المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلسة تداول الأربعاء 14 أغسطس 2013



hma
14-08-2013, 07:53 AM
إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت وهو على كل شيء قدير

ربي أسألك خير مافي هذا اليوم من قول وعمل وأعوذ بك من شر هذا اليوم من قول وعمل

ربي أعوذ بك من الكسل والكبر, ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر

hma
14-08-2013, 07:55 AM
"الخليج للمخازن" تقبل استقالة "محمد إسماعيل العمادي" رئيس مجلس إدارة الشركة

أعلنت شركة الخليج للمخازن بأن السيد / محمد إسماعيل العمادي قد قدم استقالته من رئاسة مجلس إدارة الشركة و فقد تم قبول استقالته بعد التشاور مع أعضاء مجلس الادارة الحاضرين في 9/8/2013 ، و قرر اعضاء المجلس االإدارة بالإجماع أن يتولى الشيخ / فهد بن حمد بن جاسم ال ثاني (نائب رئيس مجلس الادارة ) مهام رئيس مجلس الإدارة حتى يتم انتخاب رئيس جديد للمجلس .

hma
14-08-2013, 07:56 AM
إزدان: 5.5 مليار ريال قيمة التعاملات العقارية في قطر خلال يوليو

قالت مجموعة إزدان القابضة إن قيمة تعاملات القطاع العقاري القطري بلغت نحو 5.5 مليار ريال خلال شهريوليو المنصرم مقابل 2.7 مليار ريال في نفس الشهر من العام الماضي محققة ارتفاعا بنسبة 103 بالمائة.

وأشار التقرير إلى أن هذه الأرقام عكست حالة الانتعاش التي يشهدها القطاع العقاري القطري مستفيدا من طفرة المشروعات المتعلقة بالإستراتيجية التنموية ورؤية قطر الوطنية 2030 وبدء طرح المشروعات المتعلقة باستضافة مونديال كأس العالم بكرة القدم للعام 2022.

وأشار التقرير إلى أن طرح بعض المناقصات المتعلقة بمشروع سكك حديد قطر قد انعكس بشكل إيجابي على النشاط الذي يشهده قطاع العقارات، حيث يعتبر مترو الدوحة من المشروعات الرئيسية المحفزة للنمو العقاري والتوسع العمراني في مختلف مناطق الدولة.

ونوه التقرير بنمو المبايعات في مشروع اللؤلؤة قطر والذي يواصل جذب اهتمام المستثمرين في القطاع السكني الفاخر، حيث شهد هذا المشروع تطورا كبيرا خلال الربع الثاني من عام 2013 على مستويي البيع والإيجار.

ويعتبر مشروع اللؤلؤة مشروع التطوير العقاري الأول الذي يعرض حقوق الملكية العقارية الخالصة للأجانب في قطر، وقد أسهمت شركات التطوير العقاري كثيرًا في إنجاح المشروع على مر السنين، حيث حافظت على القيمة العالية للمنطقة من خلال توفير البنية التحتية القوية والمرافق التي تضمن القدر الأكبر من الرفاهية وتقدم أفضل أساليب الحياة المعاصرة.

ﻓﻴﻤﺎ ﺑدأ ﺗﻨﻔﻴذ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﺸﺮوع اﻟﺘﻲ ﺗﺸﻤل ﺗركيب اﻟﻮﺣدات اﻟداﺧﻠﻴﺔ ﻟكل ﻣﻦ اﻟﻤﺠﻤﻌﺎت اﻟﺴﻜﻨﻴﺔ، اﻟﻤﺠﻤﻌﺎت اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ، واﻟﺸﻘﻖ.

وكان اﻟﻤركز ﻗد ﺑدأ اﻟﺘﻨﻔﻴذ اﻟﻔﻌﻠﻲ ﻟﻠﻤﺸﺮوع ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى اﻟدوﻟﺔ ﺣﻴث ﺗﺘﻤﺜﻞ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻷوﻟﻰ ﻣﻨﻪ ﻓﻲ اﻟﻤﺴﺢ اﻟﻤﻴداﻧﻲ ﻟﺠﻤﻴﻊ اﻟﻌﻘﺎرات ﺑﺎﻟدوﻟﺔ.

وﺗﺘﻤﺜﻞ اﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ هذا اﻟﻤﺸﺮوع ﻓﻲ إﺻﺪار اﻷرﻗﺎم اﻟﺠﺪﻳﺪة ﻟﻠﻤﺒﺎﻧﻲ ﻓﻲ اﻟﺪوﻟﺔ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام ﻗﺎﻋﺪة اﻟﺒﻴﺎﻧﺎت اﻟﺠﻐﺮاﻓﻴﺔ اﻟﺮﻗﻤﻴﺔ اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻜﻞ ﻣﻦ ﻣﺮكز ﻧﻈﻢ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت اﻟﺠﻐﺮاﻓﻴﺔ وإدارة اﻟﻤﺴﺎﺣﺔ واﻷراﺿﻲ واﺳﺘﻨﺎداً إﻟﻰ ﺑﻴﺎﻧﺎت كل ﻣﻦ اﻟﻤﺴﺢ اﻟﺤﻘﻠﻲ ودﻟﻴﻞ إﺻﺪار اﻷرﻗﺎم اﻟﺬي أﻋﺪﻩ اﻟﻤﺮكز ﺑﺎﻟﺘﺸﺎور ﻣﻊ إدارة اﻟﻤﺴﺎﺣﺔ واﻷراﺿﻲ. وﺗﺠﺪر اﻹﺷﺎرة إﻟﻰ أن ﺟﻤﻴﻊ ﻋﻨﺎﺻﺮ وﻣﻮاﺻﻔﺎت إﺻﺪار اﻷرﻗﺎم ﺗﺘﻔﻖ ﻣﻊ اﻟﻤﻮاﺻﻔﺎت اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ اﻟﻤﻌﻤﻮل ﺑﻬﺎ.

hma
14-08-2013, 07:59 AM
رئيس الوزراء يوجه بتسريع إنجاز مشروعي المطار والميناء

قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني بزيارة لموقع العمل في مشروعي مطار الدوحة الجديد والميناء الجديد، اطلع خلالها على سير العمل في المشروعين، وتفقد أهم المرافق التي يضمها كل مشروع.

