المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل توجد نقاط تحول في حياتك المهنية ! شاركنا

Aaziz
20-08-2013, 04:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اغلبنا موظفين لله الحمد و لكل منا تجاربه المهنية التي شكلت نقطة تحول في حياه الشخص سواء سلبية او ايجابية .
اطرح هذا الموضوع ليستفيد كل منا من تجارب الاخر .

---------------------------

بالنسبه لي بكل اسف كانت نقطه التحول سلبيه

كنت طالب جامعه في الكورس الاول و كان حلمي العمل في جهة ما انا و اقرب صديق لي .. حاولت مراراً و تكرارا بمجهودي ان انتسب لهذه الجهة ولكن ماصار نصيب.
كان وقتها مدير التوظيف شخص الله يهديه و يوفقه ان شاءالله ،، كان شخص مابلعني ولا بلعته كلش ،، يسد الابواب بوجهي .
استعنت بواسطه و كانت قويه جدا و لصغر سني و قله خبرتي اجبت على سؤال مهم بالجواب الخطاء :
الواسطة : هل تدرس في الجامعة ؟
انا: لاء
وكان المفروض اقول ايه ادرس عشان يتخطون بعض المعوقات.
تحولت اوراقي لنفس المدير ،، ولن يستطيع ابداً تجاهل التوصيه الموجوده على اوراق توظيفي و كان مندهش جداً .
ولكن وهو يعلم انني طالب جامعه حول اوراقي لديوان الخدمه كاجراء روتيني للتأكد من عدم انتسابي للجامعة ،، و قوبلت بالرفض بشكل رسمي . و استحيت ارجع للواسطه لاني كذبت :rolleyes2:

الخلاصة من تجربتي : حاول بكل الطرق تكون طالب و موظف بنفس الوقت .
خلك واثق و صريح و على طبيعتك اثناء المقابلات الوظيفية .
اذا سد امامك باب فاعلم ان ابواب غير هذا الباب مفتوحة فابحث عنها .

في انتظار مشاركاتكم و تجاربكم

khalid525
20-08-2013, 06:05 AM
سكرا على النصيحة والله يعوضك خير

R 7 A L
20-08-2013, 06:13 AM
كثيرة هي النقاط التي حولت حياتي المهنية من 1996 الى 2001
وفي اكثر من خمس جهات عمل
والحمدلله على كل حــــال

تحياتي اخوي بوسعود على الطرح الرائع

Aaziz
20-08-2013, 06:22 AM
شكرا على النصيحة والله يعوضك خير

العفو ،، التوفيق من رب العالمين و لله الحمد توفقت بعدها بوظيفه ثانيه . لذلك ذكرت ان ابواب اخرى تنفتح فبحث عنها .

كثيرة هي النقاط التي حولت حياتي المهنية من 1996 الى 2001
وفي اكثر من خمس جهات عمل
والحمدلله على كل حــــال

تحياتي اخوي بوسعود على الطرح الرائع

الله يحييك اخوي رحال ،، ماشاءالله غيرت وظيفتك 5 مرات .
للفائدة شاركنا مواقفك و اسبابك ان ماكانت امور خاصة .

R 7 A L
20-08-2013, 06:26 AM
الله يحييك اخوي رحال ،، ماشاءالله غيرت وظيفتك 5 مرات .
للفائدة شاركنا مواقفك و اسبابك ان ماكانت امور خاصة .

الأسباب كثيرة
ويطول شرحها وسردها
ويوم من الأيام أذا ربي كتب لي و واجهتك ذكرتها لك يمكن في احد شوارع امريكا :tease: او
ديرتنا الله يردنا لها سالمين .

عضوو
20-08-2013, 07:33 AM
اعترافك بالخطأ يدل على ثقتك بنفسك وصدق نيتك في تقديم النصيحه لنا والله يعوضك خير ياخوي عزيز

وتذكر ان أحيانا تجد الخير في طيات الشر والخيره فيما أختاره الله *

عاشق العديد
20-08-2013, 07:47 AM
مرحبـا اخـوي كلنا نحاول في الانتساب لوظيفه معينه لكن النصصيب ..

