المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميديا للمشاريع وزاد القابضة

نسيم الغربي
02-09-2013, 11:24 PM
السلام عليكم

لوسمحتو ممكن حد يبين لي نقطة مهمة لي

زارد استحوذت على ميديا للمشاريع

لكن

هل ملاك سهم زاد اليوم لهم نصيب في ميديا للمشاريع

ام انة راح تنخفض قيمة سهم زاد بعد اضافة اسهم ميديا علية

ممكن حد يشرح لي ولو في اكتتاب وين نكتتب

لن بصراحة انا من ملاك السهم ومادي شالموظوع

رابح 2013
03-09-2013, 12:31 AM
بصراحة يا أخ نسيم الغربي انت سألت عن أهم سؤال مفروض يسأله أي شخص يريد يشتري في شركة زاد وأنا أشوف أن كثير من أعضاء المنتدى لم يتعرضوا لهذه النقطة الهامة والجوهرية والتي قد تغير رأيهم الاستثماري وأنا بصراحة ليست عندي معلومات رقمية بخصوص أثر دمج شركة ميد على عائد السهم وأرجو من الزملاء المشاركة في إثراء هذا الموضوع بما لديهم

alhurmsi
03-09-2013, 11:40 AM
شركة زاد أكثر شركة غامضة في السوق الله يعين ملاك أسهمها

نسيم الغربي
03-09-2013, 12:26 PM
الصراحة كلمت الشركة اليوم وقالو ان ال ٤ ريال الي وزعوها هي ارباح ٢٠١١ و ٢٠١٢ لن ٢٠١١ ماوزعو شي وان اسهم الشركة بتصير ٢١ مليون سهم من بعد ماكانت ١١ مليون و ٩٠٠ الف بعد اضافة اسهم ميديا

رابح 2013
03-09-2013, 03:33 PM
من باب النصيحة للزملاء أعضاء وزوار المنتدى أرى أنه قبل اتخاذ قرار الاستثمار في هذه الشركة لابد من معرفة أثر دمج أسهم ميديا على عائد السهم وكم بيكون ؟؟؟!
أيضاً لابد من ملاحظة أن التوزيع عام ٢٠١٢ كان أربعة ريال صحيح وهو توزيع جيد لكن هل سيستمر أم أنه بسبب أن الشركة لم توزع أرباح عام ٢٠١١ ؟؟!
هاتان النقطتان هامة قبل اتخاذ أي قرار استثماري في هذه الشركة من وجهة نظري المتواضعة.
مع أملي بمشاركة الزملاء ابو مطر وأبو جاسم الله يحفظهم ليفيدونا بما لديهم حول هذا الموضوع.

عضو مشاكس
03-09-2013, 05:07 PM
ودي استثمر فيها بس ماعرف كم نسبة التطهير

نسيم الغربي
03-09-2013, 06:28 PM
ماخلاني ابيع كل مااملكة فيها اليوم هو عندما علمت ان ال ٤ ريال الي وزعوها هي ارباح سنتين وليست سنة واحده كما توقعت بالنسبة لسعر السهم المرتفع

مامعناه ان متوسط توزيعات الشركة بحسبة سريعة ٢ الى ٢.٥٠ ريال فالسنة !!!

هذا ماحطمني نفسيا ومعنويا واقتصاديا بعد معرفتي بالخبر وان حاملي اسهم زاد لو اندمجت معهم ميديا مساهمين زاد سابقا مالهم شي لا وبعد راح يتاثر سعر السهم سلبآ لن سيضيفون ٨ ملايين سهم اخرى لمساهمين ميديا غير الى ١٤ مليون اسهم الشركة الحالية

نسيم الغربي
03-09-2013, 07:17 PM
نظرة من عندي @ سعرة العادل بعد اضافة اسهم ميديا كا سعر الاجارة الحالي في ال ٣٠ / ٤٠

QtrGate
03-09-2013, 08:18 PM
بس ﻻتنسى ان ارباحة لنصف السنه فقط 4 ريال

فاتوقع يوزع 4 ريال او اكثر وﻻتنسى ارباح ميديا المسيطرة على سوق الاعلانات والدعاية راح تدخل مع ارباح زاد