والتقى معاليه مع كبار المسؤولين بمشروعي المطار والميناء، واستمع الى شرح للخطوات المتبقية لاكتمال انجازهما.

ورافق معالي رئيس الوزراء خلال الزيارتين سعادة السيد جاسم سيف السليطي وزير المواصلات.

وأعرب سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات عن تقديره لزيارة معاليه لمشروعي المطار والميناء، وأعطى توجيهاته للمسؤولين القائمين على سير العمل في المشروعين بتسريع إنجاز المشاريع، وتنفيذ كافة المواصفات والمعايير العالمية وأهمها مقاييس الأمن والسلامة خاصة أنهما مشروعان رائدان ويعتبران محركين فاعلين في الاقتصاد الوطني.

وقال وزير المواصلات: إن معالي رئيس مجلس الوزراء حث المسؤولين والعاملين في مشروعيّ المطار والميناء على اتخاذ الخطى الحثيثة لإنجازهما، فهما واجهة حضارية واقتصادية للدولة.

وأضاف أنّ معاليه تفقد كافة مرافق الإنشاءات الخاصة بمشروعيّ المطار والميناء، وتابع عن قرب سير المشاريع مثنياً على ما تمّ إنجازه في الوقت الحالي، ومتمنياً التوفيق والنجاح للجهود المبذولة في المنفذين الجوي والبحري الريادة والتقدم.

ويعتبر مطار حمد الدولي أحدث مركز للطيران في العالم، حيث تم إنشاءه وفق أحدث المواصفات العالمية ليتخطى التوقعات ويعزز تجربة السفر من خلاله.

يتميز مطار حمد الدولي بموقعه في قلب الخليج العربي مما يضفي إطلاله بحرية متميزة على بنائه المعماري المتميز الذي يتخذ هيئة الأمواج.

يحتوي المطار على مدرجي طائرات يعتبران الأطول في العالم وبمواصفات عالمية، ومبنى صيانة للطائرات يتميز بأكبر مساحة مفتوحة في العالم، ومبنى إعداد الوجبات الذي يمكنه إعداد 90،000 وجبة يومياً. وأكثر من 25 ألف متر مربع من المحلات التجارية والمطاعم بالإضافة إلى مسجد ذي تصميم معماري فريد من نوعه.

يستقبل المطار في مرحلته الأول 28 مليون مسافر يرتفع إلى أكثر من 50 مليونا سنوياً بعد إكمال عمليات البناء كما هو مخطط في العام ٢٠١٥ إضافة إلى مليوني طن من البضائع في منشآت الشحن وهبوط وإقلاع 320 ألف طائرة سنويًا.

أكبر مدرجين

يتضمن المطار إنشاء أكبر مدرجين للإقلاع والهبوط يمتد الأول لمسافة 4850 مترا وآخر يمتد لمسافة 4250 مترا يمكنهما من استقبال أكبر الطائرات في العالم بما فيها طائرة ايرباص a380 سوبر جامبو العملاقة بكامل بحمولتها ويعد أول مطار في العالم يتم تصميمه وبناؤه خصيصًا لطائرة الأيرباص a380 وهي أكبر طائرة لنقل المسافرين على الإطلاق، حيث تعادل سعة ست طائرات عملاقة.

ومبنى المطار يتكون من ثلاثة طوابق ويمتد على مساحة ٦٠٠ ألف متر مربع ويضم ٢٢ بوابة غير متصلة و٤١ بوابة متصلة بالطائرات — ست منها ستكون مخصصة لطائرات الايرباص a380 ومنطقة للمحلات التجارية والصالات المريحة تبلغ مساحتها أكثر من ٤٠ ألف متر مربع.

وتضم المرحلة الأخيرة المقرر الانتهاء منها عام ٢٠١٥، إضافة ٢٤ بوابة أخرى متصلة بالطائرات ليصل العدد الإجمالي إلى ٦٥ بوابة ويوفر المطار الجديد أفضل خدمات الضيافة العالمية لكافة انواع الطائرات ويتضمن أكبر برج للمراقبة طوله 85 مترا.

اما مركز صيانة الطائرات فتبلغ مساحته 150 ألف متر مربع يضم حظائر مؤهلة لاستيعاب ١٣ نوعاً مختلفاً من الطائرات في آن واحد من بينها طائرات الايرباص a380 وa330و a340

وعائلة طائرات a320 إضافة إلى طائرات بوينج ٧٧٧ والجيل الجديد من طائرات بوينج ٧٨٧ وايرباص a350.

ميناء الدوحة

وميناء الدوحة الجديد يعد جزءا من رؤية قطر الوطنية 2030 ومن المقرر أن تكتمل أعمال بناء هذا المشروع الحيوي في العام 2016، وتصل تكلفته الإجمالية الى 25.6 مليار ريال ويقام على مساحة 26.5 كليو متر مربع، وعندما يصبح الميناء الجديد جاهزاً للعمل وقادراً على استيعاب النمو المتزايد الذي ستشهده البلاد حتى العام 2030 وما بعده، حيث ستصل القدرة الاستيعابية للميناء إلى مليوني حاوية سنوياً مع إمكانية التوسع مستقبلاً لاستيعاب ستة ملايين حاوية سنوياً.

