المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض المعلومات الهامه عن رياضة كمال و بناء الأجسام

فــلان
06-09-2013, 11:34 PM
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله أما بعد

بناءاً على دعوة الأخ المؤسس " مشاكل " حبيت أطرح بعض الأمور التعريفية و التوضيحية عن لعبة كمال الأجسام. الطرح نتاج خبرة و واقع تجارب بما إني أحد أبطال هذه اللعبه في قطر بفضل من الله تعالى. كما أن الطرح لا يمثل سوى رؤيتي وقناعاتي الشخصيه كما يتضمن معلومات وحقائق علميه.

سيصعب الإلمام بجميع الأمور في هذه المشاركه وذلك لعدم تشتيت القاريء حيث أن الحديث في هذا الموضوع له تشعيبات كثيره و عميقه ولكني سأقوم بالإجابه على جميع التساؤلات بقدر ما آتاني الله من علم

ملاحظه : أية أسأله شخصية سيتم تجاهلها.

بسم الله نبدء

رياضة كمال الأجسام هي

أ- أسلوب حياه ب- فن ج- لعبة تنافسيه

و تعتمد على الآتي :

1- التغذيه السليمه وتتمثل في كمية الوجبه + القيمة الغذائية لها من ( بروتين + كاربوهايدرات + دهون ) و المواظبه عليها بتوزيع عدد معين من الوجبات على مدار اليوم لإمداد الجسم بالغذاء للبناء و الإستشفاء العضلي.

2- النوم و الراحه الكافيه و والإنتظام فيها.

3- الإلتزام و القوه و الجديه في التمرين.

و من ما لا شك فيه أن رياضة كمال الأجسام ذات قيمه وفوائد كبيره و من أهمها :

1- عن أبي هريره رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير ... ') و إشتملت القوة على قوة الإيمان و قوة البدن و العلم.

2- رياضة كمال الأجسام تقوي عضلة القلب و توسع العروق و الشرايين و ترفع المناعه و تنشط كريات الدم الحمراء و هذه الأشياء ناتجه عن الجهد العالي المدروس

3- لاعب كمال الأجسام الحقيقي لا يعاني من السمنه أو تكدس الدهون بصوره غير مرغوب فيها وما يصاحبها من تبعات غير محموده

4- حسن المظهر الصحي يعزز التصاح مع النفس و الثقه لصاحبها.

5- لاعب كمال الأجسام إذا كان صاحب شخصية محبوبه مقبوله إجتماعياً وعلى درجه من الخبره فإنه يسهم في نشر العلم الصحيح و المعرفه السليمه لهذه الرياضه وخدمة المحيطين به من هم في حاجة المعلومات الصحيحه سواء لإنقاص أوزانهم بالشكل الصحيح أو غير ذلك.

------------------------------------------------------

موضوع المنشطات ( السترويدات )

هذه ما تسمى بالمنشطات كمصطلح علمي رياضي و بالهرمونات بالعاميه و بالإبر من عدم معرفه و الجهل بالشيء.

هذه السترويدات تكون عباره عن هرمونات تستخدم في الأساس طبيا ً للعلاج و التعزيز
وهنا بشكل خاص نتكلم عن هرمون التستسترون و عائلته. فهذا الهرمون موجود بشكل طبيعي ومعتدل في أجسامنا ومستواه يكون بالنسبه و التناسب العمري و المؤثرات الخارجيه و الحياتيه.

كل ما زاد هذا الهرمون في جسم الإنسان و دعمه بالجهد العالي و التمرين القوي و الغذاء الكافي خذ في المقابل كتله عضليه أكبر و حده في المعالم الرجوليه و حفز نسبة الدهون في الجسم و منع تراكمها . ولكنه سلاح ذو حدين فلا يجب أن يحمل دون علم ودرايه في العواقب لأن هذي الأشياء تدخل في أمور العلم و أي شخص يتعاطاها دون إشراف طبي ممكن أن يعرض حياته للعقم فممكن أن تسبب تجلط في الدم وممكن أنت تسبب عقم بنسبه عاليه جدا ً و إختلال هرمونات الجسم وممكن أيضا ً أن تبرز معالم أندروجينيه ( أنثويه ) لمتعاطيها مثل بروز الثديين و تساقط الشع و قد يؤثر سلبياً على نسبة الكلسترول و الدهون في الدم.

المحترفين في لعبة كمال الإجسام و المنشطات

هذه المنشطات تؤخذ من قبل المحترفين ولكن دون إشهار لمنعها دولياً ولكن في ذات الوقت
فإن هؤلاء المحترفين لا يمارسون هذه الرياضه بمفردهم و إنما مع فريق متكامل
يشتمل على أطباء متخصصين في علم الهرمونات فيعطونهم الجرعات الصحيحه بناء على تشخيص الجسم تفصيلياً و تركيبتهم البنائيه ويضعون لهم خارطة طريق من البدايه وخلال الكورس ونهايته ومابعد نهايته من ( بوست سايكل ثيرابي ) لإعادة الهرمونات بشكل علمي لمستوياتها الطبيعيه بأقل نسبة ضرر ممكنه. فلا يتعاطونه بشكل عشوائي فكل شيء له أصول
في التعامل وهذه المنشطات ليست لكل الناس وعند لجوء الشخص الخطأ لمثل هذه الأشياء فلا يلام غيره وليست الرياضه أو المنشطات مثل اللي يمسك سكين وبدال ما يحلل الذبيحه و ياكل منها يقوم يذبح عمره! كتشبيه.

أرجوا أن أكون حققت الإفاده من خلال هذه المشاركة المتواضعه

دمتم بود

بوخالد911
06-09-2013, 11:38 PM
بعضهم يكون جسمه حلو

ولكن البعض قد يصيبه الغرور والخيلاء

فــلان
06-09-2013, 11:43 PM
بعضهم يكون جسمه حلو

ولكن البعض قد يصيبه الغرور والخيلاء

صدقت! وفي هذه الحاله هو يشيل مسؤولية نفسه ويعدها لمواجهة المجتمع ونظرة الناس السلبيه له. الشخص هو المسؤول الأول و الأخير عن نفسه أمام ربه و نفسه و الناس.

شاكر لك تفاعلك أخوي. دمت بود

alsoq
06-09-2013, 11:47 PM
هل له اضرار معا تقدم العمر

بوحارب
06-09-2013, 11:48 PM
آخر شي افكر فيه اتمرن حديد لأظهار عضلات الجسم

أحسها شغله مالها داعي

مجرد وجهة نظر

مشكور ع الطرح اخوي فلان

فــلان
06-09-2013, 11:48 PM

أخوي لطفا ً تحدد عن أيش بالضبط عشان أقدر أفيدك

فــلان
06-09-2013, 11:50 PM

أحسها شغله مالها داعي

مجرد وجهة نظر

مشكور ع الطرح اخوي فلان

يجوز لغيرك ما لا يجوز لك وتعددت الأسباب في ظل إختلاف مفوم الحياه لدى الناس

أسعدني مرورك

alsoq
06-09-2013, 11:55 PM
أخوي لطفا ً تحدد عن أيش بالضبط عشان أقدر أفيدك

يعني كبرت في العمر هل العضلات ترهل بشكل كبير ام عادي تكون طبيعيه

ماجد
07-09-2013, 12:02 AM
هل يمكن استخدام هذه الرياضة لحل مشاكل الظهر مثل الانحناء الغير مرغوب
او لا تنصح بها
وهل تساعد تمارين البطن على التخلص من الكرش لاني سمعت ان الكرش مايروح الا بتمارين المشي والهرولة فقط

فــلان
07-09-2013, 12:03 AM
يعني كبرت في العمر هل العضلات ترهل بشكل كبير ام عادي تكون طبيعيه

يعتمد أخوي ..

إذا كان الحجم عباره عن عضل حقيقي أو عباره عن نسبة عضل بسيطه و الباقي شحوم وماء محبوس تحت الجلد.

إذا كان العضل صافي أو النسبه الكبيره من الكتله عضل فهذا تقدر تحافظ عليه بالمواضبه على التغذيه الصحيه و المكملات الغذائية و مزاولة الرياضه ولو بشكل روتيني بسيط كالمشي و الكروس ترينر و التمارين السويديه. هذي لأشياء تساعد في ضخ الدم بشكل مستمر إلى العضلات وتسهم في إبقائها نشطه.

أما إذا كانت الكتله عباره عن شحوم ناشفه وسوائل تحت الجلد ويظن صاحبها انه عضل فهذا أول ما يترك اللعبه جسمه يطيح ويترهل لأنه يكون ماسك نفسه خلال النشاط العضلي فقط.

تكوين ألياف عضليه شي مب بسيط أبداً مثل ما يظن الكثيرين

بوخالد911
07-09-2013, 12:09 AM

أحسها شغله مالها داعي

مجرد وجهة نظر

مشكور ع الطرح اخوي فلان

ياخي تمرن حديد
:anger1::anger1::anger1:
خاطررررررررري اشوفك معضل

:secret::omg::secret:

فــلان
07-09-2013, 12:10 AM
هل يمكن استخدام هذه الرياضة لحل مشاكل الظهر مثل الانحناء الغير مرغوب
او لا تنصح بها
وهل تساعد تمارين البطن على التخلص من الكرش لاني سمعت ان الكرش مايروح الا بتمارين المشي والهرولة فقط

مرحبا أخوي ماجد ..

طبعا ً مع تكوين ألياف عضليه جديده شكل الظهر يتغير بشكل كبير و أنا أعرف ناس كانوا عندهم
نفس الموضوع و لين أوصلوا مستوى معين شبه إختفت هذه الحدبه.

صحيح تمارين البطن هدفها الأساسي تقوية عضلات البطن وليست الحرق كسبب مباشر.

هي الفكره خلال تمرين وتحريك عضلة البطن تصخن وبالتالي تسهم في حرق إضافي لكن بنسبه ضئيله جدا ً

الحل الرئيسي هو المشي السريع و الهروله أو الجري إن أمكن طبعا ً بالإضافه إلى الكروس ترينر و السيكل إن وجدوا

بوحارب
07-09-2013, 12:13 AM
ياخي تمرن حديد
:anger1::anger1::anger1:
خاطررررررررري اشوفك معضل

:secret::omg::secret:

عالأقل انا جسمي مرتب ما يحتاج اتمرن

لكن انت وضعك تعبان كللللششش مع الترهلات هههههههههههه

رهج السنابك
07-09-2013, 12:21 AM
طيب اذا ابي ابتدي ابني لي عضلات شلون ابدأ في اوزان الحديد؟

كم لازم اشيل وكم مده التمرين وكم مره في الاسبوع

شغله ثانيه انا جربت اشيل نص كيلو دامبلز ماقدرت يصير يدي ترجف هل معناها عضلاتي وايد ضعيفه؟!

فــلان
07-09-2013, 12:28 AM

شغله ثانيه انا جربت اشيل نص كيلو دامبلز ماقدرت يصير يدي ترجف هل معناها عضلاتي وايد ضعيفه؟!

* لعبة الحديد لا تشترط أوزان كبيره جداً و إنما الشعور بالمقاومه ضخ أكبر نسبة دم ممكنه للعضله و إتلاف الألياف الحاليه لإعادة بناءها بشكل أكبر و أقوى. تقدرين تبتدين بأوزان خفيفه جدا ً ومع الوقت بتلاحظين إنج قاعده تتطورين وتستخدمين أوزان أعلى يقول لج " it's never get easier. you just get better! "

* صحيح الرجفه تعني إن جسمج مب متعود على حمل هذه الثقل بشكل معين وإشاره إن أعصابج ضعيفه و راح تقوى إن شاء الله بالممارسه. 4 أيام فالأسبوع أشوف مناسب للنساء و الفتيات.

ولا ننسى كمية ونوع التغذيه و المكملات و فترات الراحه لأنها هي المفتاح الأساسي لعملية البناء و الإستشفاء

storm..
07-09-2013, 12:28 AM

:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

storm..
07-09-2013, 12:29 AM
هل تمارين كمال الاجسام تساعد على نزول الوزن

فــلان
07-09-2013, 12:31 AM
هل تمارين كمال الاجسام تساعد على نزول الوزن

صحيح ممكن تساهم في إنزال الوزن وذلك عن طريق جدول معين للسعرات الحراريه و نوعيه معينه للتغذيه لكي يكون النزول بشكل صحي و سليم.

رهج السنابك
07-09-2013, 12:35 AM
ماقصرت

حسب معلوماتي ان نوع الغذاء بعد التمرين مباشره وايد مهم للعضل
ولازم يكون الاكل خلال نص ساعه عشان نستفيد منه في بناء العضله

مدى صحة المعلومه؟؟؟
شنو الغذاء الي لازم ناكله بعد التمرين ع طول؟؟؟

تغلبية
07-09-2013, 12:37 AM
أ- أسلوب حياه ب- فن ج- لعبة تنافسيه

عجبني هذا السطر جداً ..ومايليه من ربط مفهوم رياضة كمال الأجسام بالمفهوم الديني

سؤالي ..

1-

هل فعلاً إن هذه الرياضة لها تأثير روحاني ومعنوي على ممارسيها ..

بمعنى اذا كان هو أسلوب حياة .. هل يؤثر هذا الاسلوب على كل المحيطين بممارسها ويكتسبون منه عادات حميدة من تنظيم النوم والأكل وبالتالي العائلة تكون ذات نظام صحي فيما عدا التمارين والهرمونات التي يتناولها الرياضي نفسه.

2-

هل صحيح إن رياضة كمال الأجسام عند كثيرين من الشباب لا تعدو كونها منظر جمالي
ولا تكسب الرياضي أخلاقيات ومعنويات معينة يتطابق فيه الشكل مع العزم ؟

*

شكراً على الموضوع الطيب (غير جو المنتدى العام)

فــلان
07-09-2013, 12:43 AM
ماقصرت

حسب معلوماتي ان نوع الغذاء بعد التمرين مباشره وايد مهم للعضل
ولازم يكون الاكل خلال نص ساعه عشان نستفيد منه في بناء العضله

مدى صحة المعلومه؟؟؟
شنو الغذاء الي لازم ناكله بعد التمرين ع طول؟؟؟

يكون هرمون النمو hgh في أعلى مستوياته خلال التمرين و بعد التمرين بـ 40 دقيقه
و للمحافظه و الإستفاده من إرتفاعه في هذه الأثناء لتكوين العضل واستخدام الشحوم المخزنه في الجسم للبناء والعديد من الأشياء الإيجابيه فلا يجب إدخال أي نوع من الكاربوهايدرات أو السكر و الفات خلال هذه الفتره و يجب تناول البروتين الصافي سواء كان مكمل غذائي وهذا هو الأفضل أو قطع من صدور الدجاج أو التركي أو السمك أو اللحوم الحمراء. هذا يكون عقب
التمرين مباشره. المتعارف عليه هو تناول البروتين شييك لأنه سريع الإمتصاص و الهضم وخفيف وقيمته الغذائية عاليه جداً حيث أن ال28 جرام باودر يوصل فيه نسبة البروتين إلى 26 جرام!

بعد التمرين ب45 دقيقه إلى ساعه لازم ناكل جبة تحتوي على نسبة كاربوهايدرات مثل الرز الابيض أو البطاط المهروس مع قطعة سمك أو 200 جرام من صدر الدجاج أو التركي أو اللحم الأحمر وذلك لتحفيز الأنسولين الحر في الجسم وتحسين إستقبال العضلات للبروتين و الغذاء

فــلان
07-09-2013, 12:58 AM
عجبني هذا السطر جداً ..ومايليه من ربط مفهوم رياضة كمال الأجسام بالمفهوم الديني

سؤالي ..

1-

هل فعلاً إن هذه الرياضة لها تأثير روحاني ومعنوي على ممارسيها ..

بمعنى اذا كان هو أسلوب حياة .. هل يؤثر هذا الاسلوب على كل المحيطين بممارسها ويكتسبون منه عادات حميدة من تنظيم النوم والأكل وبالتالي العائلة تكون ذات نظام صحي فيما عدا التمارين والهرمونات التي يتناولها الرياضي نفسه.

ج- هذي الرياضه معجبيها من فئة الشباب كبيره و بالتعريف عنها راح تلقين كل من لديه الرغبه بأن يكتسب شكل صحي جذاب وقوة ما راح يلقى قدامه غير أوبشن أو خيار واحد ألا وهو * لازم تاكل أكل صحي * لازم تنتظم في وجباتك * لازم تنظم نومك * لازم تاخذ كفايتك من الراحه = الهدف اللي ترجوه.

فهذه الرياضه تلقائيا ً تروج للعادات الحميده اللي كل إنسان فينا يتمنى الإلتزام بها لتحقيق هدفه.

*أكيد لها تأثير معنوي وروحاني لأن من وجهة نظري المتواضعه إذا وقفت أمام المرآه ونظرت لشكلك بحب ورضى راح أكيد تتصالح مع نفسك وراح تعزز ثقتك بنفسك وبتسهم في إرساء نوع من الإستقرار النفسي على الصعيد الشخصي. على عكس الشخص اللي يمشي ومسكين مختنق ومتضايق من نفسه لأن وزنه زايد ويتعرض بعض الأحيان للإحراجات و المواقف الصعبه فالأثنين لايمكن أن يتساوون أعتقد

2-

هل صحيح إن رياضة كمال الأجسام عند كثيرين من الشباب لا تعدو كونها منظر جمالي
ولا تكسب الرياضي أخلاقيات ومعنويات معينة يتطابق فيه الشكل مع العزم ؟

ج- أصبتي هي كذلك عند بعض الشباب و البعض الآخر يمارسها بغرض المنافسه وتمثيل دولهم في البطولات و المحافل الدوليه مشكورين كسائر الرياضات.

شكراً على الموضوع الطيب (غير جو المنتدى العام)

أسعدني مرورج و شاكر لج الإطراء. دمتي بود

storm..
07-09-2013, 01:05 AM
اخوي بغيت انزل ١٠ كيلو شتنصحني اسوي ؟

فــلان
07-09-2013, 01:09 AM
اخوي بغيت انزل ١٠ كيلو شتنصحني اسوي ؟

كم عمرك و وزنك أخوي؟ وهل عندك وقت لممارسة الرياضه يومياً من 60-90 دقيقه؟

هداف
07-09-2013, 01:12 AM
كلام جميل اخي فلان وواضح انك قديم في اللعبه هذي وناضج لكن ياليت كلامك ينطبق على اللي
نشوفهم يتمرنون حديد خصوصا !! (( هل الستيرويدات )) لانهم ياخذونها بجنون والهدف الوصول
لنتايج سريعه من غير التفكير في العواقب والمسأله كلها نرجسيه والبحث عن المظهر الخارجي
فقط وليس محبتا في الرياضه كارياضه والدليل هرولتهم الى الهرمونات والمنشطات المحرمه دوليا !!
مع ان التمرين والاكل الطبيعي يبني جسم قوي وكتله عضليه طبيعيه ورشيقه وجمالها طبيعي اجمل
بكثير من القبح وعذرا على هذي الكلمه اللي تسببه الهرمونات من ضخامه !! غير طبيعيه وتضخم
الفكين ولوجه ومشيه غير طبيعيه ومزاج متقلب !! ونتايج مجهوله عند تقدم العمر من ضعف عضلة القلب
وهشاشة العظام واختلال الغدد الصماء والعقم المؤكد على المدى البعيد واضرار الكبد الخ الخ من كلام الاطباء واهل الاختصاص !

نعم للرياضه وللقوه وحمل الاثقال والحديد الخ من الرياضات الرجوليه ولكن ان يكون الهدف منها الصحه
والعافيه والجمال الطبيعي والابتعاد كل البعد عن كل ماهو غير طبيعي من هرمونات او خلافه

storm..
07-09-2013, 01:17 AM
كم عمرك و وزنك أخوي؟ وهل عندك وقت لممارسة الرياضه يومياً من 60-90 دقيقه؟

العمر #2
الوزن 90
عندي اجباري يومين من الجيش البريطاني وانا في كليه عسكريه تقدر تقول عندنا تمرينات بس مب وايد قويه
60 زينه :nice: واذا آقل احسن :shy:

Riku3
07-09-2013, 01:18 AM
احلى واجمل رياضه مارستها بحياتي وكان لها اثر في تغيير شخصيتي .. دخلت هالعالم بعد ما زهقت من وزني الضعيف جدا واذكر ان اول يوم تمرين لي كان وزني ٥٢ فقط بالمقارنه بطولي ١٧٣ ..

عانيت اول كم شهر من صعوبة رفع الاثقال بس الله رزقني الصبر وحب للرياضه واحد المدربين الفلبينيين في النادي الي كان دايم يساعدني والشباب العسل الي في الجولد جيم وكل هذا ترك اثر ودفعني للتعلم وتطوير نفسي ..

بعد سنتين وصلت وزن ٧٢ والدهون ٦٪ .. وللاسف بعدها تركت الجيم هالكلام من ٢٠٠٩ وحاولت ارجع كم مره ادخل ٣ او ٤ شهور واوقف بسبب مشاغل الحياه .

فــلان
كلام جميل اخي فلان وواضح انك قديم في اللعبه هذي وناضج لكن ياليت كلامك ينطبق على اللي
نشوفهم يتمرنون حديد خصوصا !! (( هل الستيرويدات )) لانهم ياخذونها بجنون والهدف الوصول
لنتايج سريعه من غير التفكير في العواقب والمسأله كلها نرجسيه والبحث عن المظهر الخارجي
فقط وليس محبتا في الرياضه كارياضه والدليل هرولتهم الى الهرمونات والمنشطات المحرمه دوليا !!
مع ان التمرين والاكل الطبيعي يبني جسم قوي وكتله عضليه طبيعيه ورشيقه وجمالها طبيعي اجمل
بكثير من القبح وعذرا على هذي الكلمه اللي تسببه الهرمونات من ضخامه !! غير طبيعيه وتضخم
الفكين ولوجه ومشيه غير طبيعيه ومزاج متقلب !! ونتايج مجهوله عند تقدم العمر من ضعف عضلة القلب
وهشاشة العظام واختلال الغدد الصماء والعقم المؤكد على المدى البعيد واضرار الكبد الخ الخ من كلام الاطباء واهل الاختصاص !

نعم للرياضه وللقوه وحمل الاثقال والحديد الخ من الرياضات الرجوليه ولكن ان يكون الهدف منها الصحه
والعافيه والجمال الطبيعي والابتعاد كل البعد عن كل ماهو غير طبيعي من هرمونات او خلافه

سلمت يداك على هذا الكلام الجميل والطيب وكما تفضلت بأن تعاطي هذه السترويدات بشكل فردي و جهاله دون الإشراف على ذلك وعمل الفحوصات الدوريه لمراقبة تفاعل الجسم من حين لآخر تعرض صحابها لأمراض كبيره ومنها تليف الكبد و الفشل الكلوي أجارنا الله و إياكم و المسلمين.

R 7 A L
الافراط والمبالغ للوصول الى الا نهاية في كمال الاجسام
يعتبر هوس قد يؤدي الى امور عكسية

فــلان
07-09-2013, 01:24 AM
العمر #2
الوزن 90
عندي اجباري يومين من الجيش البريطاني وانا في كليه عسكريه تقدر تقول عندنا تمرينات بس مب وايد قويه
60 زينه :nice: واذا آقل احسن :shy:

أخوي ممكن تبتدي بالهروله 45 دقيقه بدءً ب 15 دقيقه تدريجياً و الإبتعاد قطعا ً عن الصودا كالبيبسي وخلافه و السكريات والخبز والدهون وتوزن نفسك قبل لا تشرع في البدء وتحط 14 يوم كمرحله أولى وتشوف النتيجه ومدى تفاعل جسمك. ممكن تحتاج لبعض المكملات الداعمه ككبسولات زيت السمك و المالتي فيتامين و حبوب تعزيز حرق الشحوم

فــلان
07-09-2013, 01:27 AM
احلى واجمل رياضه مارستها بحياتي وكان لها اثر في تغيير شخصيتي .. دخلت هالعالم بعد ما زهقت من وزني الضعيف جدا واذكر ان اول يوم تمرين لي كان وزني ٥٢ فقط بالمقارنه بطولي ١٧٣ ..

عانيت اول كم شهر من صعوبة رفع الاثقال بس الله رزقني الصبر وحب للرياضه واحد المدربين الفلبينيين في النادي الي كان دايم يساعدني والشباب العسل الي في الجولد جيم وكل هذا ترك اثر ودفعني للتعلم وتطوير نفسي ..

بعد سنتين وصلت وزن ٧٢ والدهون ٦٪ .. وللاسف بعدها تركت الجيم هالكلام من ٢٠٠٩ وحاولت ارجع كم مره ادخل ٣ او ٤ شهور واوقف بسبب مشاغل الحياه .

تجربه جميله أكيد أكتشفت وتعلمت منها أمور كثيره أخوي. أسعدني تواجدك و إثراءك للمشاركه بطرح تجربتك

فــلان
07-09-2013, 01:28 AM
الافراط والمبالغ للوصول الى الا نهاية في كمال الاجسام
يعتبر هوس قد يؤدي الى امور عكسية

أصـبـت

تغلبية
07-09-2013, 01:30 AM
أكيد لها تأثير معنوي وروحاني لأن من وجهة نظري المتواضعه إذا وقفت أمام المرآه ونظرت لشكلك بحب ورضى
راح أكيد تتصالح مع نفسك وراح تعزز ثقتك بنفسك وبتسهم في إرساء نوع من الإستقرار النفسي على الصعيد الشخصي. على عكس الشخص اللي يمشي ومسكين مختنق ومتضايق من نفسه لأن وزنه زايد ويتعرض بعض الأحيان للإحراجات و المواقف الصعبه فالأثنين لايمكن أن يتساوون أعتقد

أسعدني مرورج و شاكر لج الإطراء. دمتي بود

أنا اللي أشكرك على جملة ذهبية قلتها (المظللة بالأحمر) .. تدل فعلاً على أن هذه الرياضة وقناعتك بها الواضحة هي أسلوب حياة وتكسب الشخص عادات حميدة.

قليلون هم المتصالحين مع أنفسهم وقابلين وراضيين بأشكالهم سواء كانت زينة وإلا شينة
وأغلبنا نشوف نصنا الفوقي في المرآة .. ما نشوف كامل الجسم اللي له دور كبير في المعرفة الكاملة بالجسم والقناعة به.

كل التوفيق لك ،،

ابن قطر
07-09-2013, 01:30 AM
اخوي فلان باركك الله فيك بس انا افضل الابتعاد عن كمال الاجسام ليس بسبب الاسترويد والهرمونات المختلفه

لسبب اكبر البروتين تمثل اشكاليه وخاصة كثرة اكل البيض واللحم الاحمر مع مرور الزمن واكثر اصابات امواض الكبد والانزيم المرتفع مع الاشخاص الي يمارسون كمال الاجسام واخوي اقصد علئ فتره طويله

وكثرة البيض ضروريه بس يضر الكبد يعني لازم تاكل اقل شي ١٥ بيضه مثلا الواحد ياكل بيضتين ويغثي علئ جبده

وانا ما ادري تتفق معاي او لا العب حديد صدر واكتاف واسكوات بدون التركيز علئ كمال الاجسام يوم كنا لعيبة رمي

المدرب يركز علئ تطوير العصب وليس العضل

علئ سبيل المثال لاعب رمي الرمح جسمه اضعف من لاعب كمال الاجسام اتكلم بخصوص العموم وقوته اكبر بكثير

اضافه الئ ذلك ممكن الواحد يلعب العاب هوائيه افضل بكثر للقلب والجسم

والف شكر علئ الموضوع الشيق

وعلئ طاري الجولد جيم ثمانيه من العشره الي يتمرنون قدامي ضرب ابر وعصاير بروتين واعرف اكثر من واحد توفاه الله اوصادته امراض

المهم شكرا علئ موضوعك يالغالي

فــلان
07-09-2013, 01:33 AM
أنا اللي أشكرك على جملة ذهبية قلتها (المظللة بالأحمر) .. تدل فعلاً على أن هذه الرياضة وقناعتك بها الواضحة هي أسلوب حياة وتكسب الشخص عادات حميدة.

قليلون هم المتصالحين مع أنفسهم وقابلين وراضيين بأشكالهم سواء كانت زينة وإلا شينة
وأغلبنا نشوف نصنا الفوقي في المرآة .. ما نشوف كامل الجسم اللي له دور كبير في المعرفة الكاملة بالجسم والقناعة به.

كل التوفيق لك ،،

أشكرج على مداخلاتج المميزه و إسلوبج الراقي في الحوار. لا خلى ولا عدم

فــلان
07-09-2013, 01:41 AM
اخوي فلان باركك الله فيك بس انا افضل الابتعاد عن كمال الاجسام ليس بسبب الاسترويد والهرمونات المختلفه

لسبب اكبر البروتين تمثل اشكاليه وخاصة كثرة اكل البيض واللحم الاحمر مع مرور الزمن واكثر اصابات امواض الكبد والانزيم المرتفع مع الاشخاص الي يمارسون كمال الاجسام واخوي اقصد علئ فتره طويله

وكثرة البيض ضروريه بس يضر الكبد يعني لازم تاكل اقل شي ١٥ بيضه مثلا الواحد ياكل بيضتين ويغثي علئ جبده

وانا ما ادري تتفق معاي او لا العب حديد صدر واكتاف واسكوات بدون التركيز علئ كمال الاجسام يوم كنا لعيبة رمي

المدرب يركز علئ تطوير العصب وليس العضل

علئ سبيل المثال لاعب رمي الرمح جسمه اضعف من لاعب كمال الاجسام اتكلم بخصوص العموم وقوته اكبر بكثير

اضافه الئ ذلك ممكن الواحد يلعب العاب هوائيه افضل بكثر للقلب والجسم

والف شكر علئ الموضوع الشيق

وعلئ طاري الجولد جيم ثمانيه من العشره الي يتمرنون قدامي ضرب ابر وعصاير بروتين واعرف اكثر من واحد توفاه الله اوصادته امراض

المهم شكرا علئ موضوعك يالغالي

هلا فيك أخوي إبن قطر طلعت زميل :) أنا فالتسعينات كنت رامي مطرقه و أكيد تواجهنا في بطولات لو كنت من جيلي.

صحيح زيادة تناول البروتين ممكن أنه يسبب التسمم و أمور لا تحمد عقباها.
إحنا هنيه لازم نتكلم عن نقطه مهمه ونفهمها ربعنا الا وهي؟؟

بنقول الحرص على أخذ نصيبك اليومي من البروتين على حسب وزنك وبذلك إن شاءالله لن يكون هناك أي شي يدعو للقلق. أما تناول البروتين بصوره عشوائيه وكبيره فهذا هو الغلط.

بالنسبه للبيض لاعب كمال الأجسام ممكن يتناول في وجبة الإفطار أو قبل النوم أو الأثنين معا ً عدد يوصل إلى 8-12 بيضه ولكن إنتبه يكون عباره عن بياض البيض وليس كاملا ً لأن الصفار فيه أيضا ً بروتين ولكن يتم إقصائه لإحتوائه على نسب عاليه من الدهون من شأنها ترفع الكولسترول في الدم.

bus3od
07-09-2013, 01:45 AM
أشكرك على الموضوع

أنا قبل كنت احب اتمرن و تغير جسمي بشكل كبير بس للأسف هالفتره كل ما رحت اتمرن في مكان ما أكمل شهر و اتملل و تصيدني ضيقه من الجم اللي أنا فيه و كل شهر مغير الجم و هالوضع صار له سنه عندك حل لهالمشكله ؟

و عندي سؤالين :
تنصحني باللياقه وإلا أبني ؟ أنا أبي جسم مرتب مب ضخخخم ولا بمعصقل
السؤال الثاني عندك رقم مدرب مضبوط يجي أي جم معاي ؟ بتسوي فيني خير من هالناحيه

ابن قطر
07-09-2013, 01:53 AM
هلا فيك أخوي إبن قطر طلعت زميل :)) أنا فالتسعينات كنت رامي مطرقه و أكيد تواجهنا في لو كنت من جيلي.

صحيح زيادة تناول البروتين ممكن أنه يسبب التسمم و أمور لا تحمد عقباها.
إحنا هنيه لازم نتكلم عن نقطه مهمه ونفهمها ربعنا الا وهي؟؟

بنقول الحرص على أخذ نصيبك اليومي من البروتين على حسب وزنك وبذلك إن شاءالله لن يكون هناك أي شي يدعو للقلق. أما تناول البروتين بصوره عشوائيه وكبيره فهذا هو الغلط.

بالنسبه للبيض لاعب كمال الأجسام ممكن يتناول في وجبة الإفطار أو قبل النوم أو الأثنين معا ً عدد يوصل إلى 8-12 بيضه ولكن إنتبه يكون عباره عن بياض البيض وليس كاملا ً لأن الصفار فيه أيضا ً بروتين ولكن يتم إقصائه لإحتوائه على نسب عاليه من الدهون من شأنها ترفع الكولسترول في الدم.

اكيد اخوي زملاء بس انا اقدم

عموما اكثر لاعبين الرمي نلقاهم سريعين بالمئة متر لانه يملك القوه الانفجاريه ولاعب المطرقه

يملك ثبات لا اله الا الله ماله حل نفس الجله بعد

بس صدقني اخوي كمال الاجسام يولد الدهون الثلاثيه الي هي اخطر شي علئ القلب واخوي بامانه انت ما تعتبر لاعب كمال اجسام انت العضله الي عندك عضله اصيله والعصب بعد لانك كنت بالاساس لاعب رمي وهالشي وايد زين

ابغي تفسير واحد التنشيف وما ادراك ما التنشيف ايش فايدته غير ابراز العضله ولكن المصيبه

اضرار الكليه

اضافه الئ ذلك لاعب كمال الاجسام ينشط عمو العضلات بالجسم بمعنئ الساعه التشغيليه بالجسم

شغال 24 24

حتئ اصابات الديسك تكثر وخاصة بالفقرات القطنيه

لان لاعب الكمال اجسام تسخينه خفيف جدا لان العضله تروح اذا مشئ وايد

وبنفس الوقت ممنوع يرررررركض صح او لا

عشان العضله تم

عموما اعتبرك لاعب رمي انا هههههههه

شوف اخوي تمرن صدر وبلش بالابار وعقب 40 وعقب 60 وعقب 80 وعقب 100

وانزل نفس الشي وسوئ اسكوات وابعد عن الدنابل وقبل االتمرين امشي علئ الجها 3 كيلو واركض كيلو

وسونا وستيم ترئ من اروع ما يمكن

شوف اخوي لاعب كمال الاجسام يعيبه ان النفس ضعيف جدا بمعنئ يلعب سيكل وركض يهلك

اخوي والله تشرفت واستفيد من كلامك الف تحيه

فــلان
07-09-2013, 01:58 AM
أشكرك على الموضوع

أنا قبل كنت احب اتمرن و تغير جسمي بشكل كبير بس للأسف هالفتره كل ما رحت اتمرن في مكان ما أكمل شهر و اتملل و تصيدني ضيقه من الجم اللي أنا فيه و كل شهر مغير الجم و هالوضع صار له سنه عندك حل لهالمشكله ؟

و عندي سؤالين :
تنصحني باللياقه وإلا أبني ؟ أنا أبي جسم مرتب مب ضخخخم ولا بمعصقل
السؤال الثاني عندك رقم مدرب مضبوط يجي أي جم معاي ؟ بتسوي فيني خير من هالناحيه

أخوي البناء بدون لياقه ما منه فايده وبيسبب لك أزمات. تقدر تبني وتكون على مستوى ممتاز من اللياقه. تقدر تمشي مشي سريع بعد التمرين وتقدر تمارس رياضة السباحه و تمارين الإستطاله و تمارين لسبرنتات مسافات قصيره مره فالأسبوع بتبني جسم عضلي قوي ومميز.

أما السؤال الثاني فأعذرني ما أقدر أخدمك فيه.

فــلان
07-09-2013, 02:08 AM
اكيد اخوي زملاء بس انا اقدم

عموما اكثر لاعبين الرمي نلقاهم سريعين بالمئة متر لانه يملك القوه الانفجاريه ولاعب المطرقه

يملك ثبات لا اله الا الله ماله حل نفس الجله بعد

بس صدقني اخوي كمال الاجسام يولد الدهون الثلاثيه الي هي اخطر شي علئ القلب واخوي بامانه انت ما تعتبر لاعب كمال اجسام انت العضله الي عندك عضله اصيله والعصب بعد لانك كنت بالاساس لاعب رمي وهالشي وايد زين

ابغي تفسير واحد التنشيف وما ادراك ما التنشيف ايش فايدته غير ابراز العضله ولكن المصيبه

اضرار الكليه

اضافه الئ ذلك لاعب كمال الاجسام ينشط عمو العضلات بالجسم بمعنئ الساعه التشغيليه بالجسم

شغال 24 24

حتئ اصابات الديسك تكثر وخاصة بالفقرات القطنيه

لان لاعب الكمال اجسام تسخينه خفيف جدا لان العضله تروح اذا مشئ وايد

وبنفس الوقت ممنوع يرررررركض صح او لا

عشان العضله تم

عموما اعتبرك لاعب رمي انا هههههههه

شوف اخوي تمرن صدر وبلش بالابار وعقب 40 وعقب 60 وعقب 80 وعقب 100

وانزل نفس الشي وسوئ اسكوات وابعد عن الدنابل وقبل االتمرين امشي علئ الجها 3 كيلو واركض كيلو

وسونا وستيم ترئ من اروع ما يمكن

شوف اخوي لاعب كمال الاجسام يعيبه ان النفس ضعيف جدا بمعنئ يلعب سيكل وركض يهلك

اخوي والله تشرفت واستفيد من كلامك الف تحيه

أخوي أنا لاعب منتخب كمال أجسام والله ههههههههه وبعدين تبي تنزلني في بنش الصدر لين 100؟؟ ترى حرام عليك :)

أخوي الدهون الثلاثيه مصادرها معروفه و إذا كانت تغذيتك خاليه منها و تمرينك ممتاز إن شاءالله ما راح تتعرض لهالمتاعب و بالنسبه لموضوع الديسك هذا مب إجباري يصيب جميع الشباب.

أسعدني تتواجدك و نشاطك في المشاركه أخوي :))

بوخميس
07-09-2013, 02:41 AM
ها المواضيع اللي تفتح النفس للقراءة

أخوي عندي مشكلة في اللياقة ويا ياريت يكون عندك حل لها كنت لاعب كورة من زمان ووقفت فترة طويلة ورجعت العب من فترة شفت اللياقة صفر قلت مافي إلا ارجع اللياقة المهم رجعت للجري استمريت قريب الشهر لكن المشكلة أني ما اقدر أوصل جري أكثر من ٦ دقائق !! ما ادري شنو المشكلة يا رأيت تفيدني في إرجاع اللياقة.

فــلان
07-09-2013, 04:42 AM
ها المواضيع اللي تفتح النفس للقراءة

أخوي عندي مشكلة في اللياقة ويا ياريت يكون عندك حل لها كنت لاعب كورة من زمان ووقفت فترة طويلة ورجعت العب من فترة شفت اللياقة صفر قلت مافي إلا ارجع اللياقة المهم رجعت للجري استمريت قريب الشهر لكن المشكلة أني ما اقدر أوصل جري أكثر من ٦ دقائق !! ما ادري شنو المشكلة يا رأيت تفيدني في إرجاع اللياقة.

أخوي أنصحك تفتح ملف في أسبيتار قبل لا تبتدي في أي نشط إذا قدرت و سو فحوصات شامله و إكشف على الرئه لو كنت مدخن لأن 6 دقائق شي مب عادي. لا باس عليك إن شاءالله

بن غيث
07-09-2013, 04:51 AM
ما شاء الله عليكم ..
شئ طيب ان الشباب يهتمون بلياقتهم واجسامهم ..
لكن هل البروتين مهم بعد التمارين .
وهل يجب اجراء فحوصات طبية قبل الدخول في هذا المجال الرياضي .. كهاوي طبعا ..

هجمة مرتدة
07-09-2013, 05:44 AM
عمرك و وزنك

أخوي انا 25 سنة . .
وزني 81 وطولي 194 ،
تنصح بتمرين معيّن ؟

بريق الحق
07-09-2013, 10:16 AM
للاسف الوقت الحالي كمال الاجسام كله شو وضرب جروث والخرابيط
انا اجووف الي يبي يتمرن عليه بالبروتين الطبيعي الاكل والصناعي المكملات بس مايكثر
الامينو اسيد والجلوتامين بس والكرياتين بعد زين
المشكلة العالم تضرب جروث لانه مرة وحده يجفون الوزن ثبت ومايتغير يروح يضرب
الواحد لازم يتريض على الاقل ساعة فاليوم سباحه جري ركوب الخيل والحديد
كمال الاجسام لعبة جميلة الصراحة والواحد يستفيد من وقته بدال الادواره ومنها يرتب جسمه
موفقين يالقباقب

الزعفراني
07-09-2013, 10:45 AM
هل الكرياتين مضر ؟ لان انا كنت اخذه قبل التمرين لكن قريت معلومات عنه خلتني اهون .. لانه ممكن يسبب فشل كلوي ولازم اشرب كميات كبيرة من الماي عشان ما يسبب لي مشاكل ، فهل فعلا توجد اثار ضاره للكرياتين مع العلم اخذه عشان ما اشعر بالتعب وقت التمرين .

qatarman8008
07-09-2013, 11:00 AM

المواد المنشطة.. او كما يسمونها الهرمونات.. هي اصلا مواد يفرزها الجسم بشكل طبيعي وبنسبة محدده تلائم طبيعة وحاجات الجسم..
هذه المواد المصنعة.. هي مواد كيماوية تشابه في تاثيرها ومفعولها المواد الطبيعية.. ولكنها ليست مثلها.. مثل عصير برتقال ابو نص.. ليس فيه قطرة برتقال.. ومثل عطر الفواكه.. ليس فيه اي فواكه..
مشكلة المواد المصنعة ان تاثيرها ومفعولها قوي جدا.. اضعاف قوة الطبيعي.. واضعاف ما يحتاجه الجسم فعليا.. فيبدا الجسم بتقليل انتاجها تدريجيا الى ان يتوقف انتاجها بشكل نهائي.. وهنا تكمن المشكلة..
وعند التقدم في السن يتوقف الرجل عن ممارسة النشاط الرياضي.. وبالتالي عن اخذ المنشطات.. فيبدا التاثير العكسي.. اللي تعرفونه..

بريق الحق
07-09-2013, 11:07 AM
هل الكرياتين مضر ؟ لان انا كنت اخذه قبل التمرين لكن قريت معلومات عنه خلتني اهون .. لانه ممكن يسبب فشل كلوي ولازم اشرب كميات كبيرة من الماي عشان ما يسبب لي مشاكل ، فهل فعلا توجد اثار ضاره للكرياتين مع العلم اخذه عشان ما اشعر بالتعب وقت التمرين .

الكرياتين ياخذ الماي فالجسم ولازم تشرب بكميات كبيرة الماي وتاخذه 3 شهور وتوقف بعدها
الكرياتين زين في زيادة الوزن و القوة
وانا قريت عن وايد عن الكرياتين الي يستخدمه بي افراط اهني ياثر عليه

بريق الحق
07-09-2013, 11:09 AM
المواد المنشطة.. او كما يسمونها الهرمونات.. هي اصلا مواد يفرزها الجسم بشكل طبيعي وبنسبة محدده تلائم طبيعة وحاجات الجسم..
هذه المواد المصنعة.. هي مواد كيماوية تشابه في تاثيرها ومفعولها المواد الطبيعية.. ولكنها ليست مثلها.. مثل عصير برتقال ابو نص.. ليس فيه قطرة برتقال.. ومثل عطر الفواكه.. ليس فيه اي فواكه..
مشكلة المواد المصنعة ان تاثيرها ومفعولها قوي جدا.. اضعاف قوة الطبيعي.. واضعاف ما يحتاجه الجسم فعليا.. فيبدا الجسم بتقليل انتاجها تدريجيا الى ان يتوقف انتاجها بشكل نهائي.. وهنا تكمن المشكلة..
وعند التقدم في السن يتوقف الرجل عن ممارسة النشاط الرياضي.. وبالتالي عن اخذ المنشطات.. فيبدا التاثير العكسي.. اللي تعرفونه..

ترى الحين قامو ياخذون هرومنات الحيونات مثل الغوريلا
الواحد يبتعد عن الهرومنات ابرك

الزعفراني
07-09-2013, 11:19 AM
الكرياتين ياخذ الماي فالجسم ولازم تشرب بكميات كبيرة الماي وتاخذه 3 شهور وتوقف بعدها
الكرياتين زين في زيادة الوزن و القوة
وانا قريت عن وايد عن الكرياتين الي يستخدمه بي افراط اهني ياثر عليه

يعطيك العافيه وانا للامانه تركته .. لان المجهود وقت التمرين يخف مع الايام .. ولان انا اتمرن تخسيس وعضل خفيف لشد الجسم مب لكمال اجسام او الحصول على ضخامه في العضلات

بريق الحق
07-09-2013, 11:24 AM
يعطيك العافيه وانا للامانه تركته .. لان المجهود وقت التمرين يخف مع الايام .. ولان انا اتمرن تخسيس وعضل خفيف لشد الجسم مب لكمال اجسام او الحصول على ضخامه في العضلات

الكرياتين يساعد الدهون

الزعفراني
07-09-2013, 11:32 AM
الكرياتين يساعد الدهون

شلون مافهمت ؟

بريق الحق
07-09-2013, 11:44 AM
حرق الدهون قصدي

عضو مشاكس
07-09-2013, 11:53 AM
شكرا على المعلومات

السامـي
07-09-2013, 12:34 PM
بارك الله فيّ من فتح الموضوع،وفيّ من أثراه بالمعلومات المفيدة.

نصيحتكم لمن ترهل جسمه،بعد عملية نزول وزن رهيبة،هل يستمع للدكتور الّذي
قال ان آي رياضة لن تشّد الجسم كما كان،ام إن هناك حلول أخرى لتجنب العملية؟.

غريب الدار
07-09-2013, 01:50 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/1176357_3434433276921_2071115137_n.jpg

أستوقفتني هذه الصورة المنحوتة على صخرة من الحقبة السبئية في اليمن قبل 3000 عام .. يظهر فيها رجل في وضع رياضي وفي يديه أثقال تدريب .. فهل لديك لها تفسير آخر !

مشاكل
07-09-2013, 01:52 PM
بارك الله فيك اخوي العزيز فلان وزادك الله من علمه وفضله
لي الشرف طال عمرك على تلبيتك للدعوة ،،، واتمنى من الله عز وجل اني مااكون ثقلت عليك بطرحك للموضوع لما رائيت من تساؤلات كثيرة للاعضاء الافاضل وتحملك الرد عليهم بكل رحابة صدر وبكل امانة ،،، واتمنى من الاخوة اللي لهم خبرة في هذا المجال من بعد اذن اخونا العزيز فلان ،،، المشاركة في الموضوع من باب تبادل الخبرات والرد على التساؤلات
وجزاكم الله خير

بريق الحق
07-09-2013, 01:58 PM
خطر المحفزات

اتمنى من الجميع الابتعاد عن المحفزات مثل محفر تيستزون والتيستروجين لانه راح يصير خلل في افراز الهرومونات وتسبب حالات العقم

ha083939
07-09-2013, 02:00 PM
رياضة المشي او الجري افضل من اي رياضات اخرى بلا شك , تقوي القلب وترفع المناعة وتقوي العضلات وليس فيها اي ضرر

بريق الحق
07-09-2013, 02:04 PM
رياضة المشي او الجري افضل من اي رياضات اخرى بلا شك , تقوي القلب وترفع المناعة وتقوي العضلات وليس فيها اي ضرر

افضل رياضة بدون منازع السباحة تحرك جميع عضلات الجسم حتى الناس تضرب مثل اللياقة فالسباح
عندك ركوب الخيل الي تخلي الظهر قوي وتخليه سيده ويكون تركيزها على عضلة الظهر السفلية وتعالج اعارض الديسك

منابر خالده
07-09-2013, 10:05 PM
جميل جدا
انا بديت التمرين من 3 شهور ولقيت نتايج طيبه وبدون مكملات غذائيه مثل كرياتين وامينو اسيد
بس ابي رايك في نظامي الغذائي
الفطور : ثلاث بياض البيض وصفاره وحده
الغداء : اي شي يسونه في البيت من الاكلات المعروفه مجبوس وغيره
قبل التمرين فواكه مشكله
بعد التمرين مباشره فواكه مشكله مع حبه موز وعصير فرش كبير
العشاء : علبه تونه + جبنه بيضه قليله الدسم + 4 بياض البيض وصفاره وحده او صفارتين + خبز اسمر + ربع كيلو لحم مورتديلا + حبتين بطاط مسلوق + عسل
هالنظام خذيته من النت
شباب قالوا غلط وشباب قالوا صح ، في البدايه ماكنت متاقلم مع هالوجبات بس الحين تعودت
وانا من النوع اللي مايحب ياكل وايد طولي 175 وزني 75
اجزاء جسمي مشدوده ومقبوله بسبب التمارين بس عندي كرشه صغيره ماعرف شلون اتخلص منها خصوصا الخواصر حاولت ماقدرت
عطني اي ملاحظه ياكبتن مع الشكر والتقدير
اخوك جون سينا قطر هههه
:-)

فــلان
07-09-2013, 10:45 PM
ما شاء الله عليكم ..
شئ طيب ان الشباب يهتمون بلياقتهم واجسامهم ..
لكن هل البروتين مهم بعد التمارين .
وهل يجب اجراء فحوصات طبية قبل الدخول في هذا المجال الرياضي .. كهاوي طبعا ..

طبعا ً البروتين مهم جداً لعملية البناء و الإستشفاء. البروتين هو غذاء العضل.

مستحب أنك تسوي تحليل شامل عشان تعرف وضعك من ناحية وظائف الكبد و الكلى و الكلسترول وحالة الدم.

بالتوفيق إن شاءالله

فــلان
07-09-2013, 10:46 PM
أخوي انا 25 سنة . .
وزني 81 وطولي 194 ،
تنصح بتمرين معيّن ؟

أخوي التمرين يعتمد على حسب هدفك يعني لو ماعندك رؤيه وهدف محدد ما راح تقدر تجاري اللعبه

فــلان
07-09-2013, 10:50 PM

أخوي الكرياتين غير ضار إذا التزمت بالسايكل يعني 3 أسابيع تستعمله و إسبوعين تريح
و شرب الماي ضروري لمنع ترسباته على الكلى. ينصح بشرب لترين ماي يوميا ً و إن شاءالله بتستفيد منه بشكل ملحوض من ناحية قوة التحمل ونمو العضله و إراحتها.

فــلان
07-09-2013, 10:54 PM
بارك الله فيّ من فتح الموضوع،وفيّ من أثراه بالمعلومات المفيدة.

نصيحتكم لمن ترهل جسمه،بعد عملية نزول وزن رهيبة،هل يستمع للدكتور الّذي
قال ان آي رياضة لن تشّد الجسم كما كان،ام إن هناك حلول أخرى لتجنب العملية؟.

أخوي يعتمد على كمية الترهلات إذا كانت كبيره جداً فأحيانا ًما تنفع غير عمليات التجميل.

فــلان
07-09-2013, 10:56 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/1176357_3434433276921_2071115137_n.jpg

أستوقفتني هذه الصورة المنحوتة على صخرة من الحقبة السبئية في اليمن قبل 3000 عام .. يظهر فيها رجل في وضع رياضي وفي يديه أثقال تدريب .. فهل لديك لها تفسير آخر !

وفي الحضارات الرومانيه أيضا ً كانوا يتباهون و يتفاخرون بهيئات أجسامهم فكانت رمز للقوه و الجمال كما نشاهد تجسيدها في تماثيلهم في مدنهم الأثريه و السياحيه كرموز تعود اليهم

فــلان
07-09-2013, 11:03 PM
خطر المحفزات

اتمنى من الجميع الابتعاد عن المحفزات مثل محفر تيستزون والتيستروجين لانه راح يصير خلل في افراز الهرومونات وتسبب حالات العقم

أخوي شنو تستيزون؟ وتيستروجين؟

بالنسبه للمحفزات ما منها أي أضرار و معتمده من الـfda وتباع في الصيدليات و محلات المكملات الغذائية.

فــلان
07-09-2013, 11:15 PM
جميل جدا
انا بديت التمرين من 3 شهور ولقيت نتايج طيبه وبدون مكملات غذائيه مثل كرياتين وامينو اسيد
بس ابي رايك في نظامي الغذائي
الفطور : ثلاث بياض البيض وصفاره وحده
الغداء : اي شي يسونه في البيت من الاكلات المعروفه مجبوس وغيره
قبل التمرين فواكه مشكله
بعد التمرين مباشره فواكه مشكله مع حبه موز وعصير فرش كبير
العشاء : علبه تونه + جبنه بيضه قليله الدسم + 4 بياض البيض وصفاره وحده او صفارتين + خبز اسمر + ربع كيلو لحم مورتديلا + حبتين بطاط مسلوق + عسل
هالنظام خذيته من النت
شباب قالوا غلط وشباب قالوا صح ، في البدايه ماكنت متاقلم مع هالوجبات بس الحين تعودت
وانا من النوع اللي مايحب ياكل وايد طولي 175 وزني 75
اجزاء جسمي مشدوده ومقبوله بسبب التمارين بس عندي كرشه صغيره ماعرف شلون اتخلص منها خصوصا الخواصر حاولت ماقدرت
عطني اي ملاحظه ياكبتن مع الشكر والتقدير
اخوك جون سينا قطر هههه
:-)

أخوي أنا ما أعرف شنهو هدفك من التمرين هل هو بناء عضل أو حرق شحوم. إذا كان حرق شحوم وتمرينك قوي فهالأكل مقبول لأنه قليل السعرات الحرارية مقابل غذاء البناء العضليز

في البناء العضلي هذا الجدول ما ينفع أبداً وما راح يحقق لك النتيجه.

تغذية لاعب كمال الأجسام ترتكز على أصناف أساسيه وهي كالآتي :

* رز أبيض مشخول
* بطاط مسلوق أو مشوي
* المكسرات
* العسل الطبيعي
* بطاطا حلوه
* صدور الدجاج أو الرومي
* السمك
* اللحوم الحمراء
* البيض
* حليب منزوع الدسم
* الماء

وفيه خضروات ممكن تدخلها مثل البروكلي و البصل و الفلفل و الفلفل الرومي
و الفواكه مثل الموز و البرتقال و التفاح الأخضر و الكمثرى.

فــلان
07-09-2013, 11:20 PM
بارك الله فيك اخوي العزيز فلان وزادك الله من علمه وفضله
لي الشرف طال عمرك على تلبيتك للدعوة ،،، واتمنى من الله عز وجل اني مااكون ثقلت عليك بطرحك للموضوع لما رائيت من تساؤلات كثيرة للاعضاء الافاضل وتحملك الرد عليهم بكل رحابة صدر وبكل امانة ،،، واتمنى من الاخوة اللي لهم خبرة في هذا المجال من بعد اذن اخونا العزيز فلان ،،، المشاركة في الموضوع من باب تبادل الخبرات والرد على التساؤلات
وجزاكم الله خير

الله يعطيك الصحه و العافيه أخوي و إن شاءالله على قد ما الله يقدرنا ما راح إنقصر مع حد. لك مني كل الود و التقدير.

Al-Kuwari
07-09-2013, 11:25 PM
يعطيك العافية اخوي فلان

ما شاء الله عليك متمكن

اخوي في حالة اني حبيت انزل بحدود 15 - 10 كيلو لكن بنفس الوقت حبيت ابني كتلة عضلية وشد للجسم

يعني ما ابي انزل وبعدها ابدى لا ابي بنفس الوقت انزل والجسم يترتب وازيد نسبة العضل فالجسم

شنو نوع التمارين اللي تنصحني فيها ؟

حديد واثقال ام كارديو ؟ ام الجمع بينهم ؟؟

مع العلم العمر 26 سنة والطول 180 و الوزن 92

ومع العلم ايضاً اني لا اكل الاكل البحري بأنواعه مطلقاً فمادري هل هالشي يؤثر ام لا

فــلان
07-09-2013, 11:33 PM
يعطيك العافية اخوي فلان

ما شاء الله عليك متمكن

اخوي في حالة اني حبيت انزل بحدود 15 - 10 كيلو لكن بنفس الوقت حبيت ابني كتلة عضلية وشد للجسم

يعني ما ابي انزل وبعدها ابدى لا ابي بنفس الوقت انزل والجسم يترتب وازيد نسبة العضل فالجسم

ومع العلم ايضاً اني لا اكل الاكل البحري بأنواعه مطلقاً فمادري هل هالشي يؤثر ام لا

ما شاءالله عليك

أنصحك أخوي تلعب الأثنين مع بعض يعني تخلص حصة الحديد وبعدها تلعب كارديو على التريد مبل من 20-30 دقيقه ولاتزيد.

مفتاحك هو تنظيم وجباتك الغذائيه و ما تطلع عن المكتوب في الأعلى و الكميات موضوعها بسيط لين بدأت عطني خبر و إن شاءالله ما يصير خاطرك إلا طيب

Al-Kuwari
07-09-2013, 11:39 PM
ما شاءالله عليك

أنصحك أخوي تلعب الأثنين مع بعض يعني تخلص حصة الحديد وبعدها تلعب كارديو على التريد مبل من 20-30 دقيقه ولاتزيد.

مفتاحك هو تنظيم وجباتك الغذائيه و ما تطلع عن المكتوب في الأعلى و الكميات موضوعها بسيط لين بدأت عطني خبر و إن شاءالله ما يصير خاطرك إلا طيب

يعطيك العافية اخوي لكن كنت الاحظ الشباب فالجيم كانوا يبدون بالكارديو قبل عشان يصخن الجسم ورفع الاثقال مايسبب لهم اصابه بسبب برودة الجسم والعضلات ؟؟ فهل هالمعلومة صحيحة ام خاطئة ؟ لاني لاحظتك قلت لي ابدى بالحديد قبل وبعدها الكارديو ؟

وان شاء الله راح ابدى قريب

منابر خالده
07-09-2013, 11:43 PM
أخوي أنا ما أعرف شنهو هدفك من التمرين هل هو بناء عضل أو حرق شحوم. إذا كان حرق شحوم وتمرينك قوي فهالأكل مقبول لأنه قليل السعرات الحرارية مقابل غذاء البناء العضليز

في البناء العضلي هذا الجدول ما ينفع أبداً وما راح يحقق لك النتيجه.

تغذية لاعب كمال الأجسام ترتكز على أصناف أساسيه وهي كالآتي :

* رز أبيض مشخول
* بطاط مسلوق أو مشوي
* المكسرات
* العسل الطبيعي
* بطاطا حلوه
* صدور الدجاج أو الرومي
* السمك
* اللحوم الحمراء
* البيض
* حليب منزوع الدسم
* الماء

وفيه خضروات ممكن تدخلها مثل البروكلي و البصل و الفلفل و الفلفل الرومي
و الفواكه مثل الموز و البرتقال و التفاح الأخضر و الكمثرى.

مشكور على التجاوب
انا هدفي يكون جسمي مقسم بعضلات متوسطه موب كبيره ولا صغيره
يعني فتنس
وزن 80 بالعضلات على طول 175 اشوف مناسب وهذا هدفي بالاكل الطبيعي من غير اي حبوب وبروتينات

فكرت اخذ قروس بس لما عرفت ان هرمون كنسلت الفكره

حمد 2002
07-09-2013, 11:45 PM
ماهو احسن نادي بقطر بشرط مافيه (((( زحمه )))) ؟ ،،،

تحياتي لك على هذا الموضوع الاكثر من رائع ،،،

فــلان
07-09-2013, 11:46 PM
يعطيك العافية اخوي لكن كنت الاحظ الشباب فالجيم كانوا يبدون بالكارديو قبل عشان يصخن الجسم ورفع الاثقال مايسبب لهم اصابه بسبب برودة الجسم والعضلات ؟؟ فهل هالمعلومة صحيحة ام خاطئة ؟ لاني لاحظتك قلت لي ابدى بالحديد قبل وبعدها الكارديو ؟

وان شاء الله راح ابدى قريب

أخوي إحنا في العاده نبدء بتمارين الإستطاله البسيطه وبعدين نلعب جولتين من كل تمرين بأوزان خفيفه تسخين. فكرة الكارديو يكون بعد التمرين عشان جسمك ما يستهلك طاقته
ويأثر هذا أدائك في التعامل مع الأوزان. بعد الحديد المشي ممتاز لإعادة تهدئة وتليين الجسم و الإسترخاء.

فــلان
07-09-2013, 11:49 PM
ماهو احسن نادي بقطر بشرط مافيه (((( زحمه )))) ؟ ،،،

تحياتي لك على هذا الموضوع الاكثر من رائع ،،،

ممكن تشيك صالة آي فتنس - فيلاجيو - صاله مرتبه ونظيفه. بوابتها بجانب بوابة الـ في آي بي.

موفق إن شاءالله وشاكر لك إطراءك أخوي تسلم.

بوحارب
08-09-2013, 12:25 AM
اخوي فلان افكر ادخل صالة حديد بس حق التخسيس

الطول 175 والوزن 86

والكرشة حدث ولا حرج :(

في شهر رمضان سويت رجيم قااسي مع مشي لمدة ساعة إلا ربع يومياً ونزلت 4 كيلو

بس الكرشة ماخفت كلش ومسببه لي عقده هههه

والحين قلت بجرب الصالة يمكن يتعدل الجسم :)

هل من نصائح يا كبتن ؟؟؟؟

فــلان
08-09-2013, 12:35 AM
اخوي فلان افكر ادخل صالة حديد بس حق التخسيس

الطول 175 والوزن 86

والكرشة حدث ولا حرج :(

في شهر رمضان سويت رجيم قااسي مع مشي لمدة ساعة إلا ربع يومياً ونزلت 4 كيلو

بس الكرشة ماخفت كلش ومسببه لي عقده هههه

والحين قلت بجرب الصالة يمكن يتعدل الجسم :)

هل من نصائح يا كبتن ؟؟؟؟

دخل الهروله و الجري إن أمكن يا بوحارب و إقطع البيبسي و الخبز و الدهن و أمورك فالروب :)

بوحارب
08-09-2013, 12:43 AM
دخل الهروله و الجري إن أمكن يا بوحارب و إقطع البيبسي و الخبز و الدهن و أمورك فالروب :)

ما عندي لياقه كلش لكن بحاول على الجهاز إذا سجلت في الصالة

خبرك جونا ما يساعد أبداً

تسلم ع الرد :victory:

qatarman8008
08-09-2013, 06:56 AM
نصيحة لكل من يريد ممارسة نشاط كمال الاجسام سواءا لبناء العضلات او لتخفيف الوزن..
يجب عليك التعرف على طبيعة جسمك اولا.. وكيف يتاثر بالغذاء الذي تتناوله..
مثلا.. اذا كان جسمك غني بالبروتين وقابل لامتصاص وتخزين المواد البروتينية فيجب التقليل منها..
اذا كان الجسم غني بالمواد الدهنية وقابل لامتصاصها وتخزينها.. فيجب التقليل من الدهنيات..
وهكذا مع الماء.. اعرف احد الاشخاص اللي خسر من وزنه 16 كيلو كان منهم اربع كيلو ماء.. تخيل..
كان يعاني من دوخة وكسل عند ممارسة الرياضة.. كان يعتقد ان الموضوع نقص لياقة.. لكن اتضح انه عنده نقص في الحديد.. وهكذا..
مراكز التغذية الصيحية مثل نيوترشن وبيرفكت ويت يسوون لك هالتحليل.. ويقدمون لك نصائح غذائية تساهم بشكل كبير اكبر مما نتصور في خفض الوزن..

كانت هذه الخطوة الاولى.. الخطوة التالية..

يجب عليك دراسة جدول اعمالك اليومي والتزاماتك.. ومن ثم تخصيص وقت للرياضة..
يجب تخصيص وقت رياضة تكون انت فيه جاهز.. يعني ليس بعد الاستيقاض من النوم.. ليس اخر ساعة من النهار تكون فيها مرهق.. ليس في الصباح والبطن فاضي.. ليس بعد الاكل عشان تهضم.. هههههه..
مثلا.. تصحى الصبح الساعة 6 تروح الدوام لين ثلاث.. ثم ترجع البيت تخلص شغل البيت ثم بعد صلاة العشاء تتعشى وتروح الشيشة..
اذن.. تقوم الصبح تشرب قهوتك.. وتحرك الدوام.. تفطر الساعة 9 فطور فيه القيمة.. وعند الانتهاء من الدوام .. حول الساعة ثلاث.. على طول تحرك الصالة.. ساعتين ثم تروح البيت.. عالمغرب تقريبا.. تخلص شغل البيت.. تتعشى وتشيش.. وترقد الساعة 11 الليل..

انا بالنسبة لي.. لا استطيع ان استمر في صالة رياضية .. لاني احصل الشباب هناك.. اخبارك وعلومك.. عز الله ان الوقت راح سوالف... ولازم اغير لبسات رياضة كل اسبوع او اسبوعين.. وادور باركنج ساعة.. والصالة بعيده عن بيتنا..
ف.. سويت لي صالة متواضعة داخل ملحق البيت.. جهاز جري.. وسيكل.. وجهاز ملتي جم .. وكرسي بار.. وكم دنبل.. وفرش اسفنج مرن.. وتلفزيون معلق.. احلى احلى صالة.. لا .. وقاموا الشباب يجون عندي بعد..
هذا وصلوا وسلموا على خير الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم..

بـن عدوان
08-09-2013, 08:12 AM
ماشالله موضوع مفيد والردود ولا اروع

اخوي الكريم في مجال اراسلك عالخاص ؟
بعطيك بياناتي وبغيت جدول حق جسمي

@north_star@
08-09-2013, 08:21 AM
يعطيك العافية اخوي فلان على الموضوع المفيد
وفعلا هالرياضة من أرقى انواع الرياضات بس تحتاج للصبر والمثابرة أكثر من أي رياضة ثانية وانا بالنسبة لي كانت ادمان وللاسف قطعتها من سنين لظروف العمل وضيق الوقت ....

واسمحلي أضيف شغلة صغيرة وهي انه معظم المتدربين حديثا بعد اشتراكه بالصالة وبدء التمرين تشوفه بعد اسبوع والا كم يوم بدا يوقف قدام المنظرة يشوف جسمه وعضلاته وللاسف ما راح يقدر يركز على التمرين وراح يعيش بوهم ...واهم شي ولمعرفة الشخص انه حقق تقدم ببناء العضلات هو جعل من حوله مرآة له فهم من سيلاحظ التغيير .
واخيرا no pain no gain

شبح الصمت
08-09-2013, 08:23 AM
الله يعطيك العافيه اخوي فلان

ماشاء الله عليك شكلك فاهم وعارف اللعبه صح ..

احييك عن نفس اتمرن من زمان بس مش مستمر في اللعبة يعني ادش 3 شهور واقطع شهر خاطري مره استمر 6 شهور متواصله وراء بعض لانه الجسم يحتاج تواصل لاجل تبنيه وفي عوامل ثانية

طبيعة العمل
الزواج
التفكير

فهذه الاشياء تأثر على لاعب الحديد لانه لازم يحصل 3 اشياء مهمة

التمرين الصحيح
الاكل
النوم

عن نفسي اتمرن والبروتينات كنت اخذ الوي والامينوا بس ما اكملهم وازهق منهم ووزعهم حلاته طبيعي بس الجسم طبيعي ما راح نفس ما تقول يطلع لازم مكملات معاه يا تأكل عدل اقل شيء 6 وجبات يا تكملهم ببروتين تعويضي ..

والي يبي يطلع جسمه بسرعة طبعاً الدينبول خطير يعبي الجسم ماي وبعدين له تأثيرات كثرته وفي الستنازون والبريمو والكبويز والقورث ..

عن نفسي لو خيروني مع اني خواف باختار قروث وبدخل معاه مادة الانفار بس هذه في آخر مرحلة يوم اوصل الوزن الي ابيه عقب افتر عليه لاجل اقطع ..

وتسلم على النصائح والردود يا كابتن :victory:

رشدان
08-09-2013, 12:37 PM
مشكور يافلان
سؤالي هل زيت الزيتون له نفس التأثيرات السلبيه كالدهون الحيوانية في حال استخدم مع الشيلاني او غيره
لأني اكثرمنه خاصة مع الشيلاني ومقلي او مشوي

asadfg
08-09-2013, 01:33 PM
مشكور يافلان
سؤالي هل زيت الزيتون له نفس التأثيرات السلبيه كالدهون الحيوانية في حال استخدم مع الشيلاني او غيره

زيت الزيتون يعتبر من الزيوت المفيده للجسم الي ماتضر بالعكس الجسم يحتاج زيوت بس زيوت مفيده مب ضاره

واذا اي شي تبي تقليه في زيت رش مثل الرش طبعن يختلف اختلاف كبير عن زيت القلي من ناحيه نسبه السعرات الحراريه او الفات

asadfg
08-09-2013, 01:44 PM
يعطيك العافية اخوي فلان

ما شاء الله عليك متمكن

انا وجهت نظري وبحكم تجربتي تقدر تسوي ال2 بس لما نقول تبني مش بمعنى البني الصحيح انه العضله تكبر بس تقدر تشد العضل يبين جسمك ينشد وتنزل 10 كيلو بشهر ونص طبعن هاي نسميه النزول الخارق اذا تبي باسرع وقت ممكن مده شهر ونص يعني

بس نظامك الغذائي يكون صارم لمده شهر لاسرع النتايج

تلغي الكارب نهائين من اكلك الي مثل العيش الخبز الموز كورن فلكس لاتقولي خفيف الدسم تلغيه نهائين بقولك ليش بعدين وتخلي اكلك كله مشاوي وسلطات انشالله تاكل 10 وجبات باليوم بس كله مشاوي وسلطات تبتعد عن السكريات بالمره وعن الامور المقليه بالمره السكريات تاخذها من الفواكه سكريات طبيعيه وعندك يوم واحد بالاسبوع تاكل الي تبيه بعقل

الهدف من ها البرنامج الغذائي انه لما تروح تتمرن في الجم الجسم مايبتدي يحرق بالكارب يبتدي على طول يحرق الفات

فشتسوي تروح 15 كارديو مشي سرعه 5 ارتفاع 5 اول ماتخلص تروح على طول تتمرن مثلن عضله الصدر تحط وزن متوسط مب ثقيل ولا خفيف وتلعب ثلاث اجهزه ثلاث تكرارات 15

يعني تخلص الجهاز الاول جلسه 15 تروح الجهاز الثانيه جلسه 15 تروح الجهاز الثالث جلسه 15 تكون سويت 3 تمارين مختلفه حق العضله وثلاث تكرارات وعقب ترجع كارديو مشي سرعه 5 وارتفاع خمس وعقب تخلص ترجع تلعب بالنفس الطريقه

بتحصل نفسك اصلن ماريحت دقيقه وحده لانه من تمرين لين تمرين وعقب كارديو

وبيكون مجموع الكارديو الي سويته مقسمين على ثلاث مرات 45 دقيقه ونص ساعه تقريبا حديد للعضل

بتلاحظ دقات قلبك وايد عاليه توصل 170 يمكن وكله يحرق من الفات يعني انت بتلاحظ فرق كبير من اول اسبوع انك نزلت ويبين انك نزلت بسرعه قياسيه

لعبك يكون 4 مرات بالاسبوع كل يوم عضله وحده

صدر
ظهر
كتف + ترابس
باي + تراي

يومين راحه كيفك شلون تبي توزعهم

طبعن تحتاج حارق دهون لنتائج افضل وتحتاج بروتين واي صافي وتحتاج فيتامين وتحتاج زيت السمك وتحتاج جلوتيمين علشان تحافظ على العضل ماتخسره وتحتاج امينو

يعني انت باسبوع تخسر 2 او 3 كيلو فات دهون وبنفس الوقت تبني عضل صافي وتشده لو طبعن مشيت على البرنامج بالحرف

طبعن الموضوع طويل يحتاج مكملات تعوض امور كثيره جسمك يخسرها من الدايت بس انا قلت اعطيك شرح بسيط

طبعن هاي الدايت مايصلح حق كل شخص تفرق من شخص لشخص بس انت تقول تبي تنزل 10 كيلو يعني نسبه دهونك زايده وتبي تبني عضل يعني مبتئدئ بالجدول يصلح لك بس مايصلح حق حد متقدم باللعبه لانه تختلف الحسبه بالكامل

asadfg
08-09-2013, 01:55 PM
اهم شي في اللعبه تثقفون في الاكلللللللللللل لازم تعرفون انتو شتاكلون وكميه السعرات الحراريه وانواع البروتين وانواع الكارب وانواع الالياف والسكريات وكيف الجسم يشتغل ترى اللعبه كلها اكل والله الاكل هو 70% من كل شي والتمرين هو 20% والنوم 10%

لازم تثقفون بها الشي لانه هو سبب تغير الجسم في يلعب بشهر جسمه يتغير في الي يلعب 6 شهور ولا يلاحظ فرق

كله مرتبط في بعض اكلك لعبك نومك لازم تفهمون فلسفه الجسم لافضل النتائج

رشدان
08-09-2013, 02:09 PM
زيت الزيتون يعتبر من الزيوت المفيده للجسم الي ماتضر بالعكس الجسم يحتاج زيوت بس زيوت مفيده مب ضاره

واذا اي شي تبي تقليه في زيت رش مثل الرش طبعن يختلف اختلاف كبير عن زيت القلي من ناحيه نسبه السعرات الحراريه او الفات

شكرا لك

فــلان
08-09-2013, 02:57 PM
ماشالله موضوع مفيد والردود ولا اروع

اخوي الكريم في مجال اراسلك عالخاص ؟
بعطيك بياناتي وبغيت جدول حق جسمي

ولا يهمك أخوي أبشر

king fish
08-09-2013, 07:08 PM
انا لعبة حديد تقريبا 4 سنين لعبه جميله بس فيها عيون

العيب الاول عند ترك الحديد تحس في الام في المفاصل وبعض المناطق من الجسم
العيب الثاني العضله تاخد كميات كبيره من الاكسجين لذالك كنت دايما احس في ضيق نفس الحمد لله راح بس تركت الحديد

تبطئ حركة الجسم وتخليه ثقيل الحركه

مصروفها كثير

هاي بعض العيوب الي اذكرها

فــلان
10-09-2013, 02:10 PM
يعطيك العافية اخوي فلان على الموضوع المفيد
وفعلا هالرياضة من أرقى انواع الرياضات بس تحتاج للصبر والمثابرة أكثر من أي رياضة ثانية وانا بالنسبة لي كانت ادمان وللاسف قطعتها من سنين لظروف العمل وضيق الوقت ....

واسمحلي أضيف شغلة صغيرة وهي انه معظم المتدربين حديثا بعد اشتراكه بالصالة وبدء التمرين تشوفه بعد اسبوع والا كم يوم بدا يوقف قدام المنظرة يشوف جسمه وعضلاته وللاسف ما راح يقدر يركز على التمرين وراح يعيش بوهم ...واهم شي ولمعرفة الشخص انه حقق تقدم ببناء العضلات هو جعل من حوله مرآة له فهم من سيلاحظ التغيير .
واخيرا no pain no gain

الله يعافيك أخوي نورث ستار ( يا راعي الكنج روود ) :victory:

كلامك في محاله وبالفعل فيه شباب من أول يوم تمرين يتعاقد مع المنظره ويدخل في دائرة وهم العضلات ويفقد تركيزه وعقب كم يوم يترك ولين سألته عن الأسباب يقول لك ما إستفدت.

أنا من الناس يوم بدأت لحفت عمري وقلت أول محطه وعدها عقب 6 شهور وعقب ما أتممت المده شاهدت اللي أبي أشاهده ومن هناك بدأت الإنطلاقه المدروسه والإطلاع لأن بدون إطلاع
صعب جدا ً تطور في وقت قياسي. الفكره كلها ببساطه ( كل مثل الوحوش - أكل نظيف - و تمرن مثل أقوى رجل في العالم و نام و إرتاح راحه كافيه )

أسعدني تواجدك ياخوي

تغلبية
10-09-2013, 02:12 PM
^

شنو نظام النوم الصحيح اللي تتبعونه ؟

فــلان
10-09-2013, 02:13 PM
مشكور يافلان

العفو أخوي و أعتذر عن الرد المتأخر

لا أخوي زيت الزيتون من الزيوت المفيده للجسم و الصحيه كما ولزيت الزيتون فوائد كثيره للجسم بشرط الا يتعرض للحرارة الشديدة التي تفقده الخواص المفيدة للجسم، وأفضل حرارة لحفظ الزيت لا تتجاوز من 10 - 15 درجة مئوية فقط. بل ان تعريض زيت الزيتون للحرارة يكسبه الأكسدة الذاتية، ومعروف مضار الأكسدة التي تزيد في حموضة المعدة. اما كثرته فتسبب ارتفاع نسبة دهون الدم الثلاثية، التي ستترسب على جدران الأوردة ومن شأن ذلك رفع نسبة الكلوسترول.

الله يحفظنا وياكم

فــلان
10-09-2013, 02:17 PM
الله يعطيك العافيه اخوي فلان

ماشاء الله عليك شكلك فاهم وعارف اللعبه صح ..

احييك عن نفس اتمرن من زمان بس مش مستمر في اللعبة يعني ادش 3 شهور واقطع شهر خاطري مره استمر 6 شهور متواصله وراء بعض لانه الجسم يحتاج تواصل لاجل تبنيه وفي عوامل ثانية

طبيعة العمل
الزواج
التفكير

فهذه الاشياء تأثر على لاعب الحديد لانه لازم يحصل 3 اشياء مهمة

التمرين الصحيح
الاكل
النوم

عن نفسي اتمرن والبروتينات كنت اخذ الوي والامينوا بس ما اكملهم وازهق منهم ووزعهم حلاته طبيعي بس الجسم طبيعي ما راح نفس ما تقول يطلع لازم مكملات معاه يا تأكل عدل اقل شيء 6 وجبات يا تكملهم ببروتين تعويضي ..

والي يبي يطلع جسمه بسرعة طبعاً الدينبول خطير يعبي الجسم ماي وبعدين له تأثيرات كثرته وفي الستنازون والبريمو والكبويز والقورث ..

عن نفسي لو خيروني مع اني خواف باختار قروث وبدخل معاه مادة الانفار بس هذه في آخر مرحلة يوم اوصل الوزن الي ابيه عقب افتر عليه لاجل اقطع ..

وتسلم على النصائح والردود يا كابتن :victory:

والله ياخوي شبح الصمت كنت ماشي زين و فجأه جبت القرنقعوه مقرطس :)

الهدف من المشاركه التعريف بهالرياضه بشكلها الإيجابي ومانبي ندخل في موضوع لسترويد
عشان ما ينفهم خطأ ويلجؤون لها بعض الأخوان ونكون سبب في تعاستهم و تدمير صحتهم.

أشكرك على الثناء دمت بود :)

فــلان
10-09-2013, 02:21 PM
^

شنو نظام النوم الصحيح اللي تتبعونه ؟

أختي بالنسبه لنظام النوم يختلف في فترة التحضير للبطولات عن الأيام العاديه وذلك على حسب خطة التجهيز. لكن بشكل عام المتبع هو النوم من 7:30- 8:00 ساعات يومياً والأفضل أنه يكون بدري يعني 11 فالليل ماكس تكون دخلت في المرحله الأولى من النوم + القيلوله من 2:00 إلى 2:30 والتوقيت تحديداً يعتمد على طبيعة العمل إذا كان اللاعب موظف.

شبح الصمت
10-09-2013, 02:24 PM
والله ياخوي شبح الصمت كنت ماشي زين و فجأه جبت القرنقعوه مقرطس :)

الهدف من المشاركه التعريف بهالرياضه بشكلها الإيجابي ومانبي ندخل في موضوع لسترويد
عشان ما ينفهم خطأ ويلجؤون لها بعض الأخوان ونكون سبب في تعاستهم و تدمير صحتهم.

أشكرك على الثناء دمت بود :)

:
secret:

احس صج اني جبت العيد بس انا قلت مضار منهم وما انصح اي واحد ونفس ما قلت في ناس تاخذ اشياء من دون ما تحاسب او بكثره والمفروض تاخذها بمعرفة شخص وفحوصات ..

بس الافضل طبيعي

والله يوفقك كابتن

:nice:

تغلبية
10-09-2013, 02:28 PM
أختي بالنسبه لنظام النوم يختلف في فترة التحضير للبطولات عن الأيام العاديه وذلك على حسب خطة التجهيز. لكن بشكل عام المتبع هو النوم من 7:30- 8:00 ساعات يومياً والأفضل أنه يكون بدري يعني 11 فالليل ماكس تكون دخلت في المرحله الأولى من النوم + القيلوله من 2:00 إلى 2:30 والتوقيت تحديداً يعتمد على طبيعة العمل إذا كان اللاعب موظف.

ماشاءالله تقومون مصحصحين حدييييييد :nice:

الله يعطيكم العافية ،،

فــلان
10-09-2013, 02:37 PM
ماشاءالله تقومون مصحصحين حدييييييد :nice:

الله يعطيكم العافية ،،

الله يعافيج إختي :)

PLATINUM
10-09-2013, 04:01 PM
يعطيك العافيه اخوي فلان على الموضوع الجميل والشكر موصول للاخ مشاكل صاحب الفكره
عندي استفسار بسيط
انا انسان رياضي من صغري وعمري ماقطعت الرياضه
الحين عمري ٣٥ وخرده
اللياقه الحمدالله جيده ماشيل حديد بس اسوي تمارين ضغط وبطن وسكوات مع الجري لمسافات طويله
لو الحين بديت اتمرن بالعمر هذا والتزمت في برنامج غذائي بهدف بناء الجسم
هل ينفع ؟
ولا خلاص راحت علي

فــلان
10-09-2013, 04:12 PM
يعطيك العافيه اخوي فلان على الموضوع الجميل والشكر موصول للاخ مشاكل صاحب الفكره
عندي استفسار بسيط
انا انسان رياضي من صغري وعمري ماقطعت الرياضه
الحين عمري ٣٥ وخرده
اللياقه الحمدالله جيده ماشيل حديد بس اسوي تمارين ضغط وبطن وسكوات مع الجري لمسافات طويله
لو الحين بديت اتمرن بالعمر هذا والتزمت في برنامج غذائي بهدف بناء الجسم
هل ينفع ؟
ولا خلاص راحت علي

الله يعافيك أخوي و أشكرك على المفردات الطيبه

لحسن الحظ إن لعبة كمال الأجسام لعبة ليس لها سقف عمري وتقدر تمارسها إلى ما شاءالله

وإنت شاب و ما تعتبر كبير و نتاج بيئه رياضيه بما إنك من صغرك تمارس الرياضه وتلعب التمارين أعلاه. فرصتك طيبه لتحقيق هدفك لأنك تعتبر جاهز وجسمك مستوعب ومتقبل فكرة الأخذ و العطا مع عضلات الجسم وتقدر تشرع في البدء في اللعبه و إن شاءالله بتلقى نتائج ترضيك إذا إتبعت قواعد اللعبه الأساسيه و السليمه

PLATINUM
10-09-2013, 04:24 PM
الله يعافيك أخوي و أشكرك على المفردات الطيبه

لحسن الحظ إن لعبة كمال الأجسام لعبة ليس لها سقف عمري وتقدر تمارسها إلى ما شاءالله

وإنت شاب و ما تعتبر كبير و نتاج بيئه رياضيه بما إنك من صغرك تمارس الرياضه وتلعب التمارين أعلاه. فرصتك طيبه لتحقيق هدفك لأنك تعتبر جاهز وجسمك مستوعب ومتقبل فكرة الأخذ و العطا مع عضلات الجسم وتقدر تشرع في البدء في اللعبه و إن شاءالله بتلقى نتائج ترضيك إذا إتبعت قواعد اللعبه الأساسيه و السليمه

بشرك الله بالجنه ،،، انا ادري اني ليحين شباب بس المشكله في اصدقاء السوء اللي يحبطون المعنويات ويقولون خلاص راحت عليك يالشيبه ههههه
انشالله باتوكل على الله وبابدى تمارين واكيد ماراح استغني عن نصايحك وتوجيهاتك

فــلان
10-09-2013, 04:30 PM
بشرك الله بالجنه ،،، انا ادري اني ليحين شباب بس المشكله في اصدقاء السوء اللي يحبطون المعنويات ويقولون خلاص راحت عليك يالشيبه ههههه
انشالله باتوكل على الله وبابدى تمارين واكيد ماراح استغني عن نصايحك وتوجيهاتك

جزاك الله خير. ما يقول لك هالكلام غير الأشخاص السلبيين أو الغيورين أو غير المؤثرين في محيطهم. عقليتك الإيجابيه لازم تدعمها وتعززها بأصدقاء إيجابيين يشدون على إيدك ويدركون إن ما دام الإنسان عايش لازم يعيش مبسوط وراضي عن نفسه وما يخلي شي حلال بخاطره غير ما يسويه ويتمتع بعز شبابه وكل لحظه من عمره.

أنا حاضر لك في أي وقت أخوي أبشر إن شاءالله.

نتفـه
10-09-2013, 04:43 PM
جزاك الله خير على المعلومات القيمة ..

فــلان
10-09-2013, 04:52 PM
جزاك الله خير على المعلومات القيمة ..

ويجزاك بمثله أخوي رحم الله والديك

@north_star@
10-09-2013, 05:36 PM
صورة تشجيعية

http://www.majaless.com/up/get-9-2013-efuigme2.jpg (http://www.majaless.com/up)

Chambray
11-09-2013, 12:55 AM
السلام عليكم

ممكن تتكلم اخوي شوي عن المكملات الغذائية !؟

انا صار لي شهر اتمرن ،، وحديد خفيف
مهتم باللياقه اكثر

واستخدم الامينو اسيد 1000 ( حبتين قبل التمرين ) و ( حبتين بعد التمرين )
واستخدم ايضاً whey بروتين ( 28 جرام ) (زيرو فات ) .. ومبلش فيهم من يومين تقريباً
ملعقه مع ماء 300 ملم ( قبل التمرين )
وملعقه مع ماء بعد التمرين 300 ملم
هل الي امشي عليه صح ولا غلط !!

لان الامينو اسيد قالولي 9 حبات باليوم !! بس اشوف 9 حبات وايد !!

طبعاً البروتينات والامينو من شركة gnc

هدفي ( تنشيف ) وليس ( تضخيم )
هدفي ( حرق الدهون وتقويه العضل )

نصائحك ..

فــلان
11-09-2013, 01:15 AM
السلام عليكم

مهتم باللياقه اكثر

واستخدم ايضاً whey بروتين ( 28 جرام ) (زيرو فات ) .. ومبلش فيهم من يومين تقريباً

نصائحك ..

على ما أعتقد هالأمينو جرعته 3 كبسولات تأكد من السبلمنت فاكت
خلف العلبه.

بالنسبه للأمينو من الأفضل إنك تاخذه بين الوجبات من مرتين الى 3 يومياً ويعتمد على وزنك.

بالنسبه للبروتين يفضل تاخذ لك معيارين أول ماتقوم من النوم مباشره ومعيارين بعد التمرين مباشره والوجبه اللي قبل تمرينك لازم تكون قبله ب ساعه تحتوي على نسبه كبيره من الكارب النظيف مثل الرز المشخول أو عدد 2 بطاط مشوي او مفوح و صدر دجاجه كبير او صدرين صغار مثلاً. أنصحك أيضاً تدخل البروكلي لأنه غني باڤيتامين سي ومضاد عالي للأكسده

بالتوفيق لك

المزمجرر
11-09-2013, 11:03 AM
سؤال ياخوي
انا مسوي عملية فالركبة والمشي صعب فضلاً عن الجري
ووزني في ازدياد مستمر
شنو الرياضة اللي تنصحني امارسها علشان اخفف وزني طبعاً مع الرجيم

@north_star@
11-09-2013, 11:46 AM
السلام عليكم

مهتم باللياقه اكثر

نصائحك ..

اسمحلي على الاضافة اخوي فلان .......
انا لا انصح باستخدام البروتينات ببداية التمرين لانك توك تدرب شهر وتوك قاعد تلين بالعضلات وما مداك تبني شي ونصيحتي اذا بتاخذ بروتينات من بعد الثلاث شهور أفضل ..

ولا تعتمد على الكمية المكتوبة على العبوة فهي تعتمد على الحاجة للبروتين حسب فترة التمرين وقوة التمرين يعني اللي يتدرب ساعة غير الي يتدرب ساعتين وخاصة بالنسبة للسعرات المطلوبة يوميا .....

وما انصح بالتدريب اليومي فالعضلة تنمو باليوم الي نرتاح فيه ولا تفكر انها تنمو خلال فترة التدريب لانه عملية التدريب تحفيز للعضلة والنمو خلال الراحة ....

وتقدر تدرب يوم وتريح يوم يعني مثلا سبت اثنين واربعاء وخميس او سبت وأحد وتريح الاثنين وتلعب ثلاثاء واربعاء وتريح الخميس وهكذا

واسمحلونا على اطالة واللقافة :tease:

فــلان
11-09-2013, 02:03 PM
سؤال ياخوي
انا مسوي عملية فالركبة والمشي صعب فضلاً عن الجري
ووزني في ازدياد مستمر
شنو الرياضة اللي تنصحني امارسها علشان اخفف وزني طبعاً مع الرجيم

أول شي حمدلله على السلامه. أخوي السباحه هي الحل الأمثل لك. شييك صالة جست جم في الوعب ( الملاعب الخارجية لنادي السد ) عندهم مسبح أوليمبي تقدر تشترك فيه بالإضافة إلى جدول غذائي متزن و خالي من السكر و الدهون قدر الإمكان. ممكن تستمد السكر من العسل الطبيعي مره في بداية اليوم أو من الفواكه على مدار يومك بكميات بسيطه

بريق الحق
11-09-2013, 02:09 PM
فلان بخصوص الامينو كل امينو وله طريقة استخدام مكتوب ورى العلبة

بريق الحق
11-09-2013, 02:16 PM
بخصوص الامينو اتمنى الابتعاد عن كبسولة الجلي لانه يقال انه في جلاتين

فــلان
11-09-2013, 02:18 PM
اسمحلي على الاضافة اخوي فلان .......
انا لا انصح باستخدام البروتينات ببداية التمرين لانك توك تدرب شهر وتوك قاعد تلين بالعضلات وما مداك تبني شي ونصيحتي اذا بتاخذ بروتينات من بعد الثلاث شهور أفضل ..

ولا تعتمد على الكمية المكتوبة على العبوة فهي تعتمد على الحاجة للبروتين حسب فترة التمرين وقوة التمرين يعني اللي يتدرب ساعة غير الي يتدرب ساعتين وخاصة بالنسبة للسعرات المطلوبة يوميا .....

وما انصح بالتدريب اليومي فالعضلة تنمو باليوم الي نرتاح فيه ولا تفكر انها تنمو خلال فترة التدريب لانه عملية التدريب تحفيز للعضلة والنمو خلال الراحة ....

وتقدر تدرب يوم وتريح يوم يعني مثلا سبت اثنين واربعاء وخميس او سبت وأحد وتريح الاثنين وتلعب ثلاثاء واربعاء وتريح الخميس وهكذا

واسمحلونا على اطالة واللقافة :tease:

أخوي العزيز نورث ستار .. الأخ ذكر إن صار له شهر يتمرن وحديد خفيف و مركز على اللياقه.
لا يروح عن بالنا إن في الحالتين سواء الحديد أو اللياقه إن الجسم مستمر في بذل الطاقه و الحرق و تنشيط العضلات وتحريكها.

أما بالنسبه للمعيار الإفتراضي لكل مكمل غذائي فإنه يكون حقيقه نسبته جدا ً بسيطه و آمنه ليتمكن من إستخدامها أي إنسان طبيعي خالي من أي مرض لا سمح الله.

كما أنا سواء البروتين أو الأحماض الأمينية ( الأمينو أسيد ) عباره عن مستخلصات تعتبر ألبان مجففه و ما منها أي أضرار أو side effects إذا ما تعدى حاجة جسمه اليوميه من البروتين. كما إنه من الممكن جد ً ومستحب بالنسبه لي إضافته إلى بعض الوجبات اليوميه في الoff season أو كورسات الضخامه.

مثلا ً ممكن أضيف معيار أو 2 حسب حاجتي إلى الكورن فلكس الصبح أو مع صحن شوفان بين الوجبات أو مع السريلاك أحيانا ً:shy: :)

ذكرنا في ما سبق إن الإفراط في تناول البروتين بجرعات عاليه غير مناسبه لوزن الجسم وحالته ممكن أن تؤدي الى تسمم في الكلى لا قدر الله أو إحتباس الماء في الجسم بصوره مكروهه وهذي معلومه أخص بها بعض الأشخاص اللي يقول لك أنا بديت دايت قاسي و وقفت الكارب لأنه يمتني و إكتفيت بالبروتين عشان أتم مغذي العضله. أحب أقول له إنه عقب ما يوقف الكارب بفتره ولقى جسمه وقف ومب راضي ينزل ميزانه بأن يرجع ويدخل كميه مناسبه من الكارب ( رز - بطاطا ) عشان جسمه يرجع يستأنف عملية النزول في الوزن ( خسارة الدهون ).

فــلان
11-09-2013, 02:23 PM
فلان بخصوص الامينو كل امينو وله طريقة استخدام مكتوب ورى العلبة

بخصوص الامينو اتمنى الابتعاد عن كبسولة الجلي لانه يقال انه في جلاتين

كلامك صحيح أخوي وبالنسبه للسوفت جل فعلا ً يقال ذلك لكن ما نملك دليل قطعي و بالأخص في ظل تعدد الشركات المصنعه وتنوع و إختلاف مقاييسها في الإنتاج. الله المستعان.

بريق الحق
11-09-2013, 02:30 PM
كلامك صحيح أخوي وبالنسبه للسوفت جل فعلا ً يقال ذلك لكن ما نملك دليل قطعي و بالأخص في ظل تعدد الشركات المصنعه وتنوع و إختلاف مقاييسها في الإنتاج. الله المستعان.

افضل بروتين للتضخيم العضلي ؟؟
وهل صحيح الانسان الطويل ياخذ فترة لين مايعضل ؟

فــلان
11-09-2013, 02:35 PM
افضل بروتين للتضخيم العضلي ؟؟
وهل صحيح الانسان الطويل ياخذ فترة لين مايعضل ؟

ماله علاقه الطول في الموضوع. الفكره كلها في إن جسمك كم نسبته من العضل الحالي.

البروتينات تختلف و فيه بعض المنتجات الجيده مثل الماس تك و الماس من دايمتايز و الميجا ماس و أيضا ً سايتو سبورت منتجاتهم ممتازه.

فــلان
11-09-2013, 03:11 PM
http://quoteswords.com/wp-content/uploads/2013/07/quotes-motivational-List-of-top-30-motivational-quotes-4.jpg

فــلان
11-09-2013, 04:45 PM
http://www.mindsetmax.com/wp-content/uploads/mindset-learn-6-rules-of-success-arnold-schwarzenegger-mindsetmax.jpg

Chambray
11-09-2013, 11:00 PM
ماهو الفرق بين تمارين التضخيم
وتمارين التنشيف

ممكن تشرحهم لي

وجزاك الله خير

فــلان
12-09-2013, 10:01 PM
ماهو الفرق بين تمارين التضخيم
وتمارين التنشيف

ممكن تشرحهم لي

وجزاك الله خير

أخي العزيز ..

بالنسبه إلى تمارين التنشيف فهي تعتمد على التكرارات أكثر من الأوزان بهدف تنشيط العضله و تسخينها ما من شأنه إذابة الدهون المتجمعه في محيطها وفقدها ودعم ذلك بجدول غذائي صحي مخفض السعرات الحرارية لإعانة الجسم على حرق المزيد من الدهون من خلال فقده لمصادر الطاقه فيتوجه للدهون المخزنه في الجسم و الإستفاده منها و إستهلاكها كطاقه..

أما تمارين التضخيم فتعتمد على تكرارات محدده بأوزان عاليه لإصابة الألياف العضلية وتمزيقها لإعادة بنائها بكل أقوى و أكثر كثافه حيث أن الألياف العضليه بعد تمزيقها لا تلتحم بل تتشكل ألياف جديدة توصل بالتالفه ومن هنا تتكون الكثافه العضلية .. طبعا ً الجدول الغذائي يكون عالي السعرات الحراريه الجيده بالإضافة إلى الحرص على النوم و الراحه الكافيه حيث أنا الجسم لا يتشافى وينمو في الصالات الرياضية بل ينمو خلال النوم و بالأخص في المساء و الحجم المكتسب خلال التمرين ليس إلا ناتج عن كمية ضخ الدم الموصول للعضلات وهي مؤقته و سرعان ما يعود الجسم إلى طبيعته بعد ساعه من التوقف عن النشاط.

قطرية مثقفة
12-09-2013, 10:38 PM
موضوع حلووووو :nice::nice: زوجي وولدي الله يحفظهم يمارسون هالرياضة

فــلان
12-09-2013, 11:00 PM
موضوع حلووووو :nice::nice: زوجي وولدي الله يحفظهم يمارسون هالرياضة

مشكوره أختي و الله يبارك فيهم ويحفظهم لج إن شاءالله :)

فــلان
12-09-2013, 11:03 PM

:)

فــلان
12-09-2013, 11:28 PM
https://sphotos-a-ord.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/p480x480/550312_525723210800003_1326854503_n.jpg

طبيب قطري
12-09-2013, 11:58 PM
شنو التمارين اللي تصلح لمنطقه الكرش؟ وكم المده اللي يحتاجها الجسم حتى يضعف هالمنطقه بدون بناء عضلات واضحه؟

فــلان
13-09-2013, 12:02 AM
شنو التمارين اللي تصلح لمنطقه الكرش؟ وكم المده اللي يحتاجها الجسم حتى يضعف هالمنطقه بدون بناء عضلات واضحه؟

الهروله أو الجري أو اللعب على الكروس ترينر وممكن السباحه.

: بوحمود :
13-09-2013, 12:14 AM
يعطيك العافيه على هالمجهود الي تشكر عليه

أسد الجزيرة
13-09-2013, 12:22 AM
هل ممكن مريض السكري يمارس هذه الرياضة و هل هناك محاذير
الي قريته انه رفع الاثقال ممنوع على مريض الضغط المرتفع هل هذا صحيح

بريق الماسه
13-09-2013, 01:35 AM
من مفاتن الرجل عضلاته

فاتقوا الفتنه

فــلان
13-09-2013, 03:00 AM
يعطيك العافيه على هالمجهود الي تشكر عليه

الله يعافيك أخوي جزاك الله خير

فــلان
13-09-2013, 03:02 AM
هل ممكن مريض السكري يمارس هذه الرياضة و هل هناك محاذير
الي قريته انه رفع الاثقال ممنوع على مريض الضغط المرتفع هل هذا صحيح

في هذه الحاله أخوي يفضل مراجعة الطبيب المختص هو يقدر يفيدك بصوره صحيحه.

فــلان
13-09-2013, 03:03 AM
من مفاتن الرجل عضلاته

فاتقوا الفتنه

نتقيها بالكرشه و المشيه البطريقيه الأليفيه ولا شنو أختي فهمينا؟ :)

الفــهد
13-09-2013, 03:15 AM
ششششششكرا لك

موضوووووووع التمريييييييين في صاااااااااله الحديد اششششبه مثل الشششششششخص اللييييي يبي

يوووووقف عن التدخيييييين التمريييييين يحتاااااااج جهد كبيييييييييييير وصبر اكبر وعمل كبيييييييييييييير

بعد عمل مجهههههههههد لمدة 8 شهور الي سسسسسسنه تبدأ النتائج

تتفق معااااااااااااااي ياصااااااحب الموضووووووع ولا

فــلان
13-09-2013, 03:48 AM
ششششششكرا لك

موضوووووووع التمريييييييين في صاااااااااله الحديد اششششبه مثل الشششششششخص اللييييي يبي

يوووووقف عن التدخيييييين التمريييييين يحتاااااااج جهد كبيييييييييييير وصبر اكبر وعمل كبيييييييييييييير

بعد عمل مجهههههههههد لمدة 8 شهور الي سسسسسسنه تبدأ النتائج

تتفق معااااااااااااااي ياصااااااحب الموضووووووع ولا

أخوي يعتمد على حسب الصفات و القدرات الوراثيه لكل شخص .. منهم يبتدي يتغير من ثالث شهر ومنهم من يتأخر لأن جسمه يكون عنيد وما يتقبل التمارين بسهوله.

بن غيث
13-09-2013, 03:53 AM
جزاك الله على ردك واسلوبك المميز للاعضاء
وسعت صدرك للاسئلة المتكررة ..

واتمنى من اﻻدارة تثبيت الموضوع لما له من أهمية بالغة لشبابنا ..

القبطان سلفر
13-09-2013, 04:15 AM
يعطيك العافية اخي الكريم فلان على الموضوع الشيق والمفيد .

سؤالي :

كم من الوقت يتطلب لبناء جسم رياضي بارز العضلات . وهل هناك مكان او مركز تنصح فيه للتدريب ؟

وشكرا .

فــلان
13-09-2013, 04:40 AM
جزاك الله على ردك واسلوبك المميز للاعضاء
وسعت صدرك للاسئلة المتكررة ..

واتمنى من اﻻدارة تثبيت الموضوع لما له من أهمية بالغة لشبابنا ..

جزاك الله خير و رحم الله والديك يا ين غيث على هذا الموقف الطيب

هذا واجب علينا ياخوي و نرجوا أن تعم الفائده على جميع المطلعين بإذن الله

دمت بود و شاكر لك مره ثانيه أخوي

فــلان
13-09-2013, 04:43 AM
أخوي يعتمد على حسب الصفات و القدرات الوراثيه لكل شخص .. منهم يبتدي يتغير من ثالث شهر ومنهم من يتأخر لأن جسمه يكون عنيد وما يتقبل التمارين بسهوله.

يعطيك العافية اخي الكريم فلان على الموضوع الشيق والمفيد .

سؤالي :

كم من الوقت يتطلب لبناء جسم رياضي بارز العضلات . وهل هناك مكان او مركز تنصح فيه للتدريب ؟

وشكرا .

الله يعافيك أخوي أجبت على الأخ الفهد على نفس السؤال وبالنسبه لصالات الحديد تعتمد على راحتك النفسيه و أنا مب بصدد نشر دعايه لأي صاله معينه :) مر على الصالات واللي نفسيتك ترتاح فيها هي اللي ممكن تستمر فيها

بريق الحق
13-09-2013, 09:07 AM
نصيحة يفضل الصاله اتكون قريب من البيت

king fish
13-09-2013, 10:13 AM
ما شاء الله يبين على ردوك فاهم بالرياضه

ندخل في العميق والاصل ومن غير مضيعة الوقت والمال بالبروتينات والامينو و و

تقدر تنصح بشخص او دكتور يكون فاهم (بالسامان) وانت فاهم يعني الجرعات المناسبه الي ما تاثر على الهرمونات الطبيعيه يعني تحت اشراف طبي

بريق الحق
13-09-2013, 10:22 AM
من مفاتن الرجل عضلاته

فاتقوا الفتنه

ليش ليكون يتمشون بدون الملابس العالم ؟
الي ماخذه شوه هاي براحته بس في ناس ماخذين الرياضة تقوية للجسم والاستفاد من الوقت الضايع فالخرابيط

فــلان
13-09-2013, 03:35 PM
ما شاء الله يبين على ردوك فاهم بالرياضه

ندخل في العميق والاصل ومن غير مضيعة الوقت والمال بالبروتينات والامينو و و

تقدر تنصح بشخص او دكتور يكون فاهم (بالسامان) وانت فاهم يعني الجرعات المناسبه الي ما تاثر على الهرمونات الطبيعيه يعني تحت اشراف طبي

سؤال غير موفق لأن الأصل في هذه اللعبه كل ما ذكر في البدايه فلا يمكنك ان تمارس هالرياضه دون تخصيص الوقت و بذل المال في التغذيه السليمه و شراء بعض المكملات الأساسيه من البروتين و الأحماض الآمينيه الداعمه للبناء أما غير ذلك فمن شأنه تعرض جسمك للأخطار و المتاعب ولا يوجد في العالم بأكمله منشطات تعمل و تغني عن ما ورد أعلاه.

وهذا مب مجرد كلام على العام و إنما هذي هي الحقيقه وهذا هو واقع الحال.

فــلان
13-09-2013, 11:52 PM
http://www.musclequotes.com/wp-content/uploads/2013/02/Arnold-Gym-Motivation-Quotes.png

فــلان
14-09-2013, 12:55 AM
http://img.humorsharing.com/media/images/1212/i_inspirational_quotes_50bd13c741792.jpg

زقرت
14-09-2013, 01:15 AM
أخي العزيز ..

بالنسبه إلى تمارين التنشيف فهي تعتمد على التكرارات أكثر من الأوزان بهدف تنشيط العضله و تسخينها ما من شأنه إذابة الدهون المتجمعه في محيطها وفقدها ودعم ذلك بجدول غذائي صحي مخفض السعرات الحرارية لإعانة الجسم على حرق المزيد من الدهون من خلال فقده لمصادر الطاقه فيتوجه للدهون المخزنه في الجسم و الإستفاده منها و إستهلاكها كطاقه..

أما تمارين التضخيم فتعتمد على تكرارات محدده بأوزان عاليه لإصابة الألياف العضلية وتمزيقها لإعادة بنائها بكل أقوى و أكثر كثافه حيث أن الألياف العضليه بعد تمزيقها لا تلتحم بل تتشكل ألياف جديدة توصل بالتالفه ومن هنا تتكون الكثافه العضلية .. طبعا ً الجدول الغذائي يكون عالي السعرات الحراريه الجيده بالإضافة إلى الحرص على النوم و الراحه الكافيه حيث أنا الجسم لا يتشافى وينمو في الصالات الرياضية بل ينمو خلال النوم و بالأخص في المساء و الحجم المكتسب خلال التمرين ليس إلا ناتج عن كمية ضخ الدم الموصول للعضلات وهي مؤقته و سرعان ما يعود الجسم إلى طبيعته بعد ساعه من التوقف عن النشاط.

ما شاء الله عليك معلوماات قيمه

سؤال جميع انواع العضل في جسمي ماعندي معاه اي مشكله كل ما اتمرن يبين في العضل التمرين

الا عضلة الصدر لدرجة ان اكثف من تمارين الصدر واطلع اوزان كبيره لدرجة اني تعرضت لاصابه بس المشكله النتيجه ماتكون مثل باقي العضلات فالجسم مافي تجاوب !!!!

للعلم فقط بروتين وامينو

ممكن تساعدني في حل هالمشككله

*^*محمد*^*
14-09-2013, 01:45 AM
مشكور اخوي على طرح الموضوع والرد على الاسئله

اخوي أنا كنت مسوي رجيم لين وصلت قريب للوزن المطلوب ودشيت الجم صار لي 4 شهور بس مش مواضب عالجم والأكلات 100٪ يعني أتغيب احيانا وفي رمضان وقفت ورديت بعد العيد اللحين وزني حلو على طولي ولله الحمد

ومن بعد العيد داش مع مدرب خاص وكل تمارينه تنشيف وكل ما أقوله أشيل وزن يقول لا مب اللحين وفهمت التنشيف من ردك على أحد الاخوه ..

المشكله في عندي ترهلات خفيفه فالبطن والخواصر والتراي والأفخاذ . وانا مقبل على زواج وقالي واحد من الشباب أخذ جروث لمدة شهر معدل كل يوم وطير هالترهلات وينشف الجسم

بسألك شنو مظار الجروث
وهل للأمينو أسيد والجلومانتيم مظار او لا مع العلم أني ابي جسم صحي مع عضل خفيف ولياقه بس

فــلان
14-09-2013, 02:07 AM
ما شاء الله عليك معلوماات قيمه

سؤال جميع انواع العضل في جسمي ماعندي معاه اي مشكله كل ما اتمرن يبين في العضل التمرين

الا عضلة الصدر لدرجة ان اكثف من تمارين الصدر واطلع اوزان كبيره لدرجة اني تعرضت لاصابه بس المشكله النتيجه ماتكون مثل باقي العضلات فالجسم مافي تجاوب !!!!

للعلم فقط بروتين وامينو

ممكن تساعدني في حل هالمشككله

أخوي عادي الموضوع وراثي وهذي طبيعة جسمك.

أنصحك بأنك إتركز على الأوزان العاليه وتكون سيفتي لك يعني لاتخلي حد يساعدك و نوع في التمارين. ركز على العلوي (incline) والعبه بالأوزان الحره ضغط 5 مجموعات وتفتيح من 3-4 مجموعات وبعدين روح العاب علوي بالجهاز 3 مجموعات و بعدين بنش مستوي 3 مجموعات و كروس أوفر بالكيبل 4 جولات.

وضروري إنك إتمد جسمك بالأحماض الأمينيه عشان ما تكون عرضه للكتابولك أو عملية الهدم بصوره سريعه .. الـBCAA من شأنه إراحة وحماية العضله أثناء التمرين .... أصبر عليه و إن شاءالله بيتكون بس هالله هالله في أكلك.

زقرت
14-09-2013, 05:09 AM
أخوي عادي الموضوع وراثي وهذي طبيعة جسمك.

أنصحك بأنك إتركز على الأوزان العاليه وتكون سيفتي لك يعني لاتخلي حد يساعدك و نوع في التمارين. ركز على العلوي (incline) والعبه بالأوزان الحره ضغط 5 مجموعات وتفتيح من 3-4 مجموعات وبعدين روح العاب علوي بالجهاز 3 مجموعات و بعدين بنش مستوي 3 مجموعات و كروس أوفر بالكيبل 4 جولات.

وضروري إنك إتمد جسمك بالأحماض الأمينيه عشان ما تكون عرضه للكتابولك أو عملية الهدم بصوره سريعه .. الـbcaa من شأنه إراحة وحماية العضله أثناء التمرين .... أصبر عليه و إن شاءالله بيتكون بس هالله هالله في أكلك.
[/center]

تسلم وما قصرت

king fish
14-09-2013, 01:17 PM
سؤال غير موفق لأن الأصل في هذه اللعبه كل ما ذكر في البدايه فلا يمكنك ان تمارس هالرياضه دون تخصيص الوقت و بذل المال في التغذيه السليمه و شراء بعض المكملات الأساسيه من البروتين و الأحماض الآمينيه الداعمه للبناء أما غير ذلك فمن شأنه تعرض جسمك للأخطار و المتاعب ولا يوجد في العالم بأكمله منشطات تعمل و تغني عن ما ورد أعلاه.

وهذا مب مجرد كلام على العام و إنما هذي هي الحقيقه وهذا هو واقع الحال.

البروتينات والامينو مضيعه للمال البروتين موجود في معظم الاكل الي ناكله موجود في الدجاج في البيض في اللحوم والبروتين الزائد عن الحاجه يتحول الى دهون في الجسم

البروتين يتحلل ويصير امينو اسيد فالشخص الي ياخذ بروتين مافي داعي ابدا ياخد امينواسيد

من يريد الضخامه يزيد الكربوهيدارت لانها تمسك الماء في العضله

king fish
14-09-2013, 01:20 PM

اخوي أنا كنت مسوي رجيم لين وصلت قريب للوزن المطلوب ودشيت الجم صار لي 4 شهور بس مش مواضب عالجم والأكلات 100٪ يعني أتغيب احيانا وفي رمضان وقفت ورديت بعد العيد اللحين وزني حلو على طولي ولله الحمد

ومن بعد العيد داش مع مدرب خاص وكل تمارينه تنشيف وكل ما أقوله أشيل وزن يقول لا مب اللحين وفهمت التنشيف من ردك على أحد الاخوه ..

المشكله في عندي ترهلات خفيفه فالبطن والخواصر والتراي والأفخاذ . وانا مقبل على زواج وقالي واحد من الشباب أخذ جروث لمدة شهر معدل كل يوم وطير هالترهلات وينشف الجسم

بسألك شنو مظار الجروث
وهل للأمينو أسيد والجلومانتيم مظار او لا مع العلم أني ابي جسم صحي مع عضل خفيف ولياقه بس

للاسف معظم الدربين ينصحوك باقصر الطرق حتى يسوي دعايه على حساب صحتك بس يتغير جسمك
الجروث هرمون الافضل تاكد مواد تحفز الهرون الطبيعي في الجسم مثل زد ام ا او تريبيلوس

بريق الحق
14-09-2013, 02:58 PM
انا معاك اخوي الاكل هو الاساس وافضل بس خبرك الانسان يبي كل شي بسرعة بسرعة
والي ياخذون الكورسات اغلبهم حق سوالف الخرابيط نادر ماتحصل حق بطولات

زقرت
14-09-2013, 06:38 PM
البروتينات والامينو مضيعه للمال البروتين موجود في معظم الاكل الي ناكله موجود في الدجاج في البيض في اللحوم والبروتين الزائد عن الحاجه يتحول الى دهون في الجسم

البروتين يتحلل ويصير امينو اسيد فالشخص الي ياخذ بروتين مافي داعي ابدا ياخد امينواسيد

من يريد الضخامه يزيد الكربوهيدارت لانها تمسك الماء في العضله

والي يستخدم واي بروتين + امينو 2222 وش تنصحه

مع العلم انه ياكل الاخضر واليابس ههههههه

فــلان
14-09-2013, 09:37 PM
أخوي king fish

اذا كنت تقدر تاكل كل يوم دجاج وما تمل إو تلوع كبدك فبنقول صدر الدجاجه (100) جرام فيه 23 جرام بروتين ومعيار 27 جرام الهايدرولايزد وي نسبة البروتين فيه 25 جرام وجسمك يحتاج للبروتين يومياً من 160 جرام الى 200 جرام حسب حجمك و وزنك. كم دجاجه راح تشتري عشان تحصل على حدك الأدنى من البروتين وهو 6-7 صدور إذا كان سعر الدجاجه 22 ريال؟ 154 ريال يومياً, بينما بتحصل 1775 جرام بروتين بمتوسط مبلغ 300 ريال للحاويه ال5باوند. ولو قسمنا هذا المبلغ على عدد المعيارات بتطلع قيمة سكوب لبروتين من الوي 4 ريال ولن تضطر لدفع سعر الدجاجه وهو 22 ريال إذاً الفرق 18 ريال توفير لصالح الوي زائد سهولة وسرعة الإمتصاص وتناوله في أي وقت ومكان.

أما بالنسبه للأحماض الأمينيه فلن تكون بالكميه المرجوه إذا ما كانت وجباتك مفلتره ومدروسه بطريقه علميه ومعرفة النسب لتقييم فائدة جسمك منها و تناول البعض منها بجرعات أكبر من الذي ينتجها الجسم قد يعطي فوائد بشكل أكبر للمستخدم.

*^*محمد*^*
15-09-2013, 12:31 AM
ماتقصرون اخواني

اخوي فلان ممكن تفيدني اكثر شنو مشاكل الجروث وهل تنصحني فيه او لا

تغلبية
15-09-2013, 01:46 AM
الله يعطيك العافية أخوي فــلان على الموضوع الشيق ..

عندي سؤال فيما يتعلق بالرياضة كاسلوب حياة وفن ..

ارتبط بأذهاننا .. إن الشخص المعضل .. هو شخص فتوة مثل مايقولون أخواننا المصريين ..

وانه جاهز للضرب والانقضاض في أي لحظة :)

من مداخلاتك في الموضوع استشفيت ان هالنظرة غلط ..

فيه فصل بين ان الشخص يكون معضل ويبني عضلاته ..

وبين مزاجه وانفعالاته واحساسه .. ياليت اتصحح لي ..!

يعني هل ممكن نلقى من أبطال رياضات كمال الأجسام ..

شعراء ورسامين ومرهفي احساس ..

بحيث ان هالنواحي المعنوية فيهم هي من سمات شخصياتهم ولا تتعارض مع طبيعة أشكالهم ؟

ولا يعتبر موقف سلبي منهم اتجاه مواقف تحتاج ضرب مثلا ..

فيكونون رحماء أكثر منهم سلبيين أو (جبناء) كما سيفهمها الجاهل بهذه الرياضة.

وشكــــراً ،،

(بوطلال)
15-09-2013, 01:52 AM
كم العمر المناسب لهذه الرياضه .

abdo222
15-09-2013, 02:38 PM
الله يعطيك العافيه على الموضوع الرائع,, اتوقع انه بيتثبت قريبا لردك السريع ومعلوماتك واسلوبك الحلو,,

الغالي انا سؤالي التالي,, انا عندي كرش وزني 90 وطولي 164 ,, دخلت جيم لي اسبوعين ,, تمريني الاتي مشي 2 كيلو - دراجه 1 كيلو واله تسلق الجبال 1 كيلو (تقريبا ساعه كامله)

السؤال:
1- ابي اشيل الكرش هل رياضتي صحيحه واستمر فيها؟ ولمتى !
2- لو بدأت اسوي رياضه بطن "ضغط او اي رياضه لعضلات البطن" الكرش بينحرق اسرع؟ ولا مالها فائده دام في كرش؟
3- شنو احسن رياضه لازاله الكرش وحرقه ,, يقولون نط الحبل والمشي صحيح هال الكلام؟

والله يجزيك الجنه

king fish
15-09-2013, 10:25 PM
أخوي king fish

اذا كنت تقدر تاكل كل يوم دجاج وما تمل إو تلوع كبدك فبنقول صدر الدجاجه (100) جرام فيه 23 جرام بروتين ومعيار 27 جرام الهايدرولايزد وي نسبة البروتين فيه 25 جرام وجسمك يحتاج للبروتين يومياً من 160 جرام الى 200 جرام حسب حجمك و وزنك. كم دجاجه راح تشتري عشان تحصل على حدك الأدنى من البروتين وهو 6-7 صدور إذا كان سعر الدجاجه 22 ريال؟ 154 ريال يومياً, بينما بتحصل 1775 جرام بروتين بمتوسط مبلغ 300 ريال للحاويه ال5باوند. ولو قسمنا هذا المبلغ على عدد المعيارات بتطلع قيمة سكوب لبروتين من الوي 4 ريال ولن تضطر لدفع سعر الدجاجه وهو 22 ريال إذاً الفرق 18 ريال توفير لصالح الوي زائد سهولة وسرعة الإمتصاص وتناوله في أي وقت ومكان.

