المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [] رفيـق نقص اشوي خلني أشتري / إدارة المستهلك []

شبح الصمت
20-08-2013, 08:41 AM
بسم الله والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..

الموضوع مكرر ولكن أتمنى النظر إليه من الجهات المختصة ( إدارة المستهلك )

نظراً لزيادة الرواتب وهيئة المواطن والمقيم والحمد لله من راحة نفسية ويصحبها غلاء المعيشة والحمد لله على كل حال ... :(

هناك من يستغل هذه الامور في رفع السلعة ..

فمثال من يومين رحت اشتري بدلة رياضة كان عارضها بـ 150 ريال وتميت اكاسره لين نزلها لي لين 110 ريال للعلم اهو ربحان وادري انه ربحان مني اقل ما فيها 40 ريال لانه الصناعة تنعرف من بلد لي بلد وتقدر مبدئياً تقدر قيمتها إذا أنك زيار نفس البلد المصنعة ولكن نعلم الحين انه في ماركات كبيرة فاتحها مصانعها في دول فقيرة ..

فرجائي وطلبي لإدارة المستهلك وأتمنى الصوت يوصل انه السلعة الي تدخل البلاد أيا كانت أيا كانت يكون تحديدها من قبل إدارة المستهلك ويكون ختم الادارة عليه خلاص ويكون زيادة سعر مشتراه بالاضافة إلى المبلغ الي شاري البضاعة فيه بالاضافة إلى اضافة مبلغ في متناول اليد مب نحس نفسنا مستغلين ولكن اوقات الواحد شيسوي اذا الشيء يبيه ومجبور وما له بارض يفتر من سوق لي سوق ومن محل لي محل وينصدم يمكن اهناك اغلى يمكن اهناك ارخص ..

الرسالة واضحه واتمنى لو احد عنده افكار يطرحها لعلى وعسى توصل افكارنا وماشاء الله فيكم الخير والبركة .

مع تحيات /
شبح الصمت

أم علي 2010
20-08-2013, 08:54 AM
هل تقدر ادارة حماية المستهلك او خل نقول وزارة التجارة تحديد نسبة ثابته للربح لكل سلعه مع حساب تكلف الشحن والجمارك ؟

شبح الصمت
20-08-2013, 08:57 AM
هل تقدر ادارة حماية المستهلك او خل نقول وزارة التجارة تحديد نسبة ثابته للربح لكل سلعه مع حساب تكلف الشحن والجمارك ؟

ليش لا تقدر ونص ..
اختي وهي متخصصه في هالشيء مفروض شغلتها السلع المستوردة من الخارج وتقديرها ومراقبتها ..
عيل اشله مسمينها ( حماية المستهلك )
:)

النهار
20-08-2013, 09:01 AM
ياخوي خل الاجارات ترخص كل شي بتحصله برخيص
رحت اعبي غاز لسيارتي طلب 150 ريال وانا اعبيه عندالكواري في بن عمران 80 ريال
قلت له ياخوي عندنا في المنطقه الفلانيه ب 80 ريال
قال لي شوف اجاري كم واجاره كم لواجاري نفس اجار الكواري اعبي لك الغاز 60 مش 80
ياخوي كل شي ارتفع بسبب ارتفاع الايجارات ؟؟؟؟؟؟

شبح الصمت
20-08-2013, 09:06 AM
ياخوي خل الاجارات ترخص كل شي بتحصله برخيص
رحت اعبي غاز لسيارتي طلب 150 ريال وانا اعبيه عندالكواري في بن عمران 80 ريال
قلت له ياخوي عندنا في المنطقه الفلانيه ب 80 ريال
قال لي شوف اجاري كم واجاره كم لواجاري نفس اجار الكواري اعبي لك الغاز 60 مش 80
ياخوي كل شي ارتفع بسبب ارتفاع الايجارات ؟؟؟؟؟؟

هذه بعد مشكلة ياخي بس اشلون حلها

النهار
20-08-2013, 09:25 AM
السكان في ازدياد والمحلات التجاريه تتقلص بسبب الاستملاك وعدم اعطاء تصاريح
جديديد لشوارع تجاريه
المصيبه القادمه اكبر المحلات الي في الفرجان نهاية 2013 مايجددون لهم
معاناها كلها يا المستهلك
الملاك يزيدون في الاجارات لان الطلب فاق العرض بمراحل
في محلات في الوعب ايجار الباب كان 6000 فجأه جاهم المالك طلب 25000 في الباب او الخروج
اصحاب المحلات اتركوا المحلات واحد فيهم يقول لو ابيع كل ماهو ممنوع ماجبت قيمة الايجار والمصاريف

wesam82
20-08-2013, 09:29 AM
في واحد عربي يعز القطريين، قالي أن كل البياعين الاجانب في المحلات او اللي يشتغلون في اي مكان ينظرون للقطري على أنه
"كيس فلوس متحرك"
وقال لو أن القطري كيس وليس أدمي جان سووا علية هجوم وشقوة وأخذوا فلوسه وبكل شراسة
قالها بطريقة صراحة تخوف

وقال ان المحل يوم يقولك السعر ثابت فهو غير صحيح وعطانا مثال أن القطري يروح لمحلات من غير ذكر اسمها يشتري الحاجة بالف ريال والقطري ويطلع القطري مستانس أنه حصلها قبل لاتخلص، بينما يجي الاجنبي يشتريها ب300 ريال!!!!! وقالي أن اللزقات اللي على البضائع اللي فيها السعر مجرد تسكيته بان السعر ثابت، يعني اشتري واطلع ولاتجادل

فعلا كلما دخلت محل وطلبت تخفيض يقولون لي "أنت في شيخ" و "أنت في فلوس واجد"

شبح الصمت
20-08-2013, 09:33 AM
السكان في ازدياد والمحلات التجاريه تتقلص بسبب الاستملاك وعدم اعطاء تصاريح
جديديد لشوارع تجاريه
المصيبه القادمه اكبر المحلات الي في الفرجان نهاية 2013 مايجددون لهم
معاناها كلها يا المستهلك
الملاك يزيدون في الاجارات لان الطلب فاق العرض بمراحل
في محلات في الوعب ايجار الباب كان 6000 فجأه جاهم المالك طلب 25000 في الباب او الخروج
اصحاب المحلات اتركوا المحلات واحد فيهم يقول لو ابيع كل ماهو ممنوع ماجبت قيمة الايجار والمصاريف

ياخي في قانون ما يصير ترفع 10% فقط ما يصير من 6 آلاف لين 25 ألف مستعد اسحب عليه وطنش له وبيني وبينه محاكم مهب على كيفه القانون يقول 10% فقط كل سنة ..

