المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبير تنمية بشرية: اصمت عندما تتشاجر مع زوجتك

غزلان
25-08-2013, 02:18 PM

==

إذا كان الكلام من فضة فإن السكوت من ذهب، هذا هو المثل الذى يطلق ليعبر عن قيمة الصمت العظيمة، وتوضح خبيرة التنمية البشرية رضا عيد أهمية الصمت فى أنه يمنح الإنسان الطاقة اللازمة للتفكير العميق فى كل ما يجرى من حوله من أمور، كما يساعده على التفكير العقلانى الذى يساعده على إيجاد إجابات صحيحة تفسر ما يحدث حول الإنسان.

وأضافت "عيد" أن الصمت يمنح صاحبه قوة السيطرة على الأخرين من حوله من خلال النظرات، والتى تحمل بداخلها معانى قد تغنى عن الكلمات فى بعض الأحيان والتى يصعب على الأخرين تفسيرها، وتجعلهم فى حيرة من أمرهم، مشيرة إلى أنه قد يخلق لدى بعض الناس شعور بالحنق نتيجة تفسيرهم لهذا الصمت وهذه النظرات على أنها هجوما عليهم، فيكون وقعها فى النفس أقوى من الحديث.

ونصحت "عيد" الأزواج بضرورة استخدام هذه الوسيلة لحل المشاكل الأسرية البسيطة التى قد تصادفهم فى حياتهم وتعتبر تافهة، فالحديث فى مثل هذه المشاكل التافهة يؤدى إلى تفاقم المشكلة.

وأكدت على أن الصمت يساعد على خلق الاحترام لصاحبه، بعكس الصراع الذى يؤدى إلى المشاكل، كما أنه يساعد على تعلم حسن الاستماع إلى من يتحدث خاصة أن كثيرا من الناس تفتقد هذه الخاصية .

asadfg
25-08-2013, 02:21 PM
كلام سليم الي يصرخ هاي دايمن اعرف انه ضعيف يحاول يثبت شخصيته بالصوت للاسف ياكثرهم

حسن
25-08-2013, 02:26 PM
انا احب انا قش بهدو عندي واحد يناقشك صوته يوصل الى الدوار المايل

اسفهله واقعد على الاب توب واخليه يطحن لين يخلص وارد عليه بكلمه وحده بس ويرد يطحن وهذا حالتي وياه

غزلان
25-08-2013, 02:27 PM
كلام سليم الي يصرخ هاي دايمن اعرف انه ضعيف يحاول يثبت شخصيته بالصوت للاسف ياكثرهم

--

عمر لصراخ ماحل مشكله الا يزيد الأمر سوء فالشخص يعاتبه على لصراخ ويترك المشكله

بو خليفه 123
25-08-2013, 02:28 PM

اسفهله واقعد على الاب توب واخليه يطحن لين يخلص وارد عليه بكلمه وحده بس ويرد يطحن وهذا حالتي وياه

أنا فيني مشكله بو علي اذا زعلت اسافر دبي ممكن تشوف لي حل حق مشكلتي هل اعرض نفسي على دكتور نفساني ؟

غزلان
25-08-2013, 02:29 PM

--

الهدوء يوصل للحل السلمي اما لصراخ ماوراه الا الصداع وزيادة المشكله:nice:
والبعض حتى يضيع السالفه يصارخ ولا يعرف وشيقول ويخرج عن المشكله حتى لو كانت بسيطه:)

بوحارب
25-08-2013, 02:32 PM
خير الكلام ما قل ودل

حسن
25-08-2013, 02:35 PM
أنا فيني مشكله بو علي اذا زعلت اسافر دبي ممكن تشوف لي حل حق مشكلتي هل اعرض نفسي على دكتور نفساني ؟

هههههه

عجل انا يابو خليفه اعبر منك عطيتك قصه

الحين انا زعلان ورحت المانيا

:)

يبيلي بروفسيره المانيه تعالجني

اما انت علاجك بسيط بخور من سوق نايف ويخلي نفستك عال العال

حسن
25-08-2013, 02:37 PM
خير الكلام ما قل ودل

عاد يابوحارب اي قل ودل

رفيجنا في ذمتك مايبيلك كمام الاذاني مال الرمايه علشان تحاسب على طبلتك من صراخه

ولا اذا قالك هذذذذذذذذذذذذذذذا البني ادم

مشكله

بوحارب
25-08-2013, 02:40 PM
هههههههههههههههههه مشكلة رفيجك ذيه

حمد 2002
25-08-2013, 02:50 PM
والله بعض الحريم مايفيد معاهم الصمت = تستكت عنهم ، اذا صمت = سكت عنهم ، بيزيد تمردهم وتماديهم عليك ، فمايفيد من وجهه نظري الا استخدام القوه المفرطه ضدهم ،،،