ويتكون الميناء الجديد من حوض الميناء: بطول 3.8 كم.وعرض 700 م. وعمق 17 م.

وسيتم استخراج مواد ردم من حوض الميناء تقدر بحوالي 63 مليون متر مكعب.

أما القناة الرئيسية فهي بطول أكثر من 10كم. وعرض 300م. وعمق 15م.سيتم استخراج مواد ردم من القناة الرئيسية تقدر بحوالي 40 مليون م أما القناة الصناعية للمنطقة الاقتصادية الثالثة فقد تم وضع التصور الخاص بالمنطقة الاقتصادية الثالثة لتكون بمثابة منطقة تنمية اقتصادية متكاملة تقوم على الاستخدام الأفضل والمستديم لموارد الدولة بما يعود بمنافع حقيقية تنعكس على اقتصاد دولة قطر.

المنطقة الصناعية

وتمتد قناة المنطقة الصناعية على مساحة 2 كم2 شمال الميناء الجديد. ويبلغ طول القناة 7كم. وطول الحوض يزيد على 1.5 كم.وسيتم استخراج مواد ردم من القناة الرئيسية تقدر بحوالي 7 ملايين م3.وتضم مرافق ومنشآت ومناطق ترفيهية ذات طابع بيئي.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع الميناء الجديد حوالي 26.5 كم2 تشمل الميناء الجديد، قاعدة القوات الأميرية البحرية القطرية الجديدة بالإضافة إلى قناة المنطقة الاقتصادية الثالثة.

وتبلغ تكلفة مشروع الميناء الجديد حوالي 27 مليار ريال منها ما يقارب 19 مليار ريال للميناء الجديد و6 مليارات ريال للقاعدة البحرية و2 مليار ريال لقناة المنطقة الاقتصادية الثالثة.

تطوير الميناء

وسيتم تطوير الميناء الجديد على ثلاث مراحل بحيث تشمل المرحلة الأولى إنشاء محطة حاويات ذات قدرة استيعابية تصل إلى مليوني وحدة مساوية لعشرين قدم 2m etuوالتي من المخطط إنجازها في عام 2016م حسب برنامج المشروع الحالي.

والمرحلتان الثانية والثالثة تشملان توسعة محطة الحاويات لتصل سعتها إلى حوالي ستة ملايين وحدة مساوية لعشرين قدم 6m etu، حيث من المخطط إنجازهما في عامي 2020م و2030 م.

hma
14-08-2013, 08:00 AM
بورصة قطر: "قطر للوقود " و"الوطني" يسجلان أعلى سعر لهما منذ الإدراج في أولى الجلسات بعد عيد الفطر المبارك

شهدت جلسة اليوم ارتفاعاً شبه جماعي للأسهم، تصدرها سهم "قطر للوقود" مرتفعاً بأكثر من 4 % ليغلق عند 286.6 ريال، وكان السهم قد ارتفع إلى 289.1 ريال كأعلى سعر للسهم منذ إدراجه، عن طريق تداول 44 ألف سهم.

كما ارتفع سهم "الوطني" بنحو 2 % ليغلق عند 180 ريالاً، كأعلى سعر له منذ الإدراج، عن طريق تداول 257 ألف سهم، وارتفع سهم "بنك الدوحة" بنحو 3 % ليغلق عند 55 ريالاً، كأعلى سعر له منذ أكثر من عام، بتداولات نشطة بلغت 577 ألف سهم.

وفي نفس الإطار، ارتفع سهم "دلالة" بـ 2.5 % ليغلق عند 21.2 ريال، وسهم "صناعات قطر" مرتفعاً بـ 0.6 % ليغلق عند 161 ريالاً، كما ارتفع سهم "ناقلات" بـ 0.4 % مغلقاً عند 18.7 ريال.

وبنهاية الجلسة أنهى المؤشر العام للبورصة تعاملات اليوم مرتفعاً بـ 66 نقطة (+ 0.7 %)، ليغلق عند مستوى 9913 نقطة في أولى جلساته عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية 318 مليون ريال.

hma
14-08-2013, 08:01 AM
السوق السعودي يواصل ارتفاعه.. ويخترق الـ8100 نقطة لأول مرة منذ 5 سنوات

نجح مؤشر السوق السعودي في أولى جلساته بعد إجازة العيد في اختراق مستوى الـ8100 نقطة لأول مرة منذ نحو خمس سنوات وتحديدا منذ سبتمبر من عام 2008 (الأزمة المالية العالمية).

واستؤنفت التداولات بالسوق اليوم الثلاثاء عقب إجازة طويلة دامت نحو أسبوع بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأنهى المؤشر العام للسوق جلسة اليوم على مكاسب بنسبة 0.5 % عند 8115 نقطة (+42 نقطة)، بتداولات بلغت قيمتها نحو 5.1 مليار ريال.

ويشهد مؤشر السوق ارتفاعا متواصلا في الفترة الأخيرة (وتحديدا منذ الأسبوع الأخير من شهر رمضان) مخترقا مستويات مهمة عجز في تجاوزها منذ مدة ليست بالقصيرة، ليعزز مكاسبه لتصل إلى نحو 1300 نقطة منذ بداية العام.

وقاد سهم "سابك" هذا الصعود، مرتفعا بأكثر من 1 % عند 96.25 ريال، وصعد سهم "الاتصالات السعودية" بـ 3 % عند 43 ريالا.

