المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيالكم عندهم تلفزيون ف غرفهم

واقعية
18-08-2013, 12:03 AM
السلام عليكم و رحمة الله

عيالي يحنون علي يبون تلفزيون ف غرفهم

و انا مركبة تلفزونات ف الصالة لهم و كل واحد يشوف اللي يبيه

بس عيالي يبون عندهم ف الغرف - هم بعمر 11 و 12 سنة

هل انتو مركبين لعيالكم تلفزونات

و ايش محاسن و مساوئ هذه الفكرة

اتمنى تفيدوني ب خبراتكم

elders
18-08-2013, 12:10 AM
عليكم السلام والرحمة
انا ما عندي اولاد لكن رافضه تماما يكون عندي تلفزيون في غرفتي وانا مو قاصر احد الاسباب انو رح ابعد عن اجتماع اسري لمجرد اني بتابع شي مختلف واصلا اليوم مش ناقصه ساعات فيها بعد عن الاسرة. .ثانيا غرفة النوم لازم تكون بعيده عن اي شي بوتر من اصوات او احداث او تركيز ممكن يصير بسبب التلفزيون. ..لازم الواحد يسترخي مشان يقدر يفوت بنوم عميق.
بالنسبه لهاد العمر اكيد الضرر اكبر بسبب عدم وجود الرقابه عالمحتوى اولا وتانيا على اوقات النوم ويمكن يقصروا بدراستهم بسبب التلفزيون او الالعاب الالكترونية
بالتوفيق

مشاكل
18-08-2013, 12:12 AM
ماأنصحج تحطين لهم تفلزيونات في غرفهم لأنها بتكون بعيدة عن الرقابة وعيالج الله يحفظهم ماوصلوا لسن التمييز

اجرام
18-08-2013, 12:16 AM
اختي الوضع يفرق هل اتحطين تلفزيون مع ستلايت ولا يبون تلفزيون عشان يلعبون فيه سوني والسوالف هذي

اذا موضوع معاه ستلايت انا ارفض
لكن اذا سوني ممكن

النشميه
18-08-2013, 12:17 AM
ماافضل ان الاطفال في هالسن ينحط لهم تلفزيونات بغرفهم

روز باريس
18-08-2013, 12:20 AM
ولدي في غرفة تلفزيون علشان يفج عن خواته والصيحه معهم ام البنات لا موب علشان شي بس احب اشوفهم في الصالة مجتمعين مع بعض

رهج السنابك
18-08-2013, 12:21 AM
عيالج صغار جداااا على انه يكون لهم تلفزيون بالغرفه

انا عيوز ولين الحين ماعندي بغرفتي تلفزيون ههههه
والسبب لاني عارفه ان حطيت لي بالغرفه شوي شوي بحبس روحي فيها ومابقعد مع هلي بالصاله

غلط تحطين لهم تلفزيون
اولا بيلهيهم عن الدراسه
وبيحبسهم في الغرف
بتضعف رقابتج عليهم وهم داخلين على سن مراهقه
بيأثر عليهم صحيا لان مشاهده التلفزيون على السرير او بغرفه النوم لها تأثير كبير في اضطرابات النوم

اقولج بسر غريب ؟؟؟ انا في بالي لو ياني عيال مابحط تلفزيون كلش بالبيت مب بس بالغرف :)

للاسف التلفزيون اكثره شر وملهيات

ايامنا قبل الدش كنا نحب القرايه والتثقف بالكتب ونلعب الالعاب الي فيها حركة ونحفظ القران
لكن بعد مادخل الدش وكثرت القنوات صار اغلب وقتنا رايح فيها وفي النت من وين لوين لو مسكنا كتاب

الله يرحمنا برحمته

تغلبية
18-08-2013, 12:47 AM
بيعزلهم عنكم .. ترا اللمه حلوة ..

