المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الـطلاب القطـريين في الجـامعات المصـريه..ومصيرهم المعلـق .!!

ممنوع اللمس
16-08-2013, 03:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيـت اطـرح هالموضوع لكثرة التسائلات

بالنسبه للطلاب القطرين في مصر وكلنا عارفين ان عددهم جدا كبير
والاوضاع في مصر مجهـولة المصير وفي طلاب على وشك تخرج
ودايما يتسائلون شنو مصيرهم خصوصا ان الكورس اللي جاي قريب جدا ومحد عارف شبيسوي
وبالنسبه لمعادلة المواد في الجامعات الثانيه يقولون بنرجعهم سنه يعني ما بيكملون على نفس السنه اللي اهم فيها وطبعا هالشي صعب لشخص باقي له سنه مثلا او بيتخرج ويرد سنه

ياليت اللي عنده خبر او خلفيه عن هالموضوع يفيدنـا

والسمـوحه والله يوفق الجميـع

نتفـه
16-08-2013, 11:43 PM
الله يكون في عون كل شخص كان مبتعث للدراسه لمصر وما قدر يكمل .. ان شاء الله يفيدونك الاعضاء

إينشتاين
17-08-2013, 12:56 AM
اعرف واحد حَوَل للأردن وحسبوا له 66 ساعة وهو سنة ثالثة في جامعة القاهرة

توالناس
17-08-2013, 01:08 AM
الله يكون في عونكم اخوي

R 7 A L
17-08-2013, 01:16 AM
الله يكون بعونهم

المشكلة اغلبيتهم نظام دراستهم غير رسمي
انتساب على شكل انتظام

ولد الشحانية
17-08-2013, 01:33 AM
ان شا الله تنحل الامور

مسفر2
18-08-2013, 07:47 PM
الله يكون بعونهم

المشكلة اغلبيتهم نظام دراستهم غير رسمي
انتساب على شكل انتظام

صحيح يا رحال وانا واحد منهم يعني فلوسنا الي دفعنا كلها راحت علينا

ونصيحه للكل لحد يدرس في اي دوله عربيه

الي بيدرس يروح لـ اوروبا

ممنوع اللمس
18-08-2013, 10:41 PM
ان شاء الله تهدا الاوضاع هالشهر والا بنروح ملح

باراكودا
19-08-2013, 09:03 PM
صحيح يا رحال وانا واحد منهم يعني فلوسنا الي دفعنا كلها راحت علينا

ونصيحه للكل لحد يدرس في اي دوله عربيه

الي بيدرس يروح لـ اوروبا

الهند أرخص ,اقرب

بصمة قطرية
19-08-2013, 09:29 PM
خيروهم بين الأردن والمغرب ..

وطن
19-08-2013, 09:34 PM
أن شاء الله تتحسن الأوضاع في مصر
الله يعين أهلها

ممنوع اللمس
21-08-2013, 04:13 PM
سمعنا ان صار تخيير بين الاردن والمغرب

لو الخبر صحيح عالاقل يخبرونا نجهز امورنا الكورس قرب
واتمنى مب صحيح والاوضاع تهدى في مصر

ممنوع اللمس
21-08-2013, 09:31 PM
اجريت اتصال قبل شوي والخبر الاكيد اللي وصلني ان الدراسه بتبدا طبيعي بتاريخها ومافي شي اي

مرحوم قطر
21-08-2013, 11:22 PM
السلام عليكم

انا احد الطلاب و الله اعلم عن مصيرنا

و كل ربعي متوهقين ما يعرفون شيسوون

و غير كذا مانقدر نقدم في اي جامعه في دوله ثانيه لان جامعة القاهره للحين ما اعلنت النتايج

و بطبيعة الحال ما بنستلم الشهايد فمابنقدر نقدم في جامعه ثانيه

انا اجريت مجموعة اتصالات اول شي بالنسبه لمصر الكورس بيبتدي في موعده ولا في اي مشاكل و عادي