بعد تقديمي في مكان وقالو لي لازم كل 3 شهور تغير بينانك .. سحبت عليهـم ..

والحمد لله ربي وفقني في عملي هـذا ..

والصصلاه مفتاح الفـرج سبحان الله التزم بصلاتك وجميع الابواب تنفح في وجهـك ..

واسئئل التوفيق للجميـع .. اخوي عزيز بشرنا الحين هل خلصصت جامعـه .

حمد 2002
20-08-2013, 07:51 AM
ماكل مايتمناه المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ،،

الحمد لله على كل حال ،،

تحياتي لك ،،

sweet qatar
20-08-2013, 08:21 AM
جزاك الله خير على النصيحة اخوي Aaziz
ويعطيك العافية على الطرح

نقاط التحول او المواقف المؤثرة كثيرة .. اذكر منها موقف خلاني اراجع حساباتي

في الحكومة أمور كثيرة تمشي بمزاج المدير او المسؤول الأعلى حتى لو كانت محكومة بقانون
مرة ادارتنا صرفت لكل الموظفين علاوة مانستحقها

وبعد ما صرفوها وصلنا كتاب بلستة أسماء الموظفين الي مايستحقون العلاوة

كان من المواقف الصعبة الي مرت علي :weeping:
بغيت اقول اني ما طلبت شي.. بس في نفس الوقت انا ما رفضت !!

بعدها صرت اشيك على راتبي وعلى كل شي ينزل لي.. و قررت ارفض
حتى لو بيقولون لي ماعندج سالفة او بطرانة او من التعليقات المحرجة الي بيقطونها

نصيحة اذا مشى لك شي اليوم لاتستبعد المسؤول يتغير ويراجعون الأوراق ويطالبونك برد الي خذته

فالأفضل ان الواحد يتقي الله.. وبيشوف البركة في ماله وحياته

نوفة قطر
20-08-2013, 08:32 AM
نقطة تحول لما غيرت وظيفتي قبل سنه ونص

كل شيء تغير .. كنت في قطاع شبه حكومي وتحولت لقطاع حكومي

كنت اداوم شفتات وصرت ثابت صبح

كنت مشغوله بشكل خلاني عصبيه واعصابي تعبانه وصار شغلي اريح الحمدلله رب العالمين

اللي استفدته ان طول ما الانسان يطور بنفسه .. الكل بيطلبه بدون واسطه ولا شيء

لما قررت اغير وظيفتي الكل قال بلللل الحين عاد دوري لج واسطه .. خذت اوراقي وقعدت اروح من مكان لين مكان انزل لهم اوراقي واروح

وتفاجأت لما اتصلوا لي جهة عملي الحاليه ,, جيت بكل حماس للمقابله وجاوبت بكل ثقه وبينت لهم شكثر انا متحمسه لتغير وظيفتي ومجالي والحمدلله رب العالمين ربي وفقني ومشت اموري تمام

مافي شي مستحيل بس المهم نطور من نفسنا ونتوكل على رب العالمين

أم علي 2010
20-08-2013, 09:17 AM
موضوعك حلو اخوي

اكبر تحول كان لما تحديت نفسي و اشتغلت في مجال غير دراستي

الحمدالله اني تخصصي هندسه عمليات والعروف بالكيميائية كان اختيار جدا صعب ومع جراه كبيرة ،،، ماندمت على اختياري هالتخصص

لكن بعد التخرج ،،، والبدء في الوظيفة بدت محاربة الاجانب وخاصه رفضهم للقطريين و وضع المعوقات و المعروف في قطاع البترول ان المهندس الكيميائي هو القلب النابض و ممكن تقول الجوكر