في واحد عربي يعز القطريين، قالي أن كل البياعين الاجانب في المحلات او اللي يشتغلون في اي مكان ينظرون للقطري على أنه
"كيس فلوس متحرك"
وقال لو أن القطري كيس وليس أدمي جان سووا علية هجوم وشقوة وأخذوا فلوسه وبكل شراسة
قالها بطريقة صراحة تخوف

وقال ان المحل يوم يقولك السعر ثابت فهو غير صحيح وعطانا مثال أن القطري يروح لمحلات من غير ذكر اسمها يشتري الحاجة بالف ريال والقطري ويطلع القطري مستانس أنه حصلها قبل لاتخلص، بينما يجي الاجنبي يشتريها ب300 ريال!!!!! وقالي أن اللزقات اللي فيها سعر مجرد تسكيته بان السعر ثابت، يعني اشتري واطلع

فعلا كلما دخلت محل وطلبت تخفيض يقولون لي "أنت في شيخ" و "أنت في فلوس واجد"

قصدك بنك متحرك في هذه صدقت
ياخي اخبر واحد من الربع الله يرحمه باكستاني وهيئته هيئة اهل قطر يدخل ويخلي الهنود يرطنون بالهندي ويسمعهم يوم يكاسرهم يقولي اول ما يخلصون يعني لو غرض بـ 200 وقيمته 80 ريال يقول اول ما يتفقون يقول اعطيهم بالاوردو وقسم بالله يتلفتون كلن يطالع الثاني ..

يقول مره عطوني عطر هديه من الخوف اني ازعبلهم وقلت لهم مابي ( الله يرحمه )

بوحمد111
20-08-2013, 09:34 AM
يعطيك العافيه اخوي شبح الصمت

انا عن نفسي اقول مثل رد النهار ان الإجارات هي السبب الرئيسي في ارتفاع الاسعار واستغلال التجار هذه النقطه ولكن استغلالهم في بعض السلع فاقت الخيال وبعطيك مثال عن فساتين الاعراس في قطر ومقارنتها بالسعوديه على وجه التحديد مع ان المفروض امثله مثل هذه تنطرح من احدى الاخوات ولكن بحكم اني اب وبنتي الله يحفظها كانت تدور فستان زفاف في قطر وأرخص نوع تم الحصول عليه تقريباً 15000 ريال مشترى وإذا اجار بسعر 10000 ريال واخذتهم للسعوديه مدينة الخبر حصلنا نفس الفستان ونفس الماركه مشترى بسعر 5000 ريال او اقل بشوي وغيره وغيره من السلع والله المستعان

تحياتي

شبح الصمت
20-08-2013, 09:39 AM
يعطيك العافيه اخوي شبح الصمت

انا عن نفسي اقول مثل رد النهار ان الإجارات هي السبب الرئيسي في ارتفاع الاسعار واستغلال التجار هذه النقطه ولكن استغلالهم في بعض السلع فاقت الخيال وبعطيك مثال عن فساتين الاعراس في قطر ومقارنتها بالسعوديه على وجه التحديد مع ان المفروض امثله مثل هذه تنطرح من احدى الاخوات ولكن بحكم اني اب وبنتي الله يحفظها كانت تدور فستان زفاف في قطر وأرخص نوع تم الحصول عليه تقريباً 15000 ريال مشترى وإذا اجار بسعر 10000 ريال واخذتهم للسعوديه مدينة الخبر حصلنا نفس الفستان ونفس الماركه مشترى بسعر 5000 ريال او اقل بشوي وغيره وغيره من السلع والله المستعان

تحياتي

هلا وغلا مليون باخوي الغالي بوحمد ..
يعطيك العافيه ..

ونفس ما تفضلت بس مقارنة بايجارات قطر والسعودية ترى ايجارات قطر شهرية والسعودية سنوية ..

وبخصوص الفساتين عندنا الي في الخبر مجمع ( فينسيا ) اكبر مجمع للفساتين ونفس ما تفضلت الي بقطر اهنيه بـ 15 ألف اهناك احلى وارقى منه بـ 5 آلاف لو تحسبها تروح صد ورد كلها بتكلفك يمكن 5500 ريال مع تكاليف البترول والاكل خلنا نقول ..

بس نتمنى النظر بخصوص الايجارات لانه الاسعار مبالغ فيها بالاضافة إلى المحلات والبوق عيني عينيك يعطيك سعر فووووق وعقب يتم ينزل وينزل وينزل لين يكرهك نفسك ياخي من البداية عطني سعر معتمد من حماية المستهلك ..

النهار
20-08-2013, 09:48 AM
ياخي في قانون ما يصير ترفع 10% فقط ما يصير من 6 آلاف لين 25 ألف مستعد اسحب عليه وطنش له وبيني وبينه محاكم مهب على كيفه القانون يقول 10% فقط كل سنة ..
ياخوي هذي الي صار انا اعرف اصحاب المحلات من مطعم الهندي الي محل المعجنات
رفع عليهم الايجار من 6000 الي 25000

الحين عندهم طريقه جديده وجهنميه يطلع كل الناس من المحلات على اساس الهدم
ويحط لوحه وكل شي بعد 3 او 4 شهور يسوى صيانه للسوق اوالمحلات ويأجرها بأيجار
جديد

شبح الصمت
20-08-2013, 09:52 AM
ياخي في قانون ما يصير ترفع 10% فقط ما يصير من 6 آلاف لين 25 ألف مستعد اسحب عليه وطنش له وبيني وبينه محاكم مهب على كيفه القانون يقول 10% فقط كل سنة ..ياخوي هذي الي صار انا اعرف اصحاب المحلات من مطعم الهندي الي محل المعجنات
رفع عليهم الايجار من 6000 الي 25000

الحين عندهم طريقه جديده وجهنميه يطلع كل الناس من المحلات على اساس الهدم
ويحط لوحه وكل شي بعد 3 او 4 شهور يسوى صيانه للسوق اوالمحلات ويأجرها بأيجار
جديد

لاحظت هالشيء بس هل يمكن مقاضاته على هالحركة !!!

لانه يعد تلاعب وتحايل على المستأجرين بما انه ملتزمين صج حقه بس بعد ما يحق له

المفروض انه العقد يكون احتكاري لمدة 5 سنوات لكل مستأجر عقبها كيفه يكون على الاقل المحل حقق ارباحه ويقدر يشل نفسه ..
وعقب الـ 5 سنوات يبي يطلعهم يطلعهم

الـخـالـدي
20-08-2013, 09:59 AM
اقتراحك حلو بس مثل ماقالو الاعضاء كلها تعتمد على الاجارات

والاجارات ماراح تنزل الا لما يفتحون سوق كبير و على اسعار الكراجات ماراح تنزل الا لما يزيدون مساحة الصناعية وتزيد الكراجات عشان تنزل الاسعار ولا كراج صغير يندفع له شهريا 60 و 70 الف ؟؟؟ وشو تتوقع تطلع اسعار الصيانه وشغل اليد ..

