المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اطباء النساء و الولادة و الرشاوي

الوان
17-08-2013, 12:17 PM
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

ترددت في كتابة هذا الموضوع ,, ثم توكلت على الله لعله يصل الى من يهمه الأمر

احدى زميلاتي في العمل لم تطأ قدمها الدوام طيلة فترة الحمل ..

حتى انجبت بحمد الله تحت اشراف افضل الأطباء و أشهرهم في مستشفى النساء و الولادة

و لما سألتها كيف لها ان تحصل على اجازات بهذا الشكل ، فكما هو معلوم

ان في مستشفى النساء و الولادة لا يتم اعطاء الحوامل اجازات الا في الشهر التاسع

اما قبل ذلك فهو للحالات الخاصة لمن لديهن مشاكل

فاعترفت زميلتي أنها في كل موعد تقدم لهذا الدكتور المعروف .. مبلغا من المال

لدرجة انها تحضر إلى العيادات الخارجية بدون موعد فقط تتصل بهذا الطبيب

فيطلب ملفها و يقدم لها احسن العناية و الاجازة بعدد الايام التي تريدها

هذه واحد من كثير من الاطباء الذين ما ان تحضر للموعد تجدهم يعاملونك

أسوأ معاملة و يعالجونك بدون اهتمام و أنت لا تعرف السبب

انها الرشوة .. نعم حب الدنيا اعماهم عن تأدية واجبهم كأطباء

و المشكلة أن الإدارة العليا في مؤسسة حمد الطبية إما جاهلة أو متجاهلة

و من يدفع الثمن غير المساكين من المواطنين و المقيمين ...

و الله المستعان

محاسب
17-08-2013, 12:36 PM
لايستطيع أحد أن ينكر قطعاً أن الرشوة لايتعامل بها,,,,,,, ولكن كل ماقيل لك يقبل التصديق
أو العكس ,,,,,,,,,
هل تستطيع أن تقدم شيئ يثبت صحة الكلام لو سألك أحد المسئولين قبل أن ينزل العقوبه..
أتمنى أن تكون الإجابه نعم ..
لوكل واحد يشعر بلمسئوليه ويقدم شكوى رسميه موثقه لقطعنا كل
خيوط الفسادوالأهمال

.

عزووز قطر
17-08-2013, 01:02 PM
في البداية الله يهدي زميلتج

انا مدري شلون تصرف من راتبها وتأكل منه وهي تستلمه بدون وجه حق وبإجازات لاتستحقها !!!!

وفوق هذا تقدم الرشاوي لتقديم ملفها على ملفات غيرها ،، ويمكن غيرها أولى بالموعد

وفي حديث عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما: (( لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الراشي والمرتشي ))

اختي انصحي زميلتج وخليها تتوب وترجع لله لأن الرشوة من كبائر الذنوب ،، وتبلغ عن هالدكتور لأنه لايستحق بأن يكون في هذه الوظيفة الانسانية

العلم
17-08-2013, 01:09 PM
أول خطوة لازم تعملينها الإبلاغ عن الدكتور ... فمثل هذا لايؤمن على أرواح الناس ..

لاجل QT
17-08-2013, 01:13 PM
محد خرب الدكاترة وخلاهم عنصريين التعامل الافضل للى يعطى اكثر غيرنا

هالشي كان يضايقنى من بعض القطريات للحصول على اهتمام منقطع النظير من اهتمام الدكاترة بحالهم وربما تطور الوضع في بعض الاحيان الى دخول المريضة صاحبة الرشاوي والهدايا المميزة قبل دورها يعنى الباب لغرفة الدكتور

وهالوضع عايشتة انا

وصل الامر الى اعطاء الطبيب او الطبيبة سيارات

هل الطبيب اللى عطتة مريضتة سيار بيعامل المريضة ماهدتة اي شي نفس المعاملة؟؟؟

طبعا لا

طيب هي ماقدرت تهديتك سيارة عامالها بواجبك وامانتك كادكتور يعمل بوظيفة انسانية قبل لاتكون وظيفة مهنية

ارجع واقول محد خرب الدكاترة ضعاف النفوس غيرنا...وحبنا للتميز والاهتمام المبالغ فية