في هالعمر خلهم يتعودون عاللمة .. موب على العزلة مهما كانت الأسباب

واذا يبون يلعبون السوني خصصوا لهم وحدة من الصالات .. وكان الله غفورا رحيما

حمد 2002
18-08-2013, 12:52 AM
عادي مافيها شيء ، الحين اطفال عمرهم 5 سنوات عندهم ايباد وايفون وبلاك بيري هههه ، فالتلفزيون من وجهه نظري شيء عادي ، بس اهم شيء انت اتحكم بالريسيفر ، وذلك بحذف قنوات الاغاني والرقص والفسق من التلفزيون ، وتترك لهم القنوات المناسبه لسنهم ،،،

نصيحه لاتحرم عيالك من أي شيء وفقا للمعقول والمقدور عليه ،،،،

تحياتي لك ،،

طير حوران
18-08-2013, 01:09 AM
اضمني وقت النومه عقب

(مستحيل ضبطهم )

قلبي الطيب
18-08-2013, 01:23 AM
ما أنصح أبدا يلهيهم عن الدراسة ومضر للنوم غير أن مابيطلعون من الغرفة أبد الا للأكل

Cute Mother
18-08-2013, 01:46 AM
ما أنصحك أبدا ...

هداف
18-08-2013, 01:54 AM
انا حاط لهم تلفزيونات !! من كثر الهوشات الله يصلحهم كلا يبي يشوف شي غير عن الثاني !!

مجبرا اخاك لا بطل

qrt_trading
18-08-2013, 04:15 AM
أنا ما أأيد الفكره كلش عندي أختي الكبيرة بناتها اللي تخرجت واللي ادخلت الجامعه وولدها خلص الثانوية ولحد الحين ما حطت لهم تليفزيونات في غرفهم علشان ما يتفرقون ويقعدون مع بعض في مكان واحد، أما بالنسبة لي أنا لو شنهو ما راح أحط لعيالي في غرفهم الحين الايباد مايخليهم ينامون ولازم بالليل اشيله عنهم علشان ينامون اشلون بتكون حالتهم مع تلفزيون عيل؟!!

أم علي 2010
18-08-2013, 05:08 AM
الخوف عليهم من العزلة ،، لا أكثر

R 7 A L
18-08-2013, 05:51 AM
عادي ركبي ماصار يخوف التلفزيون
الحين الي تخوف الاجهزة الذكية ايباد واي فون
والبرامج تويتر وكيك بماتحويه من مقاطع
وافلام وبسهولة يستطيع اي شخص يدخل عليها
بدون اي صعوبه

شيخ الديرة
18-08-2013, 06:27 AM
لا محاسن في هذا التصرف, وسوف تندمين على الرضوخ لمطالبهم. أنتظري الى أن يصير عمرهم 20 سنة

pink pearl
18-08-2013, 10:27 AM
مب كل شي يبونه العيال نلبيه لهم.. ترى هذا غلط وأنا قريت في مجال التربية لين الحمدلله طلعت بخلاصة إن شاء الله تفيدني وتفيد غيري..

حتى لو كان عندج القدرة تشتريه، اقعدي معاهم تشاوري قولي لهم وجهة نظرج لومو مقتنعة، يعني سلبيات هالشي وتأثيره عليهم وعلى صحتهم ..

عوديهم غرفة النوم للنوم والراحة بس.. مو بس في هالشي، حتى غرفته هو يكون مسؤول عنها وعن نظافتها، أعطيكم مثال شخصي ولدي بو 4 سنوات أروح معاه الجمعية يآخذ له حليب وحلاوة البيضة وشيبس ومجموعة حلويات، أروح أحط له الحليب وحلاوة البيضة لكن الشوكلت اقوله رجعه وأخيره بين أنواع من بسكوتات اللي أحس إنها صحية من وجهة نظري، الشبس عودته إنه يآخذ من القمح المحمص بنكهات وأحلى من الشبس..

