المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المراكز السعودية وتعاملها مع المسافرين .. @@@@

العربية نت
28-08-2013, 07:41 PM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير إن شاء الله ،،،

اغلب الناس يسافر بالبر واكيد صادفته بعض الاجراءات والتعامل الذي قد يكون غير مقبول في المراكز السعودية لايوجد تنسيق بين المراكز الي حصل بالتحديد :( هو ان المراكز السعودية تقوم بتسجيل حركة المسافر عن طريق رقم كمبيوتر يوضع في الجواز :rolleyes2: انا كان عندي اطفال عندهم جوازات جديدة ولاول مره يطلعون بها لنها جديدة وعند العبور من سلوى وهذا المركز تحس انهم يشتغلون من غير نفس :shy: ما حط رقم كمبيوتر وانا ما انتبهت المهم عند الوصول لمركز البطحاء السعودي شاف انه لايوجد رقم كمبيوتر فقال لازم بلاغ ومدري شنو طول السالفة ونقعنا عدل :tease: وفي الاخير وبعد طوول انتظار خذ صور من الجوازات وتعهد انهم دخلو مع سلوى هههه :( اجراءات مدري كيف بس الواحد يجب عليه انه ينبهم في سلوى اذا تذكر افضل له :eek5: هذه الاجراءات قد تصادف اي شخص عند اي منفذ سعودي سواء بري او جوي من تجربه شخصية :(

bohilal191
28-08-2013, 08:12 PM
صارلي 9 سنين ماسافرت عن طريق البر،،،بس الظاهر لحد الحين المعاملة ماتغيرت،،،الله يعينك

توشيبا
28-08-2013, 08:24 PM
بس مب في مركز السعوديه بعد قطر تطلع وترد بعد كم يوم ويعطيك بالجبهه الموظف او الموظفه انت متئ طلعت للحين انت موجود في قطر

تنزل تدور الضابط

الفرق بين المركزين النفسيه فقط

شيخ الديرة
28-08-2013, 09:02 PM
المراكز الحدودية السعودية لا تجد مثيلاتها حتى في أفقر دولة أفريقية، على الأقل هناك يمكنك تضيف ورقة نقدية لتسهيل أمورك، أما السعودية حرام ياخذ هدية، لكن حلال يصلب العوائل ساعات بالسيارة

Aaziz
28-08-2013, 09:16 PM
تحصل مثل هذي المواقف عادي في اي مركز ، لذلك دعاء السفر مهم .

اذكر موقف لواحد من الربع ،، هم الله يحفظهم كذا اخو و اعمارهم متقاربه و اي حد بيطلع يروح الحوش و يدق سلف اي موتر و يحرك .

المهم صاحبنا سافر و يقول اذكر انه جوازي في درج النيسان (الي هو بيسافر عليه) فتح الدرج و شاف الجواز موجود و توكل على الله .
راح السعوديه خلص شغله و رجع قطر .
يقول وانا خلاص داخل قطر عطيت الموظف جوازي ولا يقول له الموظف (احمد ؟) يقول انا بعفويه قلت له لا خالد ؟ احمد اخوي ؟

قال له الموظف الجواز الي معطيني اياه جواز احمد !!!
ترى الاخ سافر و مر على مركز قطر و مركز السعوديه و رد مره ثانيه في العوده طلع من مركز السعوديه و في اخر مرحله في بوسمرى يبي يدخل قطر اكتشف انه مسافر في جواز اخوه :rolleyes2:
ولا حد انتبه من المراكز الثلاثه الي مر عليها .

alnoida
28-08-2013, 09:20 PM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير إن شاء الله ،،،

اغلب الناس يسافر بالبر واكيد صادفته بعض الاجراءات والتعامل الذي قد يكون غير مقبول في المراكز السعودية لايوجد تنسيق بين المراكز الي حصل بالتحديد :( هو ان المراكز السعودية تقوم بتسجيل حركة المسافر عن طريق رقم كمبيوتر يوضع في الجواز :rolleyes2: انا كان عندي اطفال عندهم جوازات جديدة ولاول مره يطلعون بها لنها جديدة وعند العبور من سلوى وهذا المركز تحس انهم يشتغلون من غير نفس :shy: ما حط رقم كمبيوتر وانا ما انتبهت المهم عند الوصول لمركز البطحاء السعودي شاف انه لايوجد رقم كمبيوتر فقال لازم بلاغ ومدري شنو طول السالفة ونقعنا عدل :tease: وفي الاخير وبعد طوول انتظار خذ صور من الجوازات وتعهد انهم دخلو مع سلوى هههه :( اجراءات مدري كيف بس الواحد يجب عليه انه ينبهم في سلوى اذا تذكر افضل له :eek5: هذه الاجراءات قد تصادف اي شخص عند اي منفذ سعودي سواء بري او جوي من تجربه شخصية :(

من سنوات دخلت السعودية بجواز جديد - شرطي الجوزات سألني - وقال أنت أول مرة تدخل السعودية؟ قلت له لا!! قال وين رقم الكمبيوتر؟؟ قلت في الجواز القديم - قال المفروض تجيب الرقم !!! الحين بتعطل لين أطلع رقمك - المهم مرت السنين والجواز إنتهي و سافرت بالجواز الجديد وكتبت رقم الكمبيوتر في ورقه وسلمتها شرطي الجوزات،،، ألا يقول أيش هالرقم ؟؟؟ قلت له هذا رقم الكمبيوتر اللى على الجواز القديم - قال لي وبالحرف رقم الكمبيوتر يتبع الجواز ولا يتبع الشخص الحامل للجواز... قلت والله اللي صار من خمس سنوات والكلام اللى سمعته والعطله تختلف ...... قال،،، أكيد اللى كان مكاني أذانيه طوال. هههههههههه وبس

معماري قطري
28-08-2013, 10:11 PM
انا قليلة سفراتي بالبر وما لاحظت من الثلاث مراكز السعودية وقطر والإمارات الا كل طيب وانسانية .. يمكن عيب مركز السعودية الوحيد تكدس السيارات .. والبشر اللي في هذي السيارات يزاحمونك وعادي عندهم زلغة السيارة .. وتحصل القطري اللي من جذور سعودية نافخ نفسه ما فوقه فوق يشغل واسطات ويدخل جدامك بدقايق.

aljaber1
28-08-2013, 10:46 PM
للامانه معاملتهم زينه وعمري ماوجهت صعوبات
كل انسان له ان يذكر ما واجهه .

بوحارب
28-08-2013, 10:50 PM
أمر كثير على المركز السعودي واحيانا ما تتعطل أبداً

وبعض الأحيان تكره نفسك وانت متنقع عندهم

بس الصراحة النفسيات عندهم تعبانه لدرجة انك تسلم وما يردون السلام

وهالشي صارلي من بعض الموظفين في المركز السعودي !

الشامخ
28-08-2013, 11:09 PM
ونعم فيهم مايقصرون وبسرعة تنتهي اجراءاتنا ،، وان شاء الله مع المركز الجديد بتكون اسرع .

انت يمكن مريت معهم بتجربة سئية معاهم بسبب خطء موظف ولكن كم مرة مريت المركز وكان تعاملهم معاك طيب ؟؟؟. بعدين يا اخوي لاتنسى الموظفين متضايقين من المركز الحالي اكثر من المسافرين نفسهم بسبب صغر المركز وكثرة الزحمة حسب كلام احد موظفيهم.

