المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((( الإنتهازيون ))))

مشاكل
06-08-2013, 11:13 PM
الانتهازي شخص ضعيف استغلالي متطفل ،،، لايستطيع الصعود للقمة الا على اكتاف الآخرين ،،،
مثله كمثل النبات المتسلق ،،، يضل زاحفاً على الأرض الى إن يجد عوداً صلباً يتسلق عليه ليبلغ عنان السماء ،،، فيتباهى للرائي بزينته بأجمل حلةٍ ،،، ويبقى هذا العود المسكين حاملاً لهذا النبات مخفي ٌمدفون تحت ظلاله غير ظاهر للعيان !!!
ومثلهم كذلك كمثل الطفيليات ،،، تقتات من الجسد الذي تعيش فوقه وتنهش من لحمه ،،، الى ان يقوى صلبها ويبلى ماتحتها ،،، فتتركه لتنتقل الى ضحيةٍ أخرى !!! وهلم جرا ،،،،
ولو التفتنا يمنةً ويسرة لوجدنا هذا النموذج في كثير من مجالات حياتنا ،،، فهم اناس متخصصون في سرقة انجازات الاخرين ونسبتها اليهم ،،، يجيدون دور الارجوز او المهرج بإحترافيه ،،، يتوددون اليك ايها العود المسكين ،،، ويظهرون لك مالاتخفي انفسهم ،،، حتى اذا بلغوا مرادهم ومبتغاهم ،،، اخذوك لحماً ورموك عضما ،،، وتنكروا لك وتبرئوا منك ،،، وكأن شيئاً منك لم يكن !!!
بالنسبة لي وفي مجال عملي عانيت وعانيت منهم حتى وقت قريب ،،، فتولدت على اثر ذلك لدي مناعة وقناعة ،،، ايقنت بعدها أنني لابد من أن أوثق كل انجاز خاص بي في العمل بإسمي ،،، ولن اسمح بعد اليوم لكائن من كان ان يتلسق على اكتافي المنهكة ،،،

فماذا عنكم انتم اخواني واخواتي الإعضاء ؟!

زقرتي ومزاجي
06-08-2013, 11:15 PM
ياكثر الانتهازيون

رهج السنابك
06-08-2013, 11:33 PM
انا مثلك عانيت

لكن فيني عيب شخصيتي ممزوجة بضعف على دبلوماسيه على خجل ماله داعي
قاعده متأصله فيني ماحب اتمشكل مع حد ولا احب احرج احد ولا احب ازعل احد مني فهذا الطبع السيء جعل كثير من الانتهازيين يستغلوني ويمتصون مني كل معرفه وانجاز وياخذونه لهم
ماعرف اكون لئيمة لما الانتهازي يبي يتعلم مني اجاوب واعطي بضمير وانا عارفه اني لو سألت الانتهازي ثاني يوم عن شي يبخل ويتلائم ومايساعدني مع ذلك استمر بعطائي له مع شعور بالغبن والقهر بداخلي
ودي اتعلم فنون الخبث واللؤم
ودي اتعلم ما اراعي مشاعر شخص خبيث واكون اقوى
اكره تلك الابتسامة اللئيمة الي اشوفها على وجه الانتهازي بعد سرقة جهدي

وياليت فيه حمد او شكر غير ما القى الا شغل النذاله من وراي وهذا اسلوب الفاشل يصعد على ظهر غيره بتقليل شأنه عشان يبرز هو

الله يعينك ويعيني

الي يقهر اني اعرف كل شي بس ماقدر اغير اسلوبي واعاملهم بنفس الخبث والدسائس والمخططات ماعرف

أخت الكل
07-08-2013, 12:22 AM
أنا أعترض على وصف الضعف للانتهازي وبالعكس الإنتهازي شخص ذكي ويستغل الفرص ومتسلق ومتلون و بالغالب يوصل لمناصب مرموقه

خليفـة
07-08-2013, 12:27 AM
اي والله صدقت
يا كثر الانتهازيين ياخوي
تعرف شنهي المصيبة يا خوي مشاكل !

لما يجيك انسان له منصبه ومكانته
ودرجته الوظيفية العالية
ويحب يطلع في الصورة على حساب الموظف البسيط
المسكين .. الي على قده
وذلك عن طريق نسب أي عمل ابداعي في جوا العمل
لحسابه الخاص .. وتجاهل ذكر صاحب العمل الحقيقي

قواك الله اخوي
موضوعك جميل ومفيد

خليفــة

حمد 2002
07-08-2013, 12:29 AM
كلامك صحيح اخوي مشاكل ومافيه غبار ،،،

تحياتي لك ،،،

نتفـه
07-08-2013, 03:06 AM
موجودين لكن الشكوه لله .. مو بس بالعمل لكن بعد على الصعيد الشخصي للاسف !

