظف
ألحين سعره 734 ريال
يعني حوالي 15 ضعف
على أي أساس
ورفيقك يابوعبدالله موش معصوم
وأعتقد شركات السوق السعودي بحاجته أكثر من شركات السوق القطري
خله مرتاح بالرياض

ابوعبداللة
21-05-2005, 03:41 AM
الاخ مراقب
مداخلتي لم تكن لتحديد السعر العادل بل محاولة مني لاعطاء هذا الرجل جزء من افظالة على رواد المنتديات الاقتصادية
اما السعر العادل فمن المستحيل ان يدرس الا بوجود ميزانيات لاكثر من سنة لاي شركة ولذالك قررت وزارة التجارة منع اي شركة حديثة من التداول في البورصة الابعد ان تنزل ميزانيتين عموميتين (سنوية) اي بعد سنتين
كيف ستبني توقعك للسعر العادل اذا لم يكن لديك ارقام ولي عندة ارقام يكتبها في المنتدى او على ضوئها نتناقش
وقد استثنت من القرار الشركات الحكومية الانها مدعومة من الدولة
وهنالك طريقة اخرى للشركات الجديدة بناء على دراسات الجدوى والارقام المتوقعة وهاذا اضن ان الاخ بوبدر بنى تحليلة علية ولو كانت الارقام التي كتبها صحيحة فتوقعاتة فلا الومة على التحليل الارقام تتكلم
واشخص مبتدي في قرائة الميزانيات سيصل لنفس النتيجة
(عطني ارقام اعطيك سعر عادل)

الاخ اللوجستي
يعلم الله اني مهتم اكثر منك لاكن يد وحدة ماتصفق حاولو تسون سيرتش في الانترنت بحث في المنتديات يمكن نقدر نصل الى النتيجة بوقت اسرع

الاخ اشحفان
ماهاكذا تؤكل الكتف
اذا كانت هاذة قناعتك في السوق و ان السوق لايعتمد على تحلييل وسعر عادل ودراسات
انصحك تبتعد عنة
معناتة انك قاعد اتقامر
ليش الشركات تتعب نفسها وتسوي ميزانيات والحكومة تجبرهااتنزلها في الوقت المحدد وذا تاخرت اتوقف التداول عليها
انجيب كم واحد يقرون البخت و الكف ويسون عمل اونريح نفسنا
الاخ اشحفان
او بنسبة القولتك ان التحاليل مرة اتصيب او عشرة اتخيب بل بلعكس و الدليل
جيب لي تحليلين لبوبدر في الاسواق الخليجية ولم يصب الهدف او لك مني اني اسكر الموضوع و اعتذرلك
واقسم انك لو فعلت ان لا اكتب في هذا المنتدى بعد اليوم مع العلم ان تحاليل ابو بدر عن السوق الخليجي بلمئات ولم يسبق ان قرات لة تحليل واخطاء ولاكن من يعلم او بنسبة للغاز الرجال الى الحين كلامة صواب يحتمل الخطاء وقد توقع ان ينزل السهم حول ال 30
اعود واقول نبي ارقام نعتمد عليها

qshark
21-05-2005, 04:33 AM
أكبر شركة ناقلات بالعالم ومشاريعها مضمونة ، وعقود طويلة ، تقييم الشركة يعتمد على ثبات أدائها وقوتها ، والأرباح اللتي في النشرة مبنية على أسوء الاحتمالات ، وأعتقد سعرها المبدئي ثبت لين نشوف في 1/6 ايش بيصير ، ولمدة سنتين ، وسعره بيكون معروف وبيوصل سعره الحقيقي. بس كم ، الله أعلم بس اكيد موب 40 ريال !!!

نديم الماضى
21-05-2005, 02:55 PM
اخوى بوعبدالله

انت خذيتنا بشراع ومجداف

شالسالفة

وانت قاعد تناقض نفسك بنفسك

هذا كلامك: اما السعر العادل فمن المستحيل ان يدرس الا بوجود ميزانيات لاكثر من سنة لاي شركة ولذالك قررت وزارة التجارة منع اي شركة حديثة من التداول في البورصة الابعد ان تنزل ميزانيتين عموميتين (سنوية) اي بعد سنتين.

