المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تزحلق اليهال وكبار السن .... في الحمام

محاسب
18-08-2013, 07:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته::
ادور ع ارضيه توضع فوق السيراميك تفكني من ها المشكله المتكرره ....
,,

فيه ارضيات بلاستيك بالمتر موجود في كارفور والجمعيات لكن للأسف عمرها ايام ,,,,عزكم الله يظهر فيها عفن
ودي بحل جيد ودائم
,,,,,,,,,,,,
ولكم جزيل الشكر

معماري قطري
18-08-2013, 07:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته::
ادور ع ارضيه توضع فوق السيراميك تفكني من ها المشكله المتكرره ....
,,

فيه ارضيات بلاستيك بالمتر موجود في كارفور والجمعيات لكن للأسف عمرها ايام ,,,,عزكم الله يظهر فيها عفن
ودي بحل جيد ودائم
,,,,,,,,,,,,
ولكم جزيل الشكر

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته إخوي محاسب

كنت باقول لك هالحل وهذا الأرخص الموجود .. انا والله فترة طويلة عندي ولا لاحظت عفن يمكن الخدامة تغسلهم مع تكرم الحمام .. يمكن فيه نوعيات غير في المتجر الياباني اللي في حياة بلازا نسيت إسمه والله.

Chambray
18-08-2013, 08:14 PM
جيب لك مبلط ، وخله يكسر الارضية ويركب لك ارضيه جديده متناسقه مع لون الحوائط بشرط تكون الارضية ذات ملمس خشن وليس ناعم للحماية مع التزحلق .. والله يحفظكم
ما اعتقد بيكلفك اكثر من 3000 ريال .. وهذا حل دائم وليس مؤقت

محاسب
18-08-2013, 08:36 PM

كنت باقول لك هالحل وهذا الأرخص الموجود .. انا والله فترة طويلة عندي ولا لاحظت عفن يمكن الخدامة تغسلهم مع تكرم الحمام .. يمكن فيه نوعيات غير في المتجر الياباني اللي في حياة بلازا نسيت إسمه والله.
مشكور ....
باشوف شلي عنده

جيب لك مبلط ، وخله يكسر الارضية ويركب لك ارضيه جديده متناسقه مع لون الحوائط بشرط تكون الارضية ذات ملمس خشن وليس ناعم للحماية مع التزحلق .. والله يحفظكم
مشكور......
,,, للأسف السيراميك حتى لوخشن يزحلق ...
وصعب ع الي يمسحه انه يجففه ....مثل السيراميك الأملس ,,,وسأل مجرب
ولايوجد سيراميك مخصص للمشكله .
........ ننتظر تجارب الربع
وشكرا ع مرورك

الكواري 1972
18-08-2013, 10:13 PM
هاي سوالف الحمام اعزكم الله مع الزنوبه

:)

قطري 777
18-08-2013, 10:24 PM
مرحبااا

الله يعطيك العافيه ويكتب اجرك فعلا هاذي نقطه مهمه وقبل كم شهر وحدة ترملت كان زوجها يتوضا وزلق وطاح وصار عنده نزيف داخلي وتدهورت صحته وتوفى في شهور الموضوع مب بسيططططط الشيبان لازم يكون بلاطهم خشن والله يحفظنا وياكم ...

Aaziz
18-08-2013, 10:57 PM
فيه حل شفته .. ممكن يكون الشكل شوي بس انه عملي .
و الشخص يضحي بالشكل مقابل لا سمح الله طيحه شخص كبير سن في الحمام .

الحل ارضيات مطاط ،، فيه فتحات ،، عادي اذا جاه ماء لانه مثل المشخال ،، و ينغسل و تقدر تنشفه برى .

الارضيه الي اقصدها بتشوفها في ستار بوكس داخل مكان مايجهزون المشروبات ،، لونها اسود ،، لكن وين مكان بيعها ما عندي علم .
وتقطر تقطعها قطه منفصله .. مثلا قطعه مستطيله جمب البانيو ولا عند باب الشاور بحيث انها اماكن تكون ارضيتها مبلله و منطقه تزحلق .

معماري قطري
18-08-2013, 11:11 PM
فيه حل شفته .. ممكن يكون الشكل شوي بس انه عملي .
و الشخص يضحي بالشكل مقابل لا سمح الله طيحه شخص كبير سن في الحمام .

الحل ارضيات مطاط ،، فيه فتحات ،، عادي اذا جاه ماء لانه مثل المشخال ،، و ينغسل و تقدر تنشفه برى .