اللي آبي أقوله الحمدلله ما أمنعه من شي بس عودته على خيارات أفضل له وصحية أكثر وهذا ما يمنع نشد ونرخي في بعض الأمور.. والله التربية عالم كبير ومسؤولية عظيمة لازم الواحد يثقف نفسه ويارب يعينا ويعينكم على هالمسؤولية وتكون هالنعمة حجة لنا لا علينا..

al_jo0ory
18-08-2013, 11:29 AM

والسبب لاني عارفه ان حطيت لي بالغرفه شوي شوي بحبس روحي فيها ومابقعد مع هلي بالصاله

غلط تحطين لهم تلفزيون
اولا بيلهيهم عن الدراسه
وبيحبسهم في الغرف
بيأثر عليهم صحيا لان مشاهده التلفزيون على السرير او بغرفه النوم لها تأثير كبير في اضطرابات النوم

اقولج بسر غريب ؟؟؟ انا في بالي لو ياني عيال مابحط تلفزيون كلش بالبيت مب بس بالغرف :)

ايامنا قبل الدش كنا نحب القرايه والتثقف بالكتب ونلعب الالعاب الي فيها حركة ونحفظ القران
لكن بعد مادخل الدش وكثرت القنوات صار اغلب وقتنا رايح فيها وفي النت من وين لوين لو مسكنا كتاب

الله يرحمنا برحمته

سوري عاللقافه ادري انه سر هههههههههه

بس اسمحي لي غلط ترى ان ماتحطين تلفزيون فالبيت كلش لان باعتقادي كل ممنوع مرغوب واذا ماشافوه فالبيت اكيد بيحنون وبيشوفنه عند الاهل او الاصدقاء او حتى فالنت ولا يمكن يقولون شمعنى فلان عنده واحنا لا !!! تعالي فججيهم عقب هههههههههه عالاقل لو يكون في تلفزيون او اثنين بالبيت مراقب احسن من ولا شي

ولد العرب
18-08-2013, 11:41 AM
السلام عليكم و رحمة الله

عيالي يحنون علي يبون تلفزيون ف غرفهم

و انا مركبة تلفزونات ف الصالة لهم و كل واحد يشوف اللي يبيه

بس عيالي يبون عندهم ف الغرف - هم بعمر 11 و 12 سنة

هل انتو مركبين لعيالكم تلفزونات

و ايش محاسن و مساوئ هذه الفكرة

اتمنى تفيدوني ب خبراتكم

ممنووووع منعا بات عدم التمكين لهم انا حطيت واحد بالصاله والثاني بغرفة المعيشة لازوم عمل مفاجاة لهم والدخول مباغت :)

بصمة قطرية
18-08-2013, 11:41 AM
أنا ضد التلفزيون في غرف النوم
حتى غرفتي طلعت منها التلفزيون
الغرفة للنوم والراحة مش للتلفزيون ..!!
عندي تلفزيونين في البيت
واحد في الصالة و الثاني في غرفة الألعاب ..
خاص بالسوني والإكس بوكس ..
خلاص العيال يعرفون مافي أمل تلفزيون في غرفة النوم ..

اللوز
18-08-2013, 12:50 PM
كل القنوات مفتوحة لهم
حتى عندما يكبرون ما يستغربون
رأي احد اولياء الامور

حمد 2002
18-08-2013, 12:52 PM
عندي تلفزيونين في البيت

:(:weeping: حرام عليج ، لاتقسين عليهم ،،

رهج السنابك
18-08-2013, 01:05 PM
سوري عاللقافه ادري انه سر هههههههههه

بس اسمحي لي غلط ترى ان ماتحطين تلفزيون فالبيت كلش لان باعتقادي كل ممنوع مرغوب واذا ماشافوه فالبيت اكيد بيحنون وبيشوفنه عند الاهل او الاصدقاء او حتى فالنت ولا يمكن يقولون شمعنى فلان عنده واحنا لا !!! تعالي فججيهم عقب هههههههههه عالاقل لو يكون في تلفزيون او اثنين بالبيت مراقب احسن من ولا شي

قد شفت حالات ناجحه عايشين بدون تلفزيون

عيالهم من الاوائل

حفظه للقران كلهم
مع تجويد وترتيل

اخلاق ماعليهم كلام

ولاحد يتجرأ فيهم يطلب تلفزيون

ولا يطلبون عارفه ليش؟

لانهم تربوا على ان التلفزيون مضيعه للوقت ومامنه خير فلو احكمتي التربيه وزرعتي فيهم كراهيه شيء بتنجحين معاهم

انا لو حطيت تلفزيون بيكون مشفر كله واخلي بس قنوات تعليميه ووثائقيه مثل دسكفري
والجزيره

بس

Miss
18-08-2013, 02:07 PM
ما انصحج
غرفة نوم للنوم فقط ،،
انا كان عندي في الغرفه وطلعته ،، كان يوترني وما يخليني انام وطول الوقت سهر
وبعدين توهم صغار ما راح تقدرين تراقبينهم

واقعية
18-08-2013, 09:07 PM
عليكم السلام والرحمة
انا ما عندي اولاد لكن رافضه تماما يكون عندي تلفزيون في غرفتي وانا مو قاصر احد الاسباب انو رح ابعد عن اجتماع اسري لمجرد اني بتابع شي مختلف واصلا اليوم مش ناقصه ساعات فيها بعد عن الاسرة. .ثانيا غرفة النوم لازم تكون بعيده عن اي شي بوتر من اصوات او احداث او تركيز ممكن يصير بسبب التلفزيون. ..لازم الواحد يسترخي مشان يقدر يفوت بنوم عميق.
بالنسبه لهاد العمر اكيد الضرر اكبر بسبب عدم وجود الرقابه عالمحتوى اولا وتانيا على اوقات النوم ويمكن يقصروا بدراستهم بسبب التلفزيون او الالعاب الالكترونية
بالتوفيق

و الله انا كنت افكر جذي بس بعدين قلت بشوف تجربة غيري ف هالموضوع
شاكرة نصيحتكم لي

ماأنصحج تحطين لهم تفلزيونات في غرفهم لأنها بتكون بعيدة عن الرقابة وعيالج الله يحفظهم ماوصلوا لسن التمييز

انا فكرت جذي بس جننوني ان ربعهم عندهم و حسسوني اني انا الوحيدة اللي حارمه عيالي من هالخدمة

اختي الوضع يفرق هل اتحطين تلفزيون مع ستلايت ولا يبون تلفزيون عشان يلعبون فيه سوني والسوالف هذي

اذا موضوع معاه ستلايت انا ارفض
لكن اذا سوني ممكن

فعلا هم يبونه حق الدي في دي و السوني
بس اكيد بعدها لفترة بيطلبون دش

واقعية
18-08-2013, 09:12 PM
ماافضل ان الاطفال في هالسن ينحط لهم تلفزيونات بغرفهم
حتى انا ... بس من حنتهم ما شاء الله عليهم قلت بطلب نصيحتكم

ولدي في غرفة تلفزيون علشان يفج عن خواته والصيحه معهم ام البنات لا موب علشان شي بس احب اشوفهم في الصالة مجتمعين مع بعض

ما المشكلة اذا حطينا حق الصبيان - لازم البنات يبون مثلهم و ما اقدر افرق بينهم .. بروحنا نحاول نعدل بينهم و هم كل شوي هواش .. الا اشمعنى هذي عنده ما ادري وشو و انا لا

غلط تحطين لهم تلفزيون
اولا بيلهيهم عن الدراسه
وبيحبسهم في الغرف

الله يرحمنا برحمته

وين .. اول ما كنت شارية لهم ايباد و ايبود و عيالي حسو بنقص .. لانهم ليراحوا حق حد من هلي عنده هالسوالف كانوا جنهم ف عالم ثاني و من ثم بدت الحنه و شرينا كل شي و افتكينا