الدوحي7
28-08-2013, 11:29 PM
الحمد لله ماشفت الا منهم الا كل خير المراكز كلهم حتى الحدود الشماليه معا الاردن،،،،

BoFahed
29-08-2013, 01:14 AM
انا اسافر بالبر اقل شي ٤ مرات بالسنة وامر بالمركز من اول ما وعيت في لدنيا وما شفته منهم الا كل خير اكيد صج زحمة بسبب تصميم المركز القديم فوق ال 30 سنة واللي ما يستوعب السيارات بس سريعين بالاجراءات ويمشونك بالتفتيش ومتعاونين وتلقى من الكلام الطيب ولازم تواجه النفسية والرافع خشمه شي طبيعي تلاقي كم واحد من ٢٠ مليون

تخيل اخوي واحد من اخر الدنيا ومقطوط في البر تارك هله وبيته وراتبه ما يتعدى كم الف خلك مكانه وقدر مشاعره احنا بوسمرة وواجهت شباب بالجمرك نفسية ويتهاوشون مع العالم

يا ليت اللي ينتقد يكتب ملاحطاته ويطرشها لمدير المركز او الموقع الالكتروني لانه البعض قام يتلحطم للموظفين الجوازات والجمرك وردو عليه رد مب اوكي لانه يعتبرونه يغلط علا بلادهم

ماجد
29-08-2013, 08:08 AM
مركز سلوى وبالذات الجمارك السعودية ماقد ضايقوني واذا الوالدة

او الاهل موجودين مايفتشون السيارة نهائي ياخذ الورقة ويختم وبس

العربية نت
29-08-2013, 08:38 AM
صارلي 9 سنين ماسافرت عن طريق البر،،،بس الظاهر لحد الحين المعاملة ماتغيرت،،،الله يعينك

هلا اخوي الدوحة مشكور على المشاركة والمعامله في المراكز طبعاً لم تتغير والاجراءات بعد هي نفسها بس السفر لدول التعاون بالبر له متعه خاصة وافضل من الطيران طبعاً :shy:

حياك الله ...

العربية نت
29-08-2013, 08:42 AM
بس مب في مركز السعوديه بعد قطر تطلع وترد بعد كم يوم ويعطيك بالجبهه الموظف او الموظفه انت متئ طلعت للحين انت موجود في قطر

تنزل تدور الضابط

الفرق بين المركزين النفسيه فقط

هلا اخوي نشكر مرورك انا اشوف الربع في ابو سمرا منتظمين اكثر في التعامل وفي الاجراءات ماهو بمدح لكن المقارنه صعبه مع المراكز السعوديه الي يبغي لهم دورة في فن التعامل مع المسافرين :(

حياك الله ...

العربية نت
29-08-2013, 08:45 AM
المراكز الحدودية السعودية لا تجد مثيلاتها حتى في أفقر دولة أفريقية، على الأقل هناك يمكنك تضيف ورقة نقدية لتسهيل أمورك، أما السعودية حرام ياخذ هدية، لكن حلال يصلب العوائل ساعات بالسيارة

هلا بشيخ الديره نشكر مرورك بالموضوع
ههههههههههه ظلمتهم اخوي في التشبيه هههههه
نتمنى من وزارة الداخلية النظر بالمركز الجديد ان يكون افضل في كل شي وليس في المبنى والاجهزة نبغي بعد ناس تحسن التعامل خاصة ان الخطأ ليس من المسافر خطأ اداري تنظيمي بينهم فمن الخطأ الانتظار خاصة العوائل :rolleyes2:

حياك الله اخوي ... :)

العلم
29-08-2013, 08:45 AM
تعاملهم زفت .. اكثر مايقهرني اذا سلمت ولا يردون عليك ..

العربية نت
29-08-2013, 08:47 AM
تحصل مثل هذي المواقف عادي في اي مركز ، لذلك دعاء السفر مهم .

اذكر موقف لواحد من الربع ،، هم الله يحفظهم كذا اخو و اعمارهم متقاربه و اي حد بيطلع يروح الحوش و يدق سلف اي موتر و يحرك .

المهم صاحبنا سافر و يقول اذكر انه جوازي في درج النيسان (الي هو بيسافر عليه) فتح الدرج و شاف الجواز موجود و توكل على الله .
راح السعوديه خلص شغله و رجع قطر .
يقول وانا خلاص داخل قطر عطيت الموظف جوازي ولا يقول له الموظف (احمد ؟) يقول انا بعفويه قلت له لا خالد ؟ احمد اخوي ؟

قال له الموظف الجواز الي معطيني اياه جواز احمد !!!
ترى الاخ سافر و مر على مركز قطر و مركز السعوديه و رد مره ثانيه في العوده طلع من مركز السعوديه و في اخر مرحله في بوسمرى يبي يدخل قطر اكتشف انه مسافر في جواز اخوه :rolleyes2:
ولا حد انتبه من المراكز الثلاثه الي مر عليها .

هلا اخوي عزيز نشكر مرورك ومشاركتك باضافة مثال انا لا استبعد اي اهمال منهم مع ان المثال الي ذكرته قوي شوي وقد لايصدق بس لايستبعد عليهم اي شي الاهمال موجود

حياك الله اخوي :)

العربية نت
29-08-2013, 08:51 AM
من سنوات دخلت السعودية بجواز جديد - شرطي الجوزات سألني - وقال أنت أول مرة تدخل السعودية؟ قلت له لا!! قال وين رقم الكمبيوتر؟؟ قلت في الجواز القديم - قال المفروض تجيب الرقم !!! الحين بتعطل لين أطلع رقمك - المهم مرت السنين والجواز إنتهي و سافرت بالجواز الجديد وكتبت رقم الكمبيوتر في ورقه وسلمتها شرطي الجوزات،،، ألا يقول أيش هالرقم ؟؟؟ قلت له هذا رقم الكمبيوتر اللى على الجواز القديم - قال لي وبالحرف رقم الكمبيوتر يتبع الجواز ولا يتبع الشخص الحامل للجواز... قلت والله اللي صار من خمس سنوات والكلام اللى سمعته والعطله تختلف ...... قال،،، أكيد اللى كان مكاني أذانيه طوال. هههههههههه وبس

هههههههههه بالفعل ما ذكرته اخوي لازال هو نفس الاجراء الغبي المتبع هم لايعترفون برقم الجواز ولا بالرقم الشخصي عندهم رقم كمبيوتر خاصة اذا كان الجواز جديد بيتعرض المسافر للي انا ذكرته من التأخير والاهمال لكن المشكلة اخوي انه لايوجد بينهم اي ربط في السيستم والدليل يقولك مايظهر عندي شي هم ماشين على خطا ومستانسين عليه :)

مشكور اخوي على المرور والمشاركة الطيبة حياك الله :)

العربية نت
29-08-2013, 08:54 AM
انا قليلة سفراتي بالبر وما لاحظت من الثلاث مراكز السعودية وقطر والإمارات الا كل طيب وانسانية .. يمكن عيب مركز السعودية الوحيد تكدس السيارات .. والبشر اللي في هذي السيارات يزاحمونك وعادي عندهم زلغة السيارة .. وتحصل القطري اللي من جذور سعودية نافخ نفسه ما فوقه فوق يشغل واسطات ويدخل جدامك بدقايق.

هلا الشيخ معماري قطري نشكر مرورك ومشاركتك الطيبة بالموضوع والكلام الي ذكرته فيه منه وسبب تكدس السيارات انهم احياناً يسفهون ويفتحون دريشه وحده فقط عبط فتزيد الزحمة

انا بعد مره خرجت بكروزر ابيض موظف الجمارك سجله عنده في السيستم كروزر اسود :(

وبعد مارجعت بغو يأخروني وياحاسبوني على اهمال وتقصير هم السبب فيه :eek5:

حياك الله الشيخ :)

العربية نت
29-08-2013, 08:56 AM
للامانه معاملتهم زينه وعمري ماوجهت صعوبات
كل انسان له ان يذكر ما واجهه .

هلا اخوي الجابر يمكن انك ماصادفت ان جوازك بدون رقم كمبيوتر او انك تسافر بروحك من غير عوائل لكن ما تم ذكره يصادف القطري في اي منفذ سواء بري ولا جوي مثل ما تم توضيحه :)

حياك الله اخوي...

العربية نت
29-08-2013, 09:14 AM

هلا الشيخ ابو حارب مشكور على مرورك ومشاركتك الطيبة بالموضوع

وبالفعل مثل مناتفضلت بعض النفسيات الي تواجهك بالمركز وسوء التعامل من قبل البعض ربما يخليك احياناً تفقد اعصابك معهم :omg: وبعد مثل ما وضحت في رد سابق احياناً يكون فيه زحمه وموظف واحد فقط الي موجود في الجوازات :rolleyes2:

العربية نت
29-08-2013, 09:17 AM
ونعم فيهم مايقصرون وبسرعة تنتهي اجراءاتنا ،، وان شاء الله مع المركز الجديد بتكون اسرع .