توشيبا
17-08-2013, 01:14 PM
(( لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الراشي والمرتشي ))

طاش
17-08-2013, 01:18 PM
من المفروض منك تتجه للجهات الخاصة في هاذي الامور واذا حاب انا مستعد اوصلك لهم باذن الله من دون معرفة معلومات عنك ابدآ ونحن في بلد محافظ ولله الحمد ومن المفروض عليك انت وانا التواصل مع مؤسسات الجولة والداخلية والاقسام الخاصة

أم علي 2010
17-08-2013, 01:34 PM
نعم واقع نعيشه وليتها 2000 ولا 3000

اقل شئ 5000 وبعد ما تعجبه يعتبرها مقدم والباقي بعد الولادة

والنوع الآخر يقولك مأخذ في المستشفى جيبها البيت

نعم كنت أتابع في حمد وقدامي ادخلت وحده بدون موعد ومعاها الهدية

اذا بدفع للدكتور في حمد 10000 عشان يجينيي عيل الأهلي ابرك لي ضامنه غرفه خاصه و التامين بيغطي مبلغ معين وبزيد ال10000 وعنايه و لا أحلى

خاصه ان حتى النيرسات بعد لازم تبخشش عشان يبتسمون لك

وأتوقع الأهلي راح يصير مثل حمد خاصه بعد تأمين الدولة :)

زقرت
17-08-2013, 01:53 PM
الرشوه وصلت للدكتور الي يبشررك بالخبر مبروك جاك مولود ، مولوده

ويقعد ينطرك تطلع فلوس

انا طنشت الا عمي يقول عطه ٥٠٠

قلت بأي حق اعطيه ٥٠٠ هذي وظيفته

عفس وجه وعطاني ظهره وراح وانا في خاطري قلت ٤ اطوف

مشاكل
17-08-2013, 03:05 PM
لعنة الله على كل راشي ومرتشي

الرشوة مرض خطير اذا انتشرت في مجتمع افسدته وتضيع على اثرها حقوق العباد ،،، أصبح عليك اختي الفاضلة فرضاً وواجباً الابلاغ عن هذا الدكتور المرتشي الملعون ،،، وبأمكانك ابلاغ اختنا الفاضلة ضوى بهذا الأمر وان شالله فيها الخير وهي بتتصرف

لاجل QT
17-08-2013, 03:36 PM
لعنة الله على كل راشي ومرتشي

الرشوة مرض خطير اذا انتشرت في مجتمع افسدته وتضيع على اثرها حقوق العباد ،،، أصبح عليك اختي الفاضلة فرضاً وواجباً الابلاغ عن هذا الدكتور المرتشي الملعون ،،، وبأمكانك ابلاغ اختنا الفاضلة ضوى بهذا الأمر وان شالله فيها الخير وهي بتتصرف

يبلغون عن من ولا من

كثير اللى يتعاملون بالرشوة

المفروض يسنون قانون اي دكتور يثبت علية ان يتعامل بالرشوة او ياخذ من مريضة هدية يضبط متلبس حتى لوخارج العمل ... يفصل على طول

لان غير كفؤ للمهنة اللى المفروض تكون انسانية

ويكتب تحذير للمرضى ممنوع تقديم اي هدايا للدكاترة والا سيتعرضون للمساله القانونية

اكرر محد خرب هالدكاترا غيرنا :(

elders
17-08-2013, 03:55 PM
سبحان الله كيف الواحد بيقبل يطعمي حالو حرام. ..سواء الدكتور او زميلتك. ..كتير حوامل موظفات بستغرب كيف بحللو لحالهم راتبهم وهم ماخدين اجازه ومقضينها زيارات او شوبينج. .الله يهدينا

qatarman8008
17-08-2013, 04:03 PM
اشوف غاضين البصر عن موضوع الواسطة..
الواسطة هي هي الرشوة..
تقديم مصلحة شخص على شخص اخر بدون وجه حق..
الرشوة هي الواسطة.. ولتعلمن نباهم بعد حين..

