المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل دولتنا تطبق القوانين ؟ ام انها مجرد ديكور ؟

حمد 2002
03-09-2013, 10:47 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

(( هل دولتنا تطبق القوانين ؟ ام انها مجرد ديكور ؟ ))

هناك الكثير من القوانين بالدوله ولكنها مجرد ديكور للأسف وماتطبق على ارض الواقع

1- السويكه ممنوعه بالدوله ومازالوا البتان ايبيعونها بأماكن الكل ايعرفها ومب خايفين من شيء :victory::victory: . !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

2- لغتنا العربيه هي اللغه الرسميه بالدستور وبالقانون ، ولكن للأسف مب جميع المؤسسات والشركات تلتزم بهذا القانون من خلال تعاملاتها الرسميه . !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

3- الاستعراض ممنوع بالدوله لانه يهدد ارواح الناس ويقتل الشباب !!! انزين ليش مايمنعون الشباب من الاستعراض بمنطقه سيلين وخور العديد بالسيارات وكل يوم نسمع حوادث مدام هالشيء ممنوع . !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

4- يحظر بالشوارع العامه وبالاماكن العامه لبس الملابس الفاضحه ولكن هل هالشيء مطبق فعلا ام مجرد ديكور !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وغيرها من القوانين الاخرى ولكنها ليست مطبقه وللأسف اصبحت مجرد ديكور ،،،،

سأكتفي بما قلت لأترك لكم التعليق حول هذا الموضوع وفقا لسياسه المنتدى وبدون الخروج عن الإطار العام للموضوع ،،،

تحياتي للجميييع ،،

GOOKLUCK
03-09-2013, 10:51 AM
العنوان اكبر من الموضوع

ودي أكون
03-09-2013, 10:51 AM
من تقصد بالديكور..؟!

الدولة والا القوانين ..؟!

كلمة الديكور ماتطلق على القوانين .!؟ ..

يرجى انتقاء الافاظ قبل الطرح بارك الله فيك ..!؟

والدولة قد ماتقدر قايمة بالواجب .. وصعب عليها انها ادقق واتراكض على الاستهتارات الفرديه..!؟ .. جرب اتبلغ وشوف الدوله..!؟ ماذكرت حاضرتك والا شنو .!؟ :)

ودي أكون
03-09-2013, 10:52 AM
العنوان اكبر من الموضوع

اتهقى هو ناوي يركب فالجمس اسود

حمد 2002
03-09-2013, 10:53 AM
العنوان اكبر من الموضوع

شكرا على ردك الطيب هههه ،،

شبح الصمت
03-09-2013, 10:54 AM
تراك صدقت

بخصوص الدولة ما تقدر الا بمساعدة عيالها بمساعدة مواطنيها مقيمنها

لاجل تحاول انها تخف من القرارات من المناصب المزيفة التي يمسكونها البعض الي ما يخافون الله ويلعبون في حسبة الناس ..

في التعري الموجود ونراه ونتغاضى عنه ويتغضى عنه الكثيرين منا نقول ما لنا خص ( ويستمر الشريط من التعري والفساد حوالينا )

الاستعراض موجود ولكن الشخص نفسه من يحدد هوايته ما تقدر تخلي دوريه وراء كل مواطن !!

اللغة العربية والحمد لله موجوده في الكثير من الاماكن ولكن هناك اماكن يصعب التفاهم معاهم لضعف الشخص مثلي ومثل غيري وليس عيب اني ما اعرف لغة ولكن العيب انه موجوده وانا ما احاول اتعلمها ..