انت يمكن مريت معهم بتجربة سئية معاهم بسبب خطء موظف ولكن كم مرة مريت المركز وكان تعاملهم معاك طيب ؟؟؟. بعدين يا اخوي لاتنسى الموظفين متضايقين من المركز الحالي اكثر من المسافرين نفسهم بسبب صغر المركز وكثرة الزحمة حسب كلام احد موظفيهم.

هلا اخوي الشامخ صراحة دايماً نسافر مع المراكز السعوديه وكثير تواجهنا هالنفسيات منهم لكن يجب عليهم تسهيل حركة المسافرين خاصة ان الخطا منهم فمن الخطأ ان يتحمله المسافر ويتنقع على شنو ؟ وصغر حجم المركز لايبرر سوء التعامل منهم :eek5:

حياك الله اخوي :)

العربية نت
29-08-2013, 09:20 AM
الحمد لله ماشفت الا منهم الا كل خير المراكز كلهم حتى الحدود الشماليه معا الاردن،،،،

هلا اخوي الدوحه نشكر مرورك بالموضوع وحياك الله ... :)

BUHASSEN
29-08-2013, 09:20 AM
والله ان من اسوا المراكز في التنظيم والتعامل وفوق هذا مخيسين النفس

وطقع ماعندهم انت يالقطري معاك هلك ولا لا مايفتكرون متنقع متنقع .....الله يهديهم

المفروض يعاملونهم بالمثل

العربية نت
29-08-2013, 09:24 AM
انا اسافر بالبر اقل شي 4 مرات بالسنة وامر بالمركز من اول ما وعيت في لدنيا وما شفته منهم الا كل خير اكيد صج زحمة بسبب تصميم المركز القديم فوق ال 30 سنة واللي ما يستوعب السيارات بس سريعين بالاجراءات ويمشونك بالتفتيش ومتعاونين وتلقى من الكلام الطيب ولازم تواجه النفسية والرافع خشمه شي طبيعي تلاقي كم واحد من 20 مليون

تخيل اخوي واحد من اخر الدنيا ومقطوط في البر تارك هله وبيته وراتبه ما يتعدى كم الف خلك مكانه وقدر مشاعره احنا بوسمرة وواجهت شباب بالجمرك نفسية ويتهاوشون مع العالم

يا ليت اللي ينتقد يكتب ملاحطاته ويطرشها لمدير المركز او الموقع الالكتروني لانه البعض قام يتلحطم للموظفين الجوازات والجمرك وردو عليه رد مب اوكي لانه يعتبرونه يغلط علا بلادهم

هلا اخوي بو فهد نشكر مرورك حن ماننتقد الشخص ننتقد اسلوبه في العمل وتعامله مع الاخرين وهو ماوضع في هالمكان الا لخدمة المسافرين فيجب عليه تسهيل الاجراءات الحكومة ماتدري عن الفوضى الي في المراكز لان لايوجد رقابه ولكن كان اولى بالموظف يراقب ضميره ويأدي عمله بالشكل المطلوب فليس من الجيد تأخير العوائل لمجرد خطا سببه اهمال منهم :)

حياك الله ...

العربية نت
29-08-2013, 09:27 AM
مركز سلوى وبالذات الجمارك السعودية ماقد ضايقوني واذا الوالدة

او الاهل موجودين مايفتشون السيارة نهائي ياخذ الورقة ويختم وبس

هلا اخوي ماجد نشكر مرورك موضوعنا يتعلق بالجوازات اكثر من الجمارك لانهم هم الي يطلبون الي يسمونه رقم كمبيوتر :rolleyes2:

حياك الله ...

العربية نت
29-08-2013, 09:28 AM
تعاملهم زفت .. اكثر مايقهرني اذا سلمت ولا يردون عليك ..

هلا اخوي العلم نشكر مرورك واهتمامك وبتشوف اكثر من هالنفسيات في المراكز المذكورة الله يعينا عليهم إن شاء الله ..

العربية نت
29-08-2013, 09:30 AM
والله ان من اسوا المراكز في التنظيم والتعامل وفوق هذا مخيسين النفس

وطقع ماعندهم انت يالقطري معاك هلك ولا لا مايفتكرون متنقع متنقع .....الله يهديهم

المفروض يعاملونهم بالمثل

بالفعل ماذكرته اخوي هو الي حاصل مع الاسف

مشكور اخوي على مرورك ومشاركتك

حياكم الله جميعاً :)

شيخ الديرة
29-08-2013, 09:35 AM
هلا بشيخ الديره نشكر مرورك بالموضوع
ههههههههههه ظلمتهم اخوي في التشبيه هههههه
نتمنى من وزارة الداخلية النظر بالمركز الجديد ان يكون افضل في كل شي وليس في المبنى والاجهزة نبغي بعد ناس تحسن التعامل خاصة ان الخطأ ليس من المسافر خطأ اداري تنظيمي بينهم فمن الخطأ الانتظار خاصة العوائل :rolleyes2:

حياك الله اخوي ... :)

أي مركز؟ محموعة حدايد أكل عليها الزمان وشرب. يجيك باص عمال واحد يؤخر 50 عائلة لأن موظف واحد وسلك الكاميرا كل مرة يفصل.

العربية نت
29-08-2013, 09:40 AM
أي مركز؟ محموعة حدايد أكل عليها الزمان وشرب. يجيك باص عمال واحد يؤخر 50 عائلة لأن موظف واحد وسلك الكاميرا كل مرة يفصل.

هلا اخوي شيخ الديرة بالفعل الوضع الحالي للمراكز السعودية قد لايعجب الكثيرين ولكن نرى ان على الحكومة السعودية متمثلة بالداخلية الاهتمام بتلك المراكز خاصة انها تستفيد من المسافرين من خلال دفع التامين لكل سيارة فيجب الاهتمام اكثر

نشكر اهتمامك وحياك الله ... :)

الـخـالـدي
29-08-2013, 09:56 AM
الحمدلله مراكز السعودية الحدوديه تستاهل كل شكر و احترام

ماخبر مره تعطلت معاهم اموري كلها طيبه انا وغيري وشوف عيني نادر ماتلقى حد متعطل معاهم وقيس النسبة بنفسك

ولاتنسى ان الضغط اللي يجيهم مب شوي تخيل مفتشين ثنين على 10 سيارات في هالحر والسيارات تشتغل وعوادمها دخان وحراره من المكاين وهو قاعد يخلص امور العالم ويمشيهم ولا قد استقعد لهم

حنا نبي منهم بس زيادة عدد الموظفين لا اقل و اكثر ولهم جزيل الشكر

تقبل مروري

العربية نت
29-08-2013, 10:06 AM
الحمدلله مراكز السعودية الحدوديه تستاهل كل شكر و احترام

ماخبر مره تعطلت معاهم اموري كلها طيبه انا وغيري وشوف عيني نادر ماتلقى حد متعطل معاهم وقيس النسبة بنفسك

ولاتنسى ان الضغط اللي يجيهم مب شوي تخيل مفتشين ثنين على 10 سيارات في هالحر والسيارات تشتغل وعوادمها دخان وحراره من المكاين وهو قاعد يخلص امور العالم ويمشيهم ولا قد استقعد لهم

حنا نبي منهم بس زيادة عدد الموظفين لا اقل و اكثر ولهم جزيل الشكر

تقبل مروري

هلا اخوي الخالدي نشكر مرورك الملاحظات على الجوازات يمكن تكون اكثر من الجمارك لكن بشكل عام البعض منهم اسلوبه غير جيد في التعامل سواءا جمارك او جوازات
بالنسبة للجوازات والبطاقات الشخصية القطرية فالاعتماد على الرقم الشخصي كافي كان الاولى بالمراكز السعودية اعتماد هالرقم بدلاً من رقم الكمبيوتر الي متبعينه والي يأخر على الفاضي :omg:

