المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من حقك يا كهرماء?

MAZEN37
28-08-2013, 10:06 AM
بعد التحيه موقف غريب في نظري واتسائل عن قانونيته . .?
باختصار هو قيام موظف الظبط بكهرماء بتحرير مخالفه لصاحب محل بالصناعيه قيمتها 500 ريال بسبب انه ليت خارجي شغال بالنهار وقام بتصوير الوضع ومخالفته وبحال تكرار المخالفه رفع الامر للقضاء
مع العلم انه راعي المحل يدفع فواتير لكهرماء عن محله
انا اشوف انه راعي المحل حر شله تخالفونه

حمد 2002
28-08-2013, 10:09 AM
باختصار هو قيام موظف الظبط بكهرماء بتحرير مخالفه لصاحب محل بالصناعيه قيمتها 500 ريال بسبب انه ليت خارجي شغال بالنهار وقام بتصوير الوضع ومخالفته وبحال تكرار المخالفه رفع الامر للقضاء

المفروض مايخالفونه لانه يدفع كهرباء وماء ،،،

تحياتي لك ،،

وطن
28-08-2013, 10:12 AM
اخبر هالمخالفة لنا
لأن احنا معفيين

ما ادري لو المخالفة هذي قانونية او لا

شيخ الديرة
28-08-2013, 10:30 AM
http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=84717&stc=1&d=1377674878
http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=84718&stc=1&d=1377674878

almaf1a
28-08-2013, 10:44 AM
يطلعون لك بتصنيفات غريبه
والبلدية من شماليهم
مره مخالفينا على تاير جنب درام الزبالة (الله يكرمكم)
الي قدام المحل

لا المحل يبيع تواير ولا نعرف من الي حاطه هناك

زقرت
28-08-2013, 11:30 AM
http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=84717&stc=1&d=1377674878
http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=84718&stc=1&d=1377674878

يعطيهم العافية

بن غيث
28-08-2013, 12:25 PM
يفترض على المفتش .. توجيه انذار بشان ذلك
وفي حالة تكرارها يتم تحرير المخالفة المنصوص عليها ..

عاشق العديد
28-08-2013, 12:31 PM
شكله متمللل

قلبي الطيب
28-08-2013, 12:33 PM
المفروض يوجه إنذار في البداية لان الهدف وقف المخالفة مب الحصول على قيمة المخالفة والشي يعطي صاحب المحل فرصة يوجه عماله وينذرهم أنهم يلتزمون أو أهما بيتحاسبون إذا تم رصد مخالفة

Most Wanted
28-08-2013, 02:12 PM
عدل شغله والله يعطيه ألف عافيه على اللي سواه ويكثر من أمثاله أن شاء الله
الكهربا والماي نعمه ولازم محافظ عليها

Most Wanted
28-08-2013, 02:13 PM
عدل شغله والله يعطيه ألف عافيه على اللي سواه ويكثر من أمثاله أن شاء الله
الكهربا والماي نعمه ولازم محافظ عليها

ROMANTIC-
28-08-2013, 03:03 PM
صحيح تم تطبيق قانون ترشيد وهذ الحمله كانت من سنه الماضيه والسنه تم تطبيق الغرامات على البيوت لي تخلى انارات السور شغاله ف الصباح واخوي تقدر تخلى على موقع كهرماء وتشوف رايط حملة ترشيد

((ام خالد))
28-08-2013, 03:48 PM
أبدا مب معاه حق يخالفه وهو يدفع فاتورة الاستهلاك
المخالفة المفروض تكون للمعفيين من وجة نظري

وش وضع الكشافات اللي جدام بيتنا تبط العين من قوتها والليتات اللب شغالة 24 ساعة

OREO
28-08-2013, 05:00 PM
بعض الاعضاء ذكروا بأن الجهة المُخالفة (المستهلك) لا يجب مخالفته بحجة أنه يدفع قيمة الكهرباء و الماء و هذا عكس المواطن الذي يملك مجانية الكهرباء و الماء و يجب محاسبته و مخالفته ،، !!