طبعا تمت تحويل اوراقي من ادارة لين ادارة لحد ما وصل من احد الموظيفين يقول لمدير التوظيف فلانه ماتبي تشتغل و تم استدعائي لهذا السبب الحمدلله رحت مع الوالد و تكلمت مع مدير التوظيف وقلت اللي صار وقال بفتح تحقيق دام انتي ما قلتي هالكلام ،، كانت البدايه غير موفقه و محبطه ومانصحني اداوم في هالادارة و رشحني لادارة ثانيه

و وافقت لما داومت صادني احباط لان كان تحول جذري الوظيفة اداريه بحته

لكن عرفت ان خير لي مع الوقت استفتدت كثير صار عندي خبرة كبيرة ، اول قطريه في مجال النظم الاداريه ( مش متاكدة) بس محد مر علي بنفس المجال هذا
غير ان على درجة عاليه في السلم الوظيفي و ناس كثار يتمنون هالشي

كل تغيير في حياة الانسان فيه خير له ،،، حتى لو من داخلنا زعلنا

واسمحولي على الاطاله

Aaziz
20-08-2013, 07:12 PM
الأسباب كثيرة
ويطول شرحها وسردها
ويوم من الأيام أذا ربي كتب لي و واجهتك ذكرتها لك يمكن في احد شوارع امريكا :tease: او
ديرتنا الله يردنا لها سالمين .

لي الشرف اخوي رحال.
اقضل شوارع امريكا للتمويه :nice:

اعترافك بالخطأ يدل على ثقتك بنفسك وصدق نيتك في تقديم النصيحه لنا والله يعوضك خير ياخوي عزيز

وتذكر ان أحيانا تجد الخير في طيات الشر والخيره فيما أختاره الله *

صدقت بارك الله فيك ، و انصح الانسان ان يستغل الفرص المهنيه المتاحه في بدايه حياته المهنيه ولا تستثقل التعب او طول المشوار.
المثل يقول التعب منسي

رهج السنابك
20-08-2013, 07:30 PM
شلون تنصح الواحد يكون موظف وطالب بنفس الوقت؟ الي اعرفه ممنوع تكون منتسب للجامعه وموظف الا ان كان الدراسه مسائي

انا تحولاتي المهنيه ماودي اكتبها في هالموضوع لان تبي التحولات الايجابيه ماتبي السلبيه

وانا انسانه انظلمت رغم عندي من مؤهلات عاليه وعليا :)

لكني طلعت بخلاصه تجربه اقدر اقدمها كنصايح لغيري

طلعت بإن الي يجتهد ويكرف لكن في حاله ينداس عليه وكلن يصعد فوق اكتافه وهو محلك سر

الشغل يبي علاقات
العلاقات هي واسطاتك في كل شي في الترقيه في التطوير في كل شي تبيه

على كثر ما تبني علاقات قويه على كثر ماتحقق كل طموحاتك

شغله ثانيه التسويق الذكي

الي يسوق لنفسه مثل الاعلانات مب شرط تكون السلعه كوالتي لكن شطاره التسويق ترفعها للسما
فاللي شاطر بتسويق نفسه تنفتح له طاقة القدر

لو تكون اذكى الناس لكن فاشل بتسويق نفسك محد بيلتف لك

Aaziz
20-08-2013, 08:04 PM
مرحبـا اخـوي كلنا نحاول في الانتساب لوظيفه معينه لكن النصصيب ..

بعد تقديمي في مكان وقالو لي لازم كل 3 شهور تغير بينانك .. سحبت عليهـم ..

والحمد لله ربي وفقني في عملي هـذا ..

والصصلاه مفتاح الفـرج سبحان الله التزم بصلاتك وجميع الابواب تنفح في وجهـك ..

واسئئل التوفيق للجميـع .. اخوي عزيز بشرنا الحين هل خلصصت جامعـه .