أما بالنسبه للأحماض الأمينيه فلن تكون بالكميه المرجوه إذا ما كانت وجباتك مفلتره ومدروسه بطريقه علميه ومعرفة النسب لتقييم فائدة جسمك منها و تناول البعض منها بجرعات أكبر من الذي ينتجها الجسم قد يعطي فوائد بشكل أكبر للمستخدم.

هل لو اكلت 300 جرام بروتين راح تزيد عضلاتك ام فات ؟؟
الجسم ياخد كميه بسيطه من البروتين يعني لو تاكل وجبه فيها 50 جرام بروتين الجسم لن يمتص سوى نص الكميه فقط او اقل قرابه 20 جرام

فــلان
15-09-2013, 11:37 PM
هل لو اكلت 300 جرام بروتين راح تزيد عضلاتك ام فات ؟؟
الجسم ياخد كميه بسيطه من البروتين يعني لو تاكل وجبه فيها 50 جرام بروتين الجسم لن يمتص سوى نص الكميه فقط او اقل قرابه 20 جرام

أنا ما كتبت انك تأكل 300 والعمليه مب عشوائيه. عندك أنتيك يومي مثالي وهو جرام واحد بروتين لكل كيلو حط هالمعلومه في بالك و هالحسبه للأشخاص الطبيعيين وتوصل الى 2جرام من البدي ويت للاعبي كمال الأجسام المحترفين لأنهم يتعاطون مواد مافي داعي لتفصيلها تحفز افراز الانسولين و استقبال العضلي للبروتين و العضله تكون مستقبله للبناء والإستشفاء على مدار اليوم . أرجوا تكون الصوره أوضحت

فــلان
15-09-2013, 11:52 PM

بسألك شنو مظار الجروث

الله يبارك لك ان شاءالله ويتم لك على خير

هرمون النمو ذو خطوره عاليه في حالة لا سمح الله كان عن أحد بوادر مرض مب زين فالدم او الغدد لانه يعجل انتشار هالمرض بصوره سريعه جداً مما يصعب تداركه احياناً

و هذا الهرمون مفعوله مب سحري مثل ما يظن معظم الناس ويحتاج لوقت طويل ليبان مفعوله يعني من 4 شهور متواصله ورايح كما انه مكاف جداً ولن ينصحك به الأطباء. من اسمه يتضح لنا انه هرمون نمو وليس له سبب مباشر في حرق الشحوم او مثل هذه المعلومات المغلوطه.

الامينو اسيد بكميات مناسبه وخاصه الbcaa له فوائد كبيره في عملية البناء وإراحة العضله خاصه اثناء التمرين.

الجلوتامين طبعاً مكمل غذائي لا غنى عنه لإستشفاء العضله بشكل سريع بعد التمرين الشاق لكثرة احداث الضرر للالياف العضليه وضرورة دعم الجلوتامين الحر و المتوجد في الطعام.

فــلان
16-09-2013, 12:06 AM
الله يعطيك العافية أخوي فــلان على الموضوع الشيق ..

عندي سؤال فيما يتعلق بالرياضة كاسلوب حياة وفن ..

ارتبط بأذهاننا .. إن الشخص المعضل .. هو شخص فتوة مثل مايقولون أخواننا المصريين ..

وانه جاهز للضرب والانقضاض في أي لحظة :)

من مداخلاتك في الموضوع استشفيت ان هالنظرة غلط ..

فيه فصل بين ان الشخص يكون معضل ويبني عضلاته ..

وبين مزاجه وانفعالاته واحساسه .. ياليت اتصحح لي ..!

يعني هل ممكن نلقى من أبطال رياضات كمال الأجسام ..

شعراء ورسامين ومرهفي احساس ..

بحيث ان هالنواحي المعنوية فيهم هي من سمات شخصياتهم ولا تتعارض مع طبيعة أشكالهم ؟

ولا يعتبر موقف سلبي منهم اتجاه مواقف تحتاج ضرب مثلا ..

فيكونون رحماء أكثر منهم سلبيين أو (جبناء) كما سيفهمها الجاهل بهذه الرياضة.

وشكــــراً ،،

هلا ومرحبا أختي

أشكرج على المداخله الموفقه

رياضة كمال الأجسام كسائر الرياضات الأخرى تُلعب أو تمارس لهدف وهو السعي لإبراز الأفضلية الوراثية والقوة البنائية و الشكل المتناسق للمتنافس والمشاركه في البطولات المحلية و العالمية للسعي في التغلب على خصومه وذلك بوجود لجنه مختصه في كل بطوله تحسب نقاط للمشاركين حسب مقاييس ومقارنات على المسرح ثم يتم تصنيف ال15 الأوائل ثم ال6 يتنافسون على المركز الأول.

اما موضوع العدوانيه و العنف فإنه يعتمد على شخصية اللاعب ونفسيته. فمنهم من يصيبه الغرور بسبب ضعف شخصيته ومحتواه وتكون الرياضه عليه نقمه ومنهم من يفصل الهدف و الرياضه عن حياته اليوميه و يكون متزن ويدرك انه لن يخرق الارض ولن يبلغ الجبال طولا.

مافي شك انك راح تلقين كثير من لاعبي كمال الاجسام لهم هوايات أخرى، ممكن تلقينه رسام وممكن هاوي لأي رياضه أخرى لاتعتمد على القوه و العنف لأني أتصور لو لاعب كمال الأجسام ما فصل شوي عن برنامجه ممكن ينزوي عن الناس بشكل كبير ويفقد التوازن في التعامل معاهم أو ممكن يصيده ضرر في الجهاز العصبي لكثرة نشاطه الextreme المستمر!!

أرجوا أن أكون وُفقت في نقل الصوره و الإجابه على الأسئله.

فــلان
16-09-2013, 12:11 AM
كم العمر المناسب لهذه الرياضه .

مالها عمر محدد كحد أقصى ويفضل ممارستها من سن 21 سنه ( وجهة نظر ).

تغلبية
16-09-2013, 01:07 AM
هلا ومرحبا أختي

أشكرج على المداخله الموفقه

رياضة كمال الأجسام كسائر الرياضات الأخرى تُلعب أو تمارس لهدف وهو السعي لإبراز الأفضلية الوراثية والقوة البنائية و الشكل المتناسق للمتنافس والمشاركه في البطولات المحلية و العالمية للسعي في التغلب على خصومه وذلك بوجود لجنه مختصه في كل بطوله تحسب نقاط للمشاركين حسب مقاييس ومقارنات على المسرح ثم يتم تصنيف ال15 الأوائل ثم ال6 يتنافسون على المركز الأول.

اما موضوع العدوانيه و العنف فإنه يعتمد على شخصية اللاعب ونفسيته. فمنهم من يصيبه الغرور بسبب ضعف شخصيته ومحتواه وتكون الرياضه عليه نقمه ومنهم من يفصل الهدف و الرياضه عن حياته اليوميه و يكون متزن ويدرك انه لن يخرق الارض ولن يبلغ الجبال طولا.

مافي شك انك راح تلقين كثير من لاعبي كمال الاجسام لهم هوايات أخرى، ممكن تلقينه رسام وممكن هاوي لأي رياضه أخرى لاتعتمد على القوه و العنف لأني أتصور لو لاعب كمال الأجسام ما فصل شوي عن برنامجه ممكن ينزوي عن الناس بشكل كبير ويفقد التوازن في التعامل معاهم أو ممكن يصيده ضرر في الجهاز العصبي لكثرة نشاطه الextreme المستمر!!

أرجوا أن أكون وُفقت في نقل الصوره و الإجابه على الأسئله.

كفيت ووفيت أخوي فــلان ..

اجابات مميزة في موضوع مميز استمتعت بمتابعته وقريته أكثر من مرة ..
يهمني فيه أسلوب الحياة .. ونظام التغذية

قربنا من هذي الرياضة المبهمة -على الأقل بالنسبة لنا احنا البنات
وأسالتي فيه كل مالها تزيد وتتوارد .. ولكن أكتفي

أهم ما يميز هذا الموضوع إن الاجابات العلمية جات دقيقة واحترافية ...
من أحد الشباب المحترفين القطريين .. فهذا يسعدنا ويشرفنا..

الله يعطيك العافية .. وكل التوفيق لك .. ،،

asadfg
16-09-2013, 11:36 AM
انا عندي سؤال هل حقن الستيرود الستنازول والماسترون في الكتف بدال المؤخره يسبب تضخيم عضله الكتف بطريقه او اخرى؟ او انه كلام فاضي؟

فــلان
16-09-2013, 01:01 PM
انا عندي سؤال هل حقن الستيرود الستنازول والماسترون في الكتف بدال المؤخره يسبب تضخيم عضله الكتف بطريقه او اخرى؟ او انه كلام فاضي؟

المعذره أخوي لسنا بصدد الحديث عن الستيرويد في هذه المشاركه لحرمتها و رفضها صحيا ً و إجتماعياًَ.

فــلان
16-09-2013, 05:42 PM
http://my2fun.com/wp-content/uploads/2013/06/quotes-about-Pleasure-22.jpg

سلطان قطرر
16-09-2013, 07:22 PM
الله يجزاك خير ع هالمعلومه المفيدة

فــلان
17-09-2013, 12:28 AM
الله يجزاك خير ع هالمعلومه المفيدة

تسلم أخوي و جزاك الله بمثله

فــلان
17-09-2013, 02:56 PM
http://www.olaalaa.com/wp-content/uploads/2012/10/motivational-thoughts-Dr.-Abdul-kalam-dreams-quotes-pictures.jpg

فــلان
17-09-2013, 03:05 PM
http://uberhumor.com/wp-content/uploads/2013/01/Daily-Inspirational-Motivational-Quotes-about-Life-580x488.jpg

:victory: :victory: :victory:

فــلان
24-09-2013, 09:33 PM
http://mrrogersclass.weebly.com/uploads/5/0/8/5/5085202/4672427_orig.jpg

ابوعلي
24-09-2013, 09:36 PM
يعطيك العافية اخوي على الموضوع الطيب والاستمرار في طرح كل ماهو مفيد وعسى الكسول يتشجع والمواظب يستفيد اكثر

فــلان
24-09-2013, 09:54 PM
يعطيك العافية اخوي على الموضوع الطيب والاستمرار في طرح كل ماهو مفيد وعسى الكسول يتشجع والمواظب يستفيد اكثر

يعافيك الله يا بوعلي ياخوي و نتمنى الإفاده للجميع

مو مهم
24-09-2013, 11:06 PM
جزاك الله خير
الصراحه حمستني ادش صاله
بس ودي بنصايح منك
اولا دوامي نظام شفتات يومين عصر من ١ الى ٩ في الليل ويومين ليل من ٩ الى ٦ الصبح ويومين اجازه..
يعني انت قلت في احد ردودك النوم المبكر..
ثاني شي طولي ١٨٣ ووزني ٦٨
وانا ابي ازيد وزني للمثالي + بناء عضل على خفيف

الاساله متى الوقت المناسب الي اتدرب فيه ..؟
وماهي البروتينات او المونيا التي استخدمها .. خاصه ان نظام الاكل عندي تعبان مرات وجبه وحده باليوم بحكم الدوام ..

واتمنى اني اتواصل معاك ع الهاتف لبعض النصايح..

مشاكل
24-09-2013, 11:16 PM
بارك الله فيك اخوي العزيز فلان على ماتقدمة من معلومات وتجاوبك المثري وتفاعلك الجميل مع الاعضاء

عندي سؤال مهم واتمنى القى الجواب عندك بحكم خبرتك ،،،

ماهي افضل الاوقات لممارسة الرياضة بشكل عام ورياضة الجيم بشكل خاص ؟

فــلان
25-09-2013, 10:09 PM
جزاك الله خير
الصراحه حمستني ادش صاله
بس ودي بنصايح منك
اولا دوامي نظام شفتات يومين عصر من 1 الى 9 في الليل ويومين ليل من 9 الى 6 الصبح ويومين اجازه..
يعني انت قلت في احد ردودك النوم المبكر..
ثاني شي طولي 183 ووزني 68
وانا ابي ازيد وزني للمثالي + بناء عضل على خفيف

الاساله متى الوقت المناسب الي اتدرب فيه ..؟
وماهي البروتينات او المونيا التي استخدمها .. خاصه ان نظام الاكل عندي تعبان مرات وجبه وحده باليوم بحكم الدوام ..

واتمنى اني اتواصل معاك ع الهاتف لبعض النصايح..

أنسب وقت للتمرين هو من فترة بداية الصباح وحتى الـ7 ليلاً

إذا عندك مشكله في التغذيه وماتقدر تواظب عليها فحاول إنك تشتغل على هالموضوع لأن بدون
إنتظام في الوجبات ذات القيمه الغذائيه الجسم ما راح يتغير ويتطور لأنه بيكون خالي من مواد البناء. بالنسبه لأنواع البروتين تختلف من جسم إلى جسم و على حسب الهدف لأن فيه بروتينات تكون خاليه من الدهون البسيطه والسكريات و الكاربوهايدرات وفيه بروتينات العكس, فكل خطه لها مكملاتها اللي تماشيها. إنتبه البروتينات ليست إلا مكملات ولاتحل محل الوجبات الطبيعيه بأي شكل من الأشكال.

فــلان
25-09-2013, 10:17 PM
عندي سؤال مهم واتمنى القى الجواب عندك بحكم خبرتك ،،،

ماهي افضل الاوقات لممارسة الرياضة بشكل عام ورياضة الجيم بشكل خاص ؟

جزاك الله خير أخوي مشاكل على هذا الكلام اللي يدل على طيب أصلك

أخوي بالنسبه للرياضه بشكل عام لا يحبذ إنها تكون في النهار لقدرة الجسم على إستيعابها والإستفاده منها بشكل أكبر وتفادي تسريع الدوره الدمويه في الأوقات المتأخره ليلا ً لتفادي الأرق عند الخلود إلى النوم.

CaTaLuNy
19-12-2013, 05:27 PM
شباب وين احصل الوي بروتين جولد ستاندر؟ وياريت لو في اماكن توفره بسعر معقول واصلي طبعا تدلونا لاهنتم.

معماري قطري
19-12-2013, 10:34 PM
ما قصرت اخوي فلان موضوع مفيد وانت ما شاء الله واضح وفاهم للحيثيات البسيطة

سمعت إن رياضة الحديد ممكن البدء فيها حتى لمن تعدوا الستين والسبعين وكلٍ حسب سنه، وانها مفيدة جداً لكن تحتاج خبرة وتدريب خاص من أشخاص مختصين أو بحيث يكون الممارس تدريجي ويبدأ شوي شوي .. شرايك؟؟

Taiki
20-12-2013, 12:14 AM
معماري قطري معماري قطري متصل الآن

كلامك صحيح 100%
الرياضه ما تعرف العمر ... تقدر تبدآ من عمر 5 سنوات لين سبعين :)

طبعا بالتدرج الانسان جسمه يتعود و عقله يحب آكثر الرياضه اللي قاعد يمارسها.

هديه لك سبعين سنه

فلان

اسف اذا دشيت عرض بس تحمست مع الردود ... و مع خبرتي و تجربتي حبيت ارد :)

Taiki
20-12-2013, 12:15 AM
CaTaLuNy
اقدر اجيبلك اياه من امريكا ... طرشلي على الخاص الحجم، الكميه و الطعم اللي ودك فيه.

معماري قطري
21-12-2013, 12:36 AM
[QUOTE=Taiki;9292907]كلامك صحيح 100%
الرياضه ما تعرف العمر ... تقدر تبدآ من عمر 5 سنوات لين سبعين :)

طبعا بالتدرج الانسان جسمه يتعود و عقله يحب آكثر الرياضه اللي قاعد يمارسها.

هديه لك سبعين سنه

ما قصرت يا اخوي .. زين توني باقي لي على السبعين 60 سنه :)

CaTaLuNy
21-12-2013, 12:36 PM
اقدر اجيبلك اياه من امريكا ... طرشلي على الخاص الحجم، الكميه و الطعم اللي ودك فيه.
تسلم طال عمرك اعتبرها واصلة, انا مسافر للدراسة وبكل الاحوال اخذه من برى لكن حبيت اعرف وين الواحد يحصله هنا؟ اللي اعرفه انه موجود في gnc بس صاحبي يقول انه مر عليهم وما حصل عندهم معقول؟

Taiki
21-12-2013, 04:56 PM
Gnc غاااااالي اللي من امريكا ب 200 عندهم ب 400!!!

في محل في التاون سنتر مقابل مستشفى الآهلي. توه جديد ما زرتهم بس شكلهم بضاعتهم مميزه.

ولد العلي
22-12-2013, 04:40 AM
جزاكم الله خير

86365