مساهم خطير
03-09-2013, 08:47 PM
عائد السهم استثماري من الدرجه الاولى اذا كنت شاري فيه استثمر وماراح تخسر لان المفروض على العائد يكون سعر السهم مقارب للمبره

نسيم الغربي
03-09-2013, 10:15 PM
ممكن تتصلون على : ٤٤٤١٥٠٠٠ وتطلبون الاخ عبدالله وتستفسرون عن الشركة

بعد اتصالي بة اليوم اكتشفت ان الارباح ال ٤ ريال الي كنت انا وانتو نتكلم عنها هذي نتايج توزيعات لسنتين لن الشركة ٢٠١١ ماوزعت شي

معناتها معدل ربح الشركة للسهم فالسنة ٢ ريال

وهذا غير ان الشركة بتزيد راس مالها عن طريق ميديا ب ٨ مليون سهم

من الطبيعي السهم ينزل سعره عن المستوى الحالي وان لم ينزل سعره عند ادراج اسهم ميديا معة فااعلم ان سعر السهم متضخم .

انا لا اقول السهم غير جيد ، بالعكس ممتاز وارباحة جيده جدا

لاكن للمستثمر ٦٥ ريال تقريبا كثيره جدا علية اذا كانت توزيعاتة مقاربة لل ٢ ريال او ٢ ريال ونص

المنطق يقول (( سعرة )) بعد دخول ميديا (( المفترض )) يكون في نهاية ال ٣٠ وبداية ال ٤٠

(( هنا راح يكون سعرة مناسب لشراء الكميات للمستثمر ))

QtrGate
04-09-2013, 07:37 PM
بس ميديا عندها ارباح ضخمه
راح تنضاف لشركة زاد

الصريح99
04-09-2013, 07:57 PM
أتمنى من الأخوة الي عندهم خبر أو مصدر يؤكدكلامهم عن اي سهم ينزلوه أما ان يبني البعض استثماراته علي أشياء غير واقعيه ويتكلم عنها كواقع ويبي يقنعنا بها وهي عكس وغير المعلن عنها بطرق رسميه فما يصير ،،،،،،،، وبالنسبة للأرباح واضحه ومعلنه للانصف الأول عائد السهم 4،2 ونمو في الارباح ممتاز وحسب العائد التشغيلي سعر السهم المفروض فوق 90 والمحليين ما قصرو خاصتا الأخ المحلل عقاب ،،،، وتماسك السهم رغم النزيف الي صاير في جميع الشركات خير دليل على ان حاملين السهم مقدرين قيمته وعائده واعتقد اعلان الشركة واضح وصريح ومحدد ارباحها للنصف االاول تحياتي ،،،،،

أفصحت شركة زاد القابضة عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2013، حيث بلغ صافي الربح 90.4 مليون ريال قطري مقابل 63.8 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 4.20 ريال قطري في النصف الأول من العام (2013) مقابل 2.96 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

حمد (بوعلي)
04-09-2013, 08:21 PM
عائد السهم بعد اضافه الاسهم قريب النصف

الصريح99
04-09-2013, 08:37 PM
عائد السهم بعد اضافه الاسهم قريب النصف

هلا أخوي حمد هل تعتقد بان أعضاء الشركة وهم حاملين معظم أسهم الشركة بيستحوذون علي شركة بدون دراسة جدوى عنها أنا اعتقد ومن الطبيعي جداً ان يكون لتلك الشركة عوائد قد تزيد من أرباح زاد وليس العكس وأنا شخصيا لم اسمع أي شئ عن الاستحواذ وأتمنى الي عنده معلومه ينزلها ولا نعتمد إلا على معلومات دقيقه وواقعيه وليس علي تخمينات قد تخسر البعض ،،،،

نسيم الغربي
04-09-2013, 10:54 PM
أتمنى من الأخوة الي عندهم خبر أو مصدر يؤكدكلامهم عن اي سهم ينزلوه أما ان يبني البعض استثماراته علي أشياء غير واقعيه ويتكلم عنها كواقع ويبي يقنعنا بها وهي عكس وغير المعلن عنها بطرق رسميه فما يصير ،،،،،،،، وبالنسبة للأرباح واضحه ومعلنه للانصف الأول عائد السهم 4،2 ونمو في الارباح ممتاز وحسب العائد التشغيلي سعر السهم المفروض فوق 90 والمحليين ما قصرو خاصتا الأخ المحلل عقاب ،،،، وتماسك السهم رغم النزيف الي صاير في جميع الشركات خير دليل على ان حاملين السهم مقدرين قيمته وعائده واعتقد اعلان الشركة واضح وصريح ومحدد ارباحها للنصف االاول تحياتي ،،،،،
أفصحت شركة زاد القابضة عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2013، حيث بلغ صافي الربح 90.4 مليون ريال قطري مقابل 63.8 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 4.20 ريال قطري في النصف الأول من العام (2013) مقابل 2.96 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