شبح الصمت
20-08-2013, 10:03 AM
اقتراحك حلو بس مثل ماقالو الاعضاء كلها تعتمد على الاجارات

والاجارات ماراح تنزل الا لما يفتحون سوق كبير و على اسعار الكراجات ماراح تنزل الا لما يزيدون مساحة الصناعية وتزيد الكراجات عشان تنزل الاسعار ولا كراج صغير يندفع له شهريا 60 و 70 الف ؟؟؟ وشو تتوقع تطلع اسعار الصيانه وشغل اليد ..

تبي الصدق من بعد الاماكن الحين الواحد يقدر يوصل لي مكان والحمد لله ..
مفروض خلاص محلات الصيانة كلها تنتقل لين سلوى يفتحون محلات صناعية ودام التجار لاعبين فينا خلاص يبه الدولة تفتح وتساعد الناس والشباب على انهم يساعدون انفسهم بمدخول آخر غير الراتب وتككون اسعار المحلات متناسبه وفي متناول الجميع ..

وطبعا الرزق والربح من رب العالمين ..

حمد 2002
20-08-2013, 10:04 AM
بسم الله والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..

الموضوع مكرر ولكن أتمنى النظر إليه من الجهات المختصة ( إدارة المستهلك )

نظراً لزيادة الرواتب وهيئة المواطن والمقيم والحمد لله من راحة نفسية ويصحبها غلاء المعيشة والحمد لله على كل حال ... :(

هناك من يستغل هذه الامور في رفع السلعة ..

فمثال من يومين رحت اشتري بدلة رياضة كان عارضها بـ 150 ريال وتميت اكاسره لين نزلها لي لين 110 ريال للعلم اهو ربحان وادري انه ربحان مني اقل ما فيها 40 ريال لانه الصناعة تنعرف من بلد لي بلد وتقدر مبدئياً تقدر قيمتها إذا أنك زيار نفس البلد المصنعة ولكن نعلم الحين انه في ماركات كبيرة فاتحها مصانعها في دول فقيرة ..

فرجائي وطلبي لإدارة المستهلك وأتمنى الصوت يوصل انه السلعة الي تدخل البلاد أيا كانت أيا كانت يكون تحديدها من قبل إدارة المستهلك ويكون ختم الادارة عليه خلاص ويكون زيادة سعر مشتراه بالاضافة إلى المبلغ الي شاري البضاعة فيه بالاضافة إلى اضافة مبلغ في متناول اليد مب نحس نفسنا مستغلين ولكن اوقات الواحد شيسوي اذا الشيء يبيه ومجبور وما له بارض يفتر من سوق لي سوق ومن محل لي محل وينصدم يمكن اهناك اغلى يمكن اهناك ارخص ..

الرسالة واضحه واتمنى لو احد عنده افكار يطرحها لعلى وعسى توصل افكارنا وماشاء الله فيكم الخير والبركة .

مع تحيات /
شبح الصمت

هل فيه بدله رياضيه ب 150 ريال بزماننا هذا :eek5::omg: ،،

وترى من حقه ايرفع السعر وبقولك ليش ؟ هالهندي ماعنده اجار ولا يبيع من النت وابلاش ؟

مايبي يربح من السلعه ؟ !!!!!!!!!!!

لازم مانظلم بعد البايع لو كان ربحه قليل ولا لو كان شجع لا ومليون لا بنوقفه عند حده وبالقوه :) ،

وبذكرك اخوي خليفه بقول الرسول صلى الله عليه وسلم :- (( رحم الله امرئ سمحاً إذا باع وإذا اشترى وإذا اقتضى ))

تحياتي لك اخوي خليفه على هالموضوع المميز والرائع بنفس الوقت ،، :victory::victory:

محمد
20-08-2013, 10:05 AM
المشكلة ان المكاسر موضة انتهت تقريبا .. راحت ايام المحلات المفرقه و المكاسر .. الحين كل المحلات حاطه بلفيت فكس برايس .. والعامل مجرد موظف ياخذ راتب .. تبي تشتري حياك ماتبي الله معاك :)

اتوقع المكان الوحيد الي ممكن الواحد يكاسر فيه حالياً سوق العلي .. ويقولون يمكن يهدمونه بعد :p

شبح الصمت
20-08-2013, 10:14 AM
هل فيه بدله رياضيه ب 150 ريال بزماننا هذا :eek5::omg: ،،

وترى من حقه ايرفع السعر وبقولك ليش ؟ هالهندي ماعنده اجار ولا يبيع من النت وابلاش ؟

مايبي يربح من السلعه ؟ !!!!!!!!!!!

لازم مانظلم بعد البايع لو كان ربحه قليل ولا لو كان شجع لا ومليون لا بنوقفه عند حده وبالقوه :) ،

وبذكرك اخوي خليفه بقول الرسول صلى الله عليه وسلم :- (( رحم الله امرئ سمحاً إذا باع وإذا اشترى وإذا اقتضى ))

تحياتي لك اخوي خليفه على هالموضوع المميز والرائع بنفس الوقت ،، :victory::victory:

وينه خليفة !!!
تراني شبح :eek5:

المهم ما علينا تسلم على الرد وصدقت بس ياخي من حقه انه يربح ومن حقي انه ما ينصب علي صح وإلا لا !!!
مربحه على العين والراس وفوقه حبة راس بس لا يستغفلني ..

المشكلة ان المكاسر موضة انتهت تقريبا .. راحت ايام المحلات المفرقه و المكاسر .. الحين كل المحلات حاطه بلفيت فكس برايس .. والعامل مجرد موظف ياخذ راتب .. تبي تشتري حياك ماتبي الله معاك :)

اتوقع المكان الوحيد الي ممكن الواحد يكاسر فيه حالياً سوق العلي .. ويقولون يمكن يهدمونه بعد :p

لا ما انتهت عادها موجوده ومن حقك بس المحلات الكبيرة يا تاخذ بسعرهم او تنتظر الـ 50% أو 70% للمنتجات الي محطوطه في الاستوك ويبون يبيعونها مكدسه .. !!!

ليش يعني ما نقدر نكاسر بقولك مثال الحين العطورات الي تنباع في محل معروف حلو نفسها في محلات عالمية ونفس الشيء وتكاسره ويعطيك بسعر غير !! ويوم تساله والله انه يطلع لك الفاتورة مالت المحل العالمي ويقولك انا شاري من عندهم بالجملة ..