اين الميزانيات اللى بنى الاخ ابوبدر توقعاته عليها

وكيف حدد السعر ب10 وليس 30

لانه قال اذا نزل 10 سعر مناسب للشراء

وارجع لكلامه

وانا ارى من كلامك تعصبك الشديد لبوبدر

وليس لتحليل ابوبدر للاسف الشديد

عطيتك مثال والاخ السنجارى عطاك مثال وما جاوبت

وحنا مع التحليل السليم المبنى على اسس

بدون تعصب ولا تشنج

والايام والاشهر القادمة راح تثبت صحة كلامنا

وما زلت اردد واقول

ان الغيب لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى

alsenjari
21-05-2005, 08:16 PM
اشحفان ماقصرت
أبو عبد الله خل صاحبك أبو بدر يحلل لنا اللون الأحمر بأرباح شركات السوق السعودي ويقارنها بأسعارها الحالية اللي ما تتوافق مع العائد للسهم اللي مثل ما انت شايف العائد أحمراني شركات خسرانه وصاعده صعود جنوني

ابوعبداللة
21-05-2005, 10:12 PM
الاخ شحفان
انا ماناقضت نفسي انت الي ماقريت كلامي للاخر انا اتكلم عن التحليل لاي شركة بشكل عام
او هاذا هو كلامي

وقد استثنت من القرار الشركات الحكومية الانها مدعومة من الدولة
وهنالك طريقة اخرى للشركات الجديدة بناء على دراسات الجدوى والارقام المتوقعة وهاذا اضن ان الاخ بوبدر بنى تحليلة علية ولو كانت الارقام التي كتبها صحيحة فتوقعاتة فلا الومة على التحليل الارقام تتكلم
واشخص مبتدي في قرائة الميزانيات سيصل لنفس النتيجة
(عطني ارقام اعطيك سعر عادل)

او لو تلاحض انا من الاول كنت اسال من وين جاب الارقام لاني مالقيت اي ارقام مستقبلية للارباح المتوقعة
صرح فيها اي مسئول في الشركة
لاكن بوبدر جاب ارقام مادري من وين حاولت القاها لين الحين مالقيت شي
ولي يقرى كلامي عدل
بيلقي انة ماتغير فية شي

الاخ alsenjari

من قالك ان كل الاسهم السعودية جيدة بلعكس انا مقتنع ان اغلب الشركات في الخليج مبالغ في اسعارها
وذا تبي تحليلاتة للشركات السعودية تلقاها في الرابط الي فوق او محدثة بعد
ياخي انا كتبت الى كتبتة عن هاذا الرجل وانا اتمنى اني اشوفة فى هذا المنتدى يناقش الاسهم
معكم كما فعل مع المنتدى الكويتي و المنتدى الاماراتي و المنتدى الامريكي
يا أخي شلون تبية بعد هذا التجريح يجى ويحللك شركة
او في هلمنتدى الى ايقول ان لة مارب شخصية
ولي ايقول غير مدروسة (على اي اساس قلت غير مدروسة)
ولي ايقول خلة في الرياض احسن

اذا اتشوفون ان انا اكتب من منطلق تعصب اعمى و ان الى اكتبة ماكنت ارجو فية ان احاول اكسب الرجل هذا في المنتدى القطري
انا ارى ان يغلق الموضوع لانة سيتحول الى جدال يوصلنا لطريق مسدود

لاكن صدقوني وللة لو ما غيرنا اسلوب الحوار الى نقد اي الحجة بلحجة مهوب كلام مشاعر
ان مثل ابو بدر الكثير من المحللين الي ممكن نستفيد منهم بنخسرهم و المنتدى في اول عمر و بيبدى يكسب عداوات في حين انة يقدر يكسبهم

D S L
22-05-2005, 12:28 AM
السلام عليكم
انا من الأمارات ولي سابق تجربة مع تحليلات بريد اكتروني..

الرجل لايحلل الشركات التي لاتضع ميزانياتها بشكل كامل مثل قروض , أصول , أرباح تشغيلية,أرباح غير تشغيلية ,,,, الخ
لذلك نرى بأنه لايستطيع تحليل الشركات الخاسره وذلك لأن الشركات الخاسره تتهرب من اظهار ميزانيتها بالتفصيل.
لذلك نرى بأن بريد الكتروني لايستطيع الا تحليل الشركات الواثقه من نفسها ومن أدائها مثل شركة اعمار الاماراتيه وسابك السعوديه,وشركات الاسمنت الاماراتية, مع العلم بأنه لايختار في تحليلاته الا الشركات الناجحة بناء على مكررات الأرباح والأصول والقروض.
الرجل ياجماعة الخير ساعد كثيييير من الناس وأنا منهم في اختيارالشركات ذات المستقبل الواعد,وأنا من الناس الذين اشتروا في اعمار ب7 دراهم.
مع العلم بأن جريدة البيان قد نشرت تحليلات بريد الكتروني عن شركة اعمار,وقد أشار الى أن سعر الشركة يتداول بأقل من سعره العادل, بناء على تحليله للشركة بشكل تفصيلي مقنع للمستثمرين. ومن ثاني يوم تهافت الناس للشراء في الشركة,الى ان وصل سعرها 15 درهم.
وأتمنى أن نرى في القريب تحليلات بريد الكتروني في الشركات القطرية, وخاصة شركة صناعات قطر والتي أتوقع بأنها تتداول في الوقت الحالي بأقل من سعرها العادل, الناس تريد من يستطيع التحليل بشكل تفصيلي ومقنع لكي تستثمر أموالها باطمئنان.

تمنياتي للجميع بالتوفيق,,,,,