وتحياتي لك

ومن يقول الورد من دون شوك يا حمد

لـبـيـه
03-09-2013, 10:56 AM

لا اتوقع ناوي بتذكره مكتوب فيها

دوحه - غوانتنامو - ؟؟؟

alsoq
03-09-2013, 11:01 AM
المواطن هو الاساس ويجب تعاونه معا الجهات المختصة تلفوانتهم موجوده اتصل فيهم يجونك بسرع وقت

اما نحط كما ذكر ودي اكون على اشياء فرديه هنا دورنا نتصل ونساهم مو اكل ونوم وهياته بس

الدوله لها حق عليك مثل ما اعطتك انت تعطيها بكل شي

أم محمد 90
03-09-2013, 11:02 AM
حمد يطرح مواضيع ويشعللها ويشرد ههههه

حمد 2002
03-09-2013, 11:06 AM
من تقصد بالديكور..؟!

الدولة والا القوانين ..؟!

كلمة الديكور ماتطلق على القوانين .!؟ ..

يرجى انتقاء الافاظ قبل الطرح بارك الله فيك ..!؟

والدولة قد ماتقدر قايمة بالواجب .. وصعب عليها انها ادقق واتراكض على الاستهتارات الفرديه..!؟ .. جرب اتبلغ وشوف الدوله..!؟ ماذكرت حاضرتك والا شنو .!؟ :)

عنواني واضح وهو انه هناك قوانين ولكنها محتاجه الى تفعيل ،، رجاءا اختي لاتصطداين في الماء العكر ،،

تحياتي لج ،، :)

خطوه
لماذا لا تطبق هذه القوانين على القطرية ومركز ترويج الخمور في مسيمير وغيرهم:

المادة 270

يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر ، و بالغرامة التي لا تزيد على ثلاثة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعاطى خمراً، أوشراباً مسكراً في مكان عام أو هيأ أو أعد محلاًأو منزلاً لتعاطي الخمر والمسكرات.

ويعاقب بذات العقوبة، كل من وجد في حالة سكر بالطريق العام، وكل من أقلق الراحة بسبب سكره.

المادة 271

يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، و بالغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قدم إلى شخص لم يبلغ السادسة عشرة من عمره خمراً، أو شراباً مسكراً، أو حرضه على تعاطيه.

المادة 272

يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، و بالغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال، كل من استورد، أو صدر، أو صنع، أو استخرج، أو حضر خمراً، أو شراباً مسكراً.

المادة 273

يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، و بالغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من باع أو اشترى، أو سلم، أو تسلم، أو نقل أو حاز أو أحرز خمراً، أو شراباً مسكراً، أو تعامل أو توسط في التعامل فيهما، بأي وجه بقصد الإتجار أو الترويج.

ناصر الصلاحي
كنا شباب طالعين رايحين نلعب بليارد الا نشوف من الجنس الثالث لابسين لبس الله لا يرويك و مكياج و هالأشياء اللي مالها داعي المعروف ان ممنوع عاد اتصلنا في الأمن الوقائي و قالوا لنا بنطرش لكم سيارة طرشوا لنا سياره جا و شاف ولا سوى شي و قال مافي قانون يحكم عليهم في السجن الصراحه شي يقهر
في الأمارات قدام عيني شباب متصلين في الشرطه وصلوا 3 سيارات شرطه و سحبوهم و خمسوا فيهم
المفروض يكون في قانون للأشكال اللي نفس هاذي
و المشكلة ان معاهم بنات يعني و لبس فاضح و يعني مسويين مصخره

المفروض يشددون على هالأشكال لأنها تخرب المجتمع ادري ان موجودين في كل مكان بس احنا دولة اسلامية
و اخس شي بوفلبن يجييك تشوفه كأنه حرمه يعني ما تفرق إلا من الصوت

الله يحمي عيالنا ان شاءالله

حمد 2002
03-09-2013, 11:07 AM

نيتج بانت ووضحت من هالرد ،،،

شكرا جزيلا ،، :)

ودي أكون
03-09-2013, 11:10 AM
عنواني واضح وهو انه هناك قوانين ولكنها محتاجه الى تفعيل ،، رجاءا اختي في الماء العكر ،،

تحياتي لج ،، :)

مفعله .. واذا تبي تتاكد بلغ على شيء وشوف :)

والا تبي ورا كل مواطن شرطي مثل ماقال احد الاخوه :)

بوحارب
03-09-2013, 11:12 AM
أشكرك ع الموضوع

وملاحظاتك في محلها

وأشكرك مرة أخرى على اسلوبك فالرد على من يخرج عن صلب الموضوع :)

بونووف
03-09-2013, 11:15 AM
حمد مادري اذا له خص في موضوعك ولا لا بس في شي قاهرني :

من القوانين اللي تقهرني قوانين ادارة المرور .. يقولك ممنوع تجديد مواتر الشركات في فرع مدينة خليفه الهيد كوارتر على قولتهم ويوم اقوله لو سوداني كان جدد السياره .. يرد علي جيب لي اي سوداني ماراح امشيه ... العصر الاستمارات جاهزه وخلصها لي سوداني

شي عجيب غريب يوم انت ك مراجع ماعندك معارف ماتمشي امورك ولازم يقولك كلم الظابط ولا المدير بصفه عامه بيمشيك .. انزين دامك تقدر تمشيني مشني لازم تخلينا نحب خشوم ونترجى عشان شي بسيط

خطوه
03-09-2013, 11:15 AM
كلنا نحب دولتنا وولاءنا مطلق لأميرنا المفدى ولحكومتنا لكن هذا لا يمنعنا من قول الحق وكاتب الموضوع لديه وجهة نظر يجب مناقشتها بمنطق ودون تعصب :tease:

حمد 2002
03-09-2013, 11:22 AM
تراك صدقت

بخصوص الدولة ما تقدر الا بمساعدة عيالها بمساعدة مواطنيها مقيمنها

لاجل تحاول انها تخف من القرارات من المناصب المزيفة التي يمسكونها البعض الي ما يخافون الله ويلعبون في حسبة الناس ..

في التعري الموجود ونراه ونتغاضى عنه ويتغضى عنه الكثيرين منا نقول ما لنا خص ( ويستمر الشريط من التعري والفساد حوالينا )

الاستعراض موجود ولكن الشخص نفسه من يحدد هوايته ما تقدر تخلي دوريه وراء كل مواطن !!

اللغة العربية والحمد لله موجوده في الكثير من الاماكن ولكن هناك اماكن يصعب التفاهم معاهم لضعف الشخص مثلي ومثل غيري وليس عيب اني ما اعرف لغة ولكن العيب انه موجوده وانا ما احاول اتعلمها ..

وتحياتي لك

ومن يقول الورد من دون شوك يا حمد

اشكرك اخوووي شبح على ردك الطيب ،،

تحياااااااتي لك ،، :nice::nice:

faisalqatar
03-09-2013, 11:22 AM
الصراحة انا معاك في هالموضوع قلبا و قالبا

فعلا هناك الكثير من القوانين ولكن للاسف لا تطبق فقط حبر على ورق

منها:
- قانون منع التدخين في الاماكن العامة و الاماكن المغلقة مثل: المجمعات
و اتشوف نص الشعب قاعد يدخل في المجمعات ولا حسيب ولا رقيب

- مخالفة قطع الاشارة الحمرة 6000 ريال .. اخرتها اتروح المرور و في نص دقيقه اتصير 500 ريال

طبعا الخطأ من المواطن اللي المفروض يحشم عمره و يحترم القانون ولكن الخطأ الاكبر من الجهات اللي لا تطبق القانون حرفيا دون استثناء ليتعلم المواطن (الصية) ان في قانون يطبق فعلا و بذلك يخاف و تنكسر صيته

اذا طبقوا قانون منع التدخين و فعلوا العقوبة مع الوقت حتى لو بعد سنة بيتعلمون جميع المواطنين ان تدخينهم في الاماكن العامة بيدخلهم في مشاكل مالها داعي

واذا طبقوا قانون قطع الاشارة الحمراء و حتى لو كان قاطع بالغلط بيضطر المواطن انه يفتح عيونه و ما يقطع الاشارة وخلاص

الموضوع سهل بس يبي له تطبيق بالحرف

حمد 2002
03-09-2013, 11:23 AM
لا اتوقع ناوي بتذكره مكتوب فيها

دوحه - غوانتنامو - ؟؟؟

كل شيء راضي به في سبيل مصلحه الوطن ومستعد للتضحيه ،، :nice:

faisalqatar
03-09-2013, 11:24 AM

والا تبي ورا كل مواطن شرطي مثل ماقال احد الاخوه :)

والله غير مفعله و اقري ردي السابق

حمد 2002
03-09-2013, 11:26 AM
المواطن هو الاساس ويجب تعاونه معا الجهات المختصة تلفوانتهم موجوده اتصل فيهم يجونك بسرع وقت

اما نحط كما ذكر ودي اكون على اشياء فرديه هنا دورنا نتصل ونساهم مو اكل ونوم وهياته بس

الدوله لها حق عليك مثل ما اعطتك انت تعطيها بكل شي

الامر واضح للجميع ، ليش ابلغ !!! والجهات المختصه عارفين هالشيء بس ساكتين او متهاونين ،،

تحياتي لك يالذيب ،،،

حمد 2002
03-09-2013, 11:27 AM
حمد يطرح مواضيع ويشعللها ويشرد ههههه

انا موجود بس احياننا انقطع بسبب الانشغال ،،،

ياليت تتحفينا بهالموضوع برأيج وبأفكارج يا محمد 90 ،،،

تحياتي لج ،،

حمد 2002
03-09-2013, 11:29 AM
لماذا لا تطبق هذه القوانين على القطرية ومركز ترويج الخمور في مسيمير وغيرهم:

المادة 270

يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر ، و بالغرامة التي لا تزيد على ثلاثة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعاطى خمراً، أوشراباً مسكراً في مكان عام أو هيأ أو أعد محلاًأو منزلاً لتعاطي الخمر والمسكرات.

ويعاقب بذات العقوبة، كل من وجد في حالة سكر بالطريق العام، وكل من أقلق الراحة بسبب سكره.

المادة 271

يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، و بالغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قدم إلى شخص لم يبلغ السادسة عشرة من عمره خمراً، أو شراباً مسكراً، أو حرضه على تعاطيه.

المادة 272

يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، و بالغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال، كل من استورد، أو صدر، أو صنع، أو استخرج، أو حضر خمراً، أو شراباً مسكراً.

المادة 273

يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، و بالغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من باع أو اشترى، أو سلم، أو تسلم، أو نقل أو حاز أو أحرز خمراً، أو شراباً مسكراً، أو تعامل أو توسط في التعامل فيهما، بأي وجه بقصد الإتجار أو الترويج.

صدقتي و نتأمل خير ان شاء الله ، ونتمى اصواتنا توصل للمسؤلين ولأصحاب القرار ،،

تحياتي لج ،،

لاجئ عاطفي
03-09-2013, 11:29 AM
العيب مهب في الدولة ولا في القوانين العيب في المسؤول اللي مايطبق القانون

حمد 2002
03-09-2013, 11:30 AM
كنا شباب طالعين رايحين نلعب بليارد الا نشوف من الجنس الثالث لابسين لبس الله لا يرويك و مكياج و هالأشياء اللي مالها داعي المعروف ان ممنوع عاد اتصلنا في الأمن الوقائي و قالوا لنا بنطرش لكم سيارة طرشوا لنا سياره جا و شاف ولا سوى شي و قال مافي قانون يحكم عليهم في السجن الصراحه شي يقهر
في الأمارات قدام عيني شباب متصلين في الشرطه وصلوا 3 سيارات شرطه و سحبوهم و خمسوا فيهم
المفروض يكون في قانون للأشكال اللي نفس هاذي
و المشكلة ان معاهم بنات يعني و لبس فاضح و يعني مسويين مصخره

المفروض يشددون على هالأشكال لأنها تخرب المجتمع ادري ان موجودين في كل مكان بس احنا دولة اسلامية
و اخس شي بوفلبن يجييك تشوفه كأنه حرمه يعني ما تفرق إلا من الصوت

الله يحمي عيالنا ان شاءالله

كلامك صحيح ومافيه شك والله يصلح الجميع يارب ،،

تحياتي لك يالذيب ،،

حمد 2002
03-09-2013, 11:32 AM
سأقوم بالرد على بقيه الردود بعد قليل ،،،

اخذو راحتكم الموضوع موضوعكم والصوت صوتكم وفقا للقانون ووفقا لسياسه المنتدى ،،،،

تحياتي للجمــــــــــيع ،،

شبح الصمت
03-09-2013, 11:34 AM
سأقوم بالرد على بقيه الردود بعد قليل ،،،

اخذو راحتكم الموضوع موضوعكم والصوت صوتكم وفقا للقانون ووفقا لسياسه المنتدى ،،،،

تحياتي للجمــــــــــيع ،،

افرك له

escape

ودي أكون
03-09-2013, 11:38 AM
نيتج بانت ووضحت من هالرد ،،،

شكرا جزيلا ،، :)

لا لا لا بتدخل فالنيه بعد :eek5:

اشرايك انرشحك وزير او مستشار او خبير او قانوني او نطلب لك برلمان وتكون العضو الوحيد فيه وتقوم اتعالج لنا كل هالمشكلات ..

لان هالمشكلات شكلها محد بيقدر يحلها غيرك ..

اشرايك :tease:

شبح الصمت
03-09-2013, 11:44 AM
لا لا لا بتدخل فالنيه بعد :eek5:

اشرايك انرشحك وزير او مستشار او خبير او قانوني او نطلب لك برلمان وتكون العضو الوحيد فيه وتقوم اتعالج لنا كل هالمشكلات ..

لان هالمشكلات شكلها محد بيقدر يحلها غيرك ..

اشرايك :tease:

اختي ودي ترى انا ضد حمد في امور المرأة وتحيزه الكبير حول النقد عليهم ولكن في شغلات نشوفها وصحيحة ..

اذا حمد يطرح وانتي وغيرج وغيرنا عندهم حس المناقشة وادارة الموضوع مهب مشكلة انا طارح موضوع لازم ارد

يمكن عندي الفكره ولكن ما عندي استطاعة على الرد يمكن اتجاهل ويمكن مقدرتي ما تساعدني يمكن معلوماتي بسيطه ..

بحوارنا نقدر نعدل على الموضوع وبفكرنا .

وتحياتي للجميع

الصغيره
03-09-2013, 11:44 AM
نبي قانون يحد من العماله السايبببه مانبي حبررر ع ورق تعبنا لعبوا بنا البنقلاديشيين ضاربين بقانون الاقامه عرض الحائط شوفوا لنا دبره /:

New Vision
03-09-2013, 11:45 AM
نعم اخوي مو كل القوانين تتطبق لانها لو كانت تتطبق ماشفنا عاطل ولافقير ولاحرامي ولامختلس ولاكان شفنا اي شي غلط فلذالك الواسطه هي سيد الموقف وهي لاتعترف في قانون ولاغيره يعني مثال السويكة ممنوعه بس عشان هناك مسؤلين يستخدمونها فتوقف المنع ومدام الواسطه ماشيه تاكد ان القانون مراح يطبق اشكرك على طرحك المميز والهادف

أم نواري1
03-09-2013, 11:52 AM
وين الشفافية اللي ينادون بها
شوهها كثير من المسائيل
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

hasss1969
03-09-2013, 11:53 AM
الحققة تعجبني مواضيعك...انا غالبا اقرأها بهدوء وبلا تعليق لكن هذا الموضوع شدني اكثر وهو فعلا يستحق النقاش فطالما هناك قانون صدر اعتقد الاولى ان ينفذ ولا يركن على جنب ...

technical
03-09-2013, 11:57 AM
بأدلكم لقانون لا يلتزم فيه في مباني القضاء المختلفة لا بل لا يطبق في الوزارات المختلفة وتجد المسؤولين يتكلمون هناك بلغة العاجز ، وهذا المنطق يكشف عن قدرتهم القيادية عندما يطالبون بإنجاز عملي على الأرض قدام كل الناس ، الا وهو التدخين الذي صدر قانون بمنعة في كل المباني الحكومية .

فهذا مثال واضح للجميع أن بعض القوانين ديكور في دولة قطر .

مخطط قطري
03-09-2013, 11:57 AM
دام انه في ناس تسرق مليارات وتلعب في الدولة لعبة الورق ولايوجد لاحسيب ولا رقيب ولايعمل بقوانيت ولاتطبق الا على مجموعه من الناس فهذا هو السبب الرئيسي. مثال اذا مانعين الخمر وعليه صارمه ودفع فلوس لماذا يباع لما يكون في رادار وفي مخالفات ليه نلعب با مخلفات ونزل من 6000 لين 500 ودام في قانون ليش المقاول يلعب على المواطن ومافي لمواطن حقوق يسترد فلوسه من المقاول لو في قانون كان ما حصلنا شي اسمه بند مركزي لو في قانون ماحصلنا الناس تروح تتوسط على اشياء هي من حقنا مثل تخليص معامله من نوع ما اذا مافي تطبيق مافي خوف

ودي أكون
03-09-2013, 12:06 PM
اختي ودي ترى انا ضد حمد في امور المرأة وتحيزه الكبير حول النقد عليهم ولكن في شغلات نشوفها وصحيحة ..

اذا حمد يطرح وانتي وغيرج وغيرنا عندهم حس المناقشة وادارة الموضوع مهب مشكلة انا طارح موضوع لازم ارد

يمكن عندي الفكره ولكن ما عندي استطاعة على الرد يمكن اتجاهل ويمكن مقدرتي ما تساعدني يمكن معلوماتي بسيطه ..

بحوارنا نقدر نعدل على الموضوع وبفكرنا .

وتحياتي للجميع

الموضوع من بداية اخوي شبح منرفز ..

اولاً .. كلمة الديكور لمن راجعه .. انقول على القوانين ..!؟ .. لازم كل واحد فينا يعرف ان لي قانون تضعه الدوله ماتضعه عشوائياً .. للعلم ..
تضعه بعد دراسه ومناقشه ووضعها حسب حاجة المجتمع ..
فاذا الشخص نفسه المواطن مايحترم هالقانون .. هل لنا الحق نلقي اللوم على الدوله ..!؟. اذا الوزاره الفلانيه او الهيئه لفلانيه ماقامت بواجبها .. انا كمواطن علي اني اذكر الفعل واذكر الجهه المعنيه واضع اصبع الاتهام عليها مو على الدوله ..!؟

انا كمواطن عاقل راشد علي اني افرق بين هذا وهذا ..!؟

اللغه العربيه كانت ومازالت اللغه الرسميه .. روح قدم فالوزرات الحكوميه شوفهم يسألونك عن اللغه.. لكن فالمقابل اذا بتقدم على هيئات وبنوك والبترول فشيء طبيعي انك مسؤول عن اللغه لانك هناك راح تتعامل مو مع اللغه العربيه فقط .. راح تتعامل مع اجانب .. فلا نخلط الامور ..

اما باقي الامور الفرديه هاذي تتعالج من المواطن نفسه .. نعم لابد من وجود رقابه وسلطه وتشديد اكبر .. لكني اذكر كل مشكله بجهتها مو الصقها بالدوله وهالشيء اللي انا ارفضه .. واللي يعترض علي برايه :tease:

وشكرا جزيلا :omen2:

صلاه ..

عايش فرحان
03-09-2013, 12:20 PM

خدامتنا شردت .. وبعد كم شهر شافوها الاهل في بقالة و لحقوها لين ما شافوا البيت اللي ساكنة فيه .. و سئلوا راعي البقالة و قالهم انها نشتغل عند اسرة شامية في ذاك البيت.

و يوم بلغنا الشرطة بكل هالمعلومات .. قالولنا : مالنا خص.. ما نقدر نسّوي شىء !

بن غيث
03-09-2013, 12:22 PM
اول مرة اشوف لك موضوع جيد .. ويستحق المناقشة
انت لديك حضور واسلوبك جيد ..
يجب استغﻻله في مواضيع عامة تفيد المجتمع القطري ..
تحياتي لك ..

اما بشأن موضوعك ..

نعم .. كثير من قوانينا ﻻ تطبق .. خاصة المتعلقة بالبلدية والعمل
طبعا معظم وزاراتنا فيها تجاوزات وايضا القوانين المطبقة على القطاع الخاص .. كلها هراء
والسبب .. البطانة الفاسدة والمحسوبية
وهما اهم عنصران لتدمير اساس اي دولة

أم علي 2010
03-09-2013, 01:56 PM
بس ابي اقولك نقطه مهمه ،، ابتعد عن الاسلوب الاستهزائي في مواضيعك

لان غلط تكتبة كلمة ديكور في موضوع جاد وتبي الناس تناقشك بجديه

ا

2- لغتنا العربيه هي اللغه الرسميه بالدستور وبالقانون ، ولكن للأسف مب جميع المؤسسات والشركات تلتزم بهذا القانون من خلال تعاملاتها الرسميه . !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
،،

بالنسية لهذي النقطة ،، اقولك نعم لغة الدولة الرسمية هي العربية و شوف جميع الخطابات باللغة عربية ،، مثلا خطاب الامير في المؤتمرات الدوليه

وشخصيا من جهة عملي لنا تعامل مباشر مع الديوان الاميري جميع الكتب باللغه العربية و احنا مؤسسة قطر للبترول واللغه الاساسية في الشركة هي الانجليزيه و ذلك لتعدد الجنسيات

اما للنقاط الثانيه فهذي مخالفه للقانون وليس القانون " كما وصفته ديكور" يعني انت اذا شفت بتاني يبيع سويكه بلغ و اذا شفت حد يستعرض بلغ

بس ماتقول الدوله ما طبقت القانون

وجاوبكواخوي في الاقتباس اللي تحت

العيب مهب في الدولة ولا في القوانين العيب في المسؤول اللي مايطبق القانون

يعني القانون لا يطبقه من نفسه ،، يحتاج لمسؤولين صارمين يبتعدون عن الواسطة و المحسوبية

أم علي 2010
03-09-2013, 02:00 PM
خدامتنا شردت .. وبعد كم شهر شافوها الاهل في بقالة و لحقوها لين ما شافوا البيت اللي ساكنة فيه .. و سئلوا راعي البقالة و قالهم انها نشتغل عند اسرة شامية في ذاك البيت.

و يوم بلغنا الشرطة بكل هالمعلومات .. قالولنا : مالنا خص.. ما نقدر نسّوي شىء !

والله ياخوي صار لنا نفس الموقف ،، لكن كان سواق و كنا في البورصة و شفناه قدامنا ماعرف الوالدة لانها بنقاب و كلمت اخوي على طول لان كان يصف السيارة و اتصل على الشرطة و في مكتب امن تحت و الله جو وتلوه و ودوه معاهم المركز
واتصل الرجال اللي كان مشغله عنده في الوالد يطلبه يتنازل لان عليه غرامه 50 الف و طبعا الوالد تنازل عن الرجال بشرط ان هو اللي يسفره وهالكلام في 2008