حياك الله .. :)

واحد قطري
29-08-2013, 10:18 AM
انا اكثر من مره يوم ادش مركزهم اسلم ومحد يرد السلام واكثر مره انقهرت فيها انه الموظف كان ملتحي وانا مع اهلي وسلمت وسحب علي وخذ الجوازات فقلت له السلام لله يامطوع وبعد خيس النفس زود واخرنا وبعد مرات لين تقول لهم وقت استلام الجواز يعطيكم العافيه او شي من هالقبيل يا يرد عليك حرك بخياس نفس او مايرد من اصله والله يجماعه مرات قليله جدا يردون السلام فيها
خلو منظر المركز المهتري على جنب خلو الزحمه تهون لاكن رد السلام اضنه من اول الاشياء اللي يعلمونهم اياها اذا مب في الشغل المفروض ببيوتهم عند اهاليهم

لاجئ عاطفي
29-08-2013, 10:32 AM

في ذي صدقت انا بعد توني رايح دبي اسلم على الموظف مايرد مادري اشبلاهم الاخوان مسلمين والا من اي مله؟؟

احب قطر
29-08-2013, 10:34 AM
القضية مش قضية التعامل الفردي ، القضية قضية دول مجلس التعاون الا مالقينا من هالتجمع اي فايدة ، الشي الوحيد اللي يربطنا الدم بين المواطنين ، ولكن الحكومات كأنها تحارب الوصل مابين الدول ، خل احد يسافر في الاجازات وكأنا عايشين في احد الدول الشيوعية اللي الواحد يتم عالحدود اكثر من ١٠ ساعات لانهاء اجراءاته ، ماادري لين متى راح نعيش تحت رحمة هالمراكز

rayyani4ever
29-08-2013, 10:38 AM

بالضبططط.. ياخي رد السلام حق للمسلم على اخيه!!!

العربية نت
29-08-2013, 10:38 AM
انا اكثر من مره يوم ادش مركزهم اسلم ومحد يرد السلام واكثر مره انقهرت فيها انه الموظف كان ملتحي وانا مع اهلي وسلمت وسحب علي وخذ الجوازات فقلت له السلام لله يامطوع وبعد خيس النفس زود واخرنا وبعد مرات لين تقول لهم وقت استلام الجواز يعطيكم العافيه او شي من هالقبيل يا يرد عليك حرك بخياس نفس او مايرد من اصله والله يجماعه مرات قليله جدا يردون السلام فيها
خلو منظر المركز المهتري على جنب خلو الزحمه تهون لاكن رد السلام اضنه من اول الاشياء اللي يعلمونهم اياها اذا مب في الشغل المفروض ببيوتهم عند اهاليهم

هههههههههههه لاتضايق نفسك اخوي واحد قطري احياناً بتصادفك هالنوعية في المركز وما هو بمهم يسلم ولا مايرد السلام بكيفه اهم شي ينهي الاجراءات بالسرعة الممكنة دون تعطيل هذا واجبه

نوار قطر
29-08-2013, 10:39 AM
مركز السعوديه توقع منهم اي شي من اسبوع كنا رايحين البحرين طريق بر ،،مرينا صوب الجوازات الا السعودي قاعد بنظارته الشمسيه وسط الكابينه ونفسه واصله لي خشمه عطناه الجوازات شوي الا داخل عليه واحد مدني وعطاه 5 جوازات تقريبا عشان يخلصهم له ،،،هد جوازاتنا وطقها سالفه وضحك مع الريال الي دخل عليه وخلص جوازاتهم واحنا ملطوعين ننطر حضرته يخلص ،، زين يا قليل الادب لو جواز واحد بنقول معليه ،،، او حتى لو مستأذن ان اسمحولي بخلصهم قبلكم ،،،ولا تكلم ولا نطق ولا اعتذر عن التأخير ،،،ووقاااحه فيهم

العربية نت
29-08-2013, 10:40 AM
القضية مش قضية التعامل الفردي ، القضية قضية دول مجلس التعاون الا مالقينا من هالتجمع اي فايدة ، الشي الوحيد اللي يربطنا الدم بين المواطنين ، ولكن الحكومات كأنها تحارب الوصل مابين الدول ، خل احد يسافر في الاجازات وكأنا عايشين في احد الدول الشيوعية اللي الواحد يتم عالحدود اكثر من 10 ساعات لانهاء اجراءاته ، ماادري لين متى راح نعيش تحت رحمة هالمراكز

هلا اخوي احب قطر انت ذكرت نقطة في غاية الاهميه فعلاً لان تعامل هالمراكز ما يخليك تحس ان فيه شي اسمه مجلس تعاون من شدة الاجراءات المتبعه :omg:

مشكور على المرو والمشاركة الطيبة بالموضوع :)

حياك الله الشيخ ... :(

العربية نت
29-08-2013, 10:46 AM
مركز السعوديه توقع منهم اي شي من اسبوع كنا رايحين البحرين طريق بر ،،مرينا صوب الجوازات الا السعودي قاعد بنظارته الشمسيه وسط الكابينه ونفسه واصله لي خشمه عطناه الجوازات شوي الا داخل عليه واحد مدني وعطاه 5 جوازات تقريبا عشان يخلصهم له ،،،هد جوازاتنا وطقها سالفه وضحك مع الريال الي دخل عليه وخلص جوازاتهم واحنا ملطوعين ننطر حضرته يخلص ،، زين يا قليل الادب لو جواز واحد بنقول معليه ،،، او حتى لو مستأذن ان اسمحولي بخلصهم قبلكم ،،،ولا تكلم ولا نطق ولا اعتذر عن التأخير ،،،ووقاااحه فيهم

هلا اختي نوار قطر نشكر مرورك ومشاركتك بالموضوع وبالفعل ما تفضلتي به يحصل وباستمرار لكن ما باليد حيله ايش نسوي فيهم نترك السفر بالبر اكيد لا وبنصبر عليهم والله يعينا عليهم

احيانا الواحد يقول اذا فيه مركز بين قطر والامارات مباشرة بيكون افضل وعملي لمواطني البلدين نتمنى انه يصير هالمركز :secret:

درع الوطن
29-08-2013, 11:00 AM

وانت من وين جذورك ؟؟؟

BoFahed
29-08-2013, 11:17 AM
وانت من وين جذورك ؟؟؟

الرجال ما يقصد شي لا نطلع من الموضوع اخوي كل واحد فينا له اصل ويفتخر فيه

السلولي
29-08-2013, 11:21 AM
صحيح مركز سلوى السعودي قديم و صحيح تكون زحمه ايام الاجازات ولكن
والله يشهد على كل كلمه ذكرتها ان مااتعطل في المركز السعودي كثر ما اتعطل في المركز القطري بوسمرا
وانا ايش بيفيدني اذا راد علي السلام او لا الاهم انه يخلصني باسرع وقت وهذا الواقع عندهم

السلولي
29-08-2013, 11:23 AM
وانت من وين جذورك ؟؟؟

الشمس تشرق من شرق صح :omen2:

حمد 2002
29-08-2013, 11:24 AM
اكثر شيء تتعطل بالسعوديه لو وديت معاك خدامه ، تتعطل ساعتين لين 3 ساعات للبصمه ،، علشان كذا لازم ايسهلون على الواحد اذا ودى معاه خدامه ومايعطلونه ،،،

تحياتي لك ،،

بوخالد911
29-08-2013, 11:31 AM
ع كثرة روحاتي

ما شفت منهم الا كل خير

ويتساهلون اكثر مع العوايل

نوار قطر
29-08-2013, 11:48 AM
هلا اختي نوار قطر نشكر مرورك ومشاركتك بالموضوع وبالفعل ما تفضلتي به يحصل وباستمرار لكن ما باليد حيله ايش نسوي فيهم نترك السفر بالبر اكيد لا وبنصبر عليهم والله يعينا عليهم