غريب موضوع تحديث البيانات ، مامر علي شي مشابه لهذا. لكل عمل طبيعته.
لاشك ان الصلاه مهمه و ايضا بر الوالدين و رضاهم من اهم اسباب توفيق العبد في حياته بجميع نواحيها.
ابشرك خلصت الجامعه و الموقف الي ذكرته قديم.

طبعا من النوادر ان تجد شخص راضي كل الرضا عن عمله وهو امر طبيعي لان كل منا يتطلع للافضل و احيانا لايتوفق بالوصول اليه.

اشكرك و الله يوفقك في دينك و دنياك

ماكل مايتمناه المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ،،

الحمد لله على كل حال ،،

تحياتي لك ،،

الله يحييك حمد اعتقد والله اعلم انك في بدايه حياتك المهنيه. لذلك حاول بقدر المستطاع الاستفاده من الغير و اخذ رأي الاشخاص الي فاهمين و دارسين و عندهم خبره جيده في مجالات العمل و التخطيط البعيد لرسم مسارك المهني

Aaziz
20-08-2013, 08:52 PM
جزاك الله خير على النصيحة اخوي aaziz
ويعطيك العافية على الطرح

نقاط التحول او المواقف المؤثرة كثيرة .. اذكر منها موقف خلاني اراجع حساباتي

في الحكومة أمور كثيرة تمشي بمزاج المدير او المسؤول الأعلى حتى لو كانت محكومة بقانون
مرة ادارتنا صرفت لكل الموظفين علاوة مانستحقها

وبعد ما صرفوها وصلنا كتاب بلستة أسماء الموظفين الي مايستحقون العلاوة

كان من المواقف الصعبة الي مرت علي :weeping:
بغيت اقول اني ما طلبت شي.. بس في نفس الوقت انا ما رفضت !!

بعدها صرت اشيك على راتبي وعلى كل شي ينزل لي.. و قررت ارفض
حتى لو بيقولون لي ماعندج سالفة او بطرانة او من التعليقات المحرجة الي بيقطونها

نصيحة اذا مشى لك شي اليوم لاتستبعد المسؤول يتغير ويراجعون الأوراق ويطالبونك برد الي خذته

فالأفضل ان الواحد يتقي الله.. وبيشوف البركة في ماله وحياته

ياسبحان الله اذا مشيتي بالقانون و بالحق ينقال لج كلام محرج !! زمن ؟

ترى انتي صح اخذيها مني مع ان الامر تحت مسؤوليه المدير.

اشكرج على المشاركه بهذا الموقف الي ممكن يتعرض له اي شخص منا.

نقطة تحول لما غيرت وظيفتي قبل سنه ونص

كل شيء تغير .. كنت في قطاع شبه حكومي وتحولت لقطاع حكومي

كنت اداوم شفتات وصرت ثابت صبح

كنت مشغوله بشكل خلاني عصبيه واعصابي تعبانه وصار شغلي اريح الحمدلله رب العالمين

اللي استفدته ان طول ما الانسان يطور بنفسه .. الكل بيطلبه بدون واسطه ولا شيء

لما قررت اغير وظيفتي الكل قال بلللل الحين عاد دوري لج واسطه .. خذت اوراقي وقعدت اروح من مكان لين مكان انزل لهم اوراقي واروح

وتفاجأت لما اتصلوا لي جهة عملي الحاليه ,, جيت بكل حماس للمقابله وجاوبت بكل ثقه وبينت لهم شكثر انا متحمسه لتغير وظيفتي ومجالي والحمدلله رب العالمين ربي وفقني ومشت اموري تمام

مافي شي مستحيل بس المهم نطور من نفسنا ونتوكل على رب العالمين

ترفع لج القبعه على هالعزيمه الله يوفقج ، فعلا احيانا المحيطين بالشخص سواء زملاء او اهل يكونون سلبيين مثل مايقون يكسرون المجاديف.
و هنا معلومه جدا مهمه وهي طبيعه العمل بالاخص موضوع الشفتان كوني مجرب انا ايضا.
تقلب اوقات النوم و الدوام في اوقات الناس كلهم يجتمعون فيها و في نهايه الاسبوع. امر متعب بدنيا و صحيا و يقتل العلاقات الاجتماعيه بشكل ملحوظ.
لذلك انصح بان يبتعد الشخص عن العمل بنظام الورديان ان اتيحت له الخيارات.