بوحارب
25-08-2013, 03:07 PM
والله بعض الحريم مايفيد معاهم الصمت = تستكت عنهم ، اذا صمت = سكت عنهم ، بيزيد تمردهم وتماديهم عليك ، فمايفيد من وجهه نظري الا استخدام القوه المفرطه ضدهم ،،،

شلون يعني القوة المفرطة يا حمد

رهج السنابك
25-08-2013, 03:38 PM
عرفت الحين ليش حمد يأيد السيسي وصدع راسي لما فتحت موضوع عن الاخوان :)

لانكم ماتعرفون الا القوة المفرطه :)

جبابره

JN000N
25-08-2013, 03:48 PM
> تضحك على بوخليفه وحسن ههههههههههههههههههههههههههههه

انا اذا زعلت اسافر بتفكيري اماكن ماتخطر فالبال بس للاسف جوازي عند ابوي والا جان ماجفتوني

نرجع للصراخ
مساعه احتد النقاش بين مدرا ف اجتماع جان اقوم من الخرعه واطلع ههههه عبالي يتهاوشون طلع هاي شي عادي وروتين يومي
ضد الصراخ بس انا اصرخ عادي :)

غزلان
25-08-2013, 11:27 PM
خير الكلام ما قل ودل

احسن نصيحه

غزلان
25-08-2013, 11:28 PM

الله فوق

ANONYMOUS
26-08-2013, 01:02 AM
شلون يعني القوة المفرطة يا حمد

مايبي لها شي

كوع ولا سلوقه هههههههههه

السموحه حمد 2013 جاوبت عنك لا اراديا لانك راقد عندك دوام وانا مأجز :p

Miss
26-08-2013, 01:26 AM
غزلان انا اذا زعلت ماحب اشوف حد تلقيني مطفيه الليت وقاعده في غرفتي چني احضر ارواح :(

بس الحمدلله انا من النوع اللي ما اصارخ لكن اذا حد صارخ علي الله لا يرويج نفضتي :(

بس هالايام وايد اللي يصارخون :secret:

نور الحور
26-08-2013, 02:52 AM
هههههههههههه ردودكم عجيبة :victory:

أنا علمتني الحياة إن لما يكون الطرف الثاني معصب اسكت تماماً ..
ولو حسيت نفسي بغلط أترك المكان واحبس نفسي في مكان لين انا أهدأ .. لكن حزات الوضع ما يساعد على الشردة :(:secret:

عاد طبعاً هالدروس ماتعلمتها مني والطريج .. لكن تعلمتها بعد تجارب مريرة فاشلة خاصة لما يتوتر الجو ويصير مشحون .. وكل الأطراف تصير خسرانة :(

بو خليفه 123
26-08-2013, 08:24 AM
غزلان انا اذا زعلت ماحب اشوف حد تلقيني مطفيه الليت وقاعده في غرفتي چني احضر ارواح :(
بس الحمدلله انا من النوع اللي ما اصارخ لكن اذا حد صارخ علي الله لا يرويج نفضتي :(

بس هالايام وايد اللي يصارخون :secret:

سكنهم مساكنهم

أنا كنت شاك بالموضوع :(

توشيبا
26-08-2013, 08:33 AM

ارررررررررررررركد ياولد :omg:

القووووه المفرطه بالسلقان ولا بالطيور

انتبه تقول مسدس بو ماي :nice:

توشيبا
26-08-2013, 08:37 AM
هههههههههههه ردودكم عجيبة :victory:

أنا علمتني الحياة إن لما يكون الطرف الثاني معصب اسكت تماماً ..
ولو حسيت نفسي بغلط أترك المكان واحبس نفسي في مكان لين انا أهدأ .. لكن حزات الوضع ما يساعد على الشردة :(:secret:

عاد طبعاً هالدروس ماتعلمتها مني والطريج .. لكن تعلمتها بعد تجارب مريرة فاشلة خاصة لما يتوتر الجو ويصير مشحون .. وكل الأطراف تصير خسرانة :(

بنت وتسكت بصراحه لا تعليق اهداء لج الرابط :rolleyes2:

http://goo.gl/6RuLbg

ديمه
26-08-2013, 09:01 AM

http://goo.gl/6rulbg

ههههههههههه حلوه
عاد ذا الزمن اللي مالها لسان طلع لها لسان

نور الحور
26-08-2013, 12:22 PM

http://goo.gl/6RuLbg