اما بخصوص الجامعات العربيه كانت الافضل بالنسبه لي الي نظامها قريب من نظام القاهره

يعني ما يطلبون منك حضور هي الجامعة الاردنيه في عمان

و الي تطلب حضور بس اقل عدد ايام من باقي الجامعات حيث انها تطلب منك 3 شهور مع الامتحانات

بس الي وصلني انها جداً جداً جداً صعبه و غير كذا واحد من ربعي قدم فيها عادلوله فقط 5 مواد من 14 ماده

يعني كانه بداء من الصفر و فوق كل ذي ترى صعب دوامك يعطيك 3 شهور في الكروس الواحد و الارد عندهم 3 كورسات

و في جامعه في المغرب بس مااستفسرت عنها

و في جامعة في ابوظبي بس تطلب منك كل خميس و جمعه و سبت تروح تداوم و هذا الشي اشوف انه

جداً جداً صعب عسى ماشر كل خميس جمعه سبت رايح بوظبي لمدة 4 سنين ترى صعبه

اما بخصوص مصر اول شي حالياً و انا متاكد من هذا الشي هو ان الدوله مانعه اي احد يروح مصر

فا الي يروح المطار يردونه و واحد قالي انه ربعه راحو قبل ثلاث ايام راحو قلت له اتصلهم قدامي

انا متاكد 100% ان في تعميم عدم السماح للقطريين بالذهاب الا مصر

اما بخصوص اذا الدوله اسمحت للطلبه انهم يرحون مصر فهناك مشكله

وهو الامن و الامان و كل الشباب او اغلبهم من الي راحوا مصر تعرضو لبعض المضايقات

بس ترى مضايقات بسيطه اقصد مضايقات سياسيه يعني يمكن حد انسب او انقطة عليه كلمه او شي

و مثل منتو عارفين اغلبية المضايقات السرقه و الابتزاز و انعدام الامن و الشحاته

و في بعض الطلاب تعرضو للسرقه و في بعضهم انظربو في من انطعن و و و الخ لانهم قطريين

لاكن معروف ان الي مابيروح مناطق تعبانه محد بيتعرض له

فا انا اتكلم عن نفسي و عن مجموعتي الي معاي

انا بروح ولا بفتكر بحد و اذا الدوله ما سمحتلي اروح من مطار الدوحه بروح من مطار البحرين

الموضوع مب نحاسه ولا عناد

بس السالفه اني مب مضيع من عمري ولا سنه زياده عن الي ضيعتهم من قبل هذا اول شي

ثاني شي هذي فرصه وهي اني اكمل دراستي و مب مضيع هلفرصه لو وش يصير

بخصوص الاوضاع و الي بسويه

اول شي يقول المثل امش صح يحتار عدوك فيك لا تتحرش في احد ولا تعطي احد وجه ولا تروح اماكن مشبوهه

محد بيتعرض لك و طبعاً حالياً القاهره اغلبية اماكن مشبوهه فا انا مب قاعد في القاهره بطلع برع

انا عن نفسي قاعد ادورلي مجمع سكني في 6 اكتوبر و بسكن هناك و على فكره بدفع اقل من السكن في المهندسين

و مكان انظف من المهندسين و ارحم من ازعاج شارع جامعة الدول و القاهره مب نازلها ابد

الا بس بروح اقدم اختباري في الجامعه و بتكون السياره برع ناطرتني اول ما اخلص بركبها و برجع 6 اكتوبر

و ان زهقت بنزل مول العرب و لا بتمشى في كارفور اسكندريه الصحراوي مب لازم اروح ستي ستار ولا جامعة الدول

لان اصلا هناك ملل فا ابكذا ما بننزل القاهره الا 4 او 5 مرات على حسب الجدول و لما تنزل لا تقول انا قطري

قول انا عماني لان الشعب الوحيد الي محد يكلمه العمانيين و لما تدخل اللجنه لا حول ولا قوه بس في اللجنه

في الارجح انت في امان لاكن برع في حرم الجامعه تراك مب بخير خصوصتاً اذا درو انك قطري فا قول انا عماني