سلمتي و الله يوفقج في حياتج المهنيه الجديده

alsoq
20-08-2013, 08:58 PM
حياتي المهنيه اني احمل شهادات هندسه منها من دوحه ومنها من بريطانيا ولم اعمل في الهندسه مع الاسف لان كل الجهات فضلت الاجنبي على القطري في الاعمال المهنيه

قطرة مسك
20-08-2013, 11:17 PM
موضوع شيق ،، نشكرك عليه

انا قريت ردوركم واعجبتني وان شالله استفيد منها
:weeping: ويدقون علي ، واتوظف قدمت بس ماحصلت الوظيفة

ابي وظيفة مهو اختلاط :shy:
وين تنصحون اقدم

نور الحور
21-08-2013, 12:18 AM
لي عدة مواقف ومو موقف واحد .. انا اعتبرهم كلهم من ( تدبير) الله لي ..
مواقف عجيبة وعلى امور بسيطة جدا ..
لي عودة ان شاء الله .. وشكرا على الموضوع القيم .. اعتقد انه بيفيد ناس وايد بخلاصة تجارب راح تنذكر هني :victory:

رهج السنابك
21-08-2013, 12:35 AM
بانتظارج يانور على شوق

وانتهز الفرصه لاسطر اعجابي فيج كشخصيه رائعه

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
21-08-2013, 12:54 AM
موضوع شيق ومفيد للغايه ..

شخصيا .. بحاول اختصر سلسلة الامور الغريبه العجيبه اللي مريت فيها .. وبصراحه اكبر والله ان العناية الالهيه هي السبب الاكبر لوصولي الى ما وصلت اليه الان ..

كنت في جامعه قطر اللي عودتنا على الاحباط بالغالب .. دخلت تخصص هندسة الحاسب وشلوني منها بكيفهم ولا تسالوني ليش :) .. المهم انحبطت بعد القبول وقبل الدراسه باسبوع ان شلوني من هذا التخصص .. فلما استسلمت للامر الواقع قلت اوكيه ابي تخصص عربي منعوني!! قالو حولناج على كلية العلوم اجباري مافي علمي يتحول لادبي خلاص لانج كنت بكليه علميه قلت انتو شليتوني غصب مب انا اللي حولت !! قالو هاي القانون كيفج .. وبقمة الاحباط دخلت العلوم ودخلت تخصص احصاء وكنت ماشيه بالتخصص لكن نفسيتي داون للغايه .. لين جا قرار من الجامعه ان يسمح التحول للتخصصات الادبيه فرحت وقدمت طلب وفرحت وللاسف بعمليه غير شريفه عميدة كلية العلوم رفضت هالموضوع مع ان ما يحق لها .. للاسف من هني جاتني حاله نفسيه خمول وتعب بجسمي دون مرض ولا اقدر اتحرك فتركت الجامعه لان خلاص ماعاد في فايده .. وزعلت لان حلمي اكمل جامعه مثل اي شخص ..