ماخذ بالجملة صحيح بس اهم مب خسرانين لو عطوك نفس السعر الي عطوه للوسيط الي راح يبيع لك ..

Riku3
20-08-2013, 10:15 AM
قانون الـ 10% مب شامل كل شي واكيد في ثغره ممكن الزيادة عن طريقها .. والا ترى الاجانب ما يفوتون سالفة المحاكم واسئلني عندي 3 محاكم بسبب استهبال مصريين في دفع الايجار بدون سبب.

وترى الايجارات مب هي السبب الاول وانما المستهلكين الي خلوا هالشركات يتعودون على هامش ربح عالي بالمقارنه بسعر السلعه حتى لو خاست عنده .. والا ترى الايجارات وايد نزلت بعد 2008 لين 2011 والاسعار كانت ترتفع بدون نزول ..

انا اكره ازور محلات "اخر كم" .. وحماية المستهلك بتقولك السوق عرض وطلب ! .. تقدر انت تحدد تشتري مثلا جهاز من السوفتيل او من فيرجن بسعر اعلى 25% مثلاً .. انت تقرر .

ونفس ما قالوا الاخوان هامش الربح يفرق وايد حتى لو كانت المحلات ايجاراتها بسيطه .. وخير مثال سالفة فساتين الاعراس الي ذكروها احد الاعضاء لان مرت علينا مثل هالحاله اخذنا من السعودية بـ 5000 ونفسه في الدوحة بـ 18000 وما ينقصون ريال .

وللعلم انا مره اشتكيت لحماية المستهلك عن قطعه في وكالة النيسان بـ 6300 ريال !! .. شريتها من وكالة النيسان في الامارات بـ 1970 .. بس ما حصلت اي فايدة منهم .

حسن
20-08-2013, 10:18 AM
صباح الخير ياشبح الصمت

على السريع

الغلا يرجع لاسباب كثيره ومنها ارتفاع الايجارات الفاحش اللي غطى على جميع الدول

وياريت على صح اي يعني هناك تجاره قويه عندنا علشان يغطي المصروفات
وبعدين مثل ماانا وانت وغيري مستهلكين ونبي حمايه من الدوله زين هذولا اصحاب المحلات من يحميهم في ضل الارتفاع المهول !!
تتكلم عن الباب من 2000 الى 3000 الى 15000 الحين شف شلون فرق السعر انت وغيرك في ذمتكم وش تقولون
غير الجمارك وتصديقات الخارجيه وغيره وغيره
ياخي انا من كم يوم رحت شارع الاصمخ للمحلات عند الجنرال اشتري لي براغي
جيت ولا لقيت كل المحلات مفضيه
قلت حسبي الله عليكم
وين راحو وين ذلفو تبهدلنا من تكسير المحلات ضيعونها ماعاد نعرفه وين مكانها
وللاسف لازال مافي تخطيط

زين تقولي محلات بروه ياخي انا اعرف البنيان 3 جدران وسقف خالى تكلفه بيانه ماتتعدى 50الف قول100الف دبلها
اجاره عشره وطالع

معقوله في ظرف 10 شهور يجيب راس ماله
وانت تشتري فله 25 سنه ماتجيب راس مالها
عادي انا احس هذا الشي متعمد مايبون اي شخص يجي قطر الا بوراواتب خياليه وهذا احنا نشوف
وقالت الحكومه نزيد رواتبهم وبنفتك من حنتهم الزياده بتغطي الغلا وهذا اللي حصل

تحياتي

على فكره مالى في التجاره شي بس تعالج شي عالج بدايه المشكله واسبابها

كم المقاس قولى اجيب لك وحده من المانيه
تراها على 100 يورو ارخص من الدوحه

تحياتي

حمد 2002
20-08-2013, 10:19 AM
[QUOTE=شبح الصمت;9084404]
وينه خليفة !!!

المهم ما علينا تسلم على الرد وصدقت بس ياخي من حقه انه يربح ومن حقي انه ما ينصب علي صح وإلا لا !!!

سوري نسيت ، بس كلكم اخوان وربع ،،،

المهم ماعلينا بس ماهو السعر الي كان يرضيك من تلك البدله ؟ وهل تعتبر فايدته 40 ريال من تلك السلعه استغفال ؟ ولا بس على الهندي المسكين بتحطون حرتكم وبتطلعونه مستغفل وعلى الشركات الكبرى تشترون سلع ماتسوى 200 ريال ويبيعونها ب 1000 ريال ومع هذا تشترونها ونتوا تضحكون :) ،

ليش دايما ننشب حق صغار التجار ونترك الهوامير بحالهم ومانشتكي عليهم ولا نكلمهم ؟ :)

تحياتي لك اخوي بالله شبح الصمت ،،

بصمة قطرية
20-08-2013, 10:32 AM
راح تزيد الأسعار
و راح يزيد الإستغلال و الإستغفال
و كله بحجة ( الإجارات ) ..!!!
والسبب
إن حماية المستهلك مجرد إسم
إذا شفنا دورها على أرض الواقع حزتها
بيوقف كل شي و بترجع الأسعار
( من أمن العقوبة أساء الأدب )
طول ما هم متطمنين ما في حد يحاسبهم
عادي بيزيدون ..!!

شبح الصمت
20-08-2013, 10:33 AM
قانون الـ 10% مب شامل كل شي واكيد في ثغره ممكن الزيادة عن طريقها .. والا ترى الاجانب ما يفوتون سالفة المحاكم واسئلني عندي 3 محاكم بسبب استهبال مصريين في دفع الايجار بدون سبب.

وترى الايجارات مب هي السبب الاول وانما المستهلكين الي خلوا هالشركات يتعودون على هامش ربح عالي بالمقارنه بسعر السلعه حتى لو خاست عنده .. والا ترى الايجارات وايد نزلت بعد 2008 لين 2011 والاسعار كانت ترتفع بدون نزول ..

انا اكره ازور محلات "اخر كم" .. وحماية المستهلك بتقولك السوق عرض وطلب ! .. تقدر انت تحدد تشتري مثلا جهاز من السوفتيل او من فيرجن بسعر اعلى 25% مثلاً .. انت تقرر .

ونفس ما قالوا الاخوان هامش الربح يفرق وايد حتى لو كانت المحلات ايجاراتها بسيطه .. وخير مثال سالفة فساتين الاعراس الي ذكروها احد الاعضاء لان مرت علينا مثل هالحاله اخذنا من السعودية بـ 5000 ونفسه في الدوحة بـ 18000 وما ينقصون ريال .