لان مب بس القطريين مب محبوبين ترى حتى الاماراتيين و الكويتيين و السعوديين و مادري ليه بعد البحرينيين كلهم مكروهين

و لا تنسون ان في الجامعه في شباب من حركة تمرد ولا في شباب من الاخوان و في من كل التايارات المصريه

و في الاغلبيه العظمى من الطلاب المصريين الي اصلاً ما يعرفون وش البطيخ بس يبون هليله يصفقون و يطلعون بطولاتهم فيها

الشباب الي مستانسين على مواترهم مب لازم تودي موترك و انت تدري ان اغلبية البوابين متواطين مع الحراميه

و اغلبية البوابين اساساً هم نفسهم حراميه و بيسرقونها و غير كذا عليها لوحة جمرك سوالف بشيلها و بحطها على الطبلون

ترى كلش مالها داعي يعني اشكره انا قطري و انت تدري ان حركة تمرد منتشره في كل انحاء القاهره و على كل كبري

و يتحقطون حق العالم و الحراميه في القاهره بالالاف اذا ما كانو بمأت الالاف فا اتركو عنكم المهايط و اجرولكم مواتر اهناك بسم السواق

انا و مجموعتي 4 اشخاص و طبعاً القطريين اهناك اغلبيتهم يعرفون بعض

اذا ما لقينا مجمع سكني نسكن كلنا جنب بعض بنشوف لنا عماره نعرف راعيها

( و بذكركم اسامي للفائده شوفو الاستاذ ماهر قطب ترى يرتبكم في 6 اكتوبر و ان شاء الله عمارته جهزة )

و بنسكن فيها كلنا جنب بعض لحد الحين احنى 5 مجموعات حتى الحراميه لو شافونا كلنا جنب بعض

يمكن هلشي يخليهم يترددون يجونه و غير كذا نقدر نظبط البوابين و معروف ان المصريين تقدر تلحس مخوخهم بالاونطه

يعني طرش السواق اذا كنت واثق فيه و قوله يقول حق البوابين ترى الشباب ابل ما يمشو مجهزين لكل واحد فيكم الف دولار

و شوف البواب شبيسوي عشان خاطرك و فعلاً سوينه هلحركه و الله يا اخوان ان بغو يفرشون لنا الارض و رد

و طبعاً في شباب يخافون ان المدرسين ما يجونهم 6 اكتوبر لا ابشركم في مدرسين يجون

و المدرس في النهايه ما يبغي الا فلوس فا اذا شاف مجموعة من الطلاب متواجدين في 6 اكتوبر بيروح لهم

الاماكن الاامن حالياً في مصر

مدينة 6 اكتوبر و مدينة الرحاب في واحد ذاك اليوم قالي بسكن في مدينة نصر و شكله نسى ان رابعه العدويه

على مداخل مدينة نصر و في واحد قالي المعادي اوكي المعادي نوعاً ما امان بس ترى جل الوزراء الي كانو في عهد حسني مبارك

و اغلبية الفلول ساكنين في المعادي يعني لو درو عنك ترى الي بيصير لا يحمد عقباه

و الزمالك ترى مب بخير لانها في وسط القاهره تقريباً

في شباب للاسف يبخلون على نفسهم و يسكنون في الاماكن الارخص

لا يا اخوان لا تبخلون على نفسكو ولا تقطون نفسكم في التهلكه و اللهي اني اعرف شباب ساكنين في ارض الواء

و ساكنين في المنيل حد يسكن في المنيل و اعرف شباب ساكنين في فيصل حد يسكن في هلاماكن

و الشباب الي ساكنين اخر فيصل اوكي المكان حلو بس كلش كلش كلش مب امان و الي ساكنين في المريوطيه

بعد ترى مكانكم كلش مب امان يعني في فيصل من لفة الكبري لين صوب الدائري ناس بيئه و المليوطيه نفس الشي

