المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 ناقلات قطرية تفرغ شحناتها من الغاز في الشبكة البريطانية



سلوى حسن
12-08-2013, 09:45 AM
4 ناقلات قطرية تفرغ شحناتها من الغاز في الشبكة البريطانية



الناقلة الغويرية
05:57 م
11
أغسطس
2013
هويدا باز – لندن:

رغم الإرتفاع في درجات الحرارة في بريطانيا طوال شهر يوليو. إلا أن ناقلات الغاز الطبيعي المسال القادمة من قطر لم تتوقف عن تفريغ شحنتها في واحدة من أكبر الموانئ المستقبلة للغاز الطبيعي المسال في أوروبا وهي محطة "ساوث هوك" ذات الشراكة القطرية البريطانية في مجال الغاز الطبيعي المسال. والتي تقع في جنوب بريطانيا. وذكر متحدث باسم شركة "ساوث هوك للغاز" أن بريطانيا قد استقبلت 4 من أضخم الناقلات القطرية العملاقة خلال الشهر الماضي. وتنضم هذه الناقلات القطرية العملاقة إلى طراز "كيوميكس" التي تعتمد على توفير استهلاك الطاقة بنسبة 40%. وأيضا تحمل سعة أضخم من الناقلات العادية الأخرى التي تحمل الغاز الطبيعي.

وأوضح المتحدث أنه في يوم 2 من شهر يوليو استقبلت محطة "ساوث هوك" الناقلة القطرية العملاقة " المايدة" وقامت بإفراغ شحنتها التي تعدت 260 ألف متر مكعب من الغاز المسال في الأنبوب الرئيسي للمحطة وتم إعادة إنتاجه للصورة الغازية وضخه في الشبكة الوطنية البريطانية للغاز.

كما رست الناقلة القطرية العملاقة "مكينس" على رصيف رقم 2 في محطة "ساوث هوك" في يوم 16 من يوليو الماضي. وكانت تحمل ما يقرب من 261 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال. وتم إعادة ضخ الشحنة في الشبكة البريطانية. كي تصل إلى كافة المنازل في المملكة المتحدة.

أما الناقلة الثالثة وهي "الغويريه" فقد وصلت إلى محطة "ساوث هوك" في يوم 25 من يوليو الماضي. وعلى متنها ما يقرب من 255 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال. وقام المهندسون بالمحطة بإعادة تخزينها في أحد الخزانات الخمسة الموجودة في المحطة ولحين تسويق هذه الشحنة داخل السوق البريطانية للغاز. وفق العقود المتفق عليها مع الشركة الموزعة.

وجاءت الناقلة القطرية الرابعة العملاقة وهي "زرقا" لتحط رحالها على رصيف رقم واحد في محطة "ساوث هوك" في يوم 27 من يوليو الماضي. وقد تم إفراغ شحنتها الضخمة والتي قدرت بـ 266 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال. في أحد الخزانات الضخمة التي تضخ في الشبكة البريطانية للغاز.

السد العالمي
12-08-2013, 01:39 PM
شكراً وبارك الله فيكي على الخبر