وللعلم انا مره اشتكيت لحماية المستهلك عن قطعه في وكالة النيسان بـ 6300 ريال !! .. شريتها من وكالة النيسان في الامارات بـ 1970 .. بس ما حصلت اي فايدة منهم .

الله يجزاك خير على ذكرك للمواقف الي احصلت لك ..
انزين نبي نحلول نبي نحمي المستأجر والمستهلك والبائع .. !!
ترى كل مالها الحياه تغلى والايجارات والبضائع نبي نضمن حقنا ..

صباح الخير ياشبح الصمت

على السريع

الغلا يرجع لاسباب كثيره ومنها ارتفاع الايجارات الفاحش اللي غطى على جميع الدول

وياريت على صح اي يعني هناك تجاره قويه عندنا علشان يغطي المصروفات
وبعدين مثل ماانا وانت وغيري مستهلكين ونبي حمايه من الدوله زين هذولا اصحاب المحلات من يحميهم في ضل الارتفاع المهول !!
تتكلم عن الباب من 2000 الى 3000 الى 15000 الحين شف شلون فرق السعر انت وغيرك في ذمتكم وش تقولون
غير الجمارك وتصديقات الخارجيه وغيره وغيره
ياخي انا من كم يوم رحت شارع الاصمخ للمحلات عند الجنرال اشتري لي براغي
جيت ولا لقيت كل المحلات مفضيه
قلت حسبي الله عليكم
وين راحو وين ذلفو تبهدلنا من تكسير المحلات ضيعونها ماعاد نعرفه وين مكانها
وللاسف لازال مافي تخطيط

زين تقولي محلات بروه ياخي انا اعرف البنيان 3 جدران وسقف خالى تكلفه بيانه ماتتعدى 50الف قول100الف دبلها
اجاره عشره وطالع

معقوله في ظرف 10 شهور يجيب راس ماله
وانت تشتري فله 25 سنه ماتجيب راس مالها
عادي انا احس هذا الشي متعمد مايبون اي شخص يجي قطر الا بوراواتب خياليه وهذا احنا نشوف
وقالت الحكومه نزيد رواتبهم وبنفتك من حنتهم الزياده بتغطي الغلا وهذا اللي حصل

تحياتي

على فكره مالى في التجاره شي بس تعالج شي عالج بدايه المشكله واسبابها

كم المقاس قولى اجيب لك وحده من المانيه
تراها على 100 يورو ارخص من الدوحه

تحياتي

صباحك نور وسرور
هلا بالغالي بوعلي
بخصوص الايجارات لازم تكون في دراسة للامانة والا اهي بس زيادة تعجيزية الي عنده عنده بالعربي خلاص يعني للي عنده فلوس يأجر والصغير الي يبي يبتدي لا يأجر وخله يطيح في الايجار اذا فكر ويتوهق يعني الحين بفتح لي محل وبضائع جديده مفروض كبداية يكون في مساعة للتجار من قبل المستآجرين ومن قبل الادارة المختصة انه هالانسان مبتدأ انه يخلونه لين يقوم ويرجعون ملفه اذا انه توه جديد على السوق ساعده خله يرفع من نفسه عقب لين شل نفسه زيد عليه عقب 5 سنين ..

تعبنا الواحد وده يدش بس يخاف وشبح الخوف على المبتدئين يحوم يحوم لا تقدر تخاطر والا تقدر تقط فلوسك وتطلع خسران ..

وتسلم بوعلي ابيك سالم جعل من جابك الجنه

[quote=شبح الصمت;9084404]
وينه خليفة !!!

المهم ماعلينا بس ماهو السعر الي كان يرضيك من تلك البدله ؟ وهل تعتبر فايدته 40 ريال من تلك السلعه استغفال ؟ ولا بس على الهندي المسكين بتحطون حرتكم وبتطلعونه مستغفل وعلى الشركات الكبرى تشترون سلع ماتسوى 200 ريال ويبيعونها ب 1000 ريال ومع هذا تشترونها ونتوا تضحكون :) ،

ليش دايما ننشب حق صغار التجار ونترك الهوامير بحالهم ومانشتكي عليهم ولا نكلمهم ؟ :)

ما عندك مشكلة ياخوي
لا والله ما حطيت حرتي لاجل انه هندي او ايا كانت جنسيته بس حفظ حق المستهلك ياخوي افهمني تكفى الله يغنيهم بحلاله عن حرامه وبفضله عمن سواه ..
انا لا انتقد الجنسية او التاجر انتقد السعر المبالغ فيه التجاره شطاره ولكن الشاطر من يستطيع انه يكسب بعدم اللف والدوران ..

نطالب بانه يتم تحقيق جزء من مطالبنا في توحيد السلعة في جميع المحلات مب اروح اشتري واتفاجأ في محل انها ارخص بواجد ويجني رفيجي يقولي ترى شريته برخص ونقص عليك !!!

فهمت ياخوي وشاكر لك مرورك

حمد 2002
20-08-2013, 10:36 AM
راح تزيد الأسعار
و كله بحجة ( الإجارات ) ..!!!والسبب
عادي بيزيدون ..!!

وهل تعتبرين بأن الاجارات شيء بسيط على التجار ؟ ياما محلات سكرت والسبه الاجارات :) ، وياما ناس دخلت السجن والسبه الاجارات :) ،

وترى الاسعار ماتقدرين تتحكمين فيها لانها حرييه شخصيه ؟

يعني سعر الحلاق التركي نفس الهندي ؟

بيتزاهات نفس مطعم السفير !!!!!!!!!

سوق العلي نفس السيتي !!!!!!!!!!!!

ماتقدرين تجبرين التجار على وضع اسعار معينه من هواج وعلى كيفج ، ولكن تقدرين اتحاربينهم وتجبرينهم على خفض الاسعار بعمل ((((((((مقاطعه لمنتجاتهم ))))))))

تحياتي لج ،،،

أم علي 2010
20-08-2013, 10:36 AM
[QUOTE=شبح الصمت;9084404]
وينه خليفة !!!

الرجال عطاك مثال انت على طول قلت مستقوي على الهندي :rolleyes2:

عندك مكاتب الخدم مثال على الجشع ،، مكتبين في قطر يتعاملون مع نفس المكتب في السيرلنكا وكل واحد سعره مختلف !!!! هذا اسمه شنو ؟؟

يعني تبي ادفع ماتبي كيفك ،،، هذا الموجود

وبعدين سالفة ال1000 ، قالوا لك محلات فكسيد برايس يعني بتدخل محل في اللاند و بتكاسر ؟؟

انصحك ادخل على مواقع البيع الصينية وجوف سعر الجمله عشان تعرف يمكن الربح اكثر من 100 ٪

النهار
20-08-2013, 10:37 AM
[quote=شبح الصمت;9084404]
وينه خليفة !!!