احيانا الواحد يقول اذا فيه مركز بين قطر والامارات مباشرة بيكون افضل وعملي لمواطني البلدين نتمنى انه يصير هالمركز :secret:

عموما انا طريق البر كللللش مااحبه يمللني بس مثل مايقولون مجبر اخاك لا بطل ،،، الواحد ساعات يضطر غصبا عنه يروح طريق بر،،، والمفروض ان احنا نسكت ونستحمل نفسياتهم الشينه ،،،الله المستعان

king fish
29-08-2013, 11:49 AM
الواحد بس يدخل الحدود يحس انه في دوله من دول العالم الثالث مب دوله تصدر 10 مليون برميل يوميا
والاولى عالميا وعدد سكان بسيط مقارنه بالدخل والمساحه

العربية نت
29-08-2013, 12:22 PM
صحيح مركز سلوى السعودي قديم و صحيح تكون زحمه ايام الاجازات ولكن
والله يشهد على كل كلمه ذكرتها ان مااتعطل في المركز السعودي كثر ما اتعطل في المركز القطري بوسمرا
وانا ايش بيفيدني اذا راد علي السلام او لا الاهم انه يخلصني باسرع وقت وهذا الواقع عندهم

هلا والله اخوي السلولي نشكر مرورك ومشاركتك ياهلا ..:)

العربية نت
29-08-2013, 12:24 PM
اكثر شيء تتعطل بالسعوديه لو وديت معاك خدامه ، تتعطل ساعتين لين 3 ساعات للبصمه ،، علشان كذا لازم ايسهلون على الواحد اذا ودى معاه خدامه ومايعطلونه ،،،

تحياتي لك ،،

هلا ااخوي حمد 2002 :rolleyes2: نشكر مرورك بالموضوع المفترض مع العوايل يكون هناك تسريع وتسهيل في الاجراءات مثل ماتفضلت اخوي واشوف بعد حتى المفترض بعد مسار بروحهم وليش التأخير خاصة بدون سبب :eek5:

حياك الله الشيخ ... :)

العربية نت
29-08-2013, 12:25 PM
ع كثرة روحاتي

ما شفت منهم الا كل خير

ويتساهلون اكثر مع العوايل

يا مرحبا ابو خالد 911 نشكر مرورك ومشاركتك وحياك الله الشيخ :)

العربية نت
29-08-2013, 12:26 PM
عموما انا طريق البر كللللش مااحبه يمللني بس مثل مايقولون مجبر اخاك لا بطل ،،، الواحد ساعات يضطر غصبا عنه يروح طريق بر،،، والمفروض ان احنا نسكت ونستحمل نفسياتهم الشينه ،،،الله المستعان

ما لنا الا الصبر ولازم مع الوقت بيصير تحسن من الصعب جداً ان يبقى الحال على ماهو عليه اكيد ان المركز فيه دراسه انه يكون احسن من الحالي :rolleyes2:

حياكم الله . ...:)

العربية نت
29-08-2013, 12:28 PM
الواحد بس يدخل الحدود يحس انه في دوله من دول العالم الثالث مب دوله تصدر 10 مليون برميل يوميا

هلا اخوي نشكر مرورك ومشاركتك يامرحبا فيك وبالفعل مركز في دولة غنية يجب ان يكون في الخدمات افضل من ما هو عليه حالياً

حياك الله .... :)

ka2ka2
29-08-2013, 01:36 PM
مريت عدة مرات ع الحدود مشكلة الحدود السعودية المبنى قديم + المسار ضيق + عدد الموظفين قليل + نفسيات الموظفين بسبب البعد عن الاهل وضعف الراتب تقريبا 5000 ريال +عدم مراقبة من الجهة المختصة
والاهم من ذا كله لا تنسون احنا عرب

عبدالعزيز 101
29-08-2013, 01:40 PM
المراكز الثلاث كلهم معاملتهم زينة وماشفت الا الخير فالمركز السعودي بس المشكلة الوحيدة قدم المركز وتكدس السيارات .. بس ابشركم ان شاء الله قبل نهاية السنة بيفتح مركز سلوى جديد .. لو تلاحظون وانتوا طالعين من بوسمرة ( بين المركزين ) التفتوا يسار بتشوفون المركز .. يشبه مركز البطحاء !!

Locale
29-08-2013, 01:55 PM
ماينلامون قاطينهم اخر الدنيا ورواتبهم ضعيفه
ههههه ضحكنا رد اللي يخلص للشغاله البصمه
يقول لأبو العيال اطلع من مخي اخلاقي تعبانه
تنقعنا وايد خاصه ان كان يوم جمعه لكن الحمدلله عدت

ka2ka2
29-08-2013, 02:11 PM
انا ما بررت لهم ... الضغوطات تأثر على جودة العمل ثاني حاجة كتبت لا تنسى احنا عرب يعني نفسيات

شيخ الديرة
29-08-2013, 02:13 PM

شرطة حدود الأمارات كذلك قاطينهم, لكن معاملتهم راقية جدا

ka2ka2
29-08-2013, 02:16 PM
شرطة حدود الأمارات كذلك قاطينهم, لكن معاملتهم راقية جدا
لا تنسى الامارات راتب افضل + الي اهم منه مراقبة عمل الجمارك من الجهة المختصة

العربية نت
29-08-2013, 06:28 PM
مريت عدة مرات ع الحدود مشكلة الحدود السعودية المبنى قديم + المسار ضيق + عدد الموظفين قليل + نفسيات الموظفين بسبب البعد عن الاهل وضعف الراتب تقريبا 5000 ريال +عدم مراقبة من الجهة المختصة
والاهم من ذا كله لا تنسون احنا عرب

مشاركة طيبة منك اخوي ka2ka2 وبالفعل النقاط الي تفضلت بها ملموسه في اغلب المراكز الحدودية

حياك الله ...

العربية نت
29-08-2013, 06:30 PM
المراكز الثلاث كلهم معاملتهم زينة وماشفت الا الخير فالمركز السعودي بس المشكلة الوحيدة قدم المركز وتكدس السيارات .. بس ابشركم ان شاء الله قبل نهاية السنة بيفتح مركز سلوى جديد .. لو تلاحظون وانتوا طالعين من بوسمرة ( بين المركزين ) التفتوا يسار بتشوفون المركز .. يشبه مركز البطحاء !!

هلا اخوي نشكر مشاركتك ومرورك بالموضوع

البطحاء وسلوى بانتظار افتتاح مراكز جديدة لكن هل يكون هانك تغيير في الاجراءات والتنظيم ام فقط التغيير في المبني ننتظر ونشوف
حياك الله

العربية نت
29-08-2013, 06:30 PM

نشكر مروركم وحياكم الله ...

مضارب دوسري
29-08-2013, 06:57 PM
لا لا لا
معظم الوقت النفسيه زينه
دام انك مع هلك

ومعظم الوقت النفسيه شيييييييييينه
اذا مسافرين شباب

:)

عبدالعزيز 101
29-08-2013, 06:57 PM
هلا اخوي نشكر مشاركتك ومرورك بالموضوع

البطحاء وسلوى بانتظار افتتاح مراكز جديدة لكن هل يكون هانك تغيير في الاجراءات والتنظيم ام فقط التغيير في المبني ننتظر ونشوف
حياك الله

سلوى القديم بيكون للشاحنات والمبنى الجديد بيكون للسيارات العادية والتنظيم ان شاء الله بيكون احسن !!

مضارب دوسري
29-08-2013, 06:59 PM

ما ودي انتقد ردك :omen2:
لان بصراحه
كلامك صحيح :rolleyes2:

العربية نت
29-08-2013, 07:02 PM
لا لا لا
معظم الوقت النفسيه زينه
دام انك مع هلك

ومعظم الوقت النفسيه شيييييييييينه
اذا مسافرين شباب

:)

هلا اخوي مضارب نشكر مرورك ومادام معظم الوقت فزين هههههههههههه

حياك الله

العربية نت
29-08-2013, 07:02 PM
سلوى القديم بيكون للشاحنات والمبنى الجديد بيكون للسيارات العادية والتنظيم ان شاء الله بيكون احسن !!

إن شاء الله وحياك الله اخوي عبدالعزيز :)

مضارب دوسري
29-08-2013, 07:11 PM

تحياتي لك ،،

صحيح

ذاك اليوم حصل قدامي موقف
وعجبني العسكري والضابط بكلامهم
كنت انتظر لان قدامي 30 او 40 شخص تقريبا
المهم
كانت عايله قطريه
والمره هي اللي نازله
واللي مطرشها زوجها
او اخوها الله اعلم
المهم
جات على طول عند العسكري وقالت له انا حرمه ماقدر انتظر الدور
تقدر تمشيني قبل الناس :rolleyes2:
المهم رد عليها وين محرمج
قالت فالسياره
قالها خليه يجي وان شاء الله بنخلصكم
جا مفتول الشوارب
المحرم
وقال انا محرمها تفضل الاوراق وبيض الله وجهك اللي مارضيت انا ننتظر :telephone:
(مع ان كل اللي ينتظرون وانا منهم عوايل :tease: )

ف شافه العسكري
قاله انا افتكرت ان عمرك تحت العشرين او شيبه كبير سن
قلت بنخلصك
ولكن طلعت كمخه :secret:
كيف ترضى محارمك يجون يكلمون الرجاجيل وانت حضرتك فالسياره ماتستحي على وجهك انت
على بالك اللي ينتظرون كلهم عزاب ومطلعين خدم معهم :rolleyes2:

قال رح انتظر دورك
وبكلم الضابط
جا الضابط ولما عرف الموضوع
قال للرجال الله يطول ف عمرك بس بتقعد معنا لين ياذن المغرب (وكان باقي عالعصر ساعه ونص تقريبا) عشان المره الثانيه ما تخلي محارمك يخلصون الاوراق بين الرجاجيل وانت فالسياره مشغل التكييف

ka2ka2
29-08-2013, 07:36 PM
^^
تصرف احمق وش دخله في اهله .... متى نفتك من ذا العقليات

بريق الحق
29-08-2013, 07:38 PM
صحيح

ذاك اليوم حصل قدامي موقف
المهم
كانت عايله قطريه
والمره هي اللي نازله
واللي مطرشها زوجها
او اخوها الله اعلم
المهم
المهم رد عليها وين محرمج
قالت فالسياره
جا مفتول الشوارب
المحرم

ف شافه العسكري
قلت بنخلصك

قال رح انتظر دورك
وبكلم الضابط
قال للرجال الله يطول ف عمرك بس بتقعد معنا لين ياذن المغرب (وكان باقي عالعصر ساعه ونص تقريبا) عشان المره الثانيه ما تخلي محارمك يخلصون الاوراق بين الرجاجيل وانت فالسياره مشغل التكييف
كفووو عليه والله

ابن الجزيرة
30-08-2013, 03:41 PM
معاملة المراكز السعودية سيئة جدا ..واحيانا كثيرة تشعر انهم يتعمدون تاخير الناس

النفسيات تعبانة ومتغطرسة

سالت احد الاصدقاء السعوديين عن ذلك قال ان الدولة تتعمد ارسال الموظفين الى اماكن تبعد عن مناطقهم الاصلية مما يؤثر على نفسيتهم واداءهم في العمل

العربية نت
30-08-2013, 04:37 PM
معاملة المراكز السعودية سيئة جدا ..واحيانا كثيرة تشعر انهم يتعمدون تاخير الناس

النفسيات تعبانة ومتغطرسة

سالت احد الاصدقاء السعوديين عن ذلك قال ان الدولة تتعمد ارسال الموظفين الى اماكن تبعد عن مناطقهم الاصلية مما يؤثر على نفسيتهم واداءهم في العمل

هلا اخوي ابن الجزيرة نشكر مشاركتك بالموضوع وبالفعل ماتفضلت به يحصل اغلب الاوقات وهو تعمد التأخير

حياك الله ...

OREO
30-08-2013, 04:48 PM
صحيح

ذاك اليوم حصل قدامي موقف
المهم
كانت عايله قطريه
والمره هي اللي نازله
واللي مطرشها زوجها
او اخوها الله اعلم
المهم
المهم رد عليها وين محرمج
قالت فالسياره
جا مفتول الشوارب
المحرم

ف شافه العسكري
قلت بنخلصك

قال رح انتظر دورك
وبكلم الضابط

عجبني تصرف العسكري و للاسف البعض يفتقدون الاخلاق و الرجولة،،

معماري قطري
30-08-2013, 05:38 PM
وانت من وين جذورك ؟؟؟

من بني تميم طال عمرك ومزروع في قطر من سابع جد .. وقصدي معروف بالملاحظة اللي قلتها.

ابوالعبد
30-08-2013, 05:40 PM
طيب ماذا عن مركز ابو سمرا مارئيك في البنات الي يشتغلون علي الكونتر ساعه لما تخليك تمر

معنه تكون شخص واحد بسياره انا من نوع الي كل اسبوع تقريبا اسافر

انا اتنقع في بوسمرا ماعمري ماتنقعت في سلوى الا شي بسيط من حياتي لكن دايما في بوسمرا تنقيع

وخصوصا عند الموظفات!!! اما رجال الي يشتغلون لا بسرعه والله يخلصونا

معماري قطري
30-08-2013, 05:43 PM
الشمس تشرق من شرق صح :omen2:

[size="6"]بدون عنصرية انا قلت شيء ملاحظ للكثيرين وقصدت فئة معينة واضح عليهم انتماءهم وتكبرهم بعودتهم لل " المنشأ " وإحتمال كبير تكون منهم مسيو سلولي/size]

(بوطلال)
30-08-2013, 05:52 PM
فعلا انا مستعد ادفع 10000 لتذكره بالطياره ولا اشاهد ذيك الوجيه الودره.

New Vision
30-08-2013, 06:05 PM
ابصراحه ينقصهم التنظيم والاشراف على الموظفين ومعاملتهم مع الجمهور الموظف تسلم عليه مايرد عليك شباك واحد وزحمه وبعد شباك التامين تلاقي العالم ضرب نعل على شباك واحد المفروض يسون مركز جديد يسهل عمليه السفر

العربية نت
30-08-2013, 06:26 PM
طيب ماذا عن مركز ابو سمرا مارئيك في البنات الي يشتغلون علي الكونتر ساعه لما تخليك تمر

معنه تكون شخص واحد بسياره انا من نوع الي كل اسبوع تقريبا اسافر

انا اتنقع في بوسمرا ماعمري ماتنقعت في سلوى الا شي بسيط من حياتي لكن دايما في بوسمرا تنقيع

وخصوصا عند الموظفات!!! اما رجال الي يشتغلون لا بسرعه والله يخلصونا

هلا اخوي ابو العبد بدون مدح في الربع في ابو سمره الله يعطيهم العافيه يقومون بمجهود وتنظيم واضح والخليجي بيشهد لهم قبل المواطن فلا يوجد مقارنة من وجهة نظري والكل يقوم بواجبه على اكمل وجه دون تعقيد سواءاً بنات او شباب

حياك الله ومشكور على المرور والمشاركة :)

العربية نت
30-08-2013, 06:30 PM

هلا اخوي ابو طلال نشكر مرورك ومشاركتك حتى لانهضم حق المركز نفضل نقول البعض
بس يا اخوان اكثر الملاحظات على السلام ومدي شنو ان شاء الله عمره ماسلم ولا رد اهم شي لاياخرني بدون سبب واجراءات عقيمه مالها داعي رقم كمبيوتر ومدري ايش هذا الهدف من الموضوع ولا سلمو ولا لا كيفهم اكيد البعض واجهته هالنقطه هم مايعترفون بالرقم الشخصي للمواطن مع انه رقم وطني معتمد في الدوحة كل مواطن له رقم شخصي

حياك الله ابو طلال :)

