المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤشرات التجميع والتصريف , والمضاربه ,,,,,

العذب
28-07-2006, 03:23 AM
مرحبااا بالجميع , ليعلم الجميع ان هذا المنتدى له حق علينا وهو بيتنا الثاني الذي يجمعنا , فنجد هنا اخوه يفز القلب اذا راى معرفاتهم , مع ان اغلبهم لااعرفه الا في هذا المنتدى لكن الحب له مسالك الى القلب , ومن مسالكه , لقائنا بأحبتنا في هذا المنتدى الرائع , :p
جربت بعض المؤشرات التي هي اجتهاد مني , وليعلم الجميع انني متطفل على اهل التحليل الفني , ولا املك الا اقل من مبادئ التحليل الفني , وماهي الا بعض دورات اخذتها على محللين لأحمي راس مالى من تقلبات الأسواق , والمحافظه قدر الطاقه على ما احققه من ارباح , كان احدالمحللين الذين اخذت على يده دوره في المضاربه , يقول كلمه جميله يقول (حربش مع المؤشرات ) وهي كلمه معناها عند اهل نجد ابحث عن الجديد ولاتقف عند آخر معلومه , فكنت انوع في المؤشرات , واجتهد قدر الطاقه , واطبق على الأيام الماضيه حتى اعرف المؤشر الذي , كان مناسب مع السوق , وانا سوف اورد امثله فقط ولك ان تطبقها على اي سوق واي سهم , والأمثله ستكون على السوق السعودي لعدم توفر البيانات على السوق القطري ولكن من لديه البيانات يطبق وسوف نتواصل هنا حتى يستفيدالجميع والأمر سهل جداا والحمد لله .
لدينا هنا مؤشر التجميع والتصريف وهذا تستفيد منه جدااا, حيث يمكن ان تعرف ماذا يحدث حولك , هل السوق تصريف اوتجميع وكذلك يمكنك ان تطبقه عل اي سهم , والمؤشرات هي موفنج آفرج وتضبطه على 9ايام ويمكن ان تغير حتى يضبط معك , والمؤشر الآخر مؤشر السيوله نجتيف فوليوم اندكس , واجعله باللون الأخضر مثلا , فعند قطع مؤشر السيوله من الأعلى الى الأسفل للموفنج آفرج اعلم انها بدايه التصريف , فقد يرتف السوق قليلا او السهم ولكن لاتغتر فهي رفع تصريف , واذاكان من اسفل فهو بدايه التجميع .
في الشكل السوق السعودي قبل الإنهيار نجد التقاطع حصل قبل الإنهيار بحوالي 10ايام وهو خروج للسيوله مع ان السوق ارتفع حوالي 1300نقطه ولكن كانت للتصريف , ويتضح ان هذه السيوله لم تعد الى السوق الى الآن .
http://arbs2day.Com/images/up/uploads/4eb19b7180.png (http://arbs2day.Com/images/up/)
وهنا صوره اقرب لآخر شهر من السوق نجد ان السيوله خرجت من السوق من 2-7 تقريبا وهي تصريف ومع ذلك ارتفع السوق 500نقطه لكن للتصريف , ثم حصل التصحيح
والآن بدايه تجميع خفيف , واذا طبقته تجد التجميع واضح على بعض الشركات في الأيام الأخيره.
[url=http://arbs2day.Com/images/up/]http://arbs2day.Com/images/up/uploads/dae8be864a.png[/url

العذب
28-07-2006, 03:39 AM
هذاه مؤشرات للمضاربه اللحظيه ويمكن استعمالها على اليومي , اذا كان هناك مباشر في السوق ويمكن ربط الميتا ستوك عليه , فهو يعطيك مضاربه رائعه , وهنا في الشكل ثلاث مؤشرات وخبير , واستعملها على شارت الدقيقه اي ان كل شمعه امامك هي دقيقه ويمكن ان تجعلها 5دقائق كما تريد, فهنا في الأعلى مؤشر الأدكس ,وبعده استوكاستك, ثم الشموع مع موفنج آفرج , وخبير ركس وهو مهم جداا وتجده مع الخبراء , الرابع من اسفل في ميتا ستوك
فإذا اعطاك شمعه حمراء فهو مؤشر للنزول والسوق غيرآمن , واذا اعطاك سهم احمرفوق فالسهم قد ينزل , وتجد استوكاستك والأدكس توافقه , واذا اعطاك شمعه زرقاء فالسهم آمن واذا اعطى سهم ازرق فالسهم سوف يرتفع فنجد في الشكل السهم عنده حركه قويه يوم الأربعاء ويعطي كل ربع ساعه حوالي 5% , ويمكن ان تطبق هذه المؤشرات حتى على السوق , اثناء التداول .
http://arbs2day.Com/images/up/uploads/85384f2483.png (http://arbs2day.Com/images/up/)
هذا جهد الضعيف . فالمعذره ان كان هناك نقص ,سوف نبين قدر الطاقه .