حمد لافض فوك درر طالعه منك اي خلك جذي نصير المظلومين
نرجع نقول الايجار الايجار الايجار هو السبب حل مشكلة الايجار انحلت مشكلة
ارتفاع الاشياء معقوله كراج مساحته 50*50 ايجاره 30 الف
اعرف واحد مقسم الارض الي 4 قطع كل قطعه مؤجره على 30 الف يقول
بأرفع عليهم الاجار بداية السنه 5000 ريال

حمد 2002
20-08-2013, 10:49 AM
الله يجزاك خير على ذكرك للمواقف الي احصلت لك ..
انزين نبي نحلول نبي نحمي المستأجر والمستهلك والبائع .. !!
ترى كل مالها الحياه تغلى والايجارات والبضائع نبي نضمن حقنا ..

صباحك نور وسرور
هلا بالغالي بوعلي
بخصوص الايجارات لازم تكون في دراسة للامانة والا اهي بس زيادة تعجيزية الي عنده عنده بالعربي خلاص يعني للي عنده فلوس يأجر والصغير الي يبي يبتدي لا يأجر وخله يطيح في الايجار اذا فكر ويتوهق يعني الحين بفتح لي محل وبضائع جديده مفروض كبداية يكون في مساعة للتجار من قبل المستآجرين ومن قبل الادارة المختصة انه هالانسان مبتدأ انه يخلونه لين يقوم ويرجعون ملفه اذا انه توه جديد على السوق ساعده خله يرفع من نفسه عقب لين شل نفسه زيد عليه عقب 5 سنين ..

تعبنا الواحد وده يدش بس يخاف وشبح الخوف على المبتدئين يحوم يحوم لا تقدر تخاطر والا تقدر تقط فلوسك وتطلع خسران ..

وتسلم بوعلي ابيك سالم جعل من جابك الجنه

[quote=حمد 2002;9084417]

ما عندك مشكلة ياخوي
لا والله ما حطيت حرتي لاجل انه هندي او ايا كانت جنسيته بس حفظ حق المستهلك ياخوي افهمني تكفى الله يغنيهم بحلاله عن حرامه وبفضله عمن سواه ..
انا لا انتقد الجنسية او التاجر انتقد السعر المبالغ فيه التجاره شطاره ولكن الشاطر من يستطيع انه يكسب بعدم اللف والدوران ..

نطالب بانه يتم تحقيق جزء من مطالبنا في توحيد السلعة في جميع المحلات مب اروح اشتري واتفاجأ في محل انها ارخص بواجد ويجني رفيجي يقولي ترى شريته برخص ونقص عليك !!!

فهمت ياخوي وشاكر لك مرورك

صعب اتوحد السلعه بجميع المحلات وبقولك ليش ،،،

على سبيل المثال :- محل الطواش محل كبير واجاره غالي فمجبور ايبيع الغتره ب 40ريال علشان ايطلع قيمه الاجار

محل ثاني اجاره رخيص فطبيعي ببيع نفس الغتره الي حصلتها انت بدكان ومحل الطواش ب 30 ريال لانه ماعنده مشكله واتوفي معاه البيعه :nice: ،،،

وصدقني حمايه المستهلك ولا اي واحد بالبلد يقدر ايوحد الاسعار لكن وركز على كلمه لاكن بس يقدرون يجبرون المحلات بوضع رقم على كل سلعه ايبيعونها موضحا فيه سعر البيع ، نفس ماهو معمول به حاليا ،،،

تحيااااااتي لك يالذيب ،، :victory:

حمد 2002
20-08-2013, 11:00 AM
[quote=حمد 2002;9084417]

عندك مكاتب الخدم مثال على الجشع ،، مكتبين في قطر يتعاملون مع نفس المكتب في السيرلنكا وكل واحد سعره مختلف !!!! هذا اسمه شنو ؟؟

وبعدين سالفة ال1000 ، قالوا لك محلات فكسيد برايس يعني بتدخل محل في اللاند و بتكاسر ؟؟

انصحك ادخل على مواقع البيع الصينية وجوف سعر الجمله عشان تعرف يمكن الربح اكثر من 100 ٪

يمكن مكتب عماله وايد واجاره غالي فاكيد بيرفع الاسعار للخدم ؟ لانه مجبور على ذلك ، ويمكن مكتب الثاني اجاره رخيص وعماله شوي فاكيد بتوفي معاه الشغله ، ونتي عقلج براسج واختاري اي مكتب تبين ،،،

وترى في اسرار وخفايا بمكاتب الخدم انتوا ماتعرفونها الجوازات واداره العمل والسفارات تعطي كل مكتب عدد معين من الخدم بس يستقدمونهم خلال فتره معينه ، وغير رسوم السفارات والسمسار بالبلاد الي فيها الخدم يبي عموله واجار المكتب او المحل ورسوم الجوازات وسعر التذكره والكهرباء وووووو ،، يعني اختي فيه خفايا يصعب علينا فهمها ،،،،

تحياتي لج ،،

حسن
20-08-2013, 11:06 AM
زين خلونا نحدد نقطه في الموضوع وانا اشوفها جدا مهمه ولا حد تطرق لها

وهي الثقافه

هل احنا نقدر نقول خلوها تصدي مثل السعوديين مايسونها ويحاربون التجار ويتحدون ضد اي سلعه

ماشاء الله الكل عنده بلاك بيري الا انا ينشرون ويسون حمله مقاطعه

هل تتوقعون نقدر ننجح اجزم انا لو في البحرين والسعوديه تنجح

قطر لا والف لا

ليش

في ثقافه المقاطعه بس

الرواتب الخياليه

ماتخليك تحسب حق هل المقاطعه

بيجي حد بيقولك ياخي انت سندرتنا روح سوق الحراج واشتر روح سوق واقف واشتر ليش ترز حالك حالنا
:eek5:

ومن ومن ومن ومن الكثر اللي بتسمعه

الانسان مايفكر صح الى وقت الحاجه الضرويه الخطر الكوارث اي شي خطر
اما وقت الرخي كلن يسد على مايوقولون ياشبح

قولى مقاسك كم ترا صدقني امس اشوف تخفيضات ورخيصه على 100 يورو

:telephone:

حمد 2002
20-08-2013, 11:08 AM
[quote=حمد 2002;9084417]

زين خلونا نحدد نقطه في الموضع وانا اشوفه جدا مهمه ولا حد تتطرق لها

وهي الثقافه

هل احنا نقدر ننقول خلوها تصدير مثل السعوديون مايسونها ويحاربون التجار ويتحدون ضد اي سلعه