من الداري لين معارض السيارات يعني في عماير جديده لاكن داخل كله عشوائيات و وصاخه و حتى الهرم

اعرف شباب ساكنين في الهرم يم نزلة السمان بالله عليكم حد يسكن في هلاماكن يقولون لي ارخص الحمدلله و الشكر على النعمه

و لحد يتفنن و يقول بروح اسكن في الاسكندريه و الي يملكون شقق في اماكن فيها لبش مب لازم هلكورس يروحونها

خلي يباعدون مب مشكله ادفع هلكورس عشان تامن على نفسك ولا تبهدل عمرك

فا نصيحتي مالكم الا 6 اكتوبر او مدينة الرحاب

و بخصوص نادي الطلبه الي انا عن نفسي ما اروحله ولا ابي اروح له مانصحكم يا اخوان تروحونه لان بعد مب امان

اول شي كل المصريين يدلونه ثاني شي على شارع جامعة الدول و كل الي اهناك لبش

ثالث شي صارة و كانو في مظاهره بيقتحمونه يوم ابو الروس علق العلم المصري راحوا عنه

الاخوات الطالبات الله يعينكم ما انصحكم تروحون هلكورس فا اجلوا روحتكم ترى حنى نخاف عليكم

و لو لا قدر الله صار شي احنى شباب نتحمل و نقدر نصرف امورنا بس انتو بنات و اهاليكم معاكم

فا لا تروحون اامن و احسن لكم لان البلاد كلش ماعاد فيها خير

و الطلاب الي يودون اهاليهم معاهم معلي تحملوا شهرين بدون اهاليكم و الله يكون في عونكم

و المجموعه الي اقل من 3 في الشقه يا انكم تشوفون لكم مجموعه اكبر تقعدون فيها

او انكم تسكنون في عماره الشقق الي يمكم قطريين او لا تجون ابرك لكم لانهم يتحقطون حق الي اعدادهم بسيطه او ساكنين بروحهم

و في حل بعد انكم تسكنون في فنادق يكون فيها امن 100% مثل فنادق ستي ستار بس الله يعينكم

اول شي جداً مكلفه ثاني شي ما بتقدرون تطلعون منها ابد لانكم في مدينة نصر و لحد يروح يسكن في فنادق وسط البلد لانها مب امان

و شدوا حيلكم و موفقين ان شاء الله و اسمحولي على الاطاله

: بوحمود :
21-08-2013, 11:46 PM
جامعة الغرير والجزيره في دبي فيها قانون ومتعاونين مع الطلبه

مرحوم قطر
22-08-2013, 12:01 AM
جامعة الغرير والجزيره في دبي فيها قانون ومتعاونين مع الطلبه

بوحمود المشكله مب اهني المشكله في المجلس الاعلى هل يعترف فيها

: بوحمود :
22-08-2013, 12:05 AM
يفداك الكذب لكن الاكيد ان فيها طلاب قطرين عدد لاباس فيه
واعتقد اذا استوفيت العدد المطلوب من الايام راح يعادلونها 100%

مرحوم قطر
22-08-2013, 12:10 AM
هذي هي الجامعات المعترف فيها في المجلس الاعلى

1 جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية

2 جامعة الملك عبد العزيز المملكة العربية السعودية

3 جامعة القاهرة جمهورية مصر العربية

4 الجامعة الامريكية في القاهره جمهورية مصر العربية

5 جامعة الإمارات العربية المتحدة الإمارات العربية المتحدة

6 جامعة أم القرى المملكة العربية السعودية

7 جامعة عين شمس جمهورية مصر العربية

8 جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المملكة العربية السعودية

9 جامعة الكويت دولة الكويت

10 الجامعة الأردنية المملكة الأردنية الهاشمية

11 جامعة صفاقس الجمهورية التونسية

12 جامعة محمد الخامس المملكة المغربية

فقط 12 جامعه عربية

وحيد-الشوق
22-08-2013, 10:25 PM
الله يعينكم هذي مصر وبلاويها :(

السلام عليكم

انا احد الطلاب و الله اعلم عن مصيرنا

و كل ربعي متوهقين ما يعرفون شيسوون

و غير كذا مانقدر نقدم في اي جامعه في دوله ثانيه لان جامعة القاهره للحين ما اعلنت النتايج