انا ذكرت في ردي السابق تفاصيل ومنها رقم الشركة 44415000 وممكن تتصل وتطلب عبدالله وتتاكد من نفسك التوزيع ال 4 ريال الي وزعوه هذا تراكم سنتين تقريبا لن قبلها ماوزعو (( وهذا كلام مدير حسابات الشركة )) من تطبيل من عندي . ومع العلم بعد هالكلام الي سمعتة ماترددت لحظة عن بيع السهم امس قريب مستويات 64.50 و 64

وهذا مايمنع ارع للسهم بعد اضافة اسهم ميديا علية لما احس انة سعرة اصبح فعلا محل اقتناء عند مستويات معينة وليس عند الستينات الان وشكرا.

رابح 2013
04-09-2013, 11:44 PM
أنا أعتقد أن الرسالة وصلت لمن أراد الاستثمار في شركة زاد وكل شخص له رؤيته وقراراته،،،،
الخلاصة لابد من معرفة أثر إدراج شركة ميديا المستحوذ عليها على عائد السهم ومن وجهة نظري أن من يدخل في الشركة دون أن يبحث هذه النقطة ويدرس أثرها مقصر في دراسة قراره الاستثماري.

حمد (بوعلي)
05-09-2013, 01:20 AM
أنا أعتقد أن الرسالة وصلت لمن أراد الاستثمار في شركة زاد وكل شخص له رؤيته وقراراته،،،،
الخلاصة لابد من معرفة أثر إدراج شركة ميديا المستحوذ عليها على عائد السهم ومن وجهة نظري أن من يدخل في الشركة دون أن يبحث هذه النقطة ويدرس أثرها مقصر في دراسة قراره الاستثماري.

ثق تماما لو اضافه الاسهم ماكان له تاثير على السهم لو شفته حاليا قريب المائه وكانت المحافظ والهوامير لامينه من زمان

حمد (بوعلي)
05-09-2013, 01:22 AM
هلا أخوي حمد هل تعتقد بان أعضاء الشركة وهم حاملين معظم أسهم الشركة بيستحوذون علي شركة بدون دراسة جدوى عنها أنا اعتقد ومن الطبيعي جداً ان يكون لتلك الشركة عوائد قد تزيد من أرباح زاد وليس العكس وأنا شخصيا لم اسمع أي شئ عن الاستحواذ وأتمنى الي عنده معلومه ينزلها ولا نعتمد إلا على معلومات دقيقه وواقعيه وليس علي تخمينات قد تخسر البعض ،،،،

الارباح اضيفت اعتقد ولم تضاف الاسهم لايوجد مايجعل الارباح تزيد 50% تقريبا فجاه الا اضافه ارباح ميديا وهناك غموض في الموضوع وتفضل الرابط عن الاستحواذ والاشكاليه فيه

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=541232

نسيم الغربي
05-09-2013, 01:58 AM
وجهة نظر : من رايي يتم شراء الاسهم (( للاستثمار بسعر جيد )) هو حين اضافة اسهم ميديا رسميا لزاد من المحتمل حصول بيع قوي اول ايام الادراج الي صبر يبغي يجني فلوس صبره عالاقل وهذا طبيعي مثل ماحصل في باقي الاسهم وبتلاقية بسعر طيب ان شاء الله اما عن نفسي مستحيل استثمر فية بالسعر الحالي بعد ماعرفت الي سردتة لكم فوق.

نسيم الغربي
05-09-2013, 05:14 PM
كمية معروضة للبيع اليوم في زاد

لااعتقد باان صاحب الاسهم ليس على علم باان سعر السهم سينخفض عند ادراج اسهم ميديا مع زاد ولا ماعرض هذه الكمية