وسجل سهما "جرير" و"المواساة" أعلى إغلاق منذ الإدراج، عند 224 ريالا (+6.7 %) و82.25 ريال (+4.4 %) على التوالي.

وواصل سهم "الجزيرة تكافل" صعوده بالنسبة القصوى للجلسة الـ13 على التوالي، مغلقا اليوم عند 34.10 ريال، معززا مكاسبه لتصل إلى نحو 240 % منذ إدراجه في السوق الشهر الماضي.

hma
14-08-2013, 08:01 AM
أسواق الإمارات: دبي يرتد مرتفعا بنسبة 1.3 % .. وأبوظبي يرتفع بأقل من نقطة واحدة

ارتد سوق دبي المالي اليوم مرتفعا بنسبة 1.3 % وأقفل عند 2656 نقطة، بعد ان شهد تذبذبا خلال الجلسة، وبلغت القيمة الإجمالية للتداولات 347 مليون درهم.

ولازال سهم أرابتك القابضة أنشط الأسهم في السوق وبتداولات قدرها 44 مليون سهم، وارتفع السهم بنسبة 3.3 % عند 2.53 درهم.

وارتفع سهم إعمار العقارية بنسبة 0.7 % عند 6.18 درهم، وبتداولات قليلة.

وشهدت أسهم عدة ارتفاعات بنسب متباينة على الرغم من أن بعضها شهد تراجعا خلال الجلسة أعقبه ارتفاع بنهايتها، كسهم بنك دبي الإسلامي المرتفع بنسبة 1.4 % عند 3.72 درهم.

وفي ناسداك دبي ارتفع سهم موانئ دبي العالمية بنسبة 0.3 % عند 15.50 دولارا، وبتداولات بلغت 125 ألف سهم.

سوق أبوظبي للأوراق المالية:

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية استقرارا نسبيا مع ميل طفيف للارتفاع وبأقل من نقطة واحدة، حيث أقفل عند 3878 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية 186 مليون درهم.

وشهد سهم الدار العقارية أعلى التداولات إذ بلغت 45 مليون سهم، وارتفع السهم بنسبة 2.6 % عند 2.82 درهم، وأعلنت الشركة عن استقالة رئيسها التنفيذي بعد إقفال السوق.

وارتفع سهم اتصالات الإمارات بنسبة 0.9 % عند 11.80 درهم، بينما انخفضت أسهم عديدة لاسيما في قطاع البنوك وحالت دون ارتفاع السوق بشكل أكبر.

hma
14-08-2013, 08:04 AM
الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع طفيف وسط بيانات اقتصادية وتصريحات مسؤول بالإحتياطي الفيدرالي

محت الأسهم الأمريكية خسائرها المحققة خلال الجلسة لتنهي تعاملات اليوم الثلاثاء على ارتفاع طفيف وسط بيانات عن الولايات المتحدة إضافة إلي تصريحات أحد مسؤولي الإحتياطي الفيدرالي.

وعن البيانات الخاصة بإقتصاد الولايات المتحدة الصادرة اليوم، ارتفعت مبيعات التجزئة للشهر الرابع على التوالي خلال الشهر الماضي بنسبة 0.2%، كما زادت أسعار الواردات بأقل من المتوقع خلال يوليو/تموز.

وقال رئيس الإحتياطي الفيدرالي في اتلانتا "دينيس لوكهارت" أن صانعي السياسة قد يبدأون في إبطاء شراء الأصول في أي من إجتماعاتهم القادمة وسط "أداء إقتصادي متفاوت"، وأكد أن تنفيذ هذا القرار يجب أن ينظر إليه كخطوة أولى حذرة.

وارتفع سهم شركة "آبل" بحوالي 5% بعدما أوضح المستثمر "كارل ايكان" من خلال حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أن لديه حصة في الشركة الأمريكية، وأنه تحدث مع الرئيس التنفيذي للشركة "تيم كوك" اليوم وناقش رؤيته حول ضرورة إجراء عملية إعادة شراء كبرى للأسهم الآن.

واغلق مؤشر الداو جونز الصناعي مرتفعاً بـ 31 نقطة عند 15451، وارتفع كل من مؤشر النازداك إلى 3684 (+ 14 نقاط)، ومؤشر الـ s&p الأوسع نطاقاً والذي يتكون من 500 شركة كبيرة بأربع نقاط إلي 1694.

وعن أداء المؤشرات الأوروبية خلال تعاملات الثلاثاء، ارتفع كل من مؤشر "فوتسى" البريطانى عند 6612 ( + 38 نقاط)، ومؤشر "كاك" الفرنسي إلي 4093 (+ 21 نقاط)، و مؤشر "داكس" الألماني إلي 8416 (+ 57 نقطة).

أما عن المعدن النفيس فانخفضت عقوده الآجلة تسليم ديسمبر/كانون الأول خلال تعاملات اليوم لأول مرة في خمس جلسات، بمقدار 13.70دولار أو بنسبة 1% لتصل عند التسوية إلى 1320.50 دولاراً للأوقية.

كما ارتفع خام "برنت" القياسي عند مستوى 109.82 دولار للبرميل، فيما أقفل خام ويست تكساس ببورصة نايمكس عند 106.83 دولار للبرميل.

hma
14-08-2013, 08:05 AM
العقود الآجلة للذهب تنخفض لأول مرة في خمس جلسات

انخفضت العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات بورصة نيويورك اليوم الثلاثاء للمرة الأولى في خمس جلسات عقب بيانات أمريكية وزيادة التوقعات بأن الإحتياطي الفيدرالي سيبدأ تقليل شراء الأصول قريباً.

