المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسجيل حالة إصابة.. د. الهاجري :إجراءات لمراقبة ورصد فيروس "ك



رجل الجزيرة
21-08-2013, 04:56 AM
http://www.al-sharq.com/NewsImages//2013/8/21/be9220e1-c4b7-45b9-b883-04f45e74cbc5.jpg
الدكتور محمد الهاجري



01:20 ص

21
أغسطس
2013


بوابة الشرق - وفاء زايد:

أعلن المجلس الأعلى للصحة تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب متلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمريض قطري يبلغ من العمر 59 عاما.

وأوضح المجلس في بيان صحفي امس أن المريض كان خارج البلاد وأحس بالأعراض قبل قدومه إلى الدولة، وفور وصوله تم الكشف عليه وتشخيص المرض في المختبر الوطني للأنفلونزا.. مؤكدا "أن المريض يتلقى العلاج المناسب حاليا وهو بحالة مستقرة"..

وأكد البيان استمرار تشديد إجراءات المراقبة والرصد ومكافحة العدوى لجميع حالات العدوى التنفسية الحادة وخاصة للقادمين من السفر..مشيرا إلى أنه يتم فحص جميع العينات في المختبر الوطني للأنفلونزا بالتنسيق مع مؤسسة حمد الطبية.

ويحرص المجلس الأعلى للصحة على إطلاع المواطنين والمقيمين على ما يستجد من معلومات صحية أو وبائية للأمراض المعدية وإمدادهم بآخر المستجدات وتقديم الدعم المناسب عند الحاجة.

وأكد الدكتور محمد الهاجري مدير حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بإدارة الصحة العامة بالمجلس الأعلى للصحة أنّ الترتيبات التي اتخذها الجهاز الصحي بالدولة لمراقبة ورصد فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية على أعلى مستوى، وترقى لمصاف الجهود الصحية الدولية المبذولة في مجال رصد ومتابعة الفيروس، منوهاً أنّ هناك تنسيقاً وتعاوناً وثيقاً مع منظمة الصحة العالمية في مواكبة كل ما يستجد في اكتشاف الفيروس ورصد مضاعفاته وحالات الإصابة به.

وقال في حديث لـ"الشرق" إنّ القطاع الصحي بالدولة اتخذ كافة ترتيباته من طواقمه الطبية والتمريضية والعلاجية لمتابعة فيروس "كورونا" ومدى انتشاره على مستوى عالمي، بهدف مواكبة كل المستجدات التي ترافق هذا الفيروس.

* كافة الخدمات

وأوضح أنّ الجهاز الصحي يقوم بإجراء فحص يسمى "فحص فيروس كورونا" لمعرفة إذا كان الشخص مصاباً بالفيروس أو غير مصاب به، وقد تمّ تدريب العاملين من ممرضين وعاملين بالمختبرات على كيفية إجراء الفحص، كما تمّ توفير كافة الخدمات الصحية للمريض في حالة اكتشاف إصابته بالفيروس.. والحمد لله فإنّ الاستعدادات الصحية المبذولة ترقى لمستوى عالمي.

وعن وجه التنسيق بين الجهاز الصحي والمنافذ بالدولة قال الدكتور الهاجري إنّ هناك تعاوناً وثيقاً بين المجلس الأعلى للصحة والمنافذ البرية والجوية والبحرية، وتوجد عيادات طبية متكاملة وضباط اتصال يتواصلون مع الجهاز الصحي على مدار الساعة، وأنه في حالة الاشتباه في أيّ حالة يتم فحصها وأخذ عيناتها كما يتم أخذ عينات من المرافقين والمخالطين للحالة المشتبه فيها من قبل الطاقم الطبي والتمريضي المتابع في المنافذ وإحالتها إلى مركز الطوارئ للكشف لمتابعة حالتها ووصف العلاج المساند لها.

وأضاف أنّ الجهاز الصحي يواصل تشديد المراقبة والرصد ومكافحة العدوى لجميع حالات العدوى التنفسية وخاصة ً للقادمين من السفر، وأشار إلى أنه يتم فحص جميع العينات في المختبر الوطني للأنفلونزا بالتنسيق مع مؤسسة حمد الطبية، انطلاقاً من حرص المجلس الأعلى للصحة على إطلاع المواطنين والمقيمين على ما يستجد من معلومات صحية أو وبائية للأمراض المعدية وإمدادهم بآخر المستجدات وتقديم الدعم المناسب عند الحاجة.

ونوه بأنّ المجلس الأعلى للصحة أطلق مؤخراً صفحة إلكترونية توعوية حول فيروس "كورونا" عبر موقعه الرسمي www.sch.gov.qa، وخصص خطاً ساخناً للاستفسار عن الفيروس أو أيّ مرض معد ٍ آخر ويعمل على مدار الساعة.


http://www.al-sharq.com//Detail/news/64/أخبار/297466/تسجيل-حالة-إصابة-د-الهاجري-إجراءات-لمراقبة-ورصد-فيروس--كورونا-

تغلبية
21-08-2013, 01:03 PM
يالله السلامة

عاشق العديد
21-08-2013, 01:05 PM
الله يشششفيه يـارب اللهـم امين والله يكفينا شـر الامراض ..

والله يشافي جميع مرضى المسلمين والمسلمات ..

غزلان
21-08-2013, 03:53 PM
الله يشفيه ويشفى مرضى المسلمين

ويحمينا من هالمرض