ضوى
17-08-2013, 04:06 PM
الغلط مب من الدكتور ، الغلط من الحوامل اللي سنوا هالسنة البشعة ، اشلون يرضون على نفسهم رشوه واجازة بالكذب والتحايل ، راتب حرام ياكلون حرام ماعندهم مشكله ، عن نفسي ماشوف اي خطأ من الطبيب اذا الحوامل علموهم على هالكلام السخيف

امـ حمد
17-08-2013, 04:30 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
الرشوة من كبائر الذنوب ، لما رواه أحمد،وأبو داود ،عن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رضي الله عنهما قَالَ ( لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الرَّاشِي وَالْمُرْتَشِي )صححه الألباني،
والراشي،هو معطي الرشوة ، والمرتشي، هو آخذها ،
ومعنى اللعنه، أي أبعده الله وطرده من رحمته.

Miss
17-08-2013, 04:41 PM
وبعد يفتخرون بهالشي وبقواة عين
تساهلوا وايد في هالموضوع ونسوا انه هالامر ملعون من فوق سبع سموات

R 7 A L
17-08-2013, 06:52 PM
هالعينه ( زميلتك )
نوع من الانواع الي يخربون على الاخرين
الحين لو فرضاً فيه وحدة حامل وتستحق الاجازة والراحة
راح يفكرون انها نفس نوع زميلتك

الجناح الذهبي
17-08-2013, 07:54 PM
أحيي كاتب الموضوع والمتفاعلين معاه.
١- الرشوة كما تفضلتم لا يقرها شرع ولا قانون.
٢- يمكن ولا هو بعذر أن اللي يأخذ الرشوة في الدول الفقيرة اللي رواتبهم ما تكفيهم حتى أسبوع في الشهر؛ معذورين مع حرمة ما يقومون به. لكن اللي يأخذ الرشوة هنا يأخذها وهو شبعان وله راتب يكفيه ويزيد وما يحلم به في بلاده. (الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم).
٣- هناك موضوع أخطر من ذلك وهو لماذا تذهب المرأة لطبيب أمراض نساء رجل ؟! وتكشف عورتها دون استحياء ؟!
بالرغم من وجود الطبيبات المسلمات المؤتمنات على أعراض المسلمين وغيرهم. فمن المفترض أن تكون مؤسساتنا تقوم على شرع الله؛ والراتب اللي جاب طبيب رجل مهما كانت مهارته ليتكشف على أعراض المسلمين؛ قادر يجيب أفضل الطبيبات في العالم. ولكن لا مكان للإسلام إلا في مكة والمدينة ومساجد كل دولة إسلامية وفقط........
عذراً إذا خرجت قليلاً عن الموضوع......

كتكوت الوحش
17-08-2013, 07:56 PM
لاحول الله يارب

qrt_trading
17-08-2013, 08:30 PM
أنا هذا اللي امخليني أتردد في المتابعة في الولادة وأفكر في الأهلي على الأقل أتابع في الأهلي وقبل شهر من الولاده أكمل في الولادة صراحة ما أثق فيهم من ناحية الولادة خاصة انه إذا صارت أي مضاعفات خذوج وقطوج في حمد عاد تعالي على البهدلة اللي بتبهدلينها.

المشكلة ما اعرف أي دكتور أو دكتورة الأحسن في الأهلي للمتابعة.

الوليد1
17-08-2013, 09:17 PM
موضوع ومهم وترددت أنا أيضا في طرحه
المشكلة أكبر من ذلك بكثير أكبر من موضوع طبيب وإجازة

يحدثني أحد الأخوة ويقول للأسف أصبحنا في قطر نشهد ظاهرة الرشوة ، فقلت له كيف
قال لي أنا كم مرة أحاول أخلص أموري في مؤسسات الدولة بدون ذكر أسماء تلك المؤسسات ، ولا قادر أخلصها ، مع أنها قانونية ، وكل أوراقي سليمة ، فيقول ما أخلصت إلا لما دفعت حق الموظف الفلاني ، والموظف الآخر وهكذا، خاصة في المؤسسات الخدمية.

ظاهرة تستحق الوقوف عليها

Aaziz
17-08-2013, 09:31 PM
الرشوه مرض و اعتبرها قمه الانانيه من الشخص الي يدفه الرشوه .. نفسي نفسي و من بعدي الطوفان .

يا اخوان فيه ناس ماتدفع رشوه (اكرامية او بشارة على حد تعبير الي يسوونها) ماتدفع الرشوه ابدا مش لسبب البخل او غيره ولكن لاسباب دينيه و اخلاقية .

R 7 A L
17-08-2013, 09:39 PM
الرشوه مرض و اعتبرها قمه الانانيه من الشخص الي يدفه الرشوه .. نفسي نفسي و من بعدي الطوفان .

يا اخوان فيه ناس ماتدفع رشوه (اكرامية او بشارة على حد تعبير الي يسوونها) ماتدفع الرشوه ابدا مش لسبب البخل او غيره ولكن لاسباب دينيه و اخلاقية .

على فكرة اكثر من يدفعون الرشوة
ربعنا الخليجيين
حتى في امريكا خربوا أم السالفة
طايحين في دفع البخاشيش للي يسوا والي مايسوا

يقول لك مستشفيات عالمية
خربواها بالرشاوي والبخاشيش حتى على مستوى انهم يدفعون للدكاترة والمستشاريين
والمترجمين

فعلاً انانيه وقلة ادب

math~story
17-08-2013, 09:39 PM
(( لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الراشي والمرتشي ))

MAZEN37
17-08-2013, 09:41 PM
اتق الله فيما تتهم هل شفت بعينك
او مجرد قصص وروايات من صديق لا تعلم غايته
وان حصل فواجب الابلاغ عليه للتاكد اولا
وتذكر اخي الكريم اننا محاسبون
انا شخصيا اعرف دكتور ظلم ووقف عن العمل وتم ترحيله
كانت هذه تهمته وهو برئ منها وبحكم محكمه لكن تشوهت سمعته وضاع مستقبله ومستقبل عياله بسبب ناس ما تخاف الله وتستهين بتلفيق التهم
وبالعقل صعب الدكتور يضيع مستقبله ويرتشي وهو راتبه فوق ال 60 مستحيل يسويها

R 7 A L
17-08-2013, 09:48 PM
كانت هذه تهمته وهو برئ منها وبحكم محكمه لكن تشوهت سمعته وضاع مستقبله ومستقبل عياله بسبب ناس ما تخاف الله وتستهين بتلفيق التهم

يعني مافيه شي من هذا القبيل ؟

Aaziz
17-08-2013, 10:11 PM
على فكرة اكثر من يدفعون الرشوة
ربعنا الخليجيين
حتى في امريكا خربوا أم السالفة
طايحين في دفع البخاشيش للي يسوا والي مايسوا

يقول لك مستشفيات عالمية
خربواها بالرشاوي والبخاشيش حتى على مستوى انهم يدفعون للدكاترة والمستشاريين
والمترجمين

فعلاً انانيه وقلة ادب

نعم صحيح ،، هذا الي يسويها في امريكا مايدري ان الدكاتره بيخدمون كل المرضا بافضل شكل ممكن ،، و في النهايه الطبيب انسان ،، قد يضعف قد يطمع في اي وقت .

سبحان الله اذا تبي تعرف ان الشخص مرتشي لاحظ اول لقاء معاه و ثاني لقاء ،، اللقاء الاول يكون سمح و متعاون و خدوم .
اللقاء الثاني تلقى النفسيه شينه و عدم اهتمام مبالغ فيه عشان يجبرك انك تدفع رشوه

الله يجزاك خير يا مازن .. يمكن انك بعيد شوي عن هذا المجال و ماعندك علم بتفاصيله .
لو تسئل اي شخص راح للولاده بتعرف ان الرشوه في الولاده باقي لها شعره و يسنون لها قانون رسمي .

saham
17-08-2013, 10:43 PM
للأسف الرشاوي في مستوى الولاده موجوده عند عدد قليل من الأطباء ولابد من وقفه صارمه معهم والموضوع سهل
ترتيب كم كمين لهم عن طريق جهاز الأمن وتطبيق أقصى درجة العقوبات وهي في هذه الحالة سحب الترخيص الطبي والتعميم في دول الخليج والسجن سبع سنوات وبالتالي تنظيف المستشفى من هذه الفئة الضاله