الارضيه الي اقصدها بتشوفها في ستار بوكس داخل مكان مايجهزون المشروبات ،، لونها اسود ،، لكن وين مكان بيعها ما عندي علم .
وتقطر تقطعها قطه منفصله .. مثلا قطعه مستطيله جمب البانيو ولا عند باب الشاور بحيث انها اماكن تكون ارضيتها مبلله و منطقه تزحلق .

حلك مؤكد زين .. وفيه في الصيدليات يبيعون أرضيات بلاستك للحوض وهذي ممكن تنحط مثلها في كم مكان في الحمام .. الشيء الضروري تبعد أي شيء يسبب سقوط ولا زوايا حادة تسبب كسور لو اصطدم بها حد.

بالنسبة للبلاط للأرضية فيه نوعيات ما تزحلق وناعمة تنغسل بسهولة .. مثل ما قال الأخ شامبري بس أسهل بوايد تشوف السلوب شلون في الوقت الحالي وشلون يتصرف الماي وتركب بلاط ما يزحلق فوق البلاط الموجود ومع تعديل الميلان ليتصرف الماي بسرعة.

معماري قطري
18-08-2013, 11:21 PM
حل آخر سريع وعملي اللي هو صبغ الأرضيات بمادة خاصة تمنع التزحلق .. هذي المواد هي نفسها اللي حماية للرخام .. شوف في اليوتيوب سو بحث تحت العنوان التالي ..

solutions for slippery bathroom floors

مضارب دوسري
19-08-2013, 03:29 AM

قصدك دايسو ؟ :shy:

مضارب دوسري
19-08-2013, 03:32 AM
وفي حل
انك تروح محل الضحى ف طريق سلوى عندهم الوان وايد لبلاط الارضيات اللي مانع للانزلاق يكون لونه مطفي
تشتري وتجيب لك عمال يركبونهم فوق القديم بدون تكسير

مضارب دوسري
19-08-2013, 03:33 AM

لا ياخوي ما يحتاج تكسير للقديم
لو حوائط لازم تتكسر
اما الارضيات ما تتحتاج تكسير

محاسب
19-08-2013, 04:43 AM
في واحد من الأخوان ,,,,,,شرواكم
ذكرلي عن نوع موجود في ارضيات حمامات ,,,,,اللولو ماركت
يقول عنها ممتازة وعمليه جداا
وايضاً في نوع موجود في سوق التنيين بدبي يجي على شكل بلاط 40×40سم( فينيل مقوى )....ويشبكون بعض ...هذا بحثت عنه في الدوحه ومالقيته.

معماري قطري
19-08-2013, 11:08 PM
قصدك دايسو ؟ :shy:

مشكور يالدوسري الله يذكرك بالشهادة كنت أتذكر حرف السين أقول ساكو صح دايسو .. الزهايمر بدأ يلعب لعبته وانا اخوك.

بالنسبة لتبليط الحوائط إنت ذكرت إن لازم يزال القديم .. فيه مادة لاصقة مهما يكون السطح ناعم تحط في زوايا البلاطة نقط بسيطة وتمسك ما تنشال الا تنكسر .. شريت منها من فورسكو للبلاط وركبته على ماريين بلايوود الأسود اللي يجي سطحه ناعم وللحين الحمد لله 8 سنين ولا تحركت بلاطة .. بس للحوائط والأرضيات تحتاج ترتيب الخلاطات وفتحة الصرف الصحي.

معماري قطري
19-08-2013, 11:11 PM
في واحد من الأخوان ,,,,,,شرواكم
ذكرلي عن نوع موجود في ارضيات حمامات ,,,,,اللولو ماركت
يقول عنها ممتازة وعمليه جداا
وايضاً في نوع موجود في سوق التنيين بدبي يجي على شكل بلاط 40×40سم( فينيل مقوى )....ويشبكون بعض ...هذا بحثت عنه في الدوحه ومالقيته.

صح هذا شايفه قبل بس ما ادري وين ينباع وفي بعض الحمامات العمومية يحطون خشب فيه فتحات.

أبو ثائر
27-08-2013, 03:51 PM
أنا على حد علمي في بلاط خاص لأرضيات الحمامات ما تزحلق

bentelyarnag
07-09-2013, 10:14 AM
فية حل تاني انك قبل التركيب تعمل للرخام ( ضرب رمل ) بس غالية شوية لأن المتر بيتكلف 50 ريال
ولكن حل دائم وموجود في اكبر الفنادق