المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الذي ينقصنا لنكون أقوياء ؟

ليال
28-07-2006, 09:07 PM
هذا الموضوع اتمنى من الاعضاء المشاركه

يصيب الإنسان الشك أحيانا بل يتجاوزه في أوقات كثيرة الى اليقين بأنه لا يحس ولا يشعر بمعاناة المسلمين وبأن الألم والقهر ووجع القلب والدمع الذي يصيبنه ما هو إلا نتيجة الإحساس ربما بالذنب من إحساس التخاذل والاستسلام... :anger2:

يا ترى ..ما الذي ينقصنا ... لنكون قوة كغيرنا ؟ لنكون بلاداً قوية ؟ شعوباً أقوياء؟ كل شيء عندنا ...المال....العقول...الموارد...والأهم الدين ..فما الذي ينقصنا ؟ أين فقدنا مقوماتنا ولماذا ؟ :con2:

لماذا لا يستطيع حكامنا وشعبنا ونحن جميعا التمتع بكل ما نريد والبقاء كما نريد ولكن بدون تخاذل وضعف ..كيف؟ بالله كيف نملك كل شيء !!!! وغيرنا لا يملكه...ونكون نحن الطرف الأضعف بل الطرف المسكين الذي يستجدي ويطلب ويسترحم ..كيف كنا أسياد ! وأصبحنا عبيد !!:court:

M O 7 A M M E D
29-07-2006, 12:17 AM
اختي ليال ..

الفلوس تغير النفوس ..

وجزاج الله كل خير .. :)

M.D.Luffy
29-07-2006, 12:29 AM
ينقصنااااااااااااااااااا الكثير...................... اولا علينا ان نعتز باسلامنا قبل انا نعتز باوطاننا
التفرقه العنصريه الموجوده حاليا بين الكثير من الناس ... بصراحه انا احترم الغرب وخصوصا امريكا لاتستغربي مني تدرين ليش احترمها لان امريكا عباره عن مزيج من الجنسيات المختلفه ولكنهم اصبحوا يدا واحده وبهذا حكموا العالم كله

اخيراااا الذي ينقصنا هو كلمه الحق الذي يخاااف منها الكثير في هذه الايام

بوخالد2
يعطيج العافيه اختى ليال

wise_man
اللي ينقصنا علشان نكون اقوياء

هو الفيتامينات :eek2:

:D

امزح

بصراحه قل دين والكل متبع مقولة نفسي نفسي

وشاكرلك

ليال
29-07-2006, 08:23 AM
اخوي MO7AMMED بس النفوس الي تباه تتغير، توكلنا على الله واليقين ان النصر ياتي من الله عز وجل . شكرا لك على هذي المشاركه الحلوه منك.

اخوي Gol Roger كل انسان وله رايه ورايك احترم وشكرا لك على هذي المشاركه.

اخوي بو خالد شكرا لك على مرورك

اخوي Wise- Man صح بارك الله فيك الدين هو الاساس من كل شي بس من الي يعتبر، تسلم على مرورك وعلى هذي المشاركه الطيبه منك

شكرا لكم

خاربه خاربه
30-07-2006, 03:52 PM
اللي ينقصنا الدين:strong

وبعد اشياء واااايد crazy ويعطيج العافيه يارب:nice:

ROSE
31-07-2006, 07:46 AM
دينا مب ناقص بس النقص فينا

دينا جاء شامل وكامل ولكن تطبيقه اصبح صعب

اللي ينقصنا اختي ليال وحده الصف تصفية النفوس

ينقصنا تطبيق ديننا

غزلان
31-07-2006, 08:23 AM
ناقصنا الرجوع لله سبحانه وتعالى والتزود بالدين

شكرا

عاشق الريم
31-07-2006, 08:53 AM
بكل بساطه الاجابة سهله جدا
السبب الابتعاد عن الدين
الحل الرجوع الى الله

قال تعالى بسورة المائدة: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌِ )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم )

واعلموا يااخوان (( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ ))

=========

يعطيج العافيه اختي على الموضوع الاكثر من مهم بارك الله فيج

ليال
31-07-2006, 09:14 AM
بارك الله فيكم

كل ردودكم هوعين الصواب

شكرا لكم على مروركم وردكم

بس متى نتبع كتاب الله ونتبع سنه نبيه صلى الله وعليه وسلم

متى؟

بعد كل المسلمين يموتون ونحن نطالع :anger2:

http://hosted.ap.org/photos/8/8b6308ab-eb13-45c8-a2f5-047ad8922139-big.jpg

عاشق الريم
31-07-2006, 12:11 PM
اختي ليال انا قلت قبل (( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ )) يعني راح نتكلم ونعيد ونكرر لين ما شاء الله بدون فايدة لازم الناس ترجع لربها وترجع لدينها وتترك حب الدنيا وتترك فكرة الخلود في الدنيا وتصحى من الوهم والوهن اللي هي عايشة فيه
وتحط في بالها ان مثل ماصار في لبنان وفلسطين راح يصير فينا

الله المستعان

مخاوي بورصه قطر
31-07-2006, 12:33 PM
تنقصنا الثقه في انفسنا

جزاج الله خير اختي

ليال
31-07-2006, 12:55 PM
اختي ليال انا قلت قبل (( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ )) يعني راح نتكلم ونعيد ونكرر لين ما شاء الله بدون فايدة لازم الناس ترجع لربها وترجع لدينها وتترك حب الدنيا وتترك فكرة الخلود في الدنيا وتصحى من الوهم والوهن اللي هي عايشة فيه
وتحط في بالها ان مثل ماصار في لبنان وفلسطين راح يصير فينا

الله المستعان

الله يعينا على انفسنا يا اخوي :eek3:

وشكرا لك على هذا الرد

ليال
31-07-2006, 12:57 PM
تنقصنا الثقه في انفسنا

جزاج الله خير اختي

نحن نثق في انفسنا بس نريد تصريح للمرور والجهاد

بارك الله فيك وشكرا لك على المرور والتعليق