واقعية
18-08-2013, 09:18 PM

اي و الله انا هاي اللي افكر فيه

و حاطه لهم تلفزونين واحد حق السوني و واحد حق البوكس

شكلي بسفهم
[quot=حمد 2002;9079369]عادي مافيها شيء ، الحين اطفال عمرهم 5 سنوات عندهم ايباد وايفون وبلاك بيري هههه ، فالتلفزيون من وجهه نظري شيء عادي ، بس اهم شيء انت اتحكم بالريسيفر ، وذلك بحذف قنوات الاغاني والرقص والفسق من التلفزيون ، وتترك لهم القنوات المناسبه لسنهم ،،،

تحياتي لك ،،[/quote]

عندهم و الحمدلله بس هذي الاشياء اخذها وقت النوم و ييمكن يستخدمونها و هم معانا

لكن التلفزيون (( اتخيل شكلي و انا شالته كل ليله وقت النوم ..ههه ))

اضمني وقت النومه عقب

(مستحيل ضبطهم )

اي .. بس تخلص هالحلقة ... بس عقب السنافر ... بس بشوف ايش بيصير ف كونان ..

واقعية
18-08-2013, 09:24 PM
ما أنصح أبدا يلهيهم عن الدراسة ومضر للنوم غير أن مابيطلعون من الغرفة أبد الا للأكل

الحين هم ما يجون حق الاكل الا بهواش و تهديدات

ما أنصحك أبدا ...

شكلي ما بحط لهم

انا حاط لهم تلفزيونات !! من كثر الهوشات الله يصلحهم كلا يبي يشوف شي غير عن الثاني !!

مجبرا اخاك لا بطل

بعد هواش ... ما نخلص احنا من هالسوالف الله يحفظهم ... الحين حزه الفزعة نروح لهم الصالة عقبها بعد نركض للغرف .. لا و الله ما فيني شده

أنا ما أأيد الفكره كلش عندي أختي الكبيرة بناتها اللي تخرجت واللي ادخلت الجامعه وولدها خلص الثانوية ولحد الحين ما حطت لهم تليفزيونات في غرفهم علشان ما يتفرقون ويقعدون مع بعض في مكان واحد، أما بالنسبة لي أنا لو شنهو ما راح أحط لعيالي في غرفهم الحين الايباد مايخليهم ينامون ولازم بالليل اشيله عنهم علشان ينامون اشلون بتكون حالتهم مع تلفزيون عيل؟!!

اي بس جيل الحين مع هالاشياء غيييير كلش ... وانا مع الفون الايباد و البود نفس الشي

واقعية
18-08-2013, 09:30 PM
الخوف عليهم من العزلة ،، لا أكثر

فعلا ...

عادي ركبي ماصار يخوف التلفزيون
الحين الي تخوف الاجهزة الذكية ايباد واي فون
والبرامج تويتر وكيك بماتحويه من مقاطع
وافلام وبسهولة يستطيع اي شخص يدخل عليها
بدون اي صعوبه

ويه هاي كله عندهم و هم علموني ع الكيك و ما ادري ايش .. :eek5:
بس المشكلة ف المراقبة ف الغرف

لا محاسن في هذا التصرف, وسوف تندمين على الرضوخ لمطالبهم. أنتظري الى أن يصير عمرهم 20 سنة

انا اتفق معاك .. المشكلة من كثر الطلبات تحس انك ترد ع الطلبات كلها بدون تركيز

مب كل شي يبونه العيال نلبيه لهم.. ترى هذا غلط وأنا قريت في مجال التربية لين الحمدلله طلعت بخلاصة إن شاء الله تفيدني وتفيد غيري..

حتى لو كان عندج القدرة تشتريه، اقعدي معاهم تشاوري قولي لهم وجهة نظرج لومو مقتنعة، يعني سلبيات هالشي وتأثيره عليهم وعلى صحتهم ..

عوديهم غرفة النوم للنوم والراحة بس.. مو بس في هالشي، حتى غرفته هو يكون مسؤول عنها وعن نظافتها، أعطيكم مثال شخصي ولدي بو 4 سنوات أروح معاه الجمعية يآخذ له حليب وحلاوة البيضة وشيبس ومجموعة حلويات، أروح أحط له الحليب وحلاوة البيضة لكن الشوكلت اقوله رجعه وأخيره بين أنواع من بسكوتات اللي أحس إنها صحية من وجهة نظري، الشبس عودته إنه يآخذ من القمح المحمص بنكهات وأحلى من الشبس..