العربية نت
30-08-2013, 06:32 PM
ابصراحه ينقصهم التنظيم والاشراف على الموظفين ومعاملتهم مع الجمهور الموظف تسلم عليه مايرد عليك شباك واحد وزحمه وبعد شباك التامين تلاقي العالم ضرب نعل على شباك واحد المفروض يسون مركز جديد يسهل عمليه السفر

هلا اخوي نشكر مرورك ومشاركتك وبعض النقاط الي اشرت لها مثل التنظيم وتسهيل الاجراءات دون تعقيد او اذلال من قبلهم هذا مايطمح له اي مسافر فهم مهمتهم بكل تأكيد التسهيل على المسافر وتخليصة في اسرع وقت

حياكم الله جميعاً :)

مخطط قطري
30-08-2013, 07:58 PM
مع الاسف الشديد العاملين في مركز سلوى الحدودي المفترض انهم واجهه البلد وترددت كثيرا من اول ما طرح هذا الموضوع في الحوار العام من المشاركه فيه ولكن بادلي بدلوي فيه
اولا انا اسافر بمعدل 3 او 4 مرات في السنه عن طريق السياره واي وجهه باروحها سواء الرياض دبي البحرين لابد وانك تمر المركز الحدودي السعودي منفذ سلوى
ماراح اقارنه بالمركز القطري لانه اذا فيه نقاط من 10 القطري بقوه واكتساح ياخذ 10
اما السعودي سالب 3 من 10
اول سلبيه عمري ماسمعت حد رد السلام من موظفين المركز اذا جيناهم طول 15 سنه الماضيه لين اليوم يمكن مره بس بالغلط سمعت الرد
النفسيات جدا تعبانه
اما موضوع التعطيل بصراحه انا شخصيا عمرها ماصارت وياي يبي الفكه منك يبيكً تمر وتروح
اذا حد من اصحاب القرار السعودي يقرا كلامي انصحه بتكثيف دورات خاصه للموظفين هناك في فن التعامل والابتسامه والرد على جميع الاستفسارات بكل موده واحترام
ويتعلمون من المراكز الحدوديه الاخرى

العربية نت
30-08-2013, 08:07 PM
مع الاسف الشديد العاملين في مركز سلوى الحدودي المفترض انهم واجهه البلد وترددت كثيرا من اول ما طرح هذا الموضوع في الحوار العام من المشاركه فيه ولكن بادلي بدلوي فيه
اولا انا اسافر بمعدل 3 او 4 مرات في السنه عن طريق السياره واي وجهه باروحها سواء الرياض دبي البحرين لابد وانك تمر المركز الحدودي السعودي منفذ سلوى
ماراح اقارنه بالمركز القطري لانه اذا فيه نقاط من 10 القطري بقوه واكتساح ياخذ 10
اما السعودي سالب 3 من 10
اول سلبيه عمري ماسمعت حد رد السلام من موظفين المركز اذا جيناهم طول 15 سنه الماضيه لين اليوم يمكن مره بس بالغلط سمعت الرد
النفسيات جدا تعبانه
اما موضوع التعطيل بصراحه انا شخصيا عمرها ماصارت وياي يبي الفكه منك يبيكً تمر وتروح
اذا حد من اصحاب القرار السعودي يقرا كلامي انصحه بتكثيف دورات خاصه للموظفين هناك في فن التعامل والابتسامه والرد على جميع الاستفسارات بكل موده واحترام
ويتعلمون من المراكز الحدوديه الاخرى

هلا الشيخ مخطط قطري مشكور على المشاركة القيمة والاضافة للموضوع وحياك الله الشيخ :victory:

qtr-2
30-08-2013, 09:16 PM
الحمدلله رب العالمين ..

من سنين اسافر ولا مره تعرضت لمضايقه او تعامل سيء سواء مركز سلوى او البطحاء

على العكس تعاملهم طيب ولا شفت منهم شي .. العساكر وموظفي الجمارك

واذا كان في تأخير يكون بسبب الزحمه وكثرة عدد المسافرين

وان شاء الله عن قريب سيتم افتتاح مركز سلوى الجديد وبتكون الامور افضل إن شاء الله

شيخ الديرة
30-08-2013, 11:01 PM
لو يوجد أعضاء في المنتدى من الهند أو الباكستان ، لكان حكوا تراجيديات في هذا الشأن. المصيبة إن المداخل الحدودية السعودية هي نفسها مداخل الحج والعمرة وهذه مسؤولية كبيرة في تسهيل دخول الحجاج والمعتمرين لبيت الله ومسجد رسوله

STAR2012
01-09-2013, 04:27 AM

لية من وين جاي الاخ من السويد .؟
اللي يسمعك يقول نصيبك يوصلك من دخل الغاز لا عند بيتكم كل شهر ولا احد يتصرف بشي الا راد لك خبر ..
اتوقع والله العالم انك من مواليد بعد عام 1990 ترى الى عام 1995 كان المركز القطري عبارة عن هنقر وغرفة وقدامة ماصورة مربوطة بحبل عندها صومالي اسمه احمد كان اذا ختمت جوازك نادوه من داخل وقالو احمد ارفع المأصورة ... صحيح المراكز السعودية قديمة وبنيت قبل 30 عام والان انتهى عمرها الافتراضي وراح تتغير واوعدك راح سفرتك القادمة اخلي الاخوان يستقبلونك بما انك سويدي ويهدونك ( وردة حمراء ) عشان صدمتك العاطفية من العالم الثالث

STAR2012
01-09-2013, 04:35 AM
من بني تميم طال عمرك ومزروع في قطر من سابع جد .. وقصدي معروف بالملاحظة اللي قلتها.

سعيد اخو مبارك وبني تميم كانو في كولومبيا مثلا ...

والله ولو الجد اللي قبل الميلاد ...

STAR2012
01-09-2013, 04:44 AM
لو يوجد أعضاء في المنتدى من الهند أو الباكستان ، لكان حكوا تراجيديات في هذا الشأن. المصيبة إن المداخل الحدودية السعودية هي نفسها مداخل الحج والعمرة وهذه مسؤولية كبيرة في تسهيل دخول الحجاج والمعتمرين لبيت الله ومسجد رسوله

والله ياشيخ الديرة لو تشتغل بس يوم واحد في المركز السعودي مع الامارات خلال الحج او الاعياد ويمرك باليوم الواحد اكثر من 20 الف مسافر وبعض الاحيان اكثر من هذا الرقم والله لو يعطونك ملايين ان تكره نفسك ومسالة الباكستانيين لايغرك اكبر جنسية تهرب هروين وكوكايين هم الباكستانيين ومو دليل كل من دخل السعودية يبي يحج ويعتمر كم وكم حجاج ولقو معهم بلاوي ومخدرات وطلاسم يااخي اطفال حنطوهم وحشوهم مخدرات وكانو يبون يدخلون بهم ...

STAR2012
01-09-2013, 04:54 AM

يارجال اذا تشوف وجية الرجال ودرة وشتبي غيرك يقول على الاخوات السمر اللي بمركز ابو سمرة ...
و10000 وفرها على نفسك واشتر فيها شباصات و بيض ورز من الاحساء

ابن قطر
01-09-2013, 04:56 AM
بصرررررررراحه رحنا اكثر من مره والاخوان السعوديين تعاملهم من اروع ما يمكن واتذكر مركزنا كان يفشل

بس المفروض الاخوان بالسعوديه وعندنا بقطر والامارات وكل دول مجلس التعاون الغاء الحدود والله امر سهل جدا جدا بس نحتاج الئ عزيمه

ابن قطر
01-09-2013, 04:58 AM
يارجال اذا تشوف وجية الرجال ودرة وشتبي غيرك يقول على الاخوات السمر اللي بمركز ابو سمرة ...
و10000 وفرها على نفسك واشتر فيها شباصات و بيض ورز من الاحساء

يا اخي الفاضل الاخوات السمر منا وفينا كانت سمره خلقة ربي الي خلقها وخلقني واخلقك

معليش رد علئ بطريقه افضل

STAR2012
01-09-2013, 05:27 AM
يا اخي الفاضل الاخوات السمر منا وفينا كانت سمره خلقة ربي الي خلقها وخلقني واخلقك