الين الياباني
28-07-2006, 03:50 AM
جزاك الله خير اخوي العذب

والله يزيدك علما

بس عندي استفسار

يعبر عن ماذا مؤشر السيوله(negative Volume Index) ؟؟ علاقة بالسوق

يعبر عن ماذا مؤشر الموفنج افيرج( Moving Average) ؟؟ علاقة بالسوق

الين الياباني
28-07-2006, 03:58 AM
أخوي العذب

انا عندي مشكله بس في فهم الرسم البياني للمؤشرات وما تعنيه المؤشرات اللي باللون الاحمر والاخضر والازرق :)

السامر الأسود™
28-07-2006, 04:19 AM
فالمعذره ان كان هناك نقص

عمل إحترافي وخير منشور, الله
يجعله في موازين حساناتك

عذب يا عذب

العذب
28-07-2006, 04:29 AM
عمل إحترافي وخير منشور, الله
يجعله في موازين حساناتك

عذب يا عذب
مرحبااا اخي الين , سوف نجمع اكبرقدر من الإشكاليات ولعل الله يساعدنا على اضافه مافيه نفع .
اخي الكريم المحلل الرائع تكر شارت اشكر لك مرورك , ولست في غنى عن ملاحظاتك المفيده , وارجومنك ومن جميع اخواني المحللين ان يفيدونا بكل مايحصلو عليه من فوائد من تعاملهم مع المؤشرات . ابن بطوطه مواعدني بمؤشر جديد , وعسى ماتكون مواعيد عرقوب
والى الآن ماشفت شئ.هههههههههههه

الين الياباني
28-07-2006, 04:32 AM
مرحبااا اخي الين , سوف نجمع اكبرقدر من الإشكاليات ولعل الله يساعدنا على اضافه مافيه نفع .
اخي الكريم المحلل الرائع تكر شارت اشكر لك مرورك , ولست في غنى عن ملاحظاتك المفيده , وارجومنك ومن جميع اخواني المحللين ان يفيدونا بكل مايحصلو عليه من فوائد من تعاملهم مع المؤشرات . ابن بطوطه مواعدني بمؤشر جديد , وعسى ماتكون مواعيد عرقوب
والى الآن ماشفت شئ.هههههههههههه

امين

وفي انتظارك وانتظار بقية المحللين للأستفاده قدر الأمكان وجعل ما تجتهدون فيه في ميزان حسناتكم

الفيصلي
28-07-2006, 01:03 PM
جزاك الله خير ويجعله في ميزان حسناتك

HUSSAIN
28-07-2006, 01:48 PM
نحن فعلا نفتقد الكثير لكن معكم ان شاء الله نستفيد ...... العذب جزاك الله خير

بوحمد1
29-07-2006, 05:51 AM
نحن فعلا نفتقد الكثير لكن معكم ان شاء الله نستفيد ...... العذب جزاك الله خير

يرجى منكم التعديل

أحمد اليافعي
29-07-2006, 05:19 PM
بيض الله وجهك وماقصرت وان شاء الله الكل يستفيد من هذا العلم :)

قطر
05-08-2006, 10:12 AM
جزاك الله كل خير اخوي العذب

على ماتملكه من قلب يحمل حب الخير للكل

العذب
06-08-2006, 02:26 AM
مرحباااا بالجميع , شرفني مروركم . حقيقه كل يوم من ايام التداول يزيدني ثقه في هذه المؤشرات , الأيام الماضيه طبقتها على المؤشر السعودي وكان غامض للمحللين حتى ان بعضهم قال اننا رايحين 6000 ولكن التجميع تقول غير ذلك
وفكتني من نزول قوي
مثال : اخي ابن بطوطه نصحني بمعدنيه بناء على توصيه ثقات ولكن النزول القوي لم يترك شئ فأعطتني خروج وطلعت من السهم بخساره ريال ونصف وهوى السهم حوالي 16ريال وعند الإرتداد اعطت دخول واعطى السهم اكثر من 13ريال في يومين .( لازم يعوضني ههههه)
الله يرزق الجميع .

السامر الأسود™
06-08-2006, 02:30 AM
العذب عذب ياعذب المعاني

وكل صياد وله يمينه جعلك سالم
إلا يمينك ياعذب , فهي يمين الكل

بيض الله وجهك, شغل عدل وخوش إنجاز
وإن شاء الله نشوف المزيد من عطائك عن سوق الدوحة

أخوك\ السامر

العذب
06-08-2006, 02:38 AM
العذب عذب ياعذب المعاني

وكل صياد وله يمينه جعلك سالم
إلا يمينك ياعذب , فهي يمين الكل

بيض الله وجهك, شغل عدل وخوش إنجاز
وإن شاء الله نشوف المزيد من عطائك عن سوق الدوحة

أخوك\ السامر
مرحبااا ياحلووو مشتاقين لك , انا هاليومين في مكه ونسترق الوقت لنطل على الغالين وسوف اكتب موضوع عن السوق لكن هناك اشياء تحتاج دراسه شوي .

khalid-Q8
06-08-2006, 02:57 AM
السلام عليكم

كيفك يا عذب :eek2:

مشكور على جهدك يا شيخ :nice:

من تواضع لله رفعة والعذب استاذ في الاخلاق والتحليل

والله يعطيك الف عافية

العذب
06-08-2006, 03:02 AM
السلام عليكم

كيفك يا عذب :eek2:

مشكور على جهدك يا شيخ :nice:

من تواضع لله رفعة والعذب استاذ في الاخلاق والتحليل

والله يعطيك الف عافية

مرحباااا مليون ابو نايف , والله انك على البال واخصك بالدعاء ( لكن تعرف دعوه مضاربين ان شاء الله تستجاب هههههههههه) لنا لقاء قريب ان شاء الله .

Analyzer
30-09-2006, 03:14 PM
من طوّل الغيبات جاب الغنايم يالعذب وتراك وحشتنا