وكانت البيانات الصادرة اليوم أظهرت استمرار ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية للشهر الرابع على التوالي خلال يوليو/تموز.

وهبطت العقود تسليم ديسمبر/كانون الأول بمقدار 13.70دولار أو بنسبة 1% لتصل عند التسوية إلى 1320.50 دولاراً للأوقية.

في الوقت نفسه ارتفعت العقود الآجلة للفضة تسليم شهر سبتمبر/أيلول لتبلغ 21.34 دولار للأوقية.

hma
14-08-2013, 08:06 AM
صعود الأسهم الأوروبية مع ارتفاع الثقة في الاقتصاد الألماني

ارتفعت الأسهم الأوروبية خلال تداولات اليوم الثلاثاء بعدما شهدت بيانات الثقة في الاقتصاد الألماني ارتفاعاً بأعلى من المتوقع.

وأوضحت البيانات الصادرة اليوم، تباطؤ ارتفاع معدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين بالمملكة المتحدة إلى 2.8% خلال الشهر الماضي.

هذا وشهدت ثقة المحللين والمستثمرين الألمان ارتفاعاً بأعلى من المتوقع في أغسطس/آب، حيث صعد مؤشر معهد "زد إى دبليو" للثقة الاقتصادية إلى مستوى 42 نقطة.

في حين كشفت البيانات ارتفاع الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو بنسبة 0.7% بأقل من المتوقع خلال يونيو/حزيران.

وصعد مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنقطتين إلي 308، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن والعشرين من شهر مايو/ايار.

وارتفع كل من مؤشر "فوتسى" البريطانى عند 6612 ( + 38 نقاط)، ومؤشر "كاك" الفرنسي إلي 4093 (+ 21 نقاط)، و مؤشر "داكس" الألماني إلي 8416 (+ 57 نقطة).

hma
14-08-2013, 08:08 AM
الصين ستصبح أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم في الربع الرابع

افادت تقديرات الوكالة الاميركية لمعلومات الطاقة ان الصين التي تزداد احتياجا الى الطاقة، ستتفوق على الولايات المتحدة هذه السنة ستصبح الدولة الاولى المستوردة للنفط في العالم.

وقالت الوكالة التابعة لوزارة الطاقة الاميركية ان واردات النفط الصافية لبكين ستتجاوز واردات الولايات المتحدة بحلول تشرين الاول/اكتوبر 2013.

واضافت ان السبب في ذلك هو "الارتفاع المتزايد للطلب الصيني وزيادة الانتاج في الولايات المتحدة ومستوى مستقر للطلب على الطاقة في السوق الاميركية".

ويفترض ان يسجل انتاج النفط في الولايات المتحدة زيادة نسبتها 28 بالمئة من 2011 الى 2014 ليبلغ 13 مليون برميل يوميا بفضل عمليات الحفر في عرض البحر (اوف شور) في خليج المكسيك، واستثمارها المزدهر للموارد غير التقليدية.

وتتوقع الوكالة ان يرتفع الطلب في الصين على الوقود السائل بنسبة 13 بالمئة بين 2011 و2014 ليبلغ اكثر من 11 مليون برميل يوميا.

اما الطلب في الولايات المتحدة فسيكون بحدود 18,7 مليون برميل يوميا، اي اقل بكثير من رقم ال20,8 مليون برميل القياسي لعام 2005.

وتتبع الصين التي تعد اول سوق في العالم للسيارات واول مستهلك للطاقة في العالم، سياسة نشيطة لتنويع مصادرها وخصوصا في آسيا الوسطى وافريقيا.

ووقعت بكين خصوصا في حزيران/يونيو مع موسكو عقدا كبيرا بقيمة 270 مليار دولار على 25 عاما يقضي بمضاعفة واردات الصين من النفط الروسي.

قطــ86ــر
14-08-2013, 08:56 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صبحكم الله بالخير و السعادة جميعا

مغروور قطر
14-08-2013, 08:57 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صباح الووورد

مغروور قطر
14-08-2013, 08:58 AM
ان شاء الله يواصل الارتفاع المؤشر

قطــ86ــر
14-08-2013, 09:01 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صباح الووورد

عليكم السلام ورحمة الله و بركاته


قاعد من وقت اليوم ... غريبة :)

hma
14-08-2013, 09:01 AM
زاد القابضة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2013

2013-08-14




أفصحت شركة زاد القابضة عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2013، حيث بلغ صافي الربح 90.4 مليون ريال قطري مقابل 63.8 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.



كما بلغ العائد على السهم 4.20 ريال قطري في النصف الأول من العام (2013) مقابل 2.96 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

hma
14-08-2013, 09:02 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صبحكم الله بالخير و السعادة جميعا


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صباح الووورد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

مغروور قطر
14-08-2013, 09:04 AM
عليكم السلام ورحمة الله و بركاته


قاعد من وقت اليوم ... غريبة :)

نام بكير تصحى بكير:shy:

مغروور قطر
14-08-2013, 09:04 AM
هل يواصل الريان الارتفاع

مغروور قطر
14-08-2013, 09:07 AM
وقودنا تحركاتها امس جميله نتمنى ان نراها 300

hma
14-08-2013, 09:30 AM
ضربة البداية

6 + نقطة

hma
14-08-2013, 09:31 AM
شعللت زاد

62.8

Qa6ar
14-08-2013, 09:37 AM
السلام عليكم وصباح الخير على الجميع

hma
14-08-2013, 09:37 AM
وقودنا (على قولت الكابتن)

