المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخسائر المالية وقانون مزاولة الحج على طاولة رئيس الوزراء



داااايم السيف
29-08-2013, 01:41 PM
الخسائر المالية وقانون مزاولة الحج على طاولة رئيس الوزراء اليوم

الشرق القطرية - 29/08/2013

قال السيد جاسم محمد الكبيسي رئيس بعثة الحج القطرية في تصريح حول تخفيض الحصة المخصصة لدولة قطر إن تخفيض أعداد الحجاج هذا الموسم أمر عام على جميع الدول وليس حجاج قطر فقط وذلك نظراً لأعمال التوسعة للحرم المكى وإنتشار فيروس كورونا.. معربا عن أمله فى أن يتفهم حجاج قطر هذه المسألة.

ومن المتوقع أن يلتقي معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني اليوم عدداً من مقاولي الحملات، لاستعراض المشكلات التي تعاني منها الحملات خلال فترة الحج.

وقال السيد أحمد الملا رئيس حملة طيبة لـ"بوابة الشرق" إنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة موضوعات أساسية هي: الخسائر التي تعرض لها المقاولون خلال موسم الحج الماضي، بسبب قلة تعداد الحجاج، مشيراً إلى أنّ بعض المقاولين قاموا برفع تقرير إلى وزارة الأوقاف بالخسائر التي تعرضوا لها.

وكشف الملا أنّ الخسائر بلغت ملايين الريالات، بسبب عدم معرفة الأعداد المطلوبة للحجاج إلا قبل الحج بأيام قليلة، مشيراً إلى أنّ إحدى الشركات بلغت خسائرها في رحلات الطيران مليوناً و"100"ألف ريال، حيث ارتفع سعر التذكرة من "4800" ريال إلى "9800" ريال.

وأضاف أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة تأخر وزارة الأوقاف في إصدار قرار تشكيل بعثة الحج حيث إنّ البعثة كانت تشكل سابقاً خلال قبل شهر رمضان. مؤكداً ضرورة استقلالية بعثة الحج.

وأوضح أنه ستتم مناقشة زيادة العدد المخصص لحجاج قطر في المستقبل، بالإضافة إلى تحفظات الحملات على قانون مزاولة الحج، وتحويله إلى شركات.