حسن
07-08-2013, 03:43 AM
ياكثر الانتهازيون

وفرت على الكلام يازقرتي

بس الى متى

:weeping:

imation
07-08-2013, 03:54 AM
اي والله صدقت
يا كثر الانتهازيين ياخوي
تعرف شنهي المصيبة يا خوي مشاكل !

لما يجيك انسان له منصبه ومكانته
ودرجته الوظيفية العالية
ويحب يطلع في الصورة على حساب الموظف البسيط
المسكين .. الي على قده
وذلك عن طريق نسب أي عمل ابداعي في جوا العمل
لحسابه الخاص .. وتجاهل ذكر صاحب العمل الحقيقي

قواك الله اخوي
موضوعك جميل ومفيد

خليفــة

مصائب الدهر كفي ** إن لم تكفي فعفي

خرجت أطلب رزقي ** وجدت رزقي توفي

فلا برزقي أحظى ** ولا بصنعة كفي

كم جاهل في الثريا ** وعالم متخفي

,

مشاكل
07-08-2013, 02:18 PM
ياكثر الانتهازيون

هلا وغلا بالزقرت عطنا تجاربك بارك الله فيك

مشاكل
07-08-2013, 02:30 PM
انا مثلك عانيت

لكن فيني عيب شخصيتي ممزوجة بضعف على دبلوماسيه على خجل ماله داعي
قاعده متأصله فيني ماحب اتمشكل مع حد ولا احب احرج احد ولا احب ازعل احد مني فهذا الطبع السيء جعل كثير من الانتهازيين يستغلوني ويمتصون مني كل معرفه وانجاز وياخذونه لهم
ماعرف اكون لئيمة لما الانتهازي يبي يتعلم مني اجاوب واعطي بضمير وانا عارفه اني لو سألت الانتهازي ثاني يوم عن شي يبخل ويتلائم ومايساعدني مع ذلك استمر بعطائي له مع شعور بالغبن والقهر بداخلي
ودي اتعلم فنون الخبث واللؤم
ودي اتعلم ما اراعي مشاعر شخص خبيث واكون اقوى
اكره تلك الابتسامة اللئيمة الي اشوفها على وجه الانتهازي بعد سرقة جهدي

وياليت فيه حمد او شكر غير ما القى الا شغل النذاله من وراي وهذا اسلوب الفاشل يصعد على ظهر غيره بتقليل شأنه عشان يبرز هو

الله يعينك ويعيني

الي يقهر اني اعرف كل شي بس ماقدر اغير اسلوبي واعاملهم بنفس الخبث والدسائس والمخططات ماعرف
ذكرتيني اختي الارستقراطية في مرحلة من مراحل عمري العملية كنت في اوج عطائي وقتها وبنفس الوقت كنت في أوج حيائي من مسؤوليني ههههه كنت غشيم وكانوا يمدحون فيني لكن من غير مقابل ،،، تخيلي
طبعاً مابي اطول عليج ،،، نقطة التحول بالنسبة لي كانت في مشروع كبير انجزته 100٪ شغلي ولحد له فضل فيه سوى المولى عز وجل
وللأسف عندم تم عرضة على كبار المسؤولين لم يتم ذكر اسمي ابداً البته لامن بعيد ولامن قريب ونسب مسؤولي الجهد والانجاز بالكامل له وبأسمه
بعدها لم اكن اؤدي أية أعمال إضافية خارجة عن مهامي الوظيفية الا بمقابل كالحصول على اجازة مجانية او علاوة اضافية وهكذا
اما الآن فأنا لاارضى الا بتوثيق اي عمل لي الا بإسمي وادز وجهي في كل برزنتيشن كي اضع الامور في نصابها وكلن ياخذ حقه
والله اني من عقبها ارتحت نفسياً وكنت اعاني فالسابق من ضغوطات كرهتني فالشغل وفي حياتي اليومية
لأني اقتنعت بالفعل ان فالشغل مالك رفيق ،،، ووقت الصج نفسي نفسي

رهج السنابك
07-08-2013, 02:44 PM
قهررر شلون شفت مسؤلك ياكل جهدك واستحيت :(

انا الزملاء هم الي كانت معركتي معهم اما مسؤلي نص نص مرات انا اجامله واكتب اسمه على شغلي واحط اسمي تحته وهو ما شاركني فيه المفروض يستحي على ويهه ويقول شيلي اسمي هههه بس مايسويها

اخر ماتعبت فضلت الانسحاب واخلي لهم كل شي واغير عملي
ارتحت نفسيا وافتكيت من خبثهم

بس انت ماشاء الله اقوى مني تغيرت وماقررت الانسحاب اهنيك
بس هم مالاحظوا تغيرك؟!! وين مشاكل الطيوب الي ماكان يطالب بأي مكافئات والحين يرزز اسمه ويطالب محد علق على تغيرك ؟!

المشكله في العمل هم بعض الي يستغلون ذكائهم في ضربك من ورا ظهرك
في ناس تحفر للناجح من وراه
تتصيد اخطائه وتنقلها للمسؤلين
تتكلم بالشينه في الظهر
يختلقون اي مشكله ويجرونك فيها

هذيلا احقر ناس ممكن تواجههم بالعمل

elders
07-08-2013, 03:14 PM
الانتهازيون الزملاء عادي بتقدر تتعامل معهم او تتغافل بحكم العمل بروح الفريق واحتساب ان من كتم علما لجم بلجام من نار ..والله ما بضيع حد والمصلحة العامة تقتضي نقل الخبرات
بس المشكلة بتيجي لما مسؤولك مابيعمل شي غير يوجع راسك ويكون متبع سياسة عدم التوقف في اعطاء الاوامر اللي مو اختصاصك او اللي بتكون اكسترا بغرض ظهورو هو ..يعني فجأة بتحس حالك سكرتيرو الخاص !!!
وبكون لك الثناء على مستوى الزملاء على شي انت نفسك مش حاسو انجاز ..ولما تقرر تركز في مهامك وتطنش اي اوردر بخص التطور الوظيفي لمديرك بتصير فجأة موظف هامل !!
بس عادي ،حسبي الله ونعم الوكيل كفيلة بالشعور بالراحة لحد ما حد فيكم يبعد عن التاني

qatari 111
07-08-2013, 05:23 PM
ما نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل في كل شخص يسرق محهود غيره وعلى حساب غيره .

الحمد لله افتكيت من نواياهم خبيثه واشتغل في مجال اختصاص عملي فقط ومن غير ما اضغط على نفسي .. لان بعض المسؤولين مايقدرون الموظف المجتهد المكافح ويوساووينه مع الموظف الكسول اللي ماينتج في عمله ولا عنده اي ابتكار وتطور فالعمل .

طيب
08-08-2013, 07:27 AM
أنا أعترض على وصف الضعف للانتهازي وبالعكس الإنتهازي شخص ذكي ويستغل الفرص ومتسلق ومتلون و بالغالب يوصل لمناصب مرموقه

أنا اؤيدك في هذا الكلام.
مروا علي في الشغل كذا واحد ياخذون جهدي وحتى أخذوا مكتبي الفخم مني الله يسامحم.
ولو يقدرون يشلحونك ثيابك كان شحلوك.
صذق المثل اللي يقول (من سوى نفسه سبوس العبت به الدياي).

دروب
08-08-2013, 06:37 PM
الشخص اللي سرق مشروعي صار مدير
بالنسبة لي أهم شيء تنفذ المشروع
لأني يوم قدمته على الوزير انرفض
سعادتي في تنفيذ ما أقوم به من عمل ينفع المجتمع وتحليل الراتب
وف النهاية سبحان الله ينعرف الشخص المجتهد والشاطر من الشخص اللي ما عنده غير يوصل لأعلى منصب وراتب
الله يهدي من تفكيره فقط في دنيا وينسى الحساب والعقاب
المفروض تكون فيه طريقة لحفظ حقوق الموظف وتسجيل أعماله إلكترونيا قبل تقديمها
ويجب طباعة ورقة بالبنط العريض في بداية كل مشروع لتسجيل اسم الموظف اللي قام به

تغلبية
17-08-2013, 05:32 AM
امممممممم ..