290

hma
14-08-2013, 09:38 AM
السلام عليكم وصباح الخير على الجميع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

hma
14-08-2013, 09:41 AM
وقود

291.5

hma
14-08-2013, 09:41 AM
أوريدو

141.9

hma
14-08-2013, 09:42 AM
زاد

63

hma
14-08-2013, 09:43 AM
وقود

واااااااااااااااو

293

Qa6ar
14-08-2013, 09:43 AM
وقود ٢٩٣

hma
14-08-2013, 09:44 AM
زاد

فوووووووق

63.3

hma
14-08-2013, 09:45 AM
الرعاية تسخن

Qa6ar
14-08-2013, 09:46 AM
السوق يتراجع

hma
14-08-2013, 09:46 AM
الرعاية فيها سهم واحد متداول

الدولية 3 أسهم

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

imadfah
14-08-2013, 09:47 AM
يا اخوان انا محتار من سهم التجاري ممكن نقول عليه السهم المضارب , توضيح لما اعنيه مثلا الشهرالسابق ارتفع من 68 الى 73 في مدة شهر كاملا ونزل من 73 الى ما ابتدأ به 68 بيوم وليس هذه المره الاولى له بخلال الثلاث شهور السابقه فعلها بأكثر من مره. , بهذا استنتج ان هذا السهم سهم مضاربه بحت ولكن يجب القول ان هذا السهم حاليا يعتبر بالقاع وله طلعه صاروخيه قريبه فأنصح للذي لايهه بالاستثمار اذا كان حلال او حرام فعليه بالتجاري فهو سهم صاروخ ينتظر اشعال الشعله للانطلاق .

hma
14-08-2013, 09:47 AM
وقودي وصلت المقاومة المشهورة (293)

وتراجعت

hma
14-08-2013, 09:49 AM
يا اخوان انا محتار من سهم التجاري ممكن نقول عليه السهم المضارب , توضيح لما اعنيه مثلا الشهرالسابق ارتفع من 68 الى 73 في مدة شهر كاملا ونزل من 73 الى ما ابتدأ به 68 بيوم وليس هذه المره الاولى له بخلال الثلاث شهور السابقه فعلها بأكثر من مره. , بهذا استنتج ان هذا السهم سهم مضاربه بحت ولكن يجب القول ان هذا السهم حاليا يعتبر بالقاع وله طلعه صاروخيه قريبه فأنصح للذي لايهه بالاستثمار اذا كان حلال او حرام فعليه بالتجاري فهو سهم صاروخ ينتظر اشعال الشعله للانطلاق .

فنيا ما أعرف للتجاري

ولكنه عائد السهم ممتاز جدا جدا

ولكن البنك ما فيه نمو :secret:

imadfah
14-08-2013, 09:50 AM
شكلها وقود اليوم لها طلعه اضافه ليوم امس و اعتقد 350 ريال ليس ببعيد في حالة اختراق السابق305 ريال

رحال
14-08-2013, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



موقع المجموعة مايفتح عندي صاير شيء ياربع

imadfah
14-08-2013, 09:54 AM
:omg:
فنيا ما أعرف للتجاري

ولكنه عائد السهم ممتاز جدا جدا

ولكن البنك ما فيه نمو :secret:

:omg: اسمحلي عزيزي ان اقول لك ان هذه المعلومه غير صحيحه , التجاري من اكثر البنوك المتطوره وسريعة النمو ورأيي الشخصي التجاري سيكون اقوى حتى من الوطني خلال الخمس سنوات القادمه

رحال
14-08-2013, 09:56 AM
حد يحط لي رابط السوق لأني خارج قطر .. لوسمحتوا

رحال
14-08-2013, 09:59 AM
شدعوه ؟؟؟؟

hma
14-08-2013, 10:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



موقع المجموعة مايفتح عندي صاير شيء ياربع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


:omg:

:omg: اسمحلي عزيزي ان اقول لك ان هذه المعلومه غير صحيحه , التجاري من اكثر البنوك المتطوره وسريعة النمو ورأيي الشخصي التجاري سيكون اقوى حتى من الوطني خلال الخمس سنوات القادمه

يعني في رأيك مين عنده تطور في الأرباح أفضل

التجاري أو الدوحة؟


حد يحط لي رابط السوق لأني خارج قطر .. لوسمحتوا

http://www.qe.com.qa/wp/mw/MarketWatchAR.php

imadfah
14-08-2013, 10:00 AM
الناقلات لو اخترقت حاجز19 ريال سيكون 20 و 22 ريال ولكن لو انخفضت عن 18,50 ستعود الى 18.10 او 17.90

hma
14-08-2013, 10:04 AM
32 مليون ريال

4 + نقطة

hma
14-08-2013, 10:06 AM
صناعات

161.5

imadfah
14-08-2013, 10:07 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



يعني في رأيك مين عنده تطور في الأرباح أفضل

التجاري أو الدوحة؟



http://www.qe.com.qa/wp/mw/MarketWatchAR.php
:nice: حاليا الدوحه . يوجد لديها تطور بالارباح ولكن التجاري عائد السهم اكثر ب 3 ريالات واتوقع مستقبلا بعد استحواذ نسبه من بنك تركي وكذلك مشاريع استحواذ اخرى قادمه التجاري الافضل وستكون ارباحه متطوره اكثر والعائدكذلك سيتعدى 7 ريالات لو طلبت مني النصيحه اي الاسهم افضل على مستوى استثمار طويل الامد فأقول لك اكيد التجاري وخاصه لو تم شراءه بالوقت الحاضر بسبب لمسه القاع .

hma
14-08-2013, 10:07 AM
ناقلات

18.9

hma
14-08-2013, 10:08 AM
:nice: حاليا الدوحه . يوجد لديها تطور بالارباح ولكن التجاري عائد السهم اكثر ب 3 ريالات واتوقع مستقبلا بعد استحواذ نسبه من بنك تركي وكذلك مشاريع استحواذ اخرى قادمه التجاري الافضل وستكون ارباحه متطوره اكثر والعائدكذلك سيتعدى 7 ريالات لو طلبت مني النصيحه اي الاسهم افضل على مستوى استثمار طويل الامد فأقول لك اكيد التجاري وخاصه لو تم شراءه بالوقت الحاضر بسبب لمسه القاع .

:nice:

hma
14-08-2013, 10:10 AM
ناقلاتيييييييييييي

19

مغروور قطر
14-08-2013, 10:13 AM
68 نقطة باقي على 10 الاف

رحال
14-08-2013, 10:16 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



يعني في رأيك مين عنده تطور في الأرباح أفضل

التجاري أو الدوحة؟



http://www.qe.com.qa/wp/mw/marketwatchar.php


ماقصرت جزاك الله خير ،،،

hma
14-08-2013, 10:17 AM
ماقصرت جزاك الله خير ،،،

ويجزاك خير :victory:

imadfah
14-08-2013, 10:19 AM
لو استمرت الناقلات مخترقه 19 ريال اليوم معناه 20 ريال و 22 ريال قريبة المنال

imadfah
14-08-2013, 10:21 AM
انا منتظربروه عندما تكون 22 ريال لاشتريها

hma
14-08-2013, 10:23 AM
55 مليون ريال

28 + نقطة

imadfah
14-08-2013, 10:24 AM
(اريدو حلا) كيوتل سابقا صاروخ بدون توقف من مدة شهر تقريبا على ما اعتقد ان الاسم الجديد وجد حلا

مغروور قطر
14-08-2013, 10:40 AM
روحي ياقود

hma
14-08-2013, 10:45 AM
نقترب من 100 مليون ريال

hma
14-08-2013, 10:49 AM
الرعاية

48.7

قريبا لل 55 إن شاء الله

almor3eb2
14-08-2013, 10:50 AM
ان شاء الله اذا استمرت جلسة الضخ لين بكرة . . . . باي باي 9 الاف على المؤشر

:discuss:

hma
14-08-2013, 10:51 AM
ناقلات عند 19

hma
14-08-2013, 10:53 AM
شعللت الرعاية

49

hma
14-08-2013, 10:55 AM
وقود

294.9

hma
14-08-2013, 10:55 AM
مزمز

11.73

almor3eb2
14-08-2013, 10:56 AM
بورصة قطر: "قطر للوقود " و"الوطني" يسجلان أعلى سعر لهما منذ الإدراج في أولى الجلسات بعد عيد الفطر المبارك

شهدت جلسة اليوم ارتفاعاً شبه جماعي للأسهم، تصدرها سهم "قطر للوقود" مرتفعاً بأكثر من 4 % ليغلق عند 286.6 ريال، وكان السهم قد ارتفع إلى 289.1 ريال كأعلى سعر للسهم منذ إدراجه، عن طريق تداول 44 ألف سهم.

كما ارتفع سهم "الوطني" بنحو 2 % ليغلق عند 180 ريالاً، كأعلى سعر له منذ الإدراج، عن طريق تداول 257 ألف سهم، وارتفع سهم "بنك الدوحة" بنحو 3 % ليغلق عند 55 ريالاً، كأعلى سعر له منذ أكثر من عام، بتداولات نشطة بلغت 577 ألف سهم.

وفي نفس الإطار، ارتفع سهم "دلالة" بـ 2.5 % ليغلق عند 21.2 ريال، وسهم "صناعات قطر" مرتفعاً بـ 0.6 % ليغلق عند 161 ريالاً، كما ارتفع سهم "ناقلات" بـ 0.4 % مغلقاً عند 18.7 ريال.

وبنهاية الجلسة أنهى المؤشر العام للبورصة تعاملات اليوم مرتفعاً بـ 66 نقطة (+ 0.7 %)، ليغلق عند مستوى 9913 نقطة في أولى جلساته عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية 318 مليون ريال.


عفواً ياغالي مين المصدر ؟! لان المعلومات مغلوطة على ما اظن :/

hma
14-08-2013, 10:58 AM
وقود

295

hma
14-08-2013, 10:58 AM
عفواً ياغالي مين المصدر ؟! لان المعلومات مغلوطة على ما اظن :/

ليش مغلوطة؟

hma
14-08-2013, 11:00 AM
مزمز تقترب من 12

hma
14-08-2013, 11:01 AM
الرعاية عند أعلى 52 أسبوع

49.1

hma
14-08-2013, 11:02 AM
أعلى سيولة في وقود

hma
14-08-2013, 11:03 AM
بوفيونكه خطييييييييير

56.3

almor3eb2
14-08-2013, 11:04 AM
ليش مغلوطة؟

لان وقود ضربت الـ 297 والـ 300 بعد العام الماضي واول العام الحالي
والوطني زار الـ 188 من عامين بعد :/

Abdulla Al.F
14-08-2013, 11:14 AM
السلام عليكم ..

صبحكم الله بالخير

مغروور قطر
14-08-2013, 11:32 AM
ماشاء الله

مغروور قطر
14-08-2013, 11:33 AM
السلام عليكم ..