اللي آبي أقوله الحمدلله ما أمنعه من شي بس عودته على خيارات أفضل له وصحية أكثر وهذا ما يمنع نشد ونرخي في بعض الأمور.. والله التربية عالم كبير ومسؤولية عظيمة لازم الواحد يثقف نفسه ويارب يعينا ويعينكم على هالمسؤولية وتكون هالنعمة حجة لنا لا علينا..

اتفق معاكم 100% بس هاي حق اللي عنده واحد و الا 2 و يقدر يربيهم ب شوية كواليتي في التربية .. بس احنا ما شاء الله و تبارك الرحمن اسرنا كبيرة و مسؤولياتها تخلي الواحد بس قاعد يرد ع الطلبات .. اي ............ لا ...... بعدين ....... يستوي خير

ممنووووع منعا بات عدم التمكين لهم انا حطيت واحد بالصاله والثاني بغرفة المعيشة لازوم عمل مفاجاة لهم والدخول مباغت :)

اهم شي حركات المباغته هذي ... عاد ندش و جنه نبي شي .. احس انهم كاشفينا :shy:

واقعية
18-08-2013, 09:33 PM
عندي تلفزيونين في البيت

و انا ضد الفكرة بس بغيت اشوف الدنيا شلون ماشية

كل القنوات مفتوحة لهم
حتى عندما يكبرون ما يستغربون
رأي احد اولياء الامور

ها:eek5: ... ( على حسب ما المقصود ب كل القنوات )

واقعية
18-08-2013, 09:36 PM
ما انصحج
غرفة نوم للنوم فقط ،،
انا كان عندي في الغرفه وطلعته ،، كان يوترني وما يخليني انام وطول الوقت سهر
وبعدين توهم صغار ما راح تقدرين تراقبينهم

انا كنت ضد الفكرة

بس الحين حطيت لي تلفزيون و تعلمت السهر :rolleyes2:

رهج السنابك
18-08-2013, 10:04 PM
شكلج فاقده السيطره عليهم

يا اما انج مب شديده ومدلعتهم
يا ابوهم مدلعهم

ام السعف
18-08-2013, 11:05 PM

اتفق معاج وبقوة

ام السعف
18-08-2013, 11:06 PM
عادي مافيها شيء ، الحين اطفال عمرهم 5 سنوات عندهم ايباد وايفون وبلاك بيري هههه ، فالتلفزيون من وجهه نظري شيء عادي ، بس اهم شيء انت اتحكم بالريسيفر ، وذلك بحذف قنوات الاغاني والرقص والفسق من التلفزيون ، وتترك لهم القنوات المناسبه لسنهم ،،،

تحياتي لك ،،

وش ذا ؟

لا مب معقول يا حمد

اطفال اعمارهم 11 و 12 وتلفزيونات في غرفهم ليش ؟

عندك عيال في اعمارهم علشان تقول هالكلام ولا هي اريحة في التعبير ؟

نوار قطر
18-08-2013, 11:14 PM
بالنسبه لي عندي تلفزيون في غرفتي وتلفزيون في غرفة بنتي بس اغلب الاوقات بنتي تشوف التلفزيون معاي الا اذا انا ابي اشوف شي وهي تبي تشوف شي ثاني اهني تروح غرفتها تشوف ،،، عيالج وصلو سن شوي حرج اذا كانو يبون التلفزيون حق السوني والبلاي ستيشن اريح لج من عوار الراس واذا يبون دش اهني انتي تقدرين اتحكمين فالقنوات ،،،