قطر لا والف لا

ليش

في ثقافه المقاطعه بس الرواتب الخياليه

بيجي حد بيقولك ياخي انت سندرتنا روح سوق الحراج واشتر روح سوق واقف واشتر ليش ترز حالك حالنا

بوعلي هل المانيا فيها سلاح ؟ لو فييه بوصيك على شوزن ؟

تحياتي لك ،،

حسن
20-08-2013, 11:11 AM
[quote=أم علي 2010;9084471]

بوعلي هل المانيا فيها سلاح ؟ لو فييه بوصيك على شوزن ؟

تحياتي لك ،،

:omg:

لا يكون ناوي تذبح اخونا شبح

ترا طيب ماقال شي

:weeping:

اجليبلك دربيل زايس احسن بس اخليك تشوف وتكحل عينك

حمد 2002
20-08-2013, 11:15 AM
[QUOTE=حمد 2002;9084562]

لا يكون ناوي تذبح اخونا شبح

ترا طيب ماقال شي

:weeping:

اجليبلك دربيل زايس احسن بس اخليك تشوف وتكحل عينك

لا لا لا شبح اخو عزيز وغالي مانرضى عليه :shy: ،،

ابي شوزن حق اصيد الحمام والطيور :shy: ،،،

شتقصد اتكحل عييينك :rolleyes2::eek5: ، استغفر الله العظيم ،،،

النهار
20-08-2013, 11:18 AM
[QUOTE=حسن;9084570][FONT="Verdana"][SIZE="5"][B]
[COLOR="Red"]
لا لا لا شبح اخو عزيز وغالي مانرضى عليه :shy: ،،

ابي شوزن حق اصيد الحمام والطيور :shy: ،،،

شتقصد اتكحل عييينك :rolleyes2::eek5: ، استغفر الله العظيم ،،،

:eek5: شوزن حق الحمام والطيور :nice: حمد بالشوزن تنتف الاسد وتجيبه الارض :(

حمد 2002
20-08-2013, 11:20 AM
[QUOTE=حمد 2002;9084583]

:eek5: شوزن حق الحمام والطيور :nice: حمد بالشوزن تنتف الاسد وتجيبه الارض :(

شكلك خبير اسلحه :secret: ؟ الو الو شرطه تعالو حق العلم ترى عنده اسلحه :shy::tease:

حسن
20-08-2013, 11:28 AM
[QUOTE=النهار;9084591]

شكلك خبير اسلحه :secret: ؟ الو الو شرطه تعالو حق العلم ترى عنده اسلحه :shy::tease:

اقولك يبيلك دربيل علشان تشوف عدل
ماصدقت

النهار
20-08-2013, 11:28 AM
[QUOTE=النهار;9084591]

حمد ايش فيك قمت تخورها انا النهار مو العلم :nice:
مساعه تقول حق الشبح خليفه :eek5:
باين عليك مو راقد عدل :rolleyes2:

النهار
20-08-2013, 11:30 AM
[QUOTE=حمد 2002;9084597]

اقولك يبيلك دربيل علشان تشوف عدل
ماصدقت

فله دربيل ومن البلكونه وعلى المسبح خليفه منزل موضوع من البلكونه :nice:

حسن
20-08-2013, 11:33 AM

اها ترا انا اشوف مساعه خربطه وضيعنا فيها
اقول وش جاب لجاب

واشوفه هناك يقول تعبان مارقدت

حمد لا زم ترتاح وتنام انت كنز ويجب المحافظه عليه

ارجوك خذلك مهدي عصير ليمون بالنعناع ونام نام نام

السستم عندك من عقب موضوع حصني مخبط

:funny:

النهار
20-08-2013, 11:37 AM
اقول وش جاب لجاب

لاالريال خبط الي كان كان السبه انه امس داش في مواضيع السياسه
:nice::nice::nice:

شبح الصمت
20-08-2013, 11:42 AM
راح تزيد الأسعار
و كله بحجة ( الإجارات ) ..!!!
والسبب
عادي بيزيدون ..!!

ايه والله صدقتي المؤجر بيقول زيادة رواتب زيد
المستأجر بيقول زيادة ايجار زيد
المشتري بيحسبها انهم خسرانين وهو معاهم مسكين لا حول ولا قوة ..
:(

[QUOTE=حمد 2002;9084417]

الله يعطيج العافيه على الرد اختي
وصدقتي في تجار 100% ربحهم اربح ياخي عليك بالعافيه بس لا تقصبني ..

:(

زين خلونا نحدد نقطه في الموضوع وانا اشوفها جدا مهمه ولا حد تطرق لها

وهي الثقافه

هل احنا نقدر نقول خلوها تصدي مثل السعوديين مايسونها ويحاربون التجار ويتحدون ضد اي سلعه

قطر لا والف لا

ليش

في ثقافه المقاطعه بس

الرواتب الخياليه

لا فض فوك وصادق في كل كلمة
والسعودية والبحرين لانهم على رواتبهم وتجي تزيدي يقدرون يضغطون بس اهنيه والحمد لله تتفاوت الرواتب والحمد لله الله يزيدها من نعمة يعني وبالفم المليان اقولها التاجر بيقول اش بيقول هذا ما شرى مني بيجي غيره الي عنده خير ويشتري يعني ما توقف تجارتي على الي ما يبون يدفعون .. واذا اهو محتكر البضاعة يعني انسى خالي بيكون مكوش مثل الدجاجه يوم تكوش على عيالها تحتها ولا تبي احد يقربهم والي يقربها تنقز عليه ..

ولا خلا ولا عدم بوعلي صدقني لو في شيء ما راح استحي منك انت اخوي الي ما جابته امي ..

:shy:

اقول وش جاب لجاب

ما عليك اهو الحين عنده تشابك خطوط مسكين
هههههههههههههههههههاي

بوشهاب روق ياخوي كرك عدل والصلاة الحين وتعوذ من الشيطان شكلك صار عندك التباس بيني وبين خليفة وبين النهار والعلم

اخاف تدخل عليك اختي بصمة وتناديها باسم حمد 2002

:tease:

حمد 2002
20-08-2013, 11:46 AM
[QUOTE=حمد 2002;9084597]

اي والله مواصل من امس ومانمت ،،، شكلي بيلي انام يومين كامليين ياحسن قصدي يالنهار :rolleyes2:

حمد 2002
20-08-2013, 11:48 AM
[QUOTE=حسن;9084618][FONT="Verdana"][B]

[COLOR="Red"][SIZE="6"]فله دربيل ومن البلكونه وعلى المسبح خليفه منزل موضوع من البلكونه :nice:

:omg::omg::omg:

بصمة قطرية
20-08-2013, 11:52 AM
ينسى الكل و يضيع بينهم بس ما ينسى بصمة :tease:
سم ضروسه بصمة :secret:

[QUOTE=حمد 2002;9084660][QUOTE=النهار;9084619]

اي والله مواصل من امس ومانمت ،،، شكلي بيلي انام يومين كامليين ياحسن قصدي يالنهار :rolleyes2:

نوم الظالم عبادة escapeescapeescape

شبح الصمت
20-08-2013, 11:55 AM
ينسى الكل و يضيع بينهم بس ما ينسى بصمة :tease:
سم ضروسه بصمة :secret:

[QUOTE=حمد 2002;9084660]

نوم الظالم عبادة escapeescapeescape

هههههههههههههههههههههاي

بس خلاص ضحكنا نبي حلول

نقطة انتظام

حسن
20-08-2013, 12:03 PM
:oops:

وقفو ياجماعه الخير وش سالفه هل الاقتابسات

حمد يرد على حمد حسن يد على حسن

بهدلتونا ارجعو شوفها دخلتو الحابل بانابل
ماعاد نعرف هذا كلام من ولا من

لا الظاهر الرطوبه سوت لكم مشاكل

اما احنا ابشركم سهيل طلع في المانيا بسرعه على طول جانا يوم ماطر وبرد قلب الجو من 30 درجه الى 12 مهب عندنا يتزحر لين يطلع كانه ولا ده متعسره يطلع روحنا ويعصرنا عصار

سوفت وير سهيلهم سريع

بصمة قطرية
20-08-2013, 12:04 PM
أنا في شمال قطر و الإرسال عندي سيء ..
شبح
انت اش تتوقع ممكن تكون الحلول في هالحالة ..؟

النهار
20-08-2013, 12:14 PM
الحلول
1- الدوله تفتح شوارع تجاريه جديده والايجار يكون رمزي مثل سوق واقف
2- المحلات الموجوده داخل الاحياء السكنيه اعطائهم مهله حتى الانتهاء من الشوارع التجاريه
3- مشروع اسواق الفريج المزمع انشأئها الاسراع فيها
4- زيادة رقعة المنطقه الصناعيه الحاليه وافتتاح مناطق صناعيه جديد في الشمال والجنوب والغرب
5- تشجيع تجار الجمله وتسهيل اجرأت الاستثمار في قطر
6- الانتها من الميناء الجديد وهذابدوره يوفر الكثير على التجار لان معظم التجاره تأتي عبر مواني دبي
7- تحديد سعر الايجار للمحلات التجاريه من قبل الدوله وتقليل الفجوه بين العرض والطلب

واحد من الربع يبغي يشتري ارض تجاريه الفوت 2500 ريال حسب الحسبه وجد ان
راس المال المدفوع في الارض والبنيان يرجع بعد 35 سنه الله بالحياء مايندرى
ايش الي يصير خلال تلك الفتره

شبح الصمت
20-08-2013, 12:18 PM
أنا في شمال قطر و الإرسال عندي سيء ..
شبح
انت اش تتوقع ممكن تكون الحلول في هالحالة ..؟

يعطيج العافيه وربي يحفظج
جزء من الحلول طرحها اخوي النهار
انظري الى الاسفل

الحلول
1- الدوله تفتح شوارع تجاريه جديده والايجار يكون رمزي مثل سوق واقف
2- المحلات الموجوده داخل الاحياء السكنيه اعطائهم مهله حتى الانتهاء من الشوارع التجاريه
3- مشروع اسواق الفريج المزمع انشأئها الاسراع فيها
4- زيادة رقعة المنطقه الصناعيه الحاليه وافتتاح مناطق صناعيه جديد في الشمال والجنوب والغرب
5- تشجيع تجار الجمله وتسهيل اجرأت الاستثمار في قطر
6- الانتها من الميناء الجديد وهذابدوره يوفر الكثير على التجار لان معظم التجاره تأتي عبر مواني دبي
7- تحديد سعر الايجار للمحلات التجاريه من قبل الدوله وتقليل الفجوه بين العرض والطلب

واحد من الربع يبغي يشتري ارض تجاريه الفوت 2500 ريال حسب الحسبه وجد ان
راس المال المدفوع في الارض والبنيان يرجع بعد 35 سنه الله بالحياء مايندرى
ايش الي يصير خلال تلك الفتره

لا فض فوك حلول بديلة ونتمنى النظر إليها ..

فانيلا روز
20-08-2013, 12:29 PM
هل في ادارة بقطر اسمها حماية المستهلك ولا احنا ناذن في خرابه

شبح الصمت
20-08-2013, 12:33 PM
هل في ادارة بقطر اسمها حماية المستهلك ولا احنا ناذن في خرابه

اي اختي اشدعوة ما تشوفين صورهم ذاك الي في الشارع كانه سوبرمان مع شنبه والقفل ويكتبون لج حماية المستهلك .. !!!!

شكلج ما تطلعين في الشوارع مثلنا ..

وحياك الله بينا

عسى بس سويتي دراسة للاعضاء والمنتدى قبل لا تشاركين وخلي عندج مضاد صدمات

اهلا اهلا :tease: :eek5:

رجل الجزيرة
20-08-2013, 08:40 PM
مكتب خدم في العزيزية ب 14000 ,انا أذكر من سنتين في مكتب ثاني ب 8000 ريال فالسؤال ليش الفرق ب 6000 ريال؟

النهار
20-08-2013, 11:13 PM
للرفع

شبح الصمت
21-08-2013, 08:24 AM
مكتب خدم في العزيزية ب 14000 ,انا أذكر من سنتين في مكتب ثاني ب 8000 ريال فالسؤال ليش الفرق ب 6000 ريال؟

هذا بعد مثال ياخوي اش بيقول ارتفع سعر الخدم يا كثرهم اصلا الي يبون يجون الخليج ما وقفت على وحده ثنتين ..
لو تحسبها المكتب هالمبلغ يكون له بيدفع one way للخدامة حلو ما يكلفه 1500 ريال خلنا نقول وبس وطبعا المكاتب الي برى الي في بلادنهم ياخذون من ذولي الفقارى بعد يقولون لهم تبون تروحون ادفعوا يعني صارت تجارة اهناك واهنيه ياكلها عاد الكفيل يا تطلع زينه والا شينه ..

نبي يوضحون لنا اهل المكاتب صدق على اي اساس تم اعتماد هذه المبالغ !!

وضحوا لنا فهمونا لاجل نعرف شلي تدفعونه والي تسوونه بتقولون لنا نتواصل كل شيء عن طريق الاسكايبي والنت يعني مخاسير اتصالات يمكن تكون قليلة ..

للرفع

الله يرفع قدرك وقدر الحاضرين في الدنيا وفي جناته الفردوس يالنهار