ياكثرهم .. ومساكين مايعرفون في حياتهم الا يكونون انتهازيين لأنهم أصلاً مفلسين ماعندهم شي يقدمونه

المشكلة لما يجيك انتهازي عنده درجه علمية عالية .. وينتهز هالدرجة في الثقة العلمياء اللي يعطونه الكبار مغترين فيه .. ولكنه مايقدر يقدم شي للشغل من عمله هو .. وللأسف يكون الشغل قااعد يخسر كل يوم الشي الكثير بسبته و من وراء انتهازياته الغبية

pink pearl
17-08-2013, 09:52 AM
تسجيل متابعة
لي عودة بإذن الله

technical
17-08-2013, 11:04 AM
الي يعتقد ان الإبداع الي عمله ، هو الي وصل هذا الي يسميه انتهازي إلى رتبه أعلى ! تراه غلطان !!! الي في القسم أو الاداره أو الطابق أو حتى اغلب المبنى عارفين الاثنين وعارفين هذا الي يُسمى انتهازي قبل لا يجئ الشخص الجديد من زمان.

والي يقول لا في قطر نطلب الإبداع نطلب التطوير نطلب قضاء شؤون المواطنين أو الإدارات الثانية بسرعه وإتقان ! اقول هذا كلام مرسل يفتقد إلى قوانين ، نظم ، آليات قياس وأهداف عمليه بدال كلمة الأمور زينة وأبشر ومشكورين على قيادتكم الحكيمة ، وفي الختام تسلمون.

مشاكل
17-08-2013, 11:38 PM
قهررر شلون شفت مسؤلك ياكل جهدك واستحيت :(

انا الزملاء هم الي كانت معركتي معهم اما مسؤلي نص نص مرات انا اجامله واكتب اسمه على شغلي واحط اسمي تحته وهو ما شاركني فيه المفروض يستحي على ويهه ويقول شيلي اسمي هههه بس مايسويها

اخر ماتعبت فضلت الانسحاب واخلي لهم كل شي واغير عملي
ارتحت نفسيا وافتكيت من خبثهم

بس انت ماشاء الله اقوى مني تغيرت وماقررت الانسحاب اهنيك
بس هم مالاحظوا تغيرك؟!! وين مشاكل الطيوب الي ماكان يطالب بأي مكافئات والحين يرزز اسمه ويطالب محد علق على تغيرك ؟!

المشكله في العمل هم بعض الي يستغلون ذكائهم في ضربك من ورا ظهرك
في ناس تحفر للناجح من وراه
تتصيد اخطائه وتنقلها للمسؤلين
تتكلم بالشينه في الظهر
يختلقون اي مشكله ويجرونك فيها

هذيلا احقر ناس ممكن تواجههم بالعمل
الا لاحظوا التغير مني وماعاد احد منهم يطلب مني شي الا بمزاجي وبتوثيق كل انجاز باسمي علاوة على حصولي مقابل منهم اذا كان العمل الموكل لي خارج نطاق مهامي الوظيفية
شدي حيلج ولاتكونيين ضعيفة فالعمل والايام والتجارب راح تكسبك القوة والخبرة بإذن الله

الانتهازيون الزملاء عادي بتقدر تتعامل معهم او تتغافل بحكم العمل بروح الفريق واحتساب ان من كتم علما لجم بلجام من نار ..والله ما بضيع حد والمصلحة العامة تقتضي نقل الخبرات
بس المشكلة بتيجي لما مسؤولك مابيعمل شي غير يوجع راسك ويكون متبع سياسة عدم التوقف في اعطاء الاوامر اللي مو اختصاصك او اللي بتكون اكسترا بغرض ظهورو هو ..يعني فجأة بتحس حالك سكرتيرو الخاص !!!
وبكون لك الثناء على مستوى الزملاء على شي انت نفسك مش حاسو انجاز ..ولما تقرر تركز في مهامك وتطنش اي اوردر بخص التطور الوظيفي لمديرك بتصير فجأة موظف هامل !!
بس عادي ،حسبي الله ونعم الوكيل كفيلة بالشعور بالراحة لحد ما حد فيكم يبعد عن التاني
للأسف ان بعض الادارات تغصبك تغير من نهجك وفكرك نتيجة الظلم اللي يقع على الموظف والمحاباة في بعض الاحيان بين الموظفين وخصوصاً عندما ترى ان زميلك المهمل يساويك انت يالمسكين في كل الحقوق بل يمكن يتعداك في المميزات اللي يحصل عليها ،،، وتبقى القاعدة المعروفة في كل الادارات ان الذي يشتغل يزيدونه شغل ولاحول ولاقوة الا بالله

ما نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل في كل شخص يسرق محهود غيره وعلى حساب غيره .