عزيزي المثقف: غرض المخالفة هو ارشاد المواطن و المقيم على نعمة الكهرباء و الماء و ليس على مجانية الكهرباء و الماء التي اهدتها الدولة للمواطن بالمجان ،،

OREO
28-08-2013, 05:05 PM

صاحب المحل ليس حراً و لا له الحق بتصرف غير قانوني لان تم بيع الكهرباء و الماء لصاحب المحل بإتفاقية قانونية تم التوقيع عليها من كلا الطرفان المزود و المستهلك و لزيادة التأكيد راجع العقد و بنود الاتفاقية ،،

MAZEN37
28-08-2013, 08:11 PM
الله عرفوه بالعقل بالنسبه للاخوان الي يقولون من حقهم ابي اعرف شلون من حقهم يحاسبوك على شيء انت شريته منهم وباعوه لك بفلوس وهم ربحانين منك واسهم الشركه بالبورصه تشهد يعني تخيل كيوتل تبيعك دقائق المكالمات وتحاسبك بحجه انك تتكلم باستهتار انا برءي انهم لهم الحق بمخالفتي كمشترك عندهم لو اثرت بهدر ماء بالشارع اوكي لكن نور في الطوفه ما ياثر على احد الا علي انا لاني بدفع فلوس شلون تتم المحاسبه على شيء انا شريته

شيخ الديرة
28-08-2013, 08:47 PM
الله عرفوه بالعقل بالنسبه للاخوان الي يقولون من حقهم ابي اعرف شلون من حقهم يحاسبوك على شيء انت شريته منهم وباعوه لك بفلوس وهم ربحانين منك واسهم الشركه بالبورصه تشهد يعني تخيل كيوتل تبيعك دقائق المكالمات وتحاسبك بحجه انك تتكلم باستهتار انا برءي انهم لهم الحق بمخالفتي كمشترك عندهم لو اثرت بهدر ماء بالشارع اوكي لكن نور في الطوفه ما ياثر على احد الا علي انا لاني بدفع فلوس شلون تتم المحاسبه على شيء انا شريته

لو الكل يدفع لكانت المشكلة أسهل، لأن مثل ماقلت إنك دافع أجور الليت المفتوح بالنهار

هدوء العاصفة
28-08-2013, 11:21 PM

هذه قوانين الدولة ويجب ان تحترمها لا تقعد تتفلسف.

OREO
29-08-2013, 01:11 AM

حبيبي مازن خذ الامور بكل بساطة و لا تعقدها و انا اخوك ،، معاك حق بأن المستهلك يستهلك الكهرباء او الماء بمقابل مادي ،، لكن لو خذناها بالمطق راح نلاحظ الاسراف في الكهرباء مثل اكل العزايم اللي تنقط في الزبالة و انت بكرامة ،،،

نعم هو من حر مالك لكن اسراف و كون الدولة قادرة تسيطر على هذا الامر ليش ما نساعدها و نوقف معاها !!

القضية مهب قضية هذا من كيسي او كيسك كثر ماهو الحفاظ على النعمة ،، لولا مهب دعم الدولة ياخوي مازن كان شفت الكهرباء و الماء تسعيرته اغلى لكن بفضل رب العالمين عندنا قيادة حكيمة مقدره شعبها و هذا من فضل ربي اولا و اخيراً ،، و اتمنى هذا الموضوع يكون نقطة تحول للبعض ،،

موفق ان شاءالله و لا تنسى تدعيلي بالصلاح ياخوي مازن و موفق دائماً ان شاءالله ،،

tradesman
29-08-2013, 01:26 AM
لو هو يدفع حق الكرباء والماء وبفائدة ترجع حق كهرماء فهو من حقه
بس اكثر الناس ما يعرفون ان كهرماء يشترون الكهرباء من الشركة ويبيعونها باقل من سعره لوجود دعم من الدوله للمقيمين

وثاني شي هذه نعمة لازم نحافظ عليها سوى قطريين ولا مقيمين

ahmedhafez
29-08-2013, 01:53 AM
الاخوه المعترضون سؤال بسيط هل تعتقد أن كهرماء ترغب في استهلاكك الضخم للكهرباء و الماء كي تجمع المال ؟؟ بالعكس ترشيد استهلاك الكهرباء و الماء لصالح الشركة و المواطن و المقيم فكلما قل الاستهلاك اليومي طالت المدة الزمنية للمولدات و المواتير وسيكون ذلك في صالح الجانبين على حد سواء

شيخ الديرة
29-08-2013, 06:33 AM
هذه قوانين الدولة ويجب ان تحترمها لا تقعد تتفلسف.

الرد الفائز :nice: