تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تقاطعات جديدة بمنطقة إزغوى وأم صلال محمد وتطوير تقاطع الكعبا



رجل الجزيرة
20-08-2013, 04:46 AM
تقاطعات جديدة بمنطقة إزغوى وأم صلال محمد وتطوير تقاطع الكعبان


http://www.al-sharq.com/NewsImages//2013/8/20/22600fed-0a47-4219-8260-320fa6421e67.jpg
مشروع تطوير طريق الشمال



01:14 ص

20
أغسطس
2013




أيمن صقر

علمت "الشرق" ان هيئة اشغال العامة "اشغال " بصدد انشاء طرقات خدمية على طول طريق الشمال ابتداءً من القسم الشمالي من مدينة الدوحة عند تقاطع الدحيل، حتى مدينة الشمال في شمال البلاد.

ويشمل المشروع الذى تبلغ تكلفته اكثر من 2 مليار ريال انشاء تقاطعات جديدة في منطقة إزغوى وأم صلال محمد، إضافة إلى أعمال التحسين الأخرى لتقاطعات عديدة مثل تقاطع الكعبان الذي يربط طريق الحويلة.

كما ستكون هناك أعمال لتطوير طريق الخور، وسيقام طريق يربط طريق الشمال بطريق أم برقع. من جهة أخرى، سيتم انشاء مسار خاص بالدراجات على طول طريق الشمال للعائلات وهواة ركوب الدراجات.

ومن خلال انشاء الطرق الخدمية وأعمال التطوير على طول طريق الشمال، سيوفر هذا المشروع طريقاً عصرياً يربط مناطق مشاريع التطوير الجديدة، ويحسن ربط الأجزاء الشمالية من البلاد. يبلغ الطول الإجمالي للطرق المزمع انشاؤها ضمن هذا المشروع 95.2 كم.

ويعتبر هذا المشروع جزءا من برنامج الطرق السريعة ويتضمن انشاء شوارع خدمات على طول طريق الشمال وتطوير البنية التحتية للتقاطعات وتسهيل الوصول إليها ومن المتوقع أن تزيد ممرات المشاة الخاصة ومسارات الدراجات من معايير السلامة والامان في الطريق

كما سيسهل المشروع من الوصول إلى مشاريع التطوير الجديدة القريبة من الطريق السريع أما تجربة القيادة نفسها فستصبح أكثر متعة بفضل اعمال تزيين وتنسيق الطريق على طول طريق الشمال بأكمله ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الرابع من 2014.

http://www.al-sharq.com//Detail/news/64/أخبار/297173/تقاطعات-جديدة-بمنطقة-إزغوى-وأم-صلال-محمد-وتطوير-تقاطع-الكعبان

ريم الشمال
20-08-2013, 05:18 AM
نتمنى لهذا المشروع التوفيق والنجاح
بس في بعض الملاحظات أتمنى الاخذ بها ... حتى لا تتكرر الاخطاء السابقة
1 - مسح شامل للمنطقة لمعرفة أهم الوديان التي يمكن تنهدر منها مياه الامطار ووضع انابيب كبيره تحت الطرق لتصريف هذه المياه من الوادي إلى أماكن تجمع للاستفادة منها وتكون بعيده عن الطريق حتى لا يحدث فيضانات فيها مستقبلاً أو تعميقها .
2- الالتزام برسومات وعدم الاخذ بالمطالبات الخاصة للفتحات الجانبية التي قد تسبب ضرر بالمشروع .
3 - المتابعة من قبل مسؤول كبير لهذا المشروع والوقوف على كل مرحلة ومراجعتها مع المهندسين والمستشارين والسماع لأرائهم واقتراحاتهم وحل كل العقبات التي تواجههم أول بأول حتى يتم المشروع بنجاح .
4- مد الطريق بكافة الخدمات التي يمكن أن تحتاجها المناطق التي قد تبني على جانبي الطريق مثل خطوط الكهرباء والماء والمجاري وغيرها بنظره مستقبلية وليس آنيه يعني بالعربي لا يشوفون تحت رجولهم لا يمدون بصرهم لبعيد .


هذا ما عندي في الوقت الحالي كمواطنة تريد أن تكون قطر الاولى
والقلم بيد الجميع ليقترح ما يشاء وما يراه مناسب معتمد على تجاربه وخبرته