الحمد لله افتكيت من نواياهم خبيثه واشتغل في مجال اختصاص عملي فقط ومن غير ما اضغط على نفسي .. لان بعض المسؤولين مايقدرون الموظف المجتهد المكافح ويوساووينه مع الموظف الكسول اللي ماينتج في عمله ولا عنده اي ابتكار وتطور فالعمل .
هذا التغير العكسي اللي نتحدث عنّه وماكان الا نتاج للضغط والظلم الواقع على الموظف المجتهد ،،، الله يكون بعون الجميع

أنا اؤيدك في هذا الكلام.
مروا علي في الشغل كذا واحد ياخذون جهدي وحتى أخذوا مكتبي الفخم مني الله يسامحم.
ولو يقدرون يشلحونك ثيابك كان شحلوك.
صذق المثل اللي يقول (من سوى نفسه سبوس العبت به الدياي).
محشوم يالغالي وجهدك بإذن الله لن يضيع عند رب العالمين ويكفيك تاكل لقمتك حلال ،،، والله سبحانه وتعالى يضع فيها البركة عليك وعلى اهل بيتك

الشخص اللي سرق مشروعي صار مدير
بالنسبة لي أهم شيء تنفذ المشروع
لأني يوم قدمته على الوزير انرفض
سعادتي في تنفيذ ما أقوم به من عمل ينفع المجتمع وتحليل الراتب
وف النهاية سبحان الله ينعرف الشخص المجتهد والشاطر من الشخص اللي ما عنده غير يوصل لأعلى منصب وراتب
الله يهدي من تفكيره فقط في دنيا وينسى الحساب والعقاب
المفروض تكون فيه طريقة لحفظ حقوق الموظف وتسجيل أعماله إلكترونيا قبل تقديمها
ويجب طباعة ورقة بالبنط العريض في بداية كل مشروع لتسجيل اسم الموظف اللي قام به
الله يبارك فيك ويكثر من امثالك يالغالي واتفق مع كل ماتفضلت به من مقترحات تحفظ بها حقوق الموظفين

امممممممم ..

ياكثرهم .. ومساكين مايعرفون في حياتهم الا يكونون انتهازيين لأنهم أصلاً مفلسين ماعندهم شي يقدمونه

المشكلة لما يجيك انتهازي عنده درجه علمية عالية .. وينتهز هالدرجة في الثقة العلمياء اللي يعطونه الكبار مغترين فيه .. ولكنه مايقدر يقدم شي للشغل من عمله هو .. وللأسف يكون الشغل قااعد يخسر كل يوم الشي الكثير بسبته و من وراء انتهازياته الغبية
الدرجات العلمية تعطي الموظف تقييم خارجي مزيف مالم يكن لهذا الموظف بصمات واضحة وبجهود ذاتية تضهر وزنه الحقيقي لدى المسؤولين

تسجيل متابعة
لي عودة بإذن الله
حياج الله على كل حال اختي بنك بيرل

الي يعتقد ان الإبداع الي عمله ، هو الي وصل هذا الي يسميه انتهازي إلى رتبه أعلى ! تراه غلطان !!! الي في القسم أو الاداره أو الطابق أو حتى اغلب المبنى عارفين الاثنين وعارفين هذا الي يُسمى انتهازي قبل لا يجئ الشخص الجديد من زمان.

والي يقول لا في قطر نطلب الإبداع نطلب التطوير نطلب قضاء شؤون المواطنين أو الإدارات الثانية بسرعه وإتقان ! اقول هذا كلام مرسل يفتقد إلى قوانين ، نظم ، آليات قياس وأهداف عمليه بدال كلمة الأمور زينة وأبشر ومشكورين على قيادتكم الحكيمة ، وفي الختام تسلمون.

الحل اخوي تكنيكل في توثيق المشاريع والانجازات باسماء اصحابها كي ياخذ كل ذي حقٍ حقه ،،، وبإذن الله وزراة التنمية الادارية سيكون لها دور فعال في هذا الجانب

لاجل QT
18-08-2013, 01:55 AM
ماحب هالاشكال ابدا

R 7 A L
18-08-2013, 09:16 AM
هذولاء مثل الضباع
لايستطيعون ان تعيشوا بدون الاخرين

مشاكل
18-08-2013, 10:47 AM
ماحب هالاشكال ابدا
+ 1

هذولاء مثل الضباع