صبحكم الله بالخير

عليكم السلام وصباح النور

مغروور قطر
14-08-2013, 11:35 AM
وقود تقترب من 300

Abdulla Al.F
14-08-2013, 11:35 AM
بروة 25

Abdulla Al.F
14-08-2013, 11:36 AM
السوق اليوم شي
ماشاء الله

bo3adel
14-08-2013, 11:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شخباركم جميع

مغرور اهنيك على الوقود والمزايا عقبال ماتكحل عيونك بارقام تاريخيه

مغروور قطر
14-08-2013, 11:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شخباركم جميع

مغرور اهنيك على الوقود والمزايا عقبال ماتكحل عيونك بارقام تاريخيه


تسلم يابوعدلي وعقبال الملاحة

imadfah
14-08-2013, 11:44 AM
سبحان الله الناقلات ضربت , يا خساره لو صبرت عليها ولم ابيعها على سعر 18,50 كنت سأستفيد على كل حال نصيب ما حد يستطيع يخمنه و الله الميسر

imadfah
14-08-2013, 11:48 AM
الناقلات اخترقت الحاجز الامني وهو 19 ريال قريبا 20 و 22 و 25 وحسب تحليلي بدأ الكاندل الاخضر مخترقا الخط الاعلى من البولينجر مع وجود ماكد فوق الصفركذلك .

مغروور قطر
14-08-2013, 11:49 AM
188 مليون

imadfah
14-08-2013, 11:49 AM
سبحان الله على سهم اريدو من ساعة ما تغير الاسم والسهم منور

hma
14-08-2013, 11:52 AM
لان وقود ضربت الـ 297 والـ 300 بعد العام الماضي واول العام الحالي
والوطني زار الـ 188 من عامين بعد :/

أما يوزع السهم أسهم مجانية يتم تعديل السعر تاريخيا


السلام عليكم ..

صبحكم الله بالخير


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شخباركم جميع

مغرور اهنيك على الوقود والمزايا عقبال ماتكحل عيونك بارقام تاريخيه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

Abdulla Al.F
14-08-2013, 11:54 AM
الرياااااان

مغروور قطر
14-08-2013, 11:55 AM
الرياااااان

عقبال 35

مغروور قطر
14-08-2013, 11:58 AM
قربنا من 10 الاف واعتقد بيكون حاجز مش سهل الاختراق

مغروور قطر
14-08-2013, 11:58 AM
وصلنا فوق 200 مليون

مغروور قطر
14-08-2013, 11:59 AM
ماشاء الله الريان ناوي على الانفجار

Abdulla Al.F
14-08-2013, 12:05 PM
30 نقطه

10000

Abdulla Al.F
14-08-2013, 12:07 PM
ماشاء الله الريان ناوي على الانفجار

ناوي ادخل بكميه جديده بس متردد شوي
ماشاء الله من الطلبات صعبه الريان ينزل تحت ال 30

مغروور قطر
14-08-2013, 12:13 PM
ناوي ادخل بكميه جديده بس متردد شوي
ماشاء الله من الطلبات صعبه الريان ينزل تحت ال 30

الريان من الاسهم الاستثمارية

جفى الجوارح
14-08-2013, 12:17 PM
لله درك يامواشي

Abdulla Al.F
14-08-2013, 12:19 PM
20 نقطه

Abdulla Al.F
14-08-2013, 12:28 PM
عشر نقاط

يالله يا 10000

مغروور قطر
14-08-2013, 12:34 PM
واااو 9995 يالله

مغروور قطر
14-08-2013, 12:34 PM
توقف موجة صعود الأسهم الأوروبية مع هبوط شركات التعدين

المثابر2010
14-08-2013, 12:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الرعاااااااااااااااااايه ولعت

مغروور قطر
14-08-2013, 12:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الرعاااااااااااااااااايه ولعت

عليكم السلام

Abdulla Al.F
14-08-2013, 12:41 PM
نرجع 9991

Abdulla Al.F
14-08-2013, 12:42 PM
الرعاااااايه

Abdulla Al.F
14-08-2013, 12:43 PM
الف مبروووووووووووك

10000

كبير المتداولين
14-08-2013, 12:43 PM
10000 مبروك

مغروور قطر
14-08-2013, 12:47 PM
ماشاء الله فوق 10 الاف

كبير المتداولين
14-08-2013, 12:50 PM
انعدام العروض في السوق مع وصول المؤشر عند مستوى 10000 نقطه

hma
14-08-2013, 12:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الرعاااااااااااااااااايه ولعت


الرعاية

48.7

قريبا لل 55 إن شاء الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

:deal:

مغروور قطر
14-08-2013, 12:56 PM
قطع الذهب في لندن صباحا على 1323.25 دولار للأوقية

مغروور قطر
14-08-2013, 12:59 PM
ماقبل الاغلاق يبدء

مغروور قطر
14-08-2013, 01:00 PM
10005 نقطه

المثابر2010
14-08-2013, 01:01 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

:deal:

مبروووووووووووووووك
وان شاء الله ال 55 قريبا باذن الله

مغروور قطر
14-08-2013, 01:10 PM
يبدء البيع والشراء

hma
14-08-2013, 01:13 PM
10005 نقطه

هذا كله لأني افتتحت الجلسة يومين متتاليين

لو اقعد اسبوع افتتحت الجلسة ممكن نوصل 11000 نقطة :tease:


مبروووووووووووووووك
وان شاء الله ال 55 قريبا باذن الله

بإذن الله :victory:

مغروور قطر
14-08-2013, 01:13 PM
320 مليون

مغروور قطر
14-08-2013, 01:17 PM
اغلق السووق بارتفاع 92 نقطة والمؤشر 10006 نقطة والسيولة 320 مليون

مغروور قطر
14-08-2013, 01:18 PM
بالتوفيق للجميع والف مبروك