حبر وقرطاس
17-08-2013, 11:34 PM
غريبه كلامكم

انا مش مصدق
هلي كانوا يتابعون الحمل فالمستشفى المذكور ولا رشاوي ولا هم يحزنون

الاطباء ولا احلى وكل شي منظم ومرتب

انا اقول الصراحه الي يبي معامله خاصه من الطبيب هم الي بدا الشغله بالرشاوي عشان يجيب راس الطبيب

يبه هذولي اطباء محاسبين من الاداره الجديده ووراهم سين وجيم وتفنيش وسحب الرخصه المهنيه
مستحيل يجازف بعشرين سنه دراسه وتعب عن يرضي مريضه
رواتبهم مكفيتهم وزياده وعلى كل حاله توليد قيصري عشرين الف
بالله بيرتشي ليش؟؟؟؟

RE-Qatar
18-08-2013, 12:04 AM
الغلط من الاثنين
اللي يعطي فلوس واللي ياخذ فلوس
وادارة مستشفى حمد لازم ماتسكت عن الموضوع

أم علي 2010
18-08-2013, 03:34 AM
استغرب من اللي يقول مافي شئ من هذا القبيل :)

المفروض المستشفى تفرض على الدكتور المتابع للحاله يكون متواجد أو على الأقل أون كول وقت الولادة للقضاء على سالفة دهان السير

لان اللي يدفعون يبون الدكتور اللي متابعهم يكون موجود وقت الولادة خاصه ان في حمد ممكن النيرس هي التولد

مثل الأهلي الدكتور اللي تابع مجبور هو اللي يولد في حالة القيصري و ممكن يكون أون كول في حالة الطبيعي عكس حمد اللي على الشفت اللي يولد

عموما الأهلي الاختصاصي يعطيك يومين كحد أقصى و الاستشاري أسبوع بخيت ولا ما بخيت

ألماسة
18-08-2013, 08:37 AM
أنا وحدة مش مصدقة أبداً

وهل أنتي شفتي بعينج والا بس من كلام زميلتج...؟

كنت أتابع في النساء والولادة ولاشفت اي شي من هالقبيل ... وكل اهلي تابعو ولا شافو اي شي من هالقبيل

حتى زميلاتي سألتهم نفس السؤال ولا شافو أي شي ..!!

مب أي كلام ينقال على طول نصدقه ونفتح فيه مواضيع ... اتقو الله شوي

الاجازات تنعطى لأي حامل وعلى حسب حالتها ... في شهوري الاخيرة كانو يعطوني بالاسبوعين بسبب حالتي الصحية... مش عشان أني اعطي للدكتور او الدكتورة هدية او مبلغ مالي..!

وبعدين كل دكتور تكون معاه نيرس... معقولة مابيحط في باله ان هالنيرس بتروح تشتكي فيه..؟

وماعتقد ان في حد ( دكتور ) بيقطع رزقه عشان هدية والا مبلغ مالي ماراح يوصل ربع راتبه

حدث العاقل بما يعقل

شبح الصمت
18-08-2013, 09:42 AM
..

ما نقدر نظلم بعض الدكاتره لانه في الاول والاخير اهو انسان ومعرض للخطا ايا كان منصبه والا مكانه وبخصوص الهدايا اهو يقدر يرفضها بس في زمنا هذا بعض البشر تتقبل اي شيء وتاخذه بالسهلات وانه شيء عادي ..

ان كانت الهديه معطاه لشخص من دون سابق تفكير للشخص المهدى انها راح تكون رشوه او عباره عن تسليك لاموره الشخصية فهذا الشيء خطأ ولا يجوز ..

اما ان كانت بطيب خاطر وتعبير عن احترامه للشخص فاتوقع انه عادي ..

دكتوري ويعالجني ومهتم فيني واحترمه اهديته ساعة ، عطر ، سيارة ، طياره ( حسب امكانيتي ) الله مقدرني وعندي فلوس ..

لانه ان كان الدكتور او اي شخص كان اهو المعبر والي يطلب فهذا الشيء خطأ ولا يجوز ويجب معاقبته ..