والله يحفظهم من كل شر

حمد 2002
18-08-2013, 11:19 PM
وش ذا ؟

لا مب معقول يا حمد

اطفال اعمارهم 11 و 12 وتلفزيونات في غرفهم ليش ؟

عندك عيال في اعمارهم علشان تقول هالكلام ولا هي اريحة في التعبير ؟

هلا هلا استاذه ام السعف ، احنا بسنه 2013 مب 1960 !!!!!!!! ،،،

بالعكس الاطفال التلفزيون اينمي عقلهم ، ويخليهم اكثرا تفتحا ووعيا لما يرجي حولهم من مجريات الاحداث ،

ونصيحتي للأخت بأن تضع لهم جدول معين لمشاهده التلفزيون ، أذا التزموا بالجدول الذي وضعتيه فأعتقد ليس هناك من ضرر...لكن مراقبتهم ومراقبت جدولهم اليومي سواءا الدراسي او وقت نومهم أيضا شيء جيد وضروري للأطفال =اليهال = البزارين ....

والدليل فيه ناس تطلع برع البيت وتلعب واتطالع التلفزيون ومع هذا متفوقين بدراستهم لانهم يمشون ((بجدول وبخطه معينه )) وفقا لمراقبه الأباء وفي ناس يجلسون بالبيت 24 ساعه ومع هذا تلقين مستواهم الدراسي سيء لانهم يمشون بلاخطه ولا متابعه من الاهل ،،،

وبالنسبه لسؤالج اذا عندي اطفال ول لا ،، انا مب متزوج :victory: ،،،

تحياتي لج استاذه ام السعف :shy:

حمد 2002
18-08-2013, 11:20 PM
بالنسبه لي عندي تلفزيون في غرفتي وتلفزيون في غرفة بنتي بس اغلب الاوقات بنتي تشوف التلفزيون معاي الا اذا انا ابي اشوف شي وهي تبي تشوف شي ثاني اهني تروح غرفتها تشوف ،،، عيالج وصلو سن شوي حرج اذا كانو يبون التلفزيون حق السوني والبلاي ستيشن اريح لج من عوار الراس واذا يبون دش اهني انتي تقدرين اتحكمين فالقنوات ،،،

والله يحفظهم من كل شر

:nice:

حمد 2002
18-08-2013, 11:21 PM
شكلج فاقده السيطره عليهم

يا اما انج مب شديده ومدلعتهم
يا ابوهم مدلعهم

وهل القسوه هي الحل ؟!!!!!!!!!!
الدلع مب زين والقسوه مب زينه الحل = الوسط ،،، :victory:

رهج السنابك
18-08-2013, 11:50 PM
ماقلت قسوه انا ضد القسوه

قصدت بالشده يعني الحزم

اسلوب التربيه القائم على الحزم مع الترفيه باعتدال
بحيث مانوصل لمرحله ان العيال هم الي يتحكمون بوالديهم

...

هالموضوع حسسني اني وايد رجعيه انصدمت بالاهالي الي معطين عيالهم تلفزيون وهم باعمار صغيره
باااال انا مخلصه الجامعه وموظفه ولا حطيت لي تلفزيون وذيلا يهال كل ام وابو حاطين لعيالهم تلفزيون

وانا اقول ليش هالجيل مافي راسه شي ولا يحبون الدراسه

اتمنى من كل وحده حاطه لعيالها تلفزيون تجاوب هالاسئله
هل عيالها متفوقين واوائل ويدرسون بنفسهم؟
هل محافظين على الصلاه بالمسجد؟؟
هل يطيعونها ويسمعون الكلام؟

ان كان الجواب بنعم ( مع اني اشك) فنقول الحمدلله ماخربوا وفيهم امل
وان كان بلا
فلابد من مراجعه اسلوب التربيه واهمها موضوع التلفزيون لانه اكبر سبب في غسل المخ واكبر مصدر للمعلومات بالنسبه للطفل

pink pearl
19-08-2013, 08:08 AM
ماقلت قسوه انا ضد القسوه

قصدت بالشده يعني الحزم

...