معليش رد علئ بطريقه افضل

انا صار لي موقف ودقيت ساعتين وبالاخير طلع الخطاء منها ومع ذلك ماقلت المركز القطري فية وفية وبعدين معاذ الله اقصد شي بلونها وش فية احلى من السمر مامثل السمراء لاجاتك دلوعة ومملوحة هنا ( تتجاذبك لوعات الغرام وتصبح صريعا من الهوى )
تفضل ماعمرك سمعت الشايب محمد عبدة يغني
اسمر عبر زي القمر ويضغط على حرف الراء الخ
او ( السمر والبيض حلوين لونين في داخل العين

برزان1
01-09-2013, 05:37 AM
والله ياشيخ الديرة لو تشتغل بس يوم واحد في المركز السعودي مع الامارات خلال الحج او الاعياد ويمرك باليوم الواحد اكثر من 20 الف مسافر وبعض الاحيان اكثر من هذا الرقم والله لو يعطونك ملايين ان تكره نفسك ومسالة الباكستانيين لايغرك اكبر جنسية تهرب هروين وكوكايين هم الباكستانيين ومو دليل كل من دخل السعودية يبي يحج ويعتمر كم وكم حجاج ولقو معهم بلاوي ومخدرات وطلاسم يااخي اطفال حنطوهم وحشوهم مخدرات وكانو يبون يدخلون بهم ...

كلامك صحيح بالفعل هذه الجنسية هي من أكثر الجنسيات تهريباً للمخدرات لكن إذا كان الشخص هذا قادم من أفغانسان أو باكستان مباشرة للمركز السعودية أو من بلد فيه انفلات أمني أو إنتشار للمخدرات أما أن يكون عايش في قطر ودخل للمركز السعودية عبر المنفذ القطري ويفتش تفتيش دقيق ويعرض على الكلب البوليسي بحجة أنه مشبوه تهريب المخدرات وهو قادم من دولة فيها ضبط وقوانين صارمة في محاربة المخدرات أكثر من السعودية نفسها هنا نضع علامة أستفهام عن المعاملة السيئة والتأخير بدون سبب اللي يقابلها القادمون للمركز السعودية بشكل يومي!!

قال لي واحد من مقاولي الحج أن حملته للحج وهي تحمل مختلف الجنسيات المقيمة في دولة قطر وصلوا المركز السعودي الساعة 8 صباحاً ولم ينهوا أجراءاتهم إلا بعد الساعة 12 ليلاً طبعاً لا يوجد سبب لكل هذا التأخير لكن الاجراءات العقيمة في المراكز السعودية هي السبب في هذا التأخير

شيخ الديرة
01-09-2013, 05:54 AM

هذا تعميم غير عادل لجنسيات كاملة، على كلامك إن كل من يصل حدود السعودية هو متهم الى أن تثبت برائته. وما ذنب الحاج إذا دخلوا معاه عشرة آلاف ذلك اليوم؟ الحقيقة المرة التي إنكم محملين العالم منية في كونكم سدنة الحرمين ، مع الأسف الشديد.

STAR2012
01-09-2013, 06:22 AM
هذا تعميم غير عادل لجنسيات كاملة، على كلامك إن كل من يصل حدود السعودية هو متهم الى أن تثبت برائته. وما ذنب الحاج إذا دخلوا معاه عشرة آلاف ذلك اليوم؟ الحقيقة المرة التي إنكم محملين العالم منية في كونكم سدنة الحرمين ، مع الأسف الشديد.

اولا لوكان الحرمين في بلد غير يمكن علقو عليه رسوم ممكن حتى الصلاة عند الكعبة تذكرتها 10 الاف يورو والدور الثاني ب5 الاف مع صورة للمسجد وكلامك يدل على نيتك ماهي صافية واشرف مكان اختاره الله يكون في اشرف بلد ولله حكمة في ذلك ...

تفضل هذا الخبر

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض:
كشفت وزارة الداخلية اليوم عن تمكنها خلال الأشهر الخمسة الماضية من القبض على 654 متهماً في جرائم تهريب واستقبال ونقل وترويج مخدرات، تقدر قيمتها بـ (2.512,191,325) ريالاً, مبينة أن هذه الإنجازات جاءت في عمليات أمنية مختلفة واجه خلالها رجال الأمن مقاومة بالأسلحة نتج عنها إصابة 19 رجل أمن إضافة لمقتل 6 وإصابة 11 من مروجي ومهربي المخدرات.

وفيما يلي نص البيان:

إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 12/ 5/ 1434هـ عن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة جرائم تهريب وترويج المخدرات خلال أشهر (محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الثاني) من العام 1434هـ، صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية المختصة تمكنت بتوفيق الله تعالى خلال أشهر (جماد الأول، وجماد الآخر، ورجب، وشعبان، ورمضان) من هذا العام 1434هـ من القبض على (991) متهماً منهم (337) سعودياً بالإضافة إلى (654) متهماً من (33) جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات تقدر قيمتها السوقية بـ(2.512,191,325) مليارين وخمسمائة واثني عشر مليوناً ومائة وواحد وتسعين ألفاً وثلاثمائة وخمسة وعشرين ريالاً.

وقد واجه رجال الأمن خلال أدائهم لمهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها إصابة (19) من رجال الأمن، ومقتل (3) وإصابة (11) من مهربي ومروجي المخدرات، وبلغ إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات ما يلي:

أولاً: (7) سبعة كيلو و(928) تسعمائة وثمانية وعشرين جراماً من الهيروين الخام و(1) كيلو و(3) ثلاثة جرامات من الهيروين المعد للترويج.

ثانياً: (20) عشرين طناً و(437) أربعمائة وسبعة وثلاثين كيلو من الحشيش المخدر.

ثالثاً: (15) خمسة عشر مليوناً و(293) ومائتيـن وثلاثة وتسعيــن ألفـاً و(189) مائة وتسعة وثمانين قرصاً من مادة الإمفيتامين.

رابعاً: (2) كيلو و(336) جرام من مادة الكوكايين المخدر الخام.

خامساً: (124) مائة وأربعة وعشرين ألفاً و(892) ثمانمائة واثنين وتسعين قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي.

احب قطر
01-09-2013, 06:34 AM

هذا اكبر دليل على سوء التخطيط والإدارة للمركز ، هل يعقل أن يقوم شخص أو شخصين لإنهاء معاملات هذا العدد من المسافرين ، أنا مااعرف ايش استفدنا من دول مجلس التعاون ، وايش علاقة إجراءات الجوازات بالجمارك ، أنا عن نفسي سافرت مره في عيد الأضحى جلست في المركز قرابة 6 ساعات لإنهاء إجراءات الخدم مع العلم بان معي عيال صغار ونفس الشي وأحنا رايحين العمرة في عطلة الربيع وشفت ناس بالباصات كانوا يقولون أنهم من امس موجودين ، وهل يعقل ذلك مابين حدود دولتين شقيقتين .

هذا خلاف الفوضى عند التامين واللي ندفع عليه فلوس وفي الأخير شباك واحد .

أنا ما أتكلم عن تصرفات الأفراد واللي تجد منهم الجيد والسئ مع العلم أني أواجه 80 ٪ منهم أخلاقهم عالية ، بل واعطف عليهم بسبب ضغط العمل.

ولكن يجب أن تقوم المملكة بالنظر في تطوير الخدمات المقدمة في هذا المركز بالتحديد ، بل بان تقوم أمانة مجلس التعاون بالنظر في إجراءات السفر البرية مابين مجلس التعاون .

هذا خلاف الماسي والمعاناة إذا أنك جايب بضاعة شخصية أو شاري سيارة من الامارات وجاي فيها الدوحة فهذا الموضوع بس يحتاج إلى موااااااااال .

نحن مواطنين مجلس التعاون نستحق الأفضل للتنقل مابين دولنا . ياخي خل يسوون قسم بفلوس ورسوم بس تكون إجراءاتهم اسرع وافضل ومستعدة الناس تدفع بس تكون العملية مرنة.