و بطبيعة الحال ما بنستلم الشهايد فمابنقدر نقدم في جامعه ثانيه

انا اجريت مجموعة اتصالات اول شي بالنسبه لمصر الكورس بيبتدي في موعده ولا في اي مشاكل و عادي

اما بخصوص الجامعات العربيه كانت الافضل بالنسبه لي الي نظامها قريب من نظام القاهره

يعني ما يطلبون منك حضور هي الجامعة الاردنيه في عمان

و الي تطلب حضور بس اقل عدد ايام من باقي الجامعات حيث انها تطلب منك 3 شهور مع الامتحانات

بس الي وصلني انها جداً جداً جداً صعبه و غير كذا واحد من ربعي قدم فيها عادلوله فقط 5 مواد من 14 ماده

يعني كانه بداء من الصفر و فوق كل ذي ترى صعب دوامك يعطيك 3 شهور في الكروس الواحد و الارد عندهم 3 كورسات

و في جامعه في المغرب بس مااستفسرت عنها

و في جامعة في ابوظبي بس تطلب منك كل خميس و جمعه و سبت تروح تداوم و هذا الشي اشوف انه

جداً جداً صعب عسى ماشر كل خميس جمعه سبت رايح بوظبي لمدة 4 سنين ترى صعبه

اما بخصوص مصر اول شي حالياً و انا متاكد من هذا الشي هو ان الدوله مانعه اي احد يروح مصر

فا الي يروح المطار يردونه و واحد قالي انه ربعه راحو قبل ثلاث ايام راحو قلت له اتصلهم قدامي

انا متاكد 100% ان في تعميم عدم السماح للقطريين بالذهاب الا مصر

اما بخصوص اذا الدوله اسمحت للطلبه انهم يرحون مصر فهناك مشكله

وهو الامن و الامان و كل الشباب او اغلبهم من الي راحوا مصر تعرضو لبعض المضايقات

بس ترى مضايقات بسيطه اقصد مضايقات سياسيه يعني يمكن حد انسب او انقطة عليه كلمه او شي

و مثل منتو عارفين اغلبية المضايقات السرقه و الابتزاز و انعدام الامن و الشحاته

و في بعض الطلاب تعرضو للسرقه و في بعضهم انظربو في من انطعن و و و الخ لانهم قطريين

لاكن معروف ان الي مابيروح مناطق تعبانه محد بيتعرض له

فا انا اتكلم عن نفسي و عن مجموعتي الي معاي

انا بروح ولا بفتكر بحد و اذا الدوله ما سمحتلي اروح من مطار الدوحه بروح من مطار البحرين

الموضوع مب نحاسه ولا عناد

بس السالفه اني مب مضيع من عمري ولا سنه زياده عن الي ضيعتهم من قبل هذا اول شي

ثاني شي هذي فرصه وهي اني اكمل دراستي و مب مضيع هلفرصه لو وش يصير

بخصوص الاوضاع و الي بسويه

اول شي يقول المثل امش صح يحتار عدوك فيك لا تتحرش في احد ولا تعطي احد وجه ولا تروح اماكن مشبوهه

محد بيتعرض لك و طبعاً حالياً القاهره اغلبية اماكن مشبوهه فا انا مب قاعد في القاهره بطلع برع

انا عن نفسي قاعد ادورلي مجمع سكني في 6 اكتوبر و بسكن هناك و على فكره بدفع اقل من السكن في المهندسين

و مكان انظف من المهندسين و ارحم من ازعاج شارع جامعة الدول و القاهره مب نازلها ابد

الا بس بروح اقدم اختباري في الجامعه و بتكون السياره برع ناطرتني اول ما اخلص بركبها و برجع 6 اكتوبر

و ان زهقت بنزل مول العرب و لا بتمشى في كارفور اسكندريه الصحراوي مب لازم اروح ستي ستار ولا جامعة الدول

لان اصلا هناك ملل فا ابكذا ما بننزل القاهره الا 4 او 5 مرات على حسب الجدول و لما تنزل لا تقول انا قطري

قول انا عماني لان الشعب الوحيد الي محد يكلمه العمانيين و لما تدخل اللجنه لا حول ولا قوه بس في اللجنه

في الارجح انت في امان لاكن برع في حرم الجامعه تراك مب بخير خصوصتاً اذا درو انك قطري فا قول انا عماني

لان مب بس القطريين مب محبوبين ترى حتى الاماراتيين و الكويتيين و السعوديين و مادري ليه بعد البحرينيين كلهم مكروهين

و لا تنسون ان في الجامعه في شباب من حركة تمرد ولا في شباب من الاخوان و في من كل التايارات المصريه

و في الاغلبيه العظمى من الطلاب المصريين الي اصلاً ما يعرفون وش البطيخ بس يبون هليله يصفقون و يطلعون بطولاتهم فيها

الشباب الي مستانسين على مواترهم مب لازم تودي موترك و انت تدري ان اغلبية البوابين متواطين مع الحراميه

و اغلبية البوابين اساساً هم نفسهم حراميه و بيسرقونها و غير كذا عليها لوحة جمرك سوالف بشيلها و بحطها على الطبلون

ترى كلش مالها داعي يعني اشكره انا قطري و انت تدري ان حركة تمرد منتشره في كل انحاء القاهره و على كل كبري

و يتحقطون حق العالم و الحراميه في القاهره بالالاف اذا ما كانو بمأت الالاف فا اتركو عنكم المهايط و اجرولكم مواتر اهناك بسم السواق

انا و مجموعتي 4 اشخاص و طبعاً القطريين اهناك اغلبيتهم يعرفون بعض

اذا ما لقينا مجمع سكني نسكن كلنا جنب بعض بنشوف لنا عماره نعرف راعيها

( و بذكركم اسامي للفائده شوفو الاستاذ ماهر قطب ترى يرتبكم في 6 اكتوبر و ان شاء الله عمارته جهزة )

و بنسكن فيها كلنا جنب بعض لحد الحين احنى 5 مجموعات حتى الحراميه لو شافونا كلنا جنب بعض

يمكن هلشي يخليهم يترددون يجونه و غير كذا نقدر نظبط البوابين و معروف ان المصريين تقدر تلحس مخوخهم بالاونطه

يعني طرش السواق اذا كنت واثق فيه و قوله يقول حق البوابين ترى الشباب ابل ما يمشو مجهزين لكل واحد فيكم الف دولار

و شوف البواب شبيسوي عشان خاطرك و فعلاً سوينه هلحركه و الله يا اخوان ان بغو يفرشون لنا الارض و رد

و طبعاً في شباب يخافون ان المدرسين ما يجونهم 6 اكتوبر لا ابشركم في مدرسين يجون

و المدرس في النهايه ما يبغي الا فلوس فا اذا شاف مجموعة من الطلاب متواجدين في 6 اكتوبر بيروح لهم

الاماكن الاامن حالياً في مصر

مدينة 6 اكتوبر و مدينة الرحاب في واحد ذاك اليوم قالي بسكن في مدينة نصر و شكله نسى ان رابعه العدويه

على مداخل مدينة نصر و في واحد قالي المعادي اوكي المعادي نوعاً ما امان بس ترى جل الوزراء الي كانو في عهد حسني مبارك

و اغلبية الفلول ساكنين في المعادي يعني لو درو عنك ترى الي بيصير لا يحمد عقباه

و الزمالك ترى مب بخير لانها في وسط القاهره تقريباً

في شباب للاسف يبخلون على نفسهم و يسكنون في الاماكن الارخص

لا يا اخوان لا تبخلون على نفسكو ولا تقطون نفسكم في التهلكه و اللهي اني اعرف شباب ساكنين في ارض الواء

و ساكنين في المنيل حد يسكن في المنيل و اعرف شباب ساكنين في فيصل حد يسكن في هلاماكن

و الشباب الي ساكنين اخر فيصل اوكي المكان حلو بس كلش كلش كلش مب امان و الي ساكنين في المريوطيه

بعد ترى مكانكم كلش مب امان يعني في فيصل من لفة الكبري لين صوب الدائري ناس بيئه و المليوطيه نفس الشي

من الداري لين معارض السيارات يعني في عماير جديده لاكن داخل كله عشوائيات و وصاخه و حتى الهرم

اعرف شباب ساكنين في الهرم يم نزلة السمان بالله عليكم حد يسكن في هلاماكن يقولون لي ارخص الحمدلله و الشكر على النعمه

و لحد يتفنن و يقول بروح اسكن في الاسكندريه و الي يملكون شقق في اماكن فيها لبش مب لازم هلكورس يروحونها

خلي يباعدون مب مشكله ادفع هلكورس عشان تامن على نفسك ولا تبهدل عمرك

فا نصيحتي مالكم الا 6 اكتوبر او مدينة الرحاب

و بخصوص نادي الطلبه الي انا عن نفسي ما اروحله ولا ابي اروح له مانصحكم يا اخوان تروحونه لان بعد مب امان

اول شي كل المصريين يدلونه ثاني شي على شارع جامعة الدول و كل الي اهناك لبش

ثالث شي صارة و كانو في مظاهره بيقتحمونه يوم ابو الروس علق العلم المصري راحوا عنه

الاخوات الطالبات الله يعينكم ما انصحكم تروحون هلكورس فا اجلوا روحتكم ترى حنى نخاف عليكم

و لو لا قدر الله صار شي احنى شباب نتحمل و نقدر نصرف امورنا بس انتو بنات و اهاليكم معاكم

فا لا تروحون اامن و احسن لكم لان البلاد كلش ماعاد فيها خير

و الطلاب الي يودون اهاليهم معاهم معلي تحملوا شهرين بدون اهاليكم و الله يكون في عونكم

و المجموعه الي اقل من 3 في الشقه يا انكم تشوفون لكم مجموعه اكبر تقعدون فيها

او انكم تسكنون في عماره الشقق الي يمكم قطريين او لا تجون ابرك لكم لانهم يتحقطون حق الي اعدادهم بسيطه او ساكنين بروحهم

و في حل بعد انكم تسكنون في فنادق يكون فيها امن 100% مثل فنادق ستي ستار بس الله يعينكم

اول شي جداً مكلفه ثاني شي ما بتقدرون تطلعون منها ابد لانكم في مدينة نصر و لحد يروح يسكن في فنادق وسط البلد لانها مب امان

و شدوا حيلكم و موفقين ان شاء الله و اسمحولي على الاطاله

ماشاء الله اتوقع هذا اطول رد كتبته هههههههه

طبيب قطري
23-08-2013, 06:56 AM
هذي هي الجامعات المعترف فيها في المجلس الاعلى

1 جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية

2 جامعة الملك عبد العزيز المملكة العربية السعودية

3 جامعة القاهرة جمهورية مصر العربية

4 الجامعة الامريكية في القاهره جمهورية مصر العربية

5 جامعة الإمارات العربية المتحدة الإمارات العربية المتحدة

6 جامعة أم القرى المملكة العربية السعودية

7 جامعة عين شمس جمهورية مصر العربية

8 جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المملكة العربية السعودية

9 جامعة الكويت دولة الكويت

10 الجامعة الأردنية المملكة الأردنية الهاشمية

11 جامعة صفاقس الجمهورية التونسية

12 جامعة محمد الخامس المملكة المغربية

فقط 12 جامعه عربية

الله يعينكم ، اخوي نصيحه ابعد عن منطقة 6 اكتوبر لانها منطقه معزوله اغلب سكانها طلبه قاعدين بروحهم ووايد تصير فيها حوادث اعتداء وقتل ..

ممنوع اللمس
25-08-2013, 04:23 AM
والله اخوي كلامك على عيني وراسي بس مانصحك بسته اكتوبر نهااااااااااااائيااااااااااااااااااا
اول شي معزوله ثاني شي كل الطلاب الخليجيه السعوديين والكويتين هناك وياما وياما وياما صارت مضايقات
انصحك برحاب .. شروق لانها شبه مسكره بوابات وامن ويسئلونك وين داخل ولمنو وياخذون البطاقه يعني سيفتي اكثر

انا مشكلتي ادرس فالاكاديميه والدوام في الاكاديميه شبه يومي والحضور اجباري يعني ماقدر اسكن الا بمدينة نصر او الشيراتون يعني جنب رابعه العدويه
فكرت بالمغرب بس قالو لي الدراسه جدا صعبه وفكرت بجامعة الجزيره قالو معترف فيها بس مشكلتها الدوام ويك اند فيها والكورس 4 شهور
في ببالي موضوع .. ليش ما ياخذون كلاسات من قطر فونديشين او جامعة قطر ويخلون الطلبه يدرسون فيها هالفتره ويجيبون الدكاتره وطبعا لو جابو الدكاتره وسكن الدكاتره راح يكلف عليهم ويعوضون الشي هذا بزيـادة رسوم الكورس عالطالب يعني مب خسرانين شي عالاقل بس هالكورس ... ياليت يسوون هالشي

الله يعين والله يوفق الجميع واحنا في انتظار الجديد

CH Engineer
25-08-2013, 05:49 AM
أجلوا كورس وعوضوا الصيف الجاي
الله يعينكم

ممنوع اللمس
05-10-2013, 03:33 PM
اخر اخبـار الجـامعات المصـريه
بالنسبه للاكاديميه العربيه للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري
الدراسه راح تبـدا فيها تاريخ20-10 للي درسو صيفي واللي مادرسو صيفي بتبدا تاريخ 27-10
وبالنسبه لباقي الجامعات جدولهم الطبيعي
وانا بالنسبه لي طيارتي تاريخ 18

وهالمره لازم الكل يكون حذر بزياده ويخفف الطلعات مب مثل قبل

والله يحفظ جميع الطلبه ويوفقهم

دنيا الاسهم
05-10-2013, 10:53 PM
وهنا عيالهم يدرسون ومرتاحين في امن وامان وهل قطر ما يقدرون يروحون
ليش ماتكون المعاملة بالمثل

bo-ibrahem
05-10-2013, 11:04 PM
مصر مافيها الا كل خير واحنا نبي الواقع الي نشوفه وماعلينا من الاعلام

طباخة قطرية
06-10-2013, 01:58 AM
وجامعةةة حلو وان معترف فيها والا لا في قطررر

مرحوم قطر
06-10-2013, 11:12 AM
وهنا عيالهم يدرسون ومرتاحين في امن وامان وهل قطر ما يقدرون يروحون
ليش ماتكون المعاملة بالمثل

كلن يرجع لاصله يا دنيا الاسهم

اما بخصوص الدراسه انا ان شاء الله بروح تاريخ 24 / 11

و الشباب يقولون لي اهناك الامور طيبه و مافي شي

خربطة تلفزيون

نفس قبل سنتين يحطون في الجزيره ان مظاهره في شارع جامعة الدول

اطل من الدرشه و مافي شي

bo-ibrahem
06-10-2013, 05:48 PM
القنوات الاعلاميه فكونا من مشاكل بلدان العالم وواجهو المشكلات العامه وليست الخاصه وصارت الاخبار ممله وغير واضحه ولها نفس المحور

ممنوع اللمس
07-10-2013, 04:18 PM
الله يوفق الجميع ويحفظهم
والله يعين بس

ابراهيم 2012
07-10-2013, 04:35 PM
انا متواجد حاليا بمصر من اسبوع الحمدلله الامور زينه ومافي اي شي