وان كان الدكتور من الناس الذي يفضلون المرضى عن بعضهم البعض او اي شخص فهذا لا يجوز ايضاً ويجب معاقبته لانه قاعد يستخدم ويتسغل عمله الانساني في غير محله .

موضوعك فتح باب وعيون الكثير ولكن يبقى حسن الظن في الاخرين وعدم الاستعجال ..

ولعلمك الخاص تراج كنتي مؤمنه على سر والحين كشفتيه للملا والانسان المؤمن على السر لا يخون ولا يفضح مع احترامي لج ..

نوفة قطر
18-08-2013, 10:15 AM
اطلبي منها اسم الدكتور وكلمي ادارة المستشفى

اما التعميم فمايجوز الصراحه

حسن
18-08-2013, 11:20 AM
فعلا كنت اسمع بهذا الكلام من زمان وخصوصا اثناء الولاده

الحمدلله بالنسبه لي ولا عمري رشيت مثل هؤلاء الدكاتره

لكن للاسف ان الكثير من النساء هم من يشجعون على تلك الظاهره وبتفكيرهم ان الوحده مابتربي الى عن طريقه رغم يعرفون
مقوله من زحم مارحم

:)

هل الوزير ماعنده خبر ؟؟؟؟

يالله جاك العلم وياريت وحده من حوامل المنتدى تتبرع بكمين لهؤلاء

:(

abo saif
18-08-2013, 11:52 AM
أقول خلني ساكت احسن

------------------------

عيون الدوحة
18-08-2013, 12:08 PM
معروف في دكتور ولا 2 مايرضون يقابلون المرضى العاديين
وبس مخصصين لمتابعة الكبارية وال vip
ليش تتضايق خلها ترووح لاي دكتور ثاني وولا دكاترتنا القطريات بعد شاطرين

وسالفة الاجازة من غير رشاوي في حالات من تحمل لين تربي لازم لها اجازة لان وضعها لايستحمل اي حركة ويصير أجهاض

Roo7MooT
18-08-2013, 01:29 PM
هي جات على الولادة في أكثر من عيادة فاتحة موضوع الاجازات بزنس

المحاميه
18-08-2013, 07:23 PM
الرشوة حرام قانوناً وشرعاً

لانها تخرب على الغير ومافيها عدل ..

وللأسف صايره في أغلب الأماكن .. يعني مثلا في الصالون اذا شافت زبونتها اللي ترشيها ماتدري شتسوي .. ممكن تدخلها قبلج .. واذا كان دورج ماتعرف شلون تخلصج أي كلام عشان ماتخلي زبونتها تنطر ..

والصراحه ماتوقعت بعد الدكاتره جذي .. عيل وين النزاهة والقسم راح؟

ياللي تعطون رشاوي .. تراكم خربتوا الناس اللي يشتغلون وخربتوا على غيركم من المراجعين ..
عن الأنانية وخل كل واحد يشوف شغله غصباً عنه بدون رشوه .

BoFahed
18-08-2013, 10:03 PM
ابي اعرف ليش ما يطبقون عندنا مخبرين في الادارات الحكومية الخدمية مثل ما مطبق في دبي وذكره الشيخ محمد بن راشد في مذكراته

قطري 777
18-08-2013, 10:29 PM
لايستطيع أحد أن ينكر قطعاً أن الرشوة لايتعامل بها,,,,,,, ولكن كل ماقيل لك يقبل التصديق
أو العكس ,,,,,,,,,
هل تستطيع أن تقدم شيئ يثبت صحة الكلام لو سألك أحد المسئولين قبل أن ينزل العقوبه..
أتمنى أن تكون الإجابه نعم ..
لوكل واحد يشعر بلمسئوليه ويقدم شكوى رسميه موثقه لقطعنا كل
خيوط الفسادوالأهمال

.

كلام سليمممممممممممممممممممممممممم.

لقمان
19-08-2013, 06:31 AM
ممكن يا جماعة نحقق مع الاخت ونعرف من هذا الدكتور ومن اى بلد ترا المسئلة سهلة ممكن احد افراد من الامن الدولة يتدخل فى الموضوع يسئل الاخت الوان وهى تجيب صديقتها ونعرف الدكتور ولكل حادث حديث