هالموضوع حسسني اني وايد رجعيه انصدمت بالاهالي الي معطين عيالهم تلفزيون وهم باعمار صغيره
باااال انا مخلصه الجامعه وموظفه ولا حطيت لي تلفزيون وذيلا يهال كل ام وابو حاطين لعيالهم تلفزيون

وان كان بلا
فلابد من مراجعه اسلوب التربيه واهمها موضوع التلفزيون لانه اكبر سبب في غسل المخ واكبر مصدر للمعلومات بالنسبه للطفل

فعلاً المفروض احنا اللي نتحكم فيهم مب هم يتحكمون فينا !! سبحان الله انقلبت الآية..

أنا شخصياً ما أحب التسلط وكل شي أقولهم لا لا!! بيملون وبيدورون البديل عند أي حد..

لكن أفضل شي الوسطية وإنه نمسك العصا من النص، طبعاً فيه أشياء غير قابلة للنقاش أصلاً، لكن هذا ما يمنع ننزل لمستواهم ونناقشهم في الأمور اللي يبغونها..

بس اللي ألاحظه هالأيام في المجمعات أطفال بو 7 ولا 8 سنين معاهم بلاك بيري وآيفون !! عسى ما شر ليش؟ في هالعمر بالذات وكل شي مفتوح له وبرامج الدنيا في هالجهاز.. وبضغطة زر ممكن يطلع اللي يبيه.. اشلون تأمنون على عيالكم ؟ اشلون الواحد يخلي الجاز جنب البنزين؟

ترى ياجماعة الفلوس نعمة والله معطينا من خيره لكن لانحولها إلى نقمة، لأن النعمة زوالة.. وبالشكر تدوم النعم.. اشلون نشكر هالنعمة العظيمة علينا؟ واشلون نعيش الرفاهية ونستثمرها في تربية عيالنا لا هدمهم..

الله المستعان..

نوار قطر
19-08-2013, 09:57 AM
ماقلت قسوه انا ضد القسوه

قصدت بالشده يعني الحزم

...

وان كان بلا

واايد كبرتي الموضوع بالنسبه حق التلفزيوون ... ترى كل شي بيد الام والابو هم الي يقدرون يتحكمون في تصرفات عيالهم ويتحكمون في القنوات الي يبونها تكون موجوده عندهم ... الحين انتي تقولين لاتحطون تلفزيونات حق العيال في الغرف خوف عليهم من القنوات وغيره.. بقولج ترى اغلب الصبياان اقول الصبيان ( لان البنت مالها حاجه فالجوال سواء كانت هالسن او اكبر ) في سن ال12 واصغر بعد يكون عندهم تلفونات بلاك بيري ولا اي فون ... والتلفونات فيها اشياء العن من الي ممكن ان الصبي يشوفها في التلفزيون وفي قنوات محدده واقمار محدده .. يعني بالعقل اذا عنده تلفزيزن مب مصلي..؟؟ الي عنده تلفزيون مب دارس ولا بيحل واجباته سواء بمساعدة او بدون مساعده.؟؟ الي عنده تلفزيون مب سامع كلام امه وابوه..؟؟
لا طبعا التربيه لها دوووور كبير وعلى فكره التلفزيوون عمره ماكان مصدر غسيل مخ لليهال لانه في وسائل ادمر من التلفزيون

الجوكر90
19-08-2013, 10:27 AM
السلام عليكم
اذا حق السوني انا اقول عادي لان من وانا صغير كان عندي تلفزيون وسوني فالغرفه والوالده الله يحفظها كله تدخل علي وتهاوشني ادرس وادرس

وحتى كان عندي دش فالغرفه طبعا حق المباريات
شوفي الريسيفر عادي دام انه بس النايل سات والعرب سات مافي قنوات وصخه
بس الشي الوحيد الاغاني ولازم تحذفين القنوات وتحطين رقم سري هم مايعرفونه مب 0000 ترى كل بيوت الدوحه حاطين هالرقم

وانصحج مب شرط تاخذين راينا محد بيربي عيالج غيرج وانتي ادرى فمصلحتهم
وبالتوفيق