بدا التحول من شغلي اللي طلبوني بعد سنتين من الصبر ولم ايأس قدمت عندهم مرتين .. سنه ورى سنه لين قبلوني .. و طرشوني كليه وقالو بنخليج بس تدرسين شهاده خبره يعني فقط سنه ومجرد سكرتيره !! انحبطت احباط كبير وحاولت فيهم اني ذكيه واقدر على شي اكبر من جي قالو اسفين مانقدر فانحبطت وزعلت وقلت الخيره فيما اختاره الله .. ورضيت .. بعد كورس واحد فقط مرت علينا شركه ادور على الطلاب اللي من العلمي و شطار في الرياضيات والكمبيوترو اجروا مقابلات مع عدة بنات .. واختاروا 3 فتيات كنت من ضمنهم وضمونا لهم وتحولت من شغلي القديم الى هالشركه وسمحوا لي ادرس تخصص كمبيوتر واخذ دبلوم وكنت في قمة الفرح لان هاي التخصص اللي احبه .. ولما خلصت الدراسه ورحت لهالشركه طلعوا مايدرون عني اصلا !! ولا يعرفون وين يحطوني ومتوهقين فيني !! هني اللي صار سبحان الله رجعت للشركة الام اللي كنت فيها وكأن الله جعل الشركة الثانيه مجرد سبب عشان اخلص دبلوم وبالتخصص اللي ابيه كرم ونعمة من الله ..ما انكر الفضل لصديقه عزيزه ساعدتني في هالموضوع جزاها الله خير وطرشوني بعثه خارجيه عشان اكمل بكالوريوس لان نسبتي عاليه وكانوا يبعثون النسب العاليه الى الخارج .. فسبحان الله كملت البكالوريوس عن طريق شغلي اللي ماكان يبي اصلا ادرس الا شهاده خبره فقط لكن سبحان من عوضني من جامعه قطر الى شهاده من جامعه افضل منها .. وحتى لما دخلت الشغل دخلوني قسم خفت منه وما كان بمجالي بتاتا لكن قلت دام الله قدره لي اكيد انه فيه خير كثير لي .. عدة تحولات ونقاط رفعني الله فيها دون ارادة مني ولا علم .. ولله الشكر من قبل ومن بعد والله اني ماقدر انسى قدرة الله في هذا الموضوع اللي على مر السنين يجعلني في قمة الثقه بكرم الله سبحانه وتعالى ورحمته بعباده ..اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اتمنى ما اطلت عليكم والسموحه

Aaziz
21-08-2013, 07:55 PM
موضوعك حلو اخوي
اكبر تحول كان لما تحديت نفسي و اشتغلت في مجال غير دراستي
الحمدالله اني تخصصي هندسه عمليات والعروف بالكيميائية كان اختيار جدا صعب ومع جراه كبيرة ،،، ماندمت على اختياري هالتخصص
لكن بعد التخرج ،،، والبدء في الوظيفة بدت محاربة الاجانب وخاصه رفضهم للقطريين و وضع المعوقات و المعروف في قطاع البترول ان المهندس الكيميائي هو القلب النابض و ممكن تقول الجوكر
طبعا تمت تحويل اوراقي من ادارة لين ادارة لحد ما وصل من احد الموظيفين يقول لمدير التوظيف فلانه ماتبي تشتغل و تم استدعائي لهذا السبب الحمدلله رحت مع الوالد و تكلمت مع مدير التوظيف وقلت اللي صار وقال بفتح تحقيق دام انتي ما قلتي هالكلام ،، كانت البدايه غير موفقه و محبطه ومانصحني اداوم في هالادارة و رشحني لادارة ثانيه
و وافقت لما داومت صادني احباط لان كان تحول جذري الوظيفة اداريه بحته
لكن عرفت ان خير لي مع الوقت استفتدت كثير صار عندي خبرة كبيرة ، اول قطريه في مجال النظم الاداريه ( مش متاكدة) بس محد مر علي بنفس المجال هذا
غير ان على درجة عاليه في السلم الوظيفي و ناس كثار يتمنون هالشي

كل تغيير في حياة الانسان فيه خير له ،،، حتى لو من داخلنا زعلنا

واسمحولي على الاطاله

حلت دنياج و تسلمين على هالمشاركة الي تفتح ابواب كثيره للنقاش .

بصراحه ارتفع ضغطي و انا اقرا قصتج .
بكل صراحه لا اخلي مدير التوظيف من المسؤوليه بل اعتبره مشارك في هذا الفعل الغير قانوني خصوصا انه في النهايه اقترح عليج تغيرين الاداره (حقق مبتغاهم باقناعج) وكان المفروض يفتح تحقيق و يوصل لهم انج محمية و حقوقج و وضعج متابع من الجهة الاعلى منهم .
عموما بما انج اقتنعتي و ارتحتي للوظيفة الجديده فكل التوفيق و الي مر بتجربتج اجزم انها بتكون خير سند للقطريين و القطريات كمسؤوله .

دايما الواحد في بدايه حياته المهنيه يكون غشيم جدا و يتحتاج الى مسانده ،، نكون قبلها بفتره بسيطه طلبه و نعرف المسؤول كمعلم او محاظر كشخص ثقه يبغي مصلحتنا ،، و بنفس النظر نتعامل مع المدراء في اشغالنا ولكن بعضهم يختلفون عن معلمينا من ناحيه ان الهدف هو مصلحتك .

كل التوفيق يا ام علي

شلون تنصح الواحد يكون موظف وطالب بنفس الوقت؟ الي اعرفه ممنوع تكون منتسب للجامعه وموظف الا ان كان الدراسه مسائي

انا تحولاتي المهنيه ماودي اكتبها في هالموضوع لان تبي التحولات الايجابيه ماتبي السلبيه

وانا انسانه انظلمت رغم عندي من مؤهلات عاليه وعليا :)
لكني طلعت بخلاصه تجربه اقدر اقدمها كنصايح لغيري
طلعت بإن الي يجتهد ويكرف لكن في حاله ينداس عليه وكلن يصعد فوق اكتافه وهو محلك سر
الشغل يبي علاقات
العلاقات هي واسطاتك في كل شي في الترقيه في التطوير في كل شي تبيه
على كثر ما تبني علاقات قويه على كثر ماتحقق كل طموحاتك
شغله ثانيه التسويق الذكي
الي يسوق لنفسه مثل الاعلانات مب شرط تكون السلعه كوالتي لكن شطاره التسويق ترفعها للسما
فاللي شاطر بتسويق نفسه تنفتح له طاقة القدر
لو تكون اذكى الناس لكن فاشل بتسويق نفسك محد بيلتف لك

العمل اثناء الدراسة هذي تجربه انا مريت فيها و انصح فيها بشدة (اتكلم عن الشباب) اما البنات فا ماعندي علم .

الدراسة و العمل لايتعارضان اذا الشخص قدر يوفق بينهم و اختار الوظيفة المناسبة .
طول الاسبوع بين العمل و الدراسة و في عطله نهايه الاسبوع فل لنفسك ،، كنت اقظيها رحلات و طلعات و سفرات ايضا .

و حاليا الدراسة و العمل امر قانوني بالاستأذان من جهة عملك بشكل رسمي او ان يعطوك اجازة دراسية ،، حتى العسكرية صارت تقبل بهذا الشي .

اما بخصوص باقي المشاركة فا اقدر اقول انها عباره عن شرح واقعي و قواعد نابع من تجارب حقيقية بمعنى الكلمة .
التجارب السلبية تفيد في الموضوع ان كان فيها تنبية لخطاء ممكن نتحاشاه مستقبلا .

تسلمين على المشاركة يا ارستقراطية

Ashom Qatar
21-08-2013, 08:10 PM
تحول في حياتي المهنية اني درست علوم نفسية في الكويت واشتغلت في مؤسسة اجتماعية رفضت كل مشاريع التطوير الي قدتها وابت الا ان تظل في المؤخرة عشان مايبذلون جهد ويتعبون عمرهم ... ضميرهم كان عكس شهاداتهم ... لذلك فضلت الاستقالة وفتحت مشاريع تجارية واشتغلت بالديوان الاميري

Aaziz
21-08-2013, 08:17 PM
حياتي المهنيه اني احمل شهادات هندسه منها من دوحه ومنها من بريطانيا ولم اعمل في الهندسه مع الاسف لان كل الجهات فضلت الاجنبي على القطري في الاعمال المهنيه

اخوي المشكله في الشهادات التخصصية ان مجال العمل فيها محدود ،، يعني الخيارات الوظيفية محدودة نوعا ما و لو تشوف العروض بتلقاها متقاربة .

بالنسبه لمشاركتك عندي اخ نفس دراستك و تخصصك .
لكن ما شاءالله عليه صبر و كافح ،، شاف انواع التهميش و التسفية من مسؤوله الاجنبي .. يقولي وصلت الى درجه اني من التعب الله يكرم السامع يقول افصخ جوتيي (السيفتي) و انام عليه كمخدة .
و كان في كل دراسه او شهاده يخلصها بتفوق يزيد الضغط عليه .
الى ان وصل لمستوى في التخصص ماقدرو يطمرونه و يهمشونه و بفضل الله الان هو على قمم احد الاهرام المهمه في هذا المجال .
الصبر و التوفيق هو مفتاح للوصول .
الله يوفقك و يكتب لك الخير و ماتدري ان شاءالله ربنا رايد لك خير في مكانك الحالي .

موضوع شيق ،، نشكرك عليه

انا قريت ردوركم واعجبتني وان شالله استفيد منها
:weeping: ويدقون علي ، واتوظف قدمت بس ماحصلت الوظيفة

ابي وظيفة مهو اختلاط :shy:
وين تنصحون اقدم

الشكر لله و جزاج الله خير ... الله يوفقج بالوظيفه الي تتمنين .
الي تبحثين عليه هو مطلب كثير من البنات الي يحملون شهادات و قاعدين في بيوتهم .
مع انه حق مشروع .

Aaziz
22-08-2013, 03:41 AM
ياريت لو البنات يكتبون تجاربهم النسائيه المرتبطة بالعمل .. يعني مواقف او نصايح للي ممكن يواجه بنت تعمل سواء في عمل مختلط او نسائي .

لي عدة مواقف ومو موقف واحد .. انا اعتبرهم كلهم من ( تدبير) الله لي ..
مواقف عجيبة وعلى امور بسيطة جدا ..
لي عودة ان شاء الله .. وشكرا على الموضوع القيم .. اعتقد انه بيفيد ناس وايد بخلاصة تجارب راح تنذكر هني :victory:

طولتي يانور ،، منتظررررين

لاجل QT
22-08-2013, 03:59 AM
موضوع مميز

ان شاء الله نستفيد من خبرات الاعضاء المهنية الاجابيبة والمميزة

شكرا صاحب الموضوع

بوراشد
22-08-2013, 05:28 AM
الله يوفق الجميع لكن لي نصيحه لو انت حاب تخصصك وشغلك لا تتنازل عنه مهما كانت الظروف ولا تقول غيري بيشيل انت اتضيع على نفسك فرص ويستغلها غيرك انت قادر على الابداع فاستمر

والله الموفق

be cool
22-08-2013, 09:03 AM
في اول وظيفه لي تعبت واااايد... ( ساعه روحه وساعه رده) ومعاشات هالشركه تعبااانه جدا ومافيها تطوير وكلها اجانب... تميت فيها لمدة سنتين ... وكنت خلال هالسنتين ادرس مسائي يعني كنت اقوم 6 الصبح وارجع البيت 11 الليل...

بعدها قدمت استقالتي ورحت قدمت اوراقي في كل مكان... لين لقيت وظيفه الحمدالله مريحه وقريبه من بيتنا وراتب حلو وفيها تطوير ... والحمدالله الحين اقدر انجز واطور من نفسي...

ولد العرب
22-08-2013, 09:53 AM
مامني فايده كلش

Aaziz
22-08-2013, 10:15 AM
اسمحولي على التخطي (وقت مستقطع :nice: )

مامني فايده كلش

هههههههههه ولد العرب
اكبر حبتين :victory:

ترفع لك القبعة

http://www.m5zn.com/newuploads/2013/08/22/